الأربعاء، 30 يناير 2019

هناء سلب تاريخها وترانا بعيون سالبيها..

الكل يعلم اتفاقية البقط مع نوبة دنقلا..
الكل يقل ان اتفاقية البقط من بقط او كره..
كلا ان كلمة اقباط مفردها بقط.. انظر قاموس المعاني... في قوقل..
اذا النوبة هم اقباط بدلالة كلمة بقط خصت بها النوبة وما نوباتا ونوبا الا هي كلمة واحدة اي يا هنا مبارك محمد وردي ومحمد منير سلالة واحدة ومحمد منير مع كوكو سلالة واحدة شفتي شمس افريقا تنشط البكتريا التي تعطي الوانا مع البروتين النباتي... هناء فلتعلم ما توصلت عليه مملكة سوبا هي شبأ او دير شبع او سبا او سبعاة في فراق المحبين سبعا..
لا اجرمك قولا فكلنا سلبت ثقافتنا وظننا اننا احبارا من احبار العربي او العبر وما اجمل الحبر الاسود صفة..
نعود ام تحتمل دار شبع بالعبرية دار الشبع او دار سبع او ما تحصدونه سبع سنين..
ولنعد بالعربية سوبا هي سبا وادق لفظا من شبا او سبا. شاء التاريخ ام لم يشاء.
يا بني سوبا..
قال تاريخنا السودان المسلوب سوبا مملكة النوبا النوبة وافتخر بالعجوز الشمطاء التي بعرض بنتها خربت سوبا .. عجوبا اللي خربت سوبا..
ما علينا فاصبحنا لا ننخدع بالشعارات مهما كانت فانها كلمات لا تتطابق الواقع..
سوبا بابدال السين نونا تصبح نوبا يا بنتي هناء مبارك لا أوأخذك فنحن ربينا تحت اذاعة امدرمان سابتنا حتى تاريخنا ولم ندرس شيئا عن مملكة علوى ونبتا اليست نبتة نوبا نوبه نوبة خذي ما شئتي من الرسم الخطي..
نعود فلنبدل سين سوبة نونا نوبة نوبا باعتبار سوبا..
ذلك لا يعنيني اقباط هم النوبة وسوبا نوبا ما يعنيني ان انكي اذا استبدلتي القاف لا اقباط نونا لا اصبحت انباط انباد اصل بنو اسماعيل دولة الانباد او الانباط لا اذكر لا يعنينا هذا بل مجال بحث للمبحرين.. دعينا نغير قاف المقوقس سينا قبط سبط اقباط اسباط سلالة من سلالة الانبياء بالفكر الديني..
لا يعنيني هذا ايضا ولكن ما يعنيني ملك الجمال يوسف عليه السلام او لولي الحبشية الفائقة الجمال بيسحروك يا لولي الحبشية..
لا يوجد ربط هنا لكن هناك ربط قوي اغفل المؤرخين عنه عمدا او عدما في الادراكي..
الرابط:
سوبا ابدلي الباء العربية فاء عبرية ككتاب كتاف..
تصبح سوبا سوفا.. ضعي يا والف قبل الباء يا سوفا ياسوفا مرحبا بتسافاي اي يوسفاي.. هنا مملك سوبا هي مملكة يوسفا واختها مملكة بنيامين بنو يمن ولذلك مملكة سبا شبا سوبا يوسوفا تؤمة اليمن والايمان يماني وبنيامين اخ يوسف هو بنو الايمان..
والقحطانيون اليس ممما ورد في التاريخ ان مصر اصابها القحط والقحطانيون ينسبون الى ملولك سباء يا اختي بنت المكوك دواخلك ورؤيتك هي رؤية من سلب تاريخه وليس الذنب ذنب المسلوب ولكن ذنب من اجرمن وسلب حق الذنوج الابرابر يا ذنج باااااار زنجبااااار..
واصل كلمة با ذنج جان سريانية اذا ذنج تعني اسود زنج باااار اسود بار..
سلمتي هناء رشدا فكلنا سلبت بعض رؤيتنا فلنعود الى حقيقتنا يابنا بيا بعانخي اليست باعنخي شبيهة بتوت عنخ امون بدلالة عنخ وتوت اليست جزيرة توت توتي شاهدة على شموخ تاريخك وتاريخنا. واليس اسم توتو باقي الى الان وكندرا لو اضيف اس قبلها تصبح اسكندرا وسلام على مدينتنا الاسكندريا..
تحليلي الشخصي ياهناء..
لولا السواد الذي يسترنا لانارة جمالنا العالم..
تحليل: حبيب الله ابكر محمد احمد

ليست هناك تعليقات: