الأربعاء، 7 نوفمبر 2018

العدآء للمملكة العربية السعودية غير شرعي

#العدآء_للمملكة_العربية_السعودية_غير_شرعي

تمر الدول بانتكاسات سياسية وجبروتات ديكتاتورية واذمة سلطة فالقيادات التاريهية بنيت على استضعاف الاخرون من اجل سيادة الذات.
لكننا اذا نظرنا الى المملكة العربية السعودية نجد ان اخطائها في سياساتها تجابه بعدوانية شديدة جدا. وحقد دفين لدرجة التشكك في انهم هم من دلسوا الاحداث والبسوها على السعودية.
واستغلال هذه الاخطاء لعزلها.
ارى بدلا من ذلك ان يتكالب العالم تضامنا في حل مشكلة اذمة السلطة وتحديث نمطها بما يوافق اهداف الشعب السعودي واهداف الأمراء واهداف الفئة المالكة.
الكل يعلم ان العاهل السعودي خلق ثورة في اذمة الحكم التي مرت بها السعودية ذها السبعون عاما.
حيث ان الكل يعلم ان نظام الملك في السعودية راعة  الاخوة وحقهم في الملك.
والاخوة التي لها حق الصيرورة كان كثر ماشاء الله ما بين امير وامراء وبنوا عبد العزيز.
والحقيقة هذا الأسلوب خلق تفلت. في السيطرة او القيادة الواحدة واهواء في القانون.

نجد ان الملك سلمان انفرد بخطوات مغايرة او باسمه تم ذلك.
وحدثت هزة دستورية مابين الاقضاب الذين هم صاروا شعبا كاملا.
ونتيجة لا استغلال نفوذ الامراء انفسهم بدوافع الهوى النفسي وحقهم الموروث في المملكة صارت كثير من الاموال بين ايديهم فاحب العاهل محمد بن سلمان ان يجرم تلك الجريمة نسبة للضائقة الاقتصادية التي المت بهم من جراء تدني سعر النفط. ولان السعودية في معترك ان تكون او يذهب كل واحد بما ملك. واعجب العالم كله والشباب السعودي وما بين الأمراء من تحمس للفكرة لانهم راشدون متعلمون ان اسم السعودية يؤطرهم ويجعلهم زمرة في وجود هذا العالم.
وهنا حدثت مواجهة ثانية مواجهة اقتصادية بين الامراء. المسالة كانت تحتاج الى وعي بالمسئولية وان المملكة وشعبها تغرق. وان اسرة آل سعود اكتسبت سمعة يتملل سامعوها لدرجة الضغينة والحقد والحسد.
هنا غاب الوعي الديمقراطي او الرؤية الجامعة للشعب باعتبار انه فرد وان الحكام الأمراء جزء من هذا الشعب وهم سلالة متكاملة لا احد يمكنه ان يكن لوحده متدرج  والاخرون منحدرون. وحتى السلم وجب ان نحافظ عليه وهذه نظرية اقتصادية.. لا اقتصاد دون مطية وطلب.
هناك من رفض حتى اسم المملكة باسم آل سعود وهناك معارضة انتابها الجانب التحريضي وان كانت لهم بنود هم على حق لكن هناك من يهدف باخرجهم من فلك الولايات المتحدة.
وهناك جرح نجران وعزلة اليمن من المجمع الخليجي وهم اصل العروبة والعبرانيون والعفر يتشكلون ويشكلون عربا ويشكلون عبراً.
لا ننسى ان السعودية تكونت على اثر شركات النفط وشركات النفط لها الحق في ان تكن راضية عن الادارة القانونية لهذه المؤسسة التي اتخذت شعارات وطنية وهذا حق طبيعي في ظل الفكر الراسمالي.
كما ان الشركات الأمريكية وجدت في السعودية فرصة من الهروب من الضرائب الامريكية هناك فساعدت على ان تبقى الطبقة الحاكمة دون ادراك بدور المجموعة بل فتحت لهم شراهة الامتلاك لان ما يمتلكونه هم ياخذون نصيب الاسد وهنا وجب على الانسان العربي آل سعود على ان يعيش ما بين مسلوب ومخادع من اجل ان يكن له ثروة لا يستطيع الحفاظ عليها الا بالتحايل مع ميل التحايل لاهداف شركات البترول الامريكية نفسها. فلهم الحق بان يسلبون ماهو مسلوب عنهم.
وهنا بدء نوع من الحنك الاخر جمهورية فرنسية باسم ايران تخيف الخليج اجمعه لكن لمدى ان تنال مصالح ترضي ايضا الشركات الفرنسية وما كان منها الا ان يؤجج لها الاسم الأسلامي ( جمهوري اسلامي... وليس خلافة اسلامي)  بمذهب معادي للسنين ولا السنيون هم يحرصون على سننهم ولا الشيعة يخرجون عن محيط الشعارات وا كربتاه وكربتنا تعبية لمصالح تجارة كبرى الهدف منها سلب وسلب مقدرات الصحراء العربية. علما بان هذا البترول تشترك فيه ليبيا وتشاد والسودان ومصر وارتريا وجيبوتي واثيوبيا والصومال وجزر القمر وجزر المالديف واسرائيل وفلسطين حيث ان الحوض واحد. مشترك ينضح في الصحراء صحراء الجزيرة حيث ستون في المئة من مياه البحر الأحمر ضحلة اذا الارض واحدة... ومن اجل تغيب الدول المذكورة اعلاه مسحت الصومال من الخريطة وحتى اثيوبيا المسحية ابعدت وحربت اسلاميا اسلام اسمي باسم ارتريا.
ودخلت التصفيات داخل البلدان نفسها كما حدث في السودان في دارفور بين زرقة وعرب هم ايضا زرقة ولا اعتراف لهم بحقوقهم في جزيرة جدودهم. وليبيا تشرذمة ومصر على فتيل انفجار مابن ناس خوان وخوان كارلوس وثعالب الصحراء.
هذه الصراعات اكبر من عقلية دول الصحراء  واكبر من عقلية افريقيا.
اذا ان الادارة لبرميل البترول ادارة فلت من الدستور الامريكي والقانون الامريكي وفلتت من مبادئ الثورة الفرنسية فها الحرب في حوض البترول السوري يجلب روسيا والحوض اليمني تنافس شركات امريكية روسية فرنسية واوربا لها حق السبق الاستعماري.
توحدت اسيا واصبحت نمر يخيف امريكا واوربا ولكن العرب مسلبون الارادة واسرائيل دمية تخوف بانها وسط شعوب يبادلونها العداء. في حين عندما تمدد الاسلام الى اورشليم ظن المسحيون ان المسلمون مدد يهودي لليهود وتجديد هيكل سليمان. لما وجدوا من تتطابق رهيب بين الدنين. فزادت وازيدة الهوة بين اليهود والمسلمون من اجل الاهداف الاقتصادية. وابعدت المسحيية وصارعت لكن روما منذ القدم جعلتها ترضخ بمبدئي الوهية هرقل واطلس واطلق على عبد اللهِ المسيح عيسى بانه الثالوث في مغالطة لا تقنع ناطقها وابعدوا الوسطية المسحية التى تتفق مع الاسلام ومع اليهودية الآريوسية.
انها الاتجار والتلاعب بالعقائد. والان اصبحت الثلاثة ديانة ديناصورات قوية في المتاحف محنطة تحرك عند اللزوم لمكاسب تجارية.
وهنا خلقت ازمة اخرى للملكة العربية السعودية اذ انها قلب العالم الأسلامي وحجها وحجتها خلقت جماعة محمد عبد الوهاب يكفرون كل التوارث الديني الذي نوارثته الاجيال بالسمع والعمومية. فهاجمت الشيعة هجوم شرس كان العدو هو شيعي وهاجمت حتى الطوائف الوسطية وحتى المعجبون بحركتهم يفاجئون بانهم دون قيادة تؤطرهم.
فتركت تمرح رافضة كل اجتهاد حتى اصبحوا هم روافض في السنة وكبلت الشعب السعودي بافق معينة وكان تحرم كل جديد وحتى قيادة المراة للسيارة والتلفزيون والوتساب.
وانبثق منهم تكفريون يكفرون كل مالم يكن معهم.
وحركة داعش وماساة الشرق الاوسط حيث ينقصهم او يوجهون العداء الى البنيان نفسه.
والتجارة زادة الهوة بين اليهود الذين هم سكان اصليون من سكان الجزيرة العربية وقد يكن العبري عربي والعربي عبري.
وحتى مشكلة القدس لم يكن للمسلمون اعتراض في ان اورشليم قبلة بنو اسرائيل ولكن ثارت ثائرة المسحيون وتسبة للعهد المشترك العهد الجديد والقديم قالوا ان القدس حررناها نحن الصلبيون فهي لنا لكن قالوا بلسان الرجل المسلم الفلسطيني. واي مسلم يعلم ان عمر رضى الله عنه رفض ابصلاة داخل الكنيست حتى لا نسليها نحن المسلمون ولكن تغاضوا عن الشرية. وبرزت نبرات باسم قادة مصل جمال عبد الناصر وحرم حتى الكتابة السريانية التي تفسر حتى بعض القران الكريم وتربط العقائد الشرقية بانهم من مسرجة واحدة.
وحيدت افريقية بسياج العبودية وحرمة من ان تنتسب للعرب او العبرانيون وكان سخريا سخرية.
ان للسعودين والاسرة الحاكمة قضية تم زجهم فيها. وجب ان يتكاتف العالم اجمع في ارساء دستور حيث الدستور الديني يتملص منه الكثيرون ولذلك وجب ان توضع بصمات قانونية فرجال الصحراء اجبرتهم الصحراء الى احترام مشايخهم وكبرائهم وعرفوا ان حياتهم توهب في توحدهم العنصري ضد الصحراء فهذه نقطة بداية طيبة لكينونة دولة تقود العالم نحو الاخاء والصدق.
لكن نجد مسكلة جمال خاشوقجي المزجوج بها السعودية وهي جريمة فوق ادراك دول العالم الثاني والثالث وشعوب العالم الاول انفسهم.
لكن ببساطة اقل ان المتسمم اذا توفى داخل المستشفى لا يعني ان المستشفى قتلته بل السم وان جمال تم تسمميه من طرف ثالث وسرى فيه السم الكترونيا كالمخدرات الاكترونية بالانترنت. داخل السفارة السعودية. لكن لا احد يريد ان يتحرى عن هذا الرائي يريدون اقتسام دولة كانت تتحرك بوجل على ان ترضى كل الاطراف.
ان اذمة السطة والمصالح كابوس يخيم على بنو البشر.
فكلنا مورثون اخطاء لاذنب لنا بها واساليب حكم لا تنفع في القرن الواحد وعشرون ولكن للمصلحة نحن الذين لا نؤمن بها اشد المدافعون عنها.
اولها حقا لا وطن لنا بل حدود استعمارية لمصلحة عصبة الامم الاوربية فها نحن نبتهل ونتمشدق بوطنية تفسر في يوم من الايام انها ضد مصالح الدول المستفيدة كجمال عبد الناصر والقومية العربية. وغيرها بانت انها تشكل تهديدا قادة لتاميم مصالح الشركات. اذا وجب ان نبحث عن طريقة حكم تحق حقوق الجميع فنحن عالم يصير الى الوحدة الواحدة وقلوب (لايزشن)  تتوحد لا ان نرمى اخطاء نحن مشتركون فيها على امة واحدة فنحن البيض ضد الهنود ونحن الهنود ضد البيض ونحن السيد ونحن المسيود تلك هي المشاعر الخطاء في الانسان تدمر الاخرون وتدمر ذاتينا بعد ذهاب الأخرون..
تحليل حبيب الله ابكر محمد احمد

ليست هناك تعليقات: