الجمعة، 13 نوفمبر 2015

بشرى بشرى بشرى لمرضاء القلب و الضغط وزيادة لزوجة الدم

شخصت لي حالة ضغط مرتفع وصل الى 240 او230 وقال الدكتور لاول مرة ارى حالة مثل هذه . وادى الى زيادة كهربية القلب واقتربت من الزبحة الصدرية.. وايضا اندهش الطبيب لماذا لم يسبب لي انفجار في المخ كان تحليلي البسيط ان الضغط في الجزء الاسفل ؟!
تزامنت الحالة وقيله ان ما بك هو تضخم عضلة القلب حسب الدكتورة هند جزاهم الله خيرا واحسن. اشممت الموت وفي داخلى صوت ينادي ان نهايتك قد اتت وها هي مرحلة هدنة قبل الرحيل. ادمعت عيني دون سبب عندما رائيت تلك الاجهزة ملصقة على جسدي التى لا نراها الا في هول الحالة الصحية في التلفزيون وللاسف ان التلفزيونات والافلام تزيد من حالة الرعب الخيالي . فتلتصق باذهننا اشياء اا كررت لنا نصبح في توجس اكثر من توجس العصفور عندما يرى الصقور. وصرفت ادوية وكررت زياراتي من مستشفى الازاهر الى مستشفى بيست كير ومستشفى عبيد ونسبة لان التامين غير مكتمل توقفت عن ختى شراء الادوية لا امتلك ما اشتري به دواء وكانت الادوية مهولة للحالة يبدع الطبيب في وضع ادوية احتمالية من ادوية مرخية للصمام وادوية الضغط وادوية علاج تاثير الضغط وادوية .... براعةالدكتور الباكستاني في مستشفى عبيد قلص عدد الادوية الي درجة شعرت روحيا بالاطمئنان اذداد الراس شيبا على شيب . اصبحت مهنة الطب تجذب السعاة للرزق ويجبر الطبيب المتميز ان يكن مغمورا لا احدى يعلم عنه شيء. وجدت من يقل ان لم تدفع 3 الف ريال  لن نستلم مريضك اين عهود ابقراط الطبيبة واين انسانية المهنة. قد تصرف ال 50000 الف في شراء اسلحة الا يمكن ان تكن قدرا ميسورا منها لانقاذ حياة الانسان . ظهر الوسطاء انهم ابعد من تقديم العون الا وهم شركات التامين لم اجد باب طواري لشركة تامين علاج او دواء بل اصبح الاطباء ممتعطون لان شركات التامين باسمهم واسم المستشفيات اصبحت اغنى من دول البترول والنفط وسيكونون حكومة ضاغطة على الحكومات وامتصاص المرضى في شرقنا البسيط الذذي لا يفهم المريض حتى التعبير عن مرضه ولايتصور اين وضع القلب في الجسم او البنكرياس وما اشبه البنكرياس لنا بالياس ؟؟؟؟؟
هنا استسلمت للموت بشجاعة خائف حتى تشجع لا امل المستشفيات فنادق كونتننتل لا يمكن ان تقربها اذا لم يكن في ايديك فوق الخمسون الف ريال ... مجهود سنين .... ما بالك بمن ابتداء العمل وبعد ثلاث اشهر شقط. ملائكة الرحمة كجند من العسكر مامور واي كلمة تفصلها ادارات صارمة وارباح المستشفيات تذداد كان المرض اصبح في الشرق الاوسط صناعة  صناعة من يهمه الاتجار بالدواء التشخيص ابعد عن الحالة التي انت فيها ...  كنت مريض في المانيا اعطوني اربعة حبات استبسط الكمية قالوا اذا لم تعالجك الاربعة حبات فلا خير في  الكثير منها . نعم العلاج في صميم المرض .
اقل هذا غاضبا لان كم من الحالات لم تشخص كما هي بل التشخيص احتمالي لم يجد الطبيب زمنا اكثر من ساعة فقط او اقل او يربو بقليل لتحديد احتمالية الحالة . وحقيقة لتاكد من بعض الامراض يجب ان يجلس الطبيب فوق اليوم او الاكثر للتشخيص والمتابعة الدقيقة رحم الله امتنا ان لم نمت من الجوع متنا من امراض لم يتم تشخيصها بالظبط ويالهفت ما في يدك . ولمن تحكى ذاك لا يجيد العربية الا رمزا وهم كثر وتلك ممشوقة القوام تتراقص وفي قوامها وتراقصها انصراف المريض الشاب يلهو بها متبصرا في جمالها فينتشي ولكن عند خروجه كانه لم يزر مزار الممرضات الاكثر اناقة من ممثلات السنماء . لكن هناك من هو حقا دكتور وهناك ممرضة تدمع عينها معك انها اصيلة لم تعاني ويلات الفقر مثل الاخريات اللائي عانينينا فالمهنة لها عبارة عن استرزاق وليس انقاذ دمعات صامتة زرفة من اصيلة بنت بلد وموقف طبيب مواطن اصيل وقف بهمة المنقذ اشكرهما انهم امتهن المهنة لانهم مواطنين وليس وافدين مثل الذين يبحثون عن الكسب المادي للرجوع باسرع ما يمكن لبلدانهم انها الحقيقة رائيت الرحمة في في قلوب  ابنائهم وكما قال المثل العربي الضيف بيكره الضيف؟؟؟
بعد قرابة السنة اصبحت رجلايا تتورم وكنت اشكو كيف يكن عندى تضخم ولا تتورم قدامايا وانا اجلس قرابة 13 ساعة على الكمبيوتر.....
استغرب احد الاشخاص ذو ذكاء وقال اذا اعد التشخيص ....
تورمت قدماي قبل اسبوع فقط وبالبحث في قوقل وجدت من يقل تورم القلب ويذكر الموت كانه يهلكك هما ولكن .... قبل الاطلاع تذكرت قول احدى الاصدقاء ان الاسبرين يساعد في ذيادة سيولة الدم وهنا تذكرت ان الحقنة لا تستطيع سحب الدم من شرايني الا بصعوبة اذكر ذلك منذ عام 1992م وما وجهته الطبيبة الالمانية من اغرب حالة وظظننت ان البرد سبب  كثافة او تخثر الدم .... وقبلها عند الفحص الطبي لقدومي الي السعودية اطررت بيبة المعمل ان تقسم الجرعة المسحوبة على حقنتان لصعوبة سحب الكمية كاملة.
هنا قلت فل اجرب ان ابلع حبة بندول لان مابين يدي بندول فقط وعند بلع للحبة الاولى في منتصف الليل اذا انوم نوما غرير العين وعند الصبح وجدت ان التورم قد خفة استطعت ان اذهب مسافة طويلة وان اؤدي صلاتي في المسجد الذي كان يقلبني القدوم اليه .. اخذت الجرعة الثانية فاذا الحالة تخفى ورفرفة الصمامات تختفى.
قلت اذا فل اقراء عن تخثر الدم ووجدت المواقع العربية تتكلم فقط عن حالة السيولة . وعلمت ان ذيادة درجة اللزوجة للدمة يسبب  حالات عرضية كثيرة يصنفونها الاطباء الفاشلين بمرض قلب ومرض ضغط ومرض بواسير ومرض التهاب القالون او داء الفيل ....
اذا افتح بشرى كبيرة جدا  لذوي هذه الامرض المذكورة اعلاه اكتشفت بالتجربة ان تخثر الدم او ذيادة اللزوجة هي مرض خطير ومن اعراضه ما ذكرته اعلاه.
اذا فليفتح الطب او علماء الامراض بابا في دراسة لزوجة الدم وسيولة الدم لان معرفة كنه المرض يغننيا عن الادوية الاحتمالية وللجميع الشكر لانهم مجتهدين.
وهذه حالة واحدة وجدها تتكلم بتركيز في قوقل عن مرض لزوجة الدم .... وايضا انبه ان المياه المحلية ليست هي طبق الاصل لمياه الطبيعة اي ان يشرب الانسان مياه بئرية مرة في الاسبوع اجود من الاعتماد على مياه معالجة صناعيا اي ما اقصده ان نسبة المياه ضرورية للجسم وخوفنا من مياه الابار باعتبار انها تسبب ترسبات للكلى ذلك خوفا لاسباب تجارية وقال الرسول صلى الله عليه وسلم ماء زمزم لما شرب له اي  بالقياس المياه الطبيعة من باطن التربة لها فوائد صحية ولها ايضا نسبة مضار ولا تضاهي الزهرة الصناعية الزهرة الطبيعية.
واليكم المقال الذي يسعد كل شخص وركزو في النقاط الاخيرة له:

ما هي لزوجة الدم بواسطة: روان عوني - آخر تحديث: ٠٩:٤٣ ، ٦ نوفمبر ٢٠١٤ ذات صلة ما هو علاج تخثر الدم مكونات الدم ما هي أسباب تخثر الدم فرط اللزوجة يشير إلى أن هناك زيادة في لزوجة الدم ، زيادة اللزوجة في الدم تنتج عادة عن زيادة المناعة المنتشرة في الدم (على سبيل المثال، macroglobulinaemia، المايلوما المتعددة) ويمكن أيضاً أن تنتج عن زيادة مكونات الدم الخلوية (على سبيل المثال، خلايا الدم الحمراء أو البيضاء) على سبيل المثال، اللوكيميا ، ويعتبر سبب حدوث متلازمة فرط اللزوجة الدقيق غير معروف، ولكنه قد يحدث في عدد كبير من الظروف ، وقد يحدث فرط اللزوجة في أي عمر، ولكن المسببات المرضية التي شوهدت عند الرضع تختلف عن تلك التي شوهدت في البالغين. الحالات التي قد تحدث فرط اللزوجة :- يحدث فرط اللزوجة نتيجة لرفع أو الهيماتوكريت بسبب زيادة مستويات تعميم مكونات البلازما و العديد من الحالات قد تنتج هذه الحالة بما في ذلك: Macroglobulinaemia 1- " ماكروغلوبولينيما " الدنستروم (السبب الأكثر شيوعاً). 2- المايلوما المتعددة. 3- البوليثيميا Polycythaemia" " الدخنية الحمراء . 4- سرطان الدم (سواء الحاد أو المزمن). 5- إضطرابات النسيج الضام - على سبيل المثال، إلتهاب المفاصل الروماتويدي. 6- علاج حمض الريتينويك. 7- Cryoglobulinaemia 8- نقص الأكسجين المزمن. 9- متلازمات الأباعد الورمية (نتيجة فرط اللزوجة مع كميات كبيرة من تعميم المناعية، cryoglobulins، paraproteins أو الأجسام المضادة، أو بسبب زيادة مفرطة في خلايا الدم). الأطفال الرضع ولزوجة الدم :- في الأطفال الرضع، قد يحدث فرط اللزوجة نتيجة البوليثيميا الذي يتطور في الإستجابة لنقص الأكسجين داخل الرحم أو نقص الأكسجين أثناء الولادة ، مما يؤدي إلى زيادة اللزوجة وخفض تدفق الدم الذي يمكن أن يؤدي إلى مجموعة متنوعة من المظاهر السريرية بما في ذلك: 1- التأثيرات على الجهاز العصبي المركزي: الخمول، والصداع، ورأرأة، والصمم، والتشنجات. 2- التاثيرات البصرية : وذمة الحليمة، نزف قاعية، تمدد الأوعية الدموية في شبكية العين، وفقدان الرؤية. 3- التأثيرات على نظام القلب والأوعية الدموية: إرتفاع ضغط الدم وفشل القلب. 4- التأثيرات الدموية: فقر الدم المخففة، نزيف غير طبيعي (على سبيل المثال، كدمات، ونزيف المخاطية، نزف مستقيمي، وغزارة الطمث)، الجلطة، ضعف الكريات البيض (الإنتان)، والصعوبات crossmatch. 5- التأثيرات على الكلى : الفشل الكلوي، الحماض الأنبوبي الكلوي الداني. المضاعفات :- قد تحدث مضاعفات نتيجة للنزيف، أو تخثر أو تعفن لدم ويمكن أن يؤدي إلى عجز عصبي، وفشل في القلب، وكذلك الفشل الكلوي ، ولكن يجب التنبيه إلا أن ذلك يختلف من حالة إلى أخرى فأي مضاعفات تعتمد في الأصل على الحالة والتشخيص الطبي للمريض وتحديد إمكانية حدوث المضاعفات أو عدمه .
إقرأ المزيد على موضوع.كوم:http://mawdoo3.com/%D9%85%D8%A7_%D9%87%D9%8A_%D9%84%D8%B2%D9%88%D8%AC%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%85

ليست هناك تعليقات: