الخميس، 1 ديسمبر 2016

فتاة الاحلام ،،، فتاة الاحلام


فتاة الاحلام
اتت فتاة الاحلام
تصرع القلب والوجدان
تخالها فوق يديها رمان
وحمرة شفاه عراك حربٍ دام الف عام
واسال الدماء والارض اضحت احمرار
وتورد خدها زهر نرجس
او ورد تمط بلسمه كثغر
تدور وتمطى هيت لك الاقبال
في يوم ريح العواطف
والرياح ترفرف شعرها
علماً كبيارق الحروب
وخطواتها ممشوقةً كمهرة بريرية
وعينها كعمق البحار
وعاطفتها امواج محيطٍ تتلاطم
كا ارجلها اصطكاكاً
قالت انا الحرية
قالت انا نهر عذبٌ
قال لها انتي عسلٌ
واني احبُ الفاه الاحمر المعسول
قالت اتحب
قال بل اجن في البحار الزرقاء
وماذا قالت ؟
وقال واحبُ اللؤلؤ الابيض المصون
قالت من اي العصور انت
قلت من عصر بعد عصر الديناصور
قالت الهذا ماذال الحب يجري في اوصالك
قلت من عصر قيس وليلى
قالت انا من عصر قيس والفِ ليلى
قال انا من عصر رميوا وجوليت
قالت الاتدري ان الحب اصبح في متحف التاريخ
قل والحب يضرب قلبه كنقر الطنبور
ولما
قالت العزف على الاوتار
اصدر نغمات شاذة
والهوى للرنين وبريق الاصفر
قال الا تذورين متحف الحب يوما للذكرى
قالت كلا فانه يحكم
وله قوانين الوفاء
قال اماتت ايضا بينكم الوفاء
يا وفاء روحي
قالت اني شهوة كا النار فخذ جذوة
قال كلا فاني في حكمكم ميت
اني راحل الى عصر الانقراض
اني راحل الى العصور الوسطى
اني اني من الديناصورات والى عصرهن سا اعود
ساجد فيهن سعدا وسعوداً وسعاد
وفرحة وبهجة الاطفال
واماً تنم بكلامها المهد الصغار
قالت اني باريس والجن والمرجان
فلن اسكن معك وانت لنشوتي لجام
قال لست انا بذمام
ولكن بالحب والوفاء تضيء الايام
قالت من تحب حجارة تجلمد بمرور الزمان
ام رفرفة عيناي المرصعة بالالوان
قال احب ان تدوم عيناكي لي رفرفة
واني محتكر للجمال
ولا ارضى له ان حط في قلب الرحال رحال
قالت ويحي حريتي
قال لكي في عرضي الف ميل بستان
امرحي والعب كنشوة الاطفال
قالت صرعتني فاني كنت
من ضيق سعة القلب كالنحلة بين صدورهم إنتقال
فل نبني عشاً للاطفال
فهلموا واتو بعقد القران بحق السماء ما اسمك يا رزان
كلنمات حبيب الله ابكر محمد احمد
01/12/2016

ليست هناك تعليقات: