السبت، 19 يناير 2019

فجوات في التاريخ الأسلامي الكهانة عند العرب

انبه الاخوة بان هناك سبط كبير من الاسباط العربية اسمائها تحمل شركي ويعبدون لاله هواهم. مثال ذلك عبد شمس، عبد مناف.
والان نقدم اليكم موضوع الكهانة عند العربي كما قال الباحث وليد فكر:
عن الكهنة والكهانة في الجزيرة العربية قبل الإسلام

وليد فكريالـ227 د.ثقافة

02.08.2015

اتخذهم عرب الجزيرة قبل الإسلام منبئين عن الغيب، كاشفين للأسرار، متنبئين بالمستقبل، ومحكّمين في ما غمض. إنهم فئة "الكهان" الذين تنكشف أمامهم الحقائق، بحسب معتقدات الناس آنذاك.

لم تكن قبيلة لتخلو من بعضهم، فقد كانوا ضرورة للحكم في المسائل التي تصل إلى طريق مسدود وتحتاج إلى حل غيبي، ولتنبيه القوم من الأخطار المحدقة. ونظراً إلى تكرار تحقق ما يقوله الكاهن، كان العرب يثقون به ويلجؤون إليه في مختلف الشؤون.

مَن هم كهنة العرب القدماء؟

هم يختلفون عن فئة الكهنة في مصر وبابل واليونان. فكهنة هذه الحضارات القديمة كانوا مرتبطين بالآلهة والمعابد وكانت الكهانة منصباً دينياً بحتاً. بينما لم تقتصر كهانة العرب على طبقة معينة ولا ارتبطت بإله خاص. كانت موهبة تظهر عشوائياً عند بعض الأشخاص الذين يمتلكون حظوة لدى السماء والجن والكائنات الغيبية.

مواضيع أخرى:

آلهة العرب القدماء: مَن كان يعبدها وأين؟

نظرة إلى ما كانت عليه أصنام العرب

وكان الكاهن يمتلك مواهب خاصة، كالفراسة والحكمة والقدرة على صياغة أقواله في شكل أدبي مسجوع أنيق. ولهذا انتشر مصطلح "سجع الكهان". وكان يرتبط بكل كاهن "تابع" أو "ولي"، وهو جنّي يأتيه بالأخبار عن الغيبيات الماضية والحاضرة، أو بأخبار المستقبل وذلك من خلال استراقه السمع من السماء. لذا كان الكاهن في بعض الأحوال يقول لمَن يلجأون إليه: "موعدنا الغد حتى ألقى تابعي وأسمع منه". وسنقدم إليكم بعض نماذج كهان العرب الذين ذكرت أخبارهم كتب التاريخ العربي، مع العلم أن هذه الأخبار تمزج بين الحقيقة والأسطورة.

الكاهن الذي افتتح صراع بني هاشم وبني أمية

كان هاشم بن عبد مناف، جد بني هاشم، مثالاً للكرم والشرف ونجدة الملهوف، وكان سيداً في قومه. أثار ذلك غيرة أمية ابن أخيه عبد شمس، فدعا عمه للمنافرة، وهي عادة قديمة يقوم خلالها كلّ من الخصمين بذكر مكارمه ليرتفع عن الآخر ويقضي بينهما حكم يختارانه.

في البداية ترفّع هاشم عن المنافرة. ولكن إصرار أمية دفعه إلى الموافقة، فتوجها إلى الكاهن الخزاعي، واتفقا على أن مَن يخسر المنافرة عليه تقديم خمسين ناقة من ماله والرحيل عن مكة منفياً عشر سنوات.

ومن دون أن ينتظر الكاهن بدء المتنافرين بالكلام سارع وقال: "والقمر الباهر، والكوكب الزاهر، والغمام الماطر، وما بالجو من طائر، وما اهتدى بعلم مسافر، من منجد وغائر، لقد سبق هاشم أمية إلى المآثر، أو منه وآخر". فغضب أمية وصاح به: "من انتكاث الدهر أن جعلناك حكماً"، ولكنه خضع للحكم وقدم الإبل ورحل عن مكة إلى الشام عشر سنوات كانت ذات أثر في تمهيد الأوضاع هناك لبني أمية لتصبح دمشق بعد ذلك عاصمة حكمهم. وكانت هذه بداية المنافسة المريرة بين بني هاشم وبني أمية.

الكاهن الذي وقف في صف عبد المطلب بن هاشم

وكما لعبت الكهانة دورها لمصلحة هاشم، لعبته مجدداً لمصلحة ابنه عبد المطلب. فعندما اختصم بنو ثقيف مع عبد المطلب حول بئر له في الطائف احتكموا إلى كاهن اسمه عزي. وليختبروا براعته، خبأوا رأس جرادة في خرزة مزادة معلقة بقلادة يرتديها كلب اسمه سوار، وقالوا للكاهن: "خبأنا لك شيئاً فأخبرنا عنه"، فأجاب: "خبأتم شيئاً طار فسطع، فتصوب فوقع في الأرض منه بقع"، فقالوا: "أوضح"، فقال: "هو شيء طار فاستطار، ذو ذنب جرار وساق كالمنشار ورأس كالمسمار"، ولما طلبوا توضيحاً أكثر قال: "خبأتم لي رأس جرادة في خرزة مزادة في عنق سوار ذي القلادة"، فاستشاروا الكاهن في ما اختلفوا فيه، فقضى لعبد المطلب بالحق في البئر.

الكاهن الذي أنقذ والد النبي من الذبح

عندما أراد عبد المطلب إعادة حفر بئر زمزم، وكانت قد ردمت، تصدت له قريش لأن حفره للبئر سيرفع من مقامه أكثر بين الناس. امتعض من ضعفه ونذر أن يذبح أحد أبنائه قرباناً للآلهة لو رُزق عشرة أبناء يكوّنون له عصبة. ولما تحققت أمنيته، ضرب بينهم القرعة فجاء اسم عبد الله، فتقدم به للإله هبل لينحره عنده.

وهذا يفودنا الى ان نتحرر من عقلية الجن والجنون والزار ودثورني ودستروني..

الخميس، 17 يناير 2019

فجوات في تاريخنا الأسلامي

فجوات في تاريخنا الأسلامي

كل ما يشمر فكره منتقدا تاريخنا الاسلامي نتهم بالالحاد او عدم الانتمآء لهذا الدين او دون ذلك.
لكن هناك فجوات كبرى تحتاج الى تفسير داخل البيت الأسلامي.
صراعات الخلافة:
اول بادئي اختلف الصحابة بعد وفاة النبي ص ع س. وهذا لوحده يدل على مدى الاهواء والخروج عن الحزم الحازم ويدل على ان هناك تفرد في وجهات النظر وان لمعت هذه الاختلافات لكن لرجل العصر الحديث يتسأل ماهو الشرخ الأسلامي الذي يجعل المسلمون يختلفون في تنصيب خليفة لهم في اول منعرج. هل التربية الاسلامية لم تكتمل؟
هل كانوا؟!
عبادة
ابوبكر
علي
رضى الله عنهم هذه تيارات كانت هي التي توجهة اليها الامة للقيادة.
فبدون مشورة وبقرار فردي نصب عمر رضى الله عنه ابوبكرا خليفة. وهذا خروج عن البيعة.
حروب جمع الزكاة
فجوة اخرى كيف يحارب من يشهد الشهادة
ما نسميهم انبياء كذابون
لماذا قالوا انهم انبياء نعم نصفهم بالكذب فهل هذا الوصف ينطبق علينا ايضا.
ولماذا هم ادعوا النبوة؟ ووجدوا مؤيدين هل المجتمع كان جاهلا الى هذا الحد ام هناك اسباب اخرى يرونها موازية للدعوة المحمدية.
واقعة الجمل:
كيف يتحارب رمزان اسلاميان من الثقاة ضد بعض.
حيث على كرم الله وجهه لا غبار عليه وعائشة امنا وام المؤمن. هل هي القاب اكبر من احدهما. طبيعيا ان من اتصف باحدى هذه الالقاب وجب ان لا يحارب.
هما تحاربا والذين يتساءلون عن هذا البند يتهم بالخروج عن الملة اي عدل واي ميزان نحتاج من علمائنا ان يثبتوا لنا لما..
موقعة صفين
الانقسامات:
الامويون
الروافض
شيعة الامام على كرم الله وجهه
الخوارج
قتلة عثمان بن عفان رضى عنه.
باختصار شديد التاريخ الاسلامي لم يهداء يوما ما بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم ويستقر ويوفر الامن الكامل..
بل اصبحت موجة مستمرة تتاطبق موجة جينكز خان والتاتر وقد يكونوا هم ايضا احزابا اسلامية ممتدة.
ناهيك عن تجارة البشر والعبودية التي خيمت على افريقيا واوربا واسيا.
والاوحش من ذلك القتال بين بنو البيت الاسلامي بشدة وعنف. وجعل الانسان الحاكم مطلق الرئي والطاعة له لدرجة الوهم..
ماهو المنحرف الاسلامي؟
ام نحن منحرفين عن اسس ديننا السليم؟
ام الدين اساسا بنية لاحقاد نفسية داخل مدعوه او مدعيه؟
ام اغتيل النبي صلى الله عليه وسلم منذ امد بعيد واخفي وفاته وانحرفت الدعوة عن محراها الحقيقي وتمت معادة الامم التي استفبلتنا في يثرب المدينة المنورة من الانصار والاوس والخزرج ويهود بني قريسا..
لان حرب يهود المدينة حقيقة يدل الى ان هناك جنحة وغدر ولا يمكن ان نتهم ديننا بذلك لكن كما لا يمكن ان نصدق ان عبادة رضى الله عنه  قتلته الجن هذه فجوات يجب ان نبحث عنها..
واذا لم نجد لها اجوبة فسوف تتكرر تلك النزاعات في عصرنا الحديث ونقود العالم الى كارثة حقيقية.
واذا لم توجد اجوبة لتلك الفجوات يصبح الاسلام ليس دعوة للسلام لعقل معتقدينه فكيف من يحمل الاحراق على عشيرته يكن قادرا لحمل السلام للاخرين.
وها هو الفكر الاسلامي في السودان قاد السودان الى اسواء حقبة مرت عليه والان على الرغم من البعد عن الاسلام بصنعون حجج لحرب الشعب وضرب كل القوة مما جعلنا نعيد السؤال هل حكومة عمر البشير والاخوان المسلمون هم الخطاء ام الخطاء في الاسلام نفسه خارج من دائرة تحمل الاحراق وليس الالفة.
هناك الكثيرون من المتحمسون ولكنها شعارات حماسة فسوف ياتي اليوم الذي يسالون انفسهم من نتبع اشهوات السلطة والسيادة الفردية.. وكم من سلطان كان يمتلك فوق المئتان امة والى اليوم من امتلك القدرة والسطة تحبه كل النساء لانهن مهيائات بالاضطهاد في انتظار مفتول الذرعين اغلب..
يجب ان نقف وقفة كمسلمون وننظر ماهو الشلخ.
ان ما نسميه ملحدون او ما يقاربهم هم اكثر حلما وانسانية وعزةً وقرار وعدلا..
وعلما ونعلم ان العلم نور ونور الله لا يعطى لكفار...
اذا هم اصحاب الانوار والاسرار الربانية وقد ينطبق فينا اسواء مما نصف به الاخرون..
الهرم الديني عندنا مفهوما نفهمه يكرث للسادية من مسوشوذية عشناه.
بل ضعف لدرجة الخنوع ومن الخنوع واللين نتدرج بالحيلة لا المواجهة حتى نصبح ذو نفوذ سرقناه ومن ثم تنقلب موسوشوذيتنا الى سادية مؤلمة قتل وابادة كانك تدوس مجموعة من النمل اجتمعت لكي تنجوا بانفسهم من الغرق..
؟!
اسئلة تحتاج الى اجوبة:
تساؤلات: حبيب الله

الأربعاء، 16 يناير 2019

رواتب العطالة في الدول العربية

على الرغم من ان الدول العربية يحتاج شعوبها الى بند يسم باب العطالة وهذا حق لكل عاطل لم توفر له الحكومة وظيفة ومساعدة لجعله قادرا لان يعيش. نجدها تتحايل وتغض الطرف عن هذا الباب المهم.
انها امة تعتبر شعوبها اعداء...

الثلاثاء، 15 يناير 2019

تسمية اليهود باليهود اسم خاطئي

تسمية اليهود باليهود اسم خاطئي

الجزيرة العربية سمعت على الذين سكنوا المدينة المنورة بانهم هوذا.
فعلى العموم سموهم هوذاً والذل تميل للدال.
لكن هل بنو يهوذا هم فقط تبع لموسى ومن قبله السوفي اليوسفية. كلا فان أحمد او أحمد الله التي هي يهو ذا هو اسم لاحد ابناء يعقوب ع س. واصبح الملك عندهم. لكن اسباط بني مهاجرو الله اسرائيل كانوا ولاذالوا هم معتنقي ديانة موسى وهارون ع السلام. لا ادري ما هو اسم ديانتهم التوراتية لكن بسقفي الاسلاسم اتذكر من قال امنت بربي هارون وموسى  واشهد باني من المسلمين... من المسليمن... ورجوعا للحنيف ابراهيم هو من سمانا مسلمون اذا الاسلام والتسليم ليس حكرا علينا بل مانزال لا نستطيع حل طلسم.. الرمز.
اذا الاحناف والجزيرة العربية كانت تقل باسم اللهم واتباع موسى او  اليهود مجازا يقولون باسمك اللوهيم.
لا تتجاهلوا هذه المطابقة قد يكن اهل الجزيرة العربية اشدة هدا من الهود انفسهم..
فلنئتلف ولا نختلف...
ولنتحكم وقبلة الذين...
ولنولينك قبلة ترضاها...
وقد تكن الاصنام العشرة التي كانوا يتقرب بها ال قريش
اللات
العزى
منوة
...
قد يكونوا هم كما هم جدودا صالحون للعرب هم الاسباط انفسهم حيث كل الروايات الدنية تقريبا لم تذكر فتية عددهم عشر كانوا صالحين في زمنهم الا اثنان اصحاب الكهف ومختلف في عددهم واخوة يوسف الاسباط اني ارى احدى عشر كوكبا والشمس والقمر لي ساجدين
وهناك تتطابق موسيقي بين اسماء اخوت يوسف وتماثيل الرجال الصالحون اللات والعزة ومناة وهلم.
اذا ثبت هم هم. اذا فسيكن اخو يوسف بنيامين هو بنو يمن هو بنو الايمان ويفسر لنا لما اليمن فيها يهودا عربا مما يثب العرب عبر. ويفسر لنا لما عفر الحبشة يهودا وعفر اليمن عربا.
ولما عفرين في سورية عربية.
ولما ارب ئيل عرب ئيل في كرد استان على وزن ساره ئيل او اسراء ئيل.
تحليل وبحث: حبيب الله يمكن ان تكتب حبيبئيل...

الاثنين، 14 يناير 2019

كلام كالرصاص والرماح والسنان

كلام كالرصاص والرماح والسنان
من حروف تسقط
نرسم بس
اجمل لوحة للسودان
حبي ليك في كله الوان
تسقط بس
ولو كنت عاقل السقوط ما هو حصل من زمان
الخبز اختفى من الدكان
والشباب والشياب حاير جيعان
وامي ماتت في مستشفى امدرمان
وتكذب تقول العلاج بالمجان
الحكم شن فيه من يحكم ديما خسران
ما انت ثورة الأنقاذ الزمان
ليه بترفض للثوار اخذ المكان
هو عِند ولا خلفك طبال وعازف كمان
بطل ما تطيع حشدمان
خيرلك شعبك اللباسمه حكمت السودان
الشعب مو هو الشيطان
الشعب هو ابتسام وحنان
امانة عليك تحرق شعبك بمدفعية ايران
او عمران
شعب طاهر خير من التحالف مع طهران
لا انحنا وهابية ضد شيعة ولا شيعة ضد الضد شو ما كمان
انحنا مش ديكور وكلمات منعمة مثل الزمرد والمرجان
الصفوف ساعات عشان رغيفة خبز وتنكي جاز ملان
القروش جمدت في جيوب الفاتح بس ومرجان وعصام قيسان؟!
اموال الضعاف البنك صار خائن خان
قال اوامر من بنك السودان
ما بعطيك حقك ولو دينارٌ رنان
اهو الشعب قال انا البنك وانا الحاكم كمان
لما الدولار يصبح اضعاف مضاعفة المليون يكون مليونان
قال الربا حرام ومص الحقوق سياسة...
تحلية وديهان
ناسك الناسك  برقصوك ويريدون ان يرقصونا كمان
انت بالموسيقى واحنا من المرض والجوع والم القتل والبردٍ الجسد يرقص رجفان
ليه ياعمر!! ماانت امل السودان ولا كان كلام
مالك مال الكيزان هم اكواز للاموال تغرف
وللوطن ناهب نهبان
قد فارقوا الاخوة والأخوان
وفي الضلال اصبحوا كارلوس خوان
استقيل وخيلنا احباب مع روسيا والامركان
وبريطانيا والبلقان
حارب انت الاوهام وخلينا نعيش مع هيام وافنان
صرتوا كهان وتحلفون بالقران
وكل حاجة ليكم حلال والحرام خرام عندكم خلال وحلال

الشباب داير وداير وداير يشتهي حبة فول في عصر الأخوان خوان خوان خوان

والله الشعب فيهم الما بياكل سمسمة بالحرام

والله الشعب فيهم الما بياكل سمسمة بالحرام

والله الشعب فيهم الما بياكل سمسمة بالحرام

والله الشعب فيهم الما بياكل سمسمة بالحرام

انتوا البيوت فيها برتكان ورمان
والبترول انشرب شراب شميته حتى اصبحتم ساطل وبعضكم كالسكران

ارحمونا ياوداد والجاز وعثمان
والله هو الرحيم الرحمان
تسقط بس قبل ماتنالوا سخط الرحمان
الحق الصراع لا جان ولا ايمان

عندما تصغر العقول الحياة نار كالجان
وعندما ينجح الانسان حلوة ويكاد ان يقل  "انها دعوات الايمان"
ايماني المطلق لو في جان وايمان
انتوا والبطانة سلالة.....؟!
والشعب سلالة ايمن وايمان
وهو في احضان جنان
انتم النار
وسقوطكم جنة من جنات عدن وعدنان
وبقائكم شدة وشداد وخراب دار دار وبيت بيت

بلا اوهام

الله في صف كل مظلوم ضعيف مستكين مستكان
الحياة حق لكل طفل صرخ وان وان وان
ولكل انسان
مايؤخذ بالقوة سطو ولو كان بقوة السلطان
والصولجان هو الجان ولو ظهر علينا بشكل بشك سلطان

اعلينا الحرابة والقصاص
ونحن بيض الايادى كايدي سلمان وسليمان
يااخي الامين بينكم يصنف دامر تدمر مدمر وكر واوكر الهمس والوشوشة والنجوى في ابعد مكان
ولابد ان تخرجوه خسران
والشريف بينكم جعلتموه تمثال
ومسحته من عفاف اسمها
ووظفتوا فاتن وافتتان
وسكنتم نهودا للغير احلت
بيوتا دار وبيوتا وسكنا لهم وهم لهن
عاليات قصورا هن فصور جمعنا الغفير
وجعلت صاحب الارض كنس فتات الارض طعام
حتى الدشاةَ تكرعونه وتحرمون الفقير من شمه
وباسم السودان جالستوا موزة والملك سلمان
والاحباب الاخيار منهم ايضا ايران والامركان واوردغان كمان

بس وبس اموالهم على طول في بنك ماليزيا او لبنان
وهي اموال لكل صغير جيعان
وساهمتم في حروب اشقاء قد يصطلحون غداةً ويسبوا السودان المرتزق في القتل ارتزاقاً
والامارات لا تعرف فلان او عواض بل الخرطوم كل الخرطوم عروس مشتهى ديارها في اعينهم
يوم كان السودان مع عازة في هوى من حكام اخيار
عبود لم سمع تسقط بس قال اسقطت نفسي ولياخذ الشعب امانته
ومن حب الأمانة حبة الخيانة
وللعجب قالوا الشعب خائن
خائن
يالشعب السودان هل انت خائن
قال الشعب ان جيعان بردان
مغيب ضهبان
مجهجه ذي هبوب الهباباي
القبطان يحبو النشوى
وفي يده مليون رشا رشا رشا ورشاش وبندقية
وانا في يدي طورية ومنجل وغصن زيتون
وجلدي اسمر زيتون
وانا لا غزال في ايدي ولا دينار
الرشاوي عمت الدار
الناس تمقت من يقمته الله
والله الجليل قال
كبرى
كبرى
كبرى
مقتاً
مقتا
ان تقولوا ما لا تفعلون
والشعب حبيبي وشرياني
والشعب حبيبي وشرياني
والشعب هو وجداني
والشعب هو وجداني
والعدل مطلب شعب
والدستور مطلب شعب
والحقوق مطلب شعب
وعمرنا الضاع مطلب شعب
.....
لا لصداع الكهان والسحرة والجان والصولجان و الاخوان او الكيزان
العقيدة عقدة في النفوس مضمورة
لكنها لا استعباد لشعب تحت ارجله كنوز مدفونة
والسارق يسرق حبة
ولكنه يتسبب في غلق كل الابواب والمحبة
وتضيع الامانة
وتكثر الندامة
الشعب قال شنو ياناس
سمعونا #تسقط_بس
#عفاف_وبس
#شريف_وبس
#كش_ملك
كلمات:
حبيب الله ابكر محمد احمد عمر عبد الجليل نعمان  سودان صالح ///// سودان سودان سودان سودان سوداااااااان...

الجمعة، 11 يناير 2019

ورقة بن نوفل وشعره واسلوبه

قريش افصح العرب الفصاحة هنا هل اجودهم لغة ام اوضحههم لغة. يقل المتبحر ان اوضح واجود واحد لكن ارد واقل ان المدن تتغير فيها الالسن وتميل لان تدخل كلمات امم اخرى وكان قريش في مكة صرة الالسن العربية والسريانية والحبشية.
نورد اليوم شعر ورقة بن نوفل لكي نلاحظ انها نفس الكلمات القريشية البائنة في القران  وفيها نفس كثيرا ماخوذ من القران.
اذا هل هي كلمات ورقة بن نوفل عليه السلام ام كلمات بعد العصر الاسلامي ونفس الاسلام؟
فجوات دينية وجب ان توضح للناشئة..
 
و قال ورقة في ذلك أيضاً :
يال الرجال لصرف الدهر و القدر  و ما لشيء قضاه الله من غير 
حتى خديجة تدعوني لأخبرها و ما لها بخفي الغيب من خبر 
جاءت لتسألني عنه لأخبرها أمراً أراه سيأتي الناس من آخر 
فخبرتني بأمر قد سمعت به فيما مضى من قديم الدهر و العصر 
بأن أحمد يأتيه فيخبره جبريل أنك مبعوث إلى البشر 
فقلت عل الذي ترجين ينجزه لك الإله فرجي الخير و انتظري 
و أرسليه إلينا كي نسائله عن أمره ما يرى في النوم و السهر 
فقال حين أتانا منطقاً عجبا يقف منه أعالي الجلد و الشعر 
أني رأيت أمين الله واجهني في صورة أكملت في أهيب الصور 
ثم استمر فكاد الخوف يذعرني مما يسلم ما حولي من الشجر 
فقلت ظني و ما أدري أيصدقني أن سوف يبعث يتلو منزل السور 
و سوف أبليك إن أعلنت دعوتهم من الجهاد بلا من و لا كدر 
تحليل: حبيب الله

قناة الجزيرة اكبر سمسار لصناعة الأحداث

قال احد السعودين وصلت قناة الجزيرة الى حد النباح.
الان اتضح ان قناة الجزيرة والحدث والارت تي كلهم ذات اساس واحد ونبرة صوتية واحدة وتكنولوجية واحدة حتى عداساتها التصويرية واحدة.
انها قناوات تكسب من بلبلة الحدث وتفخيمه وفي سبيل صمتها تساوم انها السمسار رقم واحد تستفيد من الطرفان وتزيع الخبر بصيغة الفتن لا المعلومة.
فلتحذر الدول التي ترعى هذه القنوات انها ديناصور يكبر يوما بعد يوم وستنقلب عليها ايضا.
اي وجب ان تؤطر بان لا يصبح الخبر توجيه ضخط لجهة ما من اجل ان تدفع.
ها هي عدم صدق قناة الجزيرة تغض الطرف عن اخداث السودان والاحداث الافريقية لانها لا تدر عليها اموالا وقد يكن هناك من دفع.

لعبة قذرة بين محمد بن سلمان وترامب وجمال خاشوقجي واحد امراء قطر وتركيا

ارامكو من اكبر شركات البترول الحكومية المملوكة للسعودية تخيلو لو تم امتلاكها بيد ثلاثي محمد بن سلمان واوردغان وترامب وقناة الجزيرة وجمال خاشقوجي وسيطا لللعبة.

في سبيل هذا الحلف يمكن لترامب ان يفعل اي شيء بل ان يخرج الجيوش الامريكية من سوريا وافغانستان ويبع اسرائيل ولبنان لايران.

فلنقف دقيقة حداد لموت الديموقراطية في امريكا واشتعال العالم نارا..
سعى ولي العهد السعودي الى تخصيصها وجعلها شركة خاصة.
التمثيلة الغذرة ان احداث جمال خاشوقجي تسير في هذا السياق..
قطر جزء من المملكة والملكة جزء من قطر واي خلاف بينهما مصطنع ومتفق عليه.
الى هنا اصبحت العرب تعرف اصول السياسة التي تستهدفهم ان في شتاتنا قوة هذا جميل وكنا نلمح ان هذا الخلاف يقود الى ان من ناصر السعودية ضد قطر فهو عدوا للسعودية قبل قطر.
ومن ناصر قطر ضد السعودية فهو ضد قطر اولا.
ولكن اتاني حدث داخلي ان مقر قيادة محمد بن سلمان قطر ولجعل قكر امنة حتى من الاخوة الحوثين وجب الفبركة بالاختلاف.
لا يهم ذلك لكن الخطورة تكمن هنا ان يتامر محمد بن سلمان وجمال خاشوقجي والرئيس دونالد ترامب وقطر بوق اعلاني تم تهيئة العقول بانها ضد السعودية. على الاموال السعودية واستلابها بحجة مصطنعة واغتيال مصطنع عبارة عن تمثلية فهذا هو قمة التامر على الشعب الامريكي وعلى الشعب السعودي وعلى الشعب القطري. وينكشف ان اوردغان اكبر نصاب في التاريخ.
جوهر الاتفاق
جريمة جمال خاشوقجي:
وامتصاص اموال السعودية وبيع ارامكوا.
لا يمكن لرجل معارض ان يدخل سفارة بلده ولا يمكن لجمال خاشوقجي او وليام البريطاني او  الاسرائيلي ان يكن غبيا وان يستدرج من الواشنطون بوست الى تركيا لدافع الزواج.
وظهرت خديجة بلقيس فجاءة كمديرة مخابرات تركية.
لا يمكن لتركيا وهي تتبادل المعلومات الاستخباراتية مع اوربا ان لا تعلم بهذه المكيدة المدبرة داخل السفارة الامريكية الا بعد اغتيال جمال.
جمال خاشوقجي انسان عادي منعم لا يمكن ان يكن ضد العز والجاه السعودي اي لا يمكن ان يقل الا ما رضى عنه.
لا يمكن لدولة ان تستدرج شخص لسفارتها ومن ثم قتله داخلها والا اذا اصبحت كل السفارات في العالم حقول اعدام وتصفية.
لا يمكن لدولة ان تتسرع وتعترف بجريمة قتل خارجية لان جرائم القتل تعني القتل اذا لا يوجد حد يقر بذلك ويسرع في الاعتراف.
التركيز القطري في مقتل جمال خاشوقجي يستهدف تحريض الرجل السعودي ولكن تحريص مرهون بوعود تنفيسية.
تركيا تتفنن في اخراج الخبر من اجل كسب مصداقية لخبر الاغتيال عالميا وتلوح دون تقديم دليل عالمي ولا تجد جثة للمرحوم الحي.
ظهور بعض الصور تحمل صورة جمال خاشوقجي بعد اربعة شهور من اعلان اغتياله.
تركيا تطلق صراح القس الامريكي فورا بعد عملية الاغتيال المذعومة.
ابن جمال غادر الى امريكا ولزم الصمت وهو يمتلك تقنية اعلامية ضخمة في يده تمكنه من ان يصبح ملك بظل هذا التعاطف العالمي معه بالرغم من كل هذا نجده لزم الصمت. ما هو الذي جعله يصمت.
السعودية تراوغ في اتهام صريح للثلة التي اتهمت بجريمة ليست بجريمة.
هروب السفير السعودي من تركيا ليس هروبا بل اخفاء دليل المحاججة والصاق تهمة اخرى بان تبدو جريمة اغتيال جمال خاشوقجي صحيحة.

ونجد ان حبس الامراء السعوديون كان من اجل المال.
اذا لماذا تلعب تركيا وقطر ودونالد ترامب والامير محمد بن سلمان وجمال خاشوقجي؟! بعد مكوثا له يقارب الاربعة اشهر في امريكا. وكل شيء جايز حتى استبدال الشخصيات جائز.

