الثلاثاء، 26 مارس 2013

ولهان حزين

بسم الله تعليقاتكم الجميلة تبرعاتكم والمساهمة يساعدنا علي تطوير الموقع ويمكن التبرع الي تحت هذا الاسم / https://www.libertyreserve.com تحت رقم الحساب الاتي :Account Number U3158448 (stpone43dmax)

عندما تبرق عيناك لغيري
احزن كاني الكون قد سكن
ايا ايتي في هذا الزمان انتي لعوبة مع الغير
كيف يكن هناك من ينافسني حبا لك يالحبيبة
الا ائتمن النساء يوما
يوما لك وسائر الايام للغير
الحزن خيم في كبدي اه لو تري
ان الفؤاد دم ينزف في داخلي
ابطئت كل الاحاسيس
لا فرح لا بهجت
لا طيرا مع الطيور ارفرف
تكبلت وجمت احرقت 
انت الضوء الذي
انت نور مبرق في وجهي
انتي كل الاحرف تربعت ورتبتها من اجلك
اه اتهرع اليهم وانا حبيبك اذا هرولي
فماني  مكره احد
اف للدنيا اذا لم تطيل
 الحبيب الذي لقلبك مبهجة
اين الاخلاص يا اخلاص
اكلمة رتبت احرفها من خيالٍ
اليوم اشعر بسكرات الموت تحرق بدني
اليوم اشعر بالموت يدب دبيبه وينمل جسدي
اه وليت اه تطفيء ناري وجدي
اظل انا والاخلاص في صومعتي معتكفا في مسجدي
ذاهدا في كنيستي راهبا متهربا
لان الخلص اليوم قد انتفى
ورؤيتي للاحباب *** اصفيائا 
فالغيوم القت فيها ضبابا قد اظلمها
نحس حزن وجد حرقة يا لسعادة المنتحرين في الهوى
يا لتعاسة الاحياء في الحبيبة  التي منك تهرب 
وفي النهاية لمشيئة الاله نصبر ونشكر ونحمد 
وله نركع ونشكرَ
والقلوب تحزن والعين تدمع
ولكن الاله اكبر فوقنا جميعا
وتسبيحه حقا ولن نبطر او نكفر

السبت، 23 مارس 2013

أيا صوفيا سمية

بسم الله تعليقاتكم الجميلة تبرعاتكم والمساهمة يساعدنا علي تطوير الموقع ويمكن التبرع الي تحت هذا الاسم / https://www.libertyreserve.com تحت رقم الحساب الاتي :Account Number U3158448 (stpone43dmax)



أيا صوفيا سمية
لماذا تأخرت اهو يوم نحسي
اسمعي فان الحب فاتن لا يعرف الصبر
تلاحمت كل موسيقانا فا نتي المهر العذري
احذري يوما تاتي وتجد من هو بهواك تفحم ورمادا ترمدا
وبنارك حرق وانكوى
ايا صفية القوم صفاءً
تكدر الخَلقُ وتنكر
وفي امر وامرك تحشر
الا انت ما انتي الصفا لا شيبة فيه و لا الشوائب بك تتعلق
ياساحرة العينين مسحورة
يا شاردة الفؤاد نفورة
يا عصفورة تريد ان يتغزل في رشاقتها
تذكر الامس فتتالم
تذكر الكبرياء والآباء فتهوم ولهان بنجوم السماء
تيأس ان ما في الارض ليس بانجم
تتباكي الفؤاد والشرف مع النجوم والخُلقُ فوق النجم او حول النجم يسبح
ولكن دمعتك تقل إني ما بين الأحواض اُجَرَعُ وزفير الغير استنشق
يا ليت صَاعِدي النجوم حلوا عندما كنت نجمة براقة بروق وصلوني عندما كنت بين الأنجم سابحة سبوح وبملكوتي الإله اترنم وبالحسن اجود
تردد همسا دون عقل تعقله يا للوحل فمن عاش في الأوحال لابد أن يتطين
إباء صفية القوم صفا لابائها تتألم لكبريائها احشائها تتضخم تتالم
فدعي الأوحال وشانها
ان الذهب بالثرى مطمور
لا ياسف فانه نفيس
و انت الصفاء وان الصفاء نفسا نفيسا بأذن الإله قد تصنع
حبيب الله ابكر
7/2/2013م
كلمات كتبت في سينالفراجيم




 

الجمعة، 22 مارس 2013

مـرت الايـام كالخـيـل أحلام

بسم الله تعليقاتكم الجميلة تبرعاتكم والمساهمة يساعدنا علي تطوير الموقع ويمكن التبرع الي تحت هذا الاسم / https://www.libertyreserve.com تحت رقم الحساب الاتي :Account Number U3158448 (stpone43dmax)
مـرت الايـام كالخـيـل أحلام
وانطوت امـال كـم رواهـا غـرام
مـــرت ومــــر نـعـيــم
كان ظني فيه يدوم لكنه مر سريـع
خــلـــف وراه هــمـــوم
الامـــا مــــا بــتــزول
مـــا بـيــن ارق وذهـــوع
مـاكــان جـــزاي اهــيــم
سـمـيـري يـبـقـى الـليل
وهـوانــا لـســه ربــيــع

إلا أنتي

بسم الله تعليقاتكم الجميلة تبرعاتكم والمساهمة يساعدنا علي تطوير الموقع ويمكن التبرع الي تحت هذا الاسم / https://www.libertyreserve.com تحت رقم الحساب الاتي :Account Number U3158448 (stpone43dmax)


إلا أنتي
ارتمت بل ارتطمت كطفلٍ بين الذراع
أ أقبلتها أم لم اقبلها أن العقل مني ضاع
وكنت وحشا بل أربع سباع
غصنا أثقله الهوى فكان مع الهواء يلين بانصياع واستمتاع
يا من ألهبتني ناراً من وجد الشوق فان الهوى مصارع صراع
تلألأت علي وجهها دررا  وحليا من جيد الصناع
يا ممشوقة القوامِ قواماً ينقسم فالنهد نافر والعجز ممتدٌ باع باع
ظننتني المتهور المتوقد المنفجر وللشرب المسَّكَرِ جراع
مشرط طبيب للجسد المصون قطاع
صاح هواها هامس خجلا وجلا هيت هيت هلم اليَّ بإسراع
إن كنت نارا مُسَعَرَةً فانا الشمس مسعرة حُميةً تشعُ إشعاع
أموج تحتك كموجي بحر من دون قاع
أحطمك تحطيم السَفِن والشراع
وسأنهل نهلا حتى ذروة الإشباع
أحببت زمراً إلا أنتي زمرةً! تبزُهنَّ بإجماع
خلوصه مخلصة  إخلاص فزرعك حب يستحيل الاقتلاع
كلمات :
حبيب الله أبكر محمد احمد
22/3/2013  
00249112057295
00249154951731
 

الجمعة، 15 مارس 2013

لمحة تأريخية للزئبق

بسم الله تعليقاتكم الجميلة تبرعاتكم والمساهمة يساعدنا علي تطوير الموقع ويمكن التبرع الي تحت هذا الاسم / https://www.libertyreserve.com تحت رقم الحساب الاتي :Account Number U3158448 (stpone43dmax)


لمحة تأريخية للزئبق
لا أحد يعرف على وجه الدقة تركيب أو نوع المركبات السامة التي إستخدمها البشر في غابر الزمان لقتل الخصوم. لكن وبلا أدنى شك يمكن الجزم أنَّ تلكم السموم كانت نباتية المنشأ، لا حيوانية ولا معدنية حتى عرف الإنسان القديم الزرنيخ والنورة.كانت نباتية المنشأ لأن النباتات كانت قد أُستخدمت منذ الزمن القديم كأدوية وعقاقير شافية أو مهدئة للآلام أو حتى مخدِّرة كنبات الخشخاش وبعضها قاتل كأوراق نبات الدفلى على سبيل المثال. أما سموم الأفاعي والعقارب ( وهي سموم حيوانية ) فلا تقتل إنْ تناولها الإنسان عن طريق الفم. بلى، إنها تصبح قتّالة إذا ما دخلت الدورة الدموية للإنسان عن طريق الجروح. وهذا ما قامت به ملكة مصر القديمة كليوباطرة التي قتلت نفسها منتحرة بلسعة أفعى سامة وليس بتناول هذا السم عن طريق الفم مع طعام أو شراب. وعليه فلا يمكن قتل الخصم بإجباره على تناول كأس شراب أو أكل طبق طعام فيهما سم أفعى. ولا أحدَ على وجه التحديد يدري بمَ كانت تُسقى السيوف والخناجر والسكاكين، أقصد بأي سائل كانت تُنقع وسائل الفتك هذه حتى تستحيل إلى آلات ليست جارحة حسبُ، بل وممُيتة طال الوقت أم قصر.
مع مرِّ الزمن تعرّف الإنسانُ القديمُ على بعض العناصر المعدنية السامة فوظّفها كمواد قاتلة يجري تناولها إما مع الشراب أو الطعام أو كليهما عن طريق الفم فقط إذ ما كانت الغازات السامة معروفة يومذاك. أكثر هذه المعادن شهرة من بين ما كان مُتاحاً منها أو معروفاً هي الزئبق والزرنيخ ( الآرسين ) والرصاص. أُستعمل العنصران الأولان وما زالا على أوسع نطاق كسموم للتخلص من الخصوم. فمركب كلوريد الزئبق المعروف بالسليماني هو سائل قاتل شديد السميّة. والحِلة التي أهداها ملك الروم للملك الضليّل والشاعر إمريء القيس، لمّا راح هذا إلى ذاك يستنجد به لإعانته على أخذ الثأر من قَتَلة أبيه من بني عشيرته،كانت منقوعةً بخليط الزرنيخ والنورة، الأمر الذي تسبب في تهروء جلد الشاعر طالب النَجدَة ومن ثم وفاته. فلا إستردَّ مُلْكَ أبيه ولا سلم بجلده. هذه الخلطة شائعة جدّاً اليوم في بعض الأقطار العربية ولا سيما العراق، كخلطة لإزالة شعر الجسم في الحمامات العامة ولإزالة شعر رؤوس وكراعين الخرفان قبل طهوها وتجهيزها كأكلة أل ( باجة ) الشهية والشهيرة في بلاد الرافدين. تُستعمل ذات الوسيلة تارةً لإشباع جسد الإنسان بالطعام الشهي وتارةً أخرى للفتك بهذا الجسد ( رُبَّ نافعةٍ ضارّة ).
لقد إستعملت كهنة المعابد الفرعونية هذه الخلطة مع الملح ومع القطران أحياناً في عمليات تحنيط الموتى وبعض الحيوانات كالقطط والتماسيح والطيور. أما الرصاص السام فقصته معروفة على نطاق واسع. إذ يؤكد بعض علماء التأريخ على دور الرصاص في المساهمة في إنهيار الإمبراطورية الرومانية إذ كان الرومان يعتّقون نبيذهم في أوان من رصاص. وبمرور الزمن تسمم هذا النبيذ وإنتقل مفعوله السام إلى أجساد شاربيه. والنتيجة المتوقعة هي تقلص فعالية هذه الأجساد وضعف قدراتها الجسدية وعجزها عن القيام بمهام القتال والدفاع عن النفس وعن الإمبراطورية الرومانية المترامية الأطراف التي تهاوت تحت ضربات الأعداء. أما أول ذكر للزئبق كمادة سامة أُستعملت في جريمة قتل فقد ورد في المسرحية الشهيرة ( هاملت ) التي كتبها شكسبير (1)، حيث قُتِل والد هاملت بصب الزئبق في إحدى أُذنيه حينما كان نائماً في حديقة قصره في ساعة قيلولة الظهيرة كما تُفيد أحداث المسرحية. ما هو الوجه العلمي في هذه الجريمة؟ الجواب قد لا يخلو من بعض الطرافة : إنَّ الزئبق سائل معدني أثقل من الماء بثلاث عشرة مرة ونصف، ومع ذلك فإنه قادر على النفاذ من خلال بعض الأغشية كطبلة الأُذن مثلاً ومن ثم الإستقرار في تجاويف الأذن الداخلية قريباً جداً من الدماغ، مركز الجهاز العصبي كله. كذلك يخترق الزئبق ورق الترشيح العادي المستعمل في المختبرات نافذاً من خلال مساماته تماماً كما يفعل الماء.
يعرف الطب الحديث اليوم مدى خطورة بخار الزئبق على خلايا الأعصاب بالدرجة الأولى. أجل، بخار الزئبق. فالزئبق هذا المعدن الثقيل الذي يشغل المكان الثمانين في الجدول الدوري للعناصر وكتلة ذرته أكبر من كتلة ذرة الحديد بحوالي أربع مراتٍ… هذا العنصر الثقيل دائم التبخّر وبخاره شديد الخطورة. لم يعرف عطّارو الأزمنة الخوالي هذه الحقيقة يوم أنْ كانوا يبيعونه دونما حاجة لترخيص أو إجازة من لدن جهة ذات إختصاص. كماكانت جدّاتنا يتداولن هذا السائل السام ويدخلنه بيوتهن ليجبلن منه مع الحنّاء خلطة لتلوين الشيب وتعفير شعر الرأس بقتل بيوض بعض الحشرات الضارة التي تتخذ من الشعر مكاناً مناسباً لوضع البيوض. فجداتنا كنَّ إذنْ قد إستخدمن الزئبق كمادة معفِّرة ومبيدة للحشرات قبل أن يهتدي علماء البايولوجيا وخبراء البيئة والزراعة إلى ذلك بأمد بعيد.
التأريخ الدقيق لإكتشاف الزئبق غير معروف، لكنه وُجِد حتماً بعد أن إكتشف الإنسانُ الحديد والنحاس والرصاص. ولم يُولِه الإنسانُ القديمُ أهمية تُذكر لأنه كان بمسيس الحاجة للألات القاطعة والجارحة كسلاح للهجوم والدفاع وحفر الأرض لشق القنوات التي تجلب الماء له ولماشيته. أو لحفر القبور تحت الأرض لدفن موتاه وللتنقيب عن الأشياء الأكثر صلادةً. كذلك لحفر الكهوف والمغارات في الجبال والصخور ملاجيءَ ومساكنَ له ومقتنياته من الحيوان. وطبيعي أنْ لا ينتبه هذا الإنسانُ الأول للزئبق طالما إنه لا يُضاهي الحديد والنحاس متانةً وقواماً…إنه عنصر سائل.
ورد ذكر الزئبق في مقدمة إبن خلدون (2) (( عاش في القرنين الثامن والتاسع الهجريين)).
كما ورد ذكره في رسائل أوائل من تعاطى صنعة الكيمياء من العرب كجابر بن حيّان الذي عاش في القرن الثاني الهجري.
يروي علم الذرة الحديث قصة طريفةً حول وفاة القائد الفرنسي المغامر والطموح نابليون بونابرت الذي دوّخَ في حروبه أوربا، فقد كشف 

المرجع"
faculty.ksu.edu.sa/.../لمحة%20تأريخية%20للزئبق.doc

الخميس، 14 مارس 2013

حرفة صتاهة الذهب والذئبق

بسم الله تعليقاتكم الجميلة تبرعاتكم والمساهمة يساعدنا علي تطوير الموقع ويمكن التبرع الي تحت هذا الاسم / https://www.libertyreserve.com تحت رقم الحساب الاتي :Account Number U3158448 (stpone43dmax)

قارون وسر الذهب وخس الرحمن به الارض وهل سوف يترك التجار مصانع تنتج الذهب من عدم ويهبط سعر الذهب ام سيخسف التجار بمصانع قارون الارض اليست في هذه دعوة للايمان بان لا اله الا الله وان محمد رسول الله وللاخوة الكتابين ان كتبهم السماوية حق ورسلهم حق  وان حدثت بعض ال......
امين




محاولة لفهم الزئبق
الأشعة الفوق بنفسجية
نطاق الأشعة فوق البنفسجية يبدأ إلى اليسار من الضوء  المرئي . تعطي الأرقام أسفل الرسم طول الموجة وكذلك تردد الموجات.
الأشعة فوق البنفسجية ( بالإنجليزية : Ultraviolet ) هي موجة كهرطيسية ذات طول موجي أقصر من الضوء المرئي لكنها أطول من الأشعة السينية سميت بفوق البنفسجية لأن طول موجة اللون البنفسجي هو الأقصر بين ألوان الطيف. وطول موجاتها يبدأ من 400 نانومتر إلى 10 نانومتر، وطاقتها تبدأ من 3 eV إلى 124 eV.
وتوجد أشعة فوق البنفسجية في أشعة الشمس، وتنبعث بواسطة التقوس الكهربي أو الضوء الأسود. وكما هي أشعة مؤينة (أي تفصل إلكترونات عن ذراتها) فقد تسبب تفاعلا كيميائيا، وتجعل العديد من المواد متوهجة أو مسفرة. وقد ادرك الكثير من الناس تأثير الأشعة فوق البنفسجية على الجسم مسببة حالات من ضربة شمس، ولكن طيف تلك الأشعة لها تأثيرات أخرى قد تكون مفيدة أو مضرة لصحة البشر.
الزئبق عنصر كيميائي له الرمز Hg والعدد الذري 80 في الجدول الدوري، وهو سائل فضي، كثافته (13.54 غ/سم3)، يتجمد بلون فضي مائل للزرقة يشبه الرصاص في مظهره وذلك عند (-38.9 درجه مئوية)، ويغلي عند (356.9 درجة مئوية).
عند إمرار شرارة كهربية في بخار الزئبق، ينبعث منه وميض مبهر، وأشعة فوق بنفسجية.
عـند درجة حرارة (-269 درجة مئوية) يصبح الزئبق كُـثـَافه - لاحظ هنا أن درجة (-271 درجة مئوية هي درجة حرارة السحب الركامية التي تخلفت عن الانفجار الكونى وهي التي تطلق أشعة ميكروويف خلفية الكون (C.M.B.).
و بالتالى يصبح الزئبق (موصلآ فائقأ) - آى تنعدم مقاومته للتيار الكهربى ؛ بينما درجة حرارة الصفر المطلق هي(-273.16 درجة مئوية) وهي درجة الحرارة التي تتوقف عندها حركة الجزيئات.
إن الصفة غير العادية لحالة التوصيل الفائق لا تكمن فقط في انعدام مقاومة التيار الكهربى، وإنما إيضا في إنتاج مجالات مغناطيسية شديدة بدون استخدام ملفات ذات قلوب حديدية، كما يمكن تخزين الكهرباء بداخلها
نظائر الزئبق:-
للزئبق عشرة نظائر، سبعة منها مستقرة، ثم نظير غير مستقر، ونظيران ينتجان أشعة بيتا السالبة، وأحد هذين النظيرين صناعي وهذه النظائر هي:
  • (80 بق 196) وهو نظير وجوده في الطبيعة 0.1%، (80 بق 198) وهو نظير وجوده في الطبيعة 10%، (80 بق 199)، (80 بق 200)، (80 بق 201)، (80 بق 202)، و(80 بق 204) ؛ جميعها نظائر مستقرة في الطبيعة.
  • (80 بق 197) نظير غير مستقر في الطبيعة، حيث يتحول إلى ذهب، كما يلى :
80 بق > 79 ذ 197 + 1 ش 0
  • (80 بق 203) نظير طبيعى يشع أشعة بيتا السالبة،
  •  (80 بق 205) نظير صناعي يشع إيضا أشعة بيتا السالبة ؛
  • وأما النظير الطبيعى فلونه فضى يميل إلى اللون الرصاصي الغامق،
  •  أما النظير الصناعي فنظيره يميل للون أكسيد الزئبق الأحمر مع كونه سائل ميتالك.
الزئبق المشع نوعان نوع روسى هو النظير الصناعي المشع،
ونوع مصري يقال عنه الفرعوني وهو النوع المشع الطبيعى، ولكنه مفصول كثافيا ونقى جدا. ويصل الجرام فيه إلى 300.000 دولار كما يتحدث عنه بعض الأشقياء.
فوائد الزئبق الاحمر:
فلندخل في تحليل أشعة بيتا :
في هذا التحلل لأحد العناصر يتحلل أحد نيوترونات النواة بواسطة التآثر الضعيف الذي يدخل فيه بوزون من نوع W− كعامل مساعد، يتحلل النيوترون إلى بروتون وإلكترون.
{}^{1}_{0} \mathrm {n} \to {}^{1}_{1} \mathrm {p} + \mathrm{e}^{-} + \overline{\nu}_e.
وطبقا لقانون انحفاظ الشحنة الكهربائية نجد أن البروتون الناتج عن التحلل شحنته موجبة وهي تساوي تماما شحنة الإلكترون الناتج أيضا عن التحلل وبذلك تتعادل مجموع الشحنتين اللتين علي اليمين من المعادلة، والى اليسار من المعادلة نجد النيوترون وهو متعادل الشحنة الكهربية. بذلك يتحقق قانون احتفاظ الشحنة الكهربية. وكما على يمين المعادلة نجد انطلاق نقيض نيوترينو إلكتروني، وهو جسيم كتلته تقترب من الصفر، ولكنه أحد الأطراف الناتجة عن التحلل ويشارك البروتون والإلكترون في حمل الطاقة الناتجة عن التحلل والانطلاق بها خارج النواة وخارج الذرة. ويجدر هنا الإشارة إلى أن نوع التيوترينو المطلق من هذه العملية اسمه نقيض نيوترينو-الإلكترون، بسبب وجود ستة أنواع من النيوترينو، نكتفي هنا بذكر الجسيم المسمى نقيض نيوترينو الإلكترون، كما يسميه البعض (مضاد نيوترينو- الإلكترون).
لا يزال عالم الذرة والجسيمات الأولية يحمل كثيرا من علامات الاستفهام، وطبقا لنظرية جديدة بدأت تأخذ مكانتها بين العلماء منذ 1980، نوضح تحلل التحلل بإصدار إلكترونا كما في الشكل. تقول النظرية الجديدة أن النيوترون مكون من ثلاثة جسيمات صغيرة اسمها كواركات وهم من نوع u,d,d. وأن البروتون هو الآخر مكون من ثلاثة أنواع أخرى من الكواركات، وهم كما في الشكل u,d,u. وأن ما يحدث خلال التحلل هو تحلل أحد كواركات النيوترون من نوع d إلي كوارك من نوع u مع إطلاق إلكترونا ونقيض نيوترينو-الإلكترون، فيصبح بروتونا. وهذا ما يوضحه الشكل على اليسار حيث تسير عملية التحلل من أسفل إلى أعلى.
نظرية حبيب الله للزرة:
ما الذرة الا نقطة اصطدام مجالين احداهما فالت والاخر مرتدد.
تفسير النظرية:
الطاقة في الكون تنقسم الي اثنين :
1-   طاقة منبعثة او منفجرة افتراضا = + ط
2-   طاقة مرتدة الي النقطة التي انطلقت منها افتراضا = - ط
3-   الطاقة الكلية وهي قبيل الانغجار وهي تمثل الطاقة الكونية الكلية الخرافية الكمية
اذا +(الطاقة الكلية )/ن نساوي المقدار المشار عليه ب +ط وبالمثل الطاقة المرتدة –(الطاقة الكلية)/ن = - ط
ان الطاق الكلية للكون من مرحلة وشيكة بالسكون تبداء في الانفجار وهنا تصبح طاقة منتشرة تختلف حركاتها في صدر الموجة عن مركز كرتها التي بدائد في التموج وحيث ان أي مجال له مقدرات جذب فان صدر الموجة عند وصله الي نقطة معينة يبدا في الانعكاس الي مركز الموجة وهنا اسميها الطاقة السالبة وتختلف كميتها وبعدها من المركز الاصلي للطاقة ومن ثم يكون لها هي مركز وهي المقطة اتي ابتدائت في الانقلاب منه.
وهنا ناخذ طبيعة الطاقة بانها لها :
1-   قدرة الجذب
2-   قدرة التنافر
3-   الحالة الثالثة هي وليدة مابين
قزة التجاذب هي القدرة الأصلية للطاقة  أما قوة التنافر فهي حالة محدثة .... والله اعلم
بالتفسير المبسط نجد ان الطاقة + ط  كمية خرافية  عندما تتقابل مع الطاقة – ط تعطينا مادة
كيف ط – ط تعطي مادة.
عندما تصدم طاقة منتشرة من مصدر طاقة اخرى وتقابله طاقة مرتدة بشدة او قدرة ماء فاما يحدث تصادم عمودي وينتج من بين التصادمين وميض مدرك او غير مدرك بحواسنا وظل الطاقتان في ترددات بسب قوتهما التي تصادما بها وفي النهاية يصبحا يترددان جيئتا وذهبا الي ان يحدث التناقم فيسرا في اتجاه الاقوة لان القدرة الاقل تتلاش في القوة الكبرى وهنا تفسير لظاهرة موت الموات اشعة بيتا وقاما والفا أي ان بيتا تتصادم مع قاما ويكون النقطة بين تصادمها عبارة عن وميض الا وهو الفا وسرعان ما تقل قدرت تصادمها ويصبح يترددان الي ان تتلاشا احداهما في الاخرى فتسير في اتجاها الاخر منسجمة في المجال الكوني العريض وهذا ما يسميه العلماء نسبة لعدم تفسيرهم الصحيح بموت الدقائق او فناء الدقائق.
اما الحالة التي تحدث عندما تقايل ط مع – ط× جتاهـ اقصد بزاوية ميل تختلف او زاوية ميل مع مماس القوة الاخرة +ط فان طاقة التصادم تتحول الي حالة دوران وتصبح احداهما مهيمنة علي الاخرى وام الالخرى غتدور وتصبح تدور في فلك حلزوني نحو تكوين مركز وقاعدة لهلا ومن المعروف عندما يدور مجال حول مجال فهنا تتشكل لنا قوة جديدة اولا تنتج طاقة كهرومغنطيسية جديدة حول المجالين  وهنا تصبح طاقة متحوصلة لها طبيعة وكينونة كانها منفصلة من الطاقة الكونية الام .
وثانيا تولد كهربائية داخلية تختلف درجاتها وتمثيلا بالوان الطيف او قدراتنا في الاجساس فلنسميها سبع درجات كهربائية داخلية فلنقل ذات تميز موجب الشحنة برتون نيترون بيزترون وهلم جرا ...... في الاصل تدرجات كهربائية غير متناهية.
ام القدر الطاقة المهيمنة علي اختها فتتولد فيها ايضا درجات كهربائية غير متناهية ونصفها بالالكترونات ولنقل بنائا علي قدراتنا الحسية سبع مدارات.
من هنا اذا هيمن + ط علي –ط تصبخ فلزات واذا هيمنت – ط علي + ط تدور بداخلها تصبح لا فلزات.
اذا المادة هي عبارة عن طاقة اصتدمت بطاقة اخرى واصبخت اخداهما تدور في بطن الاخرى (او اصبحت تدور في فلك حول ذاتها ...... افتراض يحتاج الي تجارب  كالزوبعة في البحار).
نطرية حبيب الله ابكر:
من النظرية أعلاها نجد ان الزئبق الاحمر حقيقة وان الذهب الذئبق تؤمان لا يمكن ان ينفصلان.
ويمكن للكشوفات العلمية ان تصنع ذهبا من مواد اخرى ويمكن للمفاعلات من كيبلوجرام من المواد المكتشفة ان تنتج 30.000 كيلو ذهبا أي 30 طن
اذا فلنبحث عن الذئبق الاحمر حتى نطعم خيالنا من الجنون لكي يحضروا لنا ما نتوهمه  من ذهب ذاهب.
اخاطب العقلاء وليس الذين يبنون الكون علي الخيال والخذبلات 
صناعة الذهب حقيقة ولكنها ذو مردود سيء علي التجار وانخفاض سعر الدهب
لاي شركة تريد ان تتعاقد او تريد ان تعرف السر عليها بالتصال بالرقم
00249154951731 او الرقم 00249112097295
حبيب الله ابكر محمد احمد

·