الاثنين، 26 نوفمبر 2018

#دول_الخليج_والحرب_الفرنسية_الروسية_التركية

#دول_الخليج_والحرب_الفرنسية_الروسية_التركية

في عام ١٩٩٢م ذكرت اذاعة البيبيسي ان فرنسا اكثر عداء على امريكا من اليابان.
بناءا عليه نجد هجوم شاسع على دول الخليج هذا الهجوم يصل مرحلة الحقد. نعم بعض دول الخليج وجب ان توقف الاهواء والفوضى العارمة في مسائل القانون والدستور لكي تنتقل تصبح دول مسئولة ذات قرار يمشي على الجميع وليس الحكم اليوم عبارة عن رائي فردي او قرار ناتج عن ردة فعل او عصبية. اصبحت تمارس السياسة باستراتيجية بعيدة المدة عميقة جدا. اصبحت السياسة كجاسوسية لا تعلم مبتغاها. ان التقارب بين دول الخليج واسرائيل تقارب طبيعي حيث كلاهما نالا استقلالهما تحت المظلة الامريكية.
ولكن نجد القطاع الذي كان يتبع لمصر غزة واريحة هم اشد حربا على دول الخليج واسرائيل وذلك لاسباب انها كانت تحت الغطاء المصري الفرنسي قبل الحرب العالمية الثانية.
ونستدل بانها تأخذ تحريضها من فرنسا وليس اسباب دينية او عقائدية هو ان الحركات الأشتراكية هي الوجه السائد لتحريك النضال الفلسطيني. وان الشعارات الاشتراكية والضجة الاعلامية تتطابق في كل من غزة واليمن والعداء العراقي القديم على دول الخليج التي منحت العراق الجند والمال لدعم حرب اصطنعها صدام ضد الخميني والغريب ان الخميني صناعة فرنسية عراقية حيث صدام هو من سمح للخميني بعبور اراضيه لاجئا الى فرنسا. وان المفاعلات الننووية العراقية فرنسية.
ويتحتم للمشاهد العربي ان ينظر الى سوريا وتدخلها في لبنان وضياع لبنان في حرب وطنية 13 سنة ويلات وطن.
ونعلم ايضا الان التقارب الفرنسي الايراني.
ونعلم استماتة المخابرات الفرنسية والدور الروسي التركي في حرب معارضو سورية اليوم.
ونعلم ان كل الشركات توقفت نشاطها عندما حل داعش الا شركة الاسمنت الفرنسية في سوريا. من هنا نجد ان الادلة التي تبرهن على الحنق الفرنسي الروسي لحصار التمدد الانجلو امريكي كبير جدا. والكل يذكر اسباب الانتفاضة ومحمد جمال الدرة حيث جمال كانها كلمة السر عند الفرنسين كامثال جون بول سارتر وجين واخرون. وجدنا بان الحادث مصطنع الهدف منه خلق بلبلة لاظهار اسرائيل  قاتلة للاطفال وناشر الخبر قناة جزيرة فرنسية اخري وهي قناة فرنسية والمصور فرنسي.
وكذلك نجد موقف اعلامي مصطنع تم في لبنان وهو عملية صبرا وشاتيلا لو اعدنا الرؤية لتلك الصور القديمة لوجدناها كان الحادث صناعة سنمائية اخراجية تم احضار الجثث من المشرحة.
ونجد حقد جمال عبد الناصر ع المملكة العربية السعودية وكذلك نعلم ان عملية اغتيال محمد انور السادات عملية استخبراتية بحتة بإدماغ هذه العملية في رحل ملتحي لحية سوداء ضخمة واسمه كان اختير باتقان الاستامبولي.
ونعلم عزف القذافي خارج النوتة الموسيقية والان هناك من يقل انه موالي لفرنسا. وافلاس شركات فرنسية بعد اختفاء القذافي.
وصدام وتحرير شعره كانه شعر كونت فرنسي. واغتياله دون علم امريكا واختيار يوم العيد لذلك لخلق هرج في الدول الاسلامية. والاذعاج الذي كان يتم من خلال علي عبد الله صلاح. وتجارة المخدرات التي تدخل من جنوب السعودية تدميرا في الشعب السعودي. تلك قصة اخرى الان قصة اغتيال جمال خاشوقحي والتلاعب بالوجدان العالمي. انها خطة محكمة التنفيذ لكي تلبسها المملكة العربية السعودية بل ووصل الحد لانها صدقت انها فعلتها. بالظبط كانها عملية اغتيال رئيس السلام محمد انور السادات من داخل سفارته الدبلوماسية اي اقصد جيشه المختار لعروضه العسكرية.
اليوم العداء التونسي لحرب على محمد بن سلمان وتجديد رفضه بانه قاتل هو عملية اعلامية جديدة فرنسية داخل البرلمان الفرنسي التونسي. وكذلك الصخفين المصرين عبارة عن خنجر فرنسي اخر لرجل بريء من دماء جمال خاشوقجي. لما لا احد الامراء الذين تم مساومتهم في فتدق الروتير هو ذو نفوذ في تركيا وسوريا ولبنان وتونس ومصر وداخل عناصر المخابرات السعودية حول مجرى استعادة جمال خاشوقجي الى جريمة غتل بشعة. لما لا يكن العملاء السعوديون تم شرائهم او غيرت اوراقهم. نعلم ان اي سفارة خارجية تلعب دور التجسس اللطيف لكنها في حكم دولتهم والامن الداخل لدولهم يعتبرون يمكت ان يصبحوا جواسيس مرتدين لبلدانهم.
ونعلم ان تركي الفيصل مدير الاستخبارات السعودية السابقة له علاقة مع تركيا وانه مفتاح هذه القضية.
وكرجل مخابرات محنك يمكنه ان يحلل هذه القضية لانه يعلم نفسية اهله الاتراك والغدر داخل البلاط التركي. وان الشعب التركي نفسه حيدت عن هويته بالاعيب قديمة وكان التاريخ التركي ذو دسائس برع فيها النساء او حريم بك او آخر الخريم. والى الان تركيا تحارب بنو اعمامها الاكراد وعبد الله اوجلان.

قوة الادلة تدل على براءة السعودية وهذا نمط الاسكوت يارد ديار قوة ادلة المجرم في  هذا العصر التي تدل على برائته تتهم من جانب اخر بانها مرتبة جيدا.
ان امريكا يجب ان تحافظ على مصالحها في دول الخليج رغم هذه الضجة الاعلامية وان تعلم ان محمد بن سلمان بريئ وان جمال خاشوقي لا يحتاج لعملية اغتيال حيث انه رجل مرن ودبولوماسي ويعلم اين مصالحهه والسعودية تعلم كيف تكسب اعدائها وابنائها. لكن فقط السعودية تحتاج الى قوانين دستورية ليست تقليدية.
اكرر براءة بن سلمان واتمنى ان تبدأ السي اي ايه نشاطا استخباريا لا تبدو كالرجل الغبي الذي يصدق المؤامرة المحاكة ضده وكفاية انهم اعلنوا انهم انخدعوا في مسالة الصواريخ ضد صدام.
لا ارفض الفكر الفرنسي لكن الخديعة وحرب رجل بريئ واظهاره كانه قاتل بل اهانته في المرافق الدولية هذا ما لا يرضاه اي انسان. واكرر لاسرة جمال خاشوقجي ان جمال ضحية غدر عالمية قد تكن روسيا وفرنسا وتركيا هم من لعبوا الدور ومعهم الصمت البريطاني لا اجل. ومع جريمة اغتياله يريدون اغتيال رجل اخر رجل الرؤة الالفينية الذي يريد ان يجعل المملكة تتوافق مع القرن الحال العاهل محمد بن سلمان.
اللهم اظهر برائته من هذه التهم ولو كان جمال معتقل او مختفي اوجه له كلامي بان يظهر لانه سيتسبب اختفائه في نهاية امة وكارثة كبرى.
واذكر ان رسائيل الوتساب لجمال كانت تعمل بعد اختفائه. وحتى الان لن يعلن عن صديقه التي قالت عشيقته المذعومة خديجة بان يتصل به.
ان السعودين ابرياء..
وشعوب جيلها الجديد عاش سليم السليقة لا فقر ولا تشرد واي رجل سليم الاحساس لا يقتل. لان القتل سمة من خرج من انسانيته.
اللهم سلم اللهم سلم
للبشرية رب يحميها..
تحليل: حبيب الله ابكر محمد أحمد

ليست هناك تعليقات: