الأحد، 19 نوفمبر 2017

حتى لا تنهار الولايات المتحدة ويدفع العالم ثمن هذا الانهيار

كنا قد فرح عندما انهار الاتحاد السوفيتي، والان ادركنا الفراغ الذي حدث بعدم وجود مملكة الروس وشوعية الراسمالية. واصبحنا نعي تماما تلك الكلمات التي قالها الرئيس المحنك محمد حسني مبارك "نخشى ان تظهر قوة جديدة عند انهيارها". وفعلا انتاب العالم فوضى و صرعات تقارب الحرب العالمية الثالثة الغير معلنة والثراء الفاحش الهدام وبروز استقدام مقدرات الدولة العسكرية في ابادة الاطفال والنساء والرجال وهاكم جرح سوريا يبكي اي اشورون أشوري والعالم كله وهذا مثال فقط من امثلة عدة بوسنا وهيرسك ودول اختفت وتلاشت سيادتها. وغزو العرق وعدوانه على الدولة المسالمة الكويت.
اذا ان لم ترفع امريكا مستوى محاربة الفساد والثراء الضار بالنمو والاخرين وحرب تجار الحروب واستثمار جيش الولايات الامريكية بالزج به من اجل انه اكبر قوة في العالم تملك ميزانية ضخمة. وعند تحريك وزارة الدفاع الامريكية يكن الربح اكبر بكثير من حفنة الدولارات المكتسبة من الحرب العراقية الايرانية وحروب بنو الاعمام عبر وعرب.
اذا فليساعد حكماء العالم الولايات المتحدة الامريكية ويصحون في اذنها همسات محب ومريد بان الفساد ابن من ابناءها يحبو نمو الثروة بشراهة وليست حرب اتية من بلدان الشموس المشرقة.
وان ترفع مستوى حربها على الفساد كما فعلت السعودية. ولكن يكن بمستوى ثقافة ان الفساد يفني دولتكم الولايات المتحدة ويكلف العالم انهيارا كبيرا قد يؤدى الى القضاء على 99 في المئة والناجي واحد كما في الماثورات الاسلامية.
ان رفع الحرب والحذر من الفساد يجب ان يكن منهج ثقافي  ومعتقد فكرى قوي جدا ومفهوم يجب ان يفهم حتى لو كلفنا عشرة سنوات من تكرار هذا الدرس. وان يكتب العلماء واساتذة الجامعات ماذ يعني الفساد داخل الدولة ليس بالمفهوم الديني لكن بالمفهوم المنطقي والرياضي. ان الفساد اختراق للنظم التي تجعلنا نحافظ على فوائدنا المكتسبة بصورة ينال اي فرد حبة او حبتان رمل من تل الرمال. ولكن اذا اخترق القانون المتعارف عليه وامتلك الانتهازيون وكل جشع انتهازي لانه لا يقوى لكبت امراضه، تل الرمال باكمله فسوف تصبح ارادة التل ممتلك لثلاثاء وليمت ما خلاهم.
ان الفساد يهد مملكة النمل ومملكة النحل وعند ذهاب المملكة الشعب يموت الملكة لان حياتنا الجماعية توفر معنا الحياة. لكن رجلا بمفرده او امراة بمفردها تخلو او يخلو له الارض سيفقد ابسط شيء انه لا يستطيع ان يولد نفسه ذاتية.
وان الحياة لا يمكن ان تستمر فرديا او تؤل الى فردانية الفرد. واننا نحييا بفضل الاخرون او بفضل 99 في المئة من اامجتمع المحيط بنا وما يقم به الفرد من خوارق ومجهود جبار يبداء -1 ويؤل الي 0.9 في المئة. اذا لكي لا تنقرض مملكتنا وجب علينا ان نرفع مستوى الحذر من الفساد انه الموت الذي يدب فينا شيئا فشيئا وان نجعل حرب الفساد بانه اكبر نقطة دستورية وان يرتفع الى مستوى ان تضع اقلام السي اي ايه شكلا بيضاويا احمر يحط بكلمة فساد ان لم تقتله قتلك او الفساد القاتل السري الذي يقتل حتى صانعيه. اكرر ان محاربة الفساد من اولويات ال C.I.A لانه حقا هو السلاح الاخطر الذي نهى كل امبراطوريات البشرية.
اكرر ان الفساد ليس كلمة تترك لخطباء الاديان لكن الفساد هو السلاح الاخطر في تاريخ البشرية الذي نهى وينهي كل حضارة حتى ولو كانت مملكتنا مملكة ال  C.I.A مملكة الحذر والجد والحزم.
فهل تسمعوننا يا رعاة الفساد والافساد وتنتبهون قبل الاخرون لانكم اليوم انتم تملكون مقدرات اكبر من مقدرات الشرفاء.
تحليل:
حبيب الله ابكر محمد احمد

ليست هناك تعليقات: