الاثنين، 31 ديسمبر 2018

القارات صور طبق الاصل من قارتي الامركتين

القارة الشابة او التي تحافظ على شكلها  من جراء ما افترضه الطرد المركزي للقارت لان معظمها عبارة عن مثلث قاعدتهما الى الشمال وراسهمها نحو الجنوب.
هي قارتا الامريكتان. بالنظر الي الصورة المدرجة وبقليل من التخيل الافترارضي بان استراليا وجزر ماليزيا وسنغافورة والهند وهضبة التبيت والصين انهما قارتان منصفصلتان. وكيفما تم التخيل نتخيل ان افريقيا والجزيرة العربية وهضبة الاناضول واوربا قارتين.
بسرعة جدا نجد ان هناك تشابه بهذه الفرضية مع قارة امريكا الشمالية وامريكا اللاتنية.
من هنا اذا صح هذا الافتراض فان استراليا اكبر مما هي عليه ولكن المياه غمرت جزء كبير  ووجب ان تطابق مساحة افريقيا او امريكا اللاتنية.
اذا سيستمر الطرد المركزي للقارات وبالزات تواصل امريكا الشمالية في التحرك والتمدد شمالا الى ان تلتقي مع الصين ولنعكس الاية الاستنتاجية الى ان تتطابق فرضا مع اوربا. عندها ستتأكل بفعل شروط عدة افريقيا وتصبح جزور وتصبح مساحتها كمساحة استراليا..
اذا القارة المفقودة اين هي اطلانتا اهي بقية من استراليا ام جزء من سريلانكا_ اطلانتا.
على كل هناك قارات ستختفي ويحدث ضغط عليها. هذا يبرهن ان الضغط الذي احدثته قارة اوربا لاسيا والتحامها معها كون هضبة عظمة هضبة التبت. وكون جدار عظيم وهو سور الصين العظيم اي كالدرج الذي يحدث بين المحيط الهادي والاطلس عند نقطة بنما ارتفاع ١١ متر بسبب المد والجزر  اذا نتاج لذلك تكون سور الصين العظيم. واختفت قارة كبرى لا يمكن تحديدها الا بهذا الافتراض التخيلي وفق للملاحظة المبنية على شكل القارات ووفق نظريتي الطرد المركزي نحو الشمال.
اذا هل اصبحت هذه القارة تحت الارض؟
وهل الشكل الظاهري للقارت يعني ان هناك تجاويف ارضية تحت طبقة ارضية تكونت فوقها وهي عبارة عن مدن مكتملة الحضارة.
قد اختفت وان اطلانتيك سيتي هي احدى القارات التي تقع تحت التجويف الارضي.
لو ظل الطرد المركزي للارض بهذه الصورة فكل شيء يحدث ببط لكن ماذا لو حدث عملية الطرد المركزي لاسباب طبيعية اسرع كحركة السحاب. سنفاجاء بين عشية وضحاها اختفا قارات باكملها وظهور قارت.
وحتى لو سارت الامور بهذه السرعة سنشهد اختفاء قارات وظهور قارات جديدة.
ايضا تصحيا لنظرية الارض مسطحة افترض ان الارض لها مركزان لدائرتان شمالية تتكمل خياليا ولدائرة جنوبية تكتمل فرضيا. منها بفرض ان كل دائرة كوكب نجد ان الارض نتاج تصادم كوكبان كتصادم ثقبان اسودان او النجمان البروتونيان اللتا صورتهم وكالة ناسا.
وهنا يحل لنا اكبر لغز من اين اتى الماء.
في الفرضية اعلاها تصادم كوكبان ووفق فرضية ان النجمان البروتونيان احداهما موجب والاخر سالب. نجد ان الكوكبان المصتدمان فلنفرض ار و ضاد. حيث ار فلز وضاد لا فلز عند اصطدام كوكب فلزي مع كوكب لا فلزي ينتج اتحادات كيميائية سريعة وكبيرة كالصوديوم مع الكلور والهيدروجين مع الاكسجين والسليكون مع الكربون ..الخ
نتاج ذلك ينتج الماء بوفرة وينتج كلوريد الصوديوم بكثرة واكاسيد السلكون.. الخ
وبنظريتي هذه تحل معضلة وجود الملح  والماء في الكرة الارضية. ونجد سؤال لماذا عمت الحياة الارض. تصادم ار+ ض ارض.
اذا الماء يتولد عن تصادم كوكبان ذات خصائص احداهما فليزي والاخر لا فليزي..
نظرية افتراضية:
للكاتب حبيب الله ابكر نتمنى ان يشرع العلماء في اثباتها او ضحدها.
بقلم: حبيب الله أحمد

ليست هناك تعليقات: