الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016

مبداء جهاز كشف الدهب وكشف كل العناصر والمركبات

الكل يظن ان الكلب البوليسي هو الذي يشم ويكتشف ولكن نفس التقنية لكشف المعادن في المطارات هي تقنية رهيبة جداً . ولنتكلم باختصار عن جهاز كشف الدهب ومن ثم يمكنك تعميمه.
لكل فلز او عنصر طول موجي معين سوى كان هذا الطول الموجي بالنسبة للضوء او بالنسبة للمجال المغنطيسي المنعكس منه . بالنسبة للضوء المنعكس فالكل يرى الذهب اصفراً والحديد ادج لامع. هل سائلت نفسك لماذا يعكس هذا ذاك وذاك.
بنفس خصائص عكس المواد كل يعكس طيف لوني معين من الضوء .... نجد هذه العناصر ا1ذا ضربت بفيض كهرومغنيسي متردد فانها تولد مجال حولها (كيف ذلك اذا مررت تيار كهربائي وقطعته ثم مررته وقطعت كالتلغراف تي تي تي تيفان مرور التيار الكهربائي المتردد هذا يولد حقل مغنطيس متردد وعندما يصبح الحقل المغنطيس متردداً ) اي معدن من المعادن حول هذا التردد يولد كهرباء لانك فعلت الاتي كانك حركت مغنطيس حول سلك نحاسي او العكس ) .
ما ان يولد الجسم  تيار كهربائي فان لاي تيار كهربائي مجال اذا يبد للمعادن بهذا الفيض مجال او حقل مغنطيسي يختلف باختلاف المعادن.
من هنا نجد نفسنا نحتاج الى سماعة او الى جهاز استقبال للذبذة المجالية المنعكسة من المعادن التي تم تسليط الحقل المغنطيسي المتردد .
بهذه الصورة يصبح عندك جهاز كشف الدهب وكشف المعادن والبحث في جيوب الناس ان شئت ...... وهي منها ايضاً اشتقاق الرنين اتلمغنطيسي  بصورة مختلفة قليلا ولكنها اقرب الى هذا المبداء ... والوحش الاسيوي (التكنلوجية الاسيوية ابداع)( والحق اقل هذه هي ايضاً القنبلة الكهرومغنطيسية التي تسمى بالوحش الاسيوي) ..... يعرف ذلك.
تحليل:
 حبيب الله أبكر

ليست هناك تعليقات: