الأحد، 21 أكتوبر 2018

#أخطاء_دينية_او_اخطاء_المعتنقين_او_نحن_امام_عدو_حازق_مشترك


#أخطاء_دينية_او_اخطاء_المعتنقين_او_نحن_امام_عدو_حازق_مشترك

نجد ان الحركة الدينية لسقفنا التاريخي هو نوح ابراهيم يعقوب يوسف موسى عيسى محمد عليهم بركات الرب وصلاوته رحممة اليهم.
اذا افترضنا ان الخطأ ديني اذا نوح ع. س. دع قومه، ابراهيم ع.س بهلوسة او تحكمي فكري بتاثير زوجته شرع في ذبح ابنه، وانكتب علينا مباركة تلك الخطوة.
ام يعقوب ع. س. فقد سرق النبوة من تؤمه عيسو ع.س او خادع اسحق ( او قد يكن اسحق اسماعيل.
موسى عليه السلام كان تحت تربية فرعون وجهاد فرعون في قتله.
عيسى ع.س نباة من دون اب فهلوس فيه المهلوسون بانه ابن الاله.
محمد صلى الله عليه وسلم ولد بعد 4 سنوات من وفاة عبد الله.
اليست هذه الظروف تجعل منهم ما وصفهم معادينهم صحيح جنون النقص والعظمة.
استغفر الله فان مسلم ولكن مرارة الواقع تجعلني اكتب وابحث. عن النقيض الذي انا أؤمن به.

وبناءا عليه لما لاننظر لروح القدس التى افترضنا ونحن متيقنين بانها روح شريرة.
لما لا تكن ارواح اعداء البشر تقمصتهم فنجد اصحابنا واحبابنا بنو الخلات الشتى والمذهب واحد يتقاتلون شر قتال.
هل دعوتهم بانهم حملوا ما ليس لهم وادعو انهم الاقوم.

لماذا الا يمكن ان تكن النبوة في بحر المألوف ما الحاجة من ذبح الابن او ان يوضع المولد دون اب او ان يتصارع تيمان داخل بطن امهم بان لو خرجت قبلي لا اقتلنك. ايعقل هذا الصراع الا يمكن ان يأتي الخير منسابا.
واذا رجعنا في كنه خلق ابانا ادم وفف العقيدة الاسلامية واليهودية فانهم متطابقان نجد ان هناك مغالطة ان يخلق شخص ويقال عنه للملائكة انه خليفة ثم تاتي الاديان وتصفنا بالعبوديدة بل يستعبد بعضنا الاخر.
الا يمكن ان نقل ان ادم هو الاله الا يمكن ان نقل ان ادم المذكي اسمه هو الملاك لان الجان كان يعرف بانه ملاك بين الملائكة.
هنا لو كان اله وتدرج واصبح ملاك ومن ثم تحدى الارادتان التي هي اصل كينونة الكون الشيء وضده. وادخل في نفسه الشهوة والعدالة والظلم ونزل الى الارض اليس من الممكن بل و يستقيم المعنى لو قلنا نزل الأله ليحمل الخطايا لكنه نزل نزولا يعرف في وقت النزول وتلبس الشهوات بانهما ملكان حواء الملك هاروت حاروت وادم الملك ماروت. نزلا تحديا لذلك الحسابات. ثم اكلاء من شجرة السقم الزقوم. لانهم فرضاء على نفسهما النسيان وخور العذيمة.
واختارا ان يكتب على نفسهم من ظلم يظلم. وجاءا يشويان نفسهما كلما ارتكبا خطاء.
ان ويلات البشر تستقيم وينحط من ملك الى جان الى شيطان ويتصفى حزما الى ان تسمو درجاته ويصبح ملكا ومن ثم انسان ومن ثم يصل الى دوره الإلهي خليفة يرتاد مكانه لانه هو الذي برح الالوهية ليمر بالاطور المنكوسة ثم يعاد تنظيم ارادته فيصبح الاله.
انه الخيال الجامح الذي اسميه شطوح. لكن بؤس الحال يجعلني اعكس دفة السفينة.
الان نغود مرة اخرى ونقل ان الاديان سليمة وهذا ما نسلم به ونسلم.
اذا لماذا هذا الهرج والقتل دون سبب وعلما ان الموت مكتوب علينا.
هل الموت خلاص وهدية توهب لنا ومقاومة الروح الشريرة. اذا كان الموت اجمل هبة لروح الخلائق هنا نجد مهما اختلفت اسباب القتل فالهدف ان تصلك هدية الرب. الموت لتحرر من هذه الحياة التي لا تليق بارواحنا ولا تجعلنا مخلدون.

لكن نعود الى احتمال اننا اسئنا فهم عقيدتنا فتناحرنا مع بعض وتناطحن فاليهود امم منقسمة والمسحيية تعدم المهرطقين والشيع يتحاربوبن مع السنيون في مدى الاسلام. وكلهم ينبذون المجوس الذين شعارهم قبس من نار لعلي اجد على النار هدى. وان بورك من في النار ومن حولها.
ويحلف الاخرون بان محمدا صلى الله عليه وسلم جمع من مناطق شتى اذا كان قولهم صحيح اذا نبينا محمد صلى الله عليه وسلم طالب ذو رسالة دكتورة بامتياز وحد صحف او معلقات ابراهيم عليه السلام والعهد الجديد والعهد القديم والمجوسية وكنزا رباه وقرنهم في كتاب  جامع اذا ان ذكائه يفوق كل البشرية وانا كمسلم اضيف ان ذكائه اوصله لكي يستقبل الوحى الالهي ويجمع كل المقدسات السابقة في الفرقان في القرن هذا انه ذو القرن القرنين.
اذا يا المؤمنون اتحدوا اتحدوا فان البشرية تنتحب. وان كلمات الطفلة السورية القديسة ترن في اذن لما رأءت انها تموت نتيجة للاسلحة فقالت والله سا اشتكيكم لرب العالمين. يارب العالمين اجمع البشراء ذات البشر في بوتقة مائدتك العظيم الأيمان. ومن ثم وحد والف بين قلوب بنو ادم كما الفت بين الثلجي والنار.
فلنجتمع ولابد من اصحاب المقدسات ان تجتمع حتى لا تكفر او نكفر او تكفر اجيالنا فيا لحزن اليهود بين المسحين ويالحزنهم بين المسلمين. ويا لحزن المسلم بين وبينهم.
الان تجوعون المسلمون كما جوعوا في لاند تلس. كلا من حق انتزاعه    ولكن لا تجرمن على طوائف اخرى فكلنا نحمل النور الإلهي مشكاه مضيئة. والمجد لله في الاعالي وعلى الناس المسرة وعلى الارض السلام.
هي نفسها الله اكبر التي في ذكرها تعبثون.
وقد يكن مهدينا هو نفسه ملك اليهود وهو نفسه من يدخل تحت طوع النبي عيسى ع.س ويكن كلامهم آمن آمن.
واتمنى ان يكن اسم الخالق آمين اسلامية آمين يهودية آمين مسحية نحن من مشكاة واحدة والمشكاة هنا السراج الذي يضيئء ما فرق ان تؤنث المشكاة فانها اداة تشبيه.

تحليليل:
حبيب الله ابكر محمد احمد
أشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله.

ليست هناك تعليقات: