السبت، 19 يناير 2019

فجوات اسلامية والانتقام المسيحي من اليهود باسم الاسلام

كثير هي الدلائل التي تحتاج الى وقفة هل نحن ثورة غضب اخرجنا للنتقم لاصحاب الاخدود.
هنا نجد اسباب اعتداء عبرا ابراهة عبرهة على فارس اليمن.
ووبساطة اذا نستطيع ان نتوصل الى تلميحان ان اليمن وفارس امتداد لديانة هامران وموسى بدلالة قتلهم لا صحاب الاخدود المسحيين.
ومن التاريخ النقص ان يذكر لنا ان ابرهة اتي الى كعبة العرب لتدنيس عرب كنيسة القليس. وما اشبه القليز ببلقيس وجنقيس او جنكيز نعرض كهنة شق وسطيح:شق وسطيح، وارثا كهانة طريفة

عندما شعرت طريفة بدنو أجلها أمرت جواريها بأن يبحثن عن رضيعان ولدا تواً في يوم احتضارها. وكان قد ولد مولودان مشوّهان، أحدهما اسمه "شق" وكان نصف مكتمل، أي كان له عضو واحد فقط مما يكون للمكتمل منه اثنان، والآخر اسمه "سطيح" وكان بلا عظام في جسده عدا الجمجمة، فكان يقال أنه يطوى كما يطوى الثوب.

جيء بالوليدان إلى الكاهنة فنفخت في فم كل منهما، وقالت للنساء ألا يرضعنهما فقد كفاهما هذا. وهكذا كانت مراسم انتقال الكهانة من طريفة إلى خليفتيها. ومع الوقت، صار شق وسطيح أشهر كهنة اليمن بل وجزيرة العرب، ووصلت شهرتهما إلى كسرى ملك فارس.

وفي أحد الأيام، حلم الملك بأن حمماً بركانية تخرج من صخور سوداء فتحرق كل شيء، وعندما استيقظ كان قد نسي تفاصيل حلمه. فاستدعى كلاً من الكاهنين على حدة وسأله عن حلم رآه فأفزعه فنساه. أنبأ كل منهما الملك أنه رأى حمماً تخرج من حجارة سوداء، وعندما طلب الملك التفسير كان ردهما واحداً: "ستغزو الحبشة اليمن".

أفزعت الإجابة الملك فطلب منهما أن يعطياه تفاصيل أكثر عن هذه النبوءة، فزادا نبوءة شخصية بأن الأحباش سيغزون اليمن في عهد ملك قادم غير صاحب الحلم، وأنهم سيبقون فيها عقوداً ثم يطردهم أحد أبناء رجل اسمه ذي يزن. وتدور الأيام، ويتسبب اضطهاد الملك الحميري يوسف ذو نواس للمسيحيين في استفزاز مملكة الحبشة فتغزو بلاده وتسقط دولته، ثم بعد عقود يخرج سيف بن ذي يزن ثائراً ويتحالف مع الفرس لطردهم (وليد فكر).

فجوة في التاريخ الاسلامي كاهن ورؤية

من فجوات التاريخ الاسلامي عدم التفسير لمورثاتنا الدين تفسيرا يصوبنا.
نجد كلمة كهانة العرب تفسر بالسحر والجن والطلاسيم..
وهنا يستبين ان الكهانة عندهم هي الاحلام وقد تكن الرؤية.. ماشبه نظام الكهنوت بنظام الاستخارة..
نحتاج للبحث عن هذه الفجوات وماذا نحمل بين طياتنا.. قد يكن العرب سحرة موسى والاسرائلين هم العرب..
والان نورد حقاقئ عن كاهن سبع وسبعا من فراق المحبين سباع..
الكاهنة التي تنبأت بانهيار مملكة سبأ

يقال إنها كانت زوجة ملك سبأ اليمنية، ويقال إنها كانت كاهنته فقط. تقول قصة الكاهنة طريفة إنها كانت نائمة فجاءها في المنام مَن يسألها إن كانت تفضل ابناً تفخر به أم علم غيبي تشتهر به، فاختارت العلم، فمسح مَن جاءها رحمها فأصيبت بالعقم، واستيقظت لتصبح أشهر كهنة عصرها.

وفي ليلة حلمت أن سحابة ضخمة غطت أرض اليمن وانطلقت منها الصواعق لتحرق كل الشجر، فلما استيقظت فسّرت هذا الحلم بخراب الدولة وانهيارها، فرحلت الطبقة الحاكمة عن اليمن وتفرقت، وأشارت طريفة لكل فئة منها بنبوءاتها، فتوجهت الأولى إلى منطقة ماء غسان في الشام وأقامت دولة الغساسنة، وأقامت الفئة الثانية دولة المناذرة في العراق، بينما توجه الآخرون إلى يثرب ليقيموا قبيلتي الأوس والخزرج. ثم تحققت النبوءة بانهيار سد مأرب وسقوط دولة سبأ، وقامت بعدها دولة حمير اليمنية (وليد فكري) الرصيف
من كلمة يثرب يدل على ان كل اليهوذين  ( بنو اسرائيل) في العالم تشتتوا من سباء.

فجوات في التاريخ الاسلامي تبرئة الزناة باكاذيب

ونقلا لمقال الكهنوت عند العرب نجد قصة اتهام هند بالزنى سفاه او سفاح او بنو سيفاهين.

الكاهن الذي تنبأ بملك معاوية بن أبي سفيان

كانت هند بنت عتبة بن ربيعة متزوجة من رجل اسمه الفاكه بن المغيرة كان يفتح في داره مضيفة لعابري السبيل. وذات مرة جاء عابر سبيل وكان الفاكه خارج البيت فأدخلته هند إلى المضيفة، ولما جاء زوجها اتهمها بالزنا مع الرجل.

ولأن توجيه اتهام كهذا لابنة سيد قريش لم تكن لتمرّ مرور الكرام، كان لا بد من الاحتكام إلى كاهن. أخذ عتبة ابنته إلى أحد كهنة اليمن، ولما اقتربوا من داره بان الاضطراب على هند وقالت: "إنكم تأتون بشراً يخطئ ويصيب فلعله يخطئ فيضيع شرفي"، فقرر عتبة أن يختبر الكاهن فخبأ حبة قمح في العضو الذكري لفرسه وسأل الكاهن عما خبأه فأجاب: "حبة من بر في أحليل مهر". فأدخل عتبة هند وجلست بين بعض النساء، فتقدم الكاهن وصار يضرب كتف بعضهن قائلاً: "قومي" حتى وقف أمام هند وقال: "قومي غير زانية، ولتلدين ملكاً اسمه معاوية". فلما تأكد الفاكه من براءة زوجته تقدم معتذراً فدفعته قائلة: "إليك عني! إني لأرجو أن يكون هذا من غيرك"، وفارقته لتتزوج أبا سفيان، وتنجب معاوية، وتدور الأيام لتتحقق النبوءة.
اسلوب التبرئة ضعيف فقليل من المال كان يكفي الكاهن لان يقل مايقل..
ولا يستطيع كاهن ان يهتك شرف امراة فيسبب لنفسه القتل. وهم حزب الجن والاساطير كيف يحقون الحقيقة انهم يشكلون خزعبلات العرب الى الام فكل شيء يصرفونه الى الجن كان الجنون اخطئت العالم وسكنت بين فكي الجزيرة العربية.

فجوات في التاريخ الأسلامي الكهانة عند العرب

انبه الاخوة بان هناك سبط كبير من الاسباط العربية اسمائها تحمل شركي ويعبدون لاله هواهم. مثال ذلك عبد شمس، عبد مناف.
والان نقدم اليكم موضوع الكهانة عند العربي كما قال الباحث وليد فكر:
عن الكهنة والكهانة في الجزيرة العربية قبل الإسلام

وليد فكريالـ227 د.ثقافة

02.08.2015

اتخذهم عرب الجزيرة قبل الإسلام منبئين عن الغيب، كاشفين للأسرار، متنبئين بالمستقبل، ومحكّمين في ما غمض. إنهم فئة "الكهان" الذين تنكشف أمامهم الحقائق، بحسب معتقدات الناس آنذاك.

لم تكن قبيلة لتخلو من بعضهم، فقد كانوا ضرورة للحكم في المسائل التي تصل إلى طريق مسدود وتحتاج إلى حل غيبي، ولتنبيه القوم من الأخطار المحدقة. ونظراً إلى تكرار تحقق ما يقوله الكاهن، كان العرب يثقون به ويلجؤون إليه في مختلف الشؤون.

مَن هم كهنة العرب القدماء؟

هم يختلفون عن فئة الكهنة في مصر وبابل واليونان. فكهنة هذه الحضارات القديمة كانوا مرتبطين بالآلهة والمعابد وكانت الكهانة منصباً دينياً بحتاً. بينما لم تقتصر كهانة العرب على طبقة معينة ولا ارتبطت بإله خاص. كانت موهبة تظهر عشوائياً عند بعض الأشخاص الذين يمتلكون حظوة لدى السماء والجن والكائنات الغيبية.

مواضيع أخرى:

آلهة العرب القدماء: مَن كان يعبدها وأين؟

نظرة إلى ما كانت عليه أصنام العرب

وكان الكاهن يمتلك مواهب خاصة، كالفراسة والحكمة والقدرة على صياغة أقواله في شكل أدبي مسجوع أنيق. ولهذا انتشر مصطلح "سجع الكهان". وكان يرتبط بكل كاهن "تابع" أو "ولي"، وهو جنّي يأتيه بالأخبار عن الغيبيات الماضية والحاضرة، أو بأخبار المستقبل وذلك من خلال استراقه السمع من السماء. لذا كان الكاهن في بعض الأحوال يقول لمَن يلجأون إليه: "موعدنا الغد حتى ألقى تابعي وأسمع منه". وسنقدم إليكم بعض نماذج كهان العرب الذين ذكرت أخبارهم كتب التاريخ العربي، مع العلم أن هذه الأخبار تمزج بين الحقيقة والأسطورة.

الكاهن الذي افتتح صراع بني هاشم وبني أمية

كان هاشم بن عبد مناف، جد بني هاشم، مثالاً للكرم والشرف ونجدة الملهوف، وكان سيداً في قومه. أثار ذلك غيرة أمية ابن أخيه عبد شمس، فدعا عمه للمنافرة، وهي عادة قديمة يقوم خلالها كلّ من الخصمين بذكر مكارمه ليرتفع عن الآخر ويقضي بينهما حكم يختارانه.

في البداية ترفّع هاشم عن المنافرة. ولكن إصرار أمية دفعه إلى الموافقة، فتوجها إلى الكاهن الخزاعي، واتفقا على أن مَن يخسر المنافرة عليه تقديم خمسين ناقة من ماله والرحيل عن مكة منفياً عشر سنوات.

ومن دون أن ينتظر الكاهن بدء المتنافرين بالكلام سارع وقال: "والقمر الباهر، والكوكب الزاهر، والغمام الماطر، وما بالجو من طائر، وما اهتدى بعلم مسافر، من منجد وغائر، لقد سبق هاشم أمية إلى المآثر، أو منه وآخر". فغضب أمية وصاح به: "من انتكاث الدهر أن جعلناك حكماً"، ولكنه خضع للحكم وقدم الإبل ورحل عن مكة إلى الشام عشر سنوات كانت ذات أثر في تمهيد الأوضاع هناك لبني أمية لتصبح دمشق بعد ذلك عاصمة حكمهم. وكانت هذه بداية المنافسة المريرة بين بني هاشم وبني أمية.

الكاهن الذي وقف في صف عبد المطلب بن هاشم

وكما لعبت الكهانة دورها لمصلحة هاشم، لعبته مجدداً لمصلحة ابنه عبد المطلب. فعندما اختصم بنو ثقيف مع عبد المطلب حول بئر له في الطائف احتكموا إلى كاهن اسمه عزي. وليختبروا براعته، خبأوا رأس جرادة في خرزة مزادة معلقة بقلادة يرتديها كلب اسمه سوار، وقالوا للكاهن: "خبأنا لك شيئاً فأخبرنا عنه"، فأجاب: "خبأتم شيئاً طار فسطع، فتصوب فوقع في الأرض منه بقع"، فقالوا: "أوضح"، فقال: "هو شيء طار فاستطار، ذو ذنب جرار وساق كالمنشار ورأس كالمسمار"، ولما طلبوا توضيحاً أكثر قال: "خبأتم لي رأس جرادة في خرزة مزادة في عنق سوار ذي القلادة"، فاستشاروا الكاهن في ما اختلفوا فيه، فقضى لعبد المطلب بالحق في البئر.

الكاهن الذي أنقذ والد النبي من الذبح

عندما أراد عبد المطلب إعادة حفر بئر زمزم، وكانت قد ردمت، تصدت له قريش لأن حفره للبئر سيرفع من مقامه أكثر بين الناس. امتعض من ضعفه ونذر أن يذبح أحد أبنائه قرباناً للآلهة لو رُزق عشرة أبناء يكوّنون له عصبة. ولما تحققت أمنيته، ضرب بينهم القرعة فجاء اسم عبد الله، فتقدم به للإله هبل لينحره عنده.

وهذا يفودنا الى ان نتحرر من عقلية الجن والجنون والزار ودثورني ودستروني..

الخميس، 17 يناير 2019

فجوات في تاريخنا الأسلامي

فجوات في تاريخنا الأسلامي

كل ما يشمر فكره منتقدا تاريخنا الاسلامي نتهم بالالحاد او عدم الانتمآء لهذا الدين او دون ذلك.
لكن هناك فجوات كبرى تحتاج الى تفسير داخل البيت الأسلامي.
صراعات الخلافة:
اول بادئي اختلف الصحابة بعد وفاة النبي ص ع س. وهذا لوحده يدل على مدى الاهواء والخروج عن الحزم الحازم ويدل على ان هناك تفرد في وجهات النظر وان لمعت هذه الاختلافات لكن لرجل العصر الحديث يتسأل ماهو الشرخ الأسلامي الذي يجعل المسلمون يختلفون في تنصيب خليفة لهم في اول منعرج. هل التربية الاسلامية لم تكتمل؟
هل كانوا؟!
عبادة
ابوبكر
علي
رضى الله عنهم هذه تيارات كانت هي التي توجهة اليها الامة للقيادة.
فبدون مشورة وبقرار فردي نصب عمر رضى الله عنه ابوبكرا خليفة. وهذا خروج عن البيعة.
حروب جمع الزكاة
فجوة اخرى كيف يحارب من يشهد الشهادة
ما نسميهم انبياء كذابون
لماذا قالوا انهم انبياء نعم نصفهم بالكذب فهل هذا الوصف ينطبق علينا ايضا.
ولماذا هم ادعوا النبوة؟ ووجدوا مؤيدين هل المجتمع كان جاهلا الى هذا الحد ام هناك اسباب اخرى يرونها موازية للدعوة المحمدية.
واقعة الجمل:
كيف يتحارب رمزان اسلاميان من الثقاة ضد بعض.
حيث على كرم الله وجهه لا غبار عليه وعائشة امنا وام المؤمن. هل هي القاب اكبر من احدهما. طبيعيا ان من اتصف باحدى هذه الالقاب وجب ان لا يحارب.
هما تحاربا والذين يتساءلون عن هذا البند يتهم بالخروج عن الملة اي عدل واي ميزان نحتاج من علمائنا ان يثبتوا لنا لما..
موقعة صفين
الانقسامات:
الامويون
الروافض
شيعة الامام على كرم الله وجهه
الخوارج
قتلة عثمان بن عفان رضى عنه.
باختصار شديد التاريخ الاسلامي لم يهداء يوما ما بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم ويستقر ويوفر الامن الكامل..
بل اصبحت موجة مستمرة تتاطبق موجة جينكز خان والتاتر وقد يكونوا هم ايضا احزابا اسلامية ممتدة.
ناهيك عن تجارة البشر والعبودية التي خيمت على افريقيا واوربا واسيا.
والاوحش من ذلك القتال بين بنو البيت الاسلامي بشدة وعنف. وجعل الانسان الحاكم مطلق الرئي والطاعة له لدرجة الوهم..
ماهو المنحرف الاسلامي؟
ام نحن منحرفين عن اسس ديننا السليم؟
ام الدين اساسا بنية لاحقاد نفسية داخل مدعوه او مدعيه؟
ام اغتيل النبي صلى الله عليه وسلم منذ امد بعيد واخفي وفاته وانحرفت الدعوة عن محراها الحقيقي وتمت معادة الامم التي استفبلتنا في يثرب المدينة المنورة من الانصار والاوس والخزرج ويهود بني قريسا..
لان حرب يهود المدينة حقيقة يدل الى ان هناك جنحة وغدر ولا يمكن ان نتهم ديننا بذلك لكن كما لا يمكن ان نصدق ان عبادة رضى الله عنه  قتلته الجن هذه فجوات يجب ان نبحث عنها..
واذا لم نجد لها اجوبة فسوف تتكرر تلك النزاعات في عصرنا الحديث ونقود العالم الى كارثة حقيقية.
واذا لم توجد اجوبة لتلك الفجوات يصبح الاسلام ليس دعوة للسلام لعقل معتقدينه فكيف من يحمل الاحراق على عشيرته يكن قادرا لحمل السلام للاخرين.
وها هو الفكر الاسلامي في السودان قاد السودان الى اسواء حقبة مرت عليه والان على الرغم من البعد عن الاسلام بصنعون حجج لحرب الشعب وضرب كل القوة مما جعلنا نعيد السؤال هل حكومة عمر البشير والاخوان المسلمون هم الخطاء ام الخطاء في الاسلام نفسه خارج من دائرة تحمل الاحراق وليس الالفة.
هناك الكثيرون من المتحمسون ولكنها شعارات حماسة فسوف ياتي اليوم الذي يسالون انفسهم من نتبع اشهوات السلطة والسيادة الفردية.. وكم من سلطان كان يمتلك فوق المئتان امة والى اليوم من امتلك القدرة والسطة تحبه كل النساء لانهن مهيائات بالاضطهاد في انتظار مفتول الذرعين اغلب..
يجب ان نقف وقفة كمسلمون وننظر ماهو الشلخ.
ان ما نسميه ملحدون او ما يقاربهم هم اكثر حلما وانسانية وعزةً وقرار وعدلا..
وعلما ونعلم ان العلم نور ونور الله لا يعطى لكفار...
اذا هم اصحاب الانوار والاسرار الربانية وقد ينطبق فينا اسواء مما نصف به الاخرون..
الهرم الديني عندنا مفهوما نفهمه يكرث للسادية من مسوشوذية عشناه.
بل ضعف لدرجة الخنوع ومن الخنوع واللين نتدرج بالحيلة لا المواجهة حتى نصبح ذو نفوذ سرقناه ومن ثم تنقلب موسوشوذيتنا الى سادية مؤلمة قتل وابادة كانك تدوس مجموعة من النمل اجتمعت لكي تنجوا بانفسهم من الغرق..
؟!
اسئلة تحتاج الى اجوبة:
تساؤلات: حبيب الله

الأربعاء، 16 يناير 2019

رواتب العطالة في الدول العربية

على الرغم من ان الدول العربية يحتاج شعوبها الى بند يسم باب العطالة وهذا حق لكل عاطل لم توفر له الحكومة وظيفة ومساعدة لجعله قادرا لان يعيش. نجدها تتحايل وتغض الطرف عن هذا الباب المهم.
انها امة تعتبر شعوبها اعداء...

الثلاثاء، 15 يناير 2019

تسمية اليهود باليهود اسم خاطئي

تسمية اليهود باليهود اسم خاطئي

الجزيرة العربية سمعت على الذين سكنوا المدينة المنورة بانهم هوذا.
فعلى العموم سموهم هوذاً والذل تميل للدال.
لكن هل بنو يهوذا هم فقط تبع لموسى ومن قبله السوفي اليوسفية. كلا فان أحمد او أحمد الله التي هي يهو ذا هو اسم لاحد ابناء يعقوب ع س. واصبح الملك عندهم. لكن اسباط بني مهاجرو الله اسرائيل كانوا ولاذالوا هم معتنقي ديانة موسى وهارون ع السلام. لا ادري ما هو اسم ديانتهم التوراتية لكن بسقفي الاسلاسم اتذكر من قال امنت بربي هارون وموسى  واشهد باني من المسلمين... من المسليمن... ورجوعا للحنيف ابراهيم هو من سمانا مسلمون اذا الاسلام والتسليم ليس حكرا علينا بل مانزال لا نستطيع حل طلسم.. الرمز.
اذا الاحناف والجزيرة العربية كانت تقل باسم اللهم واتباع موسى او  اليهود مجازا يقولون باسمك اللوهيم.
لا تتجاهلوا هذه المطابقة قد يكن اهل الجزيرة العربية اشدة هدا من الهود انفسهم..
فلنئتلف ولا نختلف...
ولنتحكم وقبلة الذين...
ولنولينك قبلة ترضاها...
وقد تكن الاصنام العشرة التي كانوا يتقرب بها ال قريش
اللات
العزى
منوة
...
قد يكونوا هم كما هم جدودا صالحون للعرب هم الاسباط انفسهم حيث كل الروايات الدنية تقريبا لم تذكر فتية عددهم عشر كانوا صالحين في زمنهم الا اثنان اصحاب الكهف ومختلف في عددهم واخوة يوسف الاسباط اني ارى احدى عشر كوكبا والشمس والقمر لي ساجدين
وهناك تتطابق موسيقي بين اسماء اخوت يوسف وتماثيل الرجال الصالحون اللات والعزة ومناة وهلم.
اذا ثبت هم هم. اذا فسيكن اخو يوسف بنيامين هو بنو يمن هو بنو الايمان ويفسر لنا لما اليمن فيها يهودا عربا مما يثب العرب عبر. ويفسر لنا لما عفر الحبشة يهودا وعفر اليمن عربا.
ولما عفرين في سورية عربية.
ولما ارب ئيل عرب ئيل في كرد استان على وزن ساره ئيل او اسراء ئيل.
تحليل وبحث: حبيب الله يمكن ان تكتب حبيبئيل...

الاثنين، 14 يناير 2019

كلام كالرصاص والرماح والسنان

كلام كالرصاص والرماح والسنان
من حروف تسقط
نرسم بس
اجمل لوحة للسودان
حبي ليك في كله الوان
تسقط بس
ولو كنت عاقل السقوط ما هو حصل من زمان
الخبز اختفى من الدكان
والشباب والشياب حاير جيعان
وامي ماتت في مستشفى امدرمان
وتكذب تقول العلاج بالمجان
الحكم شن فيه من يحكم ديما خسران
ما انت ثورة الأنقاذ الزمان
ليه بترفض للثوار اخذ المكان
هو عِند ولا خلفك طبال وعازف كمان
بطل ما تطيع حشدمان
خيرلك شعبك اللباسمه حكمت السودان
الشعب مو هو الشيطان
الشعب هو ابتسام وحنان
امانة عليك تحرق شعبك بمدفعية ايران
او عمران
شعب طاهر خير من التحالف مع طهران
لا انحنا وهابية ضد شيعة ولا شيعة ضد الضد شو ما كمان
انحنا مش ديكور وكلمات منعمة مثل الزمرد والمرجان
الصفوف ساعات عشان رغيفة خبز وتنكي جاز ملان
القروش جمدت في جيوب الفاتح بس ومرجان وعصام قيسان؟!
اموال الضعاف البنك صار خائن خان
قال اوامر من بنك السودان
ما بعطيك حقك ولو دينارٌ رنان
اهو الشعب قال انا البنك وانا الحاكم كمان
لما الدولار يصبح اضعاف مضاعفة المليون يكون مليونان
قال الربا حرام ومص الحقوق سياسة...
تحلية وديهان
ناسك الناسك  برقصوك ويريدون ان يرقصونا كمان
انت بالموسيقى واحنا من المرض والجوع والم القتل والبردٍ الجسد يرقص رجفان
ليه ياعمر!! ماانت امل السودان ولا كان كلام
مالك مال الكيزان هم اكواز للاموال تغرف
وللوطن ناهب نهبان
قد فارقوا الاخوة والأخوان
وفي الضلال اصبحوا كارلوس خوان
استقيل وخيلنا احباب مع روسيا والامركان
وبريطانيا والبلقان
حارب انت الاوهام وخلينا نعيش مع هيام وافنان
صرتوا كهان وتحلفون بالقران
وكل حاجة ليكم حلال والحرام خرام عندكم خلال وحلال

الشباب داير وداير وداير يشتهي حبة فول في عصر الأخوان خوان خوان خوان

والله الشعب فيهم الما بياكل سمسمة بالحرام

والله الشعب فيهم الما بياكل سمسمة بالحرام

والله الشعب فيهم الما بياكل سمسمة بالحرام

والله الشعب فيهم الما بياكل سمسمة بالحرام

انتوا البيوت فيها برتكان ورمان
والبترول انشرب شراب شميته حتى اصبحتم ساطل وبعضكم كالسكران

ارحمونا ياوداد والجاز وعثمان
والله هو الرحيم الرحمان
تسقط بس قبل ماتنالوا سخط الرحمان
الحق الصراع لا جان ولا ايمان

عندما تصغر العقول الحياة نار كالجان
وعندما ينجح الانسان حلوة ويكاد ان يقل  "انها دعوات الايمان"
ايماني المطلق لو في جان وايمان
انتوا والبطانة سلالة.....؟!
والشعب سلالة ايمن وايمان
وهو في احضان جنان
انتم النار
وسقوطكم جنة من جنات عدن وعدنان
وبقائكم شدة وشداد وخراب دار دار وبيت بيت

بلا اوهام

الله في صف كل مظلوم ضعيف مستكين مستكان
الحياة حق لكل طفل صرخ وان وان وان
ولكل انسان
مايؤخذ بالقوة سطو ولو كان بقوة السلطان
والصولجان هو الجان ولو ظهر علينا بشكل بشك سلطان

اعلينا الحرابة والقصاص
ونحن بيض الايادى كايدي سلمان وسليمان
يااخي الامين بينكم يصنف دامر تدمر مدمر وكر واوكر الهمس والوشوشة والنجوى في ابعد مكان
ولابد ان تخرجوه خسران
والشريف بينكم جعلتموه تمثال
ومسحته من عفاف اسمها
ووظفتوا فاتن وافتتان
وسكنتم نهودا للغير احلت
بيوتا دار وبيوتا وسكنا لهم وهم لهن
عاليات قصورا هن فصور جمعنا الغفير
وجعلت صاحب الارض كنس فتات الارض طعام
حتى الدشاةَ تكرعونه وتحرمون الفقير من شمه
وباسم السودان جالستوا موزة والملك سلمان
والاحباب الاخيار منهم ايضا ايران والامركان واوردغان كمان

بس وبس اموالهم على طول في بنك ماليزيا او لبنان
وهي اموال لكل صغير جيعان
وساهمتم في حروب اشقاء قد يصطلحون غداةً ويسبوا السودان المرتزق في القتل ارتزاقاً
والامارات لا تعرف فلان او عواض بل الخرطوم كل الخرطوم عروس مشتهى ديارها في اعينهم
يوم كان السودان مع عازة في هوى من حكام اخيار
عبود لم سمع تسقط بس قال اسقطت نفسي ولياخذ الشعب امانته
ومن حب الأمانة حبة الخيانة
وللعجب قالوا الشعب خائن
خائن
يالشعب السودان هل انت خائن
قال الشعب ان جيعان بردان
مغيب ضهبان
مجهجه ذي هبوب الهباباي
القبطان يحبو النشوى
وفي يده مليون رشا رشا رشا ورشاش وبندقية
وانا في يدي طورية ومنجل وغصن زيتون
وجلدي اسمر زيتون
وانا لا غزال في ايدي ولا دينار
الرشاوي عمت الدار
الناس تمقت من يقمته الله
والله الجليل قال
كبرى
كبرى
كبرى
مقتاً
مقتا
ان تقولوا ما لا تفعلون
والشعب حبيبي وشرياني
والشعب حبيبي وشرياني
والشعب هو وجداني
والشعب هو وجداني
والعدل مطلب شعب
والدستور مطلب شعب
والحقوق مطلب شعب
وعمرنا الضاع مطلب شعب
.....
لا لصداع الكهان والسحرة والجان والصولجان و الاخوان او الكيزان
العقيدة عقدة في النفوس مضمورة
لكنها لا استعباد لشعب تحت ارجله كنوز مدفونة
والسارق يسرق حبة
ولكنه يتسبب في غلق كل الابواب والمحبة
وتضيع الامانة
وتكثر الندامة
الشعب قال شنو ياناس
سمعونا #تسقط_بس
#عفاف_وبس
#شريف_وبس
#كش_ملك
كلمات:
حبيب الله ابكر محمد احمد عمر عبد الجليل نعمان  سودان صالح ///// سودان سودان سودان سودان سوداااااااان...