الأحد، 11 أكتوبر 2020

القران الكريم ينفي نبوة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

 انه لامر غريب ان نجد ان القران الكريم للذين يتبحرون فيه نجده ينفي نبوة محمد ويعيدنا الى انه منقول من الكتب الاولى وساتعرض لكم في هذا المقال لنقاط بسيطة اخاطب الذين يؤمنون لان قلوبهم حسنة ولا يستطيعون ان يدركون ان الذي نؤمن به هو ي الاصل ملخص لسائر الانبياء وفيه ينفي حقيقة ان محمد قد تم واتى.

اولاً: نجد ما لزوم اقراء والوحي يوحي للنبي...

هنا يكن المعنى سليم اذا قلنا اقراء هذه وجهة الى موسى عليهالسلام يوم ما انزل اليه التوراة...

اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ (1)


سورة العلق
وهي مكية بإجماع ، وهي أول ما نزل من القرآن
في قول أبي موسى وعائشة رضي الله عنهما . وهي تسع عشرة آية
بسم الله الرحمن الرحيم
اقرأ باسم ربك الذي خلق
هذه السورة أول ما نزل من القرآن في قول معظم المفسرين . نزل بها جبريل على النبي - صلى الله عليه وسلم - وهو قائم على حراء ، فعلمه خمس آيات من هذه السورة . وقيل : إن أول ما نزل يا أيها المدثر ، قاله جابر بن عبد الله ; وقد تقدم . وقيل : فاتحة الكتاب أول ما نزل ; قاله أبو ميسرة الهمداني . وقال علي بن أبي طالب - رضي الله عنه - : أول ما نزل من القرآن قل تعالوا أتل ما حرم ربكم عليكم والصحيح الأول . قالت عائشة : أول ما بدئ به رسول الله - صلى الله عليه وسلم - الرؤيا الصادقة ; فجاءه الملك فقال : اقرأ باسم ربك الذي خلق خلق الإنسان من علق اقرأ وربك الأكرم . خرجه البخاري .
وفي الصحيحين عنها قالت : أول ما بدئ به رسول الله - صلى الله عليه وسلم - من الوحي الرؤيا الصادقة في النوم ; فكان لا يرى رؤيا إلا جاءت مثل فلق الصبح ، ثم حبب إليه الخلاء ، فكان يخلو بغار حراء ، يتحنث فيه الليالي ذوات العدد ، قبل أن يرجع إلى أهله ويتزود لذلك ; ثم يرجع إلى خديجة فيتزود لمثلها ; حتى فجئه الحق وهو في غار حراء ، فجاءه الملك ، فقال : " اقرأ " : فقال : " ما أنا بقارئ - قال - فأخذني فغطني ، حتى بلغ مني الجهد ، ثم أرسلني " فقال : " اقرأ " فقلت : " ما أنا بقارئ . فأخذني فغطني الثالثة حتى بلغ مني الجهد ، ثم أرسلني ، فقال : " اقرأ باسم ربك الذي خلق خلق الإنسان من علق اقرأ وربك الأكرم . الذي علم بالقلم . علم الإنسان ما لم يعلم " الحديث بكماله .

اذا السؤال لماذا؟

كما نجد هناك مشكل في الفرقان لم يستطيع السلف تفسيره بالتاكسد ونعلم ان الفرقان هو القران..

قوله تعالى ( وإذ آتينا موسى الكتاب والفرقان لعلكم تهتدون ) .

اعلم أن هذا هو الإنعام الرابع والمراد من الفرقان يحتمل أن يكون هو التوراة وأن يكون شيئا داخلا في ص: 73 ] التوراة وأن يكون شيئا خارجا عن التوراة فهذه أقسام ثلاثة لا مزيد عليها وتقرير الاحتمال الأول أن التوراة لها صفتان : كونها كتابا منزلا وكونها فرقانا تفرق بين الحق والباطل فهو كقولك : رأيت الغيث والليث تريد الرجل الجامع بين الجود والجراءة ونظيره قوله تعالى : ( ولقد آتينا موسى وهارون الفرقان وضياء وذكرا ) [الأنبياء : 48] وأما تقرير الاحتمال الثاني فهو أن يكون المراد من الفرقان ما في التوراة من بيان الدين لأنه إذا أبان ظهر الحق متميزا من الباطل ، فالمراد من الفرقان بعض ما في التوراة وهو بيان أصول الدين وفروعه . وأما تقرير الاحتمال الثالث فمن وجوه :

قال مالك وشعبة ، عن عدي بن ثابت ، عن البراء بن عازب كان النبي صلى الله عليه وسلم يقرأ في سفر في إحدى الركعتين بالتين والزيتون ، فما سمعت أحدا أحسن صوتا أو قراءة منه . أخرجه الجماعة في كتبهم .
بسم الله الرحمن الرحيم
والتين والزيتون ( 1 ) وطور سينين ( 2 ) وهذا البلد الأمين ( 3 ) لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم ( 4 ) ثم رددناه أسفل سافلين ( 5 ) إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات فلهم أجر غير ممنون ( 6 ) فما يكذبك بعد بالدين ( 7 ) أليس الله بأحكم الحاكمين ( 8 ) )
اختلف المفسرون هاهنا على أقوال كثيرة فقيل : المراد بالتين مسجد دمشق . وقيل : هي نفسها . وقيل : الجبل الذي عندها .
وقال القرطبي : هو مسجد أصحاب الكهف .
وروى العوفي ، عن ابن عباس : أنه مسجد نوح الذي على الجودي .
وقال مجاهد : هو تينكم هذا .
والزيتون ) قال كعب الأحبار وقتادة وابن زيد ، وغيرهم : هو مسجد بيت المقدس .
وقال مجاهد وعكرمة : هو هذا الزيتون الذي تعصرون .
وطور سينين ) قال كعب الأحبار وغير واحد : هو الجبل الذي كلم الله عليه موسى .
وهذا البلد الأمين ) يعني : مكة . قاله ابن عباس ومجاهد وعكرمة والحسن وإبراهيم النخعي وابن زيد وكعب الأحبار . ولا خلاف في ذلك .
وقال بعض الأئمة : هذه محال ثلاثة ، بعث الله في كل واحد منها نبيا مرسلا من أولي العزم أصحاب الشرائع الكبار ، فالأول : محلة التين والزيتون ، وهي بيت المقدس التي بعث الله فيها عيسى ابن مريم . والثاني : طور سينين ، وهو طور سيناء الذي كلم الله عليه موسى بن عمران . والثالث : مكة وهو البلد الأمين الذي من دخله كان آمنا ، وهو الذي أرسل فيه محمدا صلى الله عليه وسلم .
ص: 435 ]
قالوا : وفي آخر التوراة ذكر هذه الأماكن الثلاثة : جاء الله من طور سيناء - يعني الذي كلم الله عليه موسى [ بن عمران ] - وأشرق من ساعير - يعني بيت المقدس الذي بعث الله منه عيسى - واستعلن من جبال فاران - يعني : جبال مكة التي أرسل الله منها محمدا - فذكرهم على الترتيب الوجودي بحسب ترتيبهم في الزمان ، ولهذا أقسم بالأشرف ، ثم الأشرف منه ، ثم بالأشرف منهما .

وقوله : ( لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم هذا هو المقسم عليه ، وهو أنه تعالى خلق الإنسان في أحسن صورة وشكل ، منتصب القامة ، سوي الأعضاء حسنها .
ثم رددناه أسفل سافلين ) أي : إلى النار . قاله مجاهد وأبو العالية والحسن وابن زيد ، وغيرهم . ثم بعد هذا الحسن والنضارة مصيره إلى النار إن لم يطع الله ويتبع الرسل ; ولهذا قال : ( إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات )
وقال بعضهم : ( ثم رددناه أسفل سافلين ) أي : إلى أرذل العمر . روي هذا عن ابن عباس وعكرمة - حتى قال عكرمة : من جمع القرآن لم يرد إلى أرذل العمر . واختار ذلك ابن جرير . ولو كان هذا هو المراد لما حسن استثناء المؤمنين من ذلك ; لأن الهرم قد يصيب بعضهم ، وإنما المراد ما ذكرناه ، كقوله : ( والعصر إن الإنسان لفي خسر إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات ) [ العصر : 1 - 3 ] .
وقوله : ( فلهم أجر غير ممنون ) أي : غير مقطوع ، كما تقدم .
ثم قال : ( فما يكذبك ) يعني : يا ابن آدم ( بعد بالدين ) ؟ أي : بالجزاء في المعاد ، وقد علمت البدأة ، وعرفت أن من قدر على البدأة ، فهو قادر على الرجعة بطريق الأولى ، فأي شيء يحملك على التكذيب بالمعاد وقد عرفت هذا ؟
قال ابن أبي حاتم : حدثنا أحمد بن سنان ، حدثنا عبد الرحمن ، عن سفيان عن منصور قال : قلت لمجاهد : ( فما يكذبك بعد بالدين ) عنى به النبي صلى الله عليه وسلم قال : معاذ الله! عنى به الإنسان . وهكذا قال عكرمة وغيره .

......

هنا نجد الربكة في التفسير ومعلوم ان جبل زيتون وجبل صهيون هما في فلسطين فلا يجب ان نجبر الاية الاى تحريفات في المعنى ومن المعلوم ان البلد الامين هي في هذه الاية المقصود القدس او حولينها وها ترى الشطط في التفسير لكي يحتوى المعنى نبينا محمد.

ومعلوم ان هذه الاية ذكرت ما ذكرت لكي يرتبط الذكر بتنزيل القران اذا.

ايضا يلاحظ المتامل اكثر ان هناك ترجمة واضحة في انبتار المعنى.

اي والتين والزيتون,,, كانها حلف وسؤال ماذا نتوقع ان ياتي بعد التين والزيتون هل انزل الفرقان في احسن تقويم

وبرهة بعد سرحان العقل باداة التنبيه القوية نجد دخلت كلمة وطور سنين؟؟؟ اليس هناك نقاط فاقدة التكملة اليست التين والزيتون وتنزيل التوارة في طور سنين وهنا نجد وهذا البلد الامين الم يذكر في القران يا ابتي استاجره لنا ان خير من استاجرت القوي الامين بمرادفات امين اذا وهذا البلد الامين الا تثير التسال،

اذا قلن والتين والزيتون وطور سنين والرجل الامين لقد انزلنا التوراة هدى وصرط مستقيم هنا يكتمل تفسير صورة التين بانها حدث يحكي بصورة قوية لكن تكشف انها ترجمت ترجم غير مكتملة...

الم اقل لكم ان القران ينفي نبوية محمد ولكن يؤكد انه كان تلميذ ورع عند ورقة وتغمس دور النبوة لحبه الشديد بان يصبح نبياً وحبه الشديد للخير. وايضا قد يكن اشتكل اليه وهناك ما يفوق واقعه العقلي في ادراك انه ادعى تلك النبوة.

ان الذين يركزون في القران يجدون الكثير من الاشياء .

كالاية التي تقل ووضعنا لك وزرك... معلوم الوزر فان محمد لم يكن له وزر بل موسى لانه قتل نفسا دون حق؟؟؟؟ 

فلنعيد تنقيب ما بيننا ومن كتابنا المقدس وقد يكن هو كتاب مقدس للبشرية كلها اذا استبعدنا الوحي والاشكالية وعدم تطابق الاوصاف في محمد الامين؟



الثلاثاء، 6 أكتوبر 2020

لا تجتمع العبودية والمحبة فكيف ذلك يا احباب الله

 كيف تجتمع محبة الاله مع استعباده للانسان. ان الاستعباد للانسان فكرة مبدئها الانسان على اخيه الانسان ان العلاقة بين الخالق والانسان وجب ان تكن بعيدة عن فكرة العبودية لان المحبة توجب عليك ان لا تسعبد وان علاقة المحبة تختلف عن العبودية وان من استعبد لا يراد له خيرا بل ان الموت رحمة له ولذلك يمنعه حتى الموت ليظل ذليل.

الاثنين، 5 أكتوبر 2020

خطاء في العقيدة الاسلامية يكشف ان القران مترجم لا يفهمه من ادعوا بانه لهم

 الخطا بسيط هو ان النبي محمد التقى مع موسى في السماء عند الاسراء والاعراج من دون تدليس فكري او تحليل ما هو الزمن الذي التقى به النبي محمد مع موسى وخفض له عدد الصلوات توصية. هل الماضي ام المستقبل ام الحاضر. اذا اقررنا بان القران هي تراجمة بن نوفل من التوراه ومن الانجيل بالعربية والعبرية يستقيم المعنى، ويصبح الاعراج المقصود الى السماء هي الى كلمة سماء التي تعني الماء هنا نجد ان موسى كان يبحث عن معلمه في نهر او بحر عند موضع معين ماء نضيف سماء سين + ماء اذا لقاء موسى ونبيى الله الخضر في عين الحياة عند صخرة معينة هي حدث يطابق عرفيا بمقولة ان نبي الله الخضر اعطى استمرارية الحياة كما تقل الكتب والمفاهيم الدينية واستمرارية حياته ليس الاكسير او شربة من نهر بل بواقع تلك المنطقة التي تجعل الاشياء تستعيد طاقة الحياة او طاقة الحياة ترمم الكتل.

اذا يصبح من السهل ان يكن الوصي لموسى هو نبي الله الخضر كلم ربك بان يخقض لك صلاواتك لان امتك امة ضعيفة لا تقدر على خمسون صلاة وصارات كما تتبع اليوم ال يهوذا ثلاث ونحن المسلمون خمس.

يجب ان نعيد فهمنا لايمان لان القران يوضح حقائق تنفي ما نسلمي به وهذه اضافة الى الفجوات الاسلامية الاخرى..

تحليل:

حبيب الله ابكر محمد احمد

نقطة العدم والتلاشي والوجود هو الاصل

 كثيرا ما الحدنا عن افكار السابقين لان فكرة العدم هي الفكرة التي تسيطر على عقولنا، يسبح الفكر متاملاً في نقطة ان الكون يؤل الى العدم وان هناك نقطة لا وجود. وترفض العقول فكرة بداية من نقطة منشئة لهذا الكون.

فلنسرح مع منطقية تعقلنا للاشياء ان الكون كان معدوما ولنصدق هذه الفكرة العدم وان لا اله ولا شيء هناك!!

عند هذه النقطة تتجدد فكرة جديدة الا وهي من اين نحن اذا كان هناك تلاشي وعدم، وجودنا المحسوس يفرض علينا بان نقطة العدم نقطة مرفوضة بتاتاً واننا لا بد من حدث محدث صرنا انا وانت وان كنا قد تسلسلنا من انحدار من اباء وامهات.

اذا نعود ونقل وجودنا يفرض وجود منشيء لنا من نقطة معينة واجب الوجود بوجوب وجودنا الذي نقره. هذا المحدث هو الذي منه او منه تم ابداعنا وخلقنا كائنات لها استمرارية محتومة بمدة زمنية معينة. 

اذا هذا يثبت وجود نقطة تنسف فكرة ان التلاشي ومن التلاشي تم انشائنا. بل هناك شيء لا يمكن ان نعقله بعقليتنا هذه هي ان الوجود هو وجود دائم وان العدم هي حالة مصطنعة. كيفية هذا الوجود الدائم لان لو كان هناك عدم لكنا معدومين الوجود ولا كينونة لنا.

اما هذا المبدع الخلاق فليس كما نعلم او كما اكتنز كفي فكرنا من اسماء ان الاسماء هي احرف لا تدل الى الايمان البحت بان الوجود اصيل لا يفترض انه ابدع من عدم كيف ذلك فان مقدراتنا الاستشفافية او الالتقاطية مبنية على العدم ولكن العدم لا يمثل حقيقة الوجود الدائم الاذلي لان العدم هي طبيعتنا نحن اذا نعيش دهرا ونكن حالة عدم.. اذا طبيعة الاستمرارية الوجود لا يؤطر بادراكنا الذي يذهب الى كان ويكن حيث لا كان ولا يكن. وبنظرة للوجود والمعرفة والارادة نجد ان المحدث المستمر له ادراك وعلم تام وارادة وتصميم بحكم ما نراه في انفسنا.

ويتولد سؤال بل عد اسئلة هل نحن خلقنا الكون ونسينا؟ واتمسحت ذاكرتنا فهذا سؤال يضحه وجودنا في الكون حيث نحن عمرنا حديث ليس كعمر الديناصورات والمتحجرات. اذا نحن صورة جعلت لتقراء طلاسيم الكون والزحف نحو الكنز المفقود في عقلينا الخالق لنا. وليس من المفترض ان يكن هذا الخالق احرف تجريدية كما تحتويه الكتب الدينية في كل انحاء العالم... فتلك كلمات وصفية لتجسيد الادراك، ككلمة اله ومشتقاتها الله نعم بالله رمزا لخالق الكون لكن خالق الكون لن تحتويه كلمة مبنية على المجهول ومعرفة. بل المحدث السرمد الذي لايربط وجوده بكان او يكن هو ذالك هو سيد الكون ومبدع الخلائق. وامر وجودنا؟ مجهول الى الان بفكر تحليلي اما برجعتنا الى الاديان فتقررنا باننا عبيد للخالق المحدث حيث ان السيادة والعبودية هي فكر اجتماعي نشاء مع مجتمعاتنا. اذا فالعبودية تعني التمهيد الجسدي لاحتمال شفرات الاله السيد الذي انشائنا.

تحليل:

حبيب الله ابكر محمد احمد

الاثنين، 21 سبتمبر 2020

الشمس والموجات الكهرومغنطيسي والبقع السوداء

 بالامس نشرت وكالة ناسا الفضائية فيديو يتكلم عن الحقول المغنطيسية للشمس. وقديما تم رسم هذه البقع على ايادي الصينين.

من الملفت للنظر ان ناسا ماذالت تتمسك بالفرضيات القديمة التي تقل ان الشمس عبارة عن بلازما.

الشمس عبارة عن حقول  مغنطيسي ضخمة تدور ونتاج ذل نجد محصلة مبرى هي الشمس. اي ان الشمس عبارة عن طاقة هائلة مخزنة.

اهم نقطة لفتت انظاري الثقوب السوداء فصحت هامسا اثارة للعجب يمكن ان نجد ثلوج على سطح الشمس.

هذه البقع وما توصلت اليه ناسا قادتنس الى عدة نظريات ومن ضمنها نظريتي التي تحلل اصل وكنه الضوء وتحل كل الالغاز واللقط مابين موجات او كونتا كميات.

ندخل الى لب النظرية التي استخرجتها ان الشمس محصلة شموس داخلية تتقلب فوق بعضها البعض كتقلب فقاعات الصابون.

وان الشمس التي نراها هي الشنس السالب وجب ان تكن هناك شمس اخرى وهي موجب القدرة او ما اطلقه العلماء اليوم الطاقة السوداء.

اي بنفس الشمس التي نسميها شمسنا اليوم هناك شمس تؤم نقيض لهذه الشمس درجة حرارتها كمية عكس درجة حرارة الشمس اليوم.

الافتراض نجد انه عندما ينشاء ثقب اسود في الكون ونسبة لان الكون لاييحتمل الفراق تنشاء ايضا دوامة ثقب اسود في الاتجاء المعاكس وهولاء الدوماتان كلما ئادت حركتها الاهليجية داخل نواتها تولد لنا المذيد من الكهرباء والمجالات المغنطيسية ( هذا الافترض يلغي افتراض وجد شمس موجبة بل يقل ان الشموس هي نواة لحركة ضخمة من محصلت مجالات تدور بشكل حلزوني ومن المعروف الحقل المغنطيسي عندما يدور في نفسه يولد كهربية وحقول مغنطيسية اخرى) ولن مبدئيا نؤمن باننا لنا طاقة اخرى سالبة للشمس اي تؤم الشمس... نواصل نظرية حبيب الله ابكر محمد احمد


الخميس، 23 أبريل 2020

استغاثة الى منظمة الصحة العالمية الحجر لكورونا مع غياب توفر الخدمات المعينة على المعيشة

تم فرض حظر التجور عن طريق وزارة الصحة السودانية..
في حين ليس هناك اي خدمات للمواطنين.
حتى السكن داخل الخرطوم نجد معظم السكن  عبارة عن غرف فيها ما يزيد عن عشرة اشخاص..
ام من ناخية الخدمات فنحن نعاني من مجاعة حيث صف الخبز يزيد عن ثلاثمائة شخص. ولكي تحصل على خبزة سعة وزن سبعة حرام عليك ان تقف في الصف تنتظر دورك اربعة ساعات او اكثر..
ومع تردي الخدمات تحاول وزارة الصحة السودانية ان تحجب الخقائق عن وزارة الصحة العالمية لانها لا تريد ان تعلن انها غير قادرة لكبح جماح كورونا ان وجدت اصلا..
ولا تريد ان تترك مفوضية من وزارة الصحة ان تتولى اشراف مباشر وتزور مستشفيات السودان لانها تعلم ان السودان دون غطاء صحي..
ومن المفارقات اننا نعاني من الخبز ةتضخم في العملة المحلية.. ولا تقدم الحكومة مساعدات للشعب المحجوز في بيوتهم والمكتوب عليهم ان لا يتجولوا الا من الساعة  السادسة صباحا الى الساعة الواخدة ظهرا..
ان الشعب السوداني يحتاج الى وقفة من منظمة الصحة العالمية ووقفة اجبارية لان هذه الوزارة على الرغم من علمها بان الجوع يطحن كل بيت تجبر الشعب السوداني للحجر لزر الرماد امام اعين وزارة الصحة العالمية.. لانني اعلم ان وزارة الصخة العالمية قدمت الكثير من اجل ان تتوفر بيئة صحية للمواطن السوداني لكنها ذهبت في مهب الريخ.. وللاسف كوادر الحكومة المنحلة يشغلون مناصب لهم قدرة تسير اي قرار لصالحههم..
الشعب السوداني يستغيث من الجوع وعدم وجود صحة وحجر صحي من دون مقومات خدمية..

الخميس، 5 مارس 2020

eworld DXN

الشركة الماليزية الالكترونية العالمية للتسويق.. 
نقدم اليكم فرصة التجارة الالكترونية التسجيل مجانا..
فقط اضافة الايميل والعمر والدولة ورقم التلفون ورقم المندوب الذي ادلاك لهذه الشركة وهو..
820304951
كما
ننوه
بانكم عالميا يمكنكم الشراء ويصلكم ما تطلبونه عن طريق واصل لابنا الخليج العربي..
من مما تحلمون به من ادوية ومن ادوات تجميل عشبية..
فقط تصفح الموقع المرفق..

الشركة الماليزية من خلال الموقع ادناه:

https://eworld.dxn2u.com/index.php

لم اكذبكم يوما..
سجلوا في الشركة الالكترونية العالمية الماليزية..
ويمكن عالميا ان تشتري برقمنا رقم المندوب:
820304951

الثلاثاء، 3 مارس 2020

مصادرات حرية النشر في الانتقاد للدين الاسلامي وغلق المواقع..

ان الدين الاسلام به الكثير من العيوب تبين للمسلم نفسه..
وفي الحقيقة انه دين مليئ بالتناقضات مما يدل على انه دين مركب ومركبه لا يعي الحقيقة كاملة عن شمولية الاديان السابقة.. ويسرد قصصهم ولا يدرك معناها تفصيلا..
فلم تكن هناك يهودية بل كان هناك اسلام.. وابرهة ابتداء حملته ببسم الرحمن الرحيم.. ام الفيل فليحث عن فارس التي تربي الافيال.. وحملتها المضادة لابراهة..
ان التعمق في الاسلام ينسف نفسه بنسفه كفكر الهي منزل..
مثال ذلك قصة المهدي المنتظر..
هو نفسه ملك ال يهوذا وبني اسرائيل..
نفس الشعر باسلوبان انه لا يقبل الدية الا الايمان او الاسلام.. وعند بني اسرائيل ملكهم شعاره امت امت اي لا يقبل الا المسلمون..
المسيح الدجل عينه عورة وهناك عين جالوت عين جلد..
ونجد ان الدين الاسلامي اغلق النبوة..
النبوة صلة بين السموات والارض كيف للاله ان يقفل باب الانبياء.. وان فترة محمد ص س الى الان تعادل اربعة اضعاف فترته من منبعث عيسى ع. س.. اي بالمنطق من اولى بالنبوة انحن ام حديث العهد بالنبوة.. اكذوبة طرح الفكر الاسلامي كاذوبة محمد الفاتح قال انه محمد الفاتح والناس تؤمن له بانه محمد الفاتح.. قد يكن محمد الفاتح للقسطنطنية او غصن الزيتونة.. هو احمد هو يهوذا هو المهدي هو ملك ال يهوذا سبط بنو اسرائيل.. هو بن سباء سبا يوسف السبي الذي اسبوه طفلا.. وهم ...
ان ضعف ربط التاريخ يبين ركاكة ديننا الاسلامي فلنبحث عن عيوبه لكي نصحخ ايماننا..
نحو والى الاله الحق..
وفي الختام اقل ورقة بن نوفل صلى الله عليه وسلم..
لان الاعراب لم تكن تصف الانبياء بوصف النبوة تقريبا بل تصفهم بشيخ وكاهن وقس وراهب...

السودان دولة تتجسس تحت غطاء الفقر للمخابرات المصرية. والبريطانية وو

فضائح دولة لا تستطيع ان تجلي رعاياها..
وقد اجلتهم ابوظبي لها..
اي بريطانيا تجلي الرعايا السودانيون..
اذا لمصلحة من يتجسس السودان...
على الصين.. ويمثل السودان دور الفقير الذي لا يملك ثمن تذكرة...
هل الفقر هو جواز سفر مصداقية السوداني لكي يتجسس حتى على الصين ولمن؟!!!!
ممكن جائز..
قد نكن دولة تجسسية ووجودنا داخل الجامعة العربية من اجل التجسس عليها؟!
كل شيء وارد..
لان هناك راتبان في السودان.. راتب ظاهري لا يكفيك تقوت يوم وراتب خفي تجدهم مفتولين العضلات وممتلي الاجساد كانهم ياخذون الف دولار كحد ادنى..
السودان خلقت كدولة تجسسية لذلك لا يمكن لاحمد حسن مطر ان يستفيد من حياته..
الا اذا كشفت دول العالم ان فقر السودام لاهداف تجسيسية على من يعطف عليه..
والدليل.. الاتحاد السوفيتي اعلن ان ميزانية التعليم التي تصرفها السودان على طلاب الجامعات بالخارج اكبر من ميزانية الدول الاوربية..
من يدفع..
امريكا
بريطانيا..
فرنسا..
الاتخاد السوفيتي..
المخابرات المصرية..
.....
ام نحن اسرائييل..
لا نعلم.. لكن خياتنا لا تنفع الا لتطويعنا جواسيس..
مغفلون..
تحليل: حبيب الله ابكر 

الخميس، 27 فبراير 2020

الوقاية من كورونا شتري فطر الرويشني للوقاية من كورنا واسبرولينا الشركة العالمية الماليزية

هي لا بتكار طرق ذاتية للوقاية من فايروس كورونا.. فلنجرب فطر الرويشني واسبرولينا..
للشراء من الشركة العالمية من خلال موقعها بالرقم المذكور ادناه..
الشركةالعالمية الماليزية..
شركة بيع الكتروني عالمية تصبح ان مندوب لها وتنال رقم مثل رقمي المذكور: 820304951 وبمجرد منحك الرقم قم بتفعيله اول مرة.. 
ان التسجل لن يكلفك شي سوى التسجيل من خلال اي ميلك ويستحسن ان يكن من خلال ايميل غير ايملك الرسمي تحسبا لو كانت الشركة خادعة.. ولوكانت صادقة سيصبح هذا الايميل من اهم ايمالاتك لانه يدر عليك ارباح صغيرة وتكبر مع الايام.. 
يمكنكم ان تشتروا ما ترغبون من مكملات غذائية عبر رقم المندوب الاتي وتصلكم في اي مكان..
820304951
ويمكنكم الدخول الي الشركة الماليزية من خلال الموقع ادناه:

https://eworld.dxn2u.com/index.php

السبت، 15 فبراير 2020

اخطاء الاسلام في تفسير عبرىموسى عبرهة تؤكد ان الاسم نسخة ممسوخة للاسلام السابق


جهل العقيدة الاسلامية في تفسير  عبور موسى ابراموس ابرهة يؤكد خطاء الاسلام المستحدث من الاسلام السابق..
لكل مطلع لابرهة او عبر موسى. نجد ان الاسلام يثبت خطاء تفسيراته للاحداث وان رؤيته ضيقة جدا حيث انه لا يستوعب الاحداث التاريخية.. مما يدل على انه نهض قائم على اطلال لم يفهم مرمهما الرمز الديني الحقيقي للاسلاميات السابقة فترة النبوة المذعومة عند العرب..
ان هناك معركتان في تاريخ الاعراب والاثيوبين..
ان اسم عبرا موس يدل دلالة قاطعة عبور البحر لموسى..  وان مملكة اكسوم هي مملكة مؤمني موسى عليه السلام فهي مملكة القسمان ونعلم ان العازر اقسم ليدخلنا القرية التي لم يدخلها ابيه.. واحتمال هي كعبة ابيه يعقوب..
وتقل الاسطورة العربية ان الاصنام في المكعب هي من الهند.. ويتقاضى التاريخ الاسلام ذكر الهند ويصب جل غضبه وتفسيراته في فارس والاشوريين والماسورين وحول خدقات بنو اسرائيل..
يتناسون المل الظالم فرعون او فور الهندي..
ان الاسلام بنيان قام انقضاض الاسلام الاصلي شالومين ولكنه قام مشوها يبعد عن الحقيقة المثلة.. نتمنى ان ينقح الاسلام تنقيح يعيد سيرته الاولى لا ان يصبح على صور فهم خاطيء لوريقات النبي ورقة بن نوفل او القس او الراهب او المعلم او النبيل او الحكيم او السيد او سليل الالهة او مصطفى الاله او بنو الرب كل ماذكر سابقا تعني النبوة وليست المعنى المحرف..
فمعلمين البوذية والسندية في الهند والتبت هم الانبياء ومنهم المعلم بوذا الاول وهو يونس الذي يسمى مربي او معلم او مهاتما..
ان الفشل الزريع الذي نملئه بالعاطفة والارهب وكلمات ان الدين الاسلامي خط احمر فهذا كذب يجعلنا نرتكز الى همجية العقيدة.. ان الدين الاسلام نسخ ممسوخ للعقيدة الاسلامية الاولى في عصر عبر موس او ابرهة او عبرها او عبور موسى البحار..
ان الحقائق ستوصل كل من كان يبتقى المثوبة الى الله..
نعود ان تماثيل المكعب المقدس وفق الرواية الاسرائلية الصحيحة انها بيت اباهم ابراهيم ودعوة ئيل المستجابة سمع ئيل الملقب بالمسحق اسحاقا.. قد طردوا منها بفعل قوم اخرون والتزيف يقل عرب.. والعمق العربي يقل ان الاعراب قبيلة نلشئة من الهند..
لا ان العرب هم العبرانيون.. وان عبراهة هو عبرانيون..
ان هناك نقطة امتلاك القمح ليوسف وامتلاك القمح لمكتشف الشطرنج وجب للباحثين ان ينظروا عليها بعين الفطرة...
ان ابرهة اتى ليقيم الدين..
ولكن هناك ثلة من راكبي الافيال جاءوا عن طريق اخر وقد يكونوا باسم عبرهة المؤمن الذي ابتداء حملته باسم الرحمن الرحيم.. ووضع القليس او الظليظ والكنيسة او القديسة او ...

ام الافيال فانها حرب اخرى معاكسة حركة تتقدم بافيال تعفت في الطريق فجلبت صقورا تخوم حول رممها النتنة..
وذات القصة في رسومات الهنود..
اذا كانت هناك حملتان حملة تطهير ونصرة بن العبريانيون مهما اختلفت تصنيفاتهم عرب وعبر.. بقيادة العبرانيى عبرى موسى واقل النبي صلى الله عليه وسلم عبرى موس ابرهة.. وحركة نجس وزفارة تقودها الافيال ذات الافيال التى احرقت نجران وقداسهم..
ولكن المنجي ابراهة زيف حملته نحو التطهير..
فالخطاء في عبرهة الاشرم وكسر بن شروان شاه روان شارون هارون... 
يؤكد لاحباب المسلمون ان الاسلام بنى على نقيض دين الاسلام السابق الذي جاء مع ادم وموسى ولكن للاسف بنيان  ممسوخ  مغلوط لا يرتقي مدعيه حتى على مقدرة تفسير الاسطر المكتوبة فيه..
وحتى حكم ابراهيم وسمع الله والواح موسى الذهبية داخل الكعبة قالوا معلقات شعرية بمعنى الشعر المفهوم لدينا لكنها مقالات اشعرية بمعنى ما يشعر به موسى في وادي عبقر.. الاجن ظلمة وليس وادي الجن او الاجن  خضرة.. فلنعيد ترتيب انفسنا.. الى جذورونا الاصلية.. اسلام فوق الضباب. موسيلمة موسى تعاليم وما قبله..
وان من يخلق شخصية تدعي انه ابرهة قادر لان يدس السم سم الفهم في عقيدة ادم وبنيه.
والان نعرج الى حقيقة ابرهة عبر موسى كما تذكر في الموسوعة العلمية الحرة ادناه لعلك اكثر فهما مني...

أبرهة الحبشي

أبرهة بن الصباح الحبشي ويقال له أيضاً أبرهة الأشرم (لاتينية:Abramus آبراموس وتعني إبراهيم) هو قائد عسكري من مملكة أكسوم وأعلن نفسه ملكا على حِميَّر. حكم بلاد اليمن والحجاز من الفترة مابين 531 أو 547 وحتى 555 أو 565[1][2] ذكر أبرهة في المصادر البيزنطية والسريانية ونصوص خط المسند ونُسجت حوله العديد من الروايات والأساطير، وحسب ما ورد في الموسوعة البريطانية فهو مسيحي متدين اشتهر ببناء كنيسة ضخمة في صنعاء وبحملته العسكرية نحو مدينة مكة في نفس العام الذي ولد فيه النبي محمد صلى الله عليه وسلم في ربيع الأول 53 ق هـ الموافق لأبريل 571م وقد فشلت الحملة رغم استعانته بالفيلة، وانتهى حكم الحبشة وسيطرتهم على اليمن نهائيًا بالغزو الساساني الفارسي لليمن عام 575 م [3]، بعد وفاة أبرهة بأربع أعوام.

أبرهة الحبشي
Balami - Tarikhnama - The miraculous rescue of the Ka'ba from Abraha's attack (cropped).jpg
الطيور تهاجم جيش أبرهة قرب الكعبة من كتاب تاريخنامه للبلعمي
معلومات شخصية
اسم الولادة
أبرهة بن الصباح الحبشي
تاريخ الميلاد
القرن 6
تاريخ الوفاة
عام 570
سبب الوفاة
أحجار من سجيل (وفقاً للديانة الإسلامية)
مواطنة
Flag of Ethiopia.svgإثيوبيا  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
منصب
ملك
الحياة العملية
المهنة
تسار،  وعسكري  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
سبب الشهرة
محاولة هدم الكعبة المشرفة
تعديل مصدري - تعديل طالع توثيق القالب
التاريخ عدل

نقش في نجران يعود إلى القرن السادس الميلادي، يوثق غزوة ابرهة الحبشي وأصحاب الفيل، قاصدين مكة لهدم الكعبة
في العام 516، استعرت الفوضى السياسية في مملكة حمير وسقطت نهائياً عام 525 ـ 527 ب.م. بررت بيزنطة تدخلها بدعم الملك كالب ملك مملكة أكسوم بسبب المجازر التي ارتكبها يوسف أسأر بحق المسيحيين في نجران والمخا وظفار يريم ولكن الحقيقة هو أن البيزنطيين أرادوا وحدة سياسية مستقرة في بلاد الحميريين ضد الإمبراطورية الفارسية[4] ولم يكن المسيحيين في نجران بالبراءة التي صورتها بعد المصادر، بل كانوا يريدون إبادة اليهود من اليمن بدلالة إحراقهم عدداً من المعابد اليهودية[5] فجهود التنصير التي بذلتها بيزنطة من القرن الرابع الميلادي كانت لهذا الهدف.

فور مقتل يوسف أسأر اليهودي تم تعيين حميري مسيحي يدعى شميفع أشوع كحاكم على البلاد وإعادة إعمار كل الكنائس التي هدمها يهود اليمن وحلفاؤهم في ظفار يريم ونجران والمخا ومأرب وبناء ثلاث كنائس جديدة في نجران وحدها[6] غادر معظم الجيش الأكسومي ـ البيزنطي اليمن ولكن بعض أفراده رفضوا الرحيل لإن "أرض الحميريين جيدة جداً" وفقا للمؤرخ البيزنطي بروكبيوس وأحد هولاء كان أبرهة. قُتل شميفع أشوع من قبل أبرهة واللافت للنظر هو أن أبرهة قدم نفسه كملك حِميَّري وأعاد استخدام اللقب الملكي للحِميَّريين وهو "ملك سبأ وذو ريدان وحضرموت ويمنت وأعرابهم في المرتفعات والتهائم" [7] من المؤكد أنه لم يكن حميريا على الإطلاق بل من مملكة أكسوم في إثيوبيا حالياً ومع ذلك فإنه دون كتاباته بلغة سبئية وأعاد استخدام اللقب الملكي الحميري ولم يحاول طمس أو تغيير أي شي من ثقافة مملكة حمير التغيير الوحيد كان تعصبه للمسيحية[7] عدة عوامل أدت لتبنيه هذه السياسة، ضعف مملكة أكسوم وفقدان سيطرتها على النوبة بجنوب مصر ورغبته بكسب الزعامات القبلية المسيحية والذين تركزوا في ظفار يريم ومأرب وحضرموت ونجران، والعامل الثالث والأهم هو إختلاف مذهبه الديني عن بيزنطة وأكسوم[8] المصادر مختلفة حول تصويرها لأبرهة، المصادر البيزنطية ترسم صورة سيئة عنه ومرد ذلك أنه لم يفِ بأي من وعوده لهم[9] أما المصادر المسيحية الأخرى فتصفه بأنه كان "مسيحيا حقا يخاف الرب"[10]

المصادر الأساسية لحياة أبرهة هي ستة كتابات بخط المسند، أربع منه كتبها بنفسه[7] أطولها معاركه مع يزيد بن كبشة سيد قبيلة كندة وزعيم تحالف قبلي كان قد قاتل المسيحيين إلى جانب يوسف أسأر[11] وقد أُكتشف نص بخط المسند لكاتب مجهول يذكر كندة وبكيل و"ذي يزن" و"ذي خليل" و"ذي سحر" وبنائها لتحصينات مقابل البحر لقتال أبرهة[12] ورد في النص ذاته أن أقيال حضرموت والأشاعرة و"ذي معاهر" و"ذي كلاع" و"ذو ذبيان" و"ذو رعين" (يافع) كانوا إلى جانب أبرهة ضد سيد كندة.

توقفت المعارك عقب وصول أخبار بتصدع هو الثالث أصاب سد مأرب منذ بداية إنشائه، فتوصلوا لهدنة لبناء السد ويذكر أبرهة أنه بنى كنيسة جديدة في مأرب [13] نص آخر يشير لإستقبال أبرهة لمبعوثين من بيزنطة و فارس[14] النص الثالث يشير لحملة على قبائل معد واحدة ضد عامر بن صعصعة في تربة قرب الطائف والأخرى في حلبان التي تبعد قرابة 300 كيلو متر غرب الرياض وانتهت الحملة بتقديم سكان تلك المناطق أبنائهم رهائن مقابل الولاء[15] فسر عدد من المستشرقين النص بأنه يشير إلى المعركة التي ذكرت في قصة أصحاب الفيل، ولكن اكتشافات حديثة تفند هذا الرأي لعدة أسباب [16]:

لم يشر النص أن جيش أبرهة كان يحوي أي فيلة ولم يتطرق لمكة بل لمكانين اسمهما تربة وحلبان.
الفيلة تستهلك الكثير من الماء ولا تحتمل الصحراء ومن غير المنطقي أن يسير أبرهة مسافة تتجاوز 1000 كيلو متر راكبا على فيل.
تاريخ نقش مريغان قد حدد توقيت الحملة بعام 662 من التقويم اليمني الحميري اليعفري، والذي يناظر سنة 552 من التقويم الميلادي بمعنى أنه متقدم على غزو الكعبة بحوالي 19 سنة.
أبرهة في المصادر الإسلامية عدل

بقايا كعبة ابرهة الحبشي في صنعاء القديمة 1942
القرآن ذكر قصة أصحاب الفيل والغالب عند المفسرين أنها تحكي قصة أبرهة رغم أن القرآن لم يذكر اسمه وكذا الحال في قصة أصحاب الأخدود لم تذكر ذو نواس ولا من معه.

المشهور في التفسير يحكي أن أبرهة بنى كنيسة ضخمة اسمها القليس في صنعاء وبالفعل يوجد في اليمن موقع بصنعاء القديمة يسمى غرقة القليس ولكن كلمة "قليس" مشتقة من "قلسن" بالحميرية وتعني كنيسة، فغرقة القليس قد تكون مقرا لأي كنيسة فالمسيحية موجودة باليمن من القرن الرابع. وكان هدف بناء الكنيسة على ما أورد الرواة، هو صرف العرب عن حج مكة وتحويل أنظارهم إلى كنيسته في صنعاء بعد أن أحدث فيها رجل من "بني فقيم" ذكره الطبري بأنه "من أهل البيت الذي تحج له العرب". ويحكي الرواة أن رجلا من بني سليم كان عند أبرهة اسمه "محمد بن خزاعي" كان يتودد للملك فدخل عليه يوما وهو يأكل "الخصي" فقال محمد لأخيه قيس: "والله لئن أكلنا هذا لا تزال تسبنا به العرب ما بقينا" ثم قام أبرهة بتعيين "محمد" هذا سيدا على مضر وأمره أن يدعو الناس بالحج إلى الكنيسة فلما وصل لديار بني كنانة ضربه رجل منهم بسهم مما أثار غضب أبرهة وعزم أن يهدم الكعبة لأجل ذلك. بل تذكر أهل الأخبار أن الكعبة كانت معظمة عند اليمنيين قبل الإسلام، فما أن علم رجل اسموه في كتبهم "ذو نفر" بنية أبرهة حتى عزم القتال دفاعا عن البيت، فقاتل أبرهة وغُلب "ذو نفر" ويذكر الطبري بعض ما يدعم نقوش المسند وكتابات البيزنطة التي عاصرت أبرهة ما شأنه أن الأشرم كان "حليما" فلم يقتل أعدائه [17]

وبلغ أبرهة بلاد خثعم وخرجت له قبائل أكلب وشهران وناهس بقيادة رجل يدعى نفيل بن حبيب الأكلبي الخثعمي،[18] فأسره أبرهة وأراد قتله فقال له الخثعمي: أيها الملك لا تقتلني، فإني دليلك بأرض العرب، وهاتان يداي لك على قومي بالسمع والطاعة". أما ثقيف فلم تبدِ مقاومة وخرج قائدهم المدعو "مسعود بن معتب" فقال: أيها الملك، إنما نحن عبيدك، سامعون لك مطيعون، ليس لك عندنا خلاف، وليس بيتنا هذا بالبيت الذي تريد إنما تريد البيت الذي بمكة ونحن نبعث معك من يدلك" فلما اقترب أبرهة من مكة استولى على إبل بني هاشم وبعث رجلا يدعى "حناطة" الحميري ليسأل عن شريف المنطقة فقيل له هو: "عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي" فتوجه حناطة هذا وقال لعبد المطلب إن الملك لا يريد حربكم إنما جاء ليهدم البيت، فإن لم تعرضوا دونه بحرب فلا حاجة لي بدمائكم، فإن لم يرد حربي فأتني به.

فخرج عبد المطلب مع حناطة نحو معسكر أبرهة وسأل عن "ذو نفر" المذكور آنفا وتزعم كتابات أهل الأخبار أنه كان صديقا له فقال له: يا ذا نفر، هل عندك غناء فيما نزل بنا ؟ فقال له ذو نفر، وكان له صديقا: وما غناء رجل أسير في يدي ملك، ينتظر أن يقتله غدا أو عشيا. ما عندي غناء في شيء مما نزل بك، إلا أن أنيسا سائق الفيل لي صديق، فسأرسل إليه، فأوصيه بك، وأعظم عليه حقك، وأسأله أن يستأذن لك على الملك، فتكلمه بما تريد، ويشفع لك عنده بخير، إن قدر على ذلك. قال: حسبي، فبعث ذو نفر إلى أنيس، فجاء به، فقال: يا أنيس إن عبد المطلب سيد قريش، وصاحب عير مكة، يطعم الناس بالسهل، والوحوش في رءوس الجبال، وقد أصاب الملك له مائتي بعير، فاستأذن له عليه، وانفعه عنده بما استطعت، فقال: أفعل.

فدخل عبد المطلب على أبرهة سائلا إياه أن يرد له العير أو الإبل التي سلبها منه فعجب أبرهة وأحتقره رغم أنه أكرمه حينما رأى وسامته على روايات الإخباريين، متعجبا منه كيف يطلب الإبل ويترك البيت الذي جاء لهدمه فأجاب عبد المطلب إني أنا رب الإبل، وإن للبيت ربا سيمنعه فلما رفض أبرهة طلب عبد المطلب، خرجت قريش إلى الجبال تنظر مافاعل أبرهة في كعبتهم. وفي صبيحة اليوم التالي عزم أبرهة على تنفيذ مخططه وهيأ الفيل الذي جلبه من صنعاء واسم الفيل كان "محمود".

فقام الخثعمي الذي أسره أبرهة بالهمس في أذن الفيل قائلا: "ابرك محمود، وارجع راشدا من حيث جئت، فإنك في بلد الله الحرام" فبرك الفيل ولم يقم. فوجهه أبرهة جهات مختلفة عن مكة فقام "يهرول" ورفض الهرولة ناحية مكة. وإذ هم في إنشغالهم حتى خرجت طيور من البحر تحمل ثلاث حجارة، واحدة في مناقيرهم وإثنتان في أرجلهم أصابت جميع الجيش فحاولوا الفرار وسألوا الخثعمي طريق العودة وأورد أهل الأخبار بيتا شعريا منسوبا إليه جاء فيه:

أين المفر والإله الطالب والأشرم المغلوب غير الغالب
ويقول الطبري:

«خرجوا يتساقطون بكل طريق، ويهلكون على كل منهل، فأصيب أبرهة في جسده، وخرجوا به معهم، فسقطت أنامله أنملة أنملة، كلما سقطت أنملة أتبعتها مدة تمث قيحا ودما، حتى قدموا به صنعاء، وهو مثل فرخ الطير، فما مات حتى انصدع صدره عن قلبه فيما يزعمون»
وكان الطبري ينهي كل فقرة بعبارة والله أعلم.

المصادر
في السينما والتلفزيون
المراجع
آخر تعديل تم قبل 2 شهور بواسطة مصعب 

https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A3%D8%A8%D8%B1%D9%87%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8%D8%B4%D9%8A

الجمعة، 31 يناير 2020

كيف تحاربون ابرهة وهو من نطق بسم الرحمان الرحيم

رجل ينطق باسم الرحمن الرحيم ليس كافرا..
رجل عمل كنيسة السيراميك او البلاط او الظليظ لكي يوخد الله ليس كافرا..
اذا كيف لطير ان تحاربه..
انه كان ينوي فتك الاصنام الاصم..
كيف تكفرون رجلا قد يكن هو الاسكندر المؤمن..
ثقافة مبنية على خيال شطط وان ارى وادي الجنون منبع ثقافة من يكفرون..

دين جاهل امي لا يناسب البحارة والبحر والحبر

بكل تراخي قال احد المفسرين ان مرض كرونا لانهم ياكلون الثعابين.. ونسى اننا ناكل الضب والورل..
ارد واقل الحقيقة التي تلمع في عقل من ينكرها..
كفانا دين امية وجهل وتجهيل..

معقول.. منو القال ليهو ان الاسلام صحيح لدرجة انه يقيم ثقافة الصين او تراثها الفكر الاسلامي بالنسبة للصين طفل اخبل اهبل يتمتم يتلعثم لا يستطيع ان يحبو ويريد ان يقطع سور الصين مشيا..
مشكلتنا تفهات القيم والتحليل.. ليس هناك علاقة بين المحرم عندنا فالعرب ياكلون الثعبان الضب الم يتذكر.. الكاتب واكلوا كل شيء..
الوباء هذا ناتج نتيحة عدة اشياء   ....
فلنحترم عقول ابنائنا ما عادوا يفكرون بعقلية الشيعة ولا بعقلية السنة التي تحرم زواح المتعة وتصمت عن الشذوذ والسحاق..
نحن وقعنا في براثين عقيدة مجوبكة كاذبة صاخبها يلقط افكار.. ويقل بالفم المليان..
قل وبعد اداة التنبيه لا نرى الا فراغ الفكرة وضعف السببية قل انما..
يوم ترى الناس بسكارى وما هم بسكارى الرد معروف عذاب الله شديد..
القارعة القارعة القارعة وما ادراك ما القارعة يوم يكون الناس كالفراش المبثوث.. وهل نحن الان ليس كالفراش المبثوث.. واي عيب في ذلك..
اعزائي انه لا يفسر حتى تطابق سلام وشالوم..
انه يفرض اسم دين على امة الاسلام السابقة ويسميهم بنسب سبط ال يهودا ويقل عليهم يهودا..
اين وريقات ورقة ابن نوفل.. سبعون سنة يدون ويترجم اين اختفت.. لو كان هناك نبي فان ورقة بن نوفل لهو النبي الذي غفلت عنه العرب..دين يشتت يقتتل مع صورته.. قتل عمار وقيل الجن قتلته ولم نرى جنيا يقتل بعد ذلك اليوم..
تلميذا محمد عائشة وعلى اغتتلا.. ولم نجد ان حربا نشبت بين تلاميد عيسى ولا موسى بل حتى اتباع هونس يونس الهندوسين يتواددون كالعصفر وصغارها..
فيقوا.. نعم تحبون الايمان لكننا خدعنا.. واوقفت النبوة قد تكن انت نبي.. لكن غبار هذا الدين سلبك خقوقك وجعلك تتسكع في ذاتيتك وما نبيل الا نبي ئيل.. النبل درجة من النبوة..
متى يعلم المسلمون انهم هم يهودا بذات كلمة يهود..
انه الدين الابتر الذي بتر تاريخ الادين وحارب النبين من بعده.. قال لا نبي بعدي هو نفس الانانية التي تحرم على المراة ان تتزوج بعد موته... فيا اسفا لعائشة حرمت من الزواج وهي مراهقة..
انتبه اخي المسلم انت في فجوة كبيرة والكلمات المنيرة ستوعيك لان فجوات ديننا الاسلامي كبيرة واخطائه فاحشة.. ماذنب يهود المدينة بان يقتلون.. وينكل بهم..
وما ذنب عبد الله ابن سلول في الافك العربي العربي..
وان اسم عبدالله اقدم من تاريخ الاسلام المحمدي..
لا سخرية من مخمد لكن وجب ان نحرر عقولنا من دين استغفال البسطاء ان اكبر علماء المسلمون يصلون الى مراحل يعلمون ان الدين عذا يسارع في هوى مؤسسه..
الم تسمع 
ارى ان ربك يسارع في هواك..
فلنعد الى رب ابراهيم كما حادت عائشة واحنفت اليه..
وستصل وتقل ياليت ان ايماني كايمان العوام لانه ديني امي امي لايلق بمتبحر ولا ببحيرة ولا ب قصى او قيس او قساوسة...
يوما ماء ستعلم ان قصي وقيس وقيسرة وقيصر وقصر وكسرى هي من قس..
ويومها ستبداء الابحار الى اصل الاسلام شالوم..

السبت، 25 يناير 2020

الشبه بين الملك عبدالله ودونالد ترامب

كان دونالد ترامب هو الملك عبد الله.. في دنيا المخابرات ليس هناك غريب..
فلنلاحظ الصور لنستبين هذا الشبهتبين هذا الشبه..

ونجد شبه كبير بين فريد فريدرك ترامب والد دونالد ترامب والملك سلمان حفظه الله..

اشور هو فرعون والمسلمون يهودا واليهود مسلمون..

سيعلم الجميع ان العرب هم العبريون وان العبريون هم العرب..
وسيعلم العرب انهم من سبطي بني اسرائيل..
السبط الاول سبط بني يامين بنو يمن..
السبط الثاني سبط سبـ(ا) (ت) سبا اط.
وهم سبا اولاد وسبا هي تؤل الى سبي ظبي يوسف عليه السلام.. وتاخذ منحنى اخر سفا سوفا يوسفا يوزرسيف.. 
سيعلم العرب ان سفيان هو اقرب الاسماء ليوسف..
سيعلمون ان الأميين هم الذين افقدوا حتى لغتهم وهم بنو يوسف بنو سفيان وان بنو اميا امين او بنو امين وان بنو الأيمان هو اسم مشترك لابنان هم يوسف وبنيامين.
وسيعلمون كل الاسباط ان بنو قحطان بن سبا هم قحطان بني يوسف. وان النبي المذكور حضوره هو من بني امية وليس من بني هاشام بني حاخام.. وسيعلمون اموسى موصى به اموسى اتى ام لم ياتي اموسى هو من ذكر في بني قحطان اذا اتى مهدي الزمان سيكن معه رجل من بني قحطان يقود الناس بعصاته.. وكل التاريخ يبدا من موسى والعصى والكاهن هارون..
ستتزلل القييم ويتشككون ولكن سيعترفون ان تاريخهم انقسم على اثنين تاريخ الجدود لمن هجروا دار الذل والاستعباد.. يحاربون تاريخ المتناقض لمن عاشوا تحت عبودية فرعون..
سيعلمون ان فرعون ليس اسمه فرعون هناك بل هو اشرون بل هو اشور.
هنا ضبابية اشور والسبي البابلي وامة بلي البلالي بلال هي امة العرب امة العبر امة البلالي..
ومن الافروية الافروين الفرعونين فرعون نبعت عقدة الاظبي زنوبا ظبية سبي سبيا الاستعباد والسباء.. اصغرهم يملك حكمة ملك ولكن اكبرهم تجدهم تحت الاسر اشر الاسرين اشر بني الانبياء.. تولدت عقدت السامية التي صاروا متشبعون بثقافة من استعبدهم فصار الاخ يستعبد اخيه من بنو عمه بل واخيه حتى..
فبتلك الثقافة اصبحوا يظعون سامية على اخاهم سامي.. والتي سينجيهم منها سام ئيل صموئيل.
فاصبحت السامية عقدة ظاهرة وهي نقطة كفر مبين حيث ان الخالق امر بان لا نتكابر على الاخرين سموئا.. بل ان نحمده على تكريمنا..
وان ذات السبب الذي اخرج الشيطان او شقنا الاخر الغلو والكبر وعدم السجود كما وردتنا الاحجي الحجية..
ولكن لبشرية حقيقة الخير ولها صورة اخرى الشر..
فليلجم الشر..
واول اسر هو اسر نحن صنعناه.. ان تسببنا في بيع يوسبا.. ولولا احمد وصياحه لالقوه في الجبانة... وتزيف الروايات جعلت الجبان جب مفهوما.. الى اليوم الجبانات كبيرة وقد تحتوى على خير انواع الذاد..
سيعلم العرب بان الذين صنعوا  التاريخ النبوي هم سلالة اشرون اشور بحكمة وبحساب.. وانهم يبترون كل من صلح ويهتكون عرض كل فتى.. الم يكن في جزء تعذيبهم    القتل لهم يذبحون ابنائهم ولذلك هم امة البلالي وامة البلاء العظيم..
امة تحب النساء حتى الجنون حرمت عليهم النساء الا سرا وماذالت رواية رمى الاطفال لقطاء في اليمي فيصبحون بنو ني ئيل.. او بنو هبة الله مائه النيل..
سيعلم العرب والعبرين ان لا دينا يسمى اليهود وان ال يهود هو ال يهوذا..
وسيعلم المسلمون ان يهودا وان اليهود مسلمون وان شعار اسلامهم هو الوها شالوم  من الله سلام واتمنى ان ان يكونوا هم امة سلام قولا من رب رحيم.. فصار شعارهم سلام شالوم..
سينتبهون ان من صنع دغيم قد يكن كاذبا او قد يكن يجدد التاريخ فيمن ظنوا صلاحهه لكن وجدوا ان الدنيا في صورة امراة جميلة تغري كل رجل الا من كان هو القلزم القسم القسم الالهي بانه ليبعثن لهم المقيم..
سيعلم مسلموا الحداثة ان اسم محدثهم ألحمد احمدا هو يا هو ذا..
سيعلمون ان ذكر الحمد او ام حمد هو صاحب لواء الحمد  الحامد الله هامد ال همدان ال حمدان..
سيعلمون ان يهوذا هو احمد الله..
سيعلمون ان المهدي هو هو الهادي هاذي هودى هودا هو ام (ال) حمد..
سيعلمون ان جميع اسباط بنو اسرائيل ان  عين جالوت جنوبا عين جلد عين الشر الاعور الدجال ولا يرتبط دجل الا بجمع الورع مع نفاقه.. ويعلمون حقا ان عينه مطفية بجلد مطموسة ويا مطموس من طمست عينه..
سيعلمون يوم انهم على العروة الوثقة وان ذو عين جلد هو خداع ماكر خدع امنا التفاح وابانا ادم الام.. هناك سيتحدون ستتوحد المعرفة التي اشططتها المشتت شطط سيموت الشيطان لان حياته كانت مبنية على تجهيل شعب الله المختار المبشرون بالبشر المؤنس من المؤنس للمولى حمدا صار  انسان ومن بشراهم بان لهم ما يشائون صاروا ماشوسزيست مشائون باشات رب كريم صاروا بشرا...
هم بشارة كل الخلائق وهم شعب الله المختار.. اي ان كل البشرية شعب مختار..

الجمعة، 24 يناير 2020

نظرة جديدة لملحمة جلجامش..

لنعيد ترتيب الاديان وفق ما نمتلكه من معلومات..
ملحمة جلجامش
جل جامش
كل كامش
حل حامش
حل حام
هل هامش
همروش..
قرقامش
جور جامش
قروقوش
جور جوش
من التلاعب بموسيقة جلجامش تظهر لنا التوراة همروش وحام وقرقوش وفرفوش وحكم قرقوش  وحكم جور جورش.
اي فرعون.
ولنسرح فيما كتب ونعود الى استنتاجاتي التي ابتدأت تطضح..
تقول القصة في الملحمة "ونزاله مع الثور السماوي الهائج، وصراعه مع الجنّي «خمبابا» الذي اعترض طريقه في غابة الأرز، إنمّا ترمز إلى هدم الإنسان للحواجز التي تعيق تواصله مع أخيه الإنسان، وإلى الصراع بين الخير والشر»."
الثور لا معنى له عندي الان لكن كلمة صراع تطابق صراع يعقوب ع. س للملك لكن منطقيا لا يصارع النبي الملك اذا صراع يعقوب كان للجني للشيطان ((خمبابا)).
اذا الثور يمكن ان يكن لاسرافيل نافخ الصور او ملك الموت لا اذكر حسب الادبيات الدينية..
من هنا نستنتج ان حياة بنو يعقوب كانت شرق نهر الفور رات. وان احداث بنو يعقوب كانت هناك..
اما اذا كانت الشخصية فرعون فان الالواح هي التورات وان جل جامش هو موسى او ملحمة او الواح موسى يبقى من هو اشور نبي ئيال..
اذا اشور فلنقل شعب.. نبي نبي ئيال الله..
اذا نبي شعب الله..
نبي ئيل تقترب من داني ئال..
ونواصل التحليل..
ونخرج بترتيب جديد لاهراج الاديان من الخرافة والاكاذيب والبعد عن المنطق

الخميس، 16 يناير 2020

الفرق بين الاسم التجاري والعلامة التجارية..

نجد ان الكثيرون منا لا يفرقون ما بين الاسم التجاري والعلامة التجارية..

العلامة التجارية

اللوقو ااشعار الرمز الأسماء المُتَّخِذة شكلاً مميّزاً أو الإمضاءات أو الكلمات أو الحروف أو الأرقام أو الرسوم أو الرموز أو الأختام أو النقوش البارزة، أو أي إشارة أخرى أو أي مجموع منها تكون قابلة للإدراك بالنظر وصالحة لتمييز مُنتَجات صناعيّة أو تجاريّة أو حرفيّة أو زراعيّة أو مشروع استغلال للغابات أو ثروة طبيعيّة، أو للدلالة على أن الشيء المُراد وضع العلامة عليه يعود لمالك العلامة بداعي صنعه أو انتقائه أو اختراعه أو الاتجّار به، أو للدلالة على تأديّة خدمة من الخدمات.

اما الاسم التجاري

 الاسم المقرؤ والمكتوب باي نوع من انواع اللغات اللغات الذي تتخذه المنشأة او المؤسسة ومكتوب في سجلها التجاري او الصناعي ومعتمد من غرفة التجارة او الصناعة.

الاثنين، 13 يناير 2020

فرعون ليس في مصر الان ولا يوسف عليه السلام

هذه الصورة تحكي عن ملك ظالم واخر حكيم في البوذية لا اذكر الاحداث كليا.
لكن ما يهمنى السنبلة سنبلة القمح او الشعير.
وتذكرت قصة ورودها افتوني في رؤيايا انكنتم للرؤية تعبرون.
اذا هذه الدلالة تقود الى ان هذه الصورة تجسيد للحلم الملك.
فرعون يوسف اذا مصر المقصودة ليست مصر اليوم.
بل مصر اليوم يمكن ان تكن صورة من مصر تلك وهي بلاد السومرين وفارس والهند..
هذا تحليل لا دليل له لكن مفتاح بحث استنكاري.
حبيب الله ابكر محمد احمد

زواج خديجة

المجهول في حياة الرسول

زواج محمد من خديجة :

لقد تعددت الروايات عن زواج محمد بخديجة بنت خويلد نوجز منها ما يلي:

* أن خديجة بنت خويلد كانت استأجرت محمد ورجلا آخر من قريش إلى سوق حباشة بتهامة والذي زوجها له خويلد وكانت المرأة التي مشت في ذلك مولاة(عبدة) مولدة من مولدات مكة. وفي رواية أخرى أن خديجة أرسلت إلى محمد تدعوه إلى نفسها(للزواج) وكانت خديجة ذات شرف وكان كل قريش حريصا على نكاحها قد يبذلون في الأموال وطمعوا في ذلك فدعت أباها فسقته خمرا حتى ثمل ونحرت بقرة وخلقته بخلوق وألبسته حلة حبرة ثم أرسلت إلى محمد في عمومته فدخلوا عليه فزوجها فلما صحى(أفاق) قال ما هذا العقير ما هذا الحبير قالت زوجتني محمد بن عبد الله (فقال) ما فعلت لا افعل هذا وقد خطبك أكابر قريش فلم افعل.

(*) تاريخ الطبري باب زواج خديجة.

* عن نفيسة بنت منبه قالت كانت خديجة. امرأة حازمة جلدة شريفة فأرسلتني دسيسا إلى محمد بعد أن رجع في عيرها(قافلة) من الشام فقلت يا محمد ما يمنعك أن تتزوج؟ فقال ما بيدي ما أتزوج به فقلت فان كفيت ذلك ودعيت إلى الجمال والمال والشرف والكفاءة ألا تجيب؟ قال فمن هي؟ قلت خديجة قال وكيف لي ذلك؟ فقلت عليّ فأنا افعل فذهبت فأخبرتها فأرسلت إليه ائت الساعة كذا وكذا وأرسلت إلى عمها عمرو بن أسد ليزوجها فتزوجها محمد وهو ابن خمس وعشرين سنة أو أقل وهى بنت أربعين سنة أو أكثر نعم الزوج الابن أو الزوجة الأم.

وفي رواية أخرى أنها سقت أبيها خمرا فلما أفاق قال له لقد زوجتني لمحمد فغضب وأخذ السلاح وأخذ بنو هاشم السلاح ..

(*) الطبقات الكبرى لأبن سعد ذكر تزويج رسول الله صلعم خديجة بنت خويلد.

* عن نفيسة بنت منبه قالت كانت خديجة بنت خويلد امرأة حازمة شريفة لبيبة وهى يومئذ أوسط قريش نسبا وأعظمهم شرفا وأكثرهم مالا. فأرسلتني إلى محمد بعد أن رجع عيرها من الشام فقلت يا محمد ما يمنعك أن تتزوج؟ فقال ما بيدي ما أتزوج به قلت فأن دعيت إلى الجمال والمال والشرف والكفاءة ألا تجيب؟ قال من هي؟ قلت خديجة قال وكيف لي ذلك؟ قلت عليّ فأنا افعل.

(*) نهاية الأرب في فنون الأدب للنويري باب ذكر تزويج رسول الله صلعم خديجة بنت خويلد. السيرة الحلبية الإمام العلامة برهان الدين الحلبي باب تزويجه صلعم خديجة بنت خويلد.

مما تقدم من كل تلك القصص نستخلص الأتي:

كانت خديجة امرأة في سن الأربعين؛ حازمة ذكية احتالت على أبيها لتنتزع منه الموافقة على من لا يرض عنه. لا تحتاج إلى مال أو ثروة فقط تحتاج إلى فتى يشبع فترة مراهقتها الثانية ؛ محمد عامل أجير لدى سيدة ثرية وابن خمس وعشرون سنة ؛ لا يستطع الزواج من أي امرأة لان ليس بيده مال يتزوج به. الفتى فقير وللمال بريق ؛ محمد متلهف علىللفوز بخديجة تحت أي الظروف لان ليس لديه ما يخسره ؛ وتم الزواج وتحقق لكل غرضه ولا نقول تحقق لكل مرضه ؛ فقر محمد وثراء خديجة شباب محمد وخريف خديجة ويؤكد ذلك أبو طالب.

الخطبة التي ألقاها أبو طالب عندما خطب خديجة لمحمد:

* الحمد لله(!!!) الذي جعلنا من ذرية إبراهيم وزرع إسماعيل .. . وجعلنا سواس حرمه وجعل لنا بيتا محجوبا وحرما آمنا وجعلنا الحكام على الناس(جذور الرغبة في التصلت والحكم) ثم أن هذا ابن أخي محمد ابن عبد الله لا يوزن به رجل لا رجح به فإن كان المال قل فالمال ظل زائل وأمر حائل ومحمد من قد عرفتم قرابته وقد خطب خديجة وبذل لها الصداق ما اجله وعاجله(نفس قوانين الصداق الأجل والعاجل الذي شرعة محمد أي أنها شرائع الجاهلية). وهو والله بعد هذا له نبأ عظيم وخطب جليل ..

(*) السيرة الحلبية للإمام برهان الدين الحلبي باب تزوجه صلعم خديجة بنت خويلد رضى الله عنها. نهاية الأرب في فنون الأدب للنويري باب ذكر تزويج رسول الله صلعم خديجة بنت خويلد.

المدقق الفاهم يجد أن العرب قبل محمد والإسلام يعرفون الله ويحمدونه وأنه رب السحاب والمطر وغيره وانه مالك كل شئ ولا يخفي على أحد بلاغتهم اللغوية التي تشابه تماما القران من حيث الأفكار والتركيب

استفهامات عن ورقة بن نوفل عليه السلام

ورقــة بن نوفل :

هو ورقة بن نوفل بن عبد العزى بن قصي ابن عم خديجة زوج محمد؛وهو أحد من اعتزل الأوثان ؛ وكان أمراء تنصر في الجاهلية وكان يكتب الكتاب العبراني فيكتب بالعربية من الإنجيل ما شاء الله أن يكتب.

وللتقرب من ورقة اكثر تحديدا ودقة نورد بعضا من أشعاره القلية النادرة التي بقيت لنرى مدى تطابق ما أوحى به شيطان الشعر لورقة وما أوحى به جبريل إلى محمد على انه من عند الله وما يتعامى عنه علماء الإسلام وما حاول كتاب التاريخ والسير الإسلامية أن يطمسوه حتى أن ما تبقى منه يستطيع المرء المفكر أن يستدل به على ما ضاع وطمس.

 

 لقد  نصحت  لأقوام وقلت لهم     أنا النذير  فلا  يغركم  أحد

 لا  تعبدون  إلها   غير  خالقكم    فان دعوكم فقـولوا بيننا حدد

 سبحان ذي العرش سبحانا نعوذ   به وقبل قد سبح الجود والجمد

 مسخر كل  ما تحت  السماء له   لا ينبغي أن  يناوي ملكـه أحد

لا شئ مما نرى  تبقى بشاشته   يبقى الإله ويودى المال والولد

لم تغن عن هرمز يوما خزائنه  والخلد قد حاولت عاد فما خلدوا

ولا سليمان إذ دان الشعوب له  والجن والإنس يجري  بينها  برد

أين الملـوك التي كانت لعزتها  من كـل أوب إليهـا وافد يفد

حوض هناك مورود بلا كذب    لابـد مـن ورده كمـا وردوا

 

ومن شعره ما قاله لزيد بن عمر بن نفيل وكان زيد نصرانيا فالتقى بورقة وتناشدا الأشعار في التوحيد وعبادة الله فقال ورقة:

 

رشدت وأنعمت ابن عمرو وإنما      تجنبت تنـورا مـن  الله  حـاميا

بـدينك ربا ليس ربـا  كمثلـه        وتركت أوثان الطـواغي كما هيا

وأدركك الـدين الـذي قد طلبته      ولـم تك عن توحيـد ربك ساهيا

فأصبحت في دار كريـم مقامها         تعـلل فيهـا  بالكـرامة لاهيـا

تـلاقي خليل الله فيها ولـم تكن       من الناس جبارا إلى النار هـاويا

قد تـدرك الإنسان راحمة ربـه       ولو كان تحت الأرض سبعين واديا

حنانيك إن الجـن كنت رجاءهم       وأنت الهــي ربنــا ورجائيـا

أديـن لـرب يستجيب ولا أرى       أدين لمـن لا يسمع الدهـر  داعيا

أقـول إذا صليت في كـل بيعة       تباركت قـد أكـثرت باسمك داعيا.

 

(*) خلاصة هذه الترجمة من كتابالسيرة النبوية لأبن هشام وكتاب الأغاني وكتاب السيرة الحلبية ومعجم البلدان ومحاضرة الأبرار لابن العربي نقلا عن شعراء النصرانية قبل الإسلام للويس شيخو.

هذا بعض ما ظهر من شعر ورقة بن نوفل وقبل ظهور محمد ؛ ترى ماذا عن ذلك الكم الهائل المطموس؟أليست هذه تراكيب القران وأفكاره قبل محمد؟

العرب يحفظون الشعر ويرددونه ويدونونه وظهرت معلقات عنترة وغيره ممن مات قبل ورقة بكثير ؛فلماذا ظهرت أشعار عنترة وغيره وطمست أشعار ورقة والموحدين غيره قبل محمد؟ لماذا يصر محمد أن من دلائل نبوته وصدق قرانه أن محمد وقومه لم يكونوا يعلمون كتب الله وأنبياء الله من قبل محمد.

تِلْكَ مِنْ أَنبَاء الْغَيْبِ نُوحِيهَا إِلَيْكَ مَا كُنتَ تَعْلَمُهَا أَنتَ وَلاَ قَوْمُكَ مِن قَبْلِ49 (هود11: 49)

ذَلِكَ مِنْ أَنبَاء الْغَيْبِ نُوحِيهِ إِلَيكَ وَمَا كُنتَ لَدَيْهِمْ إِذْ يُلْقُون أَقْلاَمَهُمْ أَيُّهُمْ يَكْفُلُ مَرْيَمَ وَمَا كُنتَ لَدَيْهِمْ إِذْ يَخْتَصِمُونَ 44 (آل عمران5: 44)

ذَلِكَ مِنْ أَنبَاء الْغَيْبِ نُوحِيهِ إِلَيْكَ وَمَا كُنتَ لَدَيْهِمْ إِذْ أَجْمَعُواْ أَمْرَهُمْ وَهُمْ يَمْكُرُونَ 102 (يوسف12: 10)

وَمَا كُنتَ بِجَانِبِ الْغَرْبِيِّ إِذْ قَضَيْنَا إِلَى مُوسَى الأمْرَ وَمَا كُنتَ مِنَ الشَّاهِدِينَ44 (القصص28: 44)

ترى هل كان ورقة بن نوفل وغيره من شعراء العرب قبل محمد في الجانب الغربي أو الشرقي عندما كتبوا عن أنبياء الله السابقين وعن موسى؟ هل كان الشعراء السابقين لمحمد من الشاهدين حتى انهم كتبوا قصص الأنبياء في أشعارهم وبنفس تراكيب القران التي جاء بها محمد نقلا عنهم؟ الواضح من أشعارهم انهم كانوا يعلمون كتب الله وأنبيائه جيدا قبل محمد ؛ وهذا يطعن في صحة الآيات السابقة أليس كذلك؟

ولمعرفة تعليق واحد من أكبر المفكرين المسلمين عليك بكتاب الخلافة الإسلامية للمستشار محمد سعيد العشماوي.

لكن دعنا من كل تلك الأسئلة الهامشية ونعود إلى ورقة بعمق اكبر

*عن عائشة قالت حديث طويل أن خديجة أتت بالنبي إلى ورقة بن نوفل وهو ابن عمها كان أمراء تنصر في الجاهلية وكان يكتب الكتاب العبراني فيكتب بالعربية من الإنجيل ما شاء الله أن يكتب فلما مات ورقة فتر الوحي(انقطع) حتى حزن النبي فيما بلغنا حزنا غدا منه مرارا كي يتردى من رؤوس شواهق الجبال لكي يلقي بنفسه فيتبدى له جبريل فقال يا محمد انك رسول الله حقا فإذا طالت فترة(انقطاعه) الوحي غدا لمثل ذلك..

(*) صحيح البخاري باب ما بدئ به صلعم الوحي الرؤيا الصالحة.المسند للإمام أحمد بن حنبل باب مسند عائشة.نهاية الأرب في فنون الأدب للنويري باب ذكر فترة الوحي عن النبي صلعم وما أنزل بعد فترته.

* كان بعد نزول جبريل عليه باقرأ بأسم ربك مكث مدة لا يرى جبريل أي وانما كان كذلك ليذهب ما كان يجده من الرعب وليحصل له التشويق إلى العود ومن ثم حزن لذلك حزنا شديدا حتى غدا مرارا كي يتردى من رؤس شواهق الجبال فكلما أوفى بذروة كي يلقي نفسه منها تبدى له جبريل عليه السلام فقال يا محمد انك رسول الله حقا.. فإذا طالت علية فترة غدا لمثل ذلك.. كي يلقي بنفسه .. وفي فتح الباري أن أبن اسحق جزم بأنها ثلاث سنين قال أبو القاسم السهيلي قد جاء في بعض الأحاديث المسندة أن مدة هذه الفترة كانت سنتين ونصف .. ..

(*) السيرة الحلبية للإمام برهان الدين الحلبي باب بدء الوحي له صلعم.

لماذا انقطع الوحي بعد موت ورقة؟ لماذا الحزن والجزع بعد موت ورقة؟ لماذا اقدم محمد على الانتحار مرارا بعد موت ورقة وانقطاع الوحي إذا كان مؤمن بأنه نبي ولم يخالطه الشك؟ 

نحن نعلم أن الإجابة الصحيحة والمنطقية وان شئت الدقة والصدق قل بل والوحيدة إجابة صعبة ومرة لكنها شافية.

*عن عائشة أن خديجة سألت النبي عن ورقة بن نوفل فقال قد رأيته في المنام فرأيت عليه ثياب بياض فأحسبه لو كان من أهل النار لم يكن عليه ثياب بياض.

(*) المسند للإمام أحمد بن حنبل باب مسند عائشة.

*عن عائشة قالت قال النبي لا تسبوا ورقة بن نوفل فأني قد رأيت له جنة أو جنتين .

(*) منتخب كنز العمال في سنن الأقوال والأفعال للعلامة الشيخ علي المتقي الهندي باب ورقة بن نوفل. ومات ورقة نصرانيا ولم يؤمن بمحمد!!!