الاثنين، 20 مايو 2013

بول الإبل بول البقر

بسم الله تعليقاتكم الجميلة تبرعاتكم والمساهمة يساعدنا علي تطوير الموقع ويمكن التبرع الي تحت هذا الاسم / https://www.libertyreserve.com تحت رقم الحساب الاتي :Account Number U3158448 (stpone43dmax)

أثارت تغريدات الكاتب محمد آل الشيخ ضجة كبيرة وتذمر مجموعة من المغردين في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"؛ بسبب ما تطرق إليه الكاتب لمعنى التغريب؛ إذ قال إنه مصطلح صحوي، إضافة إلى قوله "لا أعترف بحديث بول الإبل ولا حديث جلد الظهر وأخذ المال؛ هذه أحاديث ضد الفطرة السوية وإساءة للإسلام".
 وتبادل "آل الشيخ" الردود بينه وبين المغردين حول إعجابه بالغرب في الجانب الطبي وغيره، وسألوه عن حديث الرسول صلى الله عليه وسلم الذي ذكر فيه فضل بول الإبل فقال: "حديث العلاج ببول الإبل لا أعترف بصحته؛ لأن البول وشربه ضد الفطرة السليمة".
 فرد أحد المغردين: "وهل تعترف بحديث السمع والطاعة" "وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك"؟.
 فرد الكاتب: "لا حديث بول الإبل ولا حديث جلد الظهر وأخذ المال؛ هذه أحاديث ضد الفطرة السوية وإساءة للإسلام".
 وتسببت هذه التعليقات في تذمر البعض على موقع التواصل الاجتماعي؛ إذ قال بعضهم إنها ليست جديدة على "آل الشيخ"؛ كونه يخالف الآراء. 
 شاركنا الرأي في التعليقات: هل تعتقد بصحة حديث بول الإبل؟.

تعليق صاحب المدونة:
كنت استغرب في بعض القبائل التي تعمل طعام من بول البقر وكنت استغرب كيف ان بول البقر يجعل الشعر ناعما حتى وجدت ان هناك مسحوق امريكي اشبه بالرماد ينزع الشعر .
فعلمت ان السودان كانت له عادات قوية نستخف بها . والان انا مصدق هذا الحديث اذا صح الرواة حيث ان شرب بول البقر في الصحراء والعطش عند الرعاة كان سبب نجاتهم من الهلاك وعمل الطعام لبعض القبائل من هذا البول.
ما ينفي الشيخ هو عدم ارتباط الطهارة بالبول ولكن الطهارة والبول بول الحيوان ؟؟؟؟ ليس الانسان. وهناك علاقة قياسية اخرى الطفل الذي يرضع ما حكم بوله في الطهارة. نشكر الشيخ لغيرته علي الدين من خلال مرتكز الطهارة. ولكن ننبه ان الصلاة في بعر الاغنتام تجوز.
والان المردودات الصحية عالميا يضاف اليوريا الي ملح الطعام ؟؟؟ لكي لا يكن هناك تورم الغدد اللمفاوية في المناطق التي ينقص فيها اليوريا الا يمننا استنادا لهذا الحديث ان نقل ان نبينا كان سباقا الي التلميح الي بول الابل اي ان البول لحيونات يحتوي علي نسبة كبيرة من اليوريا.
اما اذا عافت نفسك فلا تشرب ولكن دع من يحب اكل الضب فلياكل فان للنفوس شهوة وعفة.
موضوع جميل بالله عليكم ما جعل لكم في الدين من حرج والدين لا يؤخذ بالعقل لان العقل لا يستطيع تفسير بعضها لانه عاجز عن الاحتواء في لحظة ما في مكان ما علي حسب معطياتنا العلمية ولكن مع التطور العلمي واحتوزائك الي قيم الفهم ستدرك ان الغاية كانت اكبر مما تحمله من معلومة .... كتلميح النبي ستحاربون قوما نعلهم الشعر الان اتضح ان الشعر يفرق الكهربائية الساكنة وانهم يلبسونها لكي لا يمتد عليهم الخوف من جهازهم .... جنكيز لعنه الله كان هو ملك الخوف علي بغداد المؤمنة الامنة.....

ليست هناك تعليقات: