الاثنين، 11 يونيو 2018

#العبودية_والاستعباد_البشري_ليست_هي_التعبد_لله

#العبودية_والاستعباد_البشري_ليست_هي_التعبد_لله
ظهرت اخطاء كثيرة تكاد تعصف بالاديان الى تاريخ ماضي. ولكن بين الفينة والفينة تطل اشرقات حسنة. في مر العصور استطاعت فردانية الفرد ان يحول ويكرث الدين للذاتية والاقوة. ان لم نقل هو مخرج احداثها فانه لووى عنق الحقيقة. مثال اختلاف علي كرم الله وجهه ومعاوية استطاع معاوية ان يمسح سيرة النقاش حتي من السنة الفقهاء فيقولون تلك فتنة جنب الله ايدينا فل يجنب السنتنا. انصبح شيطان اخرص بل نردد ان معاوية هي الفئة الباقية لكن حيد الدين وكرث لمصلحة بن ابي سفيان. هناك ايضا تساؤلات اين دعواة صحابة النبي صلى الله عليه وسلم بتجنيب الامة عن شرور انفسها... الحق يقال اذا ابعدنا التعاطف نجد ان هناك شقوق كثيرة في الاديان جمعاء. تحتاج الى موافقة تصدق الاحداث.
كما اننا نجد في المسحيية ما يشيب الراس ان تم تأليه الانسان... ام نكن جميعا الهة واتينا الى هذه الدنيا لنحمل خطايانا وام عيسى الذي لا اب له انسان عادي مثلنا.
واذا قلنا انه ابن للاله فتلك مغالة ذائدة لتغطية ان نسبه مبتور الاب. هذه حقيقة لا تنكر ولكن وجد لها مخرج انه كلمة من الله القاها على مريم. بنفس النثف اذا عيسى ليس انسان كبني ادم انه نصفا من الكلمة كلمة الله وكلمة الله تسبق التكوين حيث كن قبل المكون. والنصف الاخر ادمي من مريم.. نعم هناك مداهنات دينة لا تقبلها عقولنا لان عقل ناقليها لا يسع فهما لها.
لكن يمكن ان يستقيم المعاني لو اخرجناها من حظيرة الطلاسيم والقيود والاكر القديمة.
بان نجعل طباق ومفهومية بين كلمة الله وكلام الله. ونخرج بمفهوم ان كلمة الله روح ليس كما تشير اليها اسطر الاولين. اي بان صوت الله الذي ليس كما نتصوره حيث لا صوت يسير في الفراق هي نفسها روح متشكلة الى غير نهاية والروح وكلامه جزء منه. اذا روح القيت الي مريم فتمخض جنينا لا انس لكنه كلمة اله وكلمة الاله اقرب الى التقديس. اذا الحل ان الكلمة هنا الروح لان الروح حياة والحياة هي الله وهي صفة الخالق الاول المفترض ان يكن وتصريف منه حي. اذا هذا مخرج جميل وفلسفة نؤمن بنا لكن تظل في عقلنا الباطني عدم تناسق الاديان لان الحقيقة تقل ان عيسى لا اب له وتضرب عرض الحائض بكل التفسيرات.. الى ان ياتي ما يثبت ان عيسى كائن لا هذا ولا ذاك.
نجد ايضا الهدم المنطقي عدم منطقية ابن اله اتى ليحمل خطايا البشرية.. دعنا نبدل ابن اله جاء ليحمل خطايا الاله... منطقية هذه الجملة ينقصها التعميمم والتعميمم باننا اما جميعا ابنا للاله سبحانه عما اصف.. واما جميعا نحن حلقة مكملة للاله اتت لتلتقطع الاخطاء الخلقيقة على شكل الواقع ومعايشة الواقع عذا على حسب فرضيتي ما بين الواقع وخالق الواقع.
وايضا من عناصر الغرابة التي تؤدي الى الانهيار العقائدي. الخلق من لا شيء يستحل الا اذا كان المخلوق جزء من الخالق. كيف ذلك هناك عدم وهناك وجود واحد اذا كل شيء جزء من ذلك الوجود وان تناثر.
من العجب العجاب ان قصة هاروت وماروت هي نفس قصة حواء وادم ونفس قصة المسيح عبد الله بان ركبت فيهم الشهوات وهل الشهوات شيء مرفوض انها اساس المتعة. اذا التجربة الالهية هي ماذ يحدث اذا امتلكت شهوات فردية مع تعدد في الذات الالهية وقد تكن هذه اصعب محك للأله ان يجعل من صنعه اله او تعددات ذاتية من نفسه مع وجود حقول ذاتية للشهوة حتما ستتصارع الالهة ضد نفسها وتذهب بالذات الاكثر والاقوى. قد يكن هذا هو جوهر الصراع ولاننسى كلمة مسطرة منقولة علينا ان الخالق اراد ان يخلق في الارض خليفة ومعنى خليفة من يخلف.. وهنا تلمع قصة التلمود دغيم اننا كلنا تعديل وتعديل الى ان يخرج الخليفة المعدل الذي لا دماء او يوازن بين الضد وضده في المسحية الانسان فكرا وفي اليهودية ملكهم حيث اعتادوا على ان يستعبدوا فكل شيء عندهم ملك والبقية عبودية. وفي الاسلام مهدي حيث التيه والصحراء وتيه العقائد جعلهم يسمونه باعلى الالقاب لديهم الهادي المهدي...
اذا ان الالحاد نمط فكري يرفض النواقض واتمنى ان يعرفوا ان عقلية رجل زمان يختلف عن عقله الناقض فمعطياته ترى البرق غضب الالهة اذا هناك اطر مؤطرة للتفكير فمعطيات من الحد اكبر حيث امتلك الية النقد وفي الحقيقة وصفنا لهم بملحدين خطاء كبير ولو صح الوصف كل الانبياء الحدوا عن النمط التقليدي فها ابراهيم الحد حنيفا وشق له طريق مبتكر عن سقف عقلية عبادة هبل والشمس والقمر وسماه الاسلام وقد بارك الاله خطوته وقال حنيفا مسلما الاحنف الحايد عن الطرق المعتادة. وجاء اليوم بعض الفئات ان حنفية ابراهيم لا تجيبهم عن تسائلاتهم فهم احناف الاحناف.
لا تسبوا اله الاخيرين فيسبون ... بدون علم... اذا قمة ادراكك بان الاله كذلك فهو كذلك لكن الاله ليس كذلك وما تؤمن به مقبول منك حقا لا صورة للاله قد تحويه هنا لدرجة ان نقل عدم ولكن العدم فعل مفعول اي ان الاعدام لا يمكن ان يحدث الا بفعل... اذا الحياة اول والحياة هي اصل الكون ولكن العدم هو عبث محدث فليس بالعدم نستطيع تفسير الديمومة والادمية وآدم الدائم اسم من ديمومة الحياة وديمومة الاديم.
اذا طالما ان بنا حياة فاننا لا ننكر الحياة اذا الحياة وجود موجود وان لا نعلم صفاته فهو حي حي موجود موجد. وان السكون او الخمود عبث معبوث به لا يمكن ام يفسر سر الحياة. فنحن فسرنا سر الحياة بخوفنا من العدم والمعدوم وهم حقا بقدرة تكونت الا تذكرون الكبش الذي يذبح ويقال انه الموت فخلود لا موت الموت نهاية محدثة..
اتمنى ان يكن هذا الباسم الذي يسمى بسام هو في صورة ملك الموت .... هذا الكبش البسام وما نحن فاعلنه هو بنا فاعل اي ان الفناء ارادة خطة بايدينا نفني بعضنا.. عبث مقصود الى حين مقصود..
يجب ان نتيح فرص للاراء الاخرى .... وان نقل ان معاوية من الفئة الباقية وان على كرم الله وجهه مدينة العلم وان الحسن وحسين هما شبرا وشبير المذكورة عند بني اسرائيل وهما سيدا شباب الجنة والجنة كلها شباب لا هرم فيها ... تناقض اخر فسروه...
الحياة الاصل

الحي الدائم
الحي..... القيوم
الحياة  ياواهبها الشكر لك
الحياة نهر من الحي القيوم منهمر ... والى الحي مصبه اذا حكم عليها بان تنضمر...
كما قيل
النهر يصب في البحر
#العبودية_والاستعباد_البشري_ليست_هي_التعبد_لله
العبودية لله عبودية اقرار وشكر وليست عبودية خنوع.. كاعترافك بانه هو الحي حي... وانه الواهب وتشكره مدحا يا وهاب يا ودود ياشكور يا صبور.. اذا لله الافعال الحسنى اذا سميتها مدحته او بلغة الدين حمدته الحمد لله الحي القيوم لكل شيء بامره الحمد لله الحي واهب الحياة التي بها تقم اركاننا قياما..


الأنسان هل هو الخالق لذاته ونسييا ذلك

كثيرا ما تصف الاديان بان الانسان مخلوق..
لكن التطور واقتراب الانسان من حقائق مذهلة تخلق لنا سؤال نستنكره.. هل الانسان هو الخالق لهذا المحيط وقد تعمد مسح ذاكرته على ان يصل في يوم ماء الى ادراك انه هو هو صاحب هذا الكون الجبار..
طبعا لا نقر هذا المنطق ولكن يبقى سؤال يفرض نفسه.
والحقيقية الدينية اننا نتاج معرفة جبارة خططت لكل شيء وان الانسان مستخلف في هذه الحياة للخالق العظيم الله...

#الغيبة_الكونية_وضياع_الزمن_في_مثلث_برمودا

#الغيبة_الكونية_وضياع_الزمن_في_مثلث_برمودا

قال لي احد الاساتذة الاجلاء والمربي التربوي استاذ الشعراني.. للكون غيبة ناتجة عن سكون حتى الذرات مثل مثلث برمودا حينما عاد الطيارون الامركان الى مطارهم بعدما دخلوا في داومة الحقل او الحقول الكهرومغنطيسية فيها فكانت جميعهم او جميع من في الطائرة عقارب ساعتهم متأخرة عشرة دقائق.
واستطرد قائل ما معناه مثلث برمودا تاخرت فيه الساعات عشرة دقائق اي الغيبة او السكتة او سكون الجزيئات والذرات قدرها معلوم بدلالة ناقص 10 دقائق، واثبت العلماء للكون نفس السكون او الكمون او السكتة لكن مقدارها غير معلوم اهي سنة ام الف سنة ام.. لا احد يدرك.
وصحت وقلت له اني ادرك تلك اللحظة تقريبا..
انها ذكرت في القران  الكريم واذا صح استنتاجي واجتهادي فانها الاعجاز الاكبر يتسبق ادراكنا البشري. ولا احد يستطيع قياس ذلك الا من كان هو خارج اطار الزمكان.
ذكر في سورة ليلة القدر..
بسم الله الرحمن الرحيم
ليلة القدر خير من الف شهر...
صدق الله العظيم
الف شهر تساوي تقريبا 80 سنة اذا ليلة تساوي 80 سنة.
قد اكن الحنت التحليل والربط جزافا.
لكن ذكر النبي ان في تلك الليلة الله امسك الشمس.
بادراكنا البسيط امسكت الشمس. بالادارك الكوني سكتة كونية او مجموعة شمسية او مجرة..
وهناك مرادفة اخرى اذا سردت احداث ليلة الأسرآء والمعراج لاخذت الكثير من الوقت رواية اذا
سبحان الذي اسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام..
وهناك ايضا ايةتقول"ي الْمَعَارِجِ (3)تَعْرُجُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَةٍ (4)
هنا جدلية طباقية يمكنةان تحتمل ان اليوم هو عبارة عن ليل زائد نهار..
او يمكن بحوثنا ان تبحث بان الغيبة مقدارها خمسون الف سنة. او متروك للمفسرون حيث ذكر ان ذلك اليوم تبدل الارض غير الارض.. وقد يكن اليوم 18ساعة عند حداثة تجدد الارض..
لكن دون احتمالات ذكرت ان ليلة تساوي 80 سنة الف شهر تقريبا....
تحليل:
حبيب الله أبكر محمد أحمد

الأربعاء، 6 يونيو 2018

اصل اسوان من اوسو(ان)

بدلالة سباء في نسب الاوس هل مدينة اسوان هي من كلمة اوس. وهل اوس تعني اسود.
واني تيقنت ان مملكة يوسف عليه السلام هي مملكة سباء وقد تحرفت لغة من سبا الى شبا الي سفا الى يو سفا يو صبا..
وان بنو يمن هم بنو الايمان الى قيام الساعة اللهم اوقف حربك على اليمن الابرار. ان شئت بهداية الطرفين او قهرا حتى يتحسر الظالمون آممين.
وها نسب الاوس:
الأوس والخزرج قبيلتان من قبائل غسان بن الأزدالكهلانية القحطانية، هاجرت إبان انهيار سد مأربلتستوطن يثرب أو ما يعرف اليوم بالمدينة المنورةفي الحجاز بجانب الخزرج وقد اشتهرت هاتين القبيلتين بالأنصار لأنهم من نصروا رسول الله محمد وقد قام الرسول بالمؤاخاة بينهم وبين المهاجرين، وهم اليوم يلقبون بالأنصار.[1][2][3]

نسب الأوس والخزرج

الأوس هم بنو الأوس بن حارثة بن ثعلبة بن عمرو بن عامر بن حارثة بن ثعلبة بن غسان بن الأزد بن  الغوث بن نبت بن مالك بن زيد بن كهلان بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان.الخزرج هم بنو الخزرج بن حارثة بن ثعلبة بن عمرو بن عامر بن حارثة بن ثعلبة بن غسان بنالأزد بن الغوث بن نبت بن مالك بن زيد بن كهلان  بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان.يقال لهم بنو قيلة نسبة لأمهم وهي:

قيلة بنت الأرقم بن عمرو بن جفنة بن عمرو بن عامر بن ماء السماء بن حارثة بن امرئ القيس بن ثعلبة بن مازن بن الأزد، وقيل: قيلة بنت كاهل بن عذرة بن سعد هذيم بن زيد بن ليث بن سود بن أسلم بن إلحاف بن قضاعة.

السبت، 2 يونيو 2018

#الملوك_اعداء_للبشرية

نظام الملك نظام قديم وديكتتاتوري لا يتناسب مع مدى وعي الانسان الحديث. فهناك سؤال من انت حتى تضبح ملك وابنك ملك. ان حق الادارة يجب ان يكون مكفولا للاجدر. لذلك نجد ان الملك في سلطته المطلقة يمكن ان يعدم شعبه حتى لا يمس بسيادته ومكاسبه. مثال لذلك صرعات سورية. والربكة التنظيمية في المملكة العربية السعودية. وهناك مشكلة في بريطانيا المملكة العجوزة كيف الانجليز يظلون تحت حكم مورث. من هنا ندرك ان اي ملك هو فرعون للشعوبهم وهم يسمون حتى يصبحون كالالهة كالنمرد. والكل يعلم ما مدى بطش السادة عندما لا يخشون رادعا.. ان مشكلة العالم اليوم صراع خفي ومعلن ما بين ديكتاتورية الملوك وزحف الشعوب نحو السلطة. جمهوريات... اثبت النظام الملكي انه نظام وجب رميه الى مزبلة التاريخ. فلا عبد ولا ملك.. بل الكل في تنافس ويجب ان يكن الدستور اداة تقهر الجميع. واقل ان الماسونية هي حزب الملوك لا قانون فقط نزوات فوق الجميع نعشعش.. اليوم الذي تتحرر فيه الارض من النظام الملكي ذلك اليوم الذي تختفي فيه الدماء وتظهر ابداعات الانسان. لان الطبقة  المالكة طبقة طفيلية على مقدرات الشعوب والفخر بما ينتجه الاخرون لنفسهم ينسبون.. ودعا للممالك والملوك ومرحبا بالجمهوريات والانتخاب.
ونرى حقيقة الصراع بين ايران والمملكة العربية السعودية خوف المملكة من زوال ملكهم بتأثير جمهورية ايران فها هي تصف ايران بما يضحك وتلصق كل الكوارث الى ايران والحق يقال كل الكوارث تؤل الى النظام الملكي. وانه يحمل عناصر اندياحهه.. فسلام على الشيعة وسلام على السنة والمبايعة كننظام للحكم ليس حكر على ولي عهد  او علي بل حق مفتوح للكل لمن كان عنده بسطة في الجسم والعلم ويقود العباد والامم نحو عدالة النظام الجمهوري الفرنسي او الامريكي...

#الاجتماع_السري_لحاخامات (حكومات) اليهود وقيس (قساوسة) المسحيين

#الاجتماع_السري_لحاخامات (حكومات) اليهود وقيس (قساوسة) المسحيين
قصة خيالية لبني ساره ئيل:
نافوخي نافوخي وي وي يكاد يطير هاتوا ما عندكم مهيرة صاح الحاخام الاكبر صمويئيل بن بنيامن.. هذا المفسر اربكان بن عربئيل بن عفرين بن عبرين يحمل صفاتنا جميعا انه يقل ان اسمنا بنو اسرائيل ليس منتسبا الى ابانا يعقوب ع السلام انه يسميه كعب او العقب او العاقب ويحي انه ينسبنا الى ساره ويقل سارائيل. انه محق بحق اله المبرهن ابراهام الا ترون ان نسب الاسرائيلي ياتي من الام وي من عربئيل ياتينا التفسير وقد دلفنا كتبهم الى زاوية النهاية ويك ويك ان نور هولا الناس يضيئ كل يوم.
انه يقل ان الاسباط هم الاقباط وي وي وي من اين له. بل يقل ان بنو يمن هم بنو ابانا بنيامين. الحق اقل لكم ان ابن الأيمان اسمه لم ينطفئ ظهروا في بنو يمن اهم اسباطنا المؤمنون ويك ويك ويك ان اللوهيم يخرج من قلب الصحراء صالح شولخ ويخرج من الحجر ناقة وهذا الامي يفسروا لنا من اين له بهذه التفاسير. وي وي انه يقل ان التسعة اصنام ليست باصنام بل هي تجسيد لاخوة ألمأسوف على فراقه يوسف ع س وكا وكا انه الروح القدس المعلم. يقل ان هبل الصنم اسمه قد يكن من هبة ئيل هبة الله ويحي ويحي انه ينسف شريعة العداء. اسمعوا ماذا قال اتسمعون بصوت واحد ردد الحاخامت لله السمع انه يقل قد يكن اسم الصنم الثاني ودا هو يهودا او يهوذا انه يصرخنا بصوت داوي اكبر من صوت يهوذا بل يقل ان بوذا هو يهوذا وان احداث موسى دارت رحاها في اليونان وان الاثنى عشر الها اليونانية هي الاخوة الاثنى عشر وان الهة اليونان تعني العبيد المصطفين وانهم هم الاسباط وي كيف خرج هناك أبن الامة هاجر يتلمسنا يتلمذنا. نحن احبارا كبارا ويك ان صح قوله فاننا نعادي اسباطنا العرابيون.
يقل ما يشيب له راس ابانا زكريا يقل ان كلمة امة هي ماموا او ايا ماما الافريقية اي ام السلطان اي يقل ان امة ليست امة بل هي اميرة خي خي انه يعلم كل خف خريرا خرير كلامه حرير. يقل ان هاجر تعني من هجر الارض وان سارة من سارت وليس من هي اسرت. ويجمع بين الاثنين ويقل سرى وهاجر ع السلام كلهن من الهجرة وان سارائييل تعني مهاجرين ئيل مهاجرين الى الله. وانه يردف حديثا من اين التقطه لا ندري ويقل المؤمن من هجر المعاصي الى طاعة الله. ظلام ظلام ظلام ايها الاحبار كلام منطقي ككلام هدهد سليمان وي وي وي من بنو اسرائيل. ايها الاخوان انه يقل ان اسم نبيهم هو يهوذا الذي سمينا بها انفسنا ايتداعا وان يهوذا هو احمد الله وان نبيهم بالتعريف الحمد واللام ساكنة لا تقراء صارت أحمد. وال في لغة اهل الجنوب ام ليس ام بر ام صيام ام سفر دليله وام درمان الدرامان. وي وي ويك ان الله يقربنا ويصحح عقيدتنا انه يقل ان ال حمد هو ام حمد امحمد امحمد اي اثبت ان محمد واحمد اسم واحد بدليل كهنة بني اسرائييل انه الحاخام الاكبر. انه يقل عجبا  حتي انه استلب مني اسمي صموئيل فيقل ان صمويل هو سمع ئيل اي سمع الله وهي تعني سمع الله لدعاء الشريف إبراهام الذي لم تأكله النار وانه يقل ان الاشراف اثنان اشراف ابراهيم واله واشراف الحسن والحسين. ويلجمنا بمقولة خرجت منا ان الحسن والحسين هما شبرا وشبير لماذا تحكوا لهم ما نخفيه ها اليوم ضاع العداء الذي كنا عن طريقه ننال رضاء امبراطورية روما وقياصرتها انه يقل ان قيصر هو قيس وقياسراة وانها تعني الاسود وان ياقوسرة العرب يا سيد العرب انه ينبش مسحيين اوغستين ويقل قد ضل واضلهم القيسر القس وان ناجي ئيل ناجي شي ناجي الله ناجاشي انجيلهم هم الانجيل الصحيح وانتم قلتم عنهم مهرطقون وان الأريسوين هم المسحييون الحقيقون وليس المهرطقون.. وقف سماحة العراب ابو القساوسة وقال لا تتكلم عنا دعما نحنن نناقش سماحت مسحنا ومسحونا صه ايها اليهودي عن التكلم عن ذاتنا قدوس تقدس اسمك في السموات.
صه صمويل وقال يحق اله بني الايمان انه يقل ان جبل بني صهيون هو جبل بني زيتون.. هههه ههه ههه ضحك الحاخامات وضحكم سر موافقتهم. هي فلنبحث ان جبل زيتون حقا قريب من جبل  صهيون من جبل امون  هنا قال كبير الفرسيون لا تتباكوا قوله قد يحمل الحقيقية اصابتكم لعنة بيع اخاكم يوسف ع س وصرتم تتبعون اسياد روما وتسيدوهم وتحاربون من ينصحكم وتتحرون قتله كما تحريتم قتل من هم يعادونكم اليوم فانتم تعبدون الطواغيت الجبابرة ولا تعلمون ان الله جعل بين يديكم اسراره النورانية. قال صمويل للفارسي الفريس اصبر انه ينسف لغتنا لغة خا خي ضرخم ضراخم ويقل ان لغتنا هي العربية وان ما نتحدث به في زمن نبينا الموصى موصى هكذا ينطقه انها لغة اهل الاستعباد اسينا اصينا عصينا عصي. ويقل ان التوراه اسمها بالعربية تطابق احداث ثورة موصى موسى عليه السلام اذا اسمها الثورات وان الثوران هي ماخوذة من ثورة البقر وان البقر هنا من يبقر القراءة بقرا فهو باقر وان الباقر هو اسم نبيهم اذا الثورات يحمل اسم نبيهم في غلاف اسم كتابنا المقدس. ويقل ان الثورات انزلت بلسان عربي مبين لكن كان موسى يلحد باللسان الاعجمي الذي نطقت به بنو يوسف في الاسر والاستعباد. ويك ويك باسمك الوهيم ان هذا الرجل قد صدق صه ايه الذنديق لا تتسرع فتشق كلمة بنو زيتون ههههه.
عم صمت..
واردف اسماعيل نعم رضيت بان اسمي اسماعيل قالوا له ايهم احب اليك صمويل ام اسماعيل قال ان اكن من سمع الله احب الي من اسم نكرة فسكتوا برهة وقالوا ان هدى الله هو الهدى.
قال ان اسماعيل لم يتعلم العربية من جرهم وان جرهم هي ماخوذاة من جاورهم اي الذين جاورهوم جاوروا هاجر وان جرهام هم عجم وان اسماعيل تعلم العربية من امه هاجر. فردوا جميعا ذلك شئن العرب لا شئنا لنا به الان.
قال اصبروا انه لم يترك العرب وقال لا توجد لغة عربية... رددوا جميعا الان تاكدنا انه يتخبط ان العربية اخت العبرية وهي من اللغات السامية هات ماذا يقصد لا توجد لغة عربية فصاح اسمعئيل ايها العرّاب عرّاب القساوساة هلم. واتى زعيم القساوساة مهرولا مهيرا ماذ بك ايها اليهودي..
قال سمويل ماذا تعني كلمة عرّاب ؟!
قالا سبوح قدوس تسبح اسمك في الاعالي لله المجد في الاعالى وللناس المسرة..
ثم قال عرّاب الكنيسة (القنيسة) تعني زعيم الكنيسة.
وي وي الوهيم الوهيم وصك صمويل وجه في حائط اورشليم ثلاثا انه انه انه صدق.
قال المحفل باجمعه ويك ويك ماذا تقل افخمنا بما فهمت ولا نريد منك مقايس مجردة كصدق وكذب ما الذي صدق فيه.
قال صمويئل بن بنو الأيمان هذا الذنجي الذي يدعى انه عربي قال ان كلمة عربية اطلقت تفخيما للغة بابل بانها اللغة الزعيمة اي ام الكتب الكتاف الكتابات ام اللغات زعيمة اللغات.. اي ان اللغة السريانية هي اللغة الام اللغة الزعيمة وكلمة زعيمة هي عرّاب بلسان هذا الكديس القديس القنس القديس. وقال هذا الذنجي ان كلمة عرّاب ذاع صيتها واطفئت الاسم الاصلي السريانية..
قام رجل من عربئيل كردستان اتعني ان العرب يتكلمون السريانية.. قال صمويل وما ابجد هوز حطي كلمن الا افتتاحية الاحرف في كل.
ردد بنو صهيون بنو زيتون نحن شعب الله المختار ما دخلنا بذلك..
هههه قال صمويل ذكروني بشعب الله المختار بعد ربط علاقتنا بلغتهم. قال عجبا ان العربية  هي العبرية اي ان عربي هو عبري. وكا وكا وكا ماذا قال هذا الادهم اتونا به لندهنو لون الزيتون مسوحا.. وهنا خرج عربئيل ان لا احتمل هذا التحريف..
فناده صمويل يا عفرينئيل فرد بل انت العفرين والعفريت واستل سيفه لا قطعن راسك ان ناديني عفرين ايها العبري المتصهون..
قال صمويل اصبر يا اخي فكلنا اخوان اخوان اخوان خوان كارلوس هذا الشخص جعلني احبك لانك من بني زيتون من بني صهيون.. ولد امي وابي. فغضب عربئيل غضبة كحرارة الصحراء وارتجف من الغضب حتى سقط سيفه..
فقال له انه قول الذنجي ونحن نسرده. اهداء بحق الوهيم بحق رب موسى وهارون ووضع يده على يد العربي فهداء..
قال صمويل هذا الشخص يبدل الفاء باءا وهو الحرف الوحيد الذي عرفه في العبرية في العفرية. اتدري ياخي ابن امي وابي ما عفرين قال عربئيل انها مدينة عربية في حدود سورية وتركية قال صمويل هيا نبدل الفاء باء عفرين تصبح عبرين اي عبرين وعبرين مدينة عربية في سورية اي ان عبرين عربين اي عرب هم عبرين. واو ... فتناحروا اي ان قبيلة العفر هي العبر والعفر قبيلة اصلها عربي بل من اصول العرب.. قال عرب ئيل اي والله قال صمويل وان العفرين هم بنو اسرائيل في الحب تعايش (الحبشة). قال عربيئل اربيل صدقت انا عبري وانت ليس صمويل بل اسماعيل قال صمويل انه منطقه... ودندنوا صار الاغراب اقراب ... نافوخي نافوخي صار الاغيار بنو الزبر...
ايها المحفل هدوء
ايها!! المحفل هدوء
رفعت الجلسة ونعاود النقاش يا  من بعتم اخاكم يوسف وسرقتم نبوة اخاكم عيسو..  ولنكمل في المداولة القادمة..
وانفض المجلس...