الخميس، 24 مايو 2018

#عقل_الانسان_ذلك_المجهول

#عقل_الانسان_ذلك_المجهول
بين الرؤى هناك رؤى تتحقق... كيف ذلك؟ هل عشنا واقع سابق؟ وتذكرنا الاحداث التالية... ام نحن منشئون للاحداث بارادة تلك الاحلام والرؤى؟
ام عقلنا مغيب عن قدراته وعند المنام نسرق او نتواصل مع مقدرات عقلنا الكاملة فتنكشف لنا بقعة بيضاء نجدها حقيقة بعد يوم او يومان او اكثر في المستقبل الذي أحداثه لن تنشأ بعد.
كيف تستشف عقولنا بقعة في المستقبل هي في لحظتها لم تولد...
هناك تفسير اسعى لجلب ادلة او التأكد منه.
بالمبدأ الاديان اننا مخلوقين ومسيرون.
واما بمبدأ الالحاد هناك اسئلة لم تكتمل اجابتها من اين اتينا والى اي حد نتوالد وما شكل اخر ابن يولد اهو من الف هذه الحياة وجعلها تسير الى زمن مولده.. لكننا مؤمنين ونميل الى الايمان بما قدمت لنا الكتب والمورثات الدينية وما خططته اسطر الاولين لكن نوزنها مع نتائج البحث العلمي وهو معملنا الذي ناخذ منه اليقين ونعدل مفاهمينا..
اذا الفرضية مجردة من اي نظرة ماخوذة من رؤية المستقبل الذي لم يكن اننا نحمل عقل مجهول اريد له ان يتفتح فقط بمقدار معين لان العقل اخطر اداة اذا لم تتوفر شخصية الانسان الزاجرة لنذواته اذا في هذه الحالة المدمرة يجب ان نكن مغيبين عن اكبر قدر من ملكاتنا العقلية الى يوم تكتمل فيه مقدراتنا العصبية وارادتنا عندها سنتعرف وتتفتح مقدراتنا العقلية ونكن اراديا قادرين على ان نخلط المادة الطينية بروح المجال المستعمرة للفخار وننشء احياء في احياء ويومها ندرك ان هذا العقل ام هو هو المنشء او هو هدية من اعظم اكبر حق لنا ان نصفه بالاله الاعظم الارحم الذي خصانا بصفة لا يجب ان تكن الا له ولذلك اشتكل علينا من نحن ومن هو هو الاله. من هنا نحن جاهلون عن حقيقة عقلنا فلنبدأ المسير. وقد يكن العقل وليد المعرفة التامة المستقبل لاحداث الكون. ووجب علينا ان لا نمتلكه الا في لحظة معينة عن يوم معين حينها بحسي الايمان سندرك الله حقا انه الاله.. وسيصل الملحدون الى نقطة لا انكار لكنهم سيتجاوزون الدهماء فعقلك في تلك اللحظة كبصرك وابصارك حديد.. نحن امة ولدت في حالة غموض حتى في انفسنا لاندرك. لا نستطيع التواصل واسترجاع نقطة رؤية المستقبل التي نراها في منامنا.. لاندرك ان الروح كالضوء مثلا تنتشر قهرا والية في المواد فتبنيها وتشكلها كصور ها العديد الغير متناهي نراها باليقين.
فلنصبر على بعض فنحن جهال نسعى الى نور ربنا ان يهدينا الى ان يكتمل عقلنا ابصارا بصرا من من حديد... وذلك يوم مشهود... ونناجي اخر مخلوق قادم من اصلابنا ماذا كنت تريد من هذا التناسل التكاثري الذي نجبر بالية الزواج وغيره لكي تظهر انت بعد الف الف الف الف... عام من تاريخ البشرية اكيد انه مخلوق فريد وضعت كل الاحتمالات لكي يتكون يوم يوم لا نعلمه ولكن جبلنا على الخفاظ على هذا التكاثر لياتي ابن الانسان بفكر وعقل يتوصل الى البراهين والبر امان...
#حبيب_الله_ابكر

ليست هناك تعليقات: