السبت، 19 يناير 2019

فجوات اسلامية والانتقام المسيحي من اليهود باسم الاسلام

كثير هي الدلائل التي تحتاج الى وقفة هل نحن ثورة غضب اخرجنا للنتقم لاصحاب الاخدود.
هنا نجد اسباب اعتداء عبرا ابراهة عبرهة على فارس اليمن.
ووبساطة اذا نستطيع ان نتوصل الى تلميحان ان اليمن وفارس امتداد لديانة هامران وموسى بدلالة قتلهم لا صحاب الاخدود المسحيين.
ومن التاريخ النقص ان يذكر لنا ان ابرهة اتي الى كعبة العرب لتدنيس عرب كنيسة القليس. وما اشبه القليز ببلقيس وجنقيس او جنكيز نعرض كهنة شق وسطيح:شق وسطيح، وارثا كهانة طريفة

عندما شعرت طريفة بدنو أجلها أمرت جواريها بأن يبحثن عن رضيعان ولدا تواً في يوم احتضارها. وكان قد ولد مولودان مشوّهان، أحدهما اسمه "شق" وكان نصف مكتمل، أي كان له عضو واحد فقط مما يكون للمكتمل منه اثنان، والآخر اسمه "سطيح" وكان بلا عظام في جسده عدا الجمجمة، فكان يقال أنه يطوى كما يطوى الثوب.

جيء بالوليدان إلى الكاهنة فنفخت في فم كل منهما، وقالت للنساء ألا يرضعنهما فقد كفاهما هذا. وهكذا كانت مراسم انتقال الكهانة من طريفة إلى خليفتيها. ومع الوقت، صار شق وسطيح أشهر كهنة اليمن بل وجزيرة العرب، ووصلت شهرتهما إلى كسرى ملك فارس.

وفي أحد الأيام، حلم الملك بأن حمماً بركانية تخرج من صخور سوداء فتحرق كل شيء، وعندما استيقظ كان قد نسي تفاصيل حلمه. فاستدعى كلاً من الكاهنين على حدة وسأله عن حلم رآه فأفزعه فنساه. أنبأ كل منهما الملك أنه رأى حمماً تخرج من حجارة سوداء، وعندما طلب الملك التفسير كان ردهما واحداً: "ستغزو الحبشة اليمن".

أفزعت الإجابة الملك فطلب منهما أن يعطياه تفاصيل أكثر عن هذه النبوءة، فزادا نبوءة شخصية بأن الأحباش سيغزون اليمن في عهد ملك قادم غير صاحب الحلم، وأنهم سيبقون فيها عقوداً ثم يطردهم أحد أبناء رجل اسمه ذي يزن. وتدور الأيام، ويتسبب اضطهاد الملك الحميري يوسف ذو نواس للمسيحيين في استفزاز مملكة الحبشة فتغزو بلاده وتسقط دولته، ثم بعد عقود يخرج سيف بن ذي يزن ثائراً ويتحالف مع الفرس لطردهم (وليد فكر).

ليست هناك تعليقات: