الأحد، 18 يوليو 2021

محمد بن سلمان هل هو معتقل داخل القصر الملكي ... ام ولي عهد السعودية

 صديقي الطموح محمد بن سلمان كثيراً ما كنت اجد بعض تعليقاته على الفيس بوك عندما يكن الموضوع ذو نبل وشهامة...

https://www.facebook.com/profile.php?id=100003451894310

وفجاءة انقطعت مداخلاته كنت اظن انه ليس هو ولكن ما اصبح يكتب على صفحاته فانها تدل عليه وعلى الرجل المتواضع الخلوق...

لكنه نائى بعيداً عن التعليقات والاجابات وحتى المداخلات.. 

بعد تنصيب الملك المكرم سلمان حفظه الله

كل الامور عادية لكنني كنت من المؤمنين حقاً ان السعودية لها الف طريقة لاقناع المعارضين وجذبهم اليها وانها تدفع كل ما تملك من اجل ابنائها المتعلمين. والكل سعيد بسعودته ونالنا نحن السودانيون حباً من حبهم للسودان.

انكرت اغتيال جمال الخاشوقي حيث هو من الطباقات المحترمة نسباً ووضعاً. وقلت لا يمكن ان تستعمل السعودية القتل في تصفية جمال فانه باحث حالم والجزيرة كانها قناة مدفوع لها الاجر وولوت وذهبت في اتجاه واحد ادانة السعودية. كانها قناة ايضا لجمال يهمها امر جمال لكنها كانت تهتم باشانة السمعة. ولم تعطي المحللون فرصة لاثبات ام انكار الواقعة ولن تعطينا فرصة اثبات ان المخابرات العالمية يمكن ان تلعب دور كبير في الاغتيال اذا صح. وتوهم الفريق الاستخباراتي بانه هو من قام بالعملية كعملية البكوش في مصر زمن القدافي.

ما علينا:



لكننا فوجئنا بان السعودية تعترف على جريمة جمال؟



هنا استغرب احد الكتاب المصريون وقال كيف للسعودية ان تفعل جريمة مثل هذه باخراج ضعيف جداً وكان يدافع عن السعودية ولكن الاعتراف سيد الادلة ؟ لا لا لا الف لا الاعتراف ليس سيد الادلة في عصرنا هذا بل يخفي جريمة اخرى؟ اتدرون ما هي الجريمة الاخرى؟



قد قد قد يكن محمد بن سلمان حبيس القصر وحبيس السلطة الاميرية او سلطة اخرى تتلاعب بالكل!



 وان ما فعل هو حجر هذا الشاب المتطلع واجباره على اسلوب الشيوخ والمشايخ. لان الجريمة تشويه له وسرعة الاعتراف، تدل على ان هناك سلطة اخرى داخل المملكة العربية السعودية ترسم الاحداث وتتهيمن حتى في البلاط الملكي والاميري. 



نخشي من ايداي الكي جي بي حيث السعودية تعتبر الهدف الاسمى لروسيا والهيمنة على الخليج يعني انها سوف تحاصر الولايات المتحدة الامريكية.




نتمنى من اصدقائنا في الس اي ايه ان يتحروا اين محمد بن سلمان واين كتابته الشخصية ولماذا انزوى ولماذا اتى اعتراف السعودية سريعا كانها مكرهة على ذلك لاسيما ان ذلك حدث في عصر الرجل ذو النزوات الطفولية الرئيس ترامب الذي لا يهتم الا بجمع المال والعلو والسمو.








نكرر ان جريمة جمال خاشوقجي المملكة العربية بعيدة كل البعد عنها وان الاعتراف بها يدل على ان هناك قوة ضاغطة على البلاط الملكي تزحف سراً نحو زعزعت امن الخليج وانتزاعه من التعامل مع امريكا.




تحليل الباحث/ حبيب الله ابكر محمد احمد

مقيم سابق بالمملكة العربية السعودية


ليست هناك تعليقات: