الجمعة، 31 مايو 2013

مجرى نهر النيل جزء من الاخدود الافريقي الاسيوي

بسم الله تعليقاتكم الجميلة تبرعاتكم والمساهمة يساعدنا علي تطوير الموقع ويمكن التبرع الي تحت هذا الاسم / https://www.libertyreserve.com تحت رقم الحساب الاتي :Account Number U3158448 (stpone43dmax)




الصدوع الأخدودية Graben or Trough Faultsتتكون الصدوع الأخدودية من مجموعة من الصدوع المركبة وتنشأ نتيجة حدوث صدعين متوازيين وهبوط مابينهما مكونا منطقة صدعية.
الأخدود وادي الأُخدود العظيم


 
وأبرز مثال لهذا النوع من الصدوع الظاهرة الكبرى الصدع المعروف " الأخدود الأفريقي العظيم" The Great African Rift Vallay
ويمتد الأخدود الأفريقي العظيم على شكل حوائط ومرتفعات صدعية تحصر فيما بينها أحواض صدعية هابطة لمسافة 3000كم وهو يبدأ ى عبر القارة الافريقيه ، من البحر الميت في جنوب غرب آسيا إلىموزامبيق في جنوب افريقيا من بحيرة نياسا وعند جبل رونزي الى فرعين غربي ويضم مجموعة البحيرات من تنجانيقا حتى ألبرت. وشرقي يضم بحيرات أياسي وناترون وماجاويونيفاشا وبارينجو على الجانب الشرقي من البحيرات.


 
الأخدود وادي الأُخدود العظيم

ويرى البعض أن:الأُخْدود واد عميق ذو جوانب مائلة. وقد نشأت معظم الأخاديد بتأثير الأنهار أو الجداول، فالأخدود العظيم الممتد من جنوب غرب آسيا إلى شرق إفريقيا يبدأ في أقصى الشمال بوادي الأردن مارًا بالبحر الميت فخليج العقبة فالبحر الأحمر حتى خليج عدن، ثم يمتد عبر إثيوبيا إلى الجنوب حتى كينيا فتنجانيقا ثم موزمبيق، وأدنى مستوياته 395م تحت مستوى سطح البحر في البحر الميت وأعلاها 1828م فوق سطح البحر في كينيا. انظر: وادي الأخدود العظيم
أما الأخدود الكبير المسمى جراند كانيون في أريزونا في الولايات المتحدة، حيث ظل نهر كولورادو يقتطعه من الصخور خلال ملايين السنين، فيصل عمق بعض أجزائه إلى 6,كم.
وقد تكونت الأخاديد أيضًا بفعل المثالج الزاحفة في المناطق الجبلية، متخذة شكلاً منحنيًا. أما الوديان الناتجة عن الأنهار فإنها تتخذ شكل زاوية حادة. وقد امتلأت الوديان التي كونتها المثالج على السواحل بماء البحر عند ارتفاع سطحه، مكونة خلجانًا ضيقة، تسمى الأزقة البحرية .
قد تتكون الأخاديد عن انفلاق قشرة الأرض (أي انزلاق طبقة على طبقة أخرى)، وقد يسبَّب مثل هذا الانفلاق تكوين الكثير من الأخاديد في قاع البحر.
وقد وردت في القرآن الكريم قصة أصحاب الأخدود ، في سورة البروج.
الأخدود وادي الأُخدود العظيم
جدران أخدود مكونة من الصخور الرملية الحمراء، في أخدود دي تشيلي في المحمية القومية في ولاية أريزونا في الولايات المتحدة الأمريكية. وهي تطل على أحد الوديان، وتوجد آثار حضارة ما قبل التاريخ محفوظة داخل تلك المحمية.


وادي الأُخدود العظيم سلسلة أودية تشقُّ شرق إفريقيا، وجزءًا من جنوب غرب آسيا. تمتد السلسلة حوالي 7,200 كم من سوريا في جنوب غرب آسيا إلى موزمبيق في جنوب شرق إفريقيا. وترتفع حوائط الأخدود المنحدرة حوالي 2,000 متر في بعض الأماكن، بالإضافة إلى أن الوادي يحتوي على بعض المناظر الأخَّاذة في إفريقيا، وتشتمل على بحيرات وبراكين خامدة وأخرى نشطة.
يمتدُّ الفرع الغربي من وادي الأخدود العظيم عبر حدود زائير الشرقية. وتغطي معظم هذا الجزء بحيرتان من أعمق بحيرات الأرض، هما بحيرة تنجانيقا وبحيرة نياسا. ويمتد الفرع الشرقي للوادي عبر الأجزاء الوسطى من أثيوبيا وكينيا وتنزانيا. وقد عثر على أقدم بقايا بشرية في هذا الجزء من الوادي.
ويفسر العلماء تكوين وادي الأخدود العظيم بنظرية تشكُّل الصفائح. فوفقًَا لهذه النظرية، تتكون قشرة الأرض الخارجية من طبقات صلبة من الصخر، تسمى صفائح، تتحرك بين سنتيمتر واحد إلى عشرين سنتيمترًا في السنة. وعندما تتحرك الصفائح ربما تتصادم حدودها أو تنفصل إلى أجزاء. وقد تكوَّنت معظم أجزاء هذا الوادي نتيجة مثل هذه التحركات. وعلى أي حال فإن التآكل والنشاط البركاني قد ساعدا في تكوين الوادي


الوادي المتصدع الكبير ويطلق عليه أحيانا الشق السوري الأفريقي هو أحد الأسماء الشائعة لصدع جيولوجي يمر غربي آسيا وشرقي إفريقيا، من جنوبي تركيا في الشمال عبر بلاد الشام، البحر الأحمر وخليج عدن، إلى كينيا في الجنوب. في كينيا ينفصل الصدع إلى جناحين يصلان إلى زيمبابوي في الجنوب الإفريقي. وكذلك يشار إلى هذا الصدع بأسماء: " الشق السوري الأفريقي"، "الأخدود الأفريقي العظيم"، "الانكسار الإفريقي العظيم"، "الصدع الإفريقي" وغيرها من الأسماء. طول الصدع أكثر من 6000 كم ويتراوح عرضه بين 7 و20 كم. يبلغ ارتفاع الشق 1170 متراً فوق سطح البحر في أعلى نقطة له قرب مدينة بعلبك اللبنانية، أما في البحر الميت فينزل الشق إلى نقطة عمقها أكثر من 400 مترا تحت سطح البحر، ما يعتبر أعمق نقطة يابسة في العالم [1].
و يعتبر هو من أشهر الظواهر الطبيعية لكونه السبب الجيولوجي لانصياغ معالم طبيعية بارزة، من بينها سهل البقاع اللبناني، ووادي التيم ووادي حلتا المنحدر تحت بلدة كفرشوبا في قضاء حاصبيا الذي يمتد من مرج الخيام إلى سهل الحولة، بحيرة طبريا والمرج حولها، مرج بيسان، نهر الأردن وغور الأردن، البحر الميت، وادي عربه، خليج العقبة والبحر الأحمر[2].
وبدأ هذا الشق الطويل في البروز قبل حوالي 25 مليون سنة، وقد نتج بسبب حركة أفقية لصفيحتين تكتونيتين من الصفائح التي تؤلف القشرة الخارجية للكرة الأرضية. الصفيحتان الموجودتان من جانبي الشق هما "الصفيحة العربية" من الشرق و"الصفيحة الإفريقية" من الغرب. تتحرك كلا الصفيحتان نحو الشمال ولكن "الصفيحة العربية" تتحرك بأكثر سرعة مما يسبب الصدع الجيولوجي بينهما. حسب التقديرات، تتقدم "الصفيحة العربية" 4 مم إضافية كل سنة مقارنة ب"الصفيحة الإفريقية" وقد بلغ الفرق بين الصفيحتين منذ بداية الحركة 105 كم تقريباً، إذ يشابه تركيب الأرض في نقطة معينة شرقي الشق تركيب الأرض 105 كم جنوبا لها في الجانب الغربي للشق. ويعتقد الدكتور علي المزروعي وهو عالم أفريقي كيني، أن شبه الجزيرة العربية اراضيا (جيولوجيا) جزء من القارة الأفريقية، ولكن الشق فصلها بالبحر الأحمر[1]
تتعرض المناطق المجاورة للشق لخطر الزلازل. في المواقع القريبة من الشق، مثل مدينة أريحا، تسجل زلازل عديدة، ولكن معظمها ضعيفة غير ملموسة. وتشهد المنطقة من حين إلى آخر زلازل خطيرة. ويبدو أن مدينة أريحا من الحفريات الآثارية والمصادر التاريخية خربت عدة مرات إثر زلازل قوية.
أهلا وسهلا بأعضاء منتدى شؤون بيئية
أهلا وسهلا بأعضاء منتدى شؤون بيئية

الجمعة، 24 مايو 2013

نظرية حديثة لتعريف الضوء

بسم الله تعليقاتكم الجميلة تبرعاتكم والمساهمة يساعدنا علي تطوير الموقع ويمكن التبرع الي تحت هذا الاسم / https://www.libertyreserve.com تحت رقم الحساب الاتي :Account Number U3158448 (stpone43dmax)




نظرية  حديثة لتعريف الضوء
النظرية السابقة تعرف الضوء علي انه يسلك مسلك الطاقة وانه فوتونات . وان الضوء ينتشر من المنبع في جميع الاتجاهات وعجزت هذه النظرية بتفسير عدة ظواهر إذا فرض أنها طاقة وإذا فرض انه كميات .
نجد أن نظريتي الحديثة التي اسميها النظرية شبه الشاملة للضوء:
-          تفسر  كل الظواهر وبما في ذلك ظاهرة الاضطرابات الكهرومغناطيسية.
-          وتفسر لماذا  يصبح التأصل للكربون شفاف
-          وتفسر شفافية الأجسام
تم وضع النظرية عام 2004م .
النظرية شبه الشاملة للضوء:
(بنشاء الضوء عندما تكن لنا طاقة تستطيع تحريك المجال المغنطيسي الذي حولها  بترددات تبتدئي من الطيف الغير مرئي  إلي التردد المرئي و ألي أعلى من ذلك.)
ما بهمنا هنا الطيف المرئي  نجد أن المجال الكهرومغناطيسي إذا تردد بدرجة ... يصبح طيفا ضوئيا مرئيا. وهو ما يسمى الضوء
تفسير النظرية:
إن الكون مليئة بالطاقة الكهرومغناطيسي وهي التي يمكن أن يطلق عليها البلازما أو المنشئ الأول للمادة[1] وهي في حالة مترددة تردىت طويلة أو قصيرة وكل مادة في الكون محاطة بمجالها الخاص الكهرومغناطيسي والمجال الكهرومغناطيسي المقاوم لها.
كما نجد أن الكواكب لها حقولها المغنطيسية الخاصة ومن ثم النجوم كذلك وبفرض فرضية عامة نجد محصلة بين مجموع الكواكب والشمس.
 وبفرضية اكبر نجد أن هناك أيضا نوع من العلاقة ما بين المجال الكهرومغناطيسي العام للمجموعات الشمسية والمجرة التي تتبع لها ومن ثم نجد افتراضيا أن هناك لابد أن يكن هناك مجال الكهرومغناطيسي ما بين المجرات ومع بعضها ومن ثم نجد أن الحيز الكوني عبارة عن مجالات الكهرومغناطيسي متداخلة ومرتبطة مع بعض إي أن المجال الكهرومغناطيسي لا تخلوا بقعة في الكون من وجوده وقد يكن هو الطاقة الحقيقة للكون وما المواد ألا حالة من حالات التحوصل لها نظرية سابقا عن الكون ونشئت الكون[2].
إذا هناك مجالات إقليمية ومجالات كونية اكبر . وان المادة البلازمية المفروضة التي تملا الكون ما هي ألا ضرب من طاقة الكهرومغناطيسي عامة تحيط بالكون بل وتصنعه وتتحول إلي مادة في ظروف معينة. الدينامكية الحقيقية للحياة حيوية ام مادية.
إذا عندما يرن مجال لمادة  (تصبح المادة نفسها مشعة – داخل المادة) وكان هذا المجال له طاقة تجعل المجال الكهرومغناطيسي المحيط بنا يتذبذب فان الحركة التذبذبية تنتج حركات ذبذبية متعددة من السكون النسبي للموجة المحيطة بنا إلي التذبذب العالي المستوى الموجات اللاسلكية التي تفوق إدراكنا البصري . إلي التذبذب المتوسط الذي نسميه الطيف المدرك أو المرئي.
-  دليل الإثبات هو تفسير هذه الظواهر الآتية:
1-      لماذا  الكربون عندما يتأصل أن يصبح شفافا بطبيعته.
2-      لا يمكن لمادة لا يخترقها الهواء أن تكن شفافة كالزجاج
3-      تحويل الضوء إلي كهرباء
4-      الشفق الأرضي أو الاضطرابات الشفق  للأرض نتيجة الضغط الكهرومغناطيسي ما بين الشمس و الأرض.
5-      لماذا توجد حلاقات حول كوكب زحل افتراض؟؟
6-      يفسر لماذا المنشور يحلل الضوء
عندما نفترض أن الطاقة الكهرومغناطيسي تملا الكون وما الضوء ألا تحريك له أو جعله يتذبذب ينتج لنا تفسير لظاهرة كيف يصبح الماس شفافا

1)      شفافية الماس عند درجة معين للمادة بدلا من انها تكن بقدرة تعكس الترددات الكهرومغناطيسي المرئية تصبح هذه المادة عاكسة وفي نفس اللحظة تتفاعل مع ضربات الاهتزازات الكهرومغناطيسية للضوء المرئي ومن ثم يولد لن اهتزاز شبه مماثل ومطابق لاهتزاز الساقط عليه ومن ثم يحدث أن يصبح هو أيضا نقطة تهتز وتجعل الطرف الاخر المغاير لنقطة سقوط الضوء مهتز بدرجة تشابه أو تماثل درجة اهتزاز الضوء فينتج اهتزاز جديد في المجال الكهرومغناطيسي المحيط وهذا الاهتزاز بقدرة الطيف المرئي إذا ضوء منبعث جديد والشخص المشاهد يظن أن الضوء اصبح شفافا.
2)      وهذا ينطبق في الزجاج وكل المواد الشفافة لان ببساطة لاي مادة مجال واقي يمنع من أن يخترق ولكن يحدث أن هذا المجال يتأثر بالمجال الكهرومغناطيسي الساقط عليه
3)      بنفس الفهم أعلاها أن المجال الكهرومغناطيسي عند اختلاف درجات اهتزازه يتغير تأثيره علي المواد وجسم الإنسان من حراري إلي ما لا نهاية ..... ومن ضمن ترددات المجال المغنطيسي يجعل المادة باثة كهربائيا وهنا يكن كنه سر الجسيمات الفوتوضوئية قد تم تفسير  سرها
4)      من المعروف أن للمجالات الكهرومغناطيسي أو ما نسميها كذلك تعريفا لها خاصيتان التجاذب والتنافر إذا لو فرضنا أن المجال الكهرومغناطيسي المنبعث من الشمس في الاتجاه (أ) إزاحة والمجال الكهرومغناطيسي الأرضي يتجه في الاتجاه المعاكس (-أ)  ونفرض إنهما متشابهة  القوة  الكهرومغناطيسية  إذا سيحدث ترددات تصادمية تؤدي  هذه التصادمات إلي زيادة درجة الاهتزازات في نقاط التصادم للمجال الكهرومغناطيسي الأرضي الكهرومغناطيسي القادم من الشمس ما أن يحدث تصادم وزيادة اهتزازات إذا اختلفت درجتا الاهتزاز في كليهما إلي ما لا نهاية من الترددات ومن المعلوم إذا وصل درجة التردد الكهرومغناطيسي إلي  درجة الضوء المرئي فستراه أعين البسر إذا في المنطقة التي تسمى الشفق المغنطيسي يصبح التردد اقرب إلي الطيفان الضوء الليموني والأحمر  ونسب لقصر المجال الأرضي يكن المجال تصبح طول الموجة اتجاه الأرض أكثر ترددا فتصبح اخضر ليموني ولان المجال الأتي من اتجاه الشمس اكبر وأطول موحية تؤدي إلي امتصاص الصدمة إي يحدث أن تكن الترددات ذائبة في الموجة الكهرومغناطيسية الاعلي وتشبه شبه آيلة إلي سرعة ترددها القادمة من الشمس فتصبح آيلة إلي ألا ترى ا والي الحمراء.
5)      وهذا هو تفسير الشفق الكهرومغناطيسي.
6)      وهذا يعني أن الشفق عند الغروب وعند الشروق يمكن أن نجد لهما تفسيران اقرب إلي هذين التفسيران أو أن يفسر لنا لماذا إذا انحرف الضوء عن مساره يحدث له تحليل أو أبطاء لسرعة التردد وفي صدر ....
7)      لماذا يوجد حولين كوكب زحل هالات ضوئية طيفية.... افتراضيا يحتاج إلي دليل ألا وهو أن هناك نوع من أنواع التصادم المجالية للمجال كوكب زحل مع مجال قادم من مكان ماء فيحدث تردد يؤدي إلي أن تظهر حالات حلقات ألوان الطيف
8)      ماذا يحدث للضوء عندما يمر بمنشور يحدث أن المنشور يتردد وينتج ترددا بالاتجاه الأخر ونسبة لان الاهتزاز يعتمد علي زاوية الميل ألمنشوري يحدث أن الصدمات للمجال الكهرومغناطيسي الأخر يتلقى قوة مغاير للتي يتلقاها عند قاعدة المنشور من رأسه لذلك ينتج لنا اهتزازات هي مختلفة السرعات من الطيف الأحمر إلي الفوق بنفسجية
9)      ماذا تحدث لدقائق ألفا وبيتا.... أصلا أنها ليست دقائق لكنها عبارة عن مجالات كهرومغناطيسية صغيرة الحجم ما أن يحدث انشطار ذرة وحتى تنتشر القدرة الكهرومغناطيسية التي كانت تساهم في  الرباط الكلي للذرة وهنا يحدث  ما يشبه الصدام ما يحدث بين التصادمات ما بين المجالات الكهرومغناطيسية عندما تضطرب المجالات الكهرومغناطيسي في الشمس والأرض التفسير السابق . إي أن الاهتزاز ما بين هذه القوة المنفرطة من الذرة تحدث رنينينا ذائدا في المجال الكهرومغناطيسي العام المحيط بالمجال الأرضي أو الكوني وهذه الاهتزازات لحظية إي سرعان ما يحدث أن يتم امتصاص قوتها وان تصبح جزء من الكهرومغناطيسية العامة إذا يحدث ما سموه العلماء موت الدقائق ولكن هي ليست موت دقائق بل ظاهرة كظاهرة الشفق الكهرومغناطيسي وسرعان ماسيكن أحداهما في الكبر ...  وشدة التصادم تؤدي إلي أن يكن هناك نوع من نمط الكهرومغناطيسية من ضوء وأشعة سينية  وغير ذلك إلي أن توجد حتى تيارات ساكنة أو سالبة أو سحب كهربائية  الشوك الكهربائي الذي يواجه مركبات الفضاء
مقدم النظرية والتحليل:
 حبيب  الله أبكر محمد احمد
الجمعة الموافق: 24/05/2013م
موبايل :
00249112097295 – 00249154951731 ثابت
البريد الالكتروني : HABIBA011@GMAIL.COM


[1] ثلاث سر الكون نظرية حبيب الله ابكر محمد احمد
[2] ثلاث سر الكون نظرية حبيب الله ابكر محمد احمد
 

الاثنين، 20 مايو 2013

بول الإبل بول البقر

بسم الله تعليقاتكم الجميلة تبرعاتكم والمساهمة يساعدنا علي تطوير الموقع ويمكن التبرع الي تحت هذا الاسم / https://www.libertyreserve.com تحت رقم الحساب الاتي :Account Number U3158448 (stpone43dmax)

أثارت تغريدات الكاتب محمد آل الشيخ ضجة كبيرة وتذمر مجموعة من المغردين في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"؛ بسبب ما تطرق إليه الكاتب لمعنى التغريب؛ إذ قال إنه مصطلح صحوي، إضافة إلى قوله "لا أعترف بحديث بول الإبل ولا حديث جلد الظهر وأخذ المال؛ هذه أحاديث ضد الفطرة السوية وإساءة للإسلام".
 وتبادل "آل الشيخ" الردود بينه وبين المغردين حول إعجابه بالغرب في الجانب الطبي وغيره، وسألوه عن حديث الرسول صلى الله عليه وسلم الذي ذكر فيه فضل بول الإبل فقال: "حديث العلاج ببول الإبل لا أعترف بصحته؛ لأن البول وشربه ضد الفطرة السليمة".
 فرد أحد المغردين: "وهل تعترف بحديث السمع والطاعة" "وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك"؟.
 فرد الكاتب: "لا حديث بول الإبل ولا حديث جلد الظهر وأخذ المال؛ هذه أحاديث ضد الفطرة السوية وإساءة للإسلام".
 وتسببت هذه التعليقات في تذمر البعض على موقع التواصل الاجتماعي؛ إذ قال بعضهم إنها ليست جديدة على "آل الشيخ"؛ كونه يخالف الآراء. 
 شاركنا الرأي في التعليقات: هل تعتقد بصحة حديث بول الإبل؟.

تعليق صاحب المدونة:
كنت استغرب في بعض القبائل التي تعمل طعام من بول البقر وكنت استغرب كيف ان بول البقر يجعل الشعر ناعما حتى وجدت ان هناك مسحوق امريكي اشبه بالرماد ينزع الشعر .
فعلمت ان السودان كانت له عادات قوية نستخف بها . والان انا مصدق هذا الحديث اذا صح الرواة حيث ان شرب بول البقر في الصحراء والعطش عند الرعاة كان سبب نجاتهم من الهلاك وعمل الطعام لبعض القبائل من هذا البول.
ما ينفي الشيخ هو عدم ارتباط الطهارة بالبول ولكن الطهارة والبول بول الحيوان ؟؟؟؟ ليس الانسان. وهناك علاقة قياسية اخرى الطفل الذي يرضع ما حكم بوله في الطهارة. نشكر الشيخ لغيرته علي الدين من خلال مرتكز الطهارة. ولكن ننبه ان الصلاة في بعر الاغنتام تجوز.
والان المردودات الصحية عالميا يضاف اليوريا الي ملح الطعام ؟؟؟ لكي لا يكن هناك تورم الغدد اللمفاوية في المناطق التي ينقص فيها اليوريا الا يمننا استنادا لهذا الحديث ان نقل ان نبينا كان سباقا الي التلميح الي بول الابل اي ان البول لحيونات يحتوي علي نسبة كبيرة من اليوريا.
اما اذا عافت نفسك فلا تشرب ولكن دع من يحب اكل الضب فلياكل فان للنفوس شهوة وعفة.
موضوع جميل بالله عليكم ما جعل لكم في الدين من حرج والدين لا يؤخذ بالعقل لان العقل لا يستطيع تفسير بعضها لانه عاجز عن الاحتواء في لحظة ما في مكان ما علي حسب معطياتنا العلمية ولكن مع التطور العلمي واحتوزائك الي قيم الفهم ستدرك ان الغاية كانت اكبر مما تحمله من معلومة .... كتلميح النبي ستحاربون قوما نعلهم الشعر الان اتضح ان الشعر يفرق الكهربائية الساكنة وانهم يلبسونها لكي لا يمتد عليهم الخوف من جهازهم .... جنكيز لعنه الله كان هو ملك الخوف علي بغداد المؤمنة الامنة.....

اريد متطوعين لتجربة عشب قد يؤدي الي تخفيف او علاج السراطان

بسم الله تعليقاتكم الجميلة تبرعاتكم والمساهمة يساعدنا علي تطوير الموقع ويمكن التبرع الي تحت هذا الاسم / https://www.libertyreserve.com تحت رقم الحساب الاتي :Account Number U3158448 (stpone43dmax)

انها محاولة لايجاد علاج للسرطان بالصدفة وجدت عشب يقم بدور علاج البواسير والتهاب القلون وايضا يساعد الجسم علي امتصاص السوائل التي تنتج نتيجة للحروق الدرجة الاولى .......
اتمنى ان اجد جهات تتبنى هذا العلاج وانه لا يكلف  اكثر من دولار ؟
وهذا هو البحث الذي قدمته :



دواء عشبي تحت التجريب  يعالج التهاب القالون وقد ينفع لعلاج السرطان والايدز

ألان أقم بتجريب علي دوا عشبس وقد اثبت نجاحه في تقوية الأعصاب وتقوية النظر وادي الي ان يمتص الجسم المادة السائلة الخارجة من الحروق في يومان , وقد ادت التجربة الي ان يعالج البواسير ويعالج التهاب القولون الحاد. ويجدد نشاط المعدة.
انه الاكتشاف الأخطر ونسبة لمقدراته لجعل الجسم يمتص السوائل التي تنتج من الحروق فتح أمام تسال ماذا يحدث للخلاية السرطانية او الخلايا الورم الحميد. مما جعلني اقل نظريا يمكن ان يساعد في علاج الأورام الخبيثة وانه رخيص جدا. حالما الانتهاء من التجارب ووجود مطوعين للعلاج اذا وافقنا النجاح سوف يكن  ثورة في عالم الإعشاب .... حقا سيكن ثورة في عالم الأعشاب. وطريقة تقنين العشب ومما يجعلني نظريا اظن بأنه يعالج الايدز هذه المقولة:
وجد ان بعض القردة يعالجون نفسهم من مرض الايدز او بعض الأمراض باكل بعض الأعشاب وبلعها اي تبلع بزيوتها الطيارة.
ومما يجعلني سعيد بملاحظتي هذه ان مقولة قالت ان رجل أصيب بالايدز فخرج الي الغابة ياكل من كل الإعشاب الي ان شفيا.
ومن التجارب التي نجح فيها:-
1-      علاج الالتهابات الحادة للبواسير عن تعاطيه الفم
2-      علاج التهابات القولون الحادة
3-      جعل الجسم يمتص السوائل الحروقية للجسم
4-      تقوية النظر حيث كنت استخدم نظارة 0.25 ومكنني من الاستغناء الجزئي لها  ما يفعله فيتامين ا
5-      يجدد نشاط المعدة من هضم
6-      يهدئ الأعصاب كما يفعل فيتامين بي
7-      يعيد النشاط الي الجسم
مليء بالفيتامينات
الأعراض لهذا الدواء غير معروف الا بالتجارب ولكن طبيعيا الأعشاب لا تسبب أعراض جانبية  ضخمة
حبيب الله أبكر محمد احمد
Mobile: +249112097295 +249964101772

 



تفسير سر الفيروسات وفيروس..
مرض كورونا  وسراس وما اصاب الجنود الامركان في حرب الخليج
مقدمة:
المدخل من اخبار ياهو:
ترحيل طبيب مصري من السعودية بسبب كشفه عن فيروس كورونا في 2012
اكد أستاذ المايكروبولوجيا الطبية والمناعية، بكلية الطب بجامعة عين شمس، الدكتور علي محمد زكي، أن فيروس "كورونا" تم اكتشافه في سبتمبر عام 2012 لدى مريض سعودي من منطقة "بيشة”, وانه تم ترحيله من السعودية بسبب كشفه للمرض للجهات الدولية المعنية بانتشار الفيروسات الوبائية .
وأوضح الطبيب المصري الذي عمل آنذاك استشاري فيروسات بمستشفى "سليمان الفقيه  " بـجدة أن معامل وزارة الصحة السعودية لم تكتشف الفيروس في العينة المرسلة لها، فقام بعمل مزرعة اختبار قادته لاكتشاف الفيروس الخطير.
وأضاف العالم المصري في حوار أجرته معه صحيفة الجارديان البريطانية  "أرسلنا العينات لمعمل هولندي للتأكد والذى سرعان ما أكد  وجود الفيروس لدى المريض , وحذر من امكانية انتشار الفيروس وأن يؤثر علي كل الكرة الأرضية، خاصة وان المملكة بلد يقصده ملايين لأداء الحج والعمرة من كل أنحاء العالم.
وكشف الدكتور زكي بأن اعلانه عن اكتشاف الفيروس وارساله التحذير المبكر للمعنيين دوليا أزعج وزارة الصحة السعودية فأخضعته للتحقيق بتاريخ 24 سبتمبر 2012 قبل أن يتم اصدار قرار بإيقافه عن العمل وترحيله الى مصر, لكنه قال كان لزاما علي ان اقوم بإبلاغ من يهمهم الأمر على الصعيد الدولي لان هذا دوري وواجبي "
وأضاف : "منذ 2012 اول حالة اكتشفتها في 18يونيو 2012 واعلنتها في بحث في المجلة الانجليزية للأبحاث العلمية في سبتمبر 2012، ولكن المرض يتنشر بسرعة واعتقد ان التجهيزات العالمية للحد من انتشار المرض والوقاية منه سريعة
وأضاف د. زكي: ربما تكون النتائج المؤلمة لحالات الإصابة وتحديداً في السعودية، والتي أودت بحياة أكثر من 15 شخصاً على حد علمي، سببا في التركيز على المملكة تحديداً، لكن هذا لا يعني أن المرض متوطن هناك، لأن هناك حالات وقعت في دول أخرى، ولكن سرعة التعامل المبكر معها ساهم في تقليص النتائج.
وطمأن الدكتور زكي بإمكانية السيطرة على المرض، الذي أودى بحياة نحو 15 سعودياً حتى الآن، داعياً لأهمية الوقاية، وإن لم يخف تخوفه من أن يتحول كورونا إلى وباء عالمي .
تعليق صاحب المدونة:
ومعذرة للمملكة العربية السعودية أي دولة في العالم تحاول تكتيم امر الوباء في بدايته حتى اذا عجزت عن التدابير تعلن الحالة وحالة الاستنفار عالميا وهذا ما حدث مع هذا الدكتور المخضرم. الذي جعلني أعيد تساؤلي في الفيروسات وما مشكلة هذه الأمراض المتولدة حديثا داخل الغرف المعقمة.


نظرية جديدة
تفسير سر الفيروسات وفيروس
من قول الدكتور أعلاه يجب ان لا ننظر نظرة سوداء للسعودية بل نقل الحمد لله ان  المعامل السعودية قادرة علي تحديد المرض.
 أحب ان انوه هل هذا المرض مرتبط بالفصائل الجنية حيث أصبح من السهل ان يعم الوباء علي جينات معينة من البشرية دون الأخرى او كما يسمونها الإسرائيليين القنبلة الجرثومية الجينية ضد العرب وهم أشبه بنا جينات ابن العم سام .... وان كانوا لا ينظروا لا علينا نحن العرب كأعدائهم ونحن نرد لهم الكيل ولكن بنظرة محبة للبشرية نحاول ان نعرج ونهتم بمسائلة القنابل الجرثومية الجنية وظهر فيروس مشابه في السودان صنف علي انه الحمى الصفراء كان لا يصيب الا العرب في دارفور او الذين شاركوا في الحرب الجنجويد والذين ذهبوا في مناطق الذهب رفي دارفور . حتى أنني حللت ما قلته أعلاه وأضفت ان مناطق الذهب يمكن ان تكن فيها نسبة من الإشعاعات تؤدي الي ان يكن الشخص مؤهل الي هذا المرض.
إذا معطيات التفكير التي تقود الي التحليل.
نبدأ بالاتي :
1-       ما هو أسباب مرض الجنود الأمريكان في الخليج؟
2-       ما هي المسببات التي أدت  الي ظهور مرض جنون البقر؟
3-        ما هي المسببات التي أدت الي ظهور أنفلونزا الطيور؟
4-       ما هي المسببات التي أدت الي ظهور فيروس سرس؟
5-       ما هي المسببات التي أدت الي ظهور فيروس كورونا؟
6-       ما يصيب حافري  قبور الفراعنة إشعاعات... لعنة الفراعنة؟
المحاولة التحليلية:
نفترض أن الفيروس :
أ‌)        مطور عسكريا
ب‌)    نفترض ان الطعام الذي نأكله به نسبة إشعاعات او الاتصالات اللاسلكية  المكثفة من موبيلات وغيرها ؟
الافتراض أ) نتركه للأجهزة الاستخبارات وهو لا يخدمنا في التفسير حيث ا ناول ظهور للمرض ما أصاب الأمريكان في حرب الخليج.
اذا الافتراض (ب):
الأهم نجد ان حرب الخليج قد يكن استخدم فيها القنابل القذرة اوز التشويش المكثف بالإشعاع للرادارات , وأيضا توالي إلي هذه الظاهرة ما يصيب الذين يعملون في مجال اللاسلكية قديما من نوع من أنواع الاهتزاز الفكر جنون البقر.
إذا أن الاستنتاج (ب) يقودنا إلي كنه المرض إلا وهو تكثف نسبة تعرض الإنسان الي الإشعاعات الكهرومغناطيسية يؤدي إلي ان ينفرد هذا الفيروس وينتشر في جلده او ملابسه ومن ثم المناطق الحساسة الرئة . وهذا يقود الي الارتباط بان الأنفلونزا كان يختلف فيروسها من شخص إلي آخر أي المناعة عند الإنسان كانت تقضي علي فيروس معين وتترك الأخر ينموا اي ما يقال القنبلة الجنية الجرثومية .
إذا اختلال الجينات ا وان الإشعاعات تعطي مقدرات قوية الي الفيروسات التي اعتبرها اعتبار خاص ليس كما فسروها العلماء سابقا " يقول العلماء انها جراثيم جامدة لا نشاط لها ولكن ما إن تدخل جسم الإنسان حتى تحيى"
هذا التفسير غير منطقي عقليا.
التفسير الشخصي للفيروسات:
ان الفيروسات عبارة عن ذرات فلزية  او شبه مركبات عضوية ميتة  عندما تلامس جسم الإنسان او تدخل فيه فإنها تكن قادرة لفصل الذرة المحيط بها عن الأوامر الدي ا نايه وتصبح الخلية هنا عبارة عن كائن مستقل عن الجسم يتحرك وفق إرادته الذاتية او وفق قانون التغذية الذاتية والانقسامات"
بهذا التفسير يكن لنا تفسيرا جديا ان معظم الأمراض الخاضعة لفيروسات إذا صحة النظرية هي أمراض لا صلة لها بالعالم الخارجي من الجراثيم بل ان مادة معينة لها القدر في ان تجعل الخلية تصبح ذاتية الهدف  وللأهداف ذاتية تتكاثر وطبيعي اي خلية في جسم الكائن الحي له قدرة التكاثر لكن وفق علاقات الشد والربط المحصلة ما بين خلايا الجسم العام وانقسام الخلية نفسها او كما تقل العلماء وفق الشريط الوراثي الذي اسميه محلة قوة الخلايا الأخرى التي تؤثر علي سلوك الانقسام الخلي  للخلية الواحدة ومن ثم ينتج الشكل الكلي المعروف لهذه كلية او قلب او جلد او شعر ومن م يكن الشكل الكامل للإنسان اي يمكن اجبار اي خلايا ذات انقسام بسيط بان تصبح شكلا نحن بأذان الله نخرجه ونصممه وفق معرفتنا لقوة المحصلات التي تفرض علي اي خلية الانقسام وفق قانون الكائن الحي .
من هنا نجد :
1-       إن للدجاج قوة محصلة معينة تفرض علي خلاياه الانقسام وفق قانون هذه القوة
2-       القرد كذلك
3-       وهكذا تعمم النظرية وتختفي النظرة الشبه غبية بان الانقسام الخلي للحيوانات وفق ذاكرة تسمى الد ا نايه.
من التحليل أعلاه نجد ان الأخذ بمنع الأسباب يقود الي ان تمنع أمراض هي الا موجودة لكن كان الجسم يسقطها إذا فان مرض الايدز قديم والسرطان ولكن كان الجسد يقاوم كل المحاولات الإنشائية لهذه الأمراض اذا كان محصلة الهروب من القانون العام القوة التي تربط الخلايا مع بعضها صفرا. ولكن الآن أصبح الإنسان في شد وجذب إشعاعي يغير حتى من تركيبات الشكل في الانقسام فيتولد إنسان مشوه او غيره اذا القاعدة تتأكد بان الإشعاعات المكثفة علي محيط الإنسان تؤدي إلي هذه التشوهات الجسدية الداخلية والتي نسميها أمراض. ولو أخذت كلمة مرض كعرف تاريخ تبغي لنا التعريف الحديث الأمراض التي تنتج من فلاتان التحكم علي الخلايا. او أمراض هروب الخلايا من القانون العام للوحدة البنائية.
اشكر الدكتور المصري الذي ألهماني بان أضع تفسيرا منطقيا للايدز ورسالة خاصة له أتمنى ان نكمل هذا البحث أنا وهو لإثبات صحة النظرية أمراض تحرر الخلية من الجسم.
تحليل واستنتاج :
اكتمل التحليل  ....... الساعة 11:46 الموافق السبت 18/مايو/ 2013م........ الحمد لله لا حول ولا قوة الا بالله
حبيب الله أبكر محمد احمد
فنان تشكيلي السودان- ومخترع
الاتصال:
00249112097295 --  00249964101772 – 0024915495173