الاثنين، 7 يناير 2019

فجوات اسلامية وفجوات توراتية

ننقل اليكم اشياء عن حكم وامثال بابلية مما يتولد عندي هل بابل هي القدس وهل بابل هي باب ئيل او بابا ئيل بمعنى الرب عيل انها كلمات تخلق فجوة في الاديان باننا حملنا اديان اصلها سليم ولكن نبعت في اماكن تدعي او لا تعرف من اين اتت فهنا نجد ما يطابق النبي لقمان او حكم لقمان ونجد الملك ملك سنحاريب حورب من قبل ملك الزنوج والملك السودان ترهاقا وحمى دار سليم او اورسليم كما نجد في عصب ذكر . وذكر  الحبشة ووجود حِكم الحكيم حريقل او لقمان في مصر اذا كانت مصر هي الحبشة اشياء تحتاج الى تراتيب..
النص المنقول:
الحكمة البابلية والحكيم الاشوري أحيقار والتوراة!

من المعلوم بداهة ان التوّراة ليس كتابا ً واحدا ً، 
بل سلسلة من الكتب، 
كتبها عدد من الكتّاب في أزمان متباينة ومتباعدة، 
ولا تقتصر على موضوع واحد!

ولأن التوّراة تعد كتابا ً دينيا ً فقد تناولت أبحاثا ً في التاريخ، وقصة خلق العالم، وشعرا ً وفلسفة وغيرها من الموضوعات.

كما أننا نلاحظ قصة الطوفان في الأدب البابلي تشبه حقا ً كما وردت في التوّراة،

وهذا يدّل على أن الأدب البابلي خدم جدا ً التوّراة ، 
ولكن بالمقابل كان كهنة وكتبة اليهود يأخذون ما يستحسنون ويحذفون ما لا يريدون !!

الحكمة البابلية تظهر جليا !

١/ سفر الأمثال :
هذا السفر إكتمل بعد الأسر البابلي، وفترة الأسر تسبق بكثير تاريخ تدوين الأسفار التي سيلي ذكرها تباعا ً 

يعتبر سفر الأمثال، أقدم مجموعة من الحكّم والأقوال المأثورة في تأريخ البشرية، 
ولكن، سبق هذا السفر مجموعة مماثلة من الأمثال والحكِّم السومرية، والأكدية، والآشورية والبابلية بقرون عدة.

يشمل سفر الأمثال على ٣١ فصلا ً تضم ٩١٢ مثلا ً معظمها تتفق مع الحكيم الاشوري ( أحيقار )

٢/ سفرالجامعة :
إنّ كاتب هذا السفر، غير واضح، اذ يقول عن نفسه انه ابن دَاوُد الملك، وملك أورشليم، او يتكنّى باسم ( الجامعة ) ويرتقي هذا السفر الى العهد اليوناني اي حوالي ٢٠٠ سنه قبل الميلاد.

نجد في هذا السفر ٥ نصوص تتفق مع حكمة حكيم نينوى ( أحيقار )

٣/ سفر يشوع بن سيراخ :
يتضمن هذا السفر، من مجموعة حكّم قصيرة و طويلة، قد تكون من وحّي اختبار بن سيراخ الشخصي، حيث يظهر انه مثل الحكيم أحيقار من ناحية الإيمان القوي، والزهد، وقد كُتب هذا السفر سنة ١٩٠ الى ١٧٠ سنة قبل الميلاد، ولم يُعتبر من الأسفار. العبرية المقدَّسة، لا بل تعتبره بعض الكنائس المسيحية منحولا ً.

٤/ سفر طوبيا :
يعتبر هذا السفر متفقا ً اتفاقا ً كليا ً مع حكمة أحيقار.

٥/ سفر نشيد الأناشيد :
أيضا ً يعتبر هذا السفر مأخوذا ً من حكمة أحيقار.

ترابط العلاقة بين التوراة، والحضارة البابلية، 
خاصة الحكيم أحيقار الاشوري مستشار الملك سنحاريب وابنه.

وذلك في الحكم والامثال الآتية :

في تربية الأطفال وتأديبهم.

وجوب معاشرة الحكماء.

الصداقة وتجنب الخصام.

الصيت الحسن.

جشّع الإنسان .

المرأة الشريرة.

سقوط الأشرار وانتصار الأبرار .

عدم الشمّاتة.

الأخلاق السيئة.

اقتلاع العيون الشريرة.

النظر إلى الجاهل واستهتاره.

نظر الناس إلى المتحدث وقياس حديثه إلى حالته المادية.

المقابلة بين كلام الحكيم والجاهل.

تأثير الحزن في القلب البشري.

تربية الأولاد.

العلاقات الإجتماعية .

حفظ اللسان.

الصداقة .

الرجل الفاضل.

الإنسان المهذب

الشعور بمآسي الحياة.

الناس بين الضعف والقوة.

الأطماع البشّرية.

التطّلع إلى أمور تفوق القدرة.

الموازنة بين الحياة والموت.

ما يتركه الإنسان في هذا العالم من الذكرى الصالحة.

عدم شمٌاتة الإنسان بمصائب عدّوه!

والخلاصة :

جاءت حِكَم أحيقار مشحونة بالمعتقدات السائدة في ذاك الوقت،
وهناك شبه بينه وبين طوبيا،

إذ أن أحيقار كان مستشارا ً وأمين خزنة سنحاريب ومن بعده إبنه آسرحدون!

أما طوبيا الأب فانه احتل مكانا ً مرموقا ً لدى بلاط ملك آشور!
وهو من سِبْط نفتالي، يقيم في نينوى بين الأسرى وهو من مملكة الشمال بعد سقوط السامرة، 
ويعيش بامانة ومحبة لله،

ولكن الله سمح إمتحانا ً له بان يفقد نظّره ويصبح عرضة لسخرية من حوله، 
ولكن الله أراد ايضا ً ان يتدّارك الأمر فألبس الملاك رافائيل شكلا ً بشريا ً وأرسله الى طوبيا الأب فرضي هذا أن يكون الملاك رفيق سفر لابنه المدعو أيضا ً طوبيا، 
وعند عودته خلَّص طوبيا أباه من العمّى بفضل نصائح الملاك وانتهى كل شيئ بالفرح العام بعد أن أظهر الملاك حقيقته واختفى وتوارى. 
يستدّل 
أن هناك اتفاقا ً تاما ً بين سفر طوبيا وحكمة أحيقار، 
بدليل ان كاتب السفر جعل أحيقار ابن أخ طوبيا !!

ويتضح أن كلا من أحيقار وطوبيا يتفقان على عمل البّر والرحمة والصدّقة! 
ويلتقيان على نتيجة واحدة وهي نجاة كل منهما من محنة تعّرض لها.

أحيقار يٌلقي النصيحة والحكمة على ابن اخته نادان. 

وطوبيا يُلقيها على ابنه طوبيا ايضا ً !

إلا أن الخلاف!
أن إبن أخت أحيقار كان خائنا ً للأمانة وناكرا ً للجميل!

بينما طوبيا الإبن كان أمينا ً حتى النهاية.

ويمكن أن نخْلُص الى نتيجة واحدة!

بأن سفر طوبيا هو قصة أحيقار بثوب يهودي عبراني، 
لان أحيقار رجل أشوري وثني ولكنه صالح،
بينما طوبيا يهودي مؤمن بالله.

فضلا ً عن ذلك

أن كاتب سفر طوبيا قد عرف كتاب حكمة أحيقار الذي عٌثر عليه ( بالقرن التاسع عشر ميلادي )

وقد أتقن كيف يٌلقي درسه الديني حسب نهج الحكمة البابلية!

بالاضافة الى أن زمن القصتين واحد : 
في عهد المملكة الآشورية ايام عظمتها!

وقد تطابقت الحِكٓمْ في كلا القصتين خاصة في :
النظر الى أعمال البّر
إحترام الموتى 
التقوى
صيانة النفس من الخطيئة 
أُسلوب الحكمة!

فائدة! 
التوراة البابلية
تأليف سهيل قاشا 
جاء هذا الكتاب "التوراة البابلية" ليسلط الضوء على "التوراة اليهودية" ويكشف النقاب على ما اقتبسه الكاتب اليهودي من تراث السومريين والبابليين، مروراً بالأكاديين وانتهاء بالآشوريين وكيف شوهوا هذا التراث الروحي السامي والتاريخي الشريف، محاولة طمسه وتسفيهه. وغاية هذا الكتاب هي إطلاع القارئ العربي على جانب من تراث وادي الرافدين الفكري الذي جهله غالبية المثقفين، إلا الفئة القليلة من المختصين مع أن عدداً كبيراً من الدراسات حوله متوافرة من اللغات الأخرى كالألمانية والإنكليزية والفرنسية.
ولتحقيق هذا الهدف تم تقسيم الدراسة على ثلاثة محاور: الأول يتناول الأدب القصصي والملحمي بما ورد في أسفار التوراة وألواح سومر وبابل وآشور مثل قصة التكوين والخليقة والطوفان. الثاني: الشريعة والحكمة وما ورد من مطابقة واقتباس من قانون حمورابي وحكمة أحيقار الآشوري وما جاء في التوراة من تشريع وأمثال وحكمة في أسفار الأمثال والجامعة ويشوع بن سيراخ.
والثالث: التطابق بين الشخصيات في كلا الأدبين العراقي القديم (السومري والبابلي والآشوري) والأدب العبري اليهودي مثل طوبيا وأحيقار، سرجون وموسى، آدبا وآدم، وأيوب، وقائين وهابيل وغيرها. إضافة إلى المقدمة والتمهيد والملاحق النصية لقصة الخلقة البابلية (آنيوما اليش) والطوفان (ملحة كلكامش، ونشيد الأناشيد وغيرها، ثم الخاتمة وقائمة المصادر والمراجع التي اعتمدت عليها أو استفدت منها.

الدكتور سامي الإمام:

سفر أحيقار الحكيم! ספר_אחיקר_החכם
أحيقار الحكيم الذي يقال إنه يمثِّل مرجعيّة لـ "لقمان الحكيم", أو إنه هو نفسه يتحدث عنه القرآن الكريم!.
في هذا المنشور نعرف - كما تفيد المصادر اليهودية - لماذا عثر على حكم أحيقار في سفر يحمل عنوان "حكم أحيقار" - في جزيرة فيلة بمصر.
كان أحيقار كاتبًا للملكين سنحريب وأسرحدون ملكا آشور ومستشارًا لهما, ولما لم يكن له أولاد تبنّى ابن اخته "نادان", ربّاه وعلّمه أصول الحكمة, حتى يقوم مقامه حين يكبر. غير إن نادان نجح في الاندماج بما يجري في بلاط الملك, وخان أحيقار, ووشى به واتهمه بالخيانة وتزوير أعماله ونسبتها إليه هو. حُكم على أحيقار بالموت, لكن المسئول عن تنفيذ أحكام القتل, الذي أفلته قبل ذلك أحيقار من القتل, أشفق على أحيقار ونفذ الحكم على رجل آخر, بدلا من أحيقار ردًا لصنيع أحيقار. 
وبعد حقبة من الزمن وضع الفرعون ملك مصر ملك آشور أمام تحد كبير: إذا تمكّن ملك آشور من إرسال شخص يستطيع بناء قصر بين السماء والأرض سيكون على المصريين إرسال ضريبة لآشور(هى الرهان), وإذا لم يتمكن من ذلك سيكون على آشور أن تلتزم ببعث ضرائب للمصريين!
وهنا خطر ببال ملك آشور أن مَن يمكنه ذلك هو أحيقار الحكيم, لكنه تذكّر على الفور أن أحيقار نُفذ فيه حكم القتل ومات, وأنه لن يستطيع الإيفاء بهذا التحدِّي. ولما بلغ علمه أنه لم يمت غمرته السعادة وأرسله إلى مصر لمواجهة التحدي. قام أحيقار بالمهمة وتغلب على التحدي, وعاد إلى آشور ومعه الرهان وقرر في نفسه أن يعاقب نادان على خيانته. 
يتضمن كتاب أحيقار ستة أجزاء, هى:
أحيقار يعلِّم نادان كابنه.
حكم احيقار التي علمها نادان.
نادان وخيانته لأحيقار ويطيح به من وظيفته.
عودة أحيقار لمكانته وبعثته إلى مصر.
أحيقار بمصر والقبض على نادان.
حكمة أحيقار التي علّمها لنادان. 
عثر على حكم أحيقار أو أمثاله على بردية آرامية يعود تاريخ كتابتها إلى 500 ق.م. في جزيرة "فِيّلّة" بمصر. الجزء الأول لهذه البردية طويل لما يتضمنه من حكم وأمثال مختلفة, للدرجة التي جعلت باحثين يشككون في أن به إضافات كثيرة لا تمتّ لكتاب أحيقار الأصلي بعلاقة ما, وما يعزز هذا الظنّ أنه لا يتطرق لأحيقار بشيء ولا يذكر اسمه, ويشبه في جوهره لحكم وامثال بابل القديمة, بل وفارس أيضًا.
ترجم الكتاب على يد "يوسف مازر" ثم على يد "ابينوعم يالين".
تذكر المصادر العبرية أن جزيرة فيلّة بأسوان كان بها قديمًا جالية يهودية وكان بها معبد لتعبدهم - أما لماذا كانت تلك الجالية اليهودية في هذا المكان القصي بجنوب مصر الفراعنة فلهذا حديث آخر!.
المرجع:
http://www.m.ahewar.org/s.asp?aid=578598&r=0

مصر ليست مصر الأن هل هي مظر مضر

منقول من الموقع المذكور

http://wherweare191.blogspot.com/2017/03/blog-post_5.html?m=1

مصر القران ليست هي مصر النيل والاهرامات العربية اليوم 

نعم كلمة مصر تعني منطقة او ولاية او اقليم ولا تعني اسم بلد

وجمعها هوامصار يعني مناطق او ولايات او اقاليم

ان مصر باللغة العربيه هي اسم نكره ومأخوذه من الامصـار .. وحين تم فتـح بلاد القبــط سميت بمـصر كناية عن الامصـــار ..أن دولة مصـر الحاليه لم تعــرف بأسم مصــر الا بعد الفتوحـــات الاسلاميه ..

ومصر التي وردت بالقران ليست مصر العربية الحالية مصر النيل والاهرامات

وهذه بعض الادلة وساوافيكم بالمزيد :

1 - قال الرسزل في حديث شريف " واستوصوا بالاقباط خيرا"

2 - جاء في مسالك الممالك للإصطخري: "البصرة مدينة عظيمة لم تكن في أيام العجم، وإنما اختطّها المسلمون أيام عمر، ومصّرها عتبة بن غزوان وهي خطط وقبائل كلها.

3 - قال الحميري: ""فالبصرة والكوفة مصرا الإسلام وقرارة الدين ومحال الصحابة والتابعين والعلماء الصالحين وجيوش المسلمين والمجاهدين، ثم نشأت بين أهل المصرين مفاخرة ومفاضلة، فقال من فضل البصرة: كان يقال الدنيا والبصرة".

4 - البصرة أشهر مدن العراق، وأول مدينة إسلامية بنيت خارج الجزيرة العربية زمن الفتوحات الإسلامية، كانت تدعى: قبة الإسلام ومقر أهله بالعراق، بناها عتبة بن غزوان سنة 14هـ، وصارت مصر الإسلام ومحل الصحابة والتابعين والمجاهدين.

5 - ماريا القبطية التي اهداها مقوقس الاقباط الى الرسول وهذا يدل على الاسم الحقيقي في تلك الازمان لمصر النيل والاهرامات ..

6 - خاطب رسول الله مقوقس القبط مخاطبا إياه ( بمقوقس القبط ) ولم يقل ( مقوقس مصر ) .. وذلك لأن ( إيقبط ) ليست هي ( مصر )

7 - نذهـب لأحدى قصـص القرآن الكريم وهـي قصـة هـامان وفرعون ..

بالنسبة لإسم هامان تحديدا .. فلقد ذكر في القرآن الكريم من خلال علاقته بفرعون مصر وتفاصيل قصة سيدنا موسي .

بينما في التوارة .. ذكر هامان بسم (( هامان بن همداثا الآجاجي)) والذي كان كبير وزراء أحد الملوك بمدينة تعرف بسم مدينة ( شوشن ) .. وكان معروفا بكرهة الشديد لليهود .. حيث تأمر على أحد اليهود ( مردخاي ابن باثير بن شمعي بن قيس ) ( رجل يميني )( قد سبي من أورشليم مع السبي الذي سبي مع يكينا ملك يهوذا الذي سباه نبوخذ نصر ملك بابل ).. إلا أن أبنة أخ ( مردخاي ) المعروفة بــ ( أستير ) تمكنت من إقناع ملك شوشن أن يصلب وزيره ( هامان بن همداثا الآجاجي ) .. وأنقذت عمها مردخاي وبيقة الشعب اليهودي .

8 - مما يؤكد ان قصة هامان التي مصدرها التوراة لم تحدث في مصر

تركيبة إسم هامان كما هي مذكورة في التوارة تؤكد أنه شخص عربي وليس فينيقي .. أي أن تفاصيل تلك القصة حدثت في مجتمع عربي يسود فيه العرب ومنهم الملك والوزير وهذا لم يكن ليحدث في القدس التي كانت حينذاك خاضعة إما للحكم الفارسي أو لحكم الإسكندر الأكبر .

كما ان الأقباط لم يكن يستخدموا كلمة ( ابن ) في أسمائهم ولا حتى إسم العائلة .. أنظر لإسم هامان لتري كيف أن هذا الإسم أقرب للبيئة العربية عن البيئة القبطية .

9 - ذكر ابن كثير في قوله تعالى : " اهبطوا مِصراً فإن لكم ما سألتم "

أن الراجح في المراد أنها ليست مصر فرعون وإنما مصر من الأمصار أي أي بلد من البلدان وذكر تعليله لذلك وهو قول ابن عباس

10 - قوله تعالى: اهْبِطُوا مِصْراً فَإِنَّ لَكُمْ مَا سَأَلْتُمْ {البقرة: 61}

قال ابن الجوزي في زاد المسير: أنه اسم لمصر من الأمصار غير معين، قاله ابن مسعود وابن عباس وقتادة وابن زيد، وإنما أمروا بالمصر لأن الذي طلبوه في الأمصار.

11 - قال ابن منظور في اللسان : والْمِصْرُ الْحَدّ في كل شيء ... مِصْر هي المدينة المعروفة ، تُذكَّر وتؤنث عن ابن السراج . والْمِصْر واحد الأَمْصار ، والْمِصْر الكُورَةُ ، والجمع أَمصار . ومَصَّروا الموضع جعلوه مِصْرا ، وتَمَصَّرَ المكانُ صار مِصْرا . ومِصْرُ مدينة بعينها سُمِّيت بذلك لتَمَصُّرِها

12 - قال العلامة ابن عثيمين قال في تفسيره لكلمة مصر التي ذكرت في سورة البقرة .. انها نكرة وتعني مصر من الامصار .. وليست علم لدولة

13 - قوله تعالى :

(وَإِذْ قُلْتُمْ يَا مُوسَى لَنْ نَصْبِرَ عَلَى طَعَامٍ وَاحِدٍ فَادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُخْرِجْ لَنَا مِمَّا تُنْبِتُ الْأَرْضُ مِنْ بَقْلِهَا وَقِثَّائِهَا وَفُومِهَا وَعَدَسِهَا وَبَصَلِهَا قَالَ أَتَسْتَبْدِلُونَ الَّذِي هُوَ أَدْنَى بِالَّذِي هُوَ خَيْرٌ اهْبِطُوا مِصْراً فَإِنَّ لَكُمْ مَا سَأَلْتُمْ وَضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الذِّلَّةُ وَالْمَسْكَنَةُ وَبَاءُوا بِغَضَبٍ مِنَ اللَّهِ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَانُوا يَكْفُرُونَ بآيَاتِ اللَّهِ وَيَقْتُلُونَ النَّبِيِّينَ بِغَيْرِ الْحَقِّ ذَلِكَ بِمَا عَصَوْا وَكَانُوا يَعْتَدُونَ) (البقرة:61)

التفسير:

قوله تعالى: { اهبطوا مصراً فإن لكم ما سألتم } يعني أن هذا ليس بصعب يحتاج إلى دعاء الله؛ لأن الله تعالى أوجده في كل مصر؛ وكأن موسى صلى الله عليه وسلم أنكر عليهم هذا؛ وبين لهم أنه لا يليق به أن يسأل الله سبحانه وتعالى لهم ما هو أدنى وموجود في كل مصر؛ وأما قول من قال من المفسرين: "إنه دعا، وقيل له: قل لهم: يهبطون مصراً فإن لهم ما سألوا" فهذا ليس بصحيح؛ لأنه كيف ينكر عليهم أن يطلبوا ذلك منه، ثم هو يذهب، ويدعو الله به!!! فالصواب أن موسى وبَّخهم على ما سألوا، وأنكر عليهم، وقال لهم: إن هذا الأمر الذي طلبتم موجود في كل مصر؛ ولهذا قال: { اهبطوا مصراً }؛ و{ مصراً } ليست البلد المعروف الآن، ولكن المقصود أيّ مصر كانت؛ ولهذا نُكِّرت؛ و"مصر" البلد لا تنكَّر، ولا تنصرف؛ واقرأ قوله تعالى: {وأوحينا إلى موسى وأخيه أن تبوءا لقومكما بمصر بيوتاً} [يونس: 87] ؛ فالمعنى: اهبطوا أيّ مصر من الأمصار تجدون ما سألتم..

14 - جميع التفاسير تشير الى ان مصر المذكورة في القرآن هي مصر اليوم الواقعة في بلاد وادي النيل لو رجعنا الى مصدر هذه التفاسير نجدها استندت على روايات التوراة واسفارها وخرافات ما يسمون باهل الكتاب اوما يسمى بالاسرائيليات

15 - ما هو اسم فرعون موسى ؟ وما اسم زوجته التي آمنت بموسى عليه السلام؟

ذكر الطبري في كتابه "الكامل في التاريخ"

ان موسى عاش في عهد طاغوتين (وتراءى الله بطور سيناء وله ثمانون سنة وكان فرعون مصر في ايامه قابوس بن مصعب بن معاوية صاحب يوسف الثاني وكانت امرأته آسية ابنة مزاحم بن عبيد بن الري ان بن الوليد فرعون يوسف الأول فلما نودي موسى علم أن قابوس بن مصعب قد مات وقام أخوه الوليد بن مصعب مكانه وكان أعتى من قابوس وأكفر وأفجر وأمر بأن يأتيه هو وأخوه هارون بالرسالة )* فتامل هذه الاسماء هل تشبه اسماء من يدعون (بفراعنة مصر) مثل خوفو ومنقرع ومرنبتاح ؟

فجوات اسلامية تثير التشكك في الأسلام

هناك فجوات اسلامية كبيرة تثير التشكك في الديانة الاسلامية وتحتاج الى برهان قوي يفندها دون تدليس للحقائق.
من المعروف ان الاسلام كدين نجد ان اكره سليم ويتفق مع معظم الاديان. لكنه ياخذ منحى اخر يبتعد كثيرا وقليلا عن بعض الامور.
نجد منذ البديات مقولة عمر بن الخطاب من قال ان محمدا قد مات فسوف اقطع عنقه فانما ذهب كما ذهب موسى..
محمدا قد مات
تدعى كل التفاسير حب من حول الرسول محمد لكن هنا يبرز لفظ مات عادة تتستخدم توافاه الله.
وهل عمر جاهل لدرجة انه لا يصدق وفاة الرسول ان هذا شيء عجبا ام هي رواية متفق عليها للفت الانظار بين عمر وابي بكر الصديق. كما تقول الشيعة.. ليس عمرا بجاهلة تجعله يقف ويصرخ عاليا ويقل قد مات ودون ان يصلي على الرسول اعتبرها فجوة. وعدم فهم للدين الذي التفوا حوله سواء كان منزل كما نؤمن او منقول كما تقل فينا الامم.
وانما ذهب للقاء ربه
كما ذهب موسى لم تكن هناك رواية تؤكد ان موسى ذهب ولم يرجع اذا كيف يطابق عمرا بواقعة الفقد كفقد موسى وعودته العود العودة.. استنكار في محله.
لاقطعن عنقه
انهم مسلمون فكيف يلوح عمرا بقطع عنق من يقل له على ذعمه محمدا مات.
كيف يقل وقد يكن ملوحا بالسيف ايضا.
وهل ذهب موسى ولم يعد
موسى ع س ذهب ولكنه عادة بعد اربعون ليلة ولم يقال انه مات او توفى فكيف يربط بين الوفاة وذهاب موسى هذه فجوة.
الخلاف مع مسيلمة
كلنا نقل مسيلمة الكذاب فهل فعلا ان مسيلمة ادعى النبوة.
نجد ان نبوة محمد ص س ترتكز على الحنفية السمحاء وان موسى يلمة بن حبيب الأحنف هم سلالة على الحنفية وقد يكون سلالة ابراهيم التي توليت صحف ابراهيم جيلا خلف جيل.
اذا على حسب قلة الروايات نجد من بعضها ان موسى يلمة كان يطوف البلدان من اجل التعلم.. ويقال السحر السحر كلمة يراد بها العلم كتعليم سحر البيايان و كا كلمة يا ايها الساحر ادعوا لنا ربك.
اذا لم يكن مسيلمة بالجاهل الذي يدعي على نفسه النبوة وهو يحمل صحف الاحناف ويعرف الرحمان الرحيم. وقد يكن هو خير مفسر لصحف ابراهيم وموسى..
ماذا لو انتصر مسيلمة
لو امتصر مسيلمة لكانت الدائرة علينا وكان ما نصفه به نوصف بها بلا كذب.
السخرية وعدم الاشارة على مسيلمة
لماذا هناك سخرية منه تصل حد الاكراه.
ان السخرية دائما للذي يغلبك ولكن عندما تعود الى قومك تعود فاكها عليه متتريئن.
الاخذ من موسى يلمة وكتب بابل
قلت ان الديانة الموسلون هي ديانة صحت في كثير من ارجائها وشاطت بعيدا عن كثير من المعاني.
هذا رائي يجب ان يبحث لمعرفة المورد المورود.
شحنة وحروب على وعائشة ومعاوية وحروب من قيلت ردة والشحنة ما بين سنة وشيعة وخوارج ودروز كفيلة بتنبيه الانسان بان هناك ارتباك
نجد الارتباك والصمت عن الحروب ومقتل الحسن والحسين والتسبب في مقتل فاطمة وغيرة عائشة وسحرها على النبي واحاطة عمر وحفصة وابوبكر وعائشة احاطة تامة بهذا النبي.
وتغير الخطاب النبوي بعد حادثة الافك. وتغير نمط النبي من انه كان يحابي اليهود وهم من نصروه الى انقلاب حاد عليهم. تقل متى مات محمد هل عندما اعلنت وفاته ام مات منذ سنين عدة ولكن كشجرات الدر اخفينه وتغير اسلوب الخطاب.
الله يرحمك يارسول الله حيا ومتوفيا.
هناك غموض
لماذا حارب محمد ص. س. اليهود لماذا اطلق عليهم يهودا هل هم فرع من بني اسرائيل سلالة يهوذا.. ما علاقة يهوذا يهود ب هود وبهدنا. لماذا لا يحمل ديننا التفسير. لماذا لا يحدد اتجاه الضياع. هل كان قبل الدعوة المحمدية هناك اختلاف بين من هو الذبيح سمع ئيل ام اسحاق. هناك فجوة. والحق ننحن نبحث عن الهدى الحقيقي وليس وسطية مبهمة وهالة خرافية يجب ان لا تثار حولها الاسئلة.
الاسئلة وطلب المعجزات حق للمؤمنين لان يؤمنون.
بمثابة اليهود هذه صفة وليس هم يهودا او يهوذا هم مسلمون قبل اسلمتنا وقد نكن متطابقون صورة واصل.
اذ قال فرعون امنت برب هارون وموسى... من المسلمون..
نحن انصار الله وان مسلمون..
اذا لماذا التميز.
لم يجب ديننا عن مكان التيه
وعن من هو فرعون
وكثرا من الفجوات
ولماذا نغفل ورقة بن نوفل صلى الله عليه وسلم الايستحق الصلاة انه معلم رسولنا الكريم..
لماذا الكوثر يقال نهر في الجنة والكوثر هو الحلال او ما حلل عند بني يعقوب.. ان اعطيناك الكوثر .... وانحر
الكوثر ان تنحر بالصلاوة لله
نحن نريد المورد المورد..
لماذا هذا الشقاق الامم التي لا تدين بدين لم يتقاتلوا مثلنا...
لا تقل فبئسهم بينهم شديد؟
اين امة المرحمة..
اين محمدا رسول الله.... رحماء بينهم
لغتنا المستخدم سب واذلال واهانة وذل. يفوق الحدث نفسه
او تكبر وتعالي مرضي جنون عظمى نتوارثه جيل خلف جيل الى حالات انفصال عن الواقع بالمرة والدخول في هلاويس كبرى...
الاسلام به فجوات تثير الاسئلة وقد تنسف المسلم به نسفاً ان لم نجد من يجيب هذا الجيل المتعطش للحقيقة وليس للمسلمات.
تساءلات داخل البيت الأسلامي...
بقلم حبيب الله احمد

الخميس، 3 يناير 2019

هدف المظاهرات تحسين المستوى والالتزام بالدستور

اذا صدقت وعود الرئيس عمر البشير ودخلت حيز التنفيذ. من زيادة الرواتب بما يناسب ارتفاع الدولار. والاصلاحات الاخرى. يكن عمر البشير احسن من الذي ياتي من بعده لاننا سوف نبدأ من الصفر من جديد.
وذلك هي مطالب الشعب فسوف نكن من اوائل المؤيدن له لان الاصلاحات الدستورية والألتزام بها افيد من تغير الحاكم. وهو المطلب الذي نكن فيه شعبا وقيادتنا ننشده.
مشكلة السودان قديمة وبدل المطالبة بتفعيل القانون والإلتزام بالدستور نجدها تنحرف بالمطالبة بالتغير الرائسي من اجل احزاب قد تصيب او تخطئي.
واكرر ان الغاية ليست القيادة بل قيادة متفاعلة مع الجمهور تئن لأنين الجمهور ولا جهوية. ومن رسخ دستورا ثابتا احق بان نهتف له يعيش ويعيش.
نتمنى ان تكن رؤية الرئيس عمر حسن البشير رؤية صادقة وليس مراوغة من اجل إستمرار في الحكم بل من اجل السودان. واتمنى ان تثبت الاحزاب هذه النقاط في معلقة من دهب واهمها القوة العسكرية والامنية تكون بيد الشعب او بمعنى ادق ان تكن قوة امر تحركها ليست خاضعة لارادة فرد بل لحماة الدستور وحماة مستقبل الوطن نحن امة نعيش تحت كنوز تكفي ربع سكان العالم.
فقط القانون العادل والإلتزام به وجب.
انما الامم الاداب وحسن التعامل وسائر مافي الأرض تراب...

#مدن_السودان_تنتفض
بقلم: حبيب الله ابكر محمد احمد

لماذا نكتئب ونحن امة تكافح بالمخدرات

لماذا نكتئب عنوان جميل جدا.
اطلعوا على هذا الموقع..

http://alrai.com/article/616176.html
واضيف من التاريخ القريب الصين حوربت بالافيون الدوافع هل لانهم مصدر دخل بالمليارات ام انهم وجود ضخم لا يمكن ان يقهر الا بالتدمير الذاتي.
انا شخصيا اعتقد بدون عنصرية سامية وبدون تعصب ديني ان الشرق الاوسط وشمال افريقيا تعداده اكبر مما ذكر لنا فنحن من المفترض ان نفوق الصين تعدادا لكن من اجل التقزيم قيل ما قيل. فمص التي هي على شريط النيل تقريبا 100 مليون لانها كانت دولة عظمى وذات استقلالية ايام الباشوات لذلك كانت تستطيع ان تذكر تعدادها والحق يقال ماذالت مصر دولة مكتملة البنية التحتية وتوازي الدول العظمى اقتصاديا.
اذا بنفس النسق فلنفرض ان التعداد 100 مليون × 10 دول فقط اي بتجميع دول الشرق الاوسط وحصرها في عشرة دول نجد ان تعداد دول الشرق الاوسط يساوي المليار او بفرضية اسقاط الصفر لتقليل الخسائر في الحروب من اجل رفع الروح المعنوية اذا التعداد المعترف به 150 مليون نضرب في عشرة لاضافة الصفر نجد تعداد الدول العربية قديما مليار ونصف وبدلالة شهداء الجزائر مليون شهيد ولو قلنا ان الشهيد واحد من 25 نجد الجزائر فرضا ان ذاك تعدادهم 25 مليون ولو ضاعفنا العدد نجدهم 50 مليون فرضا او اكثر.
من الافتراض التخيلي اعلاها نجد امة تعدادها يفوق المليار سوق اقتصادية ضخمة وموارد بشرية وجب استنزافها.
اذا تجارة المخدرات من الناحية العسكرية تصفية بايدينا لبعضنا لذلك قاومت الصين يوم ما ادركت ان المخدرات اعدام لشعبها وهي كذلك اعدام لشعوبنا.
وشعوب الشرق اوسطية  وشمال افريقيا طبعت ع حسب معتقداتهم الدينية برفض ثلاث اشياء رفضا باتا الذنة والسرقة والخمور والمخدرات.. اضف الى ذلك القتل محرم بينهم.
اذا لماذا الافلام المصرية القديمة كانت تعرض زجاجة الخمور عند راس كل ربع ساعة، الاجابة دعوة وقهر ادبي بان يتعاطوا الخمور لنفس الاسباب اعدام باللذة والتلذذ. اذا المخدرات والافيون وغيرها نجدها اقحمت فينا قهرا.
فذاك كاذب يقل انها تذيد الفحولة
واخر يروي
وغيره تجده يسكن بالقرب منك وينفث روائحها  فيك قهرا اذا كانت مارجوانا او القنب الهندي او البانقو.
وتجد ان متعاطي المخدرات في يصبح هو ذو روائح تخرج من جسده يجعلك تدخن سلبيا.
ها الشيشة تكاد تعم مصر والشرق الاوسط وهي من كلمة حشيشة.
اعجب لصمت القنوات عن اضرار المخدرات وحيل ان يسقطوننا فيها.
نعم يتفننون في مستشفيات الامل واعادة التأهيل لكن اين الامن الوقائي منها اين التحذيرات العلمية المبرمجة بالادلة والاثار العلمية غياب كامل بل نجد اي فلم يحارب المخدرات هو في الاصل يدعو لها حيث انه يبين جانب النشوة التي تعود بطامة فيركزون على النشوة وينسون الطامة التي تدوم طويلا.
من الملاحظ ان الاجور في دول الشرق اوسطية في الحقيقة لا تكفي لكن بعضنا من صحته وهندامه نعلم انه يجد ما يفوق راتبه عشرة مرات.
للملاحظ يستطيع ان يتتبع الموزعين وغيرهم والسلوك والنمط لكن تبنى القضاية بان فلان ادمن وهو تحت رعاية طبية في الاصل فلان اعدم وهو تحت الرعاية لانعاشه واعادته للحياة.
لماذا هذا التسويف الاطفال يدركون وتجد الشرطة مغيبة او ... تفرض عليها او تغرى بمستوى فوق المستوى الذي يقاومه رجل افقر.
واذا تكلم رجل عاقل قام كل مهلوس دينيا ويقل ان المؤمن لن يفعل ذلك ناسيا ان هناك من ادمنوها في عصور اسناده.
الفقر بالله عليكم ايهم اشد حرمة ان يموت الشخص جوعا ام يقال له نحن بنوك غير ربوية ومن ثم يجد نفسه محروم من ان يستلف قرضا.
نجده سيسقط في تقبل الرشوة ومن ثم يسقط في براثين الاتجار بكل شيء.
ان واقع 100 دولار هي كحد اعلى راتب هو ظلم على هولا الشعوب ومن داخلهم من يسجنهم في هذا المستوى حتى تعير العفيفية ويتعاطى من يحارب التعاطي.
من بني جلدتنا هناك من قيد لهذه الامة فقرا لا تخرج منه الا بالانحراف. ومن المعلوم ان القوانين لم تحدث بعد استقلال هذه الدول وكان القانون ابا ابان الاستعمار يحارب الوطني اضعف تسود فرق تسود اخرج المراة من اطر عفافها تكسبها عدوا لا ابيها.
فعل قانون التحريم لكن لاتجعل لهم الخيار الحلال. فسوف ينكص على عهدي.
اننا نكافح بمبيد اسمه المخدرات...
نحن فينا من يعدمنا ويدمرنا.
اليس غريب امراص السكري والضغط والقلب ذات هذه الامراض هي الاكثر بين المتعاطين اليس من الغريب ان تكن بين كل خمسة واحد مريض وبذات الصياغ نجدها بين المئة واحد خارج الحدود الشرف اوسطية وشمال افريقيا.
الأستعمار الان يحاول تصحيح اخطائه لكن مدمنين_دولنا_لا_يصححون ولا يصحون.
نحن امة ان لم نشنها حروب ضد الافيون. سيمضي فينا الاعدام 
وليس بالالم وحده يموت الانسان بل بادوات الملذات...
اصبح الشارع مكان لحبس انفاسك والزوار تخشى منهم فيمكن ان يدمنوك بموادهم هذه مع اكسابها رائحة العطور.
هناك كثيرا من النساء يذهبن للمدجلين الذين يدعون انهم شيوخ.  لاسباب شتى جلب الحبيب تطويع الزوج ... الخ
فنجد عملهم او سحرهم قد ينفع والضحك على الناس باسم الظين يقل قل لن يصيبنا الا.. بدلا من ان يخذر ويكشف ان حيل سحرة اليوم  التخدير.
فهذا نحرمه من النوم وذلك نجعله ينوم وهذا نعصبه وذاك نجعله حمل وديع وذات العفاف اعطيها من النوع الذي صنع للطاعة العمية ولمن حكم عليهم بالاعدام اذا تناولت هذه الجرعة تجدها تفقد ردة الفعل العدواني وتجدها تضحك حتى لو نزعت عفافها.
نحن امة تحت الاعدام حتى مواليدنا يراد لهم ان نتبراء منهم ونهرب لاننا اقحمونا واجبرنا بالاساليب المتكررة المدروسة بان نظلم الشريفة ونترك بزرتنا نبتة جاهزة للمستقبل المدمر المدمر.
يتفننون في افقارنا وسلب معيناتنا للحياة. والتهميش الاجتماعي. ومن تظن انهم ثلة مصطفى هم في الاصل عصبة كلفت بان تهمشك.
فها المسكينة لا تدري حجم التامر لانها نزيهة تكتئب وتقل اختوني او تحمر اعينها عصبية لانهم اردوا عزلها لانها قوية وها هم في المراحل الاخيرة لهزيمتها وهذها.
حقا نحن امة تحت الاعدام بدون سيوف
نحن في حرب الهرج والمرح..
اسواء انواع الاعدام الاعدام ياللذة الفانية التي تدمر الاعصاب.
اخال بعض التحليلات ان من اسباب افقار الشباب حتى لا يستطيعوا ان يتزوجوا لان لذة الجماع تغنى عن المخدرات لذلك يبعدوا الشباب بل ويحرموهم لدرجة الكبت لكي يدمروا بالمخدرات ولا يفلح ولات حين مناص.
ايصصا اظن ان الحياة الزوجية وافرازات الرجل تنقي جسده من هذه السموم لذلك يحلون بيننا وبين الحياة السليمة حتى يستمر فيك حكن الاعدام. حتى اخراج ماءؤك ممنوع فيحلون بينك وبين اي امراءة حتى لو خيالها..
نحن امة تحت الاعدام...
لو برقت عيناكي وشعرتي بالضيق اعلمي انكي تحت التخدير واعلمي انك تحت تاثير رادارد لتلاعب بنزاهة عفاف...
اللهم الوهيم يارب يالله اهلك من يفعل فينا ذلك او اهديه ونجنا..
تحليل: حبيب الله أبكر محمد أحمد