الجمعة، 24 نوفمبر 2017

Against Computer last level

[Event "الكمبيوتر"]
[Site " Chess.com"]
[Date "٢٤‏/١١‏/٢٠١٧"]
[White "HabiballaAhmed"]
[Black "كمبيوتر"]
[Result "0-1"]
[WhiteElo "--"]
[BlackElo "--"]
[TimeControl "--"]
[Termination "كمبيوتر فاز بنقلة كش مات"]
1. e4 c5 2. d4 cxd4 3. Qxd4 Nc6 4. Qd1 Nf6 5. Nc3 e6 6. a3 Be7 7. Be2 d5 8. exd5 exd5 9. Nf3 O-O 10. Be3 Bg4 11. Nd4 Qd7 12. Nxd5 Qxd5 13. Bxg4 Nxd4 14. Bxd4 Rad8 15. c3 Qe4+ 16. Be2 Qxg2 17. Bf3 Qg5 18. Qd2 Qxd2+ 19. Kxd2 Bc5 20. Bxb7 g6 21. Kc2 Bxd4 22. cxd4 Rd7 23. Ba6 Rxd4 24. Rad1 Rf4 25. Rhf1 Rh4 26. Rh1 Kg7 27. h3 Ne4 28. Rh2 Nc5 29. Bf1 Rb8 30. b4 Ne6 31. Rd7 a5 32. bxa5 Nd4+ 33. Rxd4 Rxd4 34. Kc3 Rd1 35. Be2 Rc1+ 36. Kd2 Ra1 37. a6 Rb2+ 38. Kc3 Rxe2 39. Kb4 Rb2+ 40. Kc3 Rbb1 41. Kc2 Rb6 42. a7 Ra6 43. Kb2 R6xa3 44. a8=Q R1a2+ 45. Kb1 Rxa8 46. h4 h5 47. Rg2 R8a4 48. Rg5 Rxf2 49. Rb5 Rxh4 50. Rb2 Rxb2+ 51. Kxb2 Re4 52. Kc3 Kf6 53. Kd3 Ke5 54. Kc3 h4 55. Kd3 h3 56. Kc3 h2 57. Kd3 h1=Q 58. Kc3 Qf3+ 59. Kd2 Re2+ 60. Kc1 Qf1#  0-1

Sent from my Android

الفوز على اخر مستوى للكمبيوتر chess.com

[Event "الكمبيوتر"]
[Site " Chess.com"]
[Date "٢٤‏/١١‏/٢٠١٧"]
[White "HabiballaAhmed"]
[Black "كمبيوتر"]
[Result "1-0"]
[WhiteElo "--"]
[BlackElo "--"]
[TimeControl "--"]
[Termination "HabiballaAhmed فاز بنقلة كش مات"]
1. e4 e5 2. d4 exd4 3. c3 dxc3 4. Bc4 cxb2 5. Bxb2 d5 6. Qxd5 Bb4+ 7. Nc3 Qxd5 8. exd5 Nf6 9. Nge2 O-O 10. O-O Nbd7 11. a3 Bc5 12. Nb5 c6 13. dxc6 bxc6 14. Bxf6 Nxf6 15. Nbd4 Re8 16. Ra2 Bb7 17. Rb1 Rab8 18. Rab2 Bb6 19. a4 Ba8 20. a5 Bc7 21. Rxb8 Rxb8 22. Rxb8+ Bxb8 23. a6 c5 24. Nb3 Ne4 25. Na5 Nd2 26. Bb5 Bc7 27. Nc6 Bxc6 28. Bxc6 c4 29. Nc3 Ba5 30. Nd1 f5 31. Ne3 c3 32. Nc2 Bb6 33. g3 Ne4 34. Bxe4 fxe4 35. Kf1 Kf7 36. Ke2 Ke6 37. f3 exf3+ 38. Kxf3 Ke5 39. h3 h5 40. Nb4 Bc5 41. Nd3+ Kd5 42. Ke2 Be7 43. Nf4+ Ke4 44. Nxh5 Bg5 45. Kd1 g6 46. Nf4 Bxf4 47. gxf4 Kxf4 48. Kc2 Kg3 49. Kxc3 g5 50. Kc4 Kxh3 51. Kc5 g4 52. Kc6 g3 53. Kb7 g2 54. Kxa7 g1=Q+ 55. Kb7 Qb6+ 56. Kxb6 Kg4 57. a7 Kf3 58. Kc5 Ke4 59. a8=Q+ Kf5 60. Kd5 Kf4 61. Qe8 Kf5 62. Qf8+ Kg4 63. Ke4 Kg3 64. Qf4+ Kg2 65. Ke3 Kh3 66. Qg5 Kh2 67. Kf2 Kh3 68. Qg3#  1-0

Sent from my Android

الخميس، 23 نوفمبر 2017

الخطوط القطرية والاستثمار في الدول العربية

ان الخطوط القطرية تجاوزت كل التوقعات نجدها فاقت اي خطوط غربية وامتازت بالجودة والاتقان. كانها لوفتهانزا او بريتيش ايرويس ايام رونقها الجميل.
انه الطيران سمو واتقان.....
لكن فجاءة نرى ما حدث من شقيقتها السعودية بوقف الطيران عبر اراضيها كأن المقصود خطوط الطيران القطرية. مهما كان الخلاف واذا امنا به ام لم نؤمن باسبابه. كان ان لا توقف مرور الخطوط الجوية القطرية لانها بداية استثمار حقيقي يؤكد ان الخليج قادر لان يكن منتجا ورقم.
وحقا حبا للطرفين لا نريد لهما صراعات وان الذين يؤججون نار الصراع لا يحبون الدولتان.
ما يعنينا هو ان قطر اصبحت تحفة في الطيران وهذه القضية تحد من نموء الاسطول الطائر القطري. استغرب من دول الخليج بدل الوساطة نجدها قاطعة قطر. واني كنت اسمع احد المذيعن الاماراتين يقل عن الملك سلمان حفظه الله عند زيارته للامارات ومنها الى قطر يقل اذا استقبلناه هنا فاننا سنستقبله مرة اخرى في قطر اشارة الى وحدة الخليج... كلمات لها وزن ترأب اي صدع وتدل على الوحدة.
وايضا اذكر وزير الدفاع الروسي يقل انه قادر على محي قطر من الخريطة.... فلتمتبه دول الخليج وتعيد هذا المقطع اليوم سعد وغدا لن نرى سعيد او حتى اسراء جارتنا فانها بنت العم سام او ابوفراس الذي يحشد شعارات عداء ضد السنوس بن السني او من انكتب عليه على ان لا يؤمن حتى يرى العذاب.
اذا من هنا ندرك اي استثمار في الدول العربية محارب ويستخدمون فتن بيننا وحجج لكبت الاقتصاد النامي.
هناك استثمار واحد مؤذون لنا ان نتتجه استثمار الامتصاص. وهو الانتاج البترولي هل حقا نصيبنا في برميل البترول 50 دولار ام 1 دولار  واحد لا ندري فان القيمة الاعلامية وقيمة البيع تتحكم فيه ايادي من اخرجوه. نعم نرحب بالانفتاح العالمي لكن لا نكن نقطة في دمار مقدرات من يحبوا في دنيا الاقتصاد قد نلجاء اليه يوما. ولا اختلاف في اسما سعد وسعيد. فلما الضجيج. ان طبيعتنا ومقدراتنا وعقلياتنا ليست تصل الى مستوى التدبير الارهابي مع هذه التكنولوجية فليتبحث امريكية عمن يدبر عليها الكيد. واكرر ان الصور التي اشعلت الانتفاضة الفلسطنية محمد جمال الدرة كانت اكذوبة من احد القناواة الاعلامية الفرنسية وصبرا وشاتيلا ها من قيل عليهم اموات يعيشون واعلان الاعلام ان اجتماع ام بابنتها  وفعلا لو عدنا قليلا بالذاكر لوجدن الجثث منتفخة اي انها من ثلاجات حفظ الموتى. ولبنان عقل فرنسا المدبر في الشرق الاوسط ومركز مخابراتها.
اذا فلنتوجس رهبة وخوفا ان ما نفعله ضد الاخرين من تخريب اقتصاد غدا سنجد ان هذا التخريب يطيلنا.
للاسف كل كلمة في الوطن العربي قد تكلفك حياتك او مصدر رزقك  او ان تدمر بالادمان او ان تجبر وترجع وتعترف بان ما قلته خطاء.
الحقيقة ان تلك الكلمات التي يحاكم اصحابها هي الحكمة التي نحتاجها بعد حين لكن نجد جزاء سنمار الموت رميا.
ان الحقأئق والكلمات واظهارها لا تخيف الاعصبة اجرامية معينة. لكن الحقيقة تفيد مكتب التحريات الفيدرالي ما اقصده الحقائق تفيد العدالة. وتكشف التكلات السرية التي تقتل كل استثمار في الوطن العربي مما جعل راس المال العربي اكبر جبان واصبح يصرف في الملذات قبل ان يسحبه قرار سياسي من ايديك. اذا لا جدوى من استثمار غي البقعة العربية بل لكل رجل ناضج ان يبحث عن سقف يحيتويه كالاستثمار تحت اسم كندا او امريكا او بريطانيا او فرنسا او الصين او اليابان. ام باسم العرب او العبر فاننا محاربون وهناك من يطمع عما في ايدينا استثمارا وهناك من يطمع عمن تحت ارجلنا ويعتبر سكان افريقيا والجزيرة العربية وايران والهند آفات تضر بخيرات الارض التي هي ارضهم. فلما التناحر يا اشقاء انه ليس تناحر انه انتحار انتحار. وما زلنا نتاسف على اخوتنا اليمنين فهم اصلوا الايمان والحكمة.
ناسف يوم يعم خبرا يقل ناسف ان هذه كانت امة غنية وفتت نفسها بالصراعات..... نتمنى ان يسلم الله من نشعر باننا نتمى لهم تاريخا وفكر ووجدانا....
تكلفنا الكلمات ارواحنا مرات وهي فقط كلمات.
كشاعر العراق حقا نحنى امة لا نستحي .... بل نحن امة نستحى ... وعدم الاستحاء فتنة من غيدآء في لب البيدآء
حسدا لجمال اصفرار وتلالوء رمال الصحرآء
بقلم:
حبيب الله ابكر محمد أحمد

فوائد الموز ابو نقطة انه ناضج تماما

http://nabdapp.com/jump_android.php?id=47068665&f=0

تعويضات الخطوط القطرية في السودان

وجب ان تقم الخطوط القطرية في السودان بفتح باب التعويضات للسودانيون المقيمون بالمملكة العربية السعودية المسافرون عبر الخطوط القطرية والذي اصابهم الضرر. وان تتحمل المسئولية وان لا ترد لعملائها بان عليكم استرداد قيمة التعويض او التذكرة من الوكالة التي اشتريت منها التذكرة. حيث ان الوكالات في السعودية باتت ليس لها اي اتصال بالخطوط القطرية هذا ماوردني من وكالة العيقان.
وهناك منشور على الانترنت واضح عليك مراجعة الخطوط القطرية اذا طالما ان الامر قهري في ايقاف التعامل معها وناتج للقرار السياسي فنتمنى ان نرى عدالة القوانين القطرية في اجبار شركة الخطوط القطرية بالتعامل مع زبائنها الكرام بارجاع حقوقهم وفق قانون اياتا للطيران الدولى ونحن نشيد بامتياز الخطوط القطرية التي تذكرني بالخطوط البريطانية ولوفهانزا الالمانية.
لكن اكرر على القصور الذي يحدث داخل الخطوط القطرية في الخرطوم واضاعت وقت الذبائن الثمين ما بين اننا لانملك لك شيء الا ان تتصل بموقع قطر للطيران وهناك منشور واضح في الموقع اذا لم تقطع التذكرة من خلال موقع امتياز فعليك مراجعة الخطوط.
واخيرا دعوتنا على ان يرفع الله الموقف السائد بين الاشقاء العرب. وندعوا بالتوفيق الذي فيه اذدهار للمنطقة.
حبيب الله ابكر محمد أحمد متضرر.

العريس والعروس زواج الراسمالية والشيوعية

انتهت الشيوعية وقلنا الحمد لله ماتت ثورة البروتوريا مرت السنين واصبحنا نحن بروتوريا فقراء معدمين

لم نكن نقنع بانن ممتصي دماء الاخرين الى ان تجلت لنا حقيقة ان الفقر ينتج من الاستغلال الجشع للاخرين.
ان الراسمالية شعور جميل اسمية الحب.... من الحب ما قتل. حب الامتلاك دون ح.ود حب السموء.
لكن بات ان الاقتصاد رباط اجتماعي شيوعية المجتمع. مع نجوم محفزفة له راسمالية الفرد.
ان اي ثروة يكن المجتمع او العمل قد ادوا دورا في تكوينها وان العائد لهم جراء مساهماتهم وعملهم ليست هي القيمة الكلية الذي يستحقها لكن العامل يقبل نتيجة الظروف والمؤثرات والاحلام. اذا ان المنتجون والعمال يتنازلون عن نسبهم وهنا نجد ان المجتمع له حق في ثروة الفرد.
لكن الحق هذا لبس استلابا وحقا ضمنيا كا بنود العطالة الهبات المعاش اموال دعم راسمال لكي ينفذ افكاره ذكاه اي بمعنى نسبة تخرج له بشرطية سقوطه وخروجه الى دائرة الفقر. وهنا يولد العرس بنتا تسمى اذدهار  الاذدهار الاقتصادي..
حبيب الله ابكر

العمى يمكن علاجه ويصبح من أمراض التاريخ

قصور النظر والعدسات المصغرة والمكبرة

معلوم ان قصور النظر علميا يرتبط بتعديل نقطة سقوط الضوء اما بعدسة مقربة او عدسة مقعرة...
تاملوا هذا الحديث هذا هو المقر به علمياً الان.
ماذا تقل اذا قلت لك هذه قد تكن النظريات  الخاطئة.
نعم ان العدسات فعلها للشبكية فقط تركيز شدة الاضاءة او تقليل حدتها وهذا واقع من التجربة التي مرت بي.
وجدت عند تركيز شدة الاضاءة يمكنني  الاستغناء عن نظرات القراءة.
اذا من هنا نجد نفسنا في مدخل علم جديد. ورد كامل لبعض الظواهر مثل البنت التي جرحت في عينها وصارت ترى احسن من ذي قبل.
اذا تاكدت الفرضية هذه سيفتح مجال معالجة ضعاف النظر وحتى العميانين.
وفق مبداء بسيط اثارة الشبكية وجعلها حساسة لشدة الضوء من جديد. وسيتم معاجة امراض العمى الناتج من امراض اخرى كالسكري والضغط ...الخ فقط بتحسيس الشبكية. وسيصبح العمى من امراض التاريخ.
فرضية :
حبيب الله ابكر محمد أحمد

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017

القبيلة التي تمتد من شرف النيليين الى المغرب ونيجريا وغيرها

http://solihab.mam9.com/t18-topic

إكذوبة صبر وشاتيلا

لبنان عقل فرنسا المدبر.... نعم نحب  نظام الجمهورية الفرنسية وان لا وجود فرق في دماء البشرية دماء زرقاء ملكية والباقي عامة الشعب.
لكن اصبحت الشرق الاوسط لا تحتمل تنافس بين النظام الجمهور والنظام الملكي تنافس يقود الى قتل واقتتال. وكما ان الكاتب الالماني الذي ذكر في كتابه ان الدكتاتورية الروسية حفظت حقن الدماء. فان حقن الدماء في الجزيرة العربية يتطلب بان تعي شعوب هذه المنطقة جوهر الصراع وان تترك الانظمة كما هي حتى تهنء بشيء من السلام. فنجد انظمة ملكية تنفذ قمة من الديمقراطية.
صبرا وشاتيلا والفتنة الكبرى
على الرغم من ان اسرائيل ولبنان أكثر تقارب بوحدة الكتاب المقدس واندماج العهد القديم مع العهد الجديد، لكن نجد ابشع جريمة جرحة البشرية مخيمات صبرا وشاتيلا، اسرائيل تحاول جاهدة ان تبدو هي الحضارة  والدولة المتمدنة اذا ليس من المنطقي ان تقم بأبادة مخيمات صبرا وشاتيلا.
ولو عدنا للاحداث الاخيرة منذ نجد ان كثيرا من الاحداث التي تتناقلها وتبث في وسائل الاعلام تمثيل مدقن لا احداث كاذبة كالطفل الفلسطيني المحروق لو ركزنا نجده كانه راس ثور تم التفنن به، ونجد ايضا من الاحداث التي كشفها الامن المصري تمثلية وتصوير دعاش للمصرين الذين ادعوا للارهاب بان تم قبضهم في ليبيا، حتى اني اذكر تلك المذية الفائقة الفكر والجمال قالت ان التصوير الذي تم بكميرات فائقة الدقة وان عدد اللقاطات تتطابق عدد اللقطات في الثانية لاحدى الدول  والكل افتكر امريكيا لكن يمكن ان يكن الان اتجاه اخر للتفكير.
وكانت تقصد ان امكانيات الدواعش الفنية والتعامل مع المنتاج لا يمكنهم من اخراج ذلك الفيلم.
نعود للاحتجاج الاسرائيلي لدى القناة الفرنسية بشان فيلم محمد الدرة صورة في قمة الاثارة كانها تصوير سنمائي اعيد وخطط لوضعيته عدة مرات،  والكلمات التي رددت قتلوا ابني قتلوا ابني ان المشاعر الابوية في تلك اللخظة تتلقى فقك صدمة الموت ولوكانت صادقة وجب ان يصيح ابني ابني الحقوني او النجدة. ووجب ان يكن مذهولا فعلا انها فتنة اريد بها اشعال نار وبالطبع الانتفاضة سرت في هذه الشعوب التي لم تصل لمستوى انتقاد الخبر الذي هو مجرد من الصحة كتجريدة تلك المذيعة من ملابسها وهي تقدم اخبار فمن باب اولى احترام تقاليدنا لو كانت القناة تمثل غذاء نبائي لبنو الجزيرة العربية عربا او عبرا.
بينما اتصفح الانترنت وجدت ان فنانة جمعت بامها وكان كلاهما يظنان ان احداهما قد مات في واقعة صبرا وشاتيلا او شبرا وشبير. كيف هذا اليس بيننا محلل انها بالظبط تماثل اكذوبة اتهام الامركان لاسامة بن لادن بتفجير برج التجارة العالمية وبعض من ذكر ت اسمائهم وباسبورتاتهم كان احدهم يقم في المغرب منذ 5 سنوات والاخرين في اوربا.
هذا يعني ان الاعلام والاخبار المنقولة لنا عربيا اريد منها ان تؤجج شعلة القتل والاقتتال بين العرب والاسرائلين من اجل تسوية حسابات بينهم. وحتى قضية الوجود الاسرائيلي اصبح منكرا حبثوا ان قراننا يذكر الكثير من التواجد الاسرائيلي في اسرائيل والى حران او نينوة في العراق اي ان الدين الاسلامي لا يجرد بنوا اسرائيل من اراضيهم وذكر قبلتهم الف دليل على وجودهم، وان العداء اليوم عداء يفوق الاعتقاد وطاقة البشرية في الكره اذا عداء دسائس واضحة. ونسبة لافق العربي ان عدوه اسرائيل و هذا الافق صنعه من يعادون العرب ونفس هذه الصورة التي بالغوا في اشانة سمعة اسرائيل في فكرنل العربي نجدهم شوه فكر العالم عن ماهو العربي والمسلم. واليوم يريدون ان يدخلوننا في حرب اخرى اسمها شيعي وسني في الاصل لا الشيعة كما يحكي الاعلام ولا السنة ببشاعة ذكرهم عند الشيعة وماذال المسلم صديق والاعلام مصدق.
كانت الشيعة حتى امد قريب تعتبر مذهب اسلامي خامس. وما السودان ومصر وليبيا كلنا التقينا تعاليمنا وفقهنا من الدولة الفاطمية مشيدة الازهر. اي على اساس صوفي او قل يوسفي حتى، فان الرسالة الاسلاميةوصلتنا عبرهم  لكن من انخدع نفخ شدقيه حتى تنفجر كظومه من النفث الذي ينفث له  وهو مصدق.
ولبنان راس فرنسا المدبر اي حزب الله يمكن ان يكن فيلق فرنس اريد به وسط الجزيرة العربية.
تحليل: حبيب الله أبكر لندن.

جامع وجعل والجموعية والبرقو الصايحاب

http://solihab.mam9.com/t13-topic
رجوع

شجرة نسب قبيلة البر قوالصليحاب

 

في السبت أغسطس 07, 2010 6:24 pm

من طرف bargawi72

بسم الله الرحمن الرحيم
شجرة نسب قبيلة البر قو الصليحاب العباسيين الذين تكونت سلطنتهم في الفترة 1635 م وعملت على نشر القراءن الكريم وعلومه .

محمد بن عبد الكريم بن جامع بن محمد جودة الأحمر بن رمضان الملقب ب (صليح الأكبر ) بن ركن بن أحمد حلبوس بن وعر ين دبر بن وداعة بن عاقر الملقب ب ( شرف الدين ) بن وعر بن سنادة بن محمد زين العابدين بن مسمار بن سرار بن السلطان حسن كردم بن أبى الديس قضاعة بن عبد الله بن حرقان بن مسروق بن أجمد بن إبراهيم الملقب ب( جعل) بن إدريس بن قيس بن يمن بن عدنان بن قصاص ين كرب بن محمد هاطل بن أحمد بن ياطل بن محمد ذو الكلاع بن الفضل بن العباس بن محمد بن علي بن عبد الله بن العباس بن عبد المطلب ين هاشم ين عبد مناف .

في السبت أغسطس 07, 2010 11:44 pm

من طرف علي مصطفي بركة

شكرا لك اخي علي هذه المعلومة المفيدة واتمني ان تمدنا بكل ما تنلك من معلومات حتي تعم الفائدة
وشكرا

في الأحد أغسطس 08, 2010 6:54 am

من طرف العميد

شكرا برقاوي.لو تكرمت بمقابلة الخبير حبيب آدم بحرالدين رئيس قسم المعالجة وترميم المخطوطات بمؤسسة الملك فيصل للدراسات والبحوث الإسلامية للمذيد بهذا القبيل.

في الأحد أغسطس 08, 2010 6:30 pm

من طرف عسل الصليحاب

 شكرا على المعلومات اخي ومازال لدينا الكثير لاتبات
النسب العريق لان هناك من يرفضون انتساب الصليحاب العباس للامام السلطان عبد الكريم جامع جوده
وعلينا الاثبات بمواثيق من مصادر موثوق بها 
ودمت بود

في الإثنين أغسطس 09, 2010 8:47 pm

من طرف bargawi72

[b]بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله علي سيدنا محمد الفاتح الخاتم والناصر الهادي وعلى اله وصحبه ذوي القدر العلى والنور الجلي وسلم تسليما 
اولا هنئيا لخواني واخواتي عشيرتي الصليحاب حلول شهر الصيام والقيام والفوز برضي الرحمن لتنعموا بحلل فى مكارم الجنان وبعد شكرا على اهتمامكم واستشرافكم لنهل المزيد جعلنا الله ممن نالو مزيد وهى حورية فى الجنة اذا مشت اصطك خلاخالها ببعض فتصدر ترنيما تتمايل لها الجنان الثمان تطريبا .قلت ان السودان كاقليم يعرف من بلا الحيشة الحالية الى موريتانيا والسنغال فهو حزام عريض تتشابه فى الاعراف والتقاليد فى كثير من الاحيان وساياسا كقطر فهو السودان الحالي بحدوده بعد ان كان اخر انفصال عنه بعد نزوح المستعمر هو دولة تشاد الحالية والتي كانت هى السودان وجزءا لا ينفك عنه وقد كان لرابح فضل الله صولات وجولات وهم الجموعية العباسيين بنسبهم ولكن قبل ذلك فقد ادي تنازل اللانجليز عن الرقعة الجغرافية التيغرب مدينة الجنينة والتي اول من سكنها بعد ان كانت ارض جراء هو رجل صليحابي سكن بها هو عائلته واقام فيها بستانا للفواكه والخضر فمر به سلطان المساليت الذين كانو يسكنون مناطق قارسيلا بدولة تشاد الحالية فنزل هو والركب عند ذلك الرجل فاكرمهم واحسن ضيافتهم ووفادتهم ثم واصل مسيره ثم ما ان لبث وعاد اليها فساله الركب اين ننزل بركبنا فقال لهم مكان الجنينة بتاعت البرقاوي وهكذا سميت المنطقة بالجنينة . نعود الى موضوعنا قلت ان الانجليز تنازلو عن منظقة غرب الجنينة للفرنسيين مقابل تنازل الفرنسيون عن يوغندا حتي تتمكن بريطانيا من مد خط السكة حديد الى جنوب افرقيا امتدادا من الاسكندرية لنهب خيرات البلاد فالت منطقة السودان غرب الجنينة الي الحكم الفرنسي فقامت المعركة بين الصليحاب والفرنسيين ورابح فضل الله الجموعي فى معركة كبيرة قتل فيها قائد الفرنسيين كونت فورت لامي . هذا الاقبيم كان يسكنه قبائل اخري هي قبيلة التنجر التي عرفت بانها اول جينوم بشري وجد على وجه الارض وقد ثبت ذلك علميا فى بريطانيا وان التنجر كما روي لى والدي وما راي من اثار لهم فى مناطقهم اثناء ترحاله وتنقله فى نهل العلوم والمعارف ان المصادر قالت كما روي رحمه الله ان طولهم ستون ذراعا وان المرحاكة التي وهى الرحي وحجره فان فى الحجم بقدر حجم السرير وان بيوتهم فى الجبال كانت فارهة تدهش الناظر اليها كما هى بيوت ثمود قوم صالح فى ضواحي المدينة المنورة على ساكنها افضل الصلاة والسلام وان مهبط ادم ربما هو جبل مرة الحالية وهي بفتح الميم او ضمها نسبة الى مرة جد بني مرة الاول كما ذكر لى ومازلت لم اقف عليه لقلة جهدي فى البحث املا فى ان اصل الى المصدر الموثق يوما . نزل محمد بن عبدالكريم بتلك المنطقة السودان الفرنسي او السودان الغربي كما كان بطلق عليه قبل وتزوج من بنت ملك التنجر وهى جدة الصليحاب وتدعي جدي او جديّه وانجبت له الذرية وهم السلاطين وتسمو متكيين بكنية الصليحاب نسبة الى صليح الاكبر مع نسبتهم الى العباسيين فسموا بالصليحاب العباسيين فقام الجد بنشر تعاليم اللاسم وهو مجدد الاسلام كما يعرف اي تفقيه الناس بالسنة واسس الاسلام منهجا وطريقة فى الحياة وتقويمها واصلاح المجتمع فاقام السلطنة وانضوت تحت لوائه كثير من القابائل التي انزاحت الى المنطقة للتعلم وكان الصليحاب كثيري الوضوء والطهارة فسميوا بالوضائين ومفردها وضائ ثم ماليثت الكلمة فانحرفت الى وداي نسبة لمن خالطهم من التنجر ذو اللسان الملحن فى بعض مخارج الحروف وكما هو معلوم فان الكلام علم بئية لا دخل بالعرق فيه ولكن انت ولساتك وليد بيئتك والشرح يطول كان هنالك من القبائل التي تسكن مع الصليحاب الميما وهم فرع ذكر لى والدي هن ابيه عن جده انهم ان هذه القبيلة هى من بعض يني امية الذين وفدوا من نواحي تونس ووتصاهروا مع من كان .قد يتساءل احدكم عن اللهجة او اسمرار البشرة احيانا او ما يوجد من عادات وتقاليد هل الصليحاب عرب ام زنوج ام وهلم جر اعلموا اخوتي فيما يختص بان افريقيا ارض الشمس الحارقة وهو المعني وعلميا كلما ارتفعت درجة الحرارة زاد تاثير الحرارة على الميلامين فتسود البشرة يوما بعد يوم اما نشأة الهجات فان طبيعة الشعوب التي تسكن مختلطة تود كل فرقة ان تتجذب اسرارها دونمعرفة الاخر لهم فانشاو مفردات لغوية ذلت اصوات معينة لها مدلول يفهم منه المعني المراد . ذكر الرحالة التونسي فى مراجعه بانه حينما زار تلك الديار نزل عند السلطان محمد شريف قال فنظرت فى خاتمه فوجدت ان النقش عليه بما يلى السلطان محمد شريف العباسي قال اي التونسي فسالته عن العباسي فرد السلطان نعم نحن ننتمي بنسبنا وذكر النسب الذي ذكرته الى العباسيين الهاشميين القرشيين ولله الحمد والمنة قال التونسي وهذا كا سمعته عنه ومارأئته فان اعمالهم وافعالهم تدل على ذلك وصحة النسب لا قدح فيها الا لمن اصابت عينه بعض الرمد فلا تري ضؤ الشمس الا ظلاما وتكون يومئذ اظلم فى الحكم اما للجهل او استكبارا وترفعا عن نسبة اهل الرفعة الى الرفعة .واما كلمةبرقاوي وبرقو لانهم كما ذكرت مصادر التاريخ وكما سمعت من استاذي فى التاريخ بان سلطنة الوداي العباسية من اعظم السلطنات الاسلامية التى وجدت فى افريقيا بعد تمبكتو فى مالي وانهم كانو يجلبون العبيد للعمل لديهم نسبة لرفعتهم ومكانتهم العلية وان عمر المحتار اشتري قافلة او قوافقل من اوائك العبيد من الصليحاب وكان يطلق عليهم عبيد البرقو فاخذهم عمر المختار اكجنود اقوياء مناضلين معه ضد الايطاليين . فلما نشاء الصليحاب بالنشأة الدينية الاسلامية تفرقوا فى الامصار للعلم وتعليم الاخرين علوم القراءن واللفقه فانشأو الخلاوي والكتاتيب ووفدت وفودهم الى الازهر ومما يذكر ان الصليحابى لا بخضع لإختبار الحفظ فى الازهر الشريف والمعلوم بان الصليحاب مشهورين بتدينهم وتجويدهم للقران وعلومه فقد كان الشريف الهندي الكبير قد امر الشيخ عبدالله محمد الصليحابي بتعليم ابنائه الاشراف القراءن وتحفيظهم له وقد اوفى واجاد فتخرجوا على يديه حفاظا له انظر الى حسن الاختيار لمن هو اهل وهنالك الكثير من ابناء الصليحاب المنتشرين بساءر العلوم والمعرفة فى مجالات شتي ولكن كما هو معلوم فانهم نجوم تختبئ وراء السحاب حياءا وتواضعا كما هي سمة المراءة الصليحابية فى السلوك وحسن السمت والادب واجانها لفن الطبخ والعمال اليدوية التراثية ومشاركة الرجل فى كسب المعيشة وحسن احترامها له ولايخفى كيف انهن يجلسن ويخلعن احذيتهن ويتوارين خجلا عند السلام على الرجل الضيف او الزوج او الغريب عند مرورهن اماهم فى قارعة الطريق حتي يؤذن لهم بالمرور وذلك من حسن التربية الاسلامية التي نشأن عليها وتورثنها ابا عن جد
اذكر الاستاذ مالك الزاكي فى برنامج تلفزيوني شهير يقدمه الاستاذ عمر الجزلى اسبوعيا بغرض التويق بان البرقو هى قبيلة صليحابية عباسية الاصل لا شك فى نسبهم علمهم من علم وجهلهم من جهل وانهم اول من انشأ الة النحاس ذلك الطبل المعروف وان الايقاع ذو دلالة تقول سلطان برقو الى اخر ما ذكر هو ولم تسعفني الذاكرة على حفظه وانهم اهل الريادة فى تعليم القراءن فى عموم بلاد السودان الاجغرافي والسودان الغربى الفرنسي كما سمعت من احد الاساتذة متخصصا فى الايقات فى برنامج تلفزيوني عن الة النقار والكرم كلايهما عن اصل منشأها لكوننا نراها فى افريقية والجزيرة العربية وبلاد الهند وباكستان فذكر بالحرف الواضح ان الابحاث دلت علة ان هذه الالة اصل منشأها قبيلة البرقو الصليحاب وانهم من نشروها فى المعمورة ولا اري غير ذلك فالفضل لهذه القبيلة ان لم تخني الذاكرة اما هو د.محمد سيف او محمد سليمان ترنج 
كما قلت من قبل ان الصليحاب يلعبون دورا فعالا فى مجالات شتي ونذكر على سبيل الذكر لا الحصر فكيف للنهر ان بحصر المحيطات بشاطئه المحدود فان من تقلد مناص بالسياسة والريادة فى السودان من بنائ الصليحاب 
المرحوم عبدالله بك خليل رئيس اول حكومة بعد الاستقلال 1958
المرحوم الواء حمد النيل ضيف الله اخيه الاستاذ الرياضي والاعلامي هاشم ضيف الله 
السياسي المرحوم احمد المرضي 
المرحوم البروفيسور محمد احمد الحاج جامعة الخرطوم ثم مديرا لجامعة امدرمان الاسلامية
المرحوم بروفيسور حامد يوسف العالم مدير جامعة القراءن الكريم والعلوم الاسلامية
الاستاذ احمد هارون والى جنوب كردفان
ناظر عموم البرقو الصليحاب وامير المهدية الامير موسي يعقوب 
يروفيسور عمر زائد بركة اختصتصي الباطنية والكلي
بروفيسور محمد زائد بركة كلية التربية جامعة الخرطوم
اختصاصي جراحة المخ والاغصاب بواشنطن د ابراهيم عثمان 
استاذ اللغة العربية وادابها دكتور امين اسحق ادم جامعة الملك عبدالعزيز جدة
د. محمد صالح يعقوب جامعة الملك عبدالعزيز جدة
د. خالد بن يوسف برقاوي جامعة ام القري وهو سعودي الجنسية
د. محمد ادم ابو كلية العلوم قسم الكيمياء جاكعة الطائف 
الفنانة التشكيلية السعودية الشهيرة الاستاذة رضية برقاوي 
اللواء ركن ادم يونس محمد وهو صنف امريكيا كضابط افريقيا الاول فى المضلات والقوات الخاصة فى مجال العلوم العسكرية وقد تولى اكثر من قيادة وحدة عسكرية فى الجيش السوداني 
العلامة الشهير بالقوني الشيخ عبد الله محمد ابراهيم قرية الشفيع ضواحي الدبكر وقد عمر 136 عام قضاها فى تعليم القران والقراءات والتفسير واللغة العربية وهو جد كاتب المقال لامه .
وكثير مما لست اذكره واحصره فلكم العتبي ولكم الافادة والزيادة حتي نتمكن اخوتي من وضع السفر الاكبر فى جمع العلوم والدرر بما يبهر الاخرين عن تراثنا واسهامنا فى المجتمع 

في الخميس أغسطس 12, 2010 6:22 am

من طرف العميد

رمضان كريم أخي برقاوي.تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال .وأرجو اللاتنسونا بالدعاء أنت والأخت عسل الصليحاب بالحرم الشريف.وإشاده كبيرة لي بالعودة القوية لك وماقدمته من معلومات ثرة .وبخصوص رموز وأعلام أهلنا الصليحاب فقد صدقت من العسير حصرهم.لأن هذه ألأمة نشأة على ديدن أسلافها واللذين ملاؤا ألأرض نورا وهدى في إيام سادها الظلام .ومن الرموز ايضا :
العالم الدكتور عبدالله محمدآدم أبونظيفة،أستاز النحو والصرف بجامعة افريقيا العالمية.
الدكتور أبو بكر إبراهيم مدير معهد الدراسات الإضافية بجامعة السلام ببابنوسة.
الدكتورأحمد عثمان محمد بجامعة السلام 
القانوني الضليع مولاناعبدالرحمن عبود يعقوب أمين عام هيئة شورى الصليحاب العام 2008.ومحافظ الدمازين أو الرصيرص سابقا.
الفريق شرطة معاش محمد عبدالله آدم دهب رئيس هيئة شورى الصليحاب العام2008
الشيخ إبراهيم السنوسي والي سابق شمال كردفان .وكثيرون جدا داخل وخارج السودان.
وإفطارا هنيئاحتى لقاء

العميد

في الإثنين أغسطس 16, 2010 7:58 pm

من طرف شكسبير

جزاك الله خير الجزاء اخي برقاوي فقد اوضحت وبينت كثيرا من اللبس الذي كان معشعشا في رأسي الان فقط عرفت اصلي وفصلي بالتحديد دمت ونسألك المزيد عن القبيلة واخبارها 

في الإثنين أغسطس 23, 2010 7:00 pm

من طرف مبغ

اولا :

تهانينا الي شباب الرابطة الصليحاب الربررة 
اهل القران في شهر القران .
رمضان كريم وكل عام واتنم بخير.

في الحقيقة غمرتني الفرحة والسرور بان اشاهد منبراً قوياً ينطلق
 في وسط الزهام الاعلامي الكبير علي الشبكة العنكبوتية علي يد
ابناء صليح ابن صابون صاحب رواق صليح بالازهر الشريف .
مقر وداخلية لطلاب المبتعثين من دار صليح .
اهنئكم اخوتي المبا-الوداي-اليرقو -الصليحاب ..
الترتيب حسب تسلسل تطور المسمي.
حكمة اليوم / قالت جدتي (سمبلاي)

اخوكم / مبغ[b]

في الإثنين أغسطس 23, 2010 7:41 pm

من طرف bargawi72

هنأك الله واسر قلبك بكل ما يبهج النفس وتنعم به الروح فالتواصل وصل لا بين ولاجوي ولكن قرب ونوي والود بين القبيلة هو مرادنا عسي ساعات القدر تجمعنا الى ما هو اهم وارفع بالعلم والعمل بما علمنا فذري المجد هاتيك من اهل العلم علم القراءن وماحوي وجعل العلوم الاخريات فهن زهيرات تناثرن عبر الاثير فى بقاع الكون 

في الخميس أكتوبر 07, 2010 9:00 pm

من طرف الفاضل الصليحابى

العميد و برقواى وشكسبير وانج على بركه وعسل الصليحاب والكل
نشكركم على اهتمامكم بهذه القبيله اشهر قبيله فى افريقا قامت بنشر الاسلام ولكن يبدو ان الناس او بعض القبائل الثانيه لا تعرف الا بالمظاهر كالغنى والسلطه هذا من اسباب عدم ظهور تاريخ هذه القبيله واذكر فى واحد من المنتديات وجته احداهما كاتب (لا يوجد قبيله اسمها الصليحاب)ويمكن رديت ليه برد يقنعه تماما بانه غير ملم بالقبائل العربيه التى ثبتت دعاعم الاسلام فى افريقيا بل هو ولد ووجد ابواه مسلمين وغنيانين بالمال فصار مسلما ونايم على نعيم ولكن كيف نشاء الاسلام فى افريقيا هذا ما يجهله
ايضا الاسباب الثانى يرجع لعلماءنا السابقين الذين لم يفكروا يوما يؤرقوا التاريغ وكانما لا يوجد جيل من بعدهم يتباها بنشر الاسلام ويحمد الله ان اجداده هم السبب فى نشر الاسلام فى افريقيا
فنجد من الناس يدعى بان الاسلام دخل بواسطة جده عن طريق مضيق عدن والاخر جده عبر البحر الاحمر واخرين بجدهم الاتى من الشمال وكل هذه التواريخ قريبه جدا وانظر ما كتبه الاخ برقولى 1600 ولنا علماء جلل منهم فى المملكه السعوديه ومنهم بفرنسا واخر بكندا واوربا هم كثر نتمنى ان يعلموا بهذا المنتدى ويشاركونا بمعلوماتهم عن هذه القبيله وياتى صاحب الامكانيات البهمه تاريخ القبيله ينسقها ويجعلها لما بعدنا حتى لا نترك كل من هب ودب ياخذ جهد اجدادنا وينكر معرفته بنا
واقول لكل من ينكر ويجهل هذه القبيله ان المعرفه ليس بالمال ولا بالسلطه ولا بالحروبات وانما بالعلم بالعلم ترفع بيت العذ والشرف
شكرا اخوتى ومعا للامام
اخيكم الفاضل الصليحابى

في الثلاثاء يناير 11, 2011 4:40 am

من طرف واحةالراهب

قبيلة البرقو الصليحاب مليئة بأسماء لامعة نتخذ منها قدوة حسنة نسير على دربها ومنهاجها ومن هذه الاسماء:

* جدي الشيخ / ادم ابراهيم يوسف رحمه الله احد اعيان مدينة سنار وكان عضواً مرشحاً في المجلس التشريعي للولاية قبل ان ينتقل الى رحمة الله في 7رمضان عام 2004م
*البرفيسور/ عبد الله ابو نضيفة المحاضر في كلية اللغة العربية بجامعة افريقيا العالمية وكاتب ومؤرخ فذ عن قبيلة الصليحاب وله كتاب مشهور عن لغة او رطانة الصليحاب باسم ( قران مبا)
* مولانا عبد الرحمن عبود / والي ولاية النيل الأزرق سابقاً واحد الناشطين والداعمين لرابطة الصليحاب الخيرية.
* د/ محمد علم الدين محمد المحاضر بكلية اللغة العربية بجامعة القران الكريم .
* بروفيسور / عبد الغني بركة المحاضر بكلية الاداب قسم التاريخ بجامعة الخرطوم وأحد اهم المؤرخين والباحثين في تاريخ سلطنة وداي وتاريخ قبيلة الصليحاب وعضو مؤسس وبارز في رابطة الصليحاب .
* المرحوم عم/ الصافي عمر نمر أحد الاعضاء المؤسسين والبارزين في رابطة الصليحاب بالمملكة العربية السعودية وبالقضارف ( قلع النحل) رحمه الله رحمة واسعة ..
هذه قطرة من بحرالبذل والعطاء لأسماء من ذهب يبرق بريقها ويسطع لكي نهتدي به ونلم الشمل ونجدد التاريخ ونرفع راية السلطنة وراية الصليحاب عالية خفاقةهذه الأسماء منها ما جمعتني صلة القرابة والمعرفة والجوار ومنهم من قرأت وسمعت عنه كل خير منهم من حدثني كثيرا عن تاريخ قبيلتنا العريق وعلى رأسهم المرحوم جدي ادم والمرحوم عمي الصافي والبروفيسور عبد الله ابو نضيفة ود/ محمد علم الدين وغيرهم الكثير وان شاء الله سأورد في هذه المساحة عدد من المقابلات الشخصية مع بعضهم من اجل التنوير والتعريف بتراث القبيلة وايضا التوثيق لسيرتهم العطرة ليكونوا منارة لنا هنا واسأل الله لهم ان يمدهم بطول العمر ويرزقهم الصحة والعافية ويجزيهم خير الجزاء ويرحم من انتقل الى رحمته ويسكنه فسيح جناته..

في الأحد يناير 23, 2011 1:37 pm

من طرف ممثل السلطان

واحةالراهب كتب:

قبيلة البرقو الصليحاب مليئة بأسماء لامعة نتخذ منها قدوة حسنة نسير على دربها ومنهاجها ومن هذه الاسماء:

* جدي الشيخ / ادم ابراهيم يوسف رحمه الله احد اعيان مدينة سنار وكان عضواً مرشحاً في المجلس التشريعي للولاية قبل ان ينتقل الى رحمة الله في 7رمضان عام 2004م
*البرفيسور/ عبد الله ابو نضيفة المحاضر في كلية اللغة العربية بجامعة افريقيا العالمية وكاتب ومؤرخ فذ عن قبيلة الصليحاب وله كتاب مشهور عن لغة او رطانة الصليحاب باسم ( قرآن مبا)
* مولانا عبد الرحمن عبود / والي ولاية النيل الأزرق سابقاً واحد الناشطين والداعمين لرابطة الصليحاب الخيرية.
* د/ محمد علم الدين محمد المحاضر بكلية اللغة العربية بجامعة القران الكريم .
* بروفيسور / عبد الغني بركة المحاضر بكلية الاداب قسم التاريخ بجامعة الخرطوم وأحد اهم المؤرخين والباحثين في تاريخ سلطنة وداي وتاريخ قبيلة الصليحاب وعضو مؤسس وبارز في رابطة الصليحاب .
* المرحوم عم/ الصافي عمر نمر أحد الاعضاء المؤسسين والبارزين في رابطة الصليحاب بالمملكة العربية السعودية وبالقضارف ( قلع النحل) رحمه الله رحمة واسعة ..
هذه قطرة من بحرالبذل والعطاء لأسماء من ذهب يبرق بريقها ويسطع لكي نهتدي به ونلم الشمل ونجدد التاريخ ونرفع راية السلطنة وراية الصليحاب عالية خفاقةهذه الأسماء منها ما جمعتني صلة القرابة والمعرفة والجوار ومنهم من قرأت وسمعت عنه كل خير منهم من حدثني كثيرا عن تاريخ قبيلتنا العريق وعلى رأسهم المرحوم جدي ادم والمرحوم عمي الصافي والبروفيسور عبد الله ابو نضيفة ود/ محمد علم الدين وغيرهم الكثير وان شاء الله سأورد في هذه المساحة عدد من المقابلات الشخصية مع بعضهم من اجل التنوير والتعريف بتراث القبيلة وايضا التوثيق لسيرتهم العطرة ليكونوا منارة لنا هنا واسأل الله لهم ان يمدهم بطول العمر ويرزقهم الصحة والعافية ويجزيهم خير الجزاء ويرحم من انتقل الى رحمته ويسكنه فسيح جناته..[/size]


لعلك تقصدين برا مبا مرفق صورة لغلاف الكتاب

المرفقات

برا مبا.pdf

لا تتوفر على صلاحيات كافية لتحميل هذه المرفقات.

(591 Ko) عدد مرات التنزيل 9

في الأحد يناير 23, 2011 1:51 pm

من طرف ممثل السلطان

المرحوم الصافي عمر نمر عضو رابطة الصليحاب الخيرية بالسودان والسعودية وقطب حزب الأمة بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية وعم واحة الراهب رحمة الله عليه وعلى جميع موتى المسلمين

[center]

في الإثنين نوفمبر 14, 2011 9:50 pm

من طرف د-هدى الصليحابي

تسلم على هذه المعلومة

في الإثنين نوفمبر 14, 2011 10:04 pm

من طرف bargawi72

سلمتي يا هدي وزادك الله هدي

في الأحد فبراير 05, 2012 11:17 pm

من طرف عفراء محمد

شباب مششكورين ع المعلومات بس احب اضيف انو القبيله دي اسمها الاساسي هو الصليحاب وليس ماسواه ولي ادله موجوده تثبت اننا صليحاب لا غير

في الأربعاء فبراير 08, 2012 5:22 pm

من طرف د-بكرى حسين

[color=darkblue]ue]ze=18]السلام عليكم ورحمه الله وبركاته---اشكر كل من ساهم فى عرض هذه المعلومات القيمه والمفيده--بس احب اشكر عزيزتى (عفراء محمد)على مشاركتها الحلوة--اسم القبيله (برقو أو صليحاب)ما مشكله كلنا كيان واحد--تبقى المشكله اين--(ماذا قدمت لهذه القبيله العريقه واين انت منها وماذا حاتقدم لهذه القبيله فى المستقبل)[/color] [/size]

في الأربعاء فبراير 08, 2012 5:32 pm

من طرف bargawi72

مشكور اخي بكري تعليقك جميل ارجو ان يوفقك الله فى الامتياز لتتحفنا بامتياز فى المنتدي بمساهماتك الطبية للقبيلة بنشر الثقافة والوعي الطبى للقبيلة كذلك مع التحيه لبدرالدين كذلك 
حسن

في الخميس فبراير 09, 2012 5:50 am

من طرف عفراء محمد

اخي بكري نحن لسنا هنا للتماشي مع الواقع ولسنا هنا لمضيعة الوقت او للتعري من نسبنا نحن هنا لاثبات حقيقه باتت مخفيه بسبب رفضنا الدائم لتقبلها وانا عندما رفضت هذا الاسم يقينا مني بانه غير صحيح وماذا ننتظر من الاخرين ان يفعلوا اذا نحن ذاتنا نرفض حقيقتنا (وانا لم انضم لهذا المنتدى لاتجادل ولكن لاثبت حقيقه اخفاها غبار الزمن واستسلم البعض منا لغيابها ) 
ولك الشكر اخي حسن 
ولك الشكر اخي د.بكري
وانا في انتظاركم في صفحتنا على الفيس بوك (الصليحاب نهج العروبه)

في الخميس فبراير 09, 2012 4:08 pm

من طرف bargawi72

سلام الله عليك اختي عفراء واسعدني ما قلتي والحقيقة بائنة كما سبق وقلت انه ليس هنالك قبيلة بعينها تسمي برقو او صليحاب انما هى كنية نسبية يتخذها او تتخذها مجموعة من البشر تكاثرت من اصل او فرع او فخذ او بطن وفقا للعرف فتكنت بنسبتها الى كيان اي ما كان فالاصل عرب من بنى هاشم من نسل العباس ومن فرع عبدالكريم بن جامع بن محمد جودة الاحمر بن محمد رمضان المكني والملقب بصليح والصليحاب نسبة اليه ليس الا فليس الصليحاب قبيلة بعينها واما برقو فنسبة لبرقو بنت اسلطان التنجر والتي كانت زوجة لحد ابناءجامع واما عبدالكريم زوجته اسمها جدية وهى من التنجر وهم عرب بنى هلال قدمو الى المنطقة من المغرب العربى عبر تونس ولهم نسب مع الامازيغ من ناحية الام فى مدينة فاس حيث اسسوا الدولة المرينية وداؤؤد المرين هو سلطان التنجر بنى هلال الذين سكنوا الاقليمالغربي من السودان والسودان الاوسط . 

في الخميس فبراير 09, 2012 7:44 pm

من طرف عفراء محمد

صدقت اخي حسن وانا اخذت ايضا معلوماتي من جدي من جهة الام (اي اب والدتي) وهو قال لنا ان المعلومه التي هو متاكد منها تماما ان جدوده قد قدموا من المغرب العربي وهو قد راى بعضا منهم ووالدي رحمة الله عليه محتفظ بكثير من الاوراق بالمنزل تثبت ماقيل ومايقال عن هذه القبيله 
واعجبني اهتمامك الرائع اخ حسن 
ودمت ذخرا للقبيله

في الخميس فبراير 09, 2012 7:45 pm

من طرف عفراء محمد

صدقت اخي حسن وانا اخذت ايضا معلوماتي من جدي من جهة الام (اي اب والدتي) وهو قال لنا ان المعلومه التي هو متاكد منها تماما ان جدوده قد قدموا من المغرب العربي وهو قد راى بعضا منهم ووالدي رحمة الله عليه محتفظ بكثير من الاوراق بالمنزل تثبت ماقيل ومايقال عن هذه القبيله 
واعجبني اهتمامك الرائع اخ حسن 
ودمت ذخرا للقبيله

في السبت فبراير 11, 2012 4:31 pm

من طرف bargawi72

لك التحية والشكر وحيث انني باحث فى التاريخ ومهتم بامر القبيلة ان كان بمقدورك ارسال صور من الوثائق التي بحوزة والدك عبر بريدي الالكتروني لاطلع عليها وادراجها مع ما نراه فى سفرنا الذي سيكون باسم النور اللامع فى تاريخ عبد الكريم بن جامع my emailbargawi72@hotmail.com

في السبت فبراير 11, 2012 6:29 pm

من طرف د-بكرى حسين

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته--تحيه طيبه الى اختى عفراء واشكرك كثيرا على شعورك الطيب وغيرتك الشديده على قبيله الصليحاب او البرقو---انا معاك انو فى اختلاف لدى بعض الناس فى مسمى برقو او صليحاب وغيره-----نحن لسنابصدد نكران هويتنا----نحن بصدد نزيل الخلافات ونركز جهودنا فى الاشياء التى تخدم القبيله((هذا اهم شىء))فى كثير من القبائل لها مسميات وافرع عده----مثلا قبائل النوبه---لكن الهدف الرئيسى---هو خدمه القبيله مهما((اختلفت وتنوعت الثقافات)@واختلفت وجهات النظر)@@لاننا فى النهايه كيان واحد مهماتعددت الهويه او الثقافه)

في السبت مارس 31, 2012 8:54 pm

من طرف صالح

حقيقة غمرتني الفرحة والسرور بان اشاهد منبراً قوياً ينطلق
في وسط الزهام الاعلامي الكبير علي الشبكة العنكبوتية علي يد
ابناء الصليحاب .
اهنئكم اخوتي المبا-الوداي-اليرقو -الصليحاب 
و دمتم ايها الرائعون

في الخميس سبتمبر 13, 2012 7:44 pm

من طرف فرح محمدعلى

شكران على المعلومات

person

من طرف محتوى إعلاني

Sponsored Links 

أيضا لاكتشاف

Avoid Stranger Danger With This One Innovative DeviceAlert1

This Shampoo With Baking Soda And 2 Secret Ingredients Make Hair Grow Crazy!Download from Google Play - Topbuzz

The 'Gunsmoke' Quiz: How Well Do You Remember One of TV's Longest-Running Shows?HowStuffWorks.com

Phone Companies Can't Stop You Doing This With Your LandlineCompare VoIP Systems Quotes

  

by Taboola 

×

Topic'it : التطبيق الإحترافي للمنتديات

تتبع منتدياتك المفضلة

مجاني - Topic'it لأنظمة Android

معاينة

203SHARES