الأحد، 19 مارس 2017

عجبأً أن يكن يهوذا أحمد (الله)

سمعنا ببشارة موسى ع السلام عن نبي الرحمة صلى الله عليه وسلم وبشارة عيسى عن نبي ياتي من بعدي اسمه احمد ولو كانت اللام شمسية الحمد تصبح احمد ولو كانت اللام موجودة تغلب عند غالب ال ال الي ام امحمد محمّد صلى الله عليه وسلم ولكن لم يخطر لبشرٍ مسلم او يهودي ان اسم احمد هو يهوذا   بالصدفة دخلت اقراء عن اصل الاسم الذي التصق على الذين امنوا برب هارون وموسى وشهدوا بانهم مسلمون .... فعلا سؤال يحير العقل من اين ات عليهم لفظ يهود وفعلا وجدت الاشكال في تفسير الكلمة يهود او يهودي هم انفسهم لا يعلمونها الا على عقود بعد موسى عليه السلام .... ولا ننسى قول فرعون يريد ان يتبع موسى وهارون عليهما السلام قال امنت بربي هارون وموسى واشهد باني من المسلمون ..... الان تؤمن ونعم الايمان ينجي الانسان في الدنيا والاخرة ... وعلى حسب التفاسير انجي ببدنه لانه نطق الايمان .... ما يهمني واشهد باني من المسالمون وكذلك قال الحواريون ونشهد بان مسلمون .... لماذا يغفل مفسرونا عن هذه الرؤية صبغة الله الايمانية متشابهة.
فلنعد الي مسلمون اذا السؤال من هم اليهود انحن المسلمون ام هولائك مسلم موسى وهارون .... انها كلمة مستحدثة ارؤيتنا نحن للهم بانهم يهود ام لان يهو في يقال انه اسم للرب لله ام ان يهو نطقاً للاله او الله تهويدا وتعجيما وتغيرا للكلمة اصبحت كذلك او تطورت بحكم تطور اللغات.
ما يحيرني ان بعض الامم تقل نحن محمدنا  تقصد بذلك نحن مسلمون وكان سؤالي لماذا قيل لكي لا يفرض عليهم اكل الخنزير. فلنعيد كلمة محمدانا او احمدنا انتبهوا معي اخوتي ..... قيل ان يهوذا يعني احمد يهو الحمد لله اذا يهوذانا محمدنا ..
منقول من الموسوعة الحرة"(
ويدعم هذه النظرية تفسير اسم يهودا طبقا للتوراة وتحديدا النص الذي في سفر التكوين الإصحاح 29 العدد 35 الذي يقول :
Gen 29:35 וַתַּ֨הַר עֹ֜וד וַתֵּ֣לֶד בֵּ֗ן וַתֹּ֙אמֶר֙ הַפַּ֙עַם֙ אֹודֶ֣ה אֶת־יְהוָ֔ה עַל־כֵּ֛ן קָרְאָ֥ה שְׁמֹ֖ו יְהוּדָ֑ה וַֽתַּעֲמֹ֖ד מִלֶּֽדֶת׃
و ينطق :
وتهر عود بِن وتلٍد بِن وتأمِر هفعم أودِه إت - يهوه عل كَن قَرأه شمو يهودا وتعمود ملدِت
و ترجمته :
Gen 29:35 وحبلت أيضا وولدت ابنا وقالت: «هذه المرة احمد يهوه2 (الله)». لذلك دعت اسمه «يهوذا». ثم توقفت عن الولادة.
تلك المقولة كانت على لسان ليئة زوجة يعقوب أم يهودا فنجد اسم يهودا יהודה يتكون من جزئين..
الجزء الأول : هو المقطع (יהו-يهو) وهو مشتق من الاسم العبرى للذات الإلهية (יהוה - يهوه)، وتلك الطريقة نجدها في الكثير من الأسامى مثل (يهوشوع == יהושוע) (يهوقيم == יהויקים)
الجزء الثاني : المقطع (דה - ده) المشتق من المقطع (ידה - يده) بمعنى شكر – حمد
و بذلك نجد ان هذا العدد يدعم تلك النظرية في تفسير اسم يهودا كما أنه من الجدير بالذكر أيضا ان الجذر (יהד) (ي ه د) هو جذر حديث نسبيا بالنسبة للغة العبرية وجذر (ידה) (يَدَه) هو الأقدم، والمقطع الثاني مشتق من هذا الجذر القديم) يا للعجب اسم يهوذا  مشتق من يهو احمده او فلنعيد ترتيب الالفاظ احمد يهو او احمدِي هو او احمده مع كسر الدال وضم الها احمدهو او الحمد له .... سبحان وقيل ان اسم احمد قد سقط من كتاب الثورت الثورة التي اخرجت امة من الباس والعبودية اليس من باب اولى ان تكن تلك التعاليم ثورة او ثورات اليس هذا يدل على ان التورات هي الثورات وانزلت بلسان عربي مبين؟
ان ضمير الغائب هو هناك بعض الفرق تعتبر الله الذي لا اله الا هو اسم من اسمائه الحسنى للمعلومية باعتبار انه ضمير يصف () .
من العجب العجيب ان يكن اسم يهوذا الذي طالما اقشعرت منه ابداننا انه  من (احمد الله ) ويا سبحان الله ان يكن الانجيل من انجياء ئيل انجياء الله نجاة الله .....
اذا فليرق السمع لان المشكاة واحدة لان المشكاة واحدة ...... والمشكاة في الدين الاسلامي ضرب بها مثلا وعندي اليهودية المشكاه سببت لهم اختلاف حواري كبير مع المسحيين لانهم لهم فهمهم بان المشكاه اسم من اسماء العلي القدير وجادلتهم النصارة بان مشكاه مؤنثة ولا يحق في حق الجبار التانيث .... والحل اتى به احمد صلى الله عليه وسلم  اذ يقل الله في الفرقان
﴿ اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لَا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ ﴾
المشكاه مثل لتصور عقولنا لله الذي هو نور لللسموات والارض والله اعلم فان عقولنا ماذلت باحثة في كون يفوقنا فهمن الا ان يهدينا الله بنوره .... اذا اخل للمؤمنون اليهود وللمؤمنون النصارى المسحيون ان مشكاه او مشكاة وردة في القران الكريم وهو يفسر ماذا اريد بالمشكاه وكل معذور فيما يجهل محاسب فيما يعلم
سبحان الله موحد الامم لدينه الذي ارتضاه ...... يهوذا ( الحمد لله) 

ليست هناك تعليقات: