الأربعاء، 11 يناير 2017

اختراق حاجز الصوت واختراق حاجز المجال المغنطيسي للارض

الكل يعلم اذا سارت طائرة بسرعة اعلى من سرعة الصوت فانها تجتاز حاجز الصوت او تحدث فرقعة كبيرة جداً تؤدي الى تكسير الزجاج حول المطارات يا ترى ماذا يحدث وتفسر الموسوعة العلمية الحرة الظاهرة ب "
لفهم ظاهرة اختراق حاجز الصوت دعنا نضرب المثال التالي لتقريب الفكرة لـك، نعلم ان امواج البحر تنتشر بسرعة محددة فلو تخيلنا قارب يخترق تلك الأمواج بسرعة أقل من سرعة انتشار أمواج البحر فإن هذه الأمواج سوف تنزاح على جانبي القارب وتشكل مخروط رأسه عند مقدمة القارب، وعندما تزداد سرعة القارب فإنه سيدفع هذه الأمواج أمامه ويخترقها إذا زادت سرعته لإنه حينها لاتستطيع تلك الأمواج أن تسير بسرعة القارب، وتشكل الأمواج موجة كبيرة مجمعة من الأمواج الصغيرة التي تلحق القارب.
ما يحدث في حالة اختراق الطائرة لحاجز الصوت هو شيء مشابه لهذه الحالة حيث أن الطائرة تحدث صوتاً. فإذا كانت سرعة الطائرة أقل من صوتها فإن الموجات الصوتية ستنطلق أمام الطائرة. أما في حالة زيادة سرعة الطائرة لتصبح أكبر من سرعة صوتها فإنها تحدث صوت مزعج يسمى باختراق حاجز الصوت sonic booms وهذا الصوت هو تجمع الأمواج الصوتية التي تلحق بالطائرة حيث تتحد كل الموجات الصوتية التي كانت تنطلق امام الطائرة لتتجمع كلها مع بعضها البعض وتلحق بالطائرة. والمشاهد ربما يرى الطائرة ولا يسمع شيئاً وفجأة يسمع صوت انفجار ضخم تهتز له المباني وينكسر زجاجها وهذا الصوت هو تجمع واتحاد الأمواج الصوتية التي تشكل موجة صوتية ذات سعة كبيرة جداً تلحق بالطائرة وعند وصولها إلى سطح الأرض نسمع الصوت العالي الذي يشبه بصوت الانفجار، حيث يمكنك تخيل الأمر من خلال ان الأمواج الصوتية تلحق الطائرة في شكل مخروط رأسه يتبع مسار الطائرة والصوت الذي نسمعه هو نهاية المخروط الذي يلامس الأرض ويتبع مسار الطائرة".
لكن تفسيري البسيط هو ان الصوت يحدث تموجات في الهواء وهذه التموجات موجات الهواء في الفراغ ترتبط برباط الفة وجذب وشدة الجذب ناتج للرابطة الايونية بينهم حيث نجد اي جسم بينهم قوة من الالفة اذا احدث فيه عملية شد او اثرت فيه بقوة معينة فانه يرتد الى اصله الذي كان فيه . وهنا نجد عندما تخترق طائرة بسرعة اعلى من سرعة الصوت فنجد ان السرعة في الاصل اكبر من رابطة التماسك بين الهواء في حالة الاهتزاز الصوتي وهنا على حسب افتراضي التفسيري يحدث انهيار تام للسيولة او الالفة بين الوسط الهواء ؟ ويحدث فرقعة مماثلة للمفرقغات لانها ايضا تخترق الهواء بسرعة اعلى .
وقد يحدث افتراضا ان في منطقة الفرقعة يمكن ان تكسر وتهشم ما يكن في وسطها ..... وبعيد تحدث علاقة التكسير مرتبطة بنوعية اهتزاز المادة اذا كان مرونتها تاول الى الصفر فنجدها تتكسر كالزجاج.
ان هذه المقدمة هي عبارة عن مقدمة ما ذا يحدث لو فعلنا نفس الشيء مع الحقل المغنطيسي للارض فلنفرض فرقعة ولنفرض للهذه الفرقعة اكس .
نجد اكس تكون عبارة عن درجة تؤل من الحالة العادية للمجال المغنطيسي للارض الى كل انواع الطاقة التي نعرفها ( وهذا ما فعلت اليابان نجازاكي وهورشيما ليست قنبلتان نوويتان بل هما اختراق للمجال الكهرومغنطيسي)( وما فعلته امريكا في ما بين شيكغو وصحراء ....... ) . ولكن عرض للجميع بانها عبارة عن انشطار مادة قد يكن علمائهم لم يستطيعوا تفسير من اين جائت تلك القوة الهائلة ما ان تصل اي جسم قصدير مصلت عليه نوع من الاشعاعات اكس او ليز ويقترب من سرعة الضوء حتى ينهار المجال الكهرومغنطيسي .
نظريتي تقل ان الضوء ما هو الا طاقة احدثت حركة في المجال الكهرومغنطيسي ومن ثم اهتز المجال الكهرومغنطيسي للارضي بسرعة  = سرعة الموجات المرئية اي ان الحقل المغنطيسي للارض هو عبارة عن ضوء ساكن وطاقة ساكنة ما ان تحركها بشدة الا وتعطيك ما تعلمه من الطاقة.
اذا اهتزاز المجال الكهرومغنطيسي حول الارض بسرعة تساوي او تقترب من سرعة الضوء يفعل اهتزاز عالي القيمة في المجال الكهرومغنطيسي للارض ويفعل فرقعة وهي ما نتجة عنها تجربة نجزاكي وهورشيما والدليل علي ذلك تجد دائما الاصابة النووية في منطقتان على بعدين لو حسبتهما بثابت معين مع سرعة تبداء من عي صفر والعين النهائية تؤل الى سلرعة الضوء لوجدت المسافة التي تقطعها الكتلة الماء بالوزن الماء = مسافة نجزاكي وهورشيما . اي ان قنبلة نجزاكي وهورشيما اكبر اكذوبة في التاريخ اي انها خطاء فني وتحملت امريكا التبعيات وهذا يدخلنا الى افتراض ان المانيا وامريكا واليابان وايطاليا حلفاء سرين مع الولايات المتحدة الامريكية . ما علينا من السياسة نجد ان القدرة اكس هي كل انواع الطاقة التي نعرفها .
وهذه تفسر نظريتي في ان الضوء ليس بطاقة او فوتونات منطلقة من الشمعة او اي مصدر ضوئي بل ان الضوء هو الحقل المغنطيسي حول الارض عندما يهتز باي تاثير قوة اخرى. ونجد ان ظتهرة الشفق القضي خير دليل على ذلك حيث تتنافر الحقل المغنطيسي القادم من الشمس مع الحقل المغنطيسي الارضي والتنافر بين جيئتنا وزذهاباً يولد تردد اكبر ومنها يظهر ضوء اخضر او شفقي في الفضاء في عز الشتاء.


وهذه الحالة تفسير لما تسائلت عنه وكالة ناسا الفضائية والتسائل الاخير الذي ورد عنهم كيف تكن هناك حلقة ضوئية حول الحقل المغنطيسي للارض من اين اتت .
وقد تكن حلاقات زحل ما هي الا تصادمات موجية لحقله المغنطيسي .....
وما انوه به ان العالم اصبح محتاج للطاقة المجانية التي تكلم عنها العالم تسلا وما نراه من تفسير هي الطاقة المجانية  وايضاً ان هذه النظرية تفسر لماذا الاجسام الشفافة ليست شفافة وتفسر كيف يصبح الكربون ماسا شفاف وهو ليس شفاف وتفسر لماذا من الضوء ننتج كهروضوئية او كهرباء وتفسر لماذا الحقل المغنطيسي للمغنطيس .... وتحل الاشكال القائم هل ان الضو حركة موجية ام حركة كمية فوتونات وقيل فوتونات للانحاء الذي يظهر في سير الضوء المفترض ولكن الانحاء الذي حير العلماء هو انحاء المجال المغنطيسي للارضي اي ان ليس للضوء ظاهر الكونتا الكميات ولو حسب زاويل ميل الانحاء الضوء لوجدوها هي زاوية ميل انحراف المجال المغنطيسي للارض ... ونظريتي هذه مبنية على الافتراض وتفتغر للتجارب المعملية  كحالة الرجل العربي والافريقي الذي افقر ولا نستطيع حتى توثيق اكتشلافاتنا الا من كان من المقربين؟؟؟؟



نظرية:
حبيب الله ابكر محمد احمد
سوداني مقيم بالسعودية
00966560500871
  • راجع كتاب نظرية حبيب الله للضوء الموقع ادناه
نظرية جديدة تفسر الضوء تفسير مختلف (حبيب الله ابكر محمد احمد)

http://www.lulu.com/shop/habiballa-ahmed/my-new-theory-of-light-and-color/ebook/product-22975337.html

ليست هناك تعليقات: