الأحد، 13 يونيو 2021

كلمات مأثورة تحمل أخطأ مدمرة اجتماعياً

 الرائ يتشكل بسماع تجارب الاخرين وقيمهم فنجد ان مجتمعاتنا ينتشر بينها كلمات اصبحت هي صم اصم لا نحيد عنه ولا نحاول دراستها بانها كلمات مدمرة اجتماعيا ومعنوية وفرديا.

مثال ذلك لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون؟ البر كلمة كبيرة جدا واي بر مقصود هل ما بني على الاخرة لكن المقصود هنا بعد دنيوي مادي . وهل نيل البر بالانفاق مما نحب وهل هناك من ينفق مما يحب. 

ايضا من ناحية اقتصادية هل نيل البر يتم بالانفاق ولماذا تم الحض على الانفاق ولماذا نستهدفهم بالانفاق ان الانفاق بهذه الصورة المبهمة كمن سكب مائه بقية السراب؟

المتخصصون يعجبهم الكلمات الغير معممة ام هذه الجملة عامية وبسيطة وسطحية بغض النظر انها قران يتلى او اصبحت احدى الكلمات التي تشكل سقف الامة الاسلامية وكثير من الشعوب الذين حضارتهم اصبحت متاثرة بالهمجية الاسلامية في الانتشار.

وايضا  من الثقافة العربية التي اصبحت تحمل حيز كبير  في المتعاطين باللغة العربية  لا تشتري العبد الا والعصى معه؟

هل حقيقة الناس سادة وعبيد اذا السادة هم الالهة التي هم يدعونها اي ان دينهم مبني على السيد ووهذا مثل ايضا مبني على السيد وان السيادة والعبودية مرفوض في طبع الانسان اذا الفكر الذي يبني اله عبارة عن سيد للكون هو ذات الفكر ماخوذ من لا تشتري العبد ال والعصى معه... 

واعصى هنا للتوضيح قد تاخذ صور كثير منها وعدك بجنة حالمة وتخويفك بنار واخراجك من المحسوسات الدنيوية الى محسوسات خيالية كلها مبنية على الخيال وان المحصلة صفر . فلم يرى اي شخص منا الى اليوم ليلة القدر ولم يتغير حالة انسان فجاءة بان هناك ليلة قدر زارته.... انتظر وستدرك انه وهم وهم تخديري لكي تصبح من المدجنيين والعصى تتلاعب بك.

لا تشتري العبد الا والعصى معه تكشف القاعدة التي اسست على مضمونها ديانة الجزيرة العربية. بهذه العقلية تم الاقرار بالعبودية وهو اسوء شيء في الوجود واسقاط كلمة حرية.

وانك ذو مشيئة وانك ذو ارادة وتصميم ومقدرات على الفهم والتعلم وعكس خبراتك.

الدين مبني على هذه المثل الاستعبادي لا تشري العبد الا والعصى معه كما قال الظالمين وحكام الاسترقاق والعبودية  ...

كلمة صورة مشهد امة  كاملة كلهم يتحنثون في ظل العبودية ولم ينالوا اكثر من العذاب والوعود الكاذبة مثل جنة عرضها السموات والرض اي سموات يقصد ايقصد المياه التي تسمى سماء ام يقصد السماء وهل اللون الازرق سماء وهل تكفي الارض لسكانها اذا لم يكن هناك الانقراض.

ماهي هذه الجنة بسذاجة ودون اقرار يقل لك ما لا عين رأئت ولا خطر على قلب بشر... ( وعد بشي وينسى انهم ذكروا ان ادم كان في الجنة)

ومن الاخطاء التي تدل على عقلية لا تشترى العبد الا والعصى معه هل الجنة اجمل شيء في الوججود الجنة هي حديقة وهنا يمكن ان نكتشف عقلية من يريد ان يستعبد البشرية انه يتغنى بالجنة حديقة حولها شجيرات تلك هي الجنة انها كلمة اقرب الى الحظيرة التي يستمتع فيها المحظورين.

لا املك الجراء اكثر فان ثقافتي هي تحت اطار لا تشتري العبد الا والعصى معه اني اترهب من النار السوداء واللواحة للبشر وعليها تسعة عشر ... لكن سوف ياتي من الاجيال ما يكشف كذب وزيف ما نخوف به وهل نح نحتاج للتسعة عشر وهل نحتاج لحظيرة حيوانات بستان نسميها جنة وهل العصل المصفى هو غاية ورغبة الانسان وديمومته انه انتج احلى من العسل المصفى وانهارا من خمر.

كلمات ماثورة تحمل اخطا مدمرة حرية انت حر يا انسان؟؟؟


ليست هناك تعليقات: