الثلاثاء، 19 يونيو 2018

#كلمة_اله_الله_الأله لاتصف الخالق وتبعدنا عن الحقيقة

#كلمة_اله_الله_الأله لاتصف الخالق وتبعدنا عن الحقيقة
الفلظ حصرنا بها فكرنا فاخرجتنا عما نبحث عنه..
كلمة اله هي كلمة كبيرة جدا في كل الاديان.
وهناك من يؤله هبل ومن يؤله صنم. اي يجعل رمز وهو يتمثل له بعبودية الطاعة. والية العبودية مقدمة لمسيود جعل في حرفي الالف واللام والهاء. كانها من يلتهي اليه.
لكن الحق الذي نبحث عنه من هو الذي وهل كلم اله تؤطره او حتى الله.
ان البشرية تبحث عن القدرة المنشئة للوجود. وكلمة الله او اله تعني المعبود.. اذا هي معنى ناتج بعيدا الادراك بالقدرة المنشئة النتاج الثاني لمن يدركها توجب عليه ان يتخذه إله الله. انظر الى اله (ك) الاهك لننسفه.. الخطاب للسامري صار العجل اله و الله ال إله. لكن لا العجل خالق المنشاء ولا هبل ولا ودا ولا يسوعا ولا نصرا ولكن المنشء هو الاول والاخر والظاهر والباطن وهو بكل شيء عليم... عليم العليم المعرفة التى اعطتنا وزرعت في عقولنا مقدرات لنستحثها.. هي حالة لا نستطيع تأطيرها باسم بل بالابهام لانها فوق دلالات اللغة ومن صيغ الابهام الدال على كينونة العليم الاول الواحد الاحد... الفرد الصمد. المشيئة المطلقة القادر رب الناس ملك اله الناس اي بعد الادراك للظاهر الباطن الذي قيل عنه كنت كنزا مخفيا فاردت ان اعرف فخلقت الخلائق.. اي بعد تعرفنا بان هناك مشئة بمعرفة تامة انشئتنا هي التي تربينا وهي التي تمتلكنا وهي التي وجب ان نتخذها الالإله الله..
فافي ظل هذا الزخم العلم صار الانسان يبحث عن السبب المنشئ للكون ولكن تراثنا حصر فكرا حول الذي نتخذه لهوا  لتعبداتنا. اذا الله او الإله هو مايجب ان نقر له الالوهية والجلال ولكن الله ادراكه اكبر من معنى الله.
هو الذي لا اله الا هو..   بني للمحهول اي عندما ندرك لكل اثر صانعه... والخلق ومل ما في الكون اثر للصانع العظيم اذا وجب ان يكن بها التسلسل ...
بسم الله الرحمن الرحيم..
قل اعوذ #بربي .... #ملك #الناس
#اله الناس
وهنا تكمن المعرفة الكنز الذي اخرج محتوياته مخلوقات مبدعها ..
الهنا اله واحد ...
الحمد لله..
تحليل:
#حبيب_الله أبكر

ليست هناك تعليقات: