الجمعة، 19 مايو 2017

ملح الطعام والضغط

كثيرا ما قيل لمرضاء الضغط ان يخففو الملح لا ادري ما هو السبب؟
اليوم بالصدفة اخذت لقمة كان بها الكثير من الملح وما ان لامس الملح ضرسي المسوس حتى اشتعل الماً كتيار كهربائي سرى فيه؟
اذا ماذا يفعل الملح نعلم ان الاملاح كيميائيا تزيد من تاين الماء وقدرته للتوصيل الكهربائي بهذه القاعدة نستنتج او نفترض ان الملح يزيد من التيارات الموضعية للجسم ؟ اذا يتولد لنا سؤال ما هو علاقة ارتفاع الضغط بزيادة التوصيل الكهربائي؟
نجد ان حامض النكتوليك اذا القلب له ردت فعل تتناسب مع شدة توصيل كهربية الجسم كلما زادة ملحوة الجسم زاد ضربات القلب. اذا فلنفرض ان حتى الشرايين لها نفس التاثر بالكهربية.... اذا هنا مشكلة الكهربية و الضغط والملح لهم ترابط ضخم.
فلنعد الى حالات القلق والحالات العصابية  قيل ان انيشتاين كهربية مخه ازيد من الانسان العادي اذا الكهرباء هي الرابط
اذا هناك بعض الغيبيون يعالجون حالات الجنون بانعدام الملح او بحرمان الشخص من تعاطي ملح الطهام.
اذا ظالما ان المخ في نظريتي عبارة عن جهاز تغريق كهربية الجسم ؟ وليس جهاز تفكير نجد ان ذيادة التوصيل الكهربائي او انخفاضه يؤدي في اقصى الحالات الى عدم قدرة تفريغ ويولد الصرعة .... اذا نجد ان كل الامراض الذهانية ناتجة من ارتفاع تيارات المخ بحيث يصعب التفريغ بالمعدل المعتاد اذا تجد ان الخجل نتيجة شد عصبي مرتبط باشتطاط كهربية المخ اذا نجد ان كثيرا من الامراض الرهاب والعصابية والنشاط الذائد يمكن مبدئيا بعمل تجارب بتقليل ملحوة جسم  الانسان من املاح الكالسيوم واملاح ملح الطعام والبوتاسيوم وما شابه ذلك اي المحصلة بنجد ان اجسامهم تنتج او تمتص الاملاح بنسبة اكبر مما تجعلهم في غاية الذكاء لكن لديهم حالات عدم توافق عصبيا الاحجراج الشديد الانفعال الشديد الحالات العصابية؟ فلنضحي اما بالذكاء الشديد او بالتبلد لكي تنتابنا عدم المبالاة.....

افتراض يحتاج الى بحث اتمنى من الذين يمتلكون القدرة من متابعة هذا الافتراض  وانـــT

الاثنين، 15 مايو 2017

الكون متجدد الكينونة (نظرية جديدة)

نظرية الانفجار العظيم للمادة نظرية تحمل خطاء في داخلها اي أن :
المادة هي حالة مؤقتة لتحوصل الطاقة
اذا النظرية تكن كالاتي انفجار الطاق العظيم ومن ثم تشكلت المادة تبعاً لذلك او تحوصلت الطاقة في شكل مادة اي اذا دار حقل مغنطيسي في نفسه فانه ينشء مجال مغاير للمجال المحيط به ويصبح متحوصلا ذات سيادة وهذه النظرية تفند الذرات والالكترونات ما هو الا مجال يلتف حول نفسه ومعلوم اذا لف سلك داخل حقل مغنطيسي فانه يولد كهربية اذا اذا دار مجال في نفسه فانه يولد نفس الشي. وقيل في المسحية في البدء كانت الكلمة اي الكلمة طاقة  وكلمة الله او الخالق تختلف عن كلمات ما بعد الكينونة.
اذا نعود لفرضية العلمية ان الكون ابتداء من انفجار طاقة. وتحوصلت الطاقة في شكل مادة. مايثبت هذا الكلام انهيار الكون في بؤر الثقوب السوداء حيث ان المواد تنصر وتنضغط وتينهار مجالها الفردي وتعود وتصبح طاقة كاملة ..... وهنا اسميها نقطة الفناء اللحظي وبعدها تنفجر هذه الطاقة انفجار ضخم يولد كون من جديد.
اذا النظرية تقل ان الكون لابد له من إنطواء  في حقل دائري وهو ما برهنت عليه الالية العلمية الثقوب السوداء .... اذا ماذا بعد الانهيار الضخم للكون او جزء من الكون مثال ذلك مجرة معينة بعد الانهيار تصبح الطاقة المنحصرة في الثقب الاسود اكبر من طاقة الالفة بينها فتنفجر الطاقة من جديد وتكون بعد بليارات السنيين كونا او مجرة جديدة.
اذا الكون في حالة فناء الى صورة طاقة ضخمة ومن ثم بعد ذلك انفجار من جديد.
من هذه النظرية فرضيا تفترض ان العالم الذي نعيش فيه قد يكن تولد الاف المرات او مليارات المرات اي لتبسيط الفكرة نعود للانفجار الضخم للطاقة ثم بعد ذلك يحدث ان تتحوصل الطاقة بعضها في شكل مادة وتكون عالم محسوس كون او مجرة وبعدها يؤل الكون او المجرة الى الانهيار والدخول في دوامة تصبح ثقب اسود وعندما تؤل الطاقة المنجذبة الى الثقب الاسود الى العدم تنهار الطاقة في شكل انفجار طاقة ضخم يولد اكوان او مجرات عدة. اذا هل الانفجار هو الاول ام هو نتاج لعدد لا متناهي من الانفجارات فرضيتي تقل ان الانفجار نتاج لعدد غير متناهي من الانفجارت التي سبقت الكينونة الانية التي نحن فيها الأن.
اذا هناك ماذكر في الكتب السماوية ومنها القران :
بسم اللله الرحمن الرحيم * فأَمَّا الَّذِينَ شَقُوا فَفِي النَّار لَهُمْ فِيهَا زَفِيرٌ وَشَهِيقٌ * خَالِدِينَ فِيهَا مَا دَامَتِ السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ إِلا مَا شَاءَ رَبُّكَ إِنَّ رَبَّكَ فَعَّالٌ لِمَا يُرِيدُ * وَأَمَّا الَّذِينَ سُـعِدُوا فَفِي الْجَنَّـةِ خَالِدِينَ فِيهَا مَا دَامَتِ السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ إِلا مَا شَاءَ رَبُّكَ عَطَاءً غَيْـرَ مَجْـذُوذٍ* 

* فأَمَّا الَّذِينَ شَقُوا فَفِي النَّار لَهُمْ فِيهَا زَفِيرٌ وَشَهِيقٌ * خَالِدِينَ فِيهَا مَا دَامَتِ السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ إِلا مَا شَاءَ رَبُّكَ إِنَّ رَبَّكَ فَعَّالٌ لِمَا يُرِيدُ * وَأَمَّا الَّذِينَ سُـعِدُوا فَفِي الْجَنَّـةِ خَالِدِينَ فِيهَا مَا دَامَتِ السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ إِلا مَا شَاءَ رَبُّكَ عَطَاءً غَيْـرَ مَجْـذُوذٍ*






الأحد، 14 مايو 2017

إعلانات الوظائف واهداف سرية اخرى

كثير منا الذن اطلعوا على مجلة او جريدة اعلانية وعندما تتابع خبر التوظيف تجده سراب وتسويف اذا هل هذه الاعلانات لها غاية ايصال معلومة تجسسية اما ايصال معلومة خارجة عن القانون . ام لها اهداف جمع معلومات . من الطبيعي اعلان وظيفة للمتقدم ان يحصل على الوظيفة لكن التسويف والاهمال يدل على ان هناك غايات اهخرى من هذه الاعلانات كما نسمع قديماً في مسلسل شنبوا العملية في النملية ...... واليوم العملية في الاعلانات. ونجد اعلانات البيع وبالقرب منه صورة فتاة جميلة في الفيس بوك  ما علاقة صورة الفتاة الجميلة بالبيع للادوات .... على كل لا ندري ان القانون جائر ام نحن الجائرون نمارس رغباتنا بتحايل غير واضح للعام . نحتاج لوقفة لتصحيح قانونا وفق ما يريده الشباب والحوجات الفطرية

الاثنين، 8 مايو 2017

حقيقة تاريخية يتجاهلها الساسة فى أمريكا وأوروبا: اليهود مدينون للعرب المسلمين بالبقاء



حقيقة تاريخية يتجاهلها الساسة فى أمريكا وأوروبا: اليهود مدينون للعرب المسلمين بالبقاء
26 مارس 2016
طارق الشيخ
تهافت على استمالة اصوات اليهود وزيادة كراهية العرب
شهدت حملات الإنتخابات الرئاسية الأمريكية مرحلة جديدة من التبارى بين المتنافسين من أجل إظهار الميل إلى إسرائيل اليهودية وحماية مصالحها ومستقبلها فى مواجهة الفلسطينيين والعرب المسلمين.

ولا تعد تلك الحملات شديدة السلبية بالأمر الجديد بل هى مثال حى على محاولات توظيف والإستفادة من "صناعة" العداء الإسلامى اليهودى والعربى الإسرائيلى!! ولكن وفى خضم تلك الحملات المغرضة التى تستفيد من الظلام المطبق الذى يحيط عن قصد أو دون قصد بالعلاقات بين المسلمين واليهود على مر التاريخ تأتى ومضات لتؤكد فساد "صناعة العداء بين العرب المسلمين واليهود" على مر التاريخ، بل ولتثبت علميا وبالأدلة والبراهين أن المسلمين هم من وفروا الحماية الحقيقية للديانة اليهودية واليهود على مدى قرون عديدة.



فعن غير قصد منها عرضت صحيفة "دايلى ميل" البريطانية نتائج أحد الأبحاث العلمية التى تناولت العلاقات بين أوروبا واليهود فى العصور الوسطى، وخلص الباحث فيها إلى أن اليهود نجوا من بطش الأوروبيين بفضل الدول العربية الإسلامية التى فتحت أبوابها لهم وأنقذتهم وأنقذت الديانة اليهودية من الإندثار على يد أوروبا المتشددة والمتعصبة دينيا فى تلك الفترة.



فقد تناولت دراسة أجراها الأستاذ لويجى باسكالى، الخبير الاقتصادى فى جامعة وارويك ببريطانيا وجامعة وبومبيو فابرا فى برشلونة باسبانيا، العلاقات الإقتصادية والمالية بين اليهود والأوروبيين فى القرن الرابع عشر وأثر الكراهية الأوروبية لليهود على الجوانب الإقتصادية والمالية فى القارة الأوروبية وحملات طرد اليهود من جنوب إيطاليا فى عام ١٥٠٣م.



وأوضح باسكالى أن طرد اليهود من أوروبا إرتبط بتحريم الكنيسة فى تلك الحقبة للمعاملات المالية التى كان يقوم بها اليهود وفى مقدمتها "الربا" وحصولهم على فائدة مرتفعة دون عمل على القروض التى كانوا يقدمونها للأوروبيين. كما إرتبط طردهم من نابولى فى جنوب إيطاليا بحكم الإسبان لتلك المنطقة فى ذلك الوقت. فقد أصدر الاسبان قرار بطرد كل يهودى فى تلك المنطقة مالم يقم بتغيير ديانته اليهودية إلى الكاثوليكية.



وتضمنت الدراسة عرض خريطة لحركة طرد اليهود من أوروبا على مدى خمسة قرون خلال الفترة من عام ١١٠٠ م وحتى عام ١٦٠٠ ميلادية.



فقد تم طرد اليهود من مناطق شاسعة فى أوروبا وخاصة من اسبانيا بداية من إنتهاء حكم العرب المسلمين عام ١٤٩٢م حيث تم تخييرهم بين التحول الى الكاثوليكية أو الحرق فكان الهروب هو الخيار المتاح أمام اليهود.



وكانت "صناعة العداء بين العرب المسلمين واليهود" قد تعرضت للدراسة والتفنيد على أسس علمية على مدى عقود ودائما ما كانت النتيجة تشير إلى "فساد تلك الصناعة" حيث أكد التاريخ أن العرب المسلمين هم من وفروا الحماية لليهود والديانة اليهودية طوال القرون التى شهدت حملات الطرد من أوروبا.



لقد كانت العلاقة بين اليهود والعرب المسلمين موضوعا تناوله موقع"جويش كونيكل" التابع لأحد أهم الصحف اليهودية وأكثرها تأثيرا. وكتب البروفيسور ديفيد واسرشتاين، المتخصص فى الدراسات اليهودية بجامعة فاندربيلت بولاية تينيسى الأمريكية، مقالا فى ذات الموضوع بعنوان :"ماذا قدم المسلمون لليهود؟"



وكتب واسرشتاين فى مقاله أنه :"فى غضون قرن من وفاة محمد صلى الله عليه وسلم فى عام ٦٣٢ ميلادية حققت جيوش المسلمين الانتصارات فى العالم كله تقريبا حيث عاش اليهود، من اسبانيا شرقا عبر شمال أفريقيا والشرق الأوسط وصولا إلى الحدود الشرقية لإيران ومابعدها. وكان الإسلام يحكم تقريبا كل اليهود فى العالم. وأدى هذا الوضع الجديد إلى تحويل الوجود اليهودى. لقد تغيرت ثرواتهم، من الناحية القانونية والديموغرافية والاجتماعية والدينية والسياسية والجغرافية والاقتصادية واللغوية والثقافية، جميعا نحو الأفضل".



لقد تحسنت الأمور سياسيا. فقد زالت كافة مظاهر التهديد لليهود واليهودية ـ مثل بابل ـ وأصبح هناك مجال واحد يتسع للجميع المسلمين والمسيحيين واليهود.



لقد حصل اليهود على إعتراف بهم كطبقة من الدرجة الثانية فى المجتمع الإسلامى وهو أمر جيد فى ذلك الزمان الذى كانت تتعرض فيه اليهودية للمطاردة والطمس فى أنحاء كثيرة من أوروبا.



فعلى سبيل المثال كان القوط فى اسبانيا قبل الفتح الإسلامى ينتزعون الأطفال من أحضان أمهاتهم عنوة ليتم تحويل ديانتهم بالقوة قبل إستعبادهم فيما بعد!!



بينما كان اليهود فى ظل حكم العرب المسلمين لهم حقوق قانونية وحماية معترف بها ولم تكن هناك إختلافات كبيرة بين الأقلية اليهودية والغالبية المسلمة الحاكمة. وحتى المسلمين لم يكونوا يمثلون الأغلبية باسبانيا خلال القرون الأولى من وجودهم هناك. ورصد كاتب الدراسة كيف عاش اليهود فى بيئة إحتوت قدرا كبيرا من الحرية الإقتصادية والدينية وكان لهم قدر من التمثيل الرسمى فى المجتمع وأمام السلطة الحاكمة.



وفى ظل الحضارة الإسلامية كانت حرية الإنتقال والحركة والتعاملات بكافة مستوياتها مكفولة لليهود لدرجة أن التجار اليهود فى اسبانيا غربا كانت لهم معاملات مع الهند شرقا.



وعلى المستوى الثقافى ومن فرط البيئة الملائمة التى عاش فيها اليهود وسط العرب المسلمين أقبل اليهود على تبنى اللغة العربية وإستخدامها على نطاق واسع. وبحلول القرن العاشر الميلادى بدأت ترجمة التوراة إلى اللغة العربية وبحلول عام ٩٠٠ ميلادية كانت العربية هى اللغة الأولى لليهود فى العالم الإسلامى وإن حافظوا على لغتهم العبرية التى كتبوا من خلالها أفضل الأعمال الشعرية والأدبية فى ثقافتهم.



وأكد كاتب الدراسة أن اليهود عاشوا عصرهم الذهبى الحقيقى فى ظل الحكم العربى الاسلامى لاسبانيا. كما أكد تلازم موجات صعود وهبوط إزدهار الثقافة اليهودية مع موجات صعود وهبوط الثقافة العربية فى كل من بغداد والقيروان والقاهرة. وهكذا أدت الأطماع السياسية والإقتصادية التى تهيمن على البيئة السياسية الغربية بوجه عام إلى نمو "صناعة الكراهية" بين العرب المسلمين من جانب واليهود من جانب آخر. ومع الوقت تحول إذكاء الصراع بين الطرفين إلى تجارة مربحة تدر المليارات وترتبط بها مصالح صناع القرار فى الولايات المتحدة والعديد من دول أوروبا. وقد آن الآوان لبذل جهود حقيقية للقضاء على تلك الصناعة الفاسدة والمدمرة للحضارات.

الخميس، 4 مايو 2017

الأنتاج تحت شروط

لا يمكن ان يكتمل الانتاج وانت منزوع منك حق الرفض بل تصل الامور الى نقطة ونقل انت صاحب الحلال انت كانت الكفالة في قديم الزمان عند العربي وبني  اسرائيل تعني الحماية وتقديم الإكرام للضيف 

فَتَقَبَّلَهَا رَبُّهَا بِقَبُولٍ حَسَنٍۢ وَأَنۢبَتَهَا نَبَاتًا حَسَنًا وَكَفَّلَهَا زَكَرِيَّا ۖ  

لكن اليوم تختلف النفس عما كانت عليه والحمية لم تكن كالماضي حيث اصابنا كثير من الوهن .... والان لو نظرنا الى حالة تصحيح الأوضاع هذه نجد خلف كل وضع مشكلة ناتجة من اسباب الكفالة .... ولنا السمع و الطاعة.  

لكن الحق ان دنيا الانتاج يفرض علينا التضارب في الأراء وقد تكن سبب لهلاكك الفرد المتحدث ... ووجدنا انفسنا ان ناسر مبداء السلامة ونكثر من كلمات التودد وقد يكن الموظف يحمل الدكتوره تربوا عليه ادارة شخيصية... وفي الختام نتمنى ان ينظر لحالتنا نحن الاجانب بعين البحث والتنقيب قد أصابنا الضرر .... حفظكم الله وابقاكم

السبت، 29 أبريل 2017

عدو الوجود الفناء

كثيرا ما دار النقاش في الاديان ما بين الشر والخير وما يمثل الشر مثل في الشيطان الرجيم .... والخير كل ما يعم على البشرية على خير.
إن الطرح ما هو عدو المخلوقات  الأرضية نجد ان الفناء هو العدو الاول الذي نهابه وهذه الفكرة على الرقم من انها حقيقة ثابتة واتية نتجاهلها.
اذا الفناء هو عدو الانسان الاول ولابد انه قادم.
ولكن اذا نظرنا ايضا بعين فاحصة وجدنا ان المملكة الحيوانية والنباتية ايضا يصيبها الفناء فكانما الفناء من طبيعة الوجود الذي نشاهده.
ونجد ان الفناء في بعض انواع المملكة الحيوانية يستفيد منه الاخرون على الرغم من ان كل كائن حي يرفض ان يرجع الى طبيعة العدم. وتذكر الكتب الدينية بان العدم مخلوق الا ان الموت يؤتى به بصورة كبش فيذبح ويقال خلود؟
فلنرجع اغلى اصل كينونتنا في الارض ان كل شيء فيها يؤل الى زوال حسب علم المشاهدة والتجارب التي بينا ايدينا. اذا هل نتقبل الفناء بانه امر واقع علينا لا محال ام نعمل على تجنب الفناء وهل شروطنا الأرضية توفر حياة سرمدية ... يقل علماء الفلك ان الشمس تنضب وان الارض سينتهي وجودها وهي بعد حياةٍ ستصير جامدة معدمة بل هباءً منثورة فالسؤال الذي تجيب كل الديانات السماوية بنعم نعيد طرحه من جديد حياة وقيوم اي حياة ثم موت ثم قيوم اذا ما هي تلك الشروط العلمية التي توفر ان تعود الحياة مرة اخرى. في علم الرياضيات هناك بعد اخر للحساب الا وهو السالب والموجب . وفي علم الموجات وترددها نجد ان هناك نقطة انقلاب الموجة .....  اي ان رحلة العدم والفناء هي نفسها رحلة التشكل من جديد فيزيائيا. من قولي هذا اريد ان يصحح الاخوة الذين الحدوا حساباتهم ان ما ذكرته الاديان هي حقيقة وبمخيلتنا اغلرياضية التي تخرج من اي عواطف روحية نجد ان الكون عندما ينهار فرضيا يجب ان يعود كما كان .... اذا هل الارض التي نعيش عليها هذا اول مرة لكينونتها وصيرورتها ام انها التردد الالف لكونيتها اي لكي انشط خيال العلماء الفيزيائين هل ارضنا التي نعيش عليها  هل هي متجددة اي انها انعدمت وصارة طاقة وعندما نقطة انفجار الطاقة من جديد بدئت تشكل نفسها مكررة وجودها الف مرة او لا نعلم. بهذه الفرضية ستصل الى نقطة معينة تمثل الاحداث فيها يومنا هذا وبعدنا الزمني هذا وقد يكتب احدنا نفس ما اكتبه انا وبخيال الخيال العلمي لما لا اكن انا. في بحر السالب والموجب والكميات التخيلية التي هي حقيقة في الوجود. اذا اقل للذين يشتاطنون في بحر العلم ويهاجمون الفكر المبسط للبشرية من اديان واعتقادات ان اعتقاداتهم هذه هي بصورة مبسط ولو اوسعت في حسابيا باستغراق عميق سيقنعونكم بان بعد الفناء اعادة وجود ..... وتلك ما تصفه الاديان.
اكرر سؤالي للعلماء الماديون .... فرضيا يقال ان الكون نشاء من نقطة انفجار..... وانا اقل ان الكون نشاء من نقطة انفجار طاقة وليس انفجار مادة..... وهذا يؤكده الاداين ان الكون من كلمة كن كما في الاسلام وفي المسحية في البدء كانت الكلة...
ونعود لافتراض العلمي الموضوعي هل نفقطة الانفجار هذه اليست تتكرر مرة اخرى .... اذا بفرضية العلم ستكون هناك صورة اخرى لما فيه نحن الان ....
هذه الاية تربط الوجود بوجود السماء والارض
خَالِدِينَ فِيهَا مَا دَامَتِ السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ إِلَّا مَا شَاءَ رَبُّكَ ۚ إِنَّ رَبَّكَ فَعَّالٌ لِّمَا يُرِيدُ (107)
وقد فسرها الاولون بها التفسير وذلك أن العرب إذا أرادت أن تصف الشيء بالدوام أبدًا قالت: هذا دائم دوام السموات والأرض ، بمعنى أنه دائم أبدًا، وكذلك يقولون: " هو باقٍ ما اختلف الليل والنهار ". و " ما سمر ابنا سَمِير "، و " ما لألأت العُفْرُ بأذنابها " يعنون بذلك كله " أبدا ". فخاطبهم جل ثناؤه بما يتعارفون به بينهم فقال: (خالدين فيها ما دامت السماوات والأرض) ، والمعنى في ذلك: خالدين فيها أبدًا.
ولكن اليست تفسر بالعلاقات العلمية اليوم .... واليست تحتمل ان الكون متجدد متجدد والله اعلم لا علم لي الا ما علمنا ربنا

الأربعاء، 12 أبريل 2017

Greeting for our buyers at Lulu

My Greeting for our buyers at Lulu

نشكر مشترينا لكتابنا قصة حياة الرئيس دونالد ترامب


الثلاثاء، 11 أبريل 2017

الجاذبية

اذا سئلت شخص عن الجاذبية الارضية لقال لك الى اسفل . والحقيقة ان كل الاجسام لها قوة جذب لبعض اي ان الجاذبية في كل اتجاه ولكن محصلة قوة جاذبية الى اسفل هي الاقوى . وهذه تفسر لنا ما ان يتحرر الماء  يتبخر الى اعلى وليس من الطبيعي ان نقل قد طارت زرات الماء لكنها اصبحت لها مدار جذبي معين يستقر فيه. والله اعلم محتاجة الى بحث نتمنى من ابنائنا الطلبة ان يبحثوا في هذا المجال باستفاضة

النموء

كثيرا ما علمنا ان نموء النبتات ترتبط بالتمثيل الضوئي اذا سؤال افتراضي ما هو اثر المجال الكهرومغنطيسي للارض على ظاهرة النموء ؟

ماهو الشكل الامثل او النهائي لتطور الخلية الحيوانية

بعد افتراض ان التطور يحدث في هيئة الكائن الثابت نفسه نصل الى سؤال الى اي شكل يتخذه شكل الحيوان المتحور اي الصورة النهائية له .

الكائن الحي كائن متحور لصفات اخرى

وفق نظرية حبيب الله للتطور ونظريته لاختلاف اعمار القارات وفرضيته المستنتجة ان انسان اي قارة له حقبة زمنية اطول او اقصر مجاليا بالنسبة للقارة التي يعيش فيها والاخر في قارة اخرى.
تخرج هذه النظرية ان الكائئن الحي المحوري هو الانسان وان التطور الذي يحدث له يحدث له او تتنحى صفاته وهو كاكائن حي او الكائن الاساس في المجموعة الحيوانية وان كل العنصار الحيوانية او بقية المملكة الحيوانية الاخرى فرضا قد تكن رديف لوجوده .... او علميا يمكن ان تعكس  ها النظرية .... ومن هنا نجد ان الكئن الحي باستمرر هو نحو كسب صفات ذائدة او تتنحى عنه بعض الصفات.
اذا الاشكال التي نحن عليها غير ثابتة وهي ام + او _ نقصان في حالة مرور حقب زمنية طويلة

الاثنين، 10 أبريل 2017

السب واللعن ولغة تفاهم المافيا

قراة فيما قراة يوماً ان اثنان من رجال الاف بي ااي ادخلوا الى كلفورنيا في سوق الاسماك لكي يكتشفوا تجار المخدرات من المافيا الذين يدخلون المخدرات بالزوارق من كوبا ... وتحدث احدهم قال جلسنا سنتان ولم يحدثنا احد بل كانوا ينادوننا بالاغراب، وبعد فترة طاشت طلقة فاصابت زراعي زميلي ... ( قلت ااصبح منهم ام ماذا كالفيلم الذي يحكي عن متحرية دخلت فرنسا فتم امالت حرسها الشخصي ليكن معها وكان الاتفاق بان يصيبوه بطلقة في الزراع حتى تثق فيه اكثر) .
وقال خرجنا كما دخلنا.
وايضا اوزعت الاف بي اي كل اساليبها للتصنت والتحسس وغيرها في المطعم الذي يجتمعون فيه في احدى ولايات امريكا بهدف ان تعرف شفرة التخاطب بينهم ولم تستطع على الرغم من مقدراتهم اعالية في ذلك.
كنت يوما العب شطرنج عبر جس دوت كوم وعندها وجدت البانيا يشبعني شتما وسبا  من دون سبب وكان قبله اخر هنا تذكرت وحللت شيئا قلت له اانت كي جي بي ام ماذا اسلوبكم السب واللعن. ودالرت رحى السب بين السودان ومصر ونعلم ان النبي قال خير الجند جند مصر ولو مر اي انسان بالظرف الذي يمر به المصرين لاصبح بهلاوان لكي يخطف اللقمة بشرف من افواه المئة مليون. ويعلم عن الشعب السوداني طيب عريكته ودمس اخلاقه وحيائه الطبيعي او غير الطبيعي لان ارى ايضا سكان استراليا الاصلين لديهم سمة الحياء الذائدة كانهم تحت شد اشغة رادارية او سينية او قل بالعامية لاسلكية التي تهدئي الجيوش وتهيجهم؟
اذا من هم الذين يستلون الللسان .... مررت على مواقع الجاشت في بداية الكمبيوتر ياهو ماسنجر فمرت على عبارات نابئه مستهلة .....  ومنتهاها بذلك ..... اذا في البدءا هاجمت الذين يسبون ويتفننون في اللقط بانهم تبادل شفرات والفاظ لدى رجال مخابرات تنتمي لدولة واحدة .... وكتبت ذلك في الفيس بوك لان شيم السب المتني من الجهتان. وبعد برهة ربط بين احاديث الذين يفوقن المغفل ادراكاً بزعمهم فياخذون دولة بعينها وينهال عليها سبا في غمرة حضور الضيف الوجيه وعندها تجد الطرف الثالث تغير احساسه وخرج وكانه اخذ وصية بان تحترس من هذا المغفل اعتقاداَ ..... فيخرج بغير الوجه الذي اقبل به لغين فاء. وتذكرت راسات كلما  صديقي الذي تعرفت عليه في فرانكفورت وجمعنا معه عمل مشترك لم يكتمل كان كلما اتى بعيض اصحابه يبداء بتكرار هذه الجملة اعمل حسابك من الصوماليين ..... وهنا كان الاحساس الذي ينتاب الطرف الثالث احساس المحذر فلا يتقبل اي رد او معاملة لينة عريكتها..... وطال الزمان منذ1993م الى يومنا 24 سنة واذ موقف يذكرني بكل التفاصيل هنا اعود واقل اني قد اكن ظلمت الكي جي بي التي لم يعد لها وجود .... وارجع واقل اااا المااااااافيا هذه لغتها وشفرتها السرية التي تتكلم بها على عين من يرى ...... نعم اهتديت الى هذا التحليل لان محمد علي باشا كان تاجر دخان في الزمن الذي لم يكن فيه دخان بل كان الحشيش هو القاسم السائد وما شيشة الا من حشيشة بلغة من لا ينطق الحاء ... وكان البانيا وان البانيا هي مؤسسة روما الايطاليا لا نشتتبه ولكن كثافة الصحفيون الذين يسبون ويتسالببون باسم مصر او باسم السودان يقل ان كانوا ليس ابرياء فان جحغل جيوش المافياء تسطون السودان ومصر و درة ايطاليا اثيوبيا ..... ولا اتهم احداً لكن اجد ان اسلوب السب انها لغة شفرة كما نجد ان المجرم مرات يستخف باللسان المسترطب نفاقاً بذكر اللله والصلاة على حبيبنا المصطفى ..... وتجد صورتها او صورت بروفايله ويكة ويكة.....
من هنا هذه دعوة للاخوة المصريون والاخوة السودانيون اكيد انتم لستم مافيا لكن لسانكم الذي يسب الانسان والانسانية ليست الا السن تقترب من الجريمة وانها تصحي الفتنة النائمة وان المستفيدون من الفلاتان الامني هم تجار كل شيء ... فليس من يسب اهلنا السودانيون باسم مصر ان مصر تهمه .....
انهي حديثي مثلما كان الشعر قديمة رسالة جاسوسية مقفية لبعض الملوك قد يكن السب لغة شفرة المسبوب هو الطرف الثاني الذي لا ي راد له ان يعلم ان كل السب هذا فيه لكن باسم الواق واااااااق ... فنحن المغفلون صفة الصقت بنا ونقل ان يريدون ان يخدعوك فحسبي الله والله وكيل الغافلين ..... فكيف لا نغفل عن رجل امناه ......او رجال امناهم .....
حبيب الله ابكر

السبت، 8 أبريل 2017

التطور وفق فرضية حبيب الله أبكر

ماذالت نظرية التطور تثير نقاشاً جدلياً لانهم قالوا ان الانسان اصله قرد ... ولكن نعيد ترتيب النظرية ونقل ان التطور او التنحي صفة ملازمة للمخلوقات . واضافةً الى نظريتي التي تقثل ان ازمان القارات في الكرة الارضية تختلف باختلاف بعد النقطة عن خط الاستواء فان ذلك ما يحدث اختلافات تطورية او تنحية لبعض الصفات اي مثال ذلك نجد ان الحصان اختلف شكله على مر ملاين السنيين التي مضت فكانت احجامه مختلفة. اذا نجد اذا فرضنا ان انسان اسيا عمرة 200 مليون سنة يمكن ان نقل ان انسان افريقيا عمره 500 مليون سنة نسبة لان الارض في خط الاستواء تقطع خطوط قوة مغنطيسية للشمس اكثر فنجد تباين واضح ولنفرض ان الارنب في افريقيا عمره 500 مليون سنة ولكنه في استراليا فرضا اصبح مليار سنة واصبح له تطور في صفاته الجنية واصبح الارنب كنقر في استراليا... اذا من هنا نعيد تعديل الفكر التطوري للانسان ان الانسان قبل .... فرضا 100 مليون سنة كان جسمه اشبه بالغوريلا او ان جسمه مليئ بالصوف  واياديه اكثر طولاً كما نجد اليوم تفاوت في بنية ابناء الجبال عن بنية ابناء السواحل القصر في كلٍ.
من هنا نحل المشكل ولاننانيتنا كبشر او لافكارنا الذاتية فلنجعل الانسان محور او الاساس ومن ثم نفترض ان العشائر النباتية والمملكات الحيونية الاخرى اتت رديفاً له اي لدينا مقول يؤكدها الدين الاسلامي اكرموا عمتكم النخلة .... علمياً ما هي العلاقة ما بين النخلة والانسان ... قيل ان ادم ع السلام اقلم اظافره ومن ثم دفنها فنبتت نخلة.... وفي اعتقادى ان النخلة من كلمة خال والخال هو اخ الام اذا يمكننا ان نقل حواء ايضا عليها السلام. متا يعنينا هذه المقولة ان النخل من مخلفات الانسان وكذلك بالبلدي في القصص العامية يقال القمل يتولد من وساخة الانسان لا يعنيينا صدق المقولة من اكذوبتها بل يعنيينا ان هناك خلايا تفلت وتصب انواع من المملكة الحيوانية الكبيرة ولذلك نضع الانسان كمحور. ولو رائينا بعض الزهور لامكننا ان نقل انها عبارة عن صورة فتوغرافية للشمس اي كان الشمس اثرت تاثير على ورق حساس للضوء فرسمت زهرة. ولوجدنا ان الاشجار تتفرع كما يتفرع البرق اذا هناك ارتباط نوعي ؟؟؟؟؟ لا احب ان اكمل في هذا المجال...
اذا نظرية التطور هي نظرية خحياتي لابد ان تحدث اي في فترة من الفتراة يصبح رجل الاسكيموا يشبه رجل افريقيا وكذلك رجل افريقيا تصبح عنده ؟؟؟؟ ويشبه الاسكيمو ولكن كلمه انسان واختلاف المدة المجالية لنقاط الارض وقطع  المجال الشمسي ينشيء اعمار مختلفة .... واننا نقل ان قبل 52 مليون سنة كان الحصان يشبه الكلب حجماً اذا نفترض ان حصان امريكا الاتنيية الان بحجم الكلب فرض اذا النظرية التطورية تقل ان الحصان تطور  بحجمه العادي بعد 32 مليون سنة اي ان الفرق بينهما 20 مليون سنة اذا ناخذ هذا المعطى وبمقارنة الحصان الافريقي او ما اصطلح العربي نقل ان حصان امريكا الالاتنية عمره متاخر عن الحصان الافريقي (خط الاستواء وعوامل اخرى لاندريها ) ب 20 مليون سنة.
اذا ناخذ هذه النظرية التطابقية ونقل ان امريكا الللاتنية متاخرة عن افريقية بمقدار 20 مليون سنة ؟ والسؤال الطبيعي انهن نشئنا قارة امريكا اللاتنية وافريقيا في وقت واحد . لكن الافتراض هنا يقيس الفيض المجالي لتلك القارة فانها تتاخر عن قارتنا افريقيا 20 مليون سنة. اذا لذلك نجد اختلافات بين الحصان هناك والحصان هنا..... ولا ادري اسبقت اسيا عمرا لقطع خطوط المجال الشمس للافريقيا ام لا لان الجمل عندها ذو سنامين وكذلك استراليا فان بها حيونات قد تطورت على حسن تخيلي وافتراض كالارنب  كنقر  ...
هذه نظرية جديدة تحل الاشكالية والتباينات الجسدية والطولية للعشيرة وللمملكة الحيونية حيث ان العامل الوراثي وحده ليس هو السبب في ان نتخذ اشكالنا الحالية او الشبه الجماعي .....
حبيب الله ابكر محمد احمد عمر
00966560500871
فنان تشكيلي ومخترع وباحث؟