تركيا تنبح ولا تريد ان ان تعض احد محاسبة.
اذا نعود ونستنتج ان قطر بقناة الجزيرة وترامب وشقفه لكي يمتلك اكبر شركة بترول في العالم وجمال خاشوقجي الذي هو اثير الاذدواجية الثقافية بدوية عربية تركية امريكية وبريطانيا هو امثل من يلعب هذا الدور بان يختفي كما اختفى مرة قبل هذا الاختفاء.
محمد بن سلمان اذا كان هو هو ام شخصية بديلة او احت تاثير لمعان المال او تحت تهديد معين يجبره على ان يعلن ذلك ونعلم بساطة فكر شعوب دول العالم الثالث.. نجده اقحم في هذه العملية..
اذا الهدفة من هذه العملية الكاذبة إقناع العالم بان السعودية ارتكبت جريمة قتل وحان ان تدفع الثمن.
وكلنا نعلم ان قانون جيستا وضع خصيصا ضد السعودية باتهامها انها هي وراء تفجرات سبتمبر. وتفجرات سبتمبر هو تفجير لعمارتان اقيمتا فوق مفاعل نووي اكملت سبعون عاما لزم تدميرها. اذا التدمير تم بايدي الامن الوقائي الامريكي نفسه.
نعود قانون جيستا عمل لامتصاص اموال المملكة العربية السعودية. لكن وجدوا ان هذا الامتصاص سيذهب للخزينة الامريكية اذا وجب ان تكن هناك اتهامت من نوع اخر فبركت جريمة اغتيال جمال خاشوقجي.
وقد يكن الامير سلمان بريئ من التامر في تجريد اموال ارامكوا باسم هذه الجريمة التصورية الناقصة الاحداث اصغر طفل اذا تشكك سيحل لغزها. ولكن ما يدين الامير محمد بن سلمان كيف يعترف بجريمة لم تحدث وهذا السنتور الالماني الذي يكني جمال ب جيرما ....
اما قطر فنعود ونحلل موقف قناة الجزيرة انها عضو غريب داخل قطر وانها خلية امتصاص زرعة في قطر للتلاعب بالقطرين انفسهم وهم جزء من هذه اللعبة وايضا قناة الجزيرة لمن يدفع. حيث ها نحن نرى مظاهرات في السودان وقناة الجزيرة تغض الطرف.
اذا القذافي مظلوم وحسني مبارك مظلوم وبشار الاسد مظلوم لان كل المظاهرات تم تهيئتها بقناة الجزيرة. قد تسع هذه القناة للقتل لا للوحدة والتعقلن.
انها تحضر الاخبار بشاكلية نباح وفتن وتفخم قضاية وهمية من اجل ان تسلب وتستلب.
ومن الملاحظ ان هناك مدير للجزيرة هو من يزيع الاخبار المهمة كانه المبرمج الاخباري لعصابة المافيا الاعلامية.
وهناك احتمال اخر ان كل هولاء ابرياء ولكن قناة الجزيرة عملت لهدف تجريد اموال الخليج وتفتيت وحدتها مع الولايات المتحدة الامريكية..
خلاصة القول ان هناك مراهنة خططت لعملية جمال خاشوقجي ليتثنى السطو على اموال ارامكو ويتم تقسيمها ما بين ترامب ومحمد بن سلمان واوردوغان وتعطى قناة الجزيرة نصيبها.
ولكي تبدوا التمثيلة مصدقة حبكت مسالة خديجة ومجئي جمال الى تركيا بدافع الزواج الزواح هذه لتهدئة الشارع العربي تسمى صديقة او عشيقة وليس خطيبة.
وكان مسرح الجريمة والافلام الغير محبوكة تركيا. وتمتاز تركية بمسرحية سابقة اجادتها الا وهي العملية الانقلابية.
ولاتمام التمثيلية اعطيت قناة الجزيرة ام الفتن  وميقظة الفتن لعن الله من ايقظها اعطيت نصيب بان تنجح هذه العملية اعلاميا وتجعل الشعوب تصدق بان جمال خاشوقجي قد قتل وها هي لا تذكر حتى ادن احتمال بانه لم يقتل ولم تذكر تاريخ اختفاء جمال لمدة سنة لانها قد تجني المليارات.
ولتفويت فرصة للمحقيقين في براة السعودية استعجلت السعودية واعلنت انها اغتالة جمال وذيادة على ذلك احضر المنشار.. ناسين ان هناك اسلحة ليزرية تحرق الجسد في خمس ثواني.
واخيرا لكي تحرك اموال بالمليارات وتصبح في يد الرئيس دونالد ترامب قرر بانه وجب للسعودية في اعمار سوريا. هذا بند رشوة بان تخرج اموال باسم تعمير سوريا وتستلمها شركات وهمية او شركات دونالد ترامب.
ايضا قضية الجدار يتشدد فيه لان الشركات التي نفذت الجدار في اسرائيل تحتاج ان تستثمر ما بين المكسيك والولايات المتحدة. لا جدار بل وحدة كونفدرالية مع المكسيك وتصبح الولاية رقم واحد وخمسون اجود واعظم.

تحليل:
حبيب الله احمد

مصراتة صبراتة مصرايم مصر

تناولنا في قصة فجوات اسلامية ان مصر المذكورة الان ليست مصر المقصودة. او قد تكن مدينة واحدة..
لكي نفهم مصر المقصود نبعد كل الزخم التاريخ المكتشف فيها ونقل جائز ولا يجوز.
اذا ثبت ان مصر منطقة للتزيف التاريخي وزر الرمال اذا ان التماثيل ما هي الا صيحات تجارية وسياحية لجذب التجار اذا المعلومات المقدمة عن مصر فيها تحريف كبير جدا واستنتاجا اي نجد خفرع يقال ادريس. ونحن نعلم في العامية الليبية هيا نهدرس نادرس اقرب الى ادريس الدريس. وايضا نجد التدليس في توت عنخ امون ووصفه بانه.
ونجد تشفير وتضهيب عن حقيقة التحنيط حيث اني في الصف الاول المتوسطة اهتديت الى فكرة قد تفسر وتحل لغز الطحنيط (توم-ثوم) الثوم هذا المضاد الحيوي العجيب انه لا يتعفن وبملاحظتي هذه قلت لما لا يكن التحنيط هو عبارة عن لف الشخص بملاءة مليئة بالتوم وجعله يجف في الصحراء حيث ان جسده سيفقد الكثير من الماء...
مصراتة ليبيا
نجد ان اسم مصراتا مصر اتا مصر عطا مصراتة موجود في ليبيا وسكلنها المسلات وهم في تونس وفي السودان ينادون مصرا مسرا .
اذا لا نحتاج الى جهد كبير ونسجل فجوة اسلامية لم يستطيع مفسرو الاسلام تفسيرها.
وهي من اكبر الهزات والسقطات بان توصف مصر اليوم بانها مصر المقصودة بل انها ما كان يعرفه العرب وفق ادراكهم.
نظل نكشف الفجوات لنعلم الناس ان التفاسير السابقة تحتاج الى وقفة وان الاديان اغرضت في مغرض ليس مغرض الاله.

الخميس، 10 يناير 2019

اللغة العربية كلماتها مدحا اكبر من الممدوح وذما اسوء من المذموم

اللغة العربية كلماتها مدحا اكبر من الممدوح وذما اسوء من المذموم.
من مشاكل اللغة العربية انها لغة بارقة لامعة ولذلك عندما تمدح شخصا بكلمات تجدها اكثر سعة من الفعل او الفاعل الممدوح.
وكذلك اذا استخدمنا كلمات الذم نجد ان الكلمة اكبر من الفعل او الفاعل.
خذ مثالا:
كلمة نفاق كلنا ننافق او نحتال بين بين عندما تعجز الحيلة لكن ليست بذلك توصف فقد نلين اللسان قولا او نحسن الالفاظ لفظا او نريد ان نوضع انفسانا في سموِ اي الافعال لها حيثياتها ودوافع قد تسقط الكلمة وتصبح ليست لصيقة بالموصوف...
اذا كلماتنا العربية اكبر من الفعل او الفاعل الموصوف.. وعقائديا اقل ان هذه اللغة كما تواتر لنا انها لغة الجنة اذا ان مفرداتها لوصف ما لا عين رأئت ولا خطر على قلبي بشر.
كقولك ملاك او انتي السماء بدت لنا واستعصمت بالبعد عنا...
او كقولك انت ذو مصالح منافق. كبرت الكلمة مقتا في انفسنا في حين النفاق في الحياة حيل للعيش كالتحايل في اصطياد الفيل وتهجينه.. او اخفاء حدة الطبع واظهار لين العريكة الحياة ضد رغبات الانسان فيتمايل وينثي و يطيع وينكسر ويهرب ويفر ويجبن وينخلع. انها خصائل مرفوضة ولكن نسبيا لا محال منها..
بقلم: حبيب الله ابكر محمد احمد

الأربعاء، 9 يناير 2019

فجوات في علوم الاديان

ندرك ان الاديان اصبحت تميل الى الغلو والخرافة والاساطير والتقديس الذي اخرجها او يخرها من دائرة انها لسياسة امور الناس وتجاربها.
ها حكم مدينة بابل على يد الحكيم احي قار اخي وقار تتطابق ما في المسحية افقدت هناك الجانبي الحياتي اليوم وجعلت ترانيم واناشيد. كذلك ذكر في القران.
ولكن عند مرد الاصل لاصله نجده قيم واقعية نحتزي بها تفيدنا لا ابتهالات فوق الوقعية.. ويذكر التقديس ذكرا لا هلوسة وادعاءا..
المصدر والمصب...

https://ar.m.wikiquote.org/wiki/%D8%A3%D8%AD%D9%8A%D9%82%D8%A7%D8%B1_%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%83%D9%8A%D9%85

الثلاثاء، 8 يناير 2019

تسقط بس مطلب شعبي

https://www.facebook.com/groups/1153998167987885/permalink/2068451663209193/

الاثنين، 7 يناير 2019

فجوات دينية

لم يعرفنا الدين اين كان طور سينا.
ولم يصف لنا مواقع وبلدان فوق الحيز العلمي لبدو الصحراء.
ولم يعرفنا اين ضرب البحر فانقلق كالطورين ولم نعلم اين حطت سفينة نوح وكيف تحمل كل حيوانات الدنيا اثنين اثنين.