الجمعة، 10 أغسطس 2018

عزيمة قوية نجاح باهر.. خورها تفشلون

هناك من يسمو فوق نفسه رغم آلامه وهناك من يلين مع هواه فيتردى انها قاعدة القشل والنجاح. اي لا حظ ولا حظوظ. بل السمو فوق الرغبات وذيادة العزم... وعدم التراخي.
اعجبني هذا المقال وخرجت بالقاعدة اعلاه..
*العذاب ليس له طبقة*

*مقال رائع للدكتور مصطفى محمود (رحمه الله)*
 
- الذي يسكن في أعماق الصحراء يشكو مر الشكوى لأنه لا يجد الماء الصالح للشرب.

وساكن الزمالك الذي يجد الماء والنور والسخان والتكييف والتليفون والتليفزيون لو استمعت إليه لوجدته يشكو مر الشكوى هو الآخر من سوء الهضم والسكر والضغط.

والمليونير ساكن باريس الذي يجد كل ما يحلم به، يشكو الكآبة والخوف من الأماكن المغلقة والوسواس والأرق والقلق.

والذي أعطاه الله الصحة والمال والزوجة الجميلة لا يعرف طعم الراحة.

والرجل الناجح المشهور النجم الذي حالفه الحظ في كل شيء وانتصر في كل معركة لم يستطع أن ينتصر على ضعفه وخضوعه للمخدر فأدمن الكوكايين وانتهى إلى الدمار.

وبطل المصارعة أصابه تضخم في القلب نتيجة تضخم في العضلات.

كلنا نخرج من الدنيا بحظوظ متقاربة برغم ما يبدو في الظاهر من بعض الفوارق.

وبرغم غنى الأغنياء وفقر الفقراء فمحصولهم النهائي من السعادة والشقاء الدنيوي متقارب، فالله يأخذ بقدر ما يعطي، ويعوض بقدر ما يحرم، وييسر بقدر ما يعسر.

ولو دخل كل منا قلب الآخر لأشفق عليه، ولرأى عدل الموازين الباطنية برغم اختلال الموازين الظاهرية .. و لما شعر بحسد ولا بحقد ولا بزهو ولا بغرور.

إنما هذه القصور والجواهر والحلي واللآلئ مجرد ديكور خارجي من ورق اللعب .. وفي داخل القلوب التي ترقد فيها تسكن الحسرات والآهات الملتاعة.

والحاسدون والحاقدون والمغترون والفرحون مخدوعون في الظواهر غافلون عن الحقائق.

و لو أدرك السارق هذا الإدراك لما سرق، ولو أدركه القاتل لما قتل، ولو عرفه الكذاب لما كذب.

ولو علمناه حق العلم لطلبنا الدنيا بعزة الأنفس ولسعينا في العيش بالضمير ولتعاشرنا بالفضيلة فلا غالب في الدنيا ولا مغلوب في الحقيقة والحظوظ كما قلنا متقاربة في باطن الأمر ومحصولنا من الشقاء والسعادة متقارب برغم الفوارق الظاهرة بين الطبقات.

فالعذاب ليس له طبقة وإنما هو قاسم مشترك بين الكل .. يتجرع منه كل واحد كأسا وافية ثم في النهاية تتساوى الكؤوس برغم اختلاف المناظر وتباين الدرجات والهيئات .. وليس اختلاف نفوسنا هو اختلاف سعادة وشقاء وإنما اختلاف مواقف.

فهناك نفس تعلو على شقائها وتتجاوزه وترى فيه الحكمة والعبرة وتلك نفوس مستنيرة ترى العدل والجمال في كل شيء وتحب الخالق في كل أفعاله.

وهناك نفوس تمضغ شقاءها وتجتره وتحوله إلى حقد أسود وحسد أكال .. وتلك هي النفوس المظلمة الكافرة بخالقها المتمردة على أفعاله ..

وكل نفس تمهد بموقفها لمصيرها النهائي في العالم الآخر .. حيث يكون الشقاء الحقيقي .. أو السعادة الحقيقية .. فأهل الرضا إلى النعيم وأهل الحقد إلى الجحيم.

أما الدنيا فليس فيها نعيم ولا جحيم إلا بحكم الظاهر فقط بينما في الحقيقة تتساوى الكؤوس التي يتجرعها الكل .. والكل في تعب.

إنما الدنيا امتحان لإبراز المواقف .. فما اختلفت النفوس إلا بمواقفها، وما تفاضلت إلا بمواقفها .. وليس بالشقاء والنعيم اختلفت، ولا بالحظوظ المتفاوتة تفاضلت، ولا بما يبدو على الوجوه من ضحك وبكاء تنوعت.

فذلك هو المسرح الظاهر الخادع، وتلك هي لبسة الديكور والثياب التنكرية التي يرتديها الأبطال حيث يبدو أحدنا ملكا والآخر صعلوكا وحيث يتفاوت أمامنا المتخم والمحروم.

أما وراء الكواليس ... أما على مسرح القلوب .. أما في كوامن الأسرار .. وعلى مسرح الحق والحقيقة .. فلا يوجد ظالم ولا مظلوم، ولا متخم ولا محروم.

و إنما عدل مطلق، واستحقاق نزيه، يجري على سنن ثابتة، لا تختلف، حيث يمد الله يد السلوى الخفية يحنو بها على المحروم، وينير بها ضمائر العميان، ويلاطف أهل المسكنة، ويؤنس الأيتام والمتوحدين في الخلوات، ويعوض الصابرين حلاوة في قلوبهم.

ثم يميل بيد القبض والخفض، فيطمس على بصائر المترفين، ويوهن قلوب المتخمين، ويؤرق عيون الظالمين، ويرهل أبدان المسرفين .. وتلك هي الرياح الخفية المنذرة، التي تهب من الجحيم، والنسمات المبشرة، التي تأتي من الجنة..

والمقدمات التي تسبق اليوم الموعود .. يوم تنكشف الأستار، وتهتك الحجب، وتفترق المصائر إلى شقاء حق، وإلى نعيم حق .. يوم لا تنفع معذرة .. ولا تجدي تذكرة.

وأهل الحكمة في راحة لأنهم أدركوا هذا بعقولهم ، وأهل الله في راحة لأنهم أسلموا إلى الله في ثقة، وقبلوا ما يجريه عليهم .. ورأوا في أفعاله عدلا مطلقا دون أن يتعبوا عقولهم .. فأراحوا عقولهم أيضا.

فجمعوا لأنفسهم بين الراحتين راحة القلب وراحة العقل، فأثمرت الراحتان راحة ثالثة هي راحة البدن، بينما شقى أصحاب العقول بمجادلاتهم.

أما أهل الغفلة وهم الأغلبية  فمازالوا يقتل بعضهم بعضا من أجل اللقمة والمرأة والدرهم وفدان الأرض، ثم لا يجمعون شيئا إلا مزيدا من الهموم وأحمالا من الخطايا، وظمأً لا يرتوي .. وجوعا لا يشبع

الثلاثاء، 7 أغسطس 2018

الشجرة وما ادراك ما الشجرة

#الشجرة_بنظرة_علمية
كان جسده قويم وكان فائق القوة انه مخلوق في مكان جميل لا يمر به تغيرات.
حل له كل شيء ان يكاله اوجدت له واخة جميلة تانسه.
الشهوات تملائه لا شهوة يمنع منها. كان بريئا وخالد جسده لا يبلى. لا تخمر لا فناء، لا شيخوخة حياة اساسها السرمدية.
ولكن كان منهيا عن شجرة كالزقوم كالسقم شجرة السقم شجرة الموت.
ووبراءت النقاء التي يقلبها حسن الصدق والتصديق. تربص بهما المتربص فقال له الا ادلك على شجرة الخلد وطالما انه متربص اذا معكوس كلام الملعون.  اذا هي شجرة الفناء.
فقال الادم الدائم في البستان بلى.
واردف له قائلا وجسدا لا يبلى. وهل كان جسده يبلى في ارض ذات جنان وارفة. اذا دله على شجرة الزغوم الذقوم السقم والمرض والبلاء والموت والفناء. يا لها من عداوة حتى الموت.
محب يقابل عدو يريداهما ان يفنيا. انها شجرته هو وطلعها كراسه انها الموت كبشا والاشطاط شكلا. بسم الله الرحمن الرحيم.
ودلهما الفاني نحو الفناء. حرم الموت عليهما وبلاء اجسادهما بل حتى الاكل لم يكن فيه فناء.
ووذهب الابرياء واكلا من شجرة الفناء فاصبح ذو طبيعة تختلف عن طبيعة الديموم فكانت شحنتهم تتنافر حتى مع ما كان يسترهم. انكتب عليهم ان يسقما فان الشجرة الملعون السقم اصبحت تخمر جسدهم الى التعفن والهلاك. واصبح الجسد الذي لا يبلى يتناثر يتحلل يتع ... يتخمر وتشيخ الاجساد اصبحا خطيرين سيعم مابهم الى افساد جنة الجنان جنة المؤى ستنتشر شجرة الموت عبرهم ويدمر المصنع ولعلا الصانع لكن الصانع عليم. ووضع لهم خيارا اخر لهذا البشير المحب المحبوب الحاب. وضع لهم حل ان يتهالك جسده هبوطا وينفر ويهبط بعيدا عن قرار الديمومة ان يهبط وينجذب وينزلق الى مقبرة التحلل والانحلال حتى يتحلل ذلك الجسد المذقوم المسقوم.
وهبط فيها ليموت في ارض الموت ومقبرتها.
ولكي يتحرر روحه من شجرة الموت وتعيد الكرة في جسد جديد لا يبلى.
اصبحت كل الالات عدوا له تحارب هذا المسقوم الذي اكل من الشجرة المسقومة. شجرة الفناء. كالمهلي تفني الاجساد. واصبحنا نقل يا لتعاستنا ولكن نحن موبؤن كل من فيها يحاربنا لكي يفنينا لا استخراج تلك الشجرة المسقومة. اذا ذلك العدو عشش في داخلنا ولا يمت الا بفناء اجسادنا.
تلك الشجرة شجرة الموت وراسها كرؤس الشياطين والموت على صورة كبش يؤتى به.
قصة خيالية البناء.

الأحد، 5 أغسطس 2018

#الاوميجا 3

#الاوميجا
منقول للفائدة:
مساء الخيراصدقائي 💕

منقول للافادة ...

الأوميجا 3
- هي عبارة عن أحماض دهنية غير مشبعة ( ألفا لينولينيك – حمض الإيكوسابينتينويك – حمض دوكوساهيكسينويك )
- ان هذه الاحماض تحتوي على فيتامينات A , D , E , B6 , B12 لذلك فهي مهمة في تركيب العظام والاسنان والمحافظة على طبقات الجلد الخارجية والاغشية المخاطية وكذلك في عملية امتصاص عنصري الكالسيوم والفسفور(اللذان يدخلان في تركيبة العظام) من الامعاء ، ولاجل ان تتم الفائدة الاكبر منها فانها تحتاج الى مضادات اكسدة والموجودة بشكل غني في الخضروات والفواكه الطازجة.

-- فوائد الاوميجا 3 :

1- إصلاح الاضطرابات التي تصيب عملية نقل الإشارات بين الخلايا، والتي تتسم بها حالات الاكتئاب / الاوميجا افضل علاج للاكتئاب بشكل عام /
2- تعزيز صحة القلب والشرايين والوقاية من الجلطات القلبية والسكتات الدماغية.
3- ضرورية لنمو دماغ الجنين وتكوينه ولسلامة الاعصاب والعيون.
4- - تعزيز صحة البشرة واعطائها الرطوبة والنضارة ، وعلاج بعض المشاكل الجلدية مثل الصدفية وحب الشباب.
5- - معالجة نقص الانتباه ، وفرط النشاط عند الاطفال.
6- علاج آلام المفاصل
7- تنشيط الرئتين
8- يبطئ من الاصابة بتضخم البروستات.
9- يقلل من التأثيرات السلبية للدهون الثلاثية.
10- يبطئ حصول حالة الزهايمر.
11- يقلل من جفاف العيون والجفون والذي يسبب التهاباتها.
12- حرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم وتحسين تدفق الدم إلي العضلات أثناء ممارسة التمارين الرياضية .
13- يدخل كعنصر اساس في صناعة الهرمونات ومنها هرمون الانسولين وبذلك فهو عامل مساعد في تنظيم مستوى السكر في الدم اضافة الى جعل مستخدمه يقلل من احتياجة الى العلاجات التي تقلل من من مستوى السكر في الدم.
-- الأثار الجانبية لزيادة الاوميجا 3 :
عد تناوله لفترات طويلة يسبب :
1- زيادة سيولة الدم .
2- هبوط بمستوى الكوليسترول عن مستواه الطبيعي.

-- مصادر الاوميجا 3 :
1- المصادر الحيوانية ( زيت السمك - سمك السلمون - سمك التونة - سمك السردين - سمك الماكريل - البيض )
2- المصادر النباتية ( الجوز - الكاجو - اللوز - بذور الكتان - بذور اليقطين - زيت الكانولا - الفاصولياء البيضاء - زيت بذر اللفت - زيت الزيتون )
* ملاحظة 1 : الاوميجا 3 لايمكن تصنيعها بالجسم لذلك تؤخذ من مصادرها .
* ملاحظة 2 : لم يثبت بالشكل القطعي انه يخفض الوزن رغم وجود مؤشرات على ذلك ،وهناك مؤشرات على ان استعماله يقوّي الذاكرة وهذا ايضاً لم يثبت بالشكل العلمي القاطع انها من نتائج استخدام الاوميجا 3 .

   💕  تحيااااااااتي 💕

Nahid Nazmy

الجمعة، 3 أغسطس 2018

#مصر_غنية_بالانهار ... عدد الانهار المدفونة

#نهر_سيوة
#نهر_الفرافرة
#الانهر_البحرية
#الانهر_الداخلة
#الانهر_الخارجية
في البدء فلنغير اي كلمة واحة الى نهر.
لماذا لانها انهر تجري وقد تسببت الرمال والتواءت الارض في طمرها. وكثير من الانهر المدفونة تغذي النيل. وقد يتسبب استخدام دول الصحراء نسبيا للمياه او الانهر المطمورة في انخفاض منسوب المياه في اوربا لذلك حورب النهر الصناعي العظيم. ووقيل لنا واحات محاطة بالصحاري.
الم يقل فرعون وهذه الانهر تجري من تحتي...
اذا يا لكثافة الانهر التي تتجه من الجنوب والجنوب الغربي الي الشمال الشرقي لافرقيا. اذا قد تصبح مصر والصحراء الغربية وليبيا سلة غذاء العالم مع بعض الدول الافريقية.
نعود ونقراء هذا المقال ولتجعل سقفك التفكير ان خلف كل واحة منبع ونهر ومصبها الى الاخدود الافريقي الصغير الذي هو حوض نهر النيل...
اذا من ناحية استراتيجية واقتصادية وجب لاوربا ان تنمي افريقيا فنمائوها صمام غذاء لهم. لا ان تجعلها مت مت خلف الجميع.
هيا الى المقال بنظرة العقل اللاهث خلف كشف عرضه باسم السياحة نحن ارض اكبر من السياحة ارض غذاء للعالم افريقيا وبالاخص مصر السودان اثيوبيا تشاد ليبيا كينيا وقد يدخل القرن الافريقي كله. اهبطوا مصر فان لكم ما سائلتم.
الفول والعدس والتوم والبصل غلال كالحشائش تنتج.
🌍🌍واحات مصر في الصحراء الغربية🌍🌍⬇⬇⬇⬇⬇⬇
🔺واحة سيوة
🔺واحة الفرافرة
🔺الواحات البحرية
🔺الواحات الداخلة
🔺الواحات الخارجة

🌎🌍سيوة⬇⬇

♣سيوة واحة ومدينة ومركز عدد سكانها 30000
سيوه ( بالتاسيويتي:أو isiwan) واحة في الصحراء الغربية المصرية
♣تبعد سيوة حوالي 300 كم عن ساحل البحر المتوسط إلى الجنوب الغربي من مرسى مطروح وهي تتبع محافظة مطروح إداريا. وسيوة أحد محميات مصر الطبيعية (محمية سيوة). كما تتبعها إداريا مناطق منفصلة منها مثلا واحة القارة. المقر الإداري للواحة يحمل نفس الاسم وللتوضيح يقال «سيوة البلد»
♣متوسط مستوى الواحة ينخفض ١٨ مترًا تحت سطح البحر. مركزها الحضري بلدة سيوه التي يقطنها ما يقارب ٣٠ ألف نسمة. اكتشفت في واحة سيوة عام ٢٠٠٧ أقدم آثار لأقدام بشرية على وجه الأرض قدّر عمرها إلى 3 ملايين عام
🔼الاصل واللغة
♣تعد سيوة البوابة الشرقية لبلاد الأمازيغ وفي تلك المنطقة المعزولة حافظوا على تقاليدهم وعاداتهم وخاصة لغة أهلها (تاسيويت) التي هي احدى لهجات الأمازيغ. اللغة الأمازيغية نسبا والسيوية نطقا لغة خاصة بها. يتكلم أمازيغ مصر أو اهل سيوة، باللغة الأمازيغية باللهجة السيوية إضافة إلى لهجتهم المصرية الحديثة
♠ وأهل سيوة هم أمازيغ مصر الذين انحصروا وتجمعوا فيها منذ الاف السنين وأبقوا على عاداتهم وتقاليدهم ولغتهم الموروثة منذ آلاف السنين.
🔼أبرز المعالم في سيوة
♣من أبرز معالم سيوة أطلال البلدة القديمة المعروفة باسم شالي.
♠ كما توجد فيها آثار معبد أمون مقر أحد أشهر عرّافي العالم القديم، وهو الذي زاره الإسكندر الأكبر عام 333 قبل الميلاد حيث نصبه الكهنة ابنا للإله أمون وتنبؤوا له بحكم مصر والعالم القديم المعروف في ذلك الوقت.
♠ تكثر في واحات سيوة الينابيع والبحيرات الصغيرة وعيون المياه العذبة مثل عين كيفارة، وتشتهر بتمرها وزيتونها ومنتجات الزيوت والصناعات اليدوية من سجاد والمنسوجات.
♠ كمااشتهرت بصناعة طراز مميز من الحلي الفضية، والتي لم يبق في حوزة السكان المحليين منها الكثير بسبب تكالب السياح الأوربيين عليها وكانوا أول من اهتم بها.

🌎🌎الخارجة⬇⬇⬇

♣مدينة الخارجة واحة كبيرة ومدينة مصرية وعاصمة محافظة الوادي الجديد.
تعتبر الخارجة أكثر واحات الصحراء الغربية تطورا ♣وتحوي أغلب التسهيلات للحياة العصرية مما يجعلها تختلف عن الواحات الواقعة في الصحراء الغربية
♣تقع على بعد 232 كم جنوب أسيوط، جنوبي غرب مصر وتبعد نحو 263 كيلومتر عن مدينة أسيوط في اتجاه الصحراء الغربية وهي تشكل منخفضا يبلغ 160 كيلومتر طولا و 80 كيلومتر عرضا.
♣ سياحة السيارات بين الواحات: كان نتيجة ربط بين الواحات أثره الفعال في جذب سائح السيارات الذى يسلك الطريق إلى الواحات من القاهرة إلى البحرية ومنها إلى الفرافرة ثم الداخلة إلى الخارجة إلى أسيوط عائداً إلى القاهرة متمتعاً بمشاهدة الواحات الجميلة في رحلة طويلة.

🌎🌎الداخلة⬇⬇⬇⬇

♣ تتبع محافظة الوادي الجديدعدد سكانها 75 ألف نسمة
♣الواحات الداخلة وتختزل إلى الداخلة، أحد واحات الصحراء الكبرى ومدينة ومركز يتبع محافظة الوادي الجديد بمصر. تمتد نحو 80 كم من الشرق إلى الغرب و25 كم من الشمال إلى الجنوب. وتقع على الطريق الواصل بين الفرافرة شمالا والخارجة شرقا.
♣تنقسم الداخلة إلى عدة قرى تبلغ في مجملها حوالي 17 قرية رئيسية مرتبة منها قرية تنيدة
قرية بلاط وقرية البشندى وهي أكبر قرية في السياحة على مستوى الداخله وقرية القصر التي بناها الأيوبيون على أنقاض حصن روماني، كما يوجد بها آثار فرعونية فبها المزوقة ومسجد من العصر الأيوبى

🌎🌏الواحات البحرية ⬇⬇⬇⬇

♣ الواحات البحرية هي إحدى واحات الصحراء الغربية في مصر, وتتبع محافظة الجيزة، وتقع على بعد 365 كيلومتر إلى الجنوب الغربي من الجيزة.
♣يربطها بالجيزة والقاهرة الكبرى طريق القاهرة الواحات الصحراوي وهي تقع على منخفض مساحته أكبر من 2000 متر مربع. ويوجد بها نحو 400 عين للمياه المعدنية والكبريتية الدافئة والباردة. مركزها مدينة الباويطي
♣من أهم المعالم الأثرية بالواحات البحرية مقابر الأسرة السادسة والعشرين، وجبانة الطيور المقدسة وبقايا قوس النصر الروماني، وأطلال معبد إيزيس، وأطلال معبد يرجع إلى عصر الإسكندر الأكبر كما تحتوى على مقبرة وادى المومياوات الذهبية.
♣عثر على هيكل ديناصور في الواحات البحرية عام 1912 وحفظ في متحف ميونيخ في ألمانيا ، إلا أن المتحف دمر أثناء الحرب العالمية الثانية وضاعت معظم أجزاء الديناصور ، وتبقي بعض الصور الفوتوغرافية والرسومات التي رسمها له العالم الجيولوجي الألماني "شترومر". كما وجد بعد ذلك عدة حفريات له في مراكش و الجزائر و النيجر ولكنه يسمى الديناصور المصري.

🌎🌍واحة الفرافرة ⬇⬇⬇⬇

♣واحة الفرافرة هي واحة صغيرة بصحراء مصر الغربية عاصمتها قصر الفرافرة، وتقع على بعد 170 كم جنوب الواحات البحرية تبعد عن القاهرة 627 كم عبر طريق القاهرة الواحات الصحراوي.
♣ذاعت شهرتها في العالم ووضعت تحت الأضواء سياحيا وعلميا بسبب موقعها وتاريخها ونوعية صخورها وأشكالها وجوها المشمس الدافئ وجبال الكريستال بمنطقة الفرافرة.
♣تعتبر واحة الفرافرة قرية واحدة، وهى الأكثر عزلة من واحات الوادي الجديد، وتشتهر واحة الفرافرة بتقاليدها وعاداتها القوية، يقع الجزء الأقدم للقرية على سفح تل بجانب بساتين نخيل محاطة بالنخيل، وتوجد على مسافة قريبة منها ينابيع الكبريت الحارة وبحيرة المفيد، كما يحيط بالواحة عدد من العيون الطبيعية وكثير من أشجار النخيل والزيتون.
♣كمايوجد بالواحة بئر تسمى "بئر ستة" وتوجد على بعد ستة كيلومترات إلى الغرب من مدينة الفرافرة وتبلغ درجة حرارة مائها 24 مئوية على مدار العام، وتوجد بها الصحراء البيضاء ذات الشهرة العالمية التي يقصدها السائحون من جميع أنحاء العالم، والتي أصبحت محمية طبيعية في العام 2002م تبلغ مساحتها 3010 كم.
♣يرجع تاريخ واحة الفرافرة إلى العصر الفرعوني فقد ورد ذكرها في عدد من الوثائق المصرية القديمة خاصة منذ الأسرة العاشرة في القرن الحادي والعشرين قبل الميلاد وكانت تسمى "تا أحت" أي أرض البقرة وأطلق عليها المصريين القدماء هذا اللقب لكثرة المراعي والابقار بها.
♣في العصور الرومانية كانت الفرافرة والواحات الداخلة والواحات البحرية هي أرض الحبوب للإمبراطورية الرومانية وسميت أرض الغلال، وتوجد في وسط الفرافرة بقايا قصر يسمى قصر الفرافرة مشيد بالطوب اللبن وقصر أبو منقار وهى آثار بقايا أبنية ترجع إلى العصر الروماني كما يوجد بضع مقابر أخرى صخرية خالية من النقوش وبقايا معبد روماني عند منطقة تدعى "عين بس".
♣في العصر المسيحي الأول كانت الفرافرة ملاذا للمصريين المسيحيين الذين اضطهدهم الرومان وفر كثير من المسيحيين إلي الفرافرة وتركوا بصماتهم واضحة في مناطق القس أبوسعيد وعين أبشواي ووادي حنس وكلها أسماء مسيحية مصرية. خلال فترات كثيرة من التاريخ القديم بعد دخول الفتح الإسلامي مصر ازدهرت تجارة البلح والزيتون بين الفرافرة ووادي النيل فكانت قوافل الجمال تحمل منتجات الواحة إلي ديروط علي النيل وترجع بالأقمشة والشاي وكل ما تنتجه أرض وادي النيل والفرافرة
♣اكتسبت واحة الفرافرة شهرة سياحية عالمية مؤخرا حتى أصبحت تنافس مدينة الأقصر في شهرتها السياحية حيث يقصدها مجموعات عديدة من البشر ما بين عالم ومغامر وطالب هدوء وراحة وعلاج من البرد القارس الذي يسود أوروبا وأمريكا، كما أصبحت الفرافرة حاليا مزارا لكثير من رحلات السفاري وعشاق الطبيعة والعلم لوجود أرض طباشيرية إلي الشمال من الواحة والمعروفة باسم الصحراء البيضاء وبها من الأشكال الطبيعية ما ينبهر به السائح، فقد شكلت الرياح كثيرا من الأنماط الصخرية علي هيئة عش الغراب وأخرى علي هيئة أعمدة حجرية بيضاء أو حوائط طباشيرية أو مخروطيةالشكل، وأصبحت المنطقة متعة للسائحين يقفون فيها أياما طويلة يتمتعون بجوها الخلاب والهدوء ومناظرها العظيمة فهي تبدو من بعيد كأنها مدينة سكنية وعندما تقترب منها تظنها جبالا ثلجية لنصاعة بياضها وإذا وقفت أمام صخورها تظنها تماثيل صنعها فنان ماهر.
قارن بافق

#نحن_جن_وملك_عبر_وعرب_ارم_وعبدالصمد

#نحن_جن_وملك_عبر_وعرب_ارم_وعبدالصمد

العرب لا ناقة لهم ولا جمل هم العبر وهم العرب ولا كن لا يفقهون. امم تقتال معلميها ونبي ئيل اقصد والنبيل مطضهد.
نحن نقتل معلمينا وصحافتنا وناصحينا ياخذو عصى كانهم من عصى ونقل لولا رهطك لرجمنك انك انت الرشيد .. خرافة في خرافة حتى يكاد ان يرى الجن في خرافته. امة امتها الجهل فاماتوا معلمينهم.
تبد ايادينا ان اردنا تفقيها. واذا قلنا قريش هي قريس قريظ لا احد يرفع دثره ليرى. واذا قلنا لاولي هو لؤي هو لول هو ليفي لا احد ينتبه. واذا قلنا كعب هو العقب هو العاقب هو المعقوب هو يعقوب لا احد يهتم. واذا قلنا سيفا الكل يضع يده عليه ولا يعلمون ان السلم والسلام يبني جنة.
يحاربون المتعة ويجمدون شهوة النساء والكل بالليل سارب الى متاع.
ذو وجهاء في النور نخشى القيم وفي داخلنا احرار نسب القيود لا احد يعلن الحب وانها امة تذوب حبا وتجن. وكل احاديثنا تحت القبو الاسود نارا تستعر نهيم بها ولا نقر بها نفهم ماثرنا بعقلية من لا يمتلك علما ونقل الملاك قال. نرفض ان يعتقد هاروت حواء وماروت ادم سميا ملكا يوم سمية الشيطان ملاك. رضيا بتجريب الشهوة فيهما وابتغيا ان يعذبا في الدنيا. نرفض اننا جن وملاك  اخرجنا انسن ونقل الملاك نور وهل المادة الا نور وطاقة. ونقل الجن من نار وهل الجسد الا نارا مشتعلة. فلنقوم ما سلف من المعاني.