الأربعاء، 11 أكتوبر 2017

اللهم انت ربي يا الله والهي

الله اللهم ربي........

قالوا وقالوا أن الشيطان وقال الرحمن ان الشيطان كان للانسان عدوا مبين.
واردف وعدهم وما يعدهم الشيطانُ الا غروراُ.
واردف المولى فوق سدرة المنتهى لا حول ولا قوة الا بالله.
ووصلاها اثنان ابانا ابراهيم ع. س. واحدثها قولا نبينا المصطفى رحمه الرحيم الله وسلمه تسليماً  وكررتها ملاء إئكة ملائكته في السماء. ودكرنا الله من بعد الذكر أن الضر والنفع بيده. وكما اكرم ابانا آدم ع. س. على كثير من خلق وبنيه فنذكر وندكر إكرامه لبنو آدم. وكل ما نراه ضرا فانه عند الله امر احكم قضاءه فلنرضى بمكرمة الالهِ الله العلي الجليل العليم. ولنعلم ولنعلمن ان الله طبيب القلوب وان الطب دواءه قد يكن مراً وقد يكن حلواً وان حلوة الامور احلاها من امرها مرارةً اختبارا.
فل تطيب الانفس وان البشرية في اختبار وفي مسلك الى الرحيم تتخبط وتستقيم. قد تألم انفسنا من سرابِ وعوداً ولكن الالم من نقص الايمان، الله العاطي والله النافع ومكرٌ من الله خيرٌ كما يقل عن نفسه والله خير الماكرين.
لا تثريب بل رضاء فكلنا إخوة من آدم وحواء. للنفس نذوتها وجذوتها وشهوتها ونعم شهواتها نزلً من الخالق فينا فلنشبعها بحدود شرع الله ولا إفراط ولا ضر ولا ضرار. واسف على قدر ادراكها فواسفاً على من لام اخاه. لا و الف لا على ان نصبح خازني الآم البشرية بل فلنكن طيف الوان نسمة من نسمات الجنان لكي تكن وجوهونا وجه رضوان. والرضاء الالهي رضوان. يا ايتها النفس الرضية لو علمت ما جهلتي لا اصبحتى تؤب الي جنة الرضوان.
فدعونا نتعلم شيئاً فنحن في ظلمة وجهل وكل ما يستنار لنا من النور  والعلم درجاً تعجلنا صعوده ياللعجول. وخلق الانسان عجولاً اللهم الهي ربي اجعلني شكورا لخيرك الذي يمسني وشكورا راضيا بطبك لقلبي يا طبيب القلوب.
اسلم الله قلوبكم وبشركم بالبشر والترحاب. اليس انتم من سماكم بشراً. وامكم حواء مخلوقة في جنة الفردوس والجنة تحت اقدام الامهاتي.
يا ايتها النفس  ..... ونعم بالله كلنا انفس... المطئنة ارجعي الى ربكي راضية مرضية.   رضينا بالاله الله رضينا بك ربا والها وانت احكم الحاكمين..... فادخلي في عبادي .... ننتظر اذنك ياكريم يامكرم..  اذا انت من تعلمنا كلمات التوبة ... اذا قال فعلم آدم كلمات فاتمها وتاب عليه..  وادخلي جنتي... كل ملكك جنة يا من احسنت خلق كل شىء.
وادركها أبانا ابراهيم عليه السلام اذ يقل لكل الاسباب اما منك فلا... واذ هو كذلك ادركه ربه وجعل النار سلاما بأمره... يا نار كن برداً وسلاما... وهو الشريف الاول الذي لم تأكل النار في الدنيا ونصلي عليه ونسلم على من سلمه الله افضل التسليم.
تجليات وأن التجلى من ثم الخياط مرفقً. والنار تجلى الذهب يامن على رجلانا يذهبوا.
حبيب الله ابكر محمد احمد

ليست هناك تعليقات: