الأربعاء، 28 ديسمبر 2016

الآلهة اليونانية




التيميس وابولوا .... الاخ التؤم المعطى قال اله الصيد فلنقرب المعنى ملك الصيد وابولوا اذا التيمسي في قصصنا نعلم ان ليعقوب اخ من المفترض ان يولد بعده اخ تؤم وتقول الروايات قال لاخيه التؤم اذا خرجت قبلي لا اقتلنك ومن هنا سمي الثانث عقب من يعقوب او كما قالت الروايات كان ممسكاً بكعب اخيه (الكعب) والاخر لانه عصى اخيه سمي العاص اذا عصى ولا غبارة اذا صارت التيموص ..... اذا لو ترك لي التحليل سابحث عن علاقة يعقوب بابولوا وعلاقة الطيموس بالعاص او عصي عليهم السلام .......

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016

مبداء جهاز كشف الدهب وكشف كل العناصر والمركبات

الكل يظن ان الكلب البوليسي هو الذي يشم ويكتشف ولكن نفس التقنية لكشف المعادن في المطارات هي تقنية رهيبة جداً . ولنتكلم باختصار عن جهاز كشف الدهب ومن ثم يمكنك تعميمه.
لكل فلز او عنصر طول موجي معين سوى كان هذا الطول الموجي بالنسبة للضوء او بالنسبة للمجال المغنطيسي المنعكس منه . بالنسبة للضوء المنعكس فالكل يرى الذهب اصفراً والحديد ادج لامع. هل سائلت نفسك لماذا يعكس هذا ذاك وذاك.
بنفس خصائص عكس المواد كل يعكس طيف لوني معين من الضوء .... نجد هذه العناصر ا1ذا ضربت بفيض كهرومغنيسي متردد فانها تولد مجال حولها (كيف ذلك اذا مررت تيار كهربائي وقطعته ثم مررته وقطعت كالتلغراف تي تي تي تيفان مرور التيار الكهربائي المتردد هذا يولد حقل مغنطيس متردد وعندما يصبح الحقل المغنطيس متردداً ) اي معدن من المعادن حول هذا التردد يولد كهرباء لانك فعلت الاتي كانك حركت مغنطيس حول سلك نحاسي او العكس ) .
ما ان يولد الجسم  تيار كهربائي فان لاي تيار كهربائي مجال اذا يبد للمعادن بهذا الفيض مجال او حقل مغنطيسي يختلف باختلاف المعادن.
من هنا نجد نفسنا نحتاج الى سماعة او الى جهاز استقبال للذبذة المجالية المنعكسة من المعادن التي تم تسليط الحقل المغنطيسي المتردد .
بهذه الصورة يصبح عندك جهاز كشف الدهب وكشف المعادن والبحث في جيوب الناس ان شئت ...... وهي منها ايضاً اشتقاق الرنين اتلمغنطيسي  بصورة مختلفة قليلا ولكنها اقرب الى هذا المبداء ... والوحش الاسيوي (التكنلوجية الاسيوية ابداع)( والحق اقل هذه هي ايضاً القنبلة الكهرومغنطيسية التي تسمى بالوحش الاسيوي) ..... يعرف ذلك.
تحليل:
 حبيب الله أبكر

الوحش الاسيوي - و قنبلة حبيب الله الموجية الإلكترونية

مقدمة عن
الوحش الآسيوي

ﺍﻟﻘﻨﺒﻠﺔ ﺍﻟﻜﻬﺮﻭﻣﻐﻨﺎﻃﻴﺴﻴﺔ
ﻗﻨﺒﻠﺔ ﻻ ﺗﻘﺘﻞ ﺍﻟﺒﺸﺮ ، ﻭﺇﻧﻤﺎ ﺗﻌﻴﺪﻩ 200 ﺳﻨﺔ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻮﺭﺍﺀ .

ﺍﻟﺘﻄﻮﺭ ﺍﻟﻌﻠﻤﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﻮﺻﻠﺖ ﻟﻪ ﻛﻮﺭﻳﺎ ﺍﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ ﻭﺟﻌﻠﻬﺎ ﻗﺎﺩﺭﺓ ﻋﻠﻰ ﺇﻋﺎﺩﺓ ﺃﻣﺮﻳﻜﺎ ﺇﻟﻰ
ﺍﻟﻮﺭﺍﺀ 200 ﻋﺎﻡ !!!
ﻓﺎﻟﺤﻘﻴﻘﺔ ﺍﻟﺘﻰ ﺗﺘﺤﺪﺙ ﻋﻨﻬﺎ ﻣﺮﺍﻛﺰ ﺍﻷﺑﺤﺎﺙ ﺍﻟﻌﻠﻤﻴﺔ ﺗﻘﻮﻝ ﺃﻥ ﺃﻣﺮﻳﻜﺎ ﻭﺍﻟﻐﺮﺏ ﻳﺨﺸﻮﻥ ﻛﻮﺭﻳﺎ
ﺍﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ ﻟﻴﺲ ﺑﺴﺒﺐ ﺍﻣﺘﻼﻛﻬﺎ ﻗﻨﺎﺑﻞ ﻧﻮﻭﻳﺔ ﻋﺎﺩﻳﺔ ﻓﻘﻂ، ﺑﻞ ﻷﻧﻬﺎ ﺃﺻﺒﺤﺖ ﺗﻤﺘﻠﻚ ﻗﻨﺒﻠﺔ ﺗﻌﺘﺒﺮ
ﻫﻲ ﺍﻟﺠﻴﻞ ﺍﻷﺧﻴﺮ ﻭﺍﻷﺧﻄﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﻨﺎﺑﻞ ﺍﻟﻨﻮﻭﻳﺔ ﺍﻟﻜﻬﺮﻭﻣﻐﻨﺎﻃﻴﺴﻴﺔ:
ﺍﻟﻘﻨﺒﻠﺔ ﺍﻟﻤﻐﻨﺎﻃﻴﺴﻴﺔ ﺃﻭ ﺍﻟﻨﺒﻀﺔ ﻛﻬﺮﻭﻣﻐﻨﺎﻃﻴﺴﻴﺔ
« ﺍﻟﻮﺣﺶ ﺍﻵﺳﻴﻮﻱ» ﻳﻌﺘﺒﺮ ﺃﺧﻄﺮ ﻣﺎ ﻳﻬﺪﺩ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﺍﻟﻴﻮﻡ؛ ﻷﻧﻬﺎ ﻣﻦ ﺍﻷﺳﻠﺤﺔ ﺍﻟﺘﻰ ﻻ ﺗﻬﺎﺟﻢ
ﺍﻟﻀﺤﺎﻳﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﺸﺮ ﺑﻘﺪﺭ ﻣﺎ ﺗﻬﺎﺟﻢ ﻛﻞ ﻣﻨﺘﺠﺎﺕ ﺍﻟﺤﻀﺎﺭﺓ ﺍﻟﺤﺎﻟﻴﺔ ﻣﻦ ﺗﻜﻨﻮﻟﻮﺟﻴﺎ ﺍﺗﺼﺎﻻﺕ
ﻭﻣﻮﺍﺻﻼﺕ ﻭﺳﻼﺡ ﻭﺍﻗﺘﺼﺎﺩ، ﺑﺤﻴﺚ ﻳﻤﻜﻦ ﺃﻥ ﻳﺘﺤﻮﻝ ﺍﻟﻜﻤﺒﻴﻮﺗﺮ ﺑﻴﻦ ﻟﺤﻈﺔ ﻭﺃﺧﺮﻯ ﺇﻟﻰ ﻗﻄﻌﺔ
ﻣﻦ ﺍﻟﺤﺠﺮ ﻻ ﻓﺎﺋﺪﺓ ﻣﻨﻬﺎ، ﻓﻔﻲ ﺃﻗﻞ ﻣﻦ ﻏﻤﻀﺔ ﻋﻴﻦ ﺗﺴﺘﻄﻴﻊ “ﺍﻟﻘﻨﺒﻠﺔ ﺍﻟﻜﻬﺮﻭﻣﻐﻨﺎﻃﻴﺴﻴﺔ ” ﺃﻥ
ﺗﻘﺬﻑ ﺑﺎﻟﺤﻀﺎﺭﺓ ﻭﺍﻟﻤﺪﻧﻴﺔ ﺍﻟﺤﺪﻳﺜﺔ ﻣﺎﺋﺘﻲ ﻋﺎﻡ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻮﺭﺍﺀ ﻟﺘﺘﺴﺒﺐ ﻓﻲ ﺍﺗﻼﻑ ﻭﺗﻌﻄﻞ ﻛﻞ
ﻭﺳﺎﺋﻞ ﺍﻟﻤﻮﺍﺻﻼﺕ ﻭﺃﺟﻬﺰﺓ ﺍﻟﻜﻤﻴﺒﻮﺗﺮ ﻭﺍﻟﻤﻴﻜﺮﻭﻭﻳﻒ ﻭﺍﻟﺒﻨﻮﻙ ﻭﺍﻟﺸﺮﻛﺎﺕ ﻭﻣﻌﺪﺍﺕ ﺍﻟﺴﻼﺡ
ﻭﺍﻟﺴﻔﻦ ﺍﻟﺤﺮﺑﻴﺔ ﻭﻛﻞ ﺷﻲﺀ .!!
ﻃﺮﻳﻘﺔ ﻋﻤﻞ ﺍﻟﻘﻨﺒﻠﺔ ﺍﻟﻜﻬﺮﻭﻣﻐﻨﺎﻃﻴﺴﻴﺔ :
ﺗﺘﻤﻴﺰ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻘﻨﺒﻠﺔ ﺑﺄﻧﻬﺎ ﺗﻌﺘﻤﺪ ﻋﻠﻰ ﻣﻮﺟﺎﺕ ﻛﻬﺮﻭﻣﻐﻨﺎﻃﻴﺴﻴﺔ ﺗﻨﻄﻠﻖ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﻣﻮﻟﺪ ﺭﺃﺱ
ﻧﻮﻭﻱ ﻭﻟﻴﺲ ﺗﻔﺎﻋﻼً ﻛﻴﻤﻴﺎﺋﻴﺎً ﻛﻤﺎ ﻫﻮ ﺍﻟﺤﺎﻝ ﻣﻊ ﺑﻘﻴﺔ ﺍﻟﻘﻨﺎﺑﻞ، ﻟﺬﺍ ﻓﻬﻲ ﻻ ﺗﺘﺴﺒﺐ ﺑﺨﺴﺎﺋﺮ
ﻓﻲ ﺍﻷﺭﻭﺍﺡ .
ﺗﻌﺘﺒﺮ ﺍﻟﻘﻨﺒﻠﺔ ﺍﻟﻜﻬﺮﻭﻣﻐﻨﺎﻃﻴﺴﻴﺔ ﺃﺧﻄﺮ ﻣﺎ ﻳﻬﺪﺩ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﺍﻟﻴﻮﻡ، ﻷﻧﻬﺎ ﻣﻦ ﺍﻷﺳﻠﺤﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺍﻟﺘﻰ
ﺗﻬﺎﺟﻢ ﺍﻟﻀﺤﺎﻳﺎ ﻣﻦ ﻣﺼﺪﺭ ﻳﺼﻌﺐ ﺭﺻﺪﻩ ﺑﺪﻗﺔ ﻋﺎﻟﻴﺔ ..
ﻳﻤﻜﻦ ﺇﺳﻘﺎﻁ ﺍﻟﻘﻨﺒﻠﺔ ﺍﻟﻜﻬﺮﻭﻣﻐﻨﺎﻃﻴﺴﻴﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺼﻮﺍﺭﻳﺦ ﺍﻟﻄﻮﺍﻓﺔ Cruise Missile ﺃﻭ
ﺍﻟﻄﺎﺋﺮﺍﺕ ﺑﻨﻔﺲ ﺍﻟﺘﻘﻨﻴﺔ ﺍﻟﻤﺴﺘﺨﺪﻣﺔ ﻓﻲ ﺇﺳﻘﺎﻁ ﺍﻟﻘﻨﺎﺑﻞ ﺍﻟﺘﻘﻠﻴﺪﻳﺔ .. ﻣﺜﻞ ﺗﻘﻨﻴﺔ ﺍﻻﻧﺰﻻﻕ
ﺍﻟﺸﺮﺍﻋﻲ Gliding .. ﻭﺗﻘﻨﻴﺔ GPS ﻟﻠﺘﻮﺟﻴﻪ ﺍﻟﻤﻼﺣﻲ ﺑﺎﻷﻗﻤﺎﺭ ﺍﻟﺼﻨﺎﻋﻴﺔ ﻭﺍﻟﺘﻲ ﻋﺰﺯﺕ ﻣﻦ
ﻛﻔﺎﺀﺗﻬﺎ ﺍﻷﻧﻈﻤﺔ ﺍﻟﺘﻔﺎﺿﻠﻴﺔ ﺍﻟﺤﺪﻳﺜﺔ ﺑﻌﺪ ﺃﻥ ﻛﺎﻧﺖ ﺗﻔﺘﻘﺮ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺪﻗﺔ ﺍﻟﻔﺎﺋﻘﺔ Pin Point
ﺍﻟﺘﻰ ﻳﻌﻤﻞ ﺑﻬﺎ ﺃﻯ ﻧﻈﺎﻡ ﺃﺧﺮ ﺑﺎﻟﻠﻴﺰﺭ ﺃﻭ ﺍﻟﺬﺍﻛﺮﺓ ﺍﻟﺘﻠﻴﻔﺰﻳﻮﻧﻴﺔ .
ﺍﻟﻘﺪﺭﺓ ﺍﻟﺘﺄﺛﻴﺮﻳﺔ ﻟﻠﻘﻨﺒﻠﺔ:
ﻭﻟﻮ ﺃﻗﺪﻣﺖ ﻛﻮﺭﻳﺎ ﺍﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ ﻋﻠﻰ ﺗﻔﺠﻴﺮ ﻗﻨﺒﻠﺔ ﻧﻮﻭﻳﺔ ﺻﻐﻴﺮﺓ ﻧﺴﺒﻴﺎ ( 10 ﻛﻴﻠﻮﻃﻦ ) ﺑﻴﻦ 30
ﻭ300 ﻣﻴﻼ ﻓﻲ ﺍﻟﻐﻼﻑ ﺍﻟﺠﻮﻱ ﻓﻴﻤﻜﻨﻬﺎ ﺇﺭﺳﺎﻝ ﻣﺎ ﻳﻜﻔﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﻮﺓ ﻟﻺﺿﺮﺍﺭ ﺑﺎﻹﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻴﺎﺕ
ﻣﻦ ﺍﻟﺴﺎﺣﻞ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺴﺎﺣﻞ ﻓﻲ ﺍﻟﻮﻻﻳﺎﺕ ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺓ ﺍﻷﻣﺮﻳﻜﻴﺔ !
ﺇﻥ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻘﻨﺒﻠﺔ ﻗﺎﺩﺭﺓ ﻋﻠﻰ ﺷﻞ ﺍﻟﻮﻻﻳﺎﺕ ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺓ ﺍﻷﻣﺮﻳﻜﻴﺔ ﺗﻤﺎﻣﺎً ﻭﺑﺴﺮﻋﺔ ﺍﻟﻀﻮﺀ
299.00ﻛﻴﻠﻮ / ﺛﺎﻧﻴﻪ ﺃﻱ ﻓﻲ ﺃﻗﻞ ﻣﻦ ﻏﻤﻀﺔ ﻋﻴﻦ ﺗﺠﻌﻠﻬﺎ ﺗﻌﻮﺩ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻘﺮﻭﻥ ﻣﺎ ﻗﺒﻞ
ﺍﻟﻮﺳﻄﻰ .
ﺍﻟﺪﻭﻝ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻤﺘﻠﻚ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺘﻜﻨﻮﻟﻮﺟﻴﺎ ﻫﻲ ﺍﻟﺪﻭﻝ ﺍﻟﻨﻮﻭﻳﺔ ﻭﻟﻴﺲ ﻛﻠﻬﺎ ﺍﻳﻀﺎ
ﻫﺬﺍ ﺭﺩ ﻭﺍﺿﺢ ﻭﺻﺮﻳﺢ ، ﻟﻠﻤﺸﻜﻜﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﺍﻥ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﻳﻘﺎﺗﻞ ﺑﺎﻟﺴﻴﻒ ﻓﻲ ﺍﻟﻨﻬﺎﻳﺔ ﻭﺟﻮﺍﺏ ﻟﻜﻞ
ﻣﻦ ﻳﻘﻮﻝ ﺍﻳﻦ ﺳﺘﺬﻫﺐ ﻛﻞ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺘﻜﻨﻮﻟﻮﺟﻴﺎ (منقول)
رائي المؤلف:
في عام 1997م اكتملت محطة كهرباء جبل اولياء بايدي اليوغسلاف ونفس الشخص الذي قدم لي هذه المعلومة الوحش الاسيوي قال اليوم تم افتتاح كهرباء جبل اولياء لكن حدث مشكلة ان اي شخص على بعد معين وجد نفسه مصقوعاً كهربائيا... ودار اللقط وفكرت برهت ... وفي اليوم الثاني قلت له من حديثك امس انا فكرت في عمل قنبلة موجية  تصقفع كل شخص انها تكن في ميزان السلام ... وفعلاً كتبت فقكرتي وذهبته بها لاحد العلماء الفيزيائين في السودان في دار المخترعين الشيخ الكاروري وقلت للسكرتير مريم بالله اعرضي هذه الفكرة لهذا الشيخ هل يمكن ان تتطبق وكانت اريد ان اجعلها اختراعي الثاني وكان الاختراع الاول الذي نلت فيه براءة الاختراع القلم الكمبيوتري الالكتروني .... بعد اسبوع عدت وكل حيوية بان اجد مكاناً مرموقاً قيل لي ان الكارويري مش موجودت ولمحت عيني ورقة في المكتب او مكتبهم ساقطة على الارض قلنت لعلها هي مذكرتي وفعلاً كانت هي وهنا ياست. والان اندهش لهذه الفكرة التي تعطل التكنولوجية لا استطيع ان اقل اني صاحبها لكنني اول من قال مدفع موجي الكتروني .... وهذه طبع دول العالم الثالث يخنق المنتج ويستفيد الوسيط .... وها هي خرجت كاقوى نوع سلاح في العالم .... وتذكرني القصص القديمة المنقولة من الامهات والحبوبات يقولون لما عيسى عليه السلام يخرج والمهدي المنظر تتعطل النار ويرجع الانساني بدائي....
فها اليوم سلاح يرجع البشرية الى الالاف السنين.
ان فكرة هذا السلاح ابسط ممن بسيط لكن علمتني الايام الصمت من دهب فلنبدل الفضة بدهب؟
حبيب الله ابكر محمد احمد

الأحد، 25 ديسمبر 2016

وْمَ نَطْوِي السَّمَاءَ كَطَيِّ السِّجِلِّ لِلْكُتُبِ ۚ

هذه النقطة سبحان الله يوجد في الدين الاسلامي تشير الى ان نهاية الخلق الله سوف يطوي السماء والارض جميعاً فكنا لا نتصورها ولكن نؤمن بها ونسلم بها الى ان اثبتت ناسا عملية الثقوب السوداء وعملية الطي للكواكب والانجم والغبار المجرات فها هي الاية التي تشير الي ان نفس هذه العملية هي عملية بد الخلق وفي الاية يضاف كما بدئناه اول مرة نعيده اي نقاط النجوم السوداء نقاط هدم ونهاية وفي نفس اللحظة اعادة بداية كون جديد على بعد ماء والاية في سورة الانبياء
(بسم الله الرحمن الرحيم) (103) يَوْمَ نَطْوِي السَّمَاءَ كَطَيِّ السِّجِلِّ لِلْكُتُبِ ۚ كَمَا بَدَأْنَا أَوَّلَ خَلْقٍ نُّعِيدُهُ ۚ وَعْدًا عَلَيْنَا ۚ إِنَّا كُنَّا فَاعِلِينَ (104) صدق الله العظيم

سورة الزمر
(66) وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ وَالْأَرْضُ جَمِيعًا قَبْضَتُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَالسَّمَاوَاتُ مَطْوِيَّاتٌ بِيَمِينِهِ ۚ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَىٰ عَمَّا يُشْرِكُونَ (67) 
صدق الله العظيم   

https://youtu.be/_7shU4uxljM
 

الجمعة، 23 ديسمبر 2016

أضرار اتباع ريجيم عشوائي


أضرار اتباع ريجيم عشوائي

Hossam Serag
أثبتت الدراسات العلمية أن اتباع نظام غذائي عشوائي لخسارة الوزن لا يضمن نتيجة صحية أكيدة، حيث إن طبيعة الأجسام البشرية مختلفة في احتياجاتها من السعرات الحرارية ويختلف احتياج الجسم للسعرات الحرارية طبقًا للطول والوزن والعمر، لذلك يفضل اتباع نظام غذائي صحي باستشارة طبيب مختص لضمان صحة الجسم وعدم تأثره بالأنظمة الغذائية العشوائية.

تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بأضرار اتباع نظام غذائي عشوائي لتضمني لنفسك خسارة أكيدة للوزن بشكل صحي عن طريق استشارة طبيب مختص للتعرف على النظام الغذائي المناسب للجسم.

التعب والإرهاق

قد يهدد اتباع برنامج غذائي لخسارة الوزن يتضمن تناول كميات قليلة من الطعام تحمل سعرات حراية أقل من التي يحتاجها الجسم بالشعور بالتعب والإرهاق نتيجة احتياج الجسم لسعرات حراية أكبر ليتمكن من القيام بمهامه الوظيفية ومساعدتك على القيام بالأنشطة الحركية المختلفة، لذلك ينصح بضرورة اتباع نظام غذائي مناسب لضمان تجنب الشعور بالتعب والإرهاق خلال اليوم.

ممارسة الرياضة

قد يهدد اتباع نظام غذائي عشوائي برنامجك الصحي لضمان التخلص من الوزن الزائد، حيث إن تناول كميات قليلة وغير مناسبة من الطعام تهدد بالشعور بالضعف وعدم القدرة على التدريب بشكل مناسب لخسارة الوزن، لذلك احرصي على اتباع ممارسة نظام غذائي صحي للاستمتاع بصحة أفضل وممارسة يومية للتمارين الرياضية.

الشعور بالجوع

قد تتضمن بعض البرامج الغذائية الغير صحية نصائح بتجنب تناول أنواع معينة من الوجبات وكميات أكبر من الطعام مما يضر بالبرنامج الغذائي، حيث إن الشعور بالجوع لفترات طويلة من اليوم يهدد بالخروج عن ذلك البرنامج وتناول كميات كبيرة من الطعام ليعود الوزن كما كان أو أكثر، لذلك احرصي على تجنب القيام باتباع تلك البرامج المجهولة.

المياه

لا تركز البرامج العشوائية على أهمية تناول كميات كبيرة من المياه بشكل يومي لخسارة الوزن وتنظيف الجسم من السموم التي تحتويه والتي تعتبر الدهون منها، لذلك قومي بالاهتمام بتناول كمية كبيرة من المياه يوميًا على الرغم من عدم الشعور بالعطش وذلك للتعزيز من الشعور بالشبع الذي تمنحه المياه وللتخلص من الدهون بشكل أسرع.

السرعة

لا تضمن البرامج الصحية خسارة سريعة للوزن وهذا بالطبع ما لا ترغبيه لكن عليكِ معرفة أن اتباع البرامج التي تعتمد على الخسارة السريعة للوزن لا تضمن صحة أفضل للجسم على عكس الأنظمة البطيئة، كما أن الأنظمة البطيئة تساعد في الحماية من الشعور بالملل على عكس السريعة التي تتسبب في الشعور بالملل واستعادة الوزن الزائد من جديد، لذلك اتبعي نظام صحي مع طبيب مختص ليضمن لك الخسارة الأفضل للوزن.

الأدوية

عليكِ بتجنب تناول الأدوية التي تتسبب في خسارة الوزن دون ممارسة التمارين الرياضية والتي تتحكم في الشهية، وذلك لتأثيرها السلبي والخطير على المخ، فالعديد من الدراسات العلمية حذرت من تلك الأدوية واعتبرتها خطرًا يهدد بالإصابة بالأمراض النفسية والاكتئاب.


http://hayatouki.com/diet/content/2377257-%D9%86%D8%B5%D8%A7%D8%A6%D8%AD-%D9%84%D8%AA%D9%86%D8%A7%D9%88%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B4%D9%88%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%AF%D9%88%D9%86-%D8%B2%D9%8A%D8%A7%D8%AF%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B2%D9%86

الغدة الدرقية وعلاقتها بزيادة وزنك



الغدة الدرقية وعلاقتها بزيادة وزنك

Adeeba


فرط السمنة أو النحافة لها أسباب كثيرة ومتنوعة،وكثيراً ما يتم الربط بين السمنة والنحافة باضطراب وظائف الغدة الدرقية، حيث يطلب الطبيب المختص من المريض تحليل هرمون الغدة الدرقية لتشخيص الخلل، ويلاحظ أن النساء معرضات لاضطرابات الغدة الدرقية أكثر بعشر مرات من الرجال وفقاً للأبحاث الطبية.قي هذا المقال تعرفي معنا عن أهمية الغدة الدرقية ووظيفتها، ولماذا يتم الربط بينها وبين زيادة الوزن؟

ماهي الغده الدرقية؟

الغدة الدرقية هي غدة صماء تقع في الجزء الأمامي من رقبة وهي تخزن وتفرز هرمونات تؤثر على الوظيفة الحيوية تقريباً لكل عضو من أعضاء الجسم، هرمون الغدة الدرقية ينظم معدل الأيض لدينا ويترافق مع التغير في الوزن ومستويات الطاقة بالجسم، ويساعد في تنظيم وظائف الجسم الحيوية، بما في ذلك:

- التنفس
- معدل ضربات القلب
- الجهاز العصبي الطرفي والمركزي
- وزن الجسم
- القوة العضلية
- الحيض
- درجة حرارة الجسم
- مستويات الكولسترول في الدم

ما علاقة الغدة الدرقية بالوزن؟

وظيفة الغدة الدرقية مرتبطة ارتباطاً وثيقاً مع التمثيل الغذائي الخاص بنا حيث أن هرمونات الغدة الدرقية تنظم أساساً استهلاك السعرات الحرارية، ويعتمد حسن عمل الغدة الدرقية على آليات أخرى مثل الناقلات العصبية والهرمونات الإنجابية والغدد الكظرية.

المرضى الذين يعانون من قصور في وظائف الغدة الدرقية يكون معدل الأبض منخفض جداً لديهم،ولذلك فإن واحدة من أكثر الأعراض وضوحاً لكسل الغدة الدرقية هو زيادة الوزن وصعوبة فقدان الوزن الزائد، وعلى الرغم من ذلك هناك أقلية من النساء لديها كسل في الغدة الدرقية ولا تعاني من زيادة الوزن، والفرق ينشأ من طبيعة الكيمياء الفردية لكل شخص،ونوعية السعرات الحرارية المستهلكة، وكيفية استخدام تلك السعرات الحرارية.

لماذا لا نخسر الوزن عند كسل الغدة الدرقية بالرغم من إتباع نظام غذائي صارم؟

السبب هو أنه في كثير من الأحيان يظل معدل الأيض والحرق منخفض جداً بالرغم من تقليل السعرات الحرارية وإتباع نظام غذائي صارم، ومن أجل إصلاح التمثيل الغذائي الخاص بك، يجب أن يكون لديك علم كافي بحالتك الصحية ككل، والحصول على الاستشارة الطبية المتخصصة.

لماذا النساء أكثر من الرجال يعانون من قصور الغدة الدرقية؟

يمكن وجود قصور في الغدة الدرقية بلا أعراض،ولا تكشف عن نفسها إلا حين وجود نمط من عدم التوازن الهرموني وانقطاع الطمث،ويترافق ذلك مع زيادة الوزن، ومن أسباب قصور الغدة الدرقية لدى النساء:

- النساء يقضون حياتهم بإتباع الكثير من الأنظمة الغذائية المختلفة، وهذا يقلل معدل الأيض وهذا عامل إضعاف للغدة الدرقية.

- تتعرض النساء إلى الضغوطات النفسية، ويؤثر الضغط والقلق على الغدة الكظرية،والدماغ، ووظيفة الغدة الدرقية، مما يسفر عن زيادة الرغبة الشديدة في تناول الحلويات والكربوهيدرات لتوفير الطاقة الفورية واعتدال الهرمونات.

- تتعرض النساء للتقلبات الشهرية الهرمونية التي تؤثر على الكيمياء الحيوية للجسم.

ما الذي يمكنك القيام به حيال قصور الغدة الدرقية وزيادة الوزن؟

أول شيء يجب القيام به إذا كنت تعانين من زيادة الوزن الغير مبرر هو التحدث إلى طبيبك، وعمل تحليل لاختبار الغدة الدرقية أو قياس هرمون الغدة الدرقية، وإذا اتضح أن هناك قصور في عمل الغدة الدرقية يصف الطبيب الأدوية التي تحتوي على هرمونات الغدة الدرقية.

ويجب الوضع في الاعتبار الاحتياجات الفردية لكل مريض وعلاجه وفقاً لذلك، حيث يلجأ الأطباء في بعض الأحيان لاستخدام الأدوية، وأحياناً لا، وأيضاً يجب الوضع في الاعتبار أن زيادة الوزن ليس دليلاً كافياً لاستنتاج أنك تعانين من قصور في الغدة الدرقية.


اقرئي أيضاً:
كيفية تنشيط التمثيل الغذائي لضمان خسارة الوزن بسرعة



http://hayatouki.com/diet/content/2377257-%D9%86%D8%B5%D8%A7%D8%A6%D8%AD-%D9%84%D8%AA%D9%86%D8%A7%D9%88%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B4%D9%88%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%AF%D9%88%D9%86-%D8%B2%D9%8A%D8%A7%D8%AF%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B2%D9%86

نصائح لتناول النشويات دون زيادة الوزن

نصائح لتناول النشويات دون زيادة الوزن

Hossam Serag
يعتقد الكثير من الناس أن تناول الوجبات التي تحتوي على كمية كبيرة من النشويات قد يضر بضحة الجسم ويهدد النظام الغذائي المتبع لخسارة الوزن الزائد وذلك لاحتواء الأطعمة النشوية على نسبة مرتفعة من السعرات الحرارية التي يصعب حرقها.

تقدم لكِ مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بالنصائح التي تساعدكِ على تناول النشويات دون التعرض لأضرارها الصحية والتي تؤثر على وزن الجسم.

الخبز

قد يكون من الصعب عليكِ عند اتباع نظام غذائي جديد لخسارة الوزن الزائد تجنب الخبز خاصة إذا كنت معتادة على تناول وجباتك مع الخبز، فالخبز يعتبر من النشويات التي تتسبب في زيادة الوزن وهذا يدفع العديد من خبراء التغذية إلى النصح بتجنبه للحماية من السعرات الحرارية العالية التي يمنحها للجسم، لكن يمكنك تناول الخبز على الرغم من اتباع نظام حمية بشرط تناول الخبز الأسمر والذي يحتوي على الحبوب الكاملة وبكميات محدودة لضمان عدم تأثيره على الوزن مع تجنب تناول الخبز الأبيض لتسببه في زيادة الوزن بشكل أكبر.

البطاطس

الجميع يعشق البطاطس ويفضل تناولها على كل وجباته اليومية وبينها كوجبة خفيفة، لكن على الرغم من انتشارها الواسع إلى أن تناولها مقلية يتسبب في زيادة الوزن بشكل أكبر وذلك لاحتوائها على نسبة مرتفعة من الزيوت والدهون مما يتسبب في التهام كمية كبيرة من السعرات الحرارية من خلال تناول كمية قليلة من أصابع البطاطس، ولتجنب تأثير البطاطس الغير مرغوب فيه على الوزن قومي بتناول البطاطس المسلوقة للاستمتاع بالبطاطس دون سعرات حرارية عالية، على العكس فإن البطاطس المسلوقة تعتبر من النشويات الصحية والخفيفة والتي ينصح بتناولها للاستمتاع بجسم رشيق، ويمكنك إضافة التوابل التي تفضليها لتتشجعي على تناولها.

الأرز

تشتهر العديد من الأطباق العربية التي يتم تحضيرها بالاستعانة بالأرز، وعلى الرغم من اعتبار الأرز من النشويات إلا أنه يعتبر من النشويات الصحية والتي يحتاجها الجسم للحصول على الطاقة الازمة للاستمتاع بيوم نشيط، لكن الطريقة التي يتم بها طهي الأرز وكمية الأرز الذي تقومين بتناولها هي التي تحدد كمية السعرات الحرارية التي تقومين بإدخالها لجسمك، لذلك قومي بتناول الأرز البسمتي دون إضافة الزيوت له وبكمية مناسبة وكافية للشعور بالشبع دون الإفراط به للاستمتاع بصحة ونشاط حركي أفضل دون الشعور بالتعب وزيادة الوزن.

الكمية

الاهتمام بتناوي كمية مناسبة من الطعام واختيار أطباق صغيرة يساعد في الحفاظ على وزن الجسم بعيدًا عن الزيادة الناتجة عن الإفراط في تناول النشويات.

ممارسة الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي ولمدة محددة يساعد في حرق السعرات الحرارية التي يكتسبها الجسم نتيجة تناول الأغذية النشوية، لذلك احرصي على اتباع ممارسة التمارين الرياضية يوميًا لتحظي بجسم صحي وخالٍ من التأثيرات السلبية للإفراط في النشويات.
 
http://hayatouki.com/diet/content/2377257-%D9%86%D8%B5%D8%A7%D8%A6%D8%AD-%D9%84%D8%AA%D9%86%D8%A7%D9%88%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B4%D9%88%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%AF%D9%88%D9%86-%D8%B2%D9%8A%D8%A7%D8%AF%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B2%D9%86

الأرق في فصل الشتاء.. الأنواع، الأسباب وطرق العلاج

الأرق في فصل الشتاء.. الأنواع، الأسباب وطرق العلاج

Mohamed Omran
أغلب الأشخاص يصابون بمرض الأرق، وقد أصبح من أكثر الأمراض انتشارًا في المجتمعات، والأرق هو اضطراب فى النوم يجعل الإنسان غير قادر على التحكم في نومه، ولا يستطيع الحصول على ساعات النوم الكافية له، والشخص المصاب بالأرق يتعرض لعدة اثار جانبية نظرًا لعدم حصوله على ساعات النوم الكافيه التي يحتاج لها الجسم خاصة في فصل الشتاء.

في هذه المقالة سنوضح لكم اهم أسباب الأرق وأنواعه وكيف يمكن التغلب عليه ببعض الخطوات السهلة.


الأرق يقسم الى عده انواع كما انه يمكن ان يقسم الي اكثر من ذلك بناءًا على أكثر من سبب: 

- تقسيم الأرق تبعًا للحالة التي يمر بها المرض:

- صعوبة فى النوم من البداية :

 فالمريض يقضى وقتا طويلًا عندما يذهب الى سريره يحاول النوم لكنه لا يستطيع ، لكن اذا حالفه الحظ واستطاع النوم فانه سوف ينام نومًا عاديًا متصلًا غير متقطع .

- الاستيقاظ المبكر:

 هنا المريض يستيقظ مبكرًا دون أن يحصل على مايكفيه من ساعة النوم ، لكنه ما ان استيقظ لا يستطيع العودة الى النوم مرة أخرى .

- الاستيقاظ المتكرر:

 المريض فيه يمكنه النوم عند خلوده الى الفراش بسهوله الا انه يستيقظ باستمرار طيلة ساعات نومه فهو ينام نومًا متقطعًا .

-ثانيا: تقسيم الأرق تبعًا للمدة التي يستغرقها المريض في الاصابة به:

-ارق دائم أو مزمن اخطر انواع الأرق ففيه يمكن ان يظل المريض به لعدة سنوات.

-ارق مؤقت قد يتعرض له جميع الناس ،ففيه يصاب به الفرد ليوم واحد أو حتى اسابيع مؤقته.

-ارق قصير المدى تزيد مدته قليلًا عن الأرق المؤقت فيمكن للشخص ان يصاب به لفترة تتراوح مابين بضعة اسابيع الى ستة اشهر.

الآثار التي تنعكس على مريض الارق :

- الرغبة بالنوم:

يشعر المريض بالرغبة فى النوم خاصة بالنهار لكنه لا يستطيع ، يكون أكثر انفعالًا وتوترًا لعدم حصوله على فترات راحة ، يشعر باعياء وصداع .

-الأسباب التي تؤدى الى مواجهة صعوبة فى النوم:

-سبب نفسي:

قد يكون السبب وراء الاصابة بالارق سبب نفسى ، من اكتئاب وتوتر او حتى قلق ، عند تعرض الشخص لازمة عاطفية أو نفسية فمن الممكن أن يواجه صعوبة فى النوم .

-الأدوية والعقاقير:

 بعض الأدوية والعقاقير المستخدمة فى علاج بعض الأمراض قد تحتوى على مواد تعيق قدرة الفرد على النوم .

-الشلل الرعاش:

بعض الأمراض ايضًا تصيب بالأرق كالشلل الرعاش ، التبول، والسرطان وغيرها .

-أساليب النوم الغير سليمة:

 ايضا بعض اساليب النوم الغير سليمة تؤدى الى صعوبة فى النوم .

-الأرق ليس مرضًا لا يستطيع الفرد علاجه ، بل يمكن التغلب عليه باتباع بعد الطرق ومنها :

1- البعد تمام البعد عن الادوية المضادة للاكتئاب ايضًا .

2-عدم اللجوء الى استخدام المنومات فبالطبع ليست حلًا .

3- عدم تناول المواد المنبهة قبل النوم بفترة.

4-الابتعاد عن التدخين لأنه يؤدى الى الأرق .

5-الرياضة ايضًا تساعد على تحسين المزاج والتخلص من الارق .
 
http://hayatouki.com/health/content/2376376-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B1%D9%82-%D9%81%D9%8A-%D9%81%D8%B5%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%AA%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%86%D9%88%D8%A7%D8%B9%D8%8C-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D8%A8%D8%A7%D8%A8-%D9%88%D8%B7%D8%B1%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%84%D8%A7%D8%AC

نصائح لتجنب الإصابة بارتفاع ضغط الدم

نصائح لتجنب الإصابة بارتفاع ضغط الدم

Hossam Serag
من المشكلات الصحية التي تواجه الكثير من الناس والتي تتسبب في إصابتهم بالصداع التعرض لمشكلة ارتفاع ضغط الدم، ومن مشكلات ارتفاع ضغط الدم إنه يتسبب في الإصابة بعدم القدرة على استكمال المهام الوظيفية المطلوبة نتيجة التعرض لأعراض مزعجة.

يمكنك تجنب أعراض ارتفاع ضغط الدم بسهولة عن طريق اتباع بعض النصائح التي تقدمها لكِ مجلة حياتكِ في هذه المقالة لتتمكني من الاستمتاع بيوم رائع خالٍ من أعراض ارتفاع ضغط الدم.

التغذية

من الضروري الاهتمام بتناول الأغذية الصحية كالفواكه والخضروات التي لا تحتوي على نسب عالية من الأملاح للحماية من الإصابة بأخطار ضغط الدم المرتفع، ويمكن الاعتماد على الخضروات والفواكه في النظام الغذائي بشكل أساسي للتخلص من الوزن الزائد إذا كان ذلك الأمر هو السبب في ارتفاع ضغط الدم.

القلق والتوتر

التعرض لمواقف مسببة للقلق والتوتر بشكل مستمر يهدد بالإصابة بارتفاع مستوى ضغط الدم، لذلك قومي بالتحكم في التوتر والقلق عند التعرض لمواقف مسببة لذلك حتى لا يؤدي ذلك للإصابة بأخطار ارتفاع ضغط الدم ومضاعفاته.

مجهود مفاجئ

من أسباب الإصابة بأخطار ارتفاع ضغط الدم والتي أثبتتها الدراسات العلمية أن القيام بمجهود جسمي بشكل مفاجئ، لذلك ينصح الاطباء بأهمية التدرج عند القيام بتمارين رياضية لتجنب الإصابة بأخطار ارتفاع ضغط الدم.

السمنة

تعتبر السمنة أحد أهم الأسباب الخطيرة التي تؤدي إلى الإصابة بأخطار ضغط الدم المرتفع نتيجة تأثير الدهون الموجودة في الأوردة والشرايين والتي تؤثر على سرعة وقوة دفق القلب للدم ليصل إلى الجسم، لذلك قومي باتباع نظام غذائي صحي ومناسب حتى تتمكني من فقدان الوزن الزائد للحماية من أخطار ضغط الدم المرتفع الناتج عن زيادة الوزن.

ملح الطعام

الأشخاص التي تعاني كثيرًا م مشكلة ارتفاع ضغط الدم تعرف جيدًا تأثير تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الأملاح كالمخللات والأسماك المملحة، وذلك نتيجة احتباس المياه داخل الجسم وهذا ما يتسبب في تشكيل ضغط على شرايين الدم، لذلك قومي بالتوقف الفوري عن تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة عالية من الأملاح حتى تحمي نفسك من الإصابة بأخطار ارتفاع ضغط الدم.

المتابعة والاستشارة

المتابعة واستشارة مع طبيب متخصص من الأمور الضروري القيام بها لتحديد سبب ارتفاع ضغط الدم في حالة الإصابة بذلك الأمر لمعالجة تلك المشكلة الصحية لتجنب الإصابة بمضاعفات لارتفاع ضغط الدم.
تابع أضف تعليقاَ   
 
http://hayatouki.com/health/content/2377256-%D9%86%D8%B5%D8%A7%D8%A6%D8%AD-%D9%84%D8%AA%D8%AC%D9%86%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B5%D8%A7%D8%A8%D8%A9-%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D8%AA%D9%81%D8%A7%D8%B9-%D8%B6%D8%BA%D8%B7-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%85
 

الانزلاق الغضروفي وعلاقته بعرق النساء

الانزلاق الغضروفي وعلاقته بعرق النساء

 عرق النسا هو مايعرف طبيا باسم(ألم العصب الوركي) ، وهو لايصيب النساء فقط ، بل إن مرض عرق النَّسا (بفتح النون) يصيب الرجال والنساء علي حد سواء.
وهذا العصب الوركي يوجد بطول كل فخذ ،  حيث أنه يمر بالأرداف نزولا إلى الفخذ والقدم والأصابع أيضا، والألم الذي يشعر به الشخص المصاب بالمرض يكون بسبب هذا العصب ومتفرعاته من الأعصاب الفرعية  ، ومنشأ المرض يكون من منطقة الفقرات القطنية بالعمود الفقري أسفل الظهر إلا أن الألم يظهر بالأرجل، وهذا الألم غالبا ما يكون حاد ويصحبه شعور بالتنميل والوخذ والضعف في الرجل المصابة كما أن حدة الألم تزداد عند الجلوس وعند السعال بل وعند العطاس أيضا.

ماهي أسباب مرض عرق النَّسا:

1-  حدوث إنزلاق غضروفي في الفقرات القطنية في مرحلة الشباب ، وهذا الإنزلاق يضغط على العصب ويسبب الشعور بآلام حادة تظهر خلال أيام أو أسابيع وتزداد حدة الآلام عند بذل أي مجهود.
2-  ضيق الفتحات التي تخرج منها الأعصاب المكونة للعصب الوركي أو بسبب وجود ضيق في القناة الشوكية.
3-  حدوث إلتهاب جذور العصب الوركي في منطقة الفقرات القطنية أسفل الظهر الناتج عن إنزلاق غضروفي في الفقرات القطنية.
4-  وفي مرحلة كبار السن تكون أعراض ظهور المرض أقل حدة وتظهر ببطء، و تزداد عند الوقوف أو المشي وتختفي عند الجلوس، والسبب هو حدوث خشونة بالفقرات تؤدي لظهور زوائد عظمية على مدى سنوات العمر تضغط على الأعصاب وتسبب عرق النسا.
5-  العامل الوراثي قد يكون السبب و ينتج عنه ضعف في غضروف الفقرات القطنية مما يؤدي إلى سرعة حدوث الإنزلاق الغضروفي.
 -6   طبيعة عمل الشخص : قد تسبب كثرة الجلوس نتيجة لطبيعة العمل مثلا أو الإنحناء لفترات طويلة في ظهور المرض.

أعراض مرض عرق النسا


-  الشعور بالألم الحاد في الأرجل المصابة ، والشعور بضعف بها ووخز مشابه لصعقة الكهرباء يسبب ألما شديدا.
-  الشعور بالتنميل والوخز في الساق والقدم
 -  وإذا لم يتم علاج المرض فقد يؤدي ذلك إلى ضعف وضمور في العضلات التي تغذيها تفرعات العصب الوركي.

- وإذا كان الإنزلاق الغضروفي شديدا فإنه يؤثر على الفقرات العصبية،  ويؤدي إلي حدوث مشاكل ، وعدم تحكم في التبول والتبرز.

 

· العلاج :


1- العلاج الطبيعي: هام جدا ويخفف الكثير من الآلام .

2- مشروب الزنجبيل: يساهم الزنجبيل بشكل كبير في تخفيف الشعور بألم الأعصاب،  ولذلك فهو يعتبر علاج جيد لمرض عرق النسا، ويمكن استخدامه عن طريق خلط ملعقتين من الزنجبيل مع ملعقة صغيرة عصير ليمون و3 ملاعق من زيت السمسم يخلط الجميع جيدا ويتم تدليك المنطقة المصابه به مرتين يوميا.(الطب الطبيعى).

3-  نبات الصفصاف: يستخدم في علاج عرق النسا، ويمكن استخدامه عن طريق أخذ ملعقة من اللحاء وتضاف إلى كوب ماء مغلى وتترك لمدة 15 دقيقة ثم تصفى وتشرب مرتين يوميا ، تخفف حدة الألم مثل الزنجبيل.

4-  الإكثار من شرب الماء: يجب أن يتم المحافظة على الجسم رطبا ، لأن الماء يُحد من الإلتهاب ويُغذي الأعصاب ومن أهم ما يساعد على ترطيب الجسم أيضا ، العرقسوس حيث إنه يعمل على تخفيف الألم والتورم، وكذلك الليمون حيث إنه يساعد على إحداث توازن بالجهاز العصبي.

5-  التنفس بعمق: حيث أن التنفس العميق يساعد في الحصول على كمية أكبر من الأكسجين ليصل إلى كل خلية بالجسم والذي يساعدك على التقليل من حدة المرض دون أن تحتاج إلى حركة.

6-  التمارين الرياضية: هامة جدا وهناك بعض التمارين التي تساعد على تخفيف ألم عرق النسا والحد منه أكثر من النوم، فالمريض يمكنه أن ينام أول يومين أو ثلاثة من الإصابة بالمرض ولكن كثرة النوم بعد ذلك قد تؤدي إلى حدوث مشاكل أكبر، وخذلان بالعضلات ، وزيادة الشعور بالألم ، ولذا يجب الحرص على أداء هذه التمارين وممارسة رياضة السباحة والمشي ( الطبيب المعالج هو من يصف نوعية التمارين المناسبة .

7-  بما أن الإجهاد وحمل أشياء ثقيلة هي أحد أسباب المرض ، فإن الراحة وعدم بذل مجهود والنوم على سرير خشبي ، يساعد كثيرا في تخفيف الشعور بالألم.

8 -  الكمادات الساخنة والثلج: حيث أن الكمادات الساخنة أو الباردة تساعد على التخفيف من حدة الألم حيث يتم وضعها على مكان الآلام لمدة 20 دقيقة ثم تكرر كل ساعتين.

9- تخفيف الوزن : أهم علاج حيث يساعد علي تخفيف الضغط علي فقرات الظهر، والأعصاب .
http://hayatouki.com/health/content/1903339-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%86%D8%B2%D9%84%D8%A7%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%BA%D8%B6%D8%B1%D9%88%D9%81%D9%8A-%D9%88%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%82%D8%AA%D9%87-%D8%A8%D8%B9%D8%B1%D9%82-%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%91%D9%8E%D8%B3%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D9%88%D9%82%D8%A7%D9%8A%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%84%D8%A7%D8%AC
 

الخميس، 22 ديسمبر 2016

الحقيقة لسنا نحن باخير من فلسطين ولا مسلمي بورنا لكن ارجيت امورنا حتى يفرغوا منهم والدائرة علينا وبعدها لن تشفع لسامي ساميته

صحيت على كابوس عجيب
هذيان في هذيان
الحقيقة لسنا نحن باخير من فلسطين ولا مسلمي بورنا لكن ارجيت امورنا حتى يفرغوا منهم والدائرة علينا وعلى وبعدها لن تشفع لبن العم سام ساميتهم ..............
جال خيالي بين الواقع والحقيقة
الأندلس
قيل أن هولاء لايشربون الخمر انهم يهزئون وماهم بمسحيين
وانهم متمسكون بدينهم الإسلامي
فرض حصار عجيب على بعض امارات الاندلس غرناطة وزكرت مجلة بريطانية ان الحصار كان ابشع مما ذكر.
اليوم كل محاولات النجاح تبوء بالفشل والصديق عدو مبيت عداوته يتربص يحتال يشن المواقف ويتراءاء بالمظلمة.
الجوع بات سمة كبيرة جداً بين الامة الاسلامية .... ولو تعمل 18 ساعة تجد ان ما يصلك لايكفيك.
راتب اقل من راتب الرقاصة او ذوات الحناجر الشاذة .... لكنهم يصعدون باي نقاط لا ندري في الحب ناجحون في المجتمع وجهائه يضحكون يمرحون. ما هو الثمن الذي دفعوه لكي يصبحون سحرة يحولون الثرى بريق مبرق بين اثنانهم المخضبة بالدماء . يبتسمون اساعادة ام انهم محركون مرجفون. لا نلمهم فان الوطء على الجمر لا يصبر عليه الا الجلمود الصنديد. ولكن برغم نذكر اهلنا واخوتنا ان الفقر عليكم حصاراً مستمر منذ زمن الاندلس ومن ترك غنياً فلانهم لا طائلة لهم به وبه يتسلقون.
لا بائس فلنعلم اننا محاصرون كل وسائل الانفتاح لن تنفعك لانك ايها الفتى المسلم مأسور.
فجنة المتأسدون نار ونار المتأسدون جنة.....
ولكن نار من ياتيك في شكل حبيب ولين اللسان والقلب حديد انه هو الذي يحزن ولكن اذا علمت ان من يفرغ نفسه ويطعن حقداً انه في اهتزاوزك يقبض المال الكثير ونجاحه في افشالك وغنائه الاجش تجدهم يحسنونه ويحسنون القول ويجعلونه مأثور فريد. لدرجة ان تقل رباه ربي ما الخلل في لكن اعلم انك مأسور وما البسمات المضيئة الا تحت تهديد خنجر مسنون .... فلنعلم الحقيقة ليس كما تلك الوجوه تلمع ان الثرياء لا تتعرى ولكن ما يعريها ضنك الضنوك وتجبر الشاذ الصعلوك .... فو اسفاً عليها لا نملك لكي حولاً ولا قوة فتبرج يا ثرية النجوم طالما انه نوع من انواع التعذيب عليكي. وضحكة الساحر المغرور على خلقنا وخلاقنا الذي اهلك الدهر سنوناً ومالنا المنهوب المسروق وعقلنا الذي خمر سكراً . ولمثلكي ايتها الثريا قيل في محكم الحكم من يضلونهم بغير عليم . وكيف تعلم الثريا ان ذاك يتمة مقلوعة من حجر امها المفجوعة وان من تربت بين يديه عرديد سكير يدعونه بان يمثل الوغار .... فهل لها سقفاً قليلاً من ذكرى تتذكر الاب الذي لم تراه .... فامرحي يانفساً فانك مقهور .... وتذكر ايوب ع السلام الصبور والسلام والصبور حقاً لله الامور فاصبر ان ضاقت النفوس وصرنا من خلقنا نفور ... فلدهر بسمة يكتبها في ثغرك ويضيء وجبينك سيصبح مضاء فامرح ان مرحت فانت بصير بنفسك معذور واصبر ان صبرت فانك لحب الخير له صبور؟!

الجمعة، 16 ديسمبر 2016

لماذا تفشل كل حركات التحرر في السودان

نظرة لفيلم المناضلون ابناء غرب السودان وطبيعي بوحدة انتماء الوطن الكل يحزن بان هولاء ابناء من ابناء السودان يطالبون بحق من حقوقهم. لكن الشي المؤسف وجدنا الحسيني يقل اكسح امسح كانه هذه القومية لا وجود لها . اذا ما هو العمق الاستراتيجي لكل الحكومات المكروهة في السودان. حيث نجد ان الشعب يقف في اتجاه وهي تقف في اتجاه اخر. نجد حقدها على الشعب السوداني من حلفا الى نمولي وان ادعى العروبة هذا ستار كاذب لكي يلعبوا كما يشاء. وليس السودان عربيا وليست الاعراب الذين يوجدون في السودان عنصرين كحزب البعث العربي الاشتراكي هو اساساً اقلية فارسية تركية كردية وقد تكن  ما تكن تلحفوا بالغطاء العربي لكي يسيرو ا بتيار مخالف. كذلك دعاة العروبة في السودان ستار وكذب ( لان دعوة العنصرية اساسا في المذهب الاسلامي العربي حراااااااام وهذا خطاء كبير وقعوا فيه العنصرين باسم العرب يكشف انهم وجودهم مبني على حرام وانهم قد يكن يمارسون كل ممنوع واتجاره).

ان العمق الاستراتيجي لكل حكومة انشئت في السودان منذ نميري وعمر البشير هو الطمع المصري في السودان واكسح امسح هذه هي رؤية اجنبية ليست رؤية سودانية بل هي قديمة منذ زمن الدفتردار وها هي معمول بها اليوم على الشعب السوري السرياني المتعدد الانتمائات اكسح امسح ونعلم ان مصر حكمت سورية ومن حكم له اصابع يمكن ان تحرك السياسة في البلاد التي كانت تحكم بهم. ولا اريد ان احمل كل الانفجارات في الساحة العربية الى تركيا لكن تركيا مسئولة فدمويتها في اوربا الان انعكست سحقاً ومسحاً دون رحمة والدليل افغانستان التي هي اقرب لتكمستان والاكراد انفسهم بين مسح وكسح).

في عملية الصادق المهدي قالو مرتزق عام 1976م  وجنوب السودان قالوا متمردين وجبال النوبة متمردين ودارفور وصفة بالتمرد اذا الحكومة السودانية وجه للاطماع والاستعمار المصري (الذي خلفه تركيا العظمي ) بواجهة سودانية او اشكال تدعي انها سودانية وحتى حركة على عبد الفضيل الماص هولا الحركات ان ابائهم كانوا من اسوان المصرية اذا هم نقاط وضعت لا بعاد التقارب الانجليزي السوداني. اي انهم ليس سودانيون بل دخيلون على المجتمع السوداني وحركات اللواء الابيض؟ كنا في تلك الحقبة تنتشر اللغات الافريقية فكيف لدولة معظم سلالتها من السود يسمون حركة مثل هذه باسم اللواء الابيض من باب اولى اللواء الاسود لكن لكي يكن الاسم شاهداً على انه ليس بسوداني وليس مننا اللواء الابيض كان اداة الهمزة التعريفية مع ال هذه هي السر المقصود لانها تكررت الزحف الاخضر الرفاه التركي النصر لنا فكان من يتدرع يتدرع بسر الـــــ .......

وانبه كل السودانيون الذين يشتطاون فرحا بالاعتصام. ان رؤية المقاومة السودانية للنظام الذي يفتت في دولة بان الحيز ليس حكومة عمر البشير في الاطار الضيق (بل مصر التركية والباكوية والمنظومة الغريبة التي تسمي نفسها الناصريون الاحرار ذاك هو راس الحية ان لم يعمل له الف حساب لن تنجح اي مقاومة من اجل بناء السودان والانسان الافريقي ومن عاش في افريقيا فهو افريقي  ولا عنصرية بل لاننا وضعنا في معترك بمثل هذه الصورة ولكن  لا عنصرية اي ان ما يحدث في جنوب افريقيا وما فعلت هولندا ها هو نفس الشي كان هولندا مع مصر توءم والقاسم المشترك تركيا)  لكن لو رائيتم الحسيني يتكلم عن قوات الدعم السريع في اح\داث امدرمان لعلمتم عمنن يتكلم. هل في السودان قوة اصلية حتى تسمى دعم سريع وكل القوات او الجهات النظامية اضعفت. اذا قوات الدعم السريع هذه هي قوات مصرية تتدخل سريعا داخل السودان . وباسم السودان ثم تتراجع. ان حركة الاخوان المسلمون كالحرباء تتشكل وهي اصلا حركة انشئت من صميم المستنقع الاخلاقي الساقط  وما يعرفه الاخوان المسلمون ان شيخهم حسن البنى كان ينادي في اوساط تجارته في الحانة والمناطق ... ولما سئل قال هولاء احق بالهداية من الاخرين ومن هنا لو تريث هولاء الاخوان قليلا لةوجود انهم من غير قصد او قصد يديلرون اكبر شبكة مخدرات في العالم . والدليل ان اصلاً كل انتصارات محمد على باشاشا لانه كامن تاجر دخان وليس في ذلك الزمان دخان بل الحشيش والشيشة هي حشيشة اعجمية.
من هنا دعاة الاعتصام وجب في فكرهم ان ينظروا ابعد من ذلك ان العمق الاستراتيجي لعمر البشير هو مصر وان عمر البشير ما هو الا مهندس تعذيب مصري يعذب الشعب السوداني حتى الابادة .....

ولا ننسى كلمة جمال عبد الناصر الذي صنع نميري قال لقد طهرنا مصر  والسودان من الانجليز ..... ان جيهان السادات حكمت مصر بقوة الانجليز بخلفية محمد انور السادات... ولكن يصبح الباب البجيب الريح  العنصر المصري في السودان. اليوم ستقم انتفاضة كبيرة  للشعب السوداني حرية وفي هذه الحرية وجب للسودان الاستنصار بكل القوة التي تحد الهيمنة المصرية وتعيد للرجل الاسود هيبته من اسوان وحتى جنوب السودان لا عنصرية لكن لوقف هذا الانسان الاجنبي الذي يقل اكسح امسح لشعب كامل اكيد هو عنصر غريب .... ونحن نعلم ان الجعلين هم اوئل الناس الذين انكوي باكسح امسح الابادة الجماعية التي حصلت في التاريخ . اليوم نصر المجتمع الدولي ان عمليات الابادة في السودان هي عمليات بايادي مصرية خارجية وما حكومة عمر البشير وحتى النميري كما يقولون الا امتداد لهم والكل يعلم ان الابادة التي فعلها القذافي في شعبه كانمها ابادة رجل غريب عن الشعب الليبي .... وهذا ما يعيدنا لادارك ان اي عملية نضال ناجحة يجب ان تكن بحجم يحسب حساب التدخلات السرية للوجود المصري . وكنت طفلا عندما رائيت ان نظام نميري في ايامه الاخيرة كان يحميه الامن المصري ورايت في منطقة جبل اولياء بضع امصريون يلبسون البنطلون وتمطى احدهم فاذا ببطاقة باطار اخضر بطاقة بيضاء مكتوب فيها امن زوكان ذلك عام 1985م او 84 .  وفعلا هناك لغة غريبة عن الوطن السوداني كوصف الفقرالء حول الخرطوم بانهم حزام اسود واول من وصف ذلك هو السفير المصري الذي له قرابة الثلاثين عاماً في السودان . انيي اتكلم عن ارادة ترى السودان متمرد خوارج قطاعين طرق وامسح اكسح وتعمل ضد ارادة الشعب السوداني...... اكيد هذه حركة اجنبية ... وهذا يعطي الحق كاملاً لكي يتحالف الشعب السوداني مع اي وجود يكمن لهذا الوجود المصري  الذي ابتداء بابادة شاملة في عام 1885م الى اليوم سلالتهم تقل اكسح امسح ..... وهي نفس السلالة التي تعذب الشعب المصري .... وهي السلالة التركية ..... وكل اوربا تعلم ماذا فعلت الاتراك في اوربا وفي العرب ؟
لكن متى تتبصر المهمشين

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016

فهنياً لأهل بالايمان

مولد المصطفى صلى الله عليه وسلم صاحب لواء الحمد
ما تقوله الكتب القديمة عنه صلى الله عليه وسلم تدمع العين وتزيد الايمان فهنياً لكم بالايمان
بعض النبؤات عن النبي محمد في التوراة والإنجيل من توراة موسى عليه السلام
كتبت بواسطة islamnoor.wordpress.com على فبراير 17, 2008
بعض النبؤات عن النبي محمد في التوراة والإنجيل من توراة موسى عليه السلام
بقلم الدكتور وديع احمد
بسم الله الرحمن الرحيم
(الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُم بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَآئِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالأَغْلاَلَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُواْ بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُواْ النُّورَ الَّذِيَ أُنزِلَ مَعَهُ أُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ )(١٥٧)سورة الاعراف
* جاء فى كتاب ( تثنية 18:18) أن الله سبحانه وتعالى قال للنبى موسى ( أقيم لهم نبيا من وسط اخوتهم، مثلك، وأجعل كلامى فى فمه، فيكلمهم بكل ما أوصيه به)التعليق :
*هذا الكلام بشارة بمولد نبى من اخوة بنى اسرائيل- أى من بنى اسماعيل ولو كان المقصود نبى يهودى مثل المسيح لقال ( نبى منكم).
* وهذا النبى يكون مثل النبى موسى عليه السلام فى كل شىء: يتزوج وينجب ويهاجر بشعبه من أرض الكفر بعد أن يتعرضوا للأذى منهم ويحارب الكفار ويهزمهم وتنزل عليه رسالة من السماء على فترات طويلة وقد كانت أربعين سنة للنبى موسى عليه السلام وأخيرا يموت ويدفن.
* وكل هذا ينطبق على النبى محمد ولا ينطبق على المسيح عيسى كما يحاول النصارى أن يؤكدوا، لأن المسيح لم يتزوج ولم يحارب ولم يهاجر ولم يدفن، بل رفعه الله اليه.
* كذلك يكون كلام الله فى فم هذا النبى أى أنه نبى أمى يحفظ رسالته بينما المسيح كان معه انجيلا كما قال عدة مرات مشيرا اليه بقوله ( هذا الانجيل) فى ( انجيل مرقص) بالذات.
******************
من مزامير داود النبى عليه السلام:
(مزمور 45) يتكلم النبى داود عن أعظم نبى سوف يأتى وقد أعلمه الله بصفات هذا النبى بالوحى فقال: ( فاض قلبى بكلام صالح، أتكلم بانشائى للملك، أنت أبرع جمالا من بنىالبشر، انسكبت النعمة على شفتيك، لذلك باركك الله الى الأبد، تقلد سيفك أيها الجبار، بجلالك اقتحم، اركب من أجل الحق والدعة فتريك يمينك مخاوف، وشعوب تحتك يسقطون، كرسيك يا الله الى دهر الدهور، من أجل ذلك مسحك الله الهك بدهن الابتهاج أكثر من رفقائك، بنات الملوك بين محظياتك)
تعليق :
* قال النصارى أن كل هذا الكلام أيضا عن المسيح، بينما هو لا يوافق عقيدتهم فى عبادة المسيح لقول داود النبى ( الله الهك).
* أيضا هذا الكلام عن نبى يحارب أعداءه ويهزمهم بالسيف، ولم يظهر نبى بعد داود عليه السلام يحارب أعداءه بالسيف ويهزمهم شعوبا أخرى كثيرة سوى محمد صلى الله عليه وسلم.
* وأعطى تفسيرا سريعا لكلام النبى (داود) عن النبى (محمد) عليهما الصلاة والسلام :-
1- (الملك) هو أعظم نبى وخاتم الأنبياء ومثلها ( مسحك الله أكثر من رفقائك) أكثر من الأنبياء.
2- ( انسكبت النعمة على شفتيك) يحفظ رسالته من الوحى لأنه أمى ولا ينطق الا حقا ويعلم الناس القرآن بالحفظ أيضا.
3- حارب الكفار ونصره الله بالرعب مسيرة شهر ( بجلالك اقتحم) وذلك لأجل نشر الدعوة الى دين الله (الحق).
4- وتزوج من بنات العظماء والملوك (بنات الملوك من محظياتك).
5- رسالته تنمو دائما (بارك الله الى الأبد).
*********************
والنبى سليمان عليه السلام قال فى مزمور (72) وأختصر منه بعض الكلمات:-
” تحمل الجبال سلاما للشعب.. يقضى لمساكين الشعب .. يسحق الظالم .. يشرق فى أيامه الصديق وكثرة السلام. يملك من البحر الى البحر ومن النهر الى أقاصى الأرض. أمامه تجثو أهل البرية. ملوك يقدمون هدية له. ويصلى لأجله دائما. اليوم كله نباركه.”
تعليق :
* هذا أيضا حاولوا أن يجعلوه عن المسيح بزعم أن ( ملوك يقدمون هدية له ) تتكلم عن ( المجوس) الذين قدموا هدية للمسيح بعد مولده . مع أنهم عبدة النار وليسوا ملوكا ولكن كلام النبى سليمان- عن نبى يأتى فى أرض الجبال والصحراء البرية ( ويملك ) أى يكون له نظام حكم وجيش وأمراء جيوش.
*كما أنه ( يقضى لمساكين الشعب ويسحق الظالم) بينما المسيح كان يرفض أن يحكم بين الناس وينصف الظالم ( انجيل لوقا 12/14).
* وفى أيامه أشرق ( الصديق) أبو بكر، وكانت تحيته ( السلام) بينما تحية اليهود ( النعمة) وتحية النصارى ( سلام) وأمر أتباعه ( أفشوا السلام بينكم).
* كما امتد سلطانه فى حياته من بحر العرب الى البحر الأحمر، ودعوته انتشرت بعد موته بلا نهاية (الى أقاصى الأرض)
* وصلاة أتباعه – تتكون من ركوع والسجود ( أمامه تجثو أهل البرية) وكانوا ومازالوا يتبعون تعاليمه بكل احترام وخضوع ولا يجرؤ أحد أن يدعى أنه يتكلم بسلطان مثلما يفعل بطاركة وقساوسة النصارى واليهود .
* وقدم له الملوك فى حياته الهدايا – ومنهم ملك مصر الذى أهداه ابنته وجاريتين.
* وكل لحظة يقول المسلمون – والى يوم القيامة ( اللهم صلى وسلم وبارك على محمد) – مثلما يقول النبى سليمان هنا ( ويصلى لأجله دائما. اليوم كله يباركه)
* هل يوجد أهل دين – غير الاسلام – يقولون هذا عن نبيهم ؟ لا يوجد.
*******************
( اشعياء 21/13) كتب :
” وحى من جهة بلاد العرب : فى الوعر فى بلاد العرب تبيتين يا قوافل الددانيين. هاتوا ماء لملاقاة العطشان يا سكان أرض تيماء. فانهم من أمام السيف قد هربوا من أمام السيف المسلول. فانه هكذا قال لى السيد الرب: فى مدة سنة كسنة الأجير يفنى كل مجد قيدار لأن الرب تكلم”
الشرح والتعليق :
هذه النبؤة تتكلم عن العرب فلم يجرؤ النصارى أن يجعلوها عن المسيح، ولكن أهملوها ولم يحاولوا التفكير فيها – بينما هى تتكلم عن حادث عظيم يحدث فى بلاد العرب والا ما استحق أن يتنبأ عنه اشعياء – أعظم أنبياء اليهود – وصاحب الانجيل الخامس كما يقول علماء المسيحية.
1-( وحى من جهة بلاد العرب) يأتى الوحى الى رجل من العرب ؛ أى يظهر نبى عربى.
2- ( الددانيين) هم نسل ابراهيم عليه السلام ( تكوين 25)
يذهبون فى ( قوافل ) للحج الى ( تيماء) مكان مولد النبى الجديد، وأهلها يقابلون الحجاج العطشان بالماء. وهذه اشارة الى انتشار الايمان من هذه الأرض .
3- ( يفنى مجد قيدار) و ( قيدار) هو ابن اسماعيل عليه السلام. وهم سكان مكة وهذا دليل انتصار هذا النبى على قومه وخضوعهم له ويصير رئيسهم.
4- ( لأن الرب تكلم) لأن رسالة هذا النبى من عند الله، وتنتشر دعوة هذا النبى وينتصر لأن هذا أمر الله.
**********************
النبى (حبقوق 3/2 ) يقول :
“يا رب قد سمعت خبرك فجزعت : الله جاء من تيمان. والقدوس من جبل فاران “
وسبب ( جزع) النبى اليهودى أنه علم أن خاتم الأنبتاء سوف يأتى من نسل اسماعيل عليه السلام ( القدوس) من جبل فاران لأن ( فاران) هى أول أرض سكنهتا اسماعيل ( تكوين 21/21) و ( تيمان) هى أرض ابن اسماعيل ( تكوين 25/13) أو هى نسله فلما علم النبى اليهودى بأن خاتم الأنبياء وخاتم الرسالات يكونان من نسل اسماعيل عليه السلام جزع خوفا على اليهود وحزنا لأن النبى الخاتم ليس منهم .

الأحد، 11 ديسمبر 2016

احترسوا من ها الايميلات تاتي وتقل ان حسابك موقوف ووجب تحديثه وعندما تضغط عليه يطلع لك حساب وهمي بها الشكل





احترسوا من ها الايميلات تاتي وتقل ان حسابك موقوف ووجب تحديثه وعندما تضغط عليه يطلع لك حساب وهمي بها الشكل


السبت، 10 ديسمبر 2016

هل من متذكر لوجوب هذا الامر الرباني

وَأَنكِحُوا الْأَيَامَىٰ مِنكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ ۚ إِن يَكُونُوا فُقَرَاءَ يُغْنِهِمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ ۗ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ (32) وَلْيَسْتَعْفِفِ الَّذِينَ لَا يَجِدُونَ نِكَاحًا حَتَّىٰ يُغْنِيَهُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ ۗ وَالَّذِينَ يَبْتَغُونَ الْكِتَابَ مِمَّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ فَكَاتِبُوهُمْ إِنْ عَلِمْتُمْ فِيهِمْ خَيْرًا ۖ وَآتُوهُم مِّن مَّالِ اللَّهِ الَّذِي آتَاكُمْ ۚ وَلَا تُكْرِهُوا فَتَيَاتِكُمْ عَلَى الْبِغَاءِ إِنْ أَرَدْنَ تَحَصُّنًا لِّتَبْتَغُوا عَرَضَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۚ وَمَن يُكْرِههُّنَّ فَإِنَّ اللَّهَ مِن بَعْدِ إِكْرَاهِهِنَّ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (33) وَلَقَدْ أَنزَلْنَا إِلَيْكُمْ آيَاتٍ مُّبَيِّنَاتٍ وَمَثَلًا مِّنَ الَّذِينَ خَلَوْا مِن قَبْلِكُمْ وَمَوْعِظَةً لِّلْمُتَّقِينَ (34) ۞ اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۚ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ ۖ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ ۖ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لَّا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ ۚ نُّورٌ عَلَىٰ نُورٍ ۗ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاءُ ۚ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ ۗ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ (35) فِي بُيُوتٍ أَذِنَ اللَّهُ أَن تُرْفَعَ وَيُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ يُسَبِّحُ لَهُ فِيهَا بِالْغُدُوِّ وَالْآصَالِ (36)

وَأَنكِحُوا الْأَيَامَىٰ مِنكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ ۚ إِن يَكُونُوا فُقَرَاءَ يُغْنِهِمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ ۗ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ (32)

اشتملت هذه الآيات الكريمات المبينة على جمل من الأحكام المحكمة ، والأوامر المبرمة ، فقوله تعالى : ( وأنكحوا الأيامى منكم والصالحين من عبادكم وإمائكم ) : هذا أمر بالتزويج . وقد ذهب طائفة من العلماء إلى وجوبه ، على كل من قدر عليه . واحتجوا بظاهر قوله صلى الله عليه وسلم : " يا معشر الشباب ، من استطاع منكم الباءة فليتزوج ، فإنه أغض للبصر ، وأحصن للفرج ، ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء " . أخرجاه من حديث ابن مسعود .
وجاء في السنن - من غير وجه - أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " تزوجوا ، توالدوا ، تناسلوا ، فإني مباه بكم الأمم يوم القيامة " وفي رواية : " حتى بالسقط " .
الأيامى : جمع أيم ، ويقال ذلك للمرأة التي لا زوج لها ، وللرجل الذي لا زوجة له . وسواء كان قد تزوج ثم فارق ، أو لم يتزوج واحد منهما ، حكاه الجوهري عن أهل اللغة ، يقال : رجل أيم وامرأة أيم أيضا .
وقوله تعالى : ( إن يكونوا فقراء يغنهم الله من فضله والله واسع عليم ) ، قال علي بن أبي طلحة ، عن ابن عباس : رغبهم الله في التزويج ، وأمر به الأحرار والعبيد ، ووعدهم عليه الغنى ، فقال : ( إن يكونوا فقراء يغنهم الله من فضله ) .
وقال ابن أبي حاتم : حدثنا أبي ، حدثنا محمود بن خالد الأزرق ، حدثنا عمر بن عبد الواحد ، عن سعيد - يعني : ابن عبد العزيز - قال : بلغني أن أبا بكر الصديق ، رضي الله عنه ، قال : أطيعوا الله فيما أمركم به من النكاح ، ينجز [ لكم ] ما وعدكم من الغنى ، قال : ( إن يكونوا فقراء يغنهم الله من فضله ) .
وعن ابن مسعود : التمسوا الغنى في النكاح ، يقول الله تعالى : ( إن يكونوا فقراء يغنهم الله من فضله ) رواه ابن جرير ، وذكر البغوي عن عمر بنحوه .
وعن الليث ، عن محمد بن عجلان ، عن سعيد المقبري ، عن أبي هريرة ، رضي الله عنه ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ثلاثة حق على الله عونهم : الناكح يريد العفاف ، والمكاتب يريد الأداء ، والغازي في سبيل الله " . رواه الإمام أحمد ، والترمذي ، والنسائي ، وابن ماجه
وقد زوج رسول الله صلى الله عليه وسلم ذلك الرجل الذي لم يجد إلا إزاره ، ولم يقدر على خاتم من حديد ، ومع هذا فزوجه بتلك المرأة ، وجعل صداقها عليه أن يعلمها ما يحفظه من القرآن .
والمعهود من كرم الله تعالى ولطفه أن يرزقه [ وإياها ] ما فيه كفاية له ولها . فأما ما يورده كثير من الناس على أنه حديث : " تزوجوا فقراء يغنكم الله " ، فلا أصل له ، ولم أره بإسناد قوي ولا ضعيف إلى الآن ، وفي القرآن غنية عنه ، وكذا هذا الحديث الذي أوردناه . ولله الحمد .
http://quran.ksu.edu.sa/tafseer/katheer/sura24-aya32.html
http://quran.ksu.edu.sa/tafseer/katheer/sura24-aya32.html 

انا انا

روائع 2014م
انا انا
انتي الحنان
انتي دعوتي للرحمان
انتي حواء بين ذهر الجنان
انتي طيف الوان
انتي نغمات وسلاسة الحان
الغنج و الدلال ولين البنان
وحسنك يبذ الحسان
وحمدا لله خالق الانسان
وخصه برطب اللسان
في محفلك اذداد ادبا يا معجزة الزمن
من انتي يا وردةً تفوح عطرا كالريحان
حنان امومة ورقة طفولة حقا
انَّ العاقلَ في امركي مَّسَ جان
يا راجا و مهرجان
يعبس وجه للاخريات
يا ناصعة البيض مرجان
احبك كجملة من احببتهن
في غابر الزمان
انا انا انا انتي العبقريو الحسان
انا بك ولهان
انه هيامي يقيم لكي الشعر الاف الاركان
حبيب الله ابكر 2014 م 
 

الجمعة، 9 ديسمبر 2016

Dont miss this chance

http://www.forextime.com/ar/register/open-account?raf=81c649fb
http://www.forextime.com/ar/register/open-account?raf=81c649fb

 FXTM

استغاثت الشعب السوداني للجيش السوداني

استغاثت الشعب السوداني للجيش السوداني الذي ما خيب اماله ابداً
من هنا استغاثة شعب

الثلاثاء، 6 ديسمبر 2016

السودان احد دول الكموليث السريون فيلحذر المتلاعبون

السودان احد دول الكمونولث السريين:
والان لم احثت بريطانيا بان الذين يحكمون السودان ابتداو يلعبوا حتى في مصالحها وبيع ممتلكاتها التي ضمناً هو خط للسودان فتحت الانتربول او الاسكوت يارديار المباحث البريطانيا النار لهولاء العبث والعبث المصري داخل السودان حيث كثيرا ما تنادي مصر باسم استقلال السودان لكنها تحكم قبضها على ان لا يستقر السودان ومصالح الدول الاوربية وبالذات بريطانيا مع مصلحة استقلال السودان على ان لايكن ذيلا لمصر. ومن هنا كان التنافس الخفي يدعمه معرفة المصرين التام بالسودان وقد خدعهم اسماعيل الازهري باستقلال السودان تحت التاج المصري اليست نكت يعني اطردوا البريطانيون ةوخلونا انحنا فوقكم علما بان محمد على باشا ملئ الشام بيع السودانيون.
وكان هدفه من فتح السودان المال وتجارة العبيد والى الان نخدع في تاريخنا ومكتوب المال والرجال.... ومن مصلحة السودان الانتماء اوربيا لان كل الدول الاوربية تعطي السودان وضع خاص ورجل يتحمل المسئولية وتسعى لاخراج السودان من الاذلال الذي رسمته له مصر حتى في تعاملنا مع الدول العربية خطط للسوداني ان يكن يستطيب وكثيرا من السودانيون هم مصريون ... ولا نكذب قولا لكنهم انضم لتراث الوطن السوداني والحرية ابتعادا من العبودية التي طالت مصر نفسها من الباشوات والبيكات وتقسيم مزارعها للبيك العالي والعالي هو الله وهم اذا في السودان وجد الحرية والكينونة ولكن بعضهم يرسم لسياسة الدمار ويعتبرون الخرطوم ولاية من ولايات القاهرة الان بخطاء مطار هيثروا ستنتبه بريطانيا ان العداء اصبح اكبر وفعلاً ان هناك ابادة في دارفور وان هناك ابادة للشعب السوداني لمصلحة من .... له اكبر تعداد سكاني يريد ان يمهد لهم الطرق وها الاسماك السودانية واللب السوداني والبصل السوداني وكل شيء يعبر السودان ويصدر باسم مصر كما كان القطن السوداني في عام 1930 اعتبرت مصر اكبر مصدر للقط ولا ذكر للمشروع الجزير والسودانن الذي غير زرعته للقطن وهو الاساس. علماً بان بريطانيا استلفت باسم حكومة بريطانيا من البنوك البريطانية لاقامة خزان سنار ... وهذا فضل لا ينسي وها الايادي التي قد تكن معلومة ترى في نهوض السودان خطر على النيل وبدلا من المساعدة في حضارة حقيقة كان الايادي تبعبص في ارادة نمو السودان. ان السودان معضلة السياسين لا يعرفون من اين يؤكل كتفهم ..... فمرحب بالتعاون البريطاني السوداني ولا عزاء للمتامرون في نهضة السودان. ويكفي ان السودان شهد ابادة في زمن محمد علي باسا التاريخ يغفل عنها ويقل حملات انتقامية الذين ابيدوا سودانيون منا من كردفان الى شندي بتهمة حريق اسماعيل باشا واسلوب الحريق هذا هون اسلوب محمد على باشا نفسه قد يكن صهره الدفتردار تامر في حرق ابن محمد على باشا وقد يكن محمد على باشا ايضا لا يعترف بان اسماعيل باشا ابنه حيث زوجته كانت تركيا وهو الباني اقرب الى طباقت العبيد الانكشارية فكانت تامره وقد حرمته من نفسها عندما قتل المملوكي اذا غضبت غضب شديد وما يغضبها ؟ وها ابادة جعلت السودان الى الان فارغاً وقيد المصريون كالعبيد لكي ياتوا الى حرب اخوتهم السودانيون ؟
مرحبا بانجلاء الخط ولين السودان خط احمر لا تتلاعب فيه مصر ولتهتم بامرها.

الاثنين، 5 ديسمبر 2016

New Theory About Light Habiballa's Theory

اعزائي دعواتكم لي بالتوفيق في اثبات هذه النظرية حيث نحن ابناء العالم الثالث لا نملك مختبرات تجارب وان ملكت فانها عندالوجهاء والمتشرفون ووضعنا الاقتصادي يلجمنا هذه نظرية جديدة في الضوء اكملت كتابة الكتاب وها ان بثيته وهي موضوعة منطقياً اي فرضية منطقية حيث لا املك امكانية التجربة ولذلك دعوتكم وتشجيعكم حتى يرغب الاخرون في اخراج ابتكاراتهم ونظرياتهم.... يا شباب ادعو لي الله العلي العظيم بالتوفيق بصدق كتابي الذي نشرته اليوم وفيه نظرية جديدة لي تتكلم عن الضوء وفحوى النظرية ان الضوء لايثير من المنبع المولد له بل المنبع المولد للضوء يؤثر في المجال الكهرومغنطيسي حول الأرض ويجعله يهتز اهتزاز جديد وما ان يبلغ هذا الاهتزاز مدى معين حتى يعطينا كل انواع الاشعاعات المعروفة . اي ان المجال الكهرومغنطيسي حول الارض هو نفسه الضوء في صورة ساكنة ... والوجهة الاخرى ان الاجسام الشفافة ليست شفافة بل اذا سقط او اسقط عليها فرضا اضاء فانها تهز في الاتجاه المضاض اهتزاز شبه مماثل لكمية الاهتزاز الساقط لها ويصبح او تصبح مولد اهتزاز جديد اضاءة جديدة .... يكاد زيتها يضيء ؟ ةهذا هو الكتاب معروض بصيغة اي بوب دعواتكم وقفي معي ...... ام ثبت وصفنا بالجنون او اصبحنا مثل دافنشي .... http://www.lulu.com/shop/habiballa-ahmed/my-new-theory-of-light-and-color/ebook/product-22975337.html





 

EmaxDesign 12 Pieces Makeup Brush Set Professional Bamboo Handle Premium Synthetic Kabuki Foundation

ALEX Spa Super Mani Pedi Party

SHANY All In One Harmony Makeup Kit - Ultimate Color

SCINIC Honey All In One Ampoule All Skin Types Women Whitening (250ml) by SCINIC

MIZON Black Snail All In One Cream, 2.40 Ounce by MarginMart, Inc.

Clinique Long Last, Different or Almost Lipstick (gwp) by Clinique

stila Sparkle All Night Stay All Day Liquid Lipstick and Glitterati Top Coat, 0.15 fl. oz. by stila

OPI Nail Polish, An Affair In Red Square, 0.5 fl. oz. by Opi

Semi Permanent Cream Hair Color

Red by Giorgio Beverly Hills, 3-Ounce by Giorgio Beverly Hills

Johnny B. Mode Hair Styling Gel Medium Hold by Johnny B

Stpone.com

Beverly Hills Polo Club Rogue Eau de Toilette Spray for Men, 3.4 Ounce

بيوتي

الأحد، 4 ديسمبر 2016

2017 Newest HP Pavilion 15.6" HD WLED-backlit Touchscreen Laptop

مقبض باب من الكروم

اتش بي لاب توب

laptoop

Mobilation

الجمعة، 2 ديسمبر 2016

تعليم الاتوكاد في منزلك ومجاناً

بشرى للمهندسين والطلاب تعلم الاتوكاد من داخل منزلك

تعلم الانجليزية في داخل بيتك

تعلم الانجليزية في داخل بيتك يتح برنامج قوقل ان يترجم لعد لغات وهو البرنامج الرائع Google translator 
الاروئع من ذلك ما ان تضغط على السماعة حتى يقراء لك الكلمة التي اردت ان تسمع نطقها!

اضغط هنا ترجمان
 

الخميس، 1 ديسمبر 2016

تاريخ حياة الرئيس الامريكي داود ابراهيم كما تقل البي بي سي

تاريخ حياة الرئيس الامريكي داود ابراهيم كما تقل بعض الصحف البريطانيا ..... وانا اصفه بانه رافت الهجان او ديفيد شارلي سمحون لانه لمع من الصفر وبارز سياسية محنكة كلنا نحبها هلاري كلنتون ..... يا ترى ماذ تخبئ الايام هل نهضة لامريكا فقط ام سيدرك ان الاصلاحات في امريكا وجب ان يكن لها تبعيات اصلاحات عالمية لان العالم اصبح سفينة منسوجة من خشب ما ان تخرق احداهم والا نفر الماء من خلالها لو ترك لاغرق الجميع.
دونالد ترامبف
الرئيس الحالي للولايات الامريكية المتحدة الذي وعد باصلاحات اقتصادية ضخمة ووقف العبث بامكانيات القارة العملاقة الولايات المتحدة الامريكية وعودت ربيعها الاخضر دولاراً اخضرايعم بالنفعي والسلام ميك امريكيا قريت اقين ..... ما اشبهه بشعار المانيا المانيا فوق الجميع
كتاب لكل سياسي .... يحلم بسياسة ناجحة يطمع في ان يجد الشعب يؤيده ويحبه
كتاب تاريخ الرئيس الامريكي دونلد جون ترامبف نسخة كتاب الكتروني لا تفوتكم قراءئ الاعزاء ومعلومات مجمعة من مصادر قوية جداً.
دونالد جون ترامب Donald trumpf

 

فتاة الاحلام ،،، فتاة الاحلام


فتاة الاحلام
اتت فتاة الاحلام
تصرع القلب والوجدان
تخالها فوق يديها رمان
وحمرة شفاه عراك حربٍ دام الف عام
واسال الدماء والارض اضحت احمرار
وتورد خدها زهر نرجس
او ورد تمط بلسمه كثغر
تدور وتمطى هيت لك الاقبال
في يوم ريح العواطف
والرياح ترفرف شعرها
علماً كبيارق الحروب
وخطواتها ممشوقةً كمهرة بريرية
وعينها كعمق البحار
وعاطفتها امواج محيطٍ تتلاطم
كا ارجلها اصطكاكاً
قالت انا الحرية
قالت انا نهر عذبٌ
قال لها انتي عسلٌ
واني احبُ الفاه الاحمر المعسول
قالت اتحب
قال بل اجن في البحار الزرقاء
وماذا قالت ؟
وقال واحبُ اللؤلؤ الابيض المصون
قالت من اي العصور انت
قلت من عصر بعد عصر الديناصور
قالت الهذا ماذال الحب يجري في اوصالك
قلت من عصر قيس وليلى
قالت انا من عصر قيس والفِ ليلى
قال انا من عصر رميوا وجوليت
قالت الاتدري ان الحب اصبح في متحف التاريخ
قل والحب يضرب قلبه كنقر الطنبور
ولما
قالت العزف على الاوتار
اصدر نغمات شاذة
والهوى للرنين وبريق الاصفر
قال الا تذورين متحف الحب يوما للذكرى
قالت كلا فانه يحكم
وله قوانين الوفاء
قال اماتت ايضا بينكم الوفاء
يا وفاء روحي
قالت اني شهوة كا النار فخذ جذوة
قال كلا فاني في حكمكم ميت
اني راحل الى عصر الانقراض
اني راحل الى العصور الوسطى
اني اني من الديناصورات والى عصرهن سا اعود
ساجد فيهن سعدا وسعوداً وسعاد
وفرحة وبهجة الاطفال
واماً تنم بكلامها المهد الصغار
قالت اني باريس والجن والمرجان
فلن اسكن معك وانت لنشوتي لجام
قال لست انا بذمام
ولكن بالحب والوفاء تضيء الايام
قالت من تحب حجارة تجلمد بمرور الزمان
ام رفرفة عيناي المرصعة بالالوان
قال احب ان تدوم عيناكي لي رفرفة
واني محتكر للجمال
ولا ارضى له ان حط في قلب الرحال رحال
قالت ويحي حريتي
قال لكي في عرضي الف ميل بستان
امرحي والعب كنشوة الاطفال
قالت صرعتني فاني كنت
من ضيق سعة القلب كالنحلة بين صدورهم إنتقال
فل نبني عشاً للاطفال
فهلموا واتو بعقد القران بحق السماء ما اسمك يا رزان
كلنمات حبيب الله ابكر محمد احمد
01/12/2016