السبت، 24 نوفمبر 2012

تعريف الأنثروبولوجيا العضوية (الطبيعية)



تعريف الأنثروبولوجيا العضوية (الطبيعية)

تعرّف بوجه عام، بأنّها العلم الذي يبحث في شكل الإنسان من حيث سماته العضوية، والتغيّرات التي تطرأ عليها بفعل المورّثات. كما يبحث في السلالات الإنسانية، من حيث الأنواع البشرية وخصائصها، بمعزل عن ثقافة كلّ منها. وهذا يعني أنّ الأنثروبولوجيا العضوية، تتركّز حول دراسة الإنسان / الفرد بوصفه نتاجاً لعملية عضوية، ومن ثمّ دراسة التجمعّات البشرية / السكانية، وتحليل خصائصها.
وتهتمّ هذه الدراسة بمجالات ثلاثة هي :
-
المجال الأوّل : ويشمل إعادة بناء التاريخ التطوّري للنوع الإنساني، ووصف (تفسير) التغيّرات التي كانت السبب في انحراف النوع الإنساني، عن السلسلة التي كان يشترك بها مع صنف الحيوانات الرئيسة .
-
المجال الثاني : يهتمّ بوصف (تفسير) التغيّرات البيولوجية عند الأحياء من الجنس الإنساني. وتمتدّ هذه الأبحاث لتشمل : العلاقة الكامنة بين التركيب البيولوجي من جهة، والثقافة والسلوك من جهة أخرى.
-
المجال الثالث : وهو تخصّص هام في علم الأنثروبولوجيا العضوية، ويبحث في الرئيسات : علاقاتها مع بيئاتها، تطوّرها، سلوكها الجماعي.
ومن أجل إعادة بناء التاريخ التطوّري للإنسان، يعمل علماء الأنثروبولوجيا الطبيعية – أحياناً- ما يعتبره غالبية الأنثروبولوجيين العمل الأكثر سحراً في الأنثربولوجيا العضوية، وهو البحث عن المستحاثات، ولا سيما تلك التي تتعلّق بالنوع الإنساني، وبأسلافه من الرئيسات التي وجدت من قبله. Daniel , 1990,8))
ويستخدم مصطلح الأنثربولوجيا الطبيعيّة (العضوية) للإشارة إلى ذلك العلم الذي يهتمّ بدراسة الجانب العضوي (الحيوي) للإنسان، منذ نشأته كنوع حيواني على سطح الأرض، وقبل فترة زمنية تزيد على ثلاثة ملايين سنة ونيّف، وحتى الوقت الحاضر الذي نعيش فيه.
إنّ الموضوع الأساسي في الأنثروبولوجيا العضوية (الفيزيائية) هو الاختلاف البيولوجي الذي يطرأ على الكائن الإنساني في الزمان والمكان .. والشيء الذي ينتج غالبية هذه الاختلافات، هو اتحاد المقومات الوراثية مع البيئة .. فثمّة تأثيرات بيئية لها صلة مباشرة بهذا الموضوع، مثل : (الحرارة، البرودة، الرطوبة، أشعة الشمس، الارتفاع، والمرض ..). وهذا التركيز على اختلاف الكائن الإنساني عن غيره من الرئيسات، يضم خمسة تأثيرات محدّدة تدخل في سياق الأنثروبولوجيا العضوية، وهي :
1-
نشوء الكائن الشبيه بالإنسان، كما تمّ الكشف عنه من خلال التقارير التي نجمت عن البحث في المستحاثات (الأنثروبولوجيا القديمة ).
2-
التركيب الوراثي للإنسان .
3-
نموّ الإنسان وتطوّره .
4-
المرونة (المطواعية) الموجودة في بيولوجيا الإنسان (قدرة الجسم على التكيّف مع ضغوطات، مثل : الحرارة، البرودة، درجة حرارة الشمس..)
5-
التركيب البيولوجي وما يتبعه من عملية النشوء والسلوك والحياة الاجتماعية للسعادين (القردة )، والحيوانات الأخرى من فصيلة الرئيسات. Kottak, 1994,9))
ولا بدّ من الإشارة هنا، إلى أنّ الألمان يعتبرون / يوهان بلومينياخ / المؤسّس الأول للأنثروبولوجيا الطبيعيّة. فهو من الروّاد في دراسة الجماجم البشرية، كما أنّه قسّم الجنس البشري إلى خمسة أقسام (سلالات )، هي : القوقازي، المغولي، الأثيوبي، الأمريكي، والملاوي. (سليم، 1981،
ص 122)
ولكي نستطيع أن نفهم الإنسان كنتاج لعملية عضوية، يجب أن نفهم تطوّر أشكال الحياة الأخرى، بل وطبيعة الحياة ذاتها، وكذلك خصائص الإنسان القديم والإنسان الحديث .. وقد استطاع هذا العلم – من هذه المنطلقات – أن يجيب عن العديد من التساؤلات ، التي كانت موضع اهتمام الإنسان وتفكيره منذ القديم وحتى العصر الحاضر. (محمّد، 1974، ص 12)

ثانياً- فروع الأنثروبولوجيا العضوية
تقسم الأنثروبولوجيا العضوية بحسب طبيعة الدراسة، إلى فرعين أساسيين، هما:
1-
فرع الحفريات البشرية Paleontology)) :
وهو العلم الذي يدرس الجنس البشري منذ نشأته، ومن ثمّ مراحله الأولية وتطوّره، من خلال ما تدلّ عليه الحفريات والآثار المكتشفة. أي أنّه يتناول بالبحث نوعنا البشري واتجاهات تطوّره، ولا سيّما ما كان منها متّصلاً بالنواحي التي تكشفها الأحافير. (لينتون، 1967، ص 17)
ومهمّة هذا النوع من الدراسة، هي محاولة استعادة (معرفة) ما نجهله عن الإنسان البائد، وذلك من خلال الحفريات التي تكشف عن بقاياه وآثاره وما خلفه وراءه من أدوات، ومحاولة تحليل هذه المكتشفات من أجل معرفة الأسباب التي دعت إلى حدوث تغيّرات مرحلية في شكل الإنسان، الذي أصبح كما هو عليه الآن.
ويحاول العلماء الذين يدرسون هذا الفرع، الإجابة عن العديد من التساؤلات التي تدور حول موضوع الإنسان، وكيفيّة ظهوره على الأرض، ومن ثمّ كيف اختلفت الأجناس البشرية، بفصائلها وسلالاتها وأنواعها. وكيف تغيرّ الإنسان وتطوّرت الحياة على وجه الأرض إلى أن وصلت إلىشكلها الحالي / المعاصر. (ناصر، 1985، ص32)
وقد برهن العديد من الحفريات التي تمّت في هذا المجال، على أنّ الإنسان القديم الذي كان يعيش على هذه الأرض منذ ما يقرب من نصف مليون سنة ، كان يختلف عن الإنسان الحالي، حيث كان أكبر حجماً وأقوى بنية، إضافة إلى بروز فكيّه وغور عينيه وعرض جبهته ..
2-
فرع الأجناس البشرية أو الأجسام البشرية Somatology)):
وهو العلم الذي يدرس الصفات العضوية للإنسان البدائي (المنقرض) والإنسان الحالي، من حيث الملامح الأساسية والسمات العضوية العامة. ولذا كرّس علماء الأجسام معظم جهودهم لدراسة الأصناف البشرية ورصد الفروقات بينها، ومحاولة معرفة الأسباب المحتملة لهذه الفروقات .. ويلاحظ أنّ اهتمامهم انصبّ – إلى عهد قريب جدّاً – على تصنيف الأجناس البشرية المختلفة على أساس العرق، وإيجاد العلاقات المحتملة بين هذه الأجناس .
ويمكن القول : إنّ التصنيفات العرقية التي طوّرها علماء الأجناس البشرية، لا تزال تعتمد في المقام الأوّل، على خصائص سطحيّة بسيطة : كلون الجلد وشكل الشعر. وفي الآونة الأخيرة ، أخذ الاهتمام يتحول إلى فروق أقلّ وضوحاً وأوثق ارتباطاً بالمشكلات التي نواجهها، كالفروق بين أنواع الدم وبين الأجهزة العضلية وغيرها. ومع بداية الستينات من القرن العشرين، سار علماء الأجسام شوطاً أبعد من ذلك، إذ بدأوا يدرسون الفوارق بين الفئات المختلفة من حيث سرعة النمو، وسنّ النضوج الجنسي، ومدى المناعة ضد الأمراض. .( لينتون، 1967، ص 18-19) ويمكن القول : إنّ الكثير من اكتشافاتهم في هذه الميادين، قد يكون ذا قيمة علمية مباشرة، ولا سيّما في الدراسات الأنثروبولوجية.
وعلى هذا الأساس، فإنّ فرع الأجناس البشرية، يدرس التغيّرات البيولوجية التي تحصل بين مجموعات إنسانية في مناطق جغرافية مختلفة، على أساس تشريحي ووراثي، وذلك من خلال المقارنة مع الهياكل العظمية للإنسان القديم، والموجودة في المقابر المكتشفة حديثاً. وهذا ما ساعد العلماء كثيراً، في وضع التصنيفات البشرية على أسس موضوعية وعلمية، يمكن الاعتماد عليها في دراسة أي من المجتمعات الإنسانية .
وتعمد الأنثروبولوجيا العضوية من أجل أن تحقّق أهدافها في دراسة أصل الإنسان دراسة تاريخية وفق منهجية علمية، إلى الاستعانة بعلم الأحياء وعلم التشريح، إلى درجة يمكن معها أن يطلق على الأنثروبولوجيا العضوية اسم " علم الأحياء الإنسانية Human Biology " أي أنّها الدراسة التي تتعلّق بالإنسان وحده دون غيره من الكائنات الحيّة الأخرى.
واستناداً إلى ما تقدّم، يمكن القول إنّ الأنثروبولوجيا العضوية (الطبيعية) إنّما تدرس تلك الخصائص والملامح العامة للبناء الفيزيقي للإنسان، أو ما يسمّى بالبناء العضوي للإنسان. (اسماعيل، 1973، ص 42) أي أنّها تدرس التاريخ العضوي للإنسان الطبيعي، مع الأخذ في الحسبان خصائصه العضوية المختلفة، وملامحه البنائية الحالية والمنقرضة، وبما يعطي في النهاية، المراحل التطوّرية الارتقائية للجنس البشري.
ثالثاً-الصفات العضوية للإنسان وعروقه :
يتصف الإنسان بميزات عضوية خاصة، لا يشاركه فيها إي من
الكائنات الحيّة الأخرى، وتتمثّل هذه الصفات في الجوانب التالية:
Ardrey , 1961, p.86) (
-
انتصاب القامة والسير على قدمين اثنين .
-
تركيب الرأس من حيث شكله ومكوّناته .
-
تركيب الجسم، من حيث شكله العام ومقاييس أطرافه (الذراعين والساقين) ومدى تناسبهما مع الأعضاء الأخرى في الجسم .
-
محدودية المساحات التي ينبت فيها الشعر، وتحديد أماكن وجودها.
-
فترة الطفولة الطويلة، مقابل قصرها عند الكائنات الرئيسة الأخرى (الثدييات) .
وعلى الرغم من الصفات الجسميّة العامة المشتركة بين البشر، إلاّ أن ثمة فروقات في تكوين بعضها وخصائصها، والتي تؤثّر إلى حدّ ما ببنية الشخصيّة الإنسانية، ولا سيّما من النواحي النفسيّة والسلوكية .
وكان من نتائج انشغال علماء الأنثروبولوجيا الجسمية بمسألة العرق، أن اكتسب هذا المفهوم (النوع أو العرق) رسوخاً أعاق تفكير الباحثين عن الكائن البشري. فالأصناف العرقية البشرية ظلّت – إلى عهد قريب _ تعتبر كيانات ثابتة نسبيّاً، وقادرة على الصمود أمام تأثيرات البيئة أو قوى التغيّر الفطرية.
ويلاحظ أنّ التطرّف في تمجيد فكرة (العرق) أدّى إلى فرض عدد محدود من التصنيفات الصارمة على بني البشر الذين يمتازون بتنوّع لا حدّ له، وأدى بالتالي إلى زجّ الأفراد في هذه التصنيفات، بصورة تطمس صفاتهم الأصلية الخاصة. ولو أنّ عملية التصنيف لوحقت ضمن المجالات المناسبة لها، ومن أجل الأضواء التي تلقيها على تطوّر الإنسان، ولو أنّها أيضاً اقترنت بإدراك طبيعتها – شبه الاعتباطية- لكان من الممكن حصر نتائجها في استعمالات عملية مشروعة .
ولكنّ هذه العملية – ولسوء الحظّ- تحمل في طيّاتها نزعة تلقائية إلى المبالغة .. وما ذلك إلاّ لأنّ طبيعة التصنيف نفسها، تقتضي اعتبار الشواذ والأشكال المغايرة، كما لو أنّها من الظاهرات التي تستحقّ الاستهجان. ومهما يكن الأمر، فإنّ هذه الأشكال المغايرة، هي نفسها التي اكتسبت دلالة خاصة في التطوّرات الأخيرة لعلم البيولوجيا. (لينتون، 1967، ص 46 )
واستناداً إلى هذه الاختلافات الشكلية وأيضاً السلوكية، فقد جرى الاتّفاق بين علماء الإنسان على تقسيم البشر إلى ثلاثة أجناس أو عروق رئيسيّة، وهي: (أبو هلال، 1974، ص 107 )
1/3/1-
العرق الأبيض (القوقازي) : يمتاز هذا العرق بصفات خاصة في: (علو الأنف ودقّته، اعتدال الشفة وبروز الفكّين، استقامة العينين، تموّج الشعر وتجعّده، وكثرة شعر الجسم وكثافة اللحية..)
ويندرج ضمن هذا العرق : العرق الهندي – عرق البحر الأبيض المتوسط، العرق الألبي (وسط أوروبا )، العرق النوردي (الإيرانيون، الأفغان، البربر، المصريون، والأثيوبيون ).
1/3/2-
العرق الأسود (الزنجي) : يمتاز بالأنف المتوسّط والشفة الغليظة، والفك البارز بشكل كبير. وكذلك بالعيون المستقيمة والشعر القصير الأشعث، والرأس المستطيل.
ويمثّل هذا العرق : زنوج أمريكا، زنوج أفريقيا الوسطى، والحاميون النيليون في مصر .
1/3/3-
العرق الأصفر (المنغولي) : يمتاز هذا العرق ببشرة معتدلة الدكنة، ويتراوح بين اللون النحاسي البنّي كما عند (الهنود الحمر)، واللون الأصفر الفاتح كما عند (الصينيين الشماليين ). كما يمتاز هذا العرق باستقامة الشعر ونعومته -إلى حدّ ما -على الرأس، وقلّة كثافته على الجسم والذقن .
ويمثّل هذا العرق : المغول الأصليون (الأسكيمو، اليابانيون، الكوريون، والصينيون) وكذلك، الأتراك والأندونيسيون، والهنود الأمريكيون، وسكان التيبت.
إنّ هذه الاختلافات الشكلية الظاهرة بين العروق (الأنواع) الثلاثة، هي العوامل الأساسية التي يعتمد عليها في الدراسات الأنثروبولوجية، للتمييز بين الأفراد والمجتمعات. إلاّ أنّ بعض العلماء يضيفون عاملاً آخر للتمييز بين عرق وآخر، يتمثّل في القدرات الذكائية (نسبة الذكاء )، مع أنّ هذا العامل لم تثبت صحّته، حيث أنّ الزنجي الأسود، على سبيل المثال، لا يقلّ ذكاء عن الأمريكي الأبيض، في حال وفّرت لـه الظروف النمائية والتربوية المناسبة .
ويميل معظم علماء الأنثروبولوجيا اليوم، إلى نبذ حتى الفكرة القائلة بأنّ تقدّم أي شعب من الشعوب في مدارج الحضارة، يقيم دليلاً غير مباشر على قدرات هذا الشعب الفطرية. وقد تأثّر هؤلاء العلماء بالدور الذي يؤدّيه انتشار الثقافات في تحقيق التقدّم، وبأثر " الأحداث العَرَضيّة " في توجيه التطوّر. ولذلك تراهم يميلون إلى إهمال ما يسمّى بالقدرات الفطرية لشعوب العالم، ويؤثرون كتابة تاريخ الحضارة في ضوء عوامل البيئة والحظّ وتسلسل الأحداث المترابطة. (لينتون، 1967، ص 59)
وهذا يعني أنّ البيئة الاجتماعية والطبيعية لها دور كبير في تكوين الشخصيّة الإنسانية، المنتجة والمبدعة، وليست العوامل الوراثية (العرقية) فحسب. وهذا ما بدأت تأخذ به الدراسات الإنسانية المعاصرة .

**

مصادر الفصل ومراجعه
-
أبو هلال، أحمد (1974) مقدّمة في الأنثروبولوجيا التربوية، المطابع التعاونية، عمّان.
-
اسماعيل، قباري محمد (1973) الأنثروبولوجيا العامة، منشأة المعارف، الإسكندرية .
-
الجباوي، على (1997) الأنثروبولوجيا – علم الإناسة – جامعة دمشق .
-
لينتون، رالف (1967) الأنثروبولوجيا وأزمة العالم الحديث، ترجمة : عبد الملك الناشف، المكتبة العصرية، بيروت .
-
محمد، رياض (1974) الإنسان – دراسة في النوع والحضارة، دار النهضة العربية، القاهرة .
-
ناصر، ابراهيم (1985) الأنثروبولوجيا الثقافية، (علم الإنسان الثقافي)،عمّان .


إبراهيم الساعدي  
 



الثلاثاء، 20 نوفمبر 2012

UFO: The Real Deal Documentary

UFO: The Real Deal Documentary

تم النشر في 31/08/2012 بواسطة
Please Subscribe To The DocumentaryStream YouTube Channel:
http://www.youtube.com/DocumentaryStream

 

اعجبت بهذه المعلومات وخرجت بخط عام فليتضافر العالم في حل معضلة الاطباق الطائرة ويدلوا كل مكن يتحصل بنظرية الي العامة او الخاصة حتى نصل الي حل هذا الطلسم؟ الذي قد يفتح لنا افاق جديدة من الطاقة والحركة واسلوب جديد في التكنولوجية.

الي ناسا:

يقول هذا الفيلم الوثائقي ان الاطباق الطائرة تتحرك دون صوت:

هنا نخرج بنظرية تتفرع منها نظرية-:

لايمكن ان تتحرك كتلة علي الارض دون ان تحتك بالمواد التي تشكل الارض ومن ثم تصدر اصوات 

اذا لماذا لا تصدر الاطباق الطائرة اصواتا

النظرية تقل " ان اي كتلة تتحرك في مدار غير مدارنا فان سرعتها تتغير وذمنها ينقص او يقل" اذا الاطباق الطائر تسير في فلك وشروط فزيائية لا ترتبط بالارض وان كان مداه في الفق الارضي ومرمى البصر.؟

تفسير النظرية كنظرية اختزال الزمن الذي تم تفسيرها قبل ايام في هذه الصفحة نجد ان اي كتلة تسير بنائا علي احداث ردة فعل مع طاقة الجاذبية الارضية اذا لو تحررت هذه الكتلة من (الضوء مثلا) متحررا من التاثير المجالي للارض ... لو تحررت كتلة من الشروط الارضية من جاذبية ومن ارتباط مجالي ومن خاصية الترابط الايوني الذي يشكل كل زرة من ترابطها الايوني الالكتروني في محور الارض محصلة هي الجازبية الارضية ومجال كامل حول الارض.؟ يفرض شروطه علي كل حركة اي يكبل اي حركة وفق المضمون المجالي الارض؟ 

اذا اذا تحررت كتلة واصبحت تسير بتزامن مع مجال اخر غير المجال الذي نحن نسبح فيه فلنسميه الفلك الارض فسوف تسبح هذه الكرة بسرعة اخرى قد تكن شبيهة بسرعة الضو او اسرع من ذلك.؟

نفرض فرضية العلماء الذين يهتمون بعلم الجن فرضية العالم الموازي ولكن الفرضية هنا ليست لجن ولكن لادراك علاقة جازبية اخر وسرعات تختلف عن سرعتنا وزمن يختلف عن زمننا

 نفرض ان للكرة الارضية مجالات اخرى متداخلة لا علاقة لها بالمجال المنشء ارضيا ولتاكيد ذلك نرجع ونفترض ان هناك سرعة مطلقة يسير بها المجال الكوني المنطلق عند نقطة معينة يرتد هذا المجال ومن ثم  يصتدم بقوة من نفسه فتتكون منطقة نشوء المواد والجاذبيات الاخرى التي ترتبط بطبيعة ومحصلة الزرات التي حولها ممما تؤسر علي حركتها سلبا

واجمل مثال علي ذلك نقص الجاذبية في شرط معين وظرف معين القمر ولو فرضنا ان الطاقة النووية تعطينا علي الارض سرعة تساوي 10% من سرعة الضوء اذا فلنضرب فرضا انها تصبح 60% علي القمر هذا مثال توضيحي وليس تاكيديا اذا اذا اتصلت اي كتلة بطاقة مجالية من الطاقات التي تحيط الكرة الارضية ولا تتاثر بمجالية الارض او مغنطسيتها اذا فسوف تسير الكتلة بسرعة خرافية اكبر مما نتصور اذا يتولد سؤال الي اين ينجذب الضوء ومع من القوة المجالية يتعامل وينتشر . 

هذا هو الافتراض الذي سوف يكن مفتاح لتفسير ظاهرة الاطباق الطائرة ان كانت حقية ؟

او بصورة اخرى ان الاطكباق اللطائرة تصنعغ مجال كالقبة البرقية ويتحرك في داخله اي يصنع شرط مغاير للشرط الارضي ؟  وارتباط بقوة مجالية اخرى

حبيب الله ابكر

دعمكم لتطوير الموقع ولتكملة الابحاث

رقم الحساب 5016  بنك فيصل الاسلامي فرع المغتربين السودان المحطى الوسطى

تلفون 00249112097295

       


السبت، 10 نوفمبر 2012

نظرية حبيب الله حول تقلص الزمن

بعد الاطلاع علي هذا الموضوع وانا اول واحد قال ان نظرية انشتاين تؤل الي الخطاء لان المادة ترتبط بقوة المجال وان سرعة المجال الذي يلف حول المادة اذا تم تفكيكه فتتفتت المادة الي طاقة وانا من قلت لاتوجد منادة بل كل المواد عبار عن طاقة متحوصلة فلنرجع الي نطرية الفلسطيني ونظرية الاسراء والمعراج وقبلها ها القصة يقال ان عراقي له صديق في امريكا وقد ضرب له هذا الصديق وقال اني قادم لزيارتكم وبعد فترة من نفس الموبايل وقف الصديق وضرب للعراق من قرب بابه في العراق وعند فتح الباب قال الابن لابيه هذا صديقك من امريكا امام الباب قال لايمكن هو الان محدثني من امريكا ؟
تحليلي لهذا الخبر الانتقال بواسطة المجال الذي يشبه الصاعقة من نقطة الي نقطة بسرعة اعلى من سرعة الموجات اللاسلكية يعني يمكن في سبع ثواني انت من العراق في امريكا وبالعكس وها هو طريقة نقل عرش بلقيس حيث في حالة السريان بواسطة المجال تصبح المادة او الطاقة المتحوصلة لها خاصيتها المتحوصلة لكنها قد تختلف في الشكل منها اقل ان ةمذنب هالي عبارة عن كتلة تسير بسرعة المجال فنراه في حالة هلجينية.
ها قول الفلسطيني ونرجع الي تفسير الزمن:

ناسا تؤكد نظريات الاسراء والمعراج ونقل عرش بلقيس من اليمن

عمان1:اثار الباحث الفلسطيني عزام المسلمي المقيم بغزة الجدل منذ سنوات بنظرياته العلمية التي تعتبر ثورة علمية هائلة في حال نجاح العلماء بتطبيقها .
وكالة الفضاء الامريكية "ناسا" اهتمت بدورها بنظرياته وارسلت له السفير الامريكي شخصيا كي ينقله الى القدس حيث سافر الى امريكا ومكث فترة ودخل وكالة الفضاء الامريكية التي اختبرت نظرياته واكد ان حادثة الاسراء والمعراج صحيحة علميا وان نقل عرش بلقيس من اليمن الى قصر النبي سليمان بواسطة عفريت من الجن صحيحة علميا ايضا وهذه احدى جوانب الثورة العلمية التي تعكف على احداثها وكالة الفضاء الامريكية بنقل المسافر خلال ثوان .
وبحسب دنيا التى  التقت العالم الفلسطيني عزام المسلمي فقال:" في العام 1996 وضعت اسس نظريتي الجديدة ( النسبية الجديدة) مستندا علي تناقضات موجودة في الفيزياء بين نظرية الكم والنظرية النسبية لاينشتاين . وقد توصلت حينها بناء علي معادلات النظرية النسبية الجديدة علي انه يمكن قياس سرعات الاجسام المادية إلي سرعات تفوق سرعة الضوء . في حين أن نسبية أينشتاين تمنع ذلك وتؤكد أنه لا يمكن لاي جسيم مادي أن تقيس سرعته أسرع من سرعة الضوء . إن تفسيري لأسرع من الضوء يستند علي مفهوم جديد في الفيزياء وهو مفهموم (تقليص الزمن) ، ومعني هذا المفهوم أن الاطار Frame الذي يسير فيه الجسم أسرع من الضوء بالنسبة لنا تكون الاحداث تحدث في هذا الاطار بشكل أسرع إذا حدثت نفس الاحداث في إطارنا ، ومن ثم تكون حركة الساعات أسرع من حركة ساعاتنا . فمثلا لو أن حدث يحدث في زمن (ز) في إطارنا حسب ساعتنا ، فإن نفس الحدث في إطار أخر حسب شروط فيزيائية معينة يحدث في زمن (ز’) حسب ساعتنا حيت أن (ز’ ) يكون أقل من (ز) . وما يحدد نسبة التقليص في الزمن فيزيائيا حسب نظريتي (معامل لورنتز) هو الفرق في طاقة الفراغ (vacuum energy ) ما بين إطارنا والاطار الاخر الذي تحدث فيه الاحداث بالنسبة لنا . تكلمت النظرية النسبية لاينشتاين عن تمدد الزمن ، إلا أن تظريتي الجديدة تتكلم عن تمدد الزمن كما في نسبية أينشتاين و كذلك تقلص الزمن .

مفهوم تقلص الزمن time contraction هو مفهوم جديد في الفيزياء الحديثة وضعته نظريتي النسبية الجديدة وتم اثباته تجريبيا في مختبرات الفيزياء علي مستوي الجسيمات الذرية والنووية الصغيرة من خلال ظاهرة النفق الكمي والتشابك quantum tunneling and quantum entanglement . في هذا المفهوم لو أن تفاعل كيميائي يحتاج إلي زمن 100 عام حسب زمننا حتي يتم ونعرف نتيجة هذا التفاعل ، فإنه لو وضعنا هذا التفاعل في فراغ تكون طاقتة سلبية negative vacuum energy فإن هذا التفاعل يمكن أن يتم في هذا الفراغ السالب الطاقة في زمن يساوي أجزاء من الثانية حسب زمننا ومن ثم نعرف نتيجة التفاعل . المدة الزمنية التي مرت علي هذا التفاعل في داخل الفراغ السالب الطاقة هي 100 عام حسب ساعة في داخل الفراغ ، إلا أن المائة عام حسب ساعة في زمننا يقابلها أجزاء من الثانية وذلك يعتمد علي سالبية طاقة الفراغ . إن تطبيق هذه النظرية علي مستوي الاجسام الكبيرة ليست مستحيلة بل هي ممكنة وما يؤكد ذلك النتائج الحديثة المستقاة من حركة الاجرام في الفضاء الخارجي ، فهناك اجرام قيست سرعتها اسرع من الضوء وان تفسير ذلك يعتمد علي نظريتي وهو نفس التفسير الذي يفسر ما يحدث في العالم الصغير النووي والذري ، فإن كانت الاجرام الكبيرة تسير بسرعات تفوق سرعة الضوء فأنه يمكن تطبيق نفس النظرية علي حركة السيارت والقطارات والطائرات .

فلو اننا استطعنا ان نوجد نفقا كميا في الفراغ ذات طاقة سالبة عالية يمتد طولة من لندن إلي نيويورك وطارت طائرة في داخل هذا النفق بسرعة 800 كم/ساعة وكان هناك مراقب ساكن في داخل هذا النفق ومراقب اخر في برج المراقبة في المطار ، فإنه حسب النظرية فإن المراقب الساكن في داخل النفق سيقيس سرعة الطائرة في داخل النفق 800 كم/ساعة وان الطائرة قطعت المسافة بين لندن ونيويورك بفاصل زمني 9 ساعات حسب ساعته ويشعر بال9 ساعات كما نشعر نحن ب9ساعات بزمننا ، الا انه بالنسبة للمراقب في برج المراقبة في المطار فيمكن أن يجد أن الطائرة قد انتقلت من لندن الي نيورك في زمن قدره اجزاء من الثانية حسب ساعته ، أي انه بمجرد دخول الطائرة النفق في لندن انتقلت الي نيويورك في اجزاء من الثانية حسب ساعة المطار وذلك حسب سالبية طاقة الفراغ في النفق . إن هذا المفهوم في النظرية النسبية الجديدة لا يتناقض مع قوانين الفيزياء ومعادلات التحويل للورنتز Lorentz transformation equations. وهو يتفق مع النتائج التجربية لميكانيكا الكم . فعلي سبيل المثال ، لنفرض أن سالبية طاقة الفراغ في داخل النفق جعل مراقب المطار يقيس الفاصل الزمني حسب ساعة المطار لرحلة الطائرة من لندن الي نيويورك 4.5 ساعة أي نصف الزمن الذي يقيسه مراقب ساكن في داخل النفق حسب ساعته ، عند هذه اللحظة يكون الاختلاف بين المراقب في داخل النفق ومراقب البرج في المطار في نيويورك مثلا في تحديد موقع الطائرة قبل الزمن 4.5 ساعة بالنسبة لمراقب البرج في المطار ، والزمن 9 ساعة بالنسبة للمراقب داخل النفق . فالنسبة لمراقب البرج قبل 4.5 ساعة بلحظات فإنه حسب رادار المطار فان موقع الطائرة يكون في منتصف الطريق بين لندن ونيويورك وبالتالي فهو يحدد حسب زمنه سرعة الطائرة 800كم/ساعة بتقسيم المسافة علي الزمن ، وبالنسبة للمراقب في داخل النفق قبل 9 ساعة بلحظات فإن موقع الطائرة عند نيويورك تقريبا وهو يقيس ايضا سرعة الطائرة حسب زمنه 800كم/ساعة حسب زمنه ، بالنسبة لهذا المراقب فإن الطائرة قطعت كامل المسافة من لندن الي نيويورك في زمن قدره 9 ساعات حسب ساعته . والان عند هذا الزمن 9 ساعة بالنسبة للمراقب داخل النفق تصل الطائرة نيويورك وتخرج من النفق في نيويورك ، بالنسبة لمراقب المطار عند هذه اللحظة كان يحدد الرادار موقع الطائرة عند منتصف الطريق بين لندن ونيويورك وسيفاجأ مراقب البرج ان الطائرة انتقلت من الموقع نصف المسافة إلي نيويورك لحظيا ، أي انها قطعت نصف المسافة الباقية في فاصل زمني يساوي صفرا ، وبالتالي عندما يحسب السرعة التي كانت تسير فيها الطائرة بناء علي المسافة الكلية بين لندن ونيويورك والزمن الذي قاسه للرحلة حسب ساعته يجد انها تساوي ضعف السرعة الحقيقة للطائرة . فلو كانت سرعة الطائرة الحقيقة 0.87 من سرعة الضوء ، فإن مراقب المطار سيحدد حسب زمنه ان الطائرة كانت تسير بسرعة 1.74 من سرعة أي اسرع من الضوء .

هذه النتائج للنظرية قد تم اثباتها تجريبيا في مختبرات الفيزياء ففي العام 2000 البروفيسور وانغ L. J. Wang في برنستون قد حسب سرع الضوء لتفوق سرعة الضوء في الفراغ 300 مرة مستخدما ظاهرة النفق الكمي quantum tunnelingمعتقدا أن الضوء قد خرج من الغرفة قبل أن يدخل لها ، وهو ما يناقض السببية والحتمية في الفيزياء ، الا انني في نظريتي أثبت أن ذلك غير صحيح ، ففي حالة اسرع من الضوء لا يوجد هناك نتاقض في السببية والحتمية ففي مثالنا السابق عن الطائرة وصول الطائرة الي نيويورك وان كانت صورة موقع الطائرة قد انتقلت بالنسبة لمراقب المطار من منتصف المسافة الي نيويورك لحظيا وبالتالي يهيأ للمراقب ان الطائرة وصلت نيويورك قبل ان تقطع كامل المسافة بين لندن نيويورك إلا انها بالنسبة لمراقب داخل النفق قد قطعت كامل المسافة وبالتالي لا يوجد تناقض في السببية والحتمية في قوانين الفيزياء . كذلك قام البروفيسور الالماني Gunter Nimtz بسلسلة تجارب من العام 2007 و2008 في النفق الكمي quantum tunneling مؤكدا أن الضوء قد انتقل من نقطة ألي اخري في فاصل زمني يساوي صفرا وانه وجد في مكانين مختلفين في نفس اللحظة الزمنية وهو ما يناقض نسبية اينشتاين . وبالتالي يناقض السببية والحتمية في قوانين الفيزياء ، كما في مارس من العام 2010 في UC Santa Barbara, California حدثت تجربة بحيث اوجد العلماء جسيما يحمل كتلة يحيث يقع هذا الجسيم في موقعين مختلفين في نفس اللحظة الزمنية وهذا يتناقض مع قوانين الفيزياء والنسبية ، ألا أنه في نظريتي فإن ذلك ممكنا وتفسيره كما حدث مع الطائرة في المثال السابق ، فبالنسبة لمراقب المطار فإن صورة الطائرة كانت في موقعين مختلفين في نفس اللحظة الزمنية ، موقع عند منتصف الطريق وموقعها عند نيويورك . وهناك الكثير من التجارب في هذا المجال لا يمكن تفسيره الا من خلال نظريتي منها شدود مسباري بيونير الذي تم حله عن طريق تعديل النظرية النسبية العامة ، ونظرية تمدد الكون وقانون هبل Hubble’s law والثقوب السوداء Black Halls والثقوب الدودية Wormholes .

إن معادلات النظرية النسبية الجديدة تخبرنا ما هو اعقد من ذلك ، فلو أننا استطعنا ان نوجد غرفة ذات طاقة فراغ عالي السالبية وادخلنا في هذه الغرفة فتاة في بداية حملها وقد جلست هذه الفتاة 9 شهور في داخل هذه الغرفة حسب ساعتها ، فالفتاة ستشعر بمرور 9 شهور كما هي 9 شهور ، الا اننا خارج الغرفة وحسب سالبية طاقة الفراغ فيمكن ان يقابل انقضاء ال 9 شهور في داخل الغرفة ، انقضاء شهر او يوم او ساعة أو اجزاء من الثانية حسب زمننا وذلك حسب سالبية طاقة الفراغ للغرفة ، فيمكن ان تخرج الفتاة من الغرفة وفي يدها طفل مولود بمجرد انقضاء اجزاء من الثانية من زمننا . ما اقدمه هو جانب من النظرية النسبية الجديدة التي توضح المعني التي عجزت الفيزياء والنظرية النسبية لاينشتاين ان تفسره حول اسرع من الضوء وبالتالي اوجد التناقض الموجود بين النظرية النسبية والكمية ، وكيف تم حل هذا التناقض من خلال النظرية النسبية الجديدة التي تتفق نتائجها من النتائج التجربية لميكانيكا الكم ، وقد قبلت ونشرت نظريتي في عدة مجلات ومؤتمرات علمية عالمية بعد مراجعة وتدقيق من قبل علماء محكمين ، اوجز منها APS March Meeting 2011 و APS March Meeting 2012 و2011 Kepler Science Conference – NASA واخيرا المؤتمر الذي سأحضره في شهر يناير القادم في زوريخ ، سويسرا ICHEP 2013 Zurich Switzerland .

واحب ان اوضح ان ما افرزته نظريتي حول اسرع من الضوء يتفق مع ما جاء في القران الكريم حول انتقال عرش بلقيس حيث جاء في الكتاب الكريم 

( قال ياأيها الملأ أيكم يأتيني بعرشها قبل أن يأتوني مسلمين ( 38 ) قال عفريت من الجن أنا آتيك به قبل أن تقوم من مقامك وإني عليه لقوي أمين ( 39 ) قال الذي عنده علم من الكتاب أنا آتيك به قبل أن يرتد إليك طرفك فلما رآه مستقرا عنده قال هذا من فضل ربي ليبلوني أأشكر أم أكفر ومن شكر فإنما يشكر لنفسه ومن كفر فإن ربي غني كريم ( 40 ) ) " . 

تفسير ظاهرة النقص في الزمن:
ماهو الزمن هو سرعة دوران الارض حول نفسها وحول الشمس؟
ماهو الزمن المادة طاقة متحوصلة نتيجة لممجالين مجال في لااتجاه الف ومجال مرتد في اتجاه الف شرطة ويحدث تصادم بين المجالين كل المجالين ياخذا انحناء ويلف احداهما محتوي الاخر مجال يلف حول مجال بسرعة عالية يؤدي لان يكون المجال مجال خاص به وكهربية خاصة به وطبعا جاذبية خاصة به والتفاف حول المجال الكلي الذي هما المجالين المتصادمين هما جزء منهما هنا يصبح زمن للطاقة المتحوصلة وزمن الطاقة المتحوصلة يفرض علي اي طاقة متحوصلة اصغر منها علاقتها الزمنية اي ان الفرض الطاقة المتحوصلة انشئت كتلة ك فان زمنها يكن فرضا ن ك وان الجزيء لطاقة متحوصلة اخرى لها زمنها الخاص لكن لانها اصبحت تدور في فلك الطاقة المتحوصلة ك والتي زمنها ن ك فانها  تصبح زمنها الزاتي هي ن1 ك1 يرتبط تناسبيا مع ن ك ماذا يحدث عند تعرض  الطاقة المتحوصلة ك1 وزمنها ن1 ك1 عند تفاعلها وهي مرتبطة مع ك المتحوصلة الاولة يكن زمنها مشابه لزمن ن ك ام اذا تم تحيدها وما تسميه ناسا فراغ فان له سرعة تصبح اقل من  ن ك فتصبح سرعتها مرتبطة بنفسها تقريبا او الفراغ يجعل القوة المؤثرة زمنيا عليها اقرب الي الصفر اذن يصبح زمنها ن1 ك1 .
اذا ما هو الزمن الزمن هو قوة ترابط الطاقة المتحوصلة حول نفسها بالمجال الذي يربطها ويعطيها كينونة زاتية زائد مجوعة الطاقة المتحوصلة الاخرى التي ترتبط معها وتكون مجموعة عناصر ومن ثم كتل ومن ثم كرة ارضية او كوكب او قمر او شمس في حالة كتلة كوكب فيصبح زمن الكوكب الف يختلف عن زمن الكوكب ب لان الزمن حالة اشتراطية في حجم الطاقة المتحوصلة والمتجمعة مع بعضها وحجم كتلها وكل زلك يرتبط مع الطاقة الكلية المجالية التي هن جزء منها ومن ثم تاثير نقاط اخرى مولدات مجالية واشعاعية صغيرة كالشموس  ونقاط المجالات الاخرى كمجال برمودة الضخم ومجال الطاقات الكهربية الايلة الي ان تصبح كتلة متحوصلة اي مادة ولكطنها توجد في شكل كهربية تسمةى كهربية ساكنة ما تخترقها شيء حتى يفلت اتزانها المجال وتصبح ملتصقة في الكتلة المخترقة وتظهر لنا ككهربية.
ومن هنا نجد ان زمن عنصر اتحاد الهيدرجين مع الاكسجين في كوكب الارض = العلاقات المجالية التي تربط ذرات كوكب الارض مع بعضها المحصلة والعلاقة المجالية التي تربط كل عنصر من طاقة وجعلها طاقة متحوصلة بسرعة المجال الذي يدور حول تصور جديد لشكل الذرة ومن ثم علاقة كل كتلاة الارض بمحصلتها وجاذبيتها وعلاقفة جاذبيتها بعلاقتها مع محصلات الجاذبيات الاخرى في المجموعة الشمسية من شمس وقمر وزحل ونبتون ... ومن ثم علاقتها مع المجموعة الام المجرة ومع المجال الذي نشائت منه طاقات متحوصلة مادة كطونت الارض هذا هو الزمن في هذا الظرف المعمل ياخذ الاشتعال فراضا 0.001 ثانية  وعند تحيد جزء من هذه الظروف التي تشكل زمن للارض ولمن عليها (هذه تفسر نظرية الغياب الزمني في مثلث برمودا)  في حالة اشبة بان يصبح الزمن 12 ساعة يصبح زمن الاشتعال 0.0002 فؤرضا واذا عملنا افراغ بحيث يصبح زمن الارض اشبه ب 6 ساعات تصبح الزمن فرضا توضيحا 0.0001 وقد تكون العلاقة هندسية؟؟؟ هذا هو التفسير للظاهرة.
ملحوظة قال النبي ان السفر في الليل يكن اسرع لان الارض تطوى وتطوي هذه تفسير لعقل الانسان البسيطك في ذلك الزمن اذا بالليل يكن هناك نوع من هذه العلاقات وقال ديننا الحنيف في ما معناه ان العلامة المفكرون في الدنيا كل يوم يكتشضفون ان ما يحمله القران ةمن معاني حقيقة مطابقة للعلم ومطابقة لما في انفسهم من ادراك ومن طبيتهم كخلق لذلك ان الدين الاسلامي مرجعية لمعقولية الاكتشاف العلمي ؟ وللاخوة غير المسلمين معذرة فانني مسلم متحمس لم يكتشف العلم مطابقي لديني ودينكم معترف به من قبل القران التوراة والانجيل بل لنا تفاسير لكم اه يارب اجمع الامم في امة واحدة حتى نستفيد لدنيانا وللاخرتنا واننا اخوة مكملون لبعض

تفسير / حبيب الله ابكر محمد احمد
فنان تشكيلي ومخترع
ارجع الي منظرياتي ثلاثة سر الكون او ثلاثة هي التي تكون المواد في الكون المجال الذاهب والمجال المرتد والتصادم بينهم نقطة مجالية متحوصلة تنتج مما هو اكبر من طاقة الشموس ومن ثم مركز للشموس والمجرات وثقوب سوداء وشموس ومن ثم ما نسميه مواد وعناصر حديد قصدير خارصين ..... وكواكب واقمار

حبيب الله ابكر
ما ذلت ابحث لدعمكم لكي اثبت نظريات العلمية التي تختصر المشوار
5016 بنك فيصل الاسلامي فرع المغتربين الخرلاطوم السودان
تلفون 00249112097295
الرجاء محاولت تعريف ناسا بي حيث احمل الكثير من الاشياء التي لم يستطيعوع تفسيرها ونحن لسنا في تحدي بل تناغم لحل طلاسيم الحياة

الخميس، 8 نوفمبر 2012

حل شفرة التنين الذي كاد ان يعبد سبحان الله عما يصفون

حل شفرة التنين
بسم الله والحمد لله
من اصعب الامور أن تحل شفرة قد يكن عمرها 300000 سنة قبل الميلاد وقفت افكر كثيرا ايهما أفضل حضارة اخلاقية انحن ام حضارة الشرق الاقصي تحديا اعني باننا الشعب الشرق اوسطي والامة الافريقية والامة الاوربية حيث اننا جميعا مهما دارت بيننا من حروب فامة ذات جذور منتداخلة وثقافة في السواد الاعظم واحدة.
وبعد التفكير جيئتا وذهابا حيث ما اوقفني هي الحالات اللاخلاقية في الحضارة الاوربية  ولكن بالمقارنة بالوثنية أو انخادع الشعوب الشرق اسيوية سنين طويلة خلف التنيين وجدت اننا احسن قدرنا فكلنا نعرف الله ولا نذهب إلي اشياء مجسمة إذا كان الخير أن اطرح حخل شفرة التنين بين ايدكم فلتكن دعما للخير والسلام والمودة بين ابناء إبراهيم عليه السلام ونبينا لوط عليه السلام  والغايةة لله تعالى مخلصا له الدين.
اخوتي بالنظر إلي شكل التنيين المموج نجده قد رسموه الاقدمون من الصيين تميزا لتردادات الكهربائية أي أن التيار المتردد و بهذا التعريج من أين اتو بهذه الافكر اظن انها قوة النبي الاسكندر الأكبر قد ملك سر هذه القدرة .
ومن حضوري لفيلم الأطفال مورفيل.
نجد أن القوة الكهربائية التي يعتمد عليها اجداننا الصينين هي قوة التنيين الكهربائية الضخمة وهذه القوة الحسنى في الشعوب الشرق اسيوية حافظوا علي  سريتها تامة لكي لا تكون في ايدي البسطاء أو التي إلي طبقة فريدة. سيطروا بها علي البقية ونسبة لخطورة هذه القوة نجد  انها في طي الكتمان.
وقبل كل شيء فرضا لابد أن تكن شبه القارة الصينية والقارة الافريقية في يوم ما متلاحمات أو أن الحضارة كانت حضارة تحول مجالي أي بان نصد بمجال معين فنجد نفسنا في مصر ومن مصر في لمح البصر بدخول هذا المجال نجد نفسنا في الصين أي الطوق المجالي ما بين كانه قطب نقطتت التفريغ الصين والاخرى مصر الفرعونية وهذا يفسر التبادل والنقطة الثالثة هي الانكاء في امريكا اللاتنية.
إذا ما هو قوة التنيين:
انه قوة مجال ضخم :-
هذه القوة المجالية مستمدة من الأرض ( أو طاقة مولدة) وافضل تحليللي الذي يقول هو توظيف للمجال الارضي كمجال الطاقة في برمودا.
أنواع هذه القوة هي التي تفسر لنا سر كينونتها:-
هي اربعة أنواع من قوة متحدة وكان الذين اكتشفوا الكهرباء اباحوا بجز منها واظن أن التنيين هو التابوت لاني تقارب النطق يقل ذلك وان التابوت هو المفتاح السحري لهذه القوة أي انه المعدن الذي يستطيع أن يجمع مقدرة المجال الارضي..
نجد أن سر النواة هي  مجال يلف داخل مجال آخر يولد نوع من الكهربية فرعان سالب وموجب السالب مع الموجب له تاثيرات عدة والمجال يضغط كلما ذاد لف المجال المنقلب داخل المجال المحيط وهذا الضغط ينشء شحنة موجبة في المركز وشدة الضغة الكهرومغناطيسي يجعل المجال الداخلي في حالة اشبة بالسكون والالفة وان هي في طبيعة اصلها الانتشار نظرية حبيب الله لتفسير المادة.
إذا نجد أن هناك مجال مغنطيسي ضخم للارض وان كل أنواع المغنطيس المعدني تتفاعل مع اتجاه المجال المغنطيسي الارضي إذا هناك مادة أو مفتاح أو تابوت مغلق لقدرة ضخمة تستطيع استخادم طاقة الأرض.
أنواع الطاقة هي كالأتي:
1)    الطاقة المجالية الجاذبة
2)    الطاقة المجالية الطاردة
3)    الطاقة الكهرومغنطيسة السياج الامني أو الدرع الامني حتى من الحرارة
4)    طاقة كهربائية تتحول إلي صاعقة ونيران
الطاقة المجالية :-
هي طاقة مغنطيسية ضخمة يشر اليها التنيين ولها اتجاهان سالب وموجب ليس بالضرورة ناتجة من مغنطيس بل مستفاد من مقدرات الأرض المجالية وهذه الطاقة طاقة خلاقة للموا أي من قدرتها الضخمة انها ( سبحان الله انه قال ( الذين جابو الصخر بالواد) تستطيع أن تشكل المادة من عنصر إلي عنصر آخر بل انها تستطيع أن تشكل المجال نفسه أو العدم كما يقل العامة  ( الطاقة) إلي مادة أو عنصر ترابي كما يشير فيل مرفي وهذا يفسر دقة التماثيل البوذية والمصرية حتى الرموش تكاد تكون منحوتة.
وهنا نجد تفسي لماذا يقل اجدادنا القدماء هذه الامة نسخة إلي حجاة والرجوع إلي بلاد السند وبلاد السند بادي  الزنجباد نجد أن النسخ حقيقي .
إذا تحول عنصر من عنصر إلي آخر هو طبيعي.
2) الطاقة الطاردة :
هي الطاقة الموجهة لهذه القوة سواء كانت تتنافر معه ام تجعل الطاقة الامجالية الجاذبة تندمج معه ام تنشء نوع من التواصل بين قضب سالب وقضب آخر موجب فينتجا الطاقة المجالية المغنطيسية الضخمة والشرار ومنها ينتج النوع الثالث:
3) الصاعقة:
أو الكهربية الساكنة حالة شحن  مجال اصبح غير متصل بالمجال الكلي يلف حول مجال آخر اكبر من في شكل بحيرة الأول المجال العاكس والساني المجال الداخلي الذي يلف ولف هذا المجال داخل البحيرة المجالية الأولى يعطي مقدرة جذب كبيرة بحيث تصبح حالة تسمي البلازما أي تفسر ظاهر البلازما( نظرية حبيب الله ابكر) والبلازما حالة من حالة الطاقة اقل درجة تحولت إلي صورة نحن نعلمها صاعقة كهربائية أو وميض ضوئي. وهنا نجد أن بعض برك الأشعة السينية لها تاسير الشوك الكهربائي علي سفن الفضاء أي أن قوة الجذب والانفصال بسبب  متاوليات تاثيرة اخري جعل هذه طاقة متحوصلة في بحيرة نفسها كقطرة ماء في الكون وعندما تجد نقطتتان بسرعة تنقسم وتتفرغ وهذه حالة موت اشعة قاما وبيتا التي حيرت العلماء سابقا أي تصير متوحدة مع المحجال الكوني أو المجال المحيطي لها بمعني أن هذه القوة التي استكانت علي نفسها( قد يكون هو هذا التنميين وفي لحظة استكان ويمكن تفريغه إلي القوة المذكورة سابقا أي نعكس التفسير) وبالعودة القوة التي استكانت علي نفسها نجد أن إذا حدث لها أن التمست إلي أي شي أو شبه موصل أو موصل فانها تفرغ إلي تلك النقطة ( وتفسير التفريغ انها تلتئم مع الطاقة الكونية الكبرى أو الطاقة المجالية الأكبر منها وهو المحيط الذي يحيطنا ولا نحس به لان طبيعتنا تاقلمت معه.
ويمكن أن تكون سياج اقوى من السياج الحقيقي أي هو عبارة عن قدرة طاردة تمثل جدارا ضخم يصعب اختراقه واذا اخترق يتفرغ ويتوزع كهربيته في المادة المقترخة. ويكون حجاب للرصاص أو الة ثقيلة كالبلدوزر وحجاب من الحرارة والثلج.
4( افقر واضعف مقدرة لهذه الطاقة: هي طاقتها إلي تؤل إلي وسط يستطيع الإنسان ادراكها كالنيران والضوء والدرجة الصغرى م التردد السريع كهربيتنا العادية أو كعهربائنا التي نستخدمها.
من هنا نعود ونذكر قد يكن هو التابوت تابوت بني اسرائيل أو هيكل سليمان أو الصولجان صولجان الملوك والذي كان يتوج رؤس بعض الملوك الانياء عبارة عن ثعبان  وقد يكون هذا المادة التي تتحكم هي عنصر بسيط نحن سمعنا عنه إلا وهو عصى موسى أي المفتاح الاعظم لهذه الطاقة..
تفسير فكرة الكون الموازي أو العالم الخفي:
نجد أن المادة هي متكونة من مرحلة من مراحل الطاقة وطبيعة الطاقة التي تتحوصل حول نفسها تعطينا مادة أو أن المادة عبارة عن طاقة .
أن كل طاقة لها كينونتها الذاتية ولا تتصل مع المجال الكوني أو الطاقة الأم إليا بتاثيرات مختلفة أو إذا تم تفتيتها كطاقة نووية .
طبيعة تحوصل هذه المادة حول نفسها تجعلها تتناغم مع بروتوناتها والكتروناتها وبيزوتروناتها وهلم جرى حسب التخيل التاريحي للعلماء للمادة أي أن الصندوق المنعزل من الطاقة الكونية الكبرى هي المادة وتختلف تدرجات المادة من عنصثصر إلي آخر ونظريتي تقل كل العناصر هي في الاصل واحد ولكن تختلف تناغماتها الداخلية فاعطي هذه طاقة تستتطيع عكس الطول الموجي الذي نحسه اصفر  ومن ثم سميناه ذهبا واخر كربونا واخر الماظ.
إذا الإنسان والكائنات التي تحيطنا مرحلة من مراحل اخري أي تتكون كل الخلائق بما فيها النبات من عنصر ذكر لنا طين ولكن الطين كلمة تجمع كل العناصر التي تشككلت من الطاقة الامة  إذا أن المواد التي اتت تبعا لطاقة الاصل ليس لها مقدرة التعرف إلي الطاقة الكلية إلا إذا تحررت من الحالة التي هي فيها.
إذا إذا كانت المرحلة الثانية من الطاقة أو الطاقة المتحوصلة المادة هي تم وجودها بفعل الله الله إلي كائنات حية نحن منها وقال وجعلنا من الماء كل شيء حي ويسالونك عن الروح قل هي من أمر ربي) صدق الله العيم
اصبح لنا وجود معرفي وقدرة تواصل ( وبلهجة قصيري الافق أو الذين توصل افقهم إلي مدي إذا كانت المادة اصبح لها وميض وحركة ) سبحان الله:
إذا أن الطاقة ايضا لها مقدرات وقدرة الاله لتشكيلها مؤمنون به واذا برزت عقولنا لادراك حقائقها نجد أن الطاقة في توظيفها اصبحت لها  سمات وفي هذه السمات جسمت تجسيم طاقي وليس تجسيم مادي إذا التشكيل ( يوم الروح والملك صفا صفا) تشكيل الهي لهذه الطالقة واول درجة نحن نعلمها النار اخرج أو قال الله اننه كان من الجن وخلق الجن من مارج من نار .
إذا كون أن تكن هناك مخلوقات من طاقة حقيقة اثبتتها لنا الكتب السماوية والقران والانجيل والتورات وما لا نعلم.
والدرجة التي هي نور خلق منها الملائكة والعلم بما اثبته في هذا الاثبات السريع نجده يقر أن الطاقة يمكن أن تصبح مادة والمادة تجسم منها النبات والاكائنات إذا بافتراض عكسي المادة تصبح طاقة والطاقة يمكن أن يتجسم منها حالات أخرى لها اشكال؟
إذا الطاقة يمكن أن تتشكل إلي أي شيء واي شيء في ادراكنا بان الأشياء متفرقة أي أن الطاقة يمكن أن تتحوصل وان التحوصل مادة
إذا المادة لا يمكن أن تحس كل مقدرات الطاقة لانها جزء يسير متحوصل من شيء كبير إذا كل المواد التي نحن منها ليست لنا مقدرات ادراك للطاقات إلا التي هي قريبة منا مثل النار الكهرباء الساخنة البرودة ولكن ما كبر أو تمثل بشي آخر ليست لنا القدرة في ادراكها وقال الله عالم الغيب والشهادة.
علمين منفصلين إذا هناك عالم وليس بالضرورة كما فسره العلماء عالم متواز بل علم مخلوق من طاقات نحن ليست لنا القدرة بمعرفتها ومنها الجن وما الملائكة .
وهذا عقلنا البشري بالارثي القراني نثبت الجن والملائكة ونتوقف عند قول الله تعالي يصف نفسة  ( قل هو الله احد الله الصمد ل يلد ولم يولد ولم يكن له كفوء احد ) وهذا نهاية مطاف الادراك البشري وان التمست احاسيسنا بعض من افاعيل الجن واعمال الملائة فلا  نتجوز وصف الاية قل هو الله احد.
تفسير حبيب الله ابكر محمد احمد