الأربعاء، 5 أبريل 2017

نظرية جديد تختلف اعمار القارات عن بعضها وان انشئت في نفس اللحظة

نظرية حبيب الله ابكر
افتراض جديد بل نظرية لي جديدة تقل ان اعمار القارات ليست واحدة اي بمعنى اي قد تساوى سنه في افريقة اكثر من سنة ونصف في اوربا ...
الدليل وجد علمياً ومن خلال المتحجرات ان الخيول اختلفت احجامها على طول الفترات الزمنية التي قضتها ويقال قبل 50 مليون سنة كان احجامها مختلفة اذا لك نظريتهم في التطور:
الحصان في العصر الأيوسيني: منذ 50 مليون سنة ودُعي باسم " أيوهيبس " Eohippus وكان حجمه صغيرًا مثل حجم الثعلب الآن، وله أسنان ضعيفة لمضغ الأوراق الرخوة للنباتات الخضراء، وكانت أرجله الأمامية تنتهي بأربعة أصابع مع أثر لإصبع خامس، وأرجله الخلفية تنتهي بثلاثة أصابع مع أثر لإصبع رابع، فاستطاع السير في المستنقعات التي سادت ذلك العصر.
2- الحصان في العصر الأوليجوسيني: منذ 35 مليون سنة، وعُرِف باسم " ميزوهيبس " Mesohippus وزاد ارتفاع تاج الأسنان، وانتهت كل رجل بثلاثة أصابع، والإصبع الأوسط أكبر من الإصبعين الآخرين، وزاد حجمه عن حجم الثعلب.
3- الحصان في العصر الميوسيني: منذ 20 مليون سنة، وعُرِف باسم " بليوهيبس " حيث اقترب حجمه من حجم الحصان الحديث، واختزلت الأصابع الجانبية بالأرجل، وظهرت الضروس ذات التيجان العالية والسطح المتوسط الذي تغطيه طبقة من المينا الصلبة المُجعَّدة، لتناسب طعامه من الحشائش التي تحتوي على نسبة من السليكا الصلبة التي تبري الأسنان التي بلا مينا.
4- الحصان في العصر البلاستوسين: منذ نحومليون سنة، وعُرِف باسم " ايكواس " Equus..

بغض النظر عن الاختلاف عن الرائي فان هذه النظرية تثبت نظرية اخرى بنائا على اختلاف الاختلاف الاني لشكل الحصان من قارة الى اخرى اي مثال ذلك في امريكا اللاتنية ياخذ الحصان شكل وفي افريقيا نجد الحصان الافريقي الاصيل الذي يسمى العربي .
من هذه الظاهرة والنظرية اعلالها للتطور اخرج بنظرية اخرى ان العمر الزمن في الارض مختلف عن بعضه البعض واقصد بدقة العمر المجالي للارض مختلف من منطقة الى اخرى . واقصد تحديداً ان قطع خطوط القوة المغنطيسية لدوران الارض حول الشمس يختلف من نقطة الى اخرى وكل المواد العضوية تتاثر بالعلاقة او قطع خطوط القوة المجالية اذا نستنتج ان هناك مناطق ارضية تختلف عن الاخرى وهذا ما يقودنا الى ان نرى جمل بسنامن في اسيا وفي افريقيا وفي الجزيرة العربية يكون ذو سنم واحد؟
وهذه النظرية تقود الى تاكيد نظرية التطور بل وتفرض اذا حيدنا الخلق الانساني الى ان كل الانواع المتنوعة للكائنات او العائلة النباتية المختلفة تفترض انها تخرج من خلية واحدة و شكل واحد ومع الزمن حدث لكل طفرة نحو الموجب او السالب . مثال ذلك ان الطفرات الجنية للحشرات ماذالت غير ثابتة ويمكنها ان تتحور الى اشكال اخرى ابسط مثال التلاعب الجيني التي تحدثه ملكة النحل في مملكتها وتؤثر . والانفلات الجيني عندما تمت ملكة النمل فيصبح حجمها اكبر مما نعلم ولعهاا ريش. من هنا حلا لمشكل التطور نجد ان كل الحيونات حدث لها فلتان جيني من اصل شكل واحد هو الاصل الذي تفرعت منه . ولو رجعما للكتب الدينية نجد ان هناك قصة تقل ان الفار والخنزير خلقا من ......... ايه وذكر الفيل ؟؟؟؟ اذا الطفرات الجينية تدل على ذلك وهذا يقود الى مسالة اخرى قد لا يتقبلها الانسان ان شكل كل الحيونات التي هي على الارض في تحور دائم ام - او + اي يمكنك ان ترى الارنب يصبح كنغر في الفريقيا والكنغر يصبح ارنبا في استراليا ..... 
انتهة النظرية
افتراض حبيب الله ابكر محمد احمد وافتراضي هذا  يحتاج الى التجارب البرهانية ويحل اشكالية هل الانسان كان قردا ام غير ذلك فيدل فقط ان الاشكال التي نحن عليها ليس في حالت ثبات؟؟؟

الجمعة، 31 مارس 2017

تردي احوالنا .... والكفالة

اصبحنا نحن المغتربون نعاني من اشياء كثيرة نتمنى ان يلتفت القانون السعودي لحقوقنا وان يحدث نظام الكفالة لان الكفيل هو الحكومة الفعلية للاجنبي وكل الامور مرتبطة به . نشكر المملكة العربية السعودية لما تقدمه لنا من عون ونحن نعلم انها تقدم لنا ما يمكن ان نسميه احسان لانها تعلم ان المحيط الذي حولها من الدول قد اشتعلت فقرا وحروبا.
لكن حقاً نتعرض للاحتكاك الفردي وقديما كانت الكفالة مبدئها الاكرام في الجزيرة العربية لكن الان اصبحت هناك محكات ورواتب وغيرها وتضاد في الرائي وطبعاً مهما كانت الامور فان رائيك لا يمكن ان يكن فوق رائي الكفيل. ولايمكننا ان نواجه اكثر حدود ملرونتنا هي ان نعيش في هامش المعاملة بالحسنى .... نتمنى ان تحتضننا او تكفلنا او يكفلنا مكتب العمل الخارجي بالزات ذوي الاعمال الغير خاصة .... وهذا رجاء
وناحية اخرى ان شركات الاتصالات اسعارها مرتفعة جدا ونجد كل ما تيسرلنا حل اتصال عبر الانترنت نجده يقطع كاتصالات الوتساب وبعضها ..... ان الاتصال عبر الانترنت ايضا يدر ارباح للشركات لاننا نستخدم الباقة للانترنت ولكن كونها ليس ارباح كبيرة هذه ما يجعل انها قليلة التكاليفة وميسرة ... كثيرون اصبحنا نعيش اقرب الى المشردين ونسكن في المكاتب كحل لاننا لا نستطيع ان ندفع ثمن الايجار وايضا لا نستطيع ان نتعالج كل ما ندخل بعد الالاكلينك او بعض المرافق لا نجد يقولون ان بطاقة التامين الصحي هذه لا تصلح هنا ولكنها تصلح في مكان اخر... ان بطاقة التامين في كل انحاء العالم انشائت من اجل التكافل الاجتماعي وان وزارة الصحة تخول لحاملها التعالج في اي مرفق وليس مرفق محدد بعينه... اخوتي السعوديون اعزكم الله . نتمنى ان نجد منكم وقفة نحو الاجنبي واعزكم الله وحفظكم ......
حبيب الله ابكر محمد احمد

الأحد، 19 مارس 2017

البهتان من النمامم يدل على براءة المنقول عنه

اصبح اخطر هدم للعقيدة الاسلامية وما نؤمن به ان تردنا اوصاف من الاخرين بان تلك الطائفة فعلت وتقل وتقل وايضا يقال عنا ما يقال .... اذا انا لا اجدري ما يقله الاخرون ولكن ما قيل فينا وصلنا وعلمنا انه ليس فينا .... هذا دليل يدفع الانسان الى ان يهاجم من يطلق عليه تلك الصفات .... لكن في قرارة نفسي انه دليل لبرائة الطرف المنقول عنه انه يقال فيه انه كذا وكذا اذا كلان هناك عضو غريب يبث الاكاذيب عن الطرفان.
عيب تكفير الاخرون واعوذ بالله من ذلك انه يفتح عليك السنة الاخرون باتهامك بما تتهمهم به ... ونهاية الامر تجد ان كل فضيلة او متوسم من المتوسمين قي طعن فيه ...... فللاسف هذا يجعل ارتفاع نسبة الشك في داخل عمن تحمله من قيمة اسلامية ودينية ... كيف اذا رائيت شيخك الذي حفظك اية القران يقتال عنه ما عنه تهتز وفي النهاية يهتز الحبل المتين في عقيدتك...
لا تكفرو الاخرون هم من الكفر فروا ....... وانها لولم تنتطبق مع المنعوت انطبيقت في القائل انتطباق تخويفي لا انطباق كفري اي انطباق المراد مه ردعك ان كنت تؤمن بالله ان لا تسب واكبر السب ان تجرد الانسان من قيمه ..... ولكل انسان قيم واعتقادة يحملها تدرجه الى التي هي اهدى او غير ذلك؟؟؟

يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ

اني ارى في هذه الاية رؤية مستقبلية لم يصل اليها الانسان ..... وهي يكاد ان تضيء ولو لم تضاء بالنار الذي نعهده.
اي ان الجسم يكاد ان ينور ذاتيا ولو لم يحترق ليولد النور
اذا ندخل الي نظريتي :
تقل ان الالماس وجميع الاجسام الشفافة ليست بشفافة
ومن يجادلني فلناخذ الالماس انه عبار عن كلاربون فكيف صلابته عندما تذداد يصبح نافذ ...... للضوء طعا كلام جدلي لايقنعي شخصاً.
اذا الحقيفقة العلمية التي اكتشفتها .
عندما يسقط ضوء على زجاج او الاجسام التي ميزت بانها شفافة تجعل هذه الاجسام تهتز بطول مشابه لطول الموجة التي سقططت فيه وهذه الهزة تجعل الجانب الاخر لها مهتز بنفس التردد فتولد اهتزاز جديد  في المجال المحيط لها مشابه للذي سقطة عليه من هنا نجدها تولد موجة شبه مطابقة للاولى  فنراه كالشفافة) نظرية حبيب الله للضوء تقل ( ان لكل كتلة او مادة او عنصر او زرة مجال واصل المواد هي طاقة  متحوصلة لفترة زمنة كونية قصيرة جداً .... اذا المجال للعناصر مجتمعة تعطينا مجال ارضي كامل  اذا هذا المجال افترض انه بركة مائية ضخمة .... محيطة بالارض .... عندما نولع شمعة افترض انك رميت حجر في هذه البركة ... ان الحجر لا يتموج بل الماء الذي يتموج وسبب ذلك القوة المحدثة بطاقة اصطدام الحجر ... تلك التموجات افترض انها هي الاطياف الكهرومغنطيسية تزداد تموجا من الانفرا ريد الى الضوء المرئي الي الاتر ريد الى اعلى من ذلك واقصر من ذلك هذه هي حقيقتنا عن الضوء التي احتار في تفسيرها انشتاين ومعظم العلماء وضعوا حلولا وسطية لتستوعب كل ما يمكن استيعابه لكنها اضلت الطريق.
ونعود ونجد هذه الاية تحتاج الى متبصر فبصرونا ياهل الخير والايمان.... يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ
صدق الله العظيم

من أقبل على الله جعل العلم في قلبه كالنور

من أقبل على الله جعل العلم في قلبه كالنور المشع في الظلام الله في قلبه نوراً يرى به الحق حقاً و الباطل باطلاً :
أيها الأخوة الكرام، لازلنا في آيات الأمثال، والآية اليوم:
﴿ اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لَا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ ﴾
[ سورة النور:35]

أيها الأخوة الكرام، بادئ ذي بدء: الله نَوَّر الكون بالشموس، ونَوَّر القلوب بأنواره، لذلك :
﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَآَمِنُوا بِرَسُولِهِ يُؤْتِكُمْ كِفْلَيْنِ مِنْ رَحْمَتِهِ وَيَجْعَلْ لَكُمْ نُوراً تَمْشُونَ بِهِ ﴾
[ سورة الحديد: 28 ]
أهم قضية في الإيمان أنك إذا أقبلت على الله قذف الله في قلبك نوراً، رأيت الخير خيراً والشر شراً، الإنسان قبل أن يعمل عملاً يسبق هذا العمل رؤيا، هذه الرؤيا إما أنها صحيحة، فيأتي عمله صحيحاً، وإما أنها رؤيا سيئة، فيأتي عمله سيئاً، أين يختلف الناس؟ في الرؤيا، الذي أقدم على السرقة، رأى أن السرقة كسب وفير بجهد قليل، أما المؤمن فيرى السرقة عدوان، والعدوان له عقاب، ولا بدّ للسارق من أن يدفع ثمن هذه المعصية غالياً، قضية رؤيا، سيدنا يوسف عندما دعته امرأة ذات منصب وجمال إلى نفسها، لو أن مليون شاب وضع في ظرف سيدنا يوسف لرأى معظم هؤلاء أن هذا مغنماً كبيراً، لكن هذا النبي الكريم رأى أن الزنا جريمة كبيرة:
﴿ قَالَ مَعَاذَ اللَّهِ إِنَّهُ رَبِّي أَحْسَنَ مَثْوَايَ ﴾
http://www.nabulsi.com/blue/ar/art.php?art=5288

عجبأً أن يكن يهوذا أحمد (الله)

سمعنا ببشارة موسى ع السلام عن نبي الرحمة صلى الله عليه وسلم وبشارة عيسى عن نبي ياتي من بعدي اسمه احمد ولو كانت اللام شمسية الحمد تصبح احمد ولو كانت اللام موجودة تغلب عند غالب ال ال الي ام امحمد محمّد صلى الله عليه وسلم ولكن لم يخطر لبشرٍ مسلم او يهودي ان اسم احمد هو يهوذا   بالصدفة دخلت اقراء عن اصل الاسم الذي التصق على الذين امنوا برب هارون وموسى وشهدوا بانهم مسلمون .... فعلا سؤال يحير العقل من اين ات عليهم لفظ يهود وفعلا وجدت الاشكال في تفسير الكلمة يهود او يهودي هم انفسهم لا يعلمونها الا على عقود بعد موسى عليه السلام .... ولا ننسى قول فرعون يريد ان يتبع موسى وهارون عليهما السلام قال امنت بربي هارون وموسى واشهد باني من المسلمون ..... الان تؤمن ونعم الايمان ينجي الانسان في الدنيا والاخرة ... وعلى حسب التفاسير انجي ببدنه لانه نطق الايمان .... ما يهمني واشهد باني من المسالمون وكذلك قال الحواريون ونشهد بان مسلمون .... لماذا يغفل مفسرونا عن هذه الرؤية صبغة الله الايمانية متشابهة.
فلنعد الي مسلمون اذا السؤال من هم اليهود انحن المسلمون ام هولائك مسلم موسى وهارون .... انها كلمة مستحدثة ارؤيتنا نحن للهم بانهم يهود ام لان يهو في يقال انه اسم للرب لله ام ان يهو نطقاً للاله او الله تهويدا وتعجيما وتغيرا للكلمة اصبحت كذلك او تطورت بحكم تطور اللغات.
ما يحيرني ان بعض الامم تقل نحن محمدنا  تقصد بذلك نحن مسلمون وكان سؤالي لماذا قيل لكي لا يفرض عليهم اكل الخنزير. فلنعيد كلمة محمدانا او احمدنا انتبهوا معي اخوتي ..... قيل ان يهوذا يعني احمد يهو الحمد لله اذا يهوذانا محمدنا ..
منقول من الموسوعة الحرة"(
ويدعم هذه النظرية تفسير اسم يهودا طبقا للتوراة وتحديدا النص الذي في سفر التكوين الإصحاح 29 العدد 35 الذي يقول :
Gen 29:35 וַתַּ֨הַר עֹ֜וד וַתֵּ֣לֶד בֵּ֗ן וַתֹּ֙אמֶר֙ הַפַּ֙עַם֙ אֹודֶ֣ה אֶת־יְהוָ֔ה עַל־כֵּ֛ן קָרְאָ֥ה שְׁמֹ֖ו יְהוּדָ֑ה וַֽתַּעֲמֹ֖ד מִלֶּֽדֶת׃
و ينطق :
وتهر عود بِن وتلٍد بِن وتأمِر هفعم أودِه إت - يهوه عل كَن قَرأه شمو يهودا وتعمود ملدِت
و ترجمته :
Gen 29:35 وحبلت أيضا وولدت ابنا وقالت: «هذه المرة احمد يهوه2 (الله)». لذلك دعت اسمه «يهوذا». ثم توقفت عن الولادة.
تلك المقولة كانت على لسان ليئة زوجة يعقوب أم يهودا فنجد اسم يهودا יהודה يتكون من جزئين..
الجزء الأول : هو المقطع (יהו-يهو) وهو مشتق من الاسم العبرى للذات الإلهية (יהוה - يهوه)، وتلك الطريقة نجدها في الكثير من الأسامى مثل (يهوشوع == יהושוע) (يهوقيم == יהויקים)
الجزء الثاني : المقطع (דה - ده) المشتق من المقطع (ידה - يده) بمعنى شكر – حمد
و بذلك نجد ان هذا العدد يدعم تلك النظرية في تفسير اسم يهودا كما أنه من الجدير بالذكر أيضا ان الجذر (יהד) (ي ه د) هو جذر حديث نسبيا بالنسبة للغة العبرية وجذر (ידה) (يَدَه) هو الأقدم، والمقطع الثاني مشتق من هذا الجذر القديم) يا للعجب اسم يهوذا  مشتق من يهو احمده او فلنعيد ترتيب الالفاظ احمد يهو او احمدِي هو او احمده مع كسر الدال وضم الها احمدهو او الحمد له .... سبحان وقيل ان اسم احمد قد سقط من كتاب الثورت الثورة التي اخرجت امة من الباس والعبودية اليس من باب اولى ان تكن تلك التعاليم ثورة او ثورات اليس هذا يدل على ان التورات هي الثورات وانزلت بلسان عربي مبين؟
ان ضمير الغائب هو هناك بعض الفرق تعتبر الله الذي لا اله الا هو اسم من اسمائه الحسنى للمعلومية باعتبار انه ضمير يصف () .
من العجب العجيب ان يكن اسم يهوذا الذي طالما اقشعرت منه ابداننا انه  من (احمد الله ) ويا سبحان الله ان يكن الانجيل من انجياء ئيل انجياء الله نجاة الله .....
اذا فليرق السمع لان المشكاة واحدة لان المشكاة واحدة ...... والمشكاة في الدين الاسلامي ضرب بها مثلا وعندي اليهودية المشكاه سببت لهم اختلاف حواري كبير مع المسحيين لانهم لهم فهمهم بان المشكاه اسم من اسماء العلي القدير وجادلتهم النصارة بان مشكاه مؤنثة ولا يحق في حق الجبار التانيث .... والحل اتى به احمد صلى الله عليه وسلم  اذ يقل الله في الفرقان
﴿ اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لَا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ ﴾
المشكاه مثل لتصور عقولنا لله الذي هو نور لللسموات والارض والله اعلم فان عقولنا ماذلت باحثة في كون يفوقنا فهمن الا ان يهدينا الله بنوره .... اذا اخل للمؤمنون اليهود وللمؤمنون النصارى المسحيون ان مشكاه او مشكاة وردة في القران الكريم وهو يفسر ماذا اريد بالمشكاه وكل معذور فيما يجهل محاسب فيما يعلم
سبحان الله موحد الامم لدينه الذي ارتضاه ...... يهوذا ( الحمد لله) 

السبت، 18 مارس 2017

المن والسلوى (كالفراش المنفوش)

تسائلن ماهي السلوى وما هو المن ولا احد ياتينا بالجواب اليقين كيف فقدنا جزء من موروثاتنا الدينية وكيف ضل الكثيرون عن المعنى حتى في تجدد الاديان وتمامها ... ولكن اذا افاجئ يوم من الايام بقارئي باكستاني في صلاة العشاء وهو يتلو سورة القارعة وفي قراءتعه سكن نون المنفوش مع عمل وقف بينها وبين فوش . كالفراش المـ(ن) ــــــــــــفوش . وهنا تسالت هل توجد في اللعغة كلمة رديفة للمنفوش اي المن  وكلمكة فوش رديفا لها اذا هل الفراش يطلق عليه المن ؟ تسالات تقودنا الى الفهم المن ؟ والسلوى؟