الخميس، 21 مارس 2019

من اين اتت كلمة مسلم وشلوم وسلام

ننقل اليكم هذا الكلام وهل المسلمون يهود لا يعرفهم اليهود علما بان لا ديانة تسمى اليهودية بل اليهود هم سبط يهوذا.. ثم ثانيا ورود هاجر وسارسنة هذا يعني ان هاجر هي سارة وسارائيل هي اسرائيل.. هل هذا يقود الى ان بنو اميه هم بنو الأمة الفرعونية.. هذا يقود الى ان العرب هم بنو اسرائيل ولا يعلمون..
اذا ننقل اليكم هذا الكلام المحير الذي يدل على ان المسلمون هم قبلي وان مالهم تتداخلات ولم تفهم كلمات ورقة بن نوفل عليه السلام..
من الذي صنع دين الإسلام، مُحمد أم البخاري؟ إن كان مُحمد فأي مُحمد منهم؟! و إن كان مُسلم فأي مُسلم منهم؟!

** جريّس ساكاس Jiriess Sakas و د. سام مايكلز Dr. Sam Michaels

* ما معنى كلمة إسلام (أسلٰم) و مُسلم ؟
{* إن الدّين عند الله الإسلام *} (سورة آل عُمران 19)
{* و من يبتغي غير الإسلام دينا" فلن يُقبَل منه *} (سورة آل عُمران 85)
{* أفنجعل المُسلمين كالمُجرمين *} (سورة القلم 35)

هذه الآيات القرآنية صريحة و تدل بكل وضوح على أن كلمة إسلام قرآنية لم يصنعها البخاري، و أن الإسلام دين القرآن على الأقل في بعض طقوسه و شرائعه .. فهل كان القرآن يتكلم عن الإسلام العبّاسي أم لا؟ ما هو سر كلمة إسلام (أسلٰم) و سلّم في القرآن ؟ .. هل هو الإسلام الذي صنعه البُخاري و أصحابه من الفقهاء ؟ .. أم أن كلمة إسلام كانت تتحدث عن شيء آخر ؟ .. إن كان كذلك فما هو ؟!

هذا سؤال ضخم كالجبل ... لكن قبل الإجابة على هذا السؤال الضخم و الخطير يجب معرفة شيء عجيب في تاريخ الإسلام المبكر .. شيء يؤكد كل ما ذكر أعلاه ... هذا الشيء هو أن الكلمات إسلام (أسلٰم) و مسلمون كانت مجهولة تماماً طوال القرنين الأوليين للإسلام رغم وجودها في مخطوطات القرآن! فلا أحد كان يعرف كلمة إسلام (أسلٰم) أو مُسلم قبل انتشارها في العهد العباسي بعد مرور حوالي 150 عام من ظهور القرآن مكتوباً في بلاد الشام .. نعم فكلمة إسلام كانت موجودة في القرآن لكنها لم تكن تعني ديانة الإسلام و لا ديانة الخضوع لله و حتى كلمة (دين) الواردة في القرآن لم تكن تعني ديانة أو مذهب!

كلمة (إسلام) مأخوذة من التوراة السريانية التي تسمى كتاب ال"ترجوم" و التي نجد فيها كلمة شليم (شلم שלם) أو مُسلم (مُشْلَم משלם) و هي تعني: (تمام الأخلاق و الكمال و دون عيوب). كلمة إسلام تعني "كمال و تمام الأخلاق" بالضبط كما وردت في التوراة، و هذا المعنى يؤكّده القرآن نفسه! فمثلاً في آية: {* أفنجعل المسلمين كالمجرمين *} من (سورة القلم 35)، في هذه الآية نرى أن القرآن يجعل كلمة "مجرمين" تناقض كلمة "مسلمين" (مشلميم משלמים) و هذا يؤكّد بكل وضوح أن كلمة (إسلام) في القرآن هي عكس كلمة (إجرام)، فتعني (كمال الأخلاق أو الأخلاق الحميدة أو المحمودة) كما هو معناها في التوراة بالضبط! .. و هنا مثال آخر من القرآن: عندما يطلب الله من اليهود أن يذبحوا بقرة يقول لهم: {* تثير الأرض و لا تُسقَى الحرث مُسلّمة لا شِيَةَ فيها *} (سورة البقرة 71)، فكلمة مُسلّمة (مسلَّمَتْ משלמת) هنا هي في الحقيقة تنطق مسلمة و البقرة (مسلمة) تعني: بقرة (سالمة كاملة دون عيوب) و عبارة (لا شِيَةَ فيها) تعني (لا شوائب فيها)! كما قال الراوي القرآني إذا"؛ كلمة (مسلم و إسلام) في القرآن تعني (كمال الخلق و دون عيوب و قبائح)، و هذا مثال آخر من القرآن : {* الذي يقول إلّا من أتى الله بقلب سليم *} (سورة الشعراء 89) فعبارة (قلب سليم) تعني (دون عيوب و كامل الأخلاق) .. و أيضا" مثالٌ آخر من القرآن عندما يتكلم الله عن إبراهيم: {* إذ قال له ربه أسلم، قال أسلمت لرب العالمين*} (سورة البقرة 131)، هنا في هذه الآية يقول الله لإبراهيم (كُنْ كامل الخلق دون عيوب)، فيرد إبراهيم "أسلمتُ" و هو يعني (سأكون كامل الخلق دون عيوب أو قبائح أي (مشلم משלם). هذه الآية منقولة تقريباً حرفياً من التوراة (سفر التكوين 1:17) و فيه يقول الله لإبراهيم: * سر أمامي و كُنْ كاملاً" *

تجدر الإشارة هنا إلى شيء هام و هو أن موضوع كمال الأخلاق هو موضوع الفضائل و التمام، يعني موضوع الإسلام (أشلم) هو موضوع هام في التوراة و في الأناجيل لأن الله يطلب دائماً من الرسل و الأنبياء أن يكونوا على خُلُقٍ عظيم، كاملي الخُلُق بدون عيوب، يعني أن يكونوا مسلمين (مشلمين משלמים) فاضلين! و هذا الموضوع نجده أيضاً في القرآن، لأن كثيراً من الأنبياء اليهود يصرّحون أنهم مسلمين (مشلمين משלמים) يعني كاملي الأخلاق و دون عيوب فاضلين. فمثلاً، عندما يصرّح يوسف (النبي) اليهودي و يقول في القرآن: {* توفّني مسلماً و ألحقني بالصالحين *} (سورة يوسف 101)، يعني أن يوسف يطلب من الله أن يتوفّاه كامل الخلق و من الصالحين و ليس مُسلم الديانة كما يظن المسلمون! .. و هناك آية أخرى في القرآن تقول: {* إن الدّين عند الله الإسلام *} (سورة آل عمران 19)، كلمة (الإسلامً) الواردة في القرآن هنا تعني أن العدل و الحكم الصحيح عند الله هو تمام و كمال الخلق! .. نعم فإن كلمة (دين) في القرآن لا تعني ديانة أو مذهب بل هي كلمة عبرية و سريانية تعني (الحكم و القضاء بالعدل) مثل عبارة "مالك يوم الدين" التي تعني (مالك يوم العدل و القضاء / قاضي الدينونة)! .. إذا" كلمة إسلام (أسلٰم شلم שלם) و مُسلم (مشلم משלם) في القرآن لا تشير إلى ديانة الإسلام و هي كلمة كانت مجهولة طوال القرن الأول الهجري. لكن الفقهاء العباسيين و على رأسهم مُحمد البُخاري هم الذين حرفّوا معناها عندما صنعوا ديانة الإسلام ثم ادعوا أن كلمة الإسلام الواردة في القرآن تعني (ديانة الخضوع و الإستسلام لله)!!

المُسلمين الأوائل لم يكونوا معروفين بهذه التسمية طوال أوّل قرن و نصف (150 سنة) بعد ظهور القرآن، و لا نجد في تاريخ الأمويين و لا في شهادات المسيحيين أو اليهود أو في المخطوطات الأولى أيَّ أثر لكلمة (إسلام) أو (مُسلم)، و حتى العرب كانوا يُلَقَّبُون ب(الهاجريين) أو (الساراسنة) أو (الإسماعيليين أو أبناء إسماعيل)! .. و العجيب الغريب في تفسير كلمة إسلام هو أن الفقهاء ذهبوا إلى حد الإدعاء بأن كل الأنبياء الذين ظهروا قبل الرسول المحمد هم مسلمون!! و هكذا نجد المسلمين إلى اليوم يرددون هذا الإدعاء الغريب و المُضحك و هو أن إبراهيم و موسى و يوسف و داوود و سليمان و غيرهم من "أنبياء" اليهود كانوا جميعهم "مسلمين" و حتى آدم أول بني البشر بحسب خرافات التوراة كان هو الآخر مسلماً على دين حفيده الذي أتى بعده بعشرة آلاف عام محمد خاتم الأنبياء و المرسلين! يا له من إدعاء ساذج و طريف يُضحك الموتى في قبورهم!!! هذه خدعة فقهية ناتجة عن جهل المسلمين و فقهائهم بمعنى كلمات "مُسلم" و "إسلام" التي تعني "كمال و تمام الأخلاق" العبرية الواردة في القرآن عندما تم نقلها من التوراة و الأناجيل السريانية خاصة" إنجيل متى!! .. هذه المعطيات تُظهر بكل وضوح و دون أدنى شك أن مُحمد البُخاري (من بُخارى في خوارزم سابقا" / أوزبكستان اليوم) هو أحد أهم مؤسسي ديانة الإسلام، و قد رافقه في هذه المهمة العجيبة فقهاء آخرون كانوا أقل قدسية" منه لكنهم وضعوا أحجار عديدة في بناء صرح معبد الإسلام، و من هؤلاء الفقهاء نجد الفقيه الطبري و إبن هشام و إبن سعد و غيرهم ... طبعاً الكثير من المسلمين الجاهلين بتاريخ الإسلام أو الفقهاء ينكرون و يرفضون هذه الحقيقة التاريخية الصادمة و هذا شيء طبيعي لأنهم يعرفون أنه دون كتاب [صحيح البخاري] فإن ديانة الإسلام ستنهار إنهياراً كاملاً و خطيراً لأنها في الحقيقة بأغلبها مبنية على [صحيح البخاري] و ليس على كتاب القرآن .. الأمر الذي لا يعرفه أغلب المسلمين و لا يعرفون تاريخهم الحقيقي ...

وَرَدَ في سورة المُزَمِّل: {* يا أيها المُزَمِّل قُم الليل إلا قليلا" نصفه أو أنقص منه قليلا" أو زِد عليه و رتّل القرآن ترتيلا" *}،  لو افترضنا جدلا "صِحّةَ ما جاءت به كتب السيرة حول ترتيب سور القرآن فإن سورة المُزَمِّل هي سورة مكّية مبكّرة جاءت بعد نزول بضع آيات من سورتي العلق و القلم، فعن أي قرآن كانت تتحدث عنه هذه الآيات من سورة المُزَمِّل التي كانت تقول: {* و رتِّل القرآن ترتيلا" *} ؟!! هل يمكن تسمية بعض الآيات لثلاث سور فقط قرآنا"؟؟ أم كان يُقْصَد بها "القراءآت التي تتم في الشعائر الدينية"؟!! .. و ماذا كان يصلّي "مُحمد" في جوف الليل و لم تكن الصلاة قد فرضت على القوم بعد؟ هذا يدل على أنّ مَنْ كتب هذه الآيات و السور كان راهبا" نصرانيا"، فقيام الليل كانت من عاداتهم و أنه كان أحد المبشرين النصرانيين و ما حديث القرآن عنه إلا رواية لنقاشاته اللاهوتية مع قومه محاولا" إقناعهم بوجهة نظره أو بوجه نظر الجماعة التي كان ينتمي إليها و هي جماعة (الأبيونيين / اليسوعيين / العيسويين) من اليهو - مسيحيين الموحِّدين (النصرانيين / النسطوريين) ثم في مرحلة ما بعدها نُسِبَت إليه النُّبُوّة و دين الإسلام!!

قد يكون مؤسس دين الإسلام هو مُسيلمة (مُسلمة بن حبيب الحنفي) و ما وَرَدَ عن مُسلم بن حبيب الحنفي هذا دعوته مشاركة "محمد / محمت / عليا / إياس بن قبيصة / قبيسة أو بن كبيسا الفاتح و القائد العسكري في النُّبُوّة (بمعنى وجود محمّدين للإسلام أحدهما كان راهب متدين هو مُسلمة بن حبيب الحنفي و الآخر كان قائدا" و غازيا" عسكريا" و لم يكونا أبناءَ عمومة؛ محمّد و إبن عمّه علي بن أبي طالب كما لفَّقت لنا الرواية الإسلامية الرسمية العباسية الفارسية) .. مُسلمة بن حبيب الحنفي أو ما أطلق عليه العبّاسيون إسم و لقب: "مُسلمة الكذّاب" أو "مُسيلمة الكذّاب" من الممكن أن يكون هو مؤسس دين الإسلام لأن إسمه كان "مُسلمة" أو "مُسلم" بن حبيب الحنفي و غالبا" كان "رحمن اليمامة" ذلك المُلَقَّب ب"الصّادق الأمين" هو ذلك الرّاهب النُّصراني صاحب تلك الآيات و السور مثل سورة المُزَمِّل الواردة ذكرها أعلاه التي كان يحاور فيها قومه و يحاججهم محاولا" إقناعهم بهذا الدين الجديد أو بعقيدة جماعته بالحُسنَى على مبادئء سلمية مثل: "لكم دينكم و لي ديني" و "من شاء فليؤمن و من شاء فليكفر" ...

كذلك رُبما يكون أبو مُسلم الخُراساني هو مؤسّس دين الإسلام كما نعرفه اليوم بطقوسه الزردشتية البوذية المزدكية المانوية المضافة للعقائد اليهو - مسيحية النصرانية النُّسطورية لأن إسمه كان أبو "مُسلم" و إسم أتباعه / جماعته كانت "المُسلميا"! .. و من الممكن ربطه أيضا" ب"محمد بن إسماعيل البُخاري"، فالإسلام ككل هو دين يهودي - مسيحي و فارسي - تركي، و مُحمد بن إسماعيل البُخاري كان تركي خوارزمي / أوزبكي حيث تقع بُخارى في خوارزم / أوزبكستان و الأوزبِك كانوا أتراك و لم يكونوا فرسا"! .. هذا الشخص المدعو "البُخاري" حتى في حال كونه شخصية" حقيقية" و غير مُخْتَلَقَة كما يُشكّك اليوم بوجوده الكثيرون، الخطوط العربيّة ظهرت بعد وفاته بأكثر من مئة سنة و جدير بالذكر أيضا" أن المخطوطات الحقيقة التي قيل أنها كانت تعود له أحرقها المغّول سنة 1,258 م عند اجتياحهم و تدميرهم لبغداد عاصمة الدولة العبّاسية و إحراقهم لمكتبة بيت الحكمة و كتبه المتدوالة اليوم هي نُسخ عنها مكتوبة بعد وفاته بوقت طويل!!!

ما الخلاصة من كل ما تقدّم؟ .. الخلاصة هي أنه يمكن لكل مُسلم يتبع السنّة النبوية المكتوبة في [صحيح البخاري] أن يشهد أن (محمد بن إسماعيل البُخاري) هو صانع دين الإسلام و نبي الله بعثه بكتاب مقدس استبدل به الحكام العباسيون كتاب القرآن و بعثوا به إلى كل المُسلمين فصارت سنن و أحكام المُسلمين حتّى يومنا هذا!! إنه لشيء عجيب و غريب .. كيف أصبح البُخاري نبيّ الله و رسوله عوضا" عن محمد رسول الإسلام .. هذا أمر عجيب آخر من عجائب التاريخ الإسلامي المزوّر نقدمه لإيديكم بالحق لعلّكم تتفكرون!!

مما لا شَكَّ فيه أنّ ما جمعه "عثمان" أو بالأحرى عبد الملك بن مروان في "المُصحَف" هي مجموعة الكتابات و التراجيديات التي كانت مُنتشرة بين سكان المنطقة مع اختلاف تسمياتهم لاحقا"؛ حيث كانوا على شكل طوائف أو فرق إسلامية تابعة للإسلام و ليست مُتَفرّعة عنه، تركوا وراؤهم إرثا" أدبيا" و دينيا" روحيا" هاما" مثل هذه النُّصوص و المخطوطات القديمة المكتوبة باللغة السريانية النّبطية بعد تهجير المسيحيين الأوائل التوحيديين (الأبيونيين / اليسوعيين / العيسانيين / النصرانيين) من أورشليم القدس سنتي سبعين 70 و 136 ميلادية إثر الإضطهادات الرومانية المُتَكرّرة لليهود و المسيحيين الأوائل التي أعقبت ثورتي اليهود الكُبريين. و ممّا لا شكّ فيه عجز سكان شمال و شرق البلاد الإسلامية "المفتوحة" و الخاضعة للمعتقدات الجديدة للإمبراطورية الفارسية السّاسانية المتأخرة / العباسية الباكرة من أمثال البُخاري و التُّرمذي و النِّسائي و مُسلم في فهم معاني الكلمات العبرية و السريانية النبطية التي كُتِبَت بها تلك المخطوطات، و حسب ما ذكروا في كتبهم عن رحلة البحث عن المعاني في بلاد الشام لدارجهم من الأحاديث و محاولاتهم لِمُطابقتها مع النُّصوص المنسوبة إليها فهي جميعها تبلورت لاحقا" في الفترة العباسية كمخاولات فارسية تركية لتفسير نصوص القرآن العبري - السرياني النبطي المُسَمَّى بكتاب القرآات و الصلوات الدينية: القريانو (القرآن)؛ الذي سعى جاهدا" مرارا" و تكرارا" أن يقنعنا كاتبُه أو بالأحرى ناقلهُ أو جامعهُ بين سُوَرِهِ و آياتهِ كُلَّ فَينةٍ و أُخرى بأنّه "أُنْزِلَ بلسانٍ عَربيٍ مُبين"!!!

فيما يلي رابط مقال حول عيسى القرآن و يسوع الإنجيل و نبي الإسلام العسكري:

m.facebook.com/story.php?story_fbid=464024773947921&id=263584180658649

الاثنين، 18 مارس 2019

الشركة الفلبينية شركة انشاء ارصفة

الشركة الفلبينية شركة انشاء ارصفة للمواني البحرية مع المشاركة نسبيا مستقبلا.


مايقال..
*مدير الشركة الفلبينية :عقد الميناء الجنوبي سيسري في الربع اﻷول من العام الحالي*

*مدير الشركة الفلبينية :صفقة الميناء ستنجح وتنفذ رغم اﻹحتجاجات العمالية*

*مانيﻻ-وكاﻻت*

*-أكد كريستيان غونزاليس رئيس الشركة العالمية لخدمات حاويات المواني (ICTSI) بالفلبين،ثقته في نجاح العقد الذي أبرمته شركته في السودان، لتأجير ميناء بورتسودان الجنوبي للحاويات مؤخرا*

*وذكر غونزاليس في تصريحات صحافية  نشرتها صحيفة (فلبين ستار ) أمس (السبت )،أن الصفقة ستنجح وتنفذ، على الرغم من اﻹحتجاجات العمالية التي  تلت إبرامها في السودان،  وقال إن  كل اتفاقيات اﻷمتياز  المماثلة ينتج عنها تململ وسط العامل.*

*عطفا على تأثير  اﻹتفاقية على مجتمع الميناء وأصحاب المصلحة والمجتمع المحلي، ووصفها  بأنها  تمثل أحداث عادية،سبق لها  أن  تكررت  عقب  إبرام الشركة  لعقود مماثلة في غينيا الجديدة ومدغشقر وأماكن أخري*

*وذكر  الخير أن وكالة  اﻷنباء الفرنسية أشارت  إلى أن الرئيس عمر البشير أمر  بمراجعة اﻹتفاقية  المتعلقة بانتقال إدارة  وتشغيل ميناء الحاويات الجنوبي إلى عهدة  الشركة  الفلبينية، بعد حدوث احتجاجات وإضراب عمال الميناء عن العمل*

*وأوردت صحيفة (مانيﻻ ستاندراد )اﻹلكترونية  خبرا يفيد  بأن الشركة العالمية لخدمات حاويات المؤاني  قدمت ضمانات حصلت بموجبها على قرض لتمويل صفقة ميناء بورتسودان، بقيمة (260 )مليون يورو، وذكرت  الشركة  في بيان قدمته لسوق الفلبين  لﻹوراق المالية،  أن مجلس إدارتها خولها الدخول في تسهيل انتمائي*

*يضمن مجموعة الشركة في الشرق اﻷوسط كمقترض لتمويل العقد المذكور*

*وأوضحت أن بنك (نيو يورك ميلون ) فرع سنغافورة أمن القرض، الذي  استخدام في الحصول على عقد تشغيل  وإدارة  ميناء  بورتسودان الجنوبي لمدة  عشرين عاما*

*وأوردت صحيفة (فلبين ستار )،"وذكر رئيس  الشركة الفلبينية  أن عقد  ميناء بورتسودان سيدخل  حيز التنفيذ  في الربع اﻷول من العام الحالى "*

*وقالت الصحيفة إن مساحة ميناء الحاويات  السوداني تبلغ مائة  وثمانين هكتارا، وإن  عمق المياه فيه مصمم بستة عشر مترا، تتيح للميناء استقبال سفن الحاويات العالمية ذات الشحنات  الضخمة*

نقﻻ عن صحيفة اليوم التالي اﻷحد 17/مارس /2019 *العدد(2172 )*

اما عن حقيقة الامر الشركة الفلبينية شركة انشاء ارصفة..
فهل تم التعاقد على انشاء ارصفة..
ام هناك شخص لعب بين العقدين  وقال ان الشركة اشترت الميناء..
حقيقة الشركة هي تتعامل مع ايران ان لم تكن اساس منشاءها ايران وهاكم ما يلي.
نقلا من السومرية نيوز:

السومرية نيوز/ بغداد

أعلنت وزارة النقل، الاثنين، عن افتتاح محطة حاويات البصرة وهي احد الارصفة التي تعاقدت الموانئ العراقية مع شركة فلبينية، فيما أكدت أن ميناء ام قصر استقبل خمس بواخر.

وقالت الوزارة في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "اثيل الكناني ممثلاً لوزير النقل كاظم الحمامي افتتح اليوم الاثنين وبحضور مدير عام الموانئ العراقية رياض سوادي شمخي ومدير الشركة الفلبينية السفير الفلبيني في العراق والنائب فرات الشرع وشخصيات حكومية وسياسية واقتصادية، محطة حاويات البصرة وهي احد الارصفة التي تعاقدت الموانئ العراقية مع الشركة الفلبينية (ICTSI) بعقد تشغيل مشترك لانشاء ثلاث ارصفة وهي التي تقوم بالانشاء على حسابها الخاص".

وأضاف البيان أن "كل هذه المنشات تؤول في نهاية العقد للموانئ العراقية ويعد هذا الانجاز الاول منذ عام 1979"، معتبراً أن "وزارة النقل والشركة العامة لموانئ العراق يجنيان اليوم ثمار عمل تواصل طيلة الفترة الماضية ضمن منهج وخطة تطويرية للموانئ معدة لغاية 2018 للوصول الى 83 رصيفاً لرفع القدرات الاستيعابية لموانئنا من خلال انشاء عدد اضافي من الارصفة لتعظيم الموارد".

وفي جانب آخر، أكد البيان أن "الموانئ العراقية افتتحت اليوم مناقصة تجهيز ونصب وتشغيل بداﻻت حديثة على قاعة الشهيد باسل عبد الحميد في مقر الشركة بحضور لجنة فتح العطاءات ورئيسها رئيس مهندسين نصيف جاسم صبيح".

وفي شأن آخر، لفت البيان الى أن "ميناء ام قصر استقبل اليوم الاثنين خمس بواخر من مختلف الجنسيات وذات حمولات متنوعة حيث رست الباخرة (بوسان تريدر) الحمولة 588 حاوية الجنسية مالطا على رصيف4 والباخرة (um انتيشن) الحمولة 308 حاوية الجنسية لايبريا على رصيف الجديد والباخرة (ماگ سستر) الحمولة 40 حاوية الجنسية تنزانيا على الرصيف الجديد والباخرة (سالمي 5) الحمولة متنوعة الجنسية الامارات على رصيف21 والباخرة (بوماراديت) الحمولة 923 حاوية الجنسية بنما رصيف 20".

وتابع البيان أن "ميناء خور الزبير استقبل اليوم الاثنين اول ناقلتي وقود حيث رست الناقلة (Atticus) لغرض تحميلها بمادة زيت الوقود لحساب وزارة النفط وغادرت الناقلة (Fpmc 20) بعد تفريغ حمولتها من مادة زيت الغاز لحساب وزارة النفط"

موقع الشركة على النت..
يمكن للمنظمات والشركات والموظفين في المينا الاتصال بهم فرديا والسؤال عن حقوقهم قانونيا وتعويضاتهم زالضغط ع الشركة عالميا..

https://www.ictsi.com/


عملية نيوزلندا والاخوان المسلمون وداعش


عملية نيوزلندا والاخوان المسلمون وداعش


اثارت الحركات الاسلامية السخط حتى بين المسلمون.

واصبحت هناك دول تتمدت مساحتها الاستعمارية بتأليب العقيدة الدينة وشعاراتها، ونجد يرفعون شعارات قتالية قد تخرج من المضمون الاسلامي نفسه. كقتل النساء والهجوم على غرة والذي يفجر نفسه وسموه بالفدائي وفي الفكر الاسلامي قتل النفس حرام والحرب دون امهال ثلاث ليالي حرام ودون خيارات..

وهنا نجد العالم قد تكالب كرها بالاضافة الى التاريخ الماضي الذي اسيء فيه استخدام الدين.. 

ولكن ما حدث في نيوزلندا نجد ان المعتدي كان في محيط دولة اسلامية وهي تركيا..

اذا ماذا وجدت وماذا اعتقد وعلى ماذا اتفق. ارض قتل فيها جمال خاشوقي لا تخلو من الدسائس.. وانه كان اقرب لمنطقة تداخل داعش..

الظرف المحيط له في تركيا وما جاورها خلق منه ذاك الانسان..

هل تم شراءه بايدي الاحزاب المسيسة دينيا من داعش او الاخوان او حتى حركات حماس لكي يخلق فضيحة في منطقة خارج الاحداث تم اختيارها بعناية..

لكسب عواطف نحو الاسلام والتضحية بالمسلمون..

ان عدد من الفلسطنيون كانوا هناك واخرى من السعوديون الذين هم استهداف لطوائف اقرب جوارا لهم.

ونعلم ان قتل الحرس الايران قبل ايام تواعدت ايران بحقها في الرد..

وهل المواجهة بين الهند وايران جزء من الرد ام تمادت ايادي الى نيوزلندا..

ان طبيعة نيوزلندا والامن المستتب لا يعلمها الا القليل من الناس. وان التواجد الفلسطيني السعودي هناك والارضية المزخرفة الخضراء كزخرفة باكستانية او هندية. تعني ان هناك مؤامرة ليس صليبية بل حركات اسلامية بايدي تنفيذية صليبيبة.

لا يمكن لرجل ان يقود هجوم ويترك نفسه عرضة لالقاء القبض عليه الا اذا كان يريد ذلك ادانة لفئة معينة.

ووحشية الاقتتال هي وحشية جعلت من صلب المجتمع الاسلامي..

ومن الاحزاب الاسلامية المسيسة من اجل كسب وجود مساحة استعمارية جديدة فها فرنسا تستخدم الفلسطنيون الاسلاميون ضد اسرائيل وامريكا استخدمت الحركات الاسلامية لا نهاء سوريا الفرنسية. وخلقت الفجوات داعش ياسر ويقتل ويزحف الى سوريا وادركت سوريا ذلك واستنجدت بتركيا وروسيا.. وها هم يختفون. ان بشاعة القتل من محيطنا الاسلامي كحرق دارفور وقتلهم داخل المساجد وهو مكاسب سياسية باسم الدين والهدف الاعمق اذاحة الوجود الانجليزي وارساء وجود جديد.. باسم المستغفلين سياسيا وبعقيدتهم ياخذون نبرتهم ويزيدونها حتى نجد الانسان البسيط يعلم ان هذا تغور باسم الاسلام..

كيف لرجل ان ينحت تواريخ قديمة للصلبين العالم اهي ادانة لهم.. ام دسيسة لادانة شعوب نسيت اخطاء الماضي ام لعبة سياسية اوربية لزيادة الفجوة بين النصارى والمسلملمون لان الشعوب ابتدات تتقارب..

انا كنت في اوربا واوربا تتذكر طيبة المسلمون..

بقلم حبيب الله احمد

الجمعة، 15 مارس 2019

ملاح التقلية

ننقل اليكم من مطبخ سماسم عن ملاح التقلية:
المكونات:

1/3 كوب +1 م ك بصل محمر ومدقوق، 2 م ك زيت، 2 م ك صلصة

 3 م ك  لحم مجفف(شرموط) (ويمكن استخدام اللحم المفروم)

2 م ك + 1 م ص ويكة ،ملح، رشة فلفل، ½  م ص كزبرة.

¼ م ص شمار،1 كوب عصير طماطم (اختياري)
يرفع الزيت والبصل والشرموط والصلصة على النار ويضاف 2 كوب ماء تقريبا

تترك على النار تغلي ثم يضاف الطماطم أو(كوب ماء)

تضاف البهارات (فلفل، كزبرة، شمار)

تترك علي نار منخفضة حتي تستوي وتتسبك
يؤخذ الزيت من سطح السبكة فى اناء (ليستخدم فيما بعد).

يضاف 2 كوب ماء الى السبكة وتترك على النار حتى تبدأ فى الغليان
تضاف الويكة بالتدريج يقلب بخفة حتى يمتزج الجميع ويبدأ فى الغليان.
تترك على نار منخفضة لمدة ثلاث دقائق وترفع عن النار يضاف السمن و ايضا يمكن اضافة الكول المسحون اذا كنت من اصحاب الكول على وجه التقلية.
التقلية الحقيقة تعمل من دون ويكة الا قليل جدا لكن ده كان زمن اللحمة..
نشكر الاستاذة سماسم..
وهذا هو موقعها للزيارة...
https://www.google.com/amp/s/simsimaya.wordpress.com/2008/08/01/%25D9%2585%25D9%2584%25D8%25A7%25D8%25AD-%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25AA%25D9%2582%25D9%2584%25D9%258A%25D8%25A9/amp/

تقديم حبيب الله احمد
شهيرة للمأكولات الشهية..

طريقة عمل خبز الدخن

اولا الطرقة الاولى:
كبابي  دقيق دخن
كباية دقيق قمح
رشة ملح
ملعقتان زيت نباتي
نصف ملعقة صغيرة سكر
ملعقة كبيرة حليب بودره
ملعقه صغيرة خميره

ماء دافي للعجن

*********

طريقة العمل

ضع الزيت والماء على دفعات حتى يصبح عجين متماسكه.
يشكل على شكل كور متوسطة الحجم ويوضع في صينية الفرن ويفرد براحة اليد بشكل متساوي ويخبز من الاسفل على درجه حراره متوسطه حتى يحمر. واخيرا يسخن الفرن من الاعلى حتى يحمر ويخرج  ثم أتركيه ليبرد.

الطرقية الثانية:

المكوّنات كوب من دقيق القمح. ملعقتا طعام من السمسم. ثلاث أكواب من الدخن. نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز. ملعقتان كبيرتان من الفول السوداني مبشور (دريش). نصف ملعقة صغيرة ملح. ملعقتان  من لبن البودرة. اثنتا عشر حبة من العنب البناتي مجفف ان وجود.

طريقة التحضير تسخين الفرن إلى درجة حرارة 230 درجة مئوية، وتسخين صينية مغلفة بالزبدة جيدًا او ممسحة بالزيت دقيق القمح ويمكن الغائه يخلط مع  دقيق الدخن في، وإضافة السمسم إليها بالإضافة إلى بيكربونات الصوديوم ثم تخبز والفول السوداني المدروش  والملح. يخلط لبن البدرة او يحل في كوب ويسكب او حليب تدريجيًا على الخليط، والعجن جيدًا حتّى تتشكل عجينة سميكة القوام، وإضافة مضرب التقليب والعجن جيدًا، ثمّ وضع العجينة في صينية الخبز المجهزة، ويا حبذا لو رشيناها بالكمون الحبة السودا وتغطيتها بورق الزبدة. خبز رغيف الدخن في فرن ساخن مدّة ربع ساعة، وخفض درجة الحرارة لتصبح 199 درجة مئوية. التخلص من ورق الزبدة، واستكمال عملية الخبز لمدّة ثلاثة أرباع الساعة ليصبح الخبز مقرمشًا من الخارج وطريًا من الداخل.

*********

الوصفة العربية:
المكوّنات كوب ونصف من دقيق الحنطة السوداء "مئتان وخمسة وعشرون غرامًا". نصف كوب دقيق الدخن "مئة غرامًا". كوب نشا "مئة وثلاثون غرامًا. ملعقتان صغيرتان من مسحوق الخبز الخالي من الغلوتين. ربع ملعقة صغيرة ملح البحر. ربع كوب من بذور الكتان الكاملة. غصنان طازجان من الروزماري. ملعقتا طعام زيت زيتون. ملعقتا طعام. كوبان ماء دافئ. ملعقتان صغيرتان خميرة فورية. ملعقتا شاي سكر للخميرة. بذور كتان "للتقديم". ملعقتا طعام من قشور سيلليوم. طريقة التحضير تجهيز صينية خبز مستطيلة الشكل وتغليفها بورق الزبدة. وضع السكر والخميرة ونصف كوب من الماء معًا، وتحريك المكوّنات قليلًا ووضعها جانبًا مدّة عشر دقائق حتّى تفور الخميرة. تنخيل دقيق الدخن ودقيق الحنطة السوداء ومسحوق الخبز ونشا الأبيوكا والملح في طبق كبير، وعمل فجوة في منتصف خليط المواد الجافة، ووضع بذور الكتان فيها. إضافة أوراق أغصان الروزماري، وتحريك المكوّنات جميعها. وضع مقدار كوب ونصف من الماء في وعاء الخلاط، وإضافة إليه قشور سيلليوم، والخلط مدّة خمس عشر ثانية، وسكب خليط قشر السيلليوم وزيت الزيتون وخليط الخميرة في منتصف فجوة المكوّنات الجافة، والعجن جيدًا. سكب العجين في الصينية المجهزة، ووضع غطاء عليها، ووضعها في مكان دافئ مدّة ساعة تقريبًا، وقد تحتاج العجينة مدّة أطول إذا كان الطقس باردًا. إزالة الغطاء عن العجينة ووضعها في فرن ساخن درجة حرارته 180 درجة مئوية، والخبز مدذة تتراوح من خمس وثلاثين دقيقة إلى أربعين دقيقة، ثمّ إخراج الخبز من الفرن بعد أن ينضج، وإخراجه من الصنينة، وتركه حتّى يبرد ثمّ تقطيعه بسكين منشارية، وبمجرد طهيها ، قم بإخراجها من خبز القصدير واتركها تبرد قبل تقطيعها بسكين مسنن. حفظ خبز الدخن في كيس ورقي أو قماشي، أفضل من حفظه في كيس مصنوع من النايلون، وذلك للحفاظ عليه طريًا أطول فترة ممكنة.

المراجع:
https://mawdoo3.com/%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D9%82%D8%A9_%D8%B9%D9%85%D9%84_%D8%AE%D8%A8%D8%B2_%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%AE%D9%86

https://cookpad.com/sa/search/%D8%AE%D8%A8%D8%B2%20%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%AE%D9%86

https://cookpad.com/sa/%D9%88%D8%B5%D9%81%D8%A7%D8%AA/724684-%D8%AE%D8%A8%D8%B2-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%AE%D9%86?via=search&search_term=%D8%AE%D8%A8%D8%B2%20%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%AE%D9%86

"Buckwheat", www.britannica.com, Retrieved 5-1-2018. Edited. ^ أ ب JENNIFER MURRAY (25-10-2107), "What is Buckwheat? Buckwheat defined."، www.thespruce.com, Retrieved 5-1-2018. Edited. ^ أ ب "Wholesome Buckwheat Crepes", www.allrecipes.com, Retrieved 5-1-2018. Edited. ^ أ ب ت "Buckwheat Nutrition & Health Benefits", www.draxe.com, Retrieved 5-1-2018. Edited. ↑ Atli Arnarson (7-7-2015), "Buckwheat 101: Nutrition Facts and Health Benefits"، www.healthline.com, Retrieved 5-1-2018. Edited.

معلومة ذات صلة:

الشوفان حبوب الشوفان (بالإنجليزية: Oats) هي حبوبٌ كاملةٌ خاليةٌ من الجلوتين (بالإنجليزية: Gluten-freee) وتعد مصدراً جيّداً للفيتامينات، والمعادن، والألياف ومضادات الأكسدة المهمّة للجسم، كما أنّها توفر العديد من الفوائد الصحيّة، فهي تساعد على إنقاص الوزن، وفي تقليل مستويات السّكر في الدم، وتحدّ من مخاطر أمراض القلب.[١] ويجدر الذّكر أنّ هناك العديد من متجات الشوفان، مثل الشوفان الفوري، والشوفان الملفوف، أو قطع الشوفان الصلبة، ويتم تحضيرها وطبخها في الماء أو الحليب كما يمكن إضافة بعض المكونات الصحيّة مثل الفواكه أو المكسرات. ويُنصح الأشخاص المصابون بمرض حساسيّة القمح والّذين يتّبعون حمية خاصّة به بالتأكّد من الملصق الغذائي بأن يكون خالياً من الجلوتين، وذلك لأنّ بعض منتجات الشّوفان قد تتعرّض للخلط بحبوب أخرى مثل القمح أثناء عملية الحصاد أو التّصنيع.

الحنطة السوداء:

الحنطة السوداء تعرف الحنطة السوداء بأنّها أحد أنواع النباتات العشبيّة، حيث تعدّ بذورها صالحة للأكل، وذات شكل مثلث، كما تكون محاطة بقشرة صلبة، ذات لون بنيّ داكن أو رماديّ، وعلى الرغم من أنّه يتم استخدام البذور كحبوب، إلا أنّها تنتمي إلى فصيلة البطباطيات (بالإنجليزية: Polygonaceae)، وبالتالي فهي ليست نوعاً من أنواع الحبوب، أمّا زهورها، فيتمّ تلقحيها عن طريق النحل والحشرات الأخرى،وتوجد الحنطة السوداء عادةً في وصفات الطعام غير المطبوخ، وهناك اعتقاد شائع حولها بأنّها أحد أنواع الحبوب، فهي ليست قمحاً وليس لها علاقة بالقمح، أو ما يُسمى بِالحبوب الكاملة. الحنطة السوداء في الطبخ يتمّ استخدام الطحين الخاص ببذور الحنطة السوداء المثلثّة الشكل، في إنتاج كلّ من المعكرونة، والكريب، وغيرها من المنتجات الخاليّة من الجلوتين والمتوفّرة في الأسواق، كما يستطيع الأشخاص الذين يتبعون حِميّة غذائيّة تعتمد على الطعام غير المطبوخ تناول العديد من المنتجات الخالية من الجلوتين المصنوعة من الحنطة السوداء، مثل: البسكويت، والرقائق المقرمشة، والكعك، والخبز، وغيرها، كما تصبح الحنطة السوداء هلاميّة جداً عندما يتم نقعها بالماء، وتصبح متفتتة وهشّة عندما يتم نقعها، وشطفها وإعادة تجفيفها مرةً أخرى، ويمكن طهي الحنطة السوداء عن طريق الشطف السريع لها، حيث تُطهى بنسبة 1: 2 إلى الماء، وهذا يعني أنّه عند طهي كوب واحد من الحنطة السوداء مثلاً، فإنّه يجب أن يقابلها كوبين من الماء، ثم يُترك الماء ليغلي، ويُغطّى، مع الحرص على خفض الحرارة إلى نار هادئة، ثمّ تُترَك الحنطة السوداء لتُطهى لمدّة 30 دقيقة.[٢] وصفة كريب الحنطة السوداء الصحيّة ينبغي تحضير المكوّنات الآتية لتحضير وصفة كريب الحنطة السوداء، وهي:[٣] ثلثا كوب من جريش الحنطة السوداء. ماء يكفي ليغطّي الحنطة السوداء. بيضة. ربع ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة. ملعقتان كبيرتان من السكر البني. ربع ملعقة صغيرة من الملح. نصف كوب من الماء أو حسب الحاجة. يمكن تحضير وصفة كريب الحنطة السوداء عن طريق اتّباع الخطوات الآتية: خلط جريش الحنطة السوداء مع حوالي كوب وثلث الكوب من الماء في وعاء، وتركها لتنقع، وتصفيتها ثمّ شطفها مرة أو مرتين أثناء نقعها، وتركها 4 ساعات. شطف وتصفية الجريش مرة أخيرة، ثمّ نقل الجريش الجاف إلى الخلاّط لخلطه مع البيض، والسكر البني، والقرفة، والملح، ونصف كوب الماء، ومزج الخليط، ويمكن إضافة المزيد من الماء إلى الخليط حسب الحاجة، حتى الحصول على قوام ناعم وقابل للفرد. وضع القليل من الزيت في مقلاة، ثمّ وضعها على نار متوسطة. صب حوالي ثلث كوب من الخليط في المقلاة، ورفع وإمالة المقلاة لفرد الخليط بالتساوي عليها؛ ثمّ إعادة المقلاة إلى الموقد. طبخ الخليط لمدّة دقيقتين، ثمّ قلب وجه الكريب بلطف لطهي الجانب الآخر، حتى يصبح الكريب ثابت في الوسط، لحوالي دقيقتين إضافيتيّن؛ ثمّ قلبها مرةً أخرى، وطهيها لحوالي 12 ثانية. وضع الحنطة في طبق، وتقديمها على الفور. فوائد الحنطة السوداء خاليّة من الجلوتين ولا تسبب الحساسيّة تشبه الحنطة السوداء في طعمها، وحجمها، ومظهرها، وملسمها الشعير، ولكن تختلف عن الشعير في أنّها تعدّ خاليّة تماماً من الجلوتين، فهي آمنة للأشخاص الذين يعانون من الاضطرابات الهضمية، أو من حساسية الجلوتين، حيث يمكن استبدال المواد التي تحتوي على الجلوتين، مثل: القمح، والتوت، والقمح، والشعير، والجاودار، والشوفان، والعدس بالحنطة، كما تنتمي الحنطة السوداء والقمح لعائلات نباتيّة مختلفة تماماً، ولكن يمكن استخدامهما بنفس الطريقة في العديد من الوصفات، حيث تحمي من الإصابة من الاضطرابات الهضميّة، مثل: الانتفاخ، والاسهال، والإمساك، وحتى من متلازمة الأمعاء الراشحة. غنيّة بالفيتامينات والمعادن يعتبر برغل ودقيق الحنطة السوداء مصدراً غنياً للفيتامينات المُعزّزة للطاقة، بالإضافة إلى وجود المعادن المهمة، مثل: المنغنيز، والزنك، والمغنيسيوم، والحديد، والفولات، فيساعد المغنيسيوم الذي يكون مصدره الحنطة السوداء على تحسين عملية الهضم، ونمو وانتعاش العضلات، وحماية الجسم من آثار التوتر السلبيّة، كما يساعد كلّ من فيتامين ب، والمنغنيز، والزنك، والفسفور على تحسين صحة دوران الدورة الدمويّة، ووظيفة الأوعية الدموية، بالإضافة إلى أهميتها للإشارات العصبية التي تحمي من الاكتئاب، والقلق، والصداع في الدماغ.[ خفض مستويات الكولسترول والضغط في الدم تشير نتائج العديد من الدراسات إلى أنّ الحنطة السوداء يمكن أن تقلّل الالتهابات، ومستويات الكوليسترول غير الصحية، وتزيد من مستويات الكوليسترول الصحيّة، وتحمي من أمراض القلب، كما أنّها غنيّة بالروتين، وهو مغذٍ نباتيّ يحتوي على مضادات الأكسدة المهمة لصحة القلب والأوعية الدموية، كما أنّه يساعد إلى جانب الألياف الموجودة في الحنطة السوداء على تعزيزّ وظيفة الدورة الدموية، ويساعد على الحماية من ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول في الدم.[٤] السيطرة على مستوى السكر في الدم تحتوي الحنطة السوداء على نسبة منخفضة إلى متوسطة من السكر، لذا فإنّ ارتفاع نسبة السكر في الدم بعد تناولها تكون بطيئة، ومُتدرجة، حيث ربطت الدراسات على البشر بين تناول الحنطة السوداء، وانخفاض نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري، كما أظهرت دراسة أُجريت على الفئران المصابة بالسكري، أنّ تركيز الحنطة السوداء لديها، قد قلّل نسبة السكر في الدم بنسبة 12-19٪ ، ويُعتقَد أنّ هذا يعود إلى الكربوهيدرات القابلة للذوبان، والفريدة من نوعها المعروفة باسم (بالإنجليزية: D-chiro-inositol)، حيث تشير الدراسات إلى أنّها تجعل الخلايا أكثر حساسية للإنسولين، وهو الهرمون الذي يعمل على امتصاص السكر من الدم، كما أنّ بعض مكوّنات الحنطة السوداء تعمل على منع أو تأخير هضم السكر من الدم، لذا تعتبر الحنطة السوداء خياراً صحيّاً لمرضى السكر، أو لأولئك الذين يرغبون في تحسين مستويات السكر في الدم لديهم.

بحث: حبيب الله احمد