الأحد، 21 أكتوبر 2012

انحن العرب ام نحن غير العرب

هذه القصيدة كتبتها عام 1981م عندما اجتاحت اسرائيل لبنات وعندما قتلت بلقيس في بيروت وكنت متاثرا باسلوب نزار قباني لقصيدته بلقيس اتدرون كم كان عمري كان 16 سنة ولم يهتم احد وقد تكون هي سبب تقدمي الي الان .
كل ما اراه حلم يسري 
وانا في اسري
انحن الذين زعمنا العالم باسره
انا لا افهم التاريخ باثره
اذعامة تولت علي زعامة
ام كنا نعذب العالم زمانِ
وقد بلغنا اليوم مكان زلٍ واهانة
انحن العرب ام نحن غير العرب
قد نسينا الغضب
ونسينا الصد عن الغلط
من كثرة الدموع جفت ينابع الدموع
وعجزنا عن البكاء على المشروع
انحن العرب ام نحن غير العرب

الأحد، 14 أكتوبر 2012

قال البريطانيون النيل اطول ما يكون هناك

قالوها انه اطول ما يكون هناك واعتذار ضمن قالوا من اجل النيل تفعل اي شيء اي تفعل اي شيئا لكي تستحوذ عليه , وقال احد الاخوة الزوار السعودين وهو في فندق القصر في وسط النيل الازرق قال هذه مياه قيل له نعم قال عذبة قيل له نعم قال هذا وحده يجعل السودان مستهدفا.
نحن ليس مستهدفين لا نميري نميري ولا لان الاسلام فينا رايته ولا لاننا سود حيث نحن قنطرة كل الاعراق تلتقي في السودان وان دهنتنا الشمس بالسوداد ولا لان مصر تقل اننا جنوب الوادي نحن مستهدجفون كما يستهدف الفيل ليس لانه عدواني ولكن لسنه او لعاجه ولهذا ليس هناك جريمة للحكام السودانين ولا للشعب السودان حيث انه يقل ويغضب ولكن ان لقيك تبسم واذا اذداد غضبا سيرد عليك السلام مغتضبا اهلا بحدة.
فهذا السعودي يريد ان يعرفنا بدافع الاخوة والمصاهرة قال انه وحده يجعل السودان مستهدفا وقالها البريطانيون احتمال اعتذار لعصبة الامم المتحدة وليس لنا واحتمال لاجيالنا التي تعي ان النيل اطول ما يكن هناك هذا يجعلك تفعل اي شيء .......
هذه دنقلا احدى مدن السودان نقلا عن الويكيبيديا:-

مدينة وادي حلفا ، حلفا القديمة

من المدن التاريخية التي يعود عهدها إلى الحضارة النوبية القديمة، كانت تعج بالاثار النوبية والمسيحيةكانت يوما ما المقر الرئيسي للبريطانيين أواخر القرن التاسع عشر الميلادي. قبل اتفاق الحكومتين السودانية والمصرية على اغراقها في 8 نوفمبر 1959 في تضحية نادرة قل ماعرف مثلها بين الأمم لتتمكن الحكومة المصرية من تشييد السد العالي، وتم نقل معبد بوهين ومعبدى سمنة شرق وغرب وكاتدرائية فرس منها إلى متحف السودان القومي بالخرطوم، كما تم تهجير سكانها النوبيين إلى منطقة حلفا الجديدة بالبطانة. وقد ترك هذا الحدث اثرا مؤلما على النوبيين على جانبى الوادى.

عبري

تنطق بالنوبية ابري من المدن القديمة ومحاطة بالاثار التاريخية الهامة والمتنوعة بين الحضارة النوبية كمناطق (عدو) وصلب وصادنقا وغيرها والحضارة الإسلامية كمنطقة (سيدى عكاشة) وقبة الشيخ ادريس في كويكة. من أهم مدن الولاية مع حلفا ودنقلا ودلقو، وبها مجلس بلدي ومدارس ثانوية ومستشفى ومطار محلي وتعتبر حاضرة السكوت (أحد فروع النوبيين في السودان).

كرمة

من المدن التي يعود تاريخها إلى العصر الحجرى ويعتقد بعض الباحثين السويسرييين انها من أول التجمعات البشرية في التاريخ، وكانت من أهم عواصم الممالك النوبية القديمة. افتتح بها متحف كرمة للحضارة النوبية في 19 يناير 2008. الجدير بالزكر ان البروفيسور شارلس بونيه السويسرى الجنسية والمتخصص في التاريخ والحضارات القديمة والمقيم بالمنطقة منذ اربعين عاما هو المشرف على المتحف.

دنقلا

تسمى أيضا دنقلا العجوز من المدن التاريخية الهامة وهي عاصمة الولاية، وكانت عاصمة مملكة المقرة المسيحية وبها أيضا مسجد عبد الله بن ابى السرح أول المساجد في السودان المؤسس في عام 652 والموافق عام 31 هجرى.

دنقلا العرضي عاصمة الولاية

اسمها دنقلا العرضي وتسمي البندر أو بندر دنقلا وساكنيها هم سكان البندر وعند تقسيم السودان لمديريات في عهد حكومة جعفر النميري كانت هي عاصمة المديرية الشمالية، ثم عاصمة الإقليم الشمالي، ثم عاصمة الولاية الشمالية حسب التقسيم الإداري الحالي لجمهورية السودان, وهي مقر المفتش الإنجليزي المسئول عن المنطقة الشمالية من السودان في زمن الاستعمار الإنجليزي المصري للسودان، وتكتب هكذا - دنقلا الأوردي، بضم الهمزة وتسكين الواو والراء وكسر الدال. يرتبط تاريخ مدينة دنقلا العرضي بتاريخ سكانها الاصليين الذين هم الفلاليح أو فلاليح دنقلا كما يسمون ويطلق عليهم فلانجي باللهجة المحلية، وهم عرب اصولهم ترجع الي جنوب مصر هاجروا للمدينة منذ زمن لا يمكن تحديده بدقة وعمروها وطبعوها بنكهتهم وميزوها بثقافتهم وما زالوا يقطنوتها الي اليوم، وهم سكان البندر، وينقسمون الي عوائل وأسر متصاهرة ومترابطة.

ماذال السودان مستعمرة مصرية

ها هي الفيئة المباركة التي يمهد لها الطرق اما نحن في الشرق حرب في الغرب حرب في الجنوب حرب. وامة للاسف بقية الجالية المصرلاية بالشمال تابد لها الطرق سرا وتربط لها طرقا ولنا يقال زما امش يا تشاد وتشاد نصف هي دارفور ودارفور هي تشاد.
ولادروبي حبشي والحبشة هي شرق السودان وشرق السودان هي اثيوبيا او قل ثوبا اما
الجنوب فحدث ولا حرج اخرت مصر مسيرة النهضة في السودان ريثما تتحكم اداريا في السودان وتقصى كل سوداني ليس من شيمتها وها الحل يرضي بريطانيا لانها عن طريق مصر تنفرد بالسودجان دون ايفا لعهود فشودة واتفاقيات عصبة الامم وفي النهاية هي تمتلك الزمامين..... واما لابن الشمال يقال له انت ودريف ود بلد ؟؟؟؟ كبدنا يحترق وفي نفس اللحظة هم اهلنا لا يقرونا بنا ويقال علينا قراقير او بالليبية جيرجيرا.
لخرطوم (أ ش أ)
Add to Google
تجرى الاستعدادات بالولاية الشمالية فى السودان لافتتاح الطريق الشرقى الرابط بين السودان ومصر (قسطل ـ أشكيت ـ وادى حلفا) فى وقت لاحق من شهر سبتمبر الجارى.

صرح بذلك فتحى خليل والى الولاية الشمالية فى تصريحات صحفية اليوم "الأحد"، وقال إن الاستعدادات تجرى بصورة طيبة لافتتاح الطريق الذى يمثل امتدادا للتواصل بين شعبى وادى النيل، مؤكدا حرص حكومة ولايته على تفعيل التجارة بين السودان ومصر بما يخدم مصالح مواطنى الشعبين الشقيقين.

ومن جهته أوضح شرف الدين على مختار وزير المالية بالولاية أن التحدى الأكبر الذى تواجهه الولاية يتمثل فى تفجير الطاقات وتوفير الموارد المالية وتنويعها، وأضاف أن افتتاح طريق (قسطل - حلفا) سيسهم فى دفع عجلة التجارة والاستثمار بين بلاده ومصر.

ومواكبة لذلك الحدث تجرى الاستعدادات كذلك لافتتاح منفذ "أشكيت" البرى بين السودان ومصر خلال الفترة المقبلة، حيث يجرى استكمال الخدمات الضرورية التى يتطلب توفيرها بالمنفذ استعدادا لافتتاحه.

ومن المقرر أن يصل وفد وزارى مشترك من السودان ومصر إلى وادى حلفا قريبا، للوقوف على التجهيزات الجارية لافتتاح المنفذ، وعقد لقاءات دورية وتحديد الجوانب الفنية المتعلقة بعمل المنفذ.

كان مدير شرطة الجمارك بوادى حلفا قد أكد فى تصريح سابق جاهزية إدارته والمنشآت التابعة له فى المنفذ، وقال "إن الخطوات جارية لتوصيل التيار الكهربى"، وأوضح أن تخليص السلع الواردة عبر المنفذ البرى سيتم داخل رئاسة الجمارك بوادى حلفا، وأشار إلى النقلة النوعية التى يحدثها افتتاح المنفذ وأثره الاقتصادى على كل من مصر والسودان ودول المنطقة.

جدير بالذكر أنه يجرى العمل أيضا فى طريق آخر يربط بين السودان ومصر هو الطريق الغربى (أرقين ـ دنقلا)، وكان من المفترض أن يكتمل العمل فيه بنهاية يونيو الماضى، ولكنه تأخر لظروف خاصة بالشركات القائمة عليه بنظام الـ "بى أو تى"، كانت لجنة المتابعة المصرية السودانية المشتركة اتفقت خلال اجتماعها بالقاهرة مؤخرا على افتتاح شبكة طرق الربط البرية بين البلدين، وخاصة طريق (قسطل ـ وادى حلفا) خلال الشهر الجارى.

الجمعة، 12 أكتوبر 2012

نظرية تفسر كيفية تكون البترول ! وكيفية ان نصنع ابار بترول


بسم الله الرحمن الرحيم
اعتزر لغيابي الذي قارب الشهر
اعزائي المتابعين 
السلامن عليكم اليوم اتقدم اليكم بنظريتي المتواضعة التي تفسر تكوين البترول
اختلف العلماء في هل البترول معدن من معادن الارض ام هو عبارة عن تحلل بقلايا النباتات والكائنات الميتة
والنظرية هي وسيط بين بين
ان البكتريا التحليلية تنشاء علي لالنباتات وهذه النباتات تؤدي الي ان تتكاثر بكمية اكبر ومن ثم يتولد ايضا محفز وسيط وهو نوع من الطحالب وتعملا مع الاعداد الضخمة من البكتريا لتاكل التربة او لتحليل التربة الطينية اهم عنصر فيها مركب الماء والكربون والسيلكون والامونيوم .
وبهذه الصورة تصبح التربة مع وجود الوسط المائي قد تحللت واول ما ابداء في التحلل تحولها الي اللون الاسود.
وهذه النظرية تفسر ان التربة السوداء في الامزون وهي ملهمت النظرية تقريبا التي عملها اصحاب حضارة الانكا ماهي الا تربة تم تخميرها او تبكتريتها وتحخلل ان البقوليات لا تحتوي علي البكتريا ولكن ان جذورها سريعة التاثر بالتخمر او بالبكتريا مما يجعل البكتريا تنمو عليها اوليا ومن ثم تصبح قادرة لتحليل نسبي للتربة ومن ثم تساعد هذا النبيات الي تحسين تربته والتربة
وتفسر النظرية للعالم الياباني الذي امكنه تحريك العربة بالماء
حبيب الله ابكر
00249112097295
السودان
stpone@yahoo.com
cia1318@yahoo.com
ونتمنى دعمكم لاكتمال ابحاثي