الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017

جامع وجعل والجموعية والبرقو الصايحاب

http://solihab.mam9.com/t13-topic
رجوع

شجرة نسب قبيلة البر قوالصليحاب

 

في السبت أغسطس 07, 2010 6:24 pm

من طرف bargawi72

بسم الله الرحمن الرحيم
شجرة نسب قبيلة البر قو الصليحاب العباسيين الذين تكونت سلطنتهم في الفترة 1635 م وعملت على نشر القراءن الكريم وعلومه .

محمد بن عبد الكريم بن جامع بن محمد جودة الأحمر بن رمضان الملقب ب (صليح الأكبر ) بن ركن بن أحمد حلبوس بن وعر ين دبر بن وداعة بن عاقر الملقب ب ( شرف الدين ) بن وعر بن سنادة بن محمد زين العابدين بن مسمار بن سرار بن السلطان حسن كردم بن أبى الديس قضاعة بن عبد الله بن حرقان بن مسروق بن أجمد بن إبراهيم الملقب ب( جعل) بن إدريس بن قيس بن يمن بن عدنان بن قصاص ين كرب بن محمد هاطل بن أحمد بن ياطل بن محمد ذو الكلاع بن الفضل بن العباس بن محمد بن علي بن عبد الله بن العباس بن عبد المطلب ين هاشم ين عبد مناف .

في السبت أغسطس 07, 2010 11:44 pm

من طرف علي مصطفي بركة

شكرا لك اخي علي هذه المعلومة المفيدة واتمني ان تمدنا بكل ما تنلك من معلومات حتي تعم الفائدة
وشكرا

في الأحد أغسطس 08, 2010 6:54 am

من طرف العميد

شكرا برقاوي.لو تكرمت بمقابلة الخبير حبيب آدم بحرالدين رئيس قسم المعالجة وترميم المخطوطات بمؤسسة الملك فيصل للدراسات والبحوث الإسلامية للمذيد بهذا القبيل.

في الأحد أغسطس 08, 2010 6:30 pm

من طرف عسل الصليحاب

 شكرا على المعلومات اخي ومازال لدينا الكثير لاتبات
النسب العريق لان هناك من يرفضون انتساب الصليحاب العباس للامام السلطان عبد الكريم جامع جوده
وعلينا الاثبات بمواثيق من مصادر موثوق بها 
ودمت بود

في الإثنين أغسطس 09, 2010 8:47 pm

من طرف bargawi72

[b]بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله علي سيدنا محمد الفاتح الخاتم والناصر الهادي وعلى اله وصحبه ذوي القدر العلى والنور الجلي وسلم تسليما 
اولا هنئيا لخواني واخواتي عشيرتي الصليحاب حلول شهر الصيام والقيام والفوز برضي الرحمن لتنعموا بحلل فى مكارم الجنان وبعد شكرا على اهتمامكم واستشرافكم لنهل المزيد جعلنا الله ممن نالو مزيد وهى حورية فى الجنة اذا مشت اصطك خلاخالها ببعض فتصدر ترنيما تتمايل لها الجنان الثمان تطريبا .قلت ان السودان كاقليم يعرف من بلا الحيشة الحالية الى موريتانيا والسنغال فهو حزام عريض تتشابه فى الاعراف والتقاليد فى كثير من الاحيان وساياسا كقطر فهو السودان الحالي بحدوده بعد ان كان اخر انفصال عنه بعد نزوح المستعمر هو دولة تشاد الحالية والتي كانت هى السودان وجزءا لا ينفك عنه وقد كان لرابح فضل الله صولات وجولات وهم الجموعية العباسيين بنسبهم ولكن قبل ذلك فقد ادي تنازل اللانجليز عن الرقعة الجغرافية التيغرب مدينة الجنينة والتي اول من سكنها بعد ان كانت ارض جراء هو رجل صليحابي سكن بها هو عائلته واقام فيها بستانا للفواكه والخضر فمر به سلطان المساليت الذين كانو يسكنون مناطق قارسيلا بدولة تشاد الحالية فنزل هو والركب عند ذلك الرجل فاكرمهم واحسن ضيافتهم ووفادتهم ثم واصل مسيره ثم ما ان لبث وعاد اليها فساله الركب اين ننزل بركبنا فقال لهم مكان الجنينة بتاعت البرقاوي وهكذا سميت المنطقة بالجنينة . نعود الى موضوعنا قلت ان الانجليز تنازلو عن منظقة غرب الجنينة للفرنسيين مقابل تنازل الفرنسيون عن يوغندا حتي تتمكن بريطانيا من مد خط السكة حديد الى جنوب افرقيا امتدادا من الاسكندرية لنهب خيرات البلاد فالت منطقة السودان غرب الجنينة الي الحكم الفرنسي فقامت المعركة بين الصليحاب والفرنسيين ورابح فضل الله الجموعي فى معركة كبيرة قتل فيها قائد الفرنسيين كونت فورت لامي . هذا الاقبيم كان يسكنه قبائل اخري هي قبيلة التنجر التي عرفت بانها اول جينوم بشري وجد على وجه الارض وقد ثبت ذلك علميا فى بريطانيا وان التنجر كما روي لى والدي وما راي من اثار لهم فى مناطقهم اثناء ترحاله وتنقله فى نهل العلوم والمعارف ان المصادر قالت كما روي رحمه الله ان طولهم ستون ذراعا وان المرحاكة التي وهى الرحي وحجره فان فى الحجم بقدر حجم السرير وان بيوتهم فى الجبال كانت فارهة تدهش الناظر اليها كما هى بيوت ثمود قوم صالح فى ضواحي المدينة المنورة على ساكنها افضل الصلاة والسلام وان مهبط ادم ربما هو جبل مرة الحالية وهي بفتح الميم او ضمها نسبة الى مرة جد بني مرة الاول كما ذكر لى ومازلت لم اقف عليه لقلة جهدي فى البحث املا فى ان اصل الى المصدر الموثق يوما . نزل محمد بن عبدالكريم بتلك المنطقة السودان الفرنسي او السودان الغربي كما كان بطلق عليه قبل وتزوج من بنت ملك التنجر وهى جدة الصليحاب وتدعي جدي او جديّه وانجبت له الذرية وهم السلاطين وتسمو متكيين بكنية الصليحاب نسبة الى صليح الاكبر مع نسبتهم الى العباسيين فسموا بالصليحاب العباسيين فقام الجد بنشر تعاليم اللاسم وهو مجدد الاسلام كما يعرف اي تفقيه الناس بالسنة واسس الاسلام منهجا وطريقة فى الحياة وتقويمها واصلاح المجتمع فاقام السلطنة وانضوت تحت لوائه كثير من القابائل التي انزاحت الى المنطقة للتعلم وكان الصليحاب كثيري الوضوء والطهارة فسميوا بالوضائين ومفردها وضائ ثم ماليثت الكلمة فانحرفت الى وداي نسبة لمن خالطهم من التنجر ذو اللسان الملحن فى بعض مخارج الحروف وكما هو معلوم فان الكلام علم بئية لا دخل بالعرق فيه ولكن انت ولساتك وليد بيئتك والشرح يطول كان هنالك من القبائل التي تسكن مع الصليحاب الميما وهم فرع ذكر لى والدي هن ابيه عن جده انهم ان هذه القبيلة هى من بعض يني امية الذين وفدوا من نواحي تونس ووتصاهروا مع من كان .قد يتساءل احدكم عن اللهجة او اسمرار البشرة احيانا او ما يوجد من عادات وتقاليد هل الصليحاب عرب ام زنوج ام وهلم جر اعلموا اخوتي فيما يختص بان افريقيا ارض الشمس الحارقة وهو المعني وعلميا كلما ارتفعت درجة الحرارة زاد تاثير الحرارة على الميلامين فتسود البشرة يوما بعد يوم اما نشأة الهجات فان طبيعة الشعوب التي تسكن مختلطة تود كل فرقة ان تتجذب اسرارها دونمعرفة الاخر لهم فانشاو مفردات لغوية ذلت اصوات معينة لها مدلول يفهم منه المعني المراد . ذكر الرحالة التونسي فى مراجعه بانه حينما زار تلك الديار نزل عند السلطان محمد شريف قال فنظرت فى خاتمه فوجدت ان النقش عليه بما يلى السلطان محمد شريف العباسي قال اي التونسي فسالته عن العباسي فرد السلطان نعم نحن ننتمي بنسبنا وذكر النسب الذي ذكرته الى العباسيين الهاشميين القرشيين ولله الحمد والمنة قال التونسي وهذا كا سمعته عنه ومارأئته فان اعمالهم وافعالهم تدل على ذلك وصحة النسب لا قدح فيها الا لمن اصابت عينه بعض الرمد فلا تري ضؤ الشمس الا ظلاما وتكون يومئذ اظلم فى الحكم اما للجهل او استكبارا وترفعا عن نسبة اهل الرفعة الى الرفعة .واما كلمةبرقاوي وبرقو لانهم كما ذكرت مصادر التاريخ وكما سمعت من استاذي فى التاريخ بان سلطنة الوداي العباسية من اعظم السلطنات الاسلامية التى وجدت فى افريقيا بعد تمبكتو فى مالي وانهم كانو يجلبون العبيد للعمل لديهم نسبة لرفعتهم ومكانتهم العلية وان عمر المحتار اشتري قافلة او قوافقل من اوائك العبيد من الصليحاب وكان يطلق عليهم عبيد البرقو فاخذهم عمر المختار اكجنود اقوياء مناضلين معه ضد الايطاليين . فلما نشاء الصليحاب بالنشأة الدينية الاسلامية تفرقوا فى الامصار للعلم وتعليم الاخرين علوم القراءن واللفقه فانشأو الخلاوي والكتاتيب ووفدت وفودهم الى الازهر ومما يذكر ان الصليحابى لا بخضع لإختبار الحفظ فى الازهر الشريف والمعلوم بان الصليحاب مشهورين بتدينهم وتجويدهم للقران وعلومه فقد كان الشريف الهندي الكبير قد امر الشيخ عبدالله محمد الصليحابي بتعليم ابنائه الاشراف القراءن وتحفيظهم له وقد اوفى واجاد فتخرجوا على يديه حفاظا له انظر الى حسن الاختيار لمن هو اهل وهنالك الكثير من ابناء الصليحاب المنتشرين بساءر العلوم والمعرفة فى مجالات شتي ولكن كما هو معلوم فانهم نجوم تختبئ وراء السحاب حياءا وتواضعا كما هي سمة المراءة الصليحابية فى السلوك وحسن السمت والادب واجانها لفن الطبخ والعمال اليدوية التراثية ومشاركة الرجل فى كسب المعيشة وحسن احترامها له ولايخفى كيف انهن يجلسن ويخلعن احذيتهن ويتوارين خجلا عند السلام على الرجل الضيف او الزوج او الغريب عند مرورهن اماهم فى قارعة الطريق حتي يؤذن لهم بالمرور وذلك من حسن التربية الاسلامية التي نشأن عليها وتورثنها ابا عن جد
اذكر الاستاذ مالك الزاكي فى برنامج تلفزيوني شهير يقدمه الاستاذ عمر الجزلى اسبوعيا بغرض التويق بان البرقو هى قبيلة صليحابية عباسية الاصل لا شك فى نسبهم علمهم من علم وجهلهم من جهل وانهم اول من انشأ الة النحاس ذلك الطبل المعروف وان الايقاع ذو دلالة تقول سلطان برقو الى اخر ما ذكر هو ولم تسعفني الذاكرة على حفظه وانهم اهل الريادة فى تعليم القراءن فى عموم بلاد السودان الاجغرافي والسودان الغربى الفرنسي كما سمعت من احد الاساتذة متخصصا فى الايقات فى برنامج تلفزيوني عن الة النقار والكرم كلايهما عن اصل منشأها لكوننا نراها فى افريقية والجزيرة العربية وبلاد الهند وباكستان فذكر بالحرف الواضح ان الابحاث دلت علة ان هذه الالة اصل منشأها قبيلة البرقو الصليحاب وانهم من نشروها فى المعمورة ولا اري غير ذلك فالفضل لهذه القبيلة ان لم تخني الذاكرة اما هو د.محمد سيف او محمد سليمان ترنج 
كما قلت من قبل ان الصليحاب يلعبون دورا فعالا فى مجالات شتي ونذكر على سبيل الذكر لا الحصر فكيف للنهر ان بحصر المحيطات بشاطئه المحدود فان من تقلد مناص بالسياسة والريادة فى السودان من بنائ الصليحاب 
المرحوم عبدالله بك خليل رئيس اول حكومة بعد الاستقلال 1958
المرحوم الواء حمد النيل ضيف الله اخيه الاستاذ الرياضي والاعلامي هاشم ضيف الله 
السياسي المرحوم احمد المرضي 
المرحوم البروفيسور محمد احمد الحاج جامعة الخرطوم ثم مديرا لجامعة امدرمان الاسلامية
المرحوم بروفيسور حامد يوسف العالم مدير جامعة القراءن الكريم والعلوم الاسلامية
الاستاذ احمد هارون والى جنوب كردفان
ناظر عموم البرقو الصليحاب وامير المهدية الامير موسي يعقوب 
يروفيسور عمر زائد بركة اختصتصي الباطنية والكلي
بروفيسور محمد زائد بركة كلية التربية جامعة الخرطوم
اختصاصي جراحة المخ والاغصاب بواشنطن د ابراهيم عثمان 
استاذ اللغة العربية وادابها دكتور امين اسحق ادم جامعة الملك عبدالعزيز جدة
د. محمد صالح يعقوب جامعة الملك عبدالعزيز جدة
د. خالد بن يوسف برقاوي جامعة ام القري وهو سعودي الجنسية
د. محمد ادم ابو كلية العلوم قسم الكيمياء جاكعة الطائف 
الفنانة التشكيلية السعودية الشهيرة الاستاذة رضية برقاوي 
اللواء ركن ادم يونس محمد وهو صنف امريكيا كضابط افريقيا الاول فى المضلات والقوات الخاصة فى مجال العلوم العسكرية وقد تولى اكثر من قيادة وحدة عسكرية فى الجيش السوداني 
العلامة الشهير بالقوني الشيخ عبد الله محمد ابراهيم قرية الشفيع ضواحي الدبكر وقد عمر 136 عام قضاها فى تعليم القران والقراءات والتفسير واللغة العربية وهو جد كاتب المقال لامه .
وكثير مما لست اذكره واحصره فلكم العتبي ولكم الافادة والزيادة حتي نتمكن اخوتي من وضع السفر الاكبر فى جمع العلوم والدرر بما يبهر الاخرين عن تراثنا واسهامنا فى المجتمع 

في الخميس أغسطس 12, 2010 6:22 am

من طرف العميد

رمضان كريم أخي برقاوي.تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال .وأرجو اللاتنسونا بالدعاء أنت والأخت عسل الصليحاب بالحرم الشريف.وإشاده كبيرة لي بالعودة القوية لك وماقدمته من معلومات ثرة .وبخصوص رموز وأعلام أهلنا الصليحاب فقد صدقت من العسير حصرهم.لأن هذه ألأمة نشأة على ديدن أسلافها واللذين ملاؤا ألأرض نورا وهدى في إيام سادها الظلام .ومن الرموز ايضا :
العالم الدكتور عبدالله محمدآدم أبونظيفة،أستاز النحو والصرف بجامعة افريقيا العالمية.
الدكتور أبو بكر إبراهيم مدير معهد الدراسات الإضافية بجامعة السلام ببابنوسة.
الدكتورأحمد عثمان محمد بجامعة السلام 
القانوني الضليع مولاناعبدالرحمن عبود يعقوب أمين عام هيئة شورى الصليحاب العام 2008.ومحافظ الدمازين أو الرصيرص سابقا.
الفريق شرطة معاش محمد عبدالله آدم دهب رئيس هيئة شورى الصليحاب العام2008
الشيخ إبراهيم السنوسي والي سابق شمال كردفان .وكثيرون جدا داخل وخارج السودان.
وإفطارا هنيئاحتى لقاء

العميد

في الإثنين أغسطس 16, 2010 7:58 pm

من طرف شكسبير

جزاك الله خير الجزاء اخي برقاوي فقد اوضحت وبينت كثيرا من اللبس الذي كان معشعشا في رأسي الان فقط عرفت اصلي وفصلي بالتحديد دمت ونسألك المزيد عن القبيلة واخبارها 

في الإثنين أغسطس 23, 2010 7:00 pm

من طرف مبغ

اولا :

تهانينا الي شباب الرابطة الصليحاب الربررة 
اهل القران في شهر القران .
رمضان كريم وكل عام واتنم بخير.

في الحقيقة غمرتني الفرحة والسرور بان اشاهد منبراً قوياً ينطلق
 في وسط الزهام الاعلامي الكبير علي الشبكة العنكبوتية علي يد
ابناء صليح ابن صابون صاحب رواق صليح بالازهر الشريف .
مقر وداخلية لطلاب المبتعثين من دار صليح .
اهنئكم اخوتي المبا-الوداي-اليرقو -الصليحاب ..
الترتيب حسب تسلسل تطور المسمي.
حكمة اليوم / قالت جدتي (سمبلاي)

اخوكم / مبغ[b]

في الإثنين أغسطس 23, 2010 7:41 pm

من طرف bargawi72

هنأك الله واسر قلبك بكل ما يبهج النفس وتنعم به الروح فالتواصل وصل لا بين ولاجوي ولكن قرب ونوي والود بين القبيلة هو مرادنا عسي ساعات القدر تجمعنا الى ما هو اهم وارفع بالعلم والعمل بما علمنا فذري المجد هاتيك من اهل العلم علم القراءن وماحوي وجعل العلوم الاخريات فهن زهيرات تناثرن عبر الاثير فى بقاع الكون 

في الخميس أكتوبر 07, 2010 9:00 pm

من طرف الفاضل الصليحابى

العميد و برقواى وشكسبير وانج على بركه وعسل الصليحاب والكل
نشكركم على اهتمامكم بهذه القبيله اشهر قبيله فى افريقا قامت بنشر الاسلام ولكن يبدو ان الناس او بعض القبائل الثانيه لا تعرف الا بالمظاهر كالغنى والسلطه هذا من اسباب عدم ظهور تاريخ هذه القبيله واذكر فى واحد من المنتديات وجته احداهما كاتب (لا يوجد قبيله اسمها الصليحاب)ويمكن رديت ليه برد يقنعه تماما بانه غير ملم بالقبائل العربيه التى ثبتت دعاعم الاسلام فى افريقيا بل هو ولد ووجد ابواه مسلمين وغنيانين بالمال فصار مسلما ونايم على نعيم ولكن كيف نشاء الاسلام فى افريقيا هذا ما يجهله
ايضا الاسباب الثانى يرجع لعلماءنا السابقين الذين لم يفكروا يوما يؤرقوا التاريغ وكانما لا يوجد جيل من بعدهم يتباها بنشر الاسلام ويحمد الله ان اجداده هم السبب فى نشر الاسلام فى افريقيا
فنجد من الناس يدعى بان الاسلام دخل بواسطة جده عن طريق مضيق عدن والاخر جده عبر البحر الاحمر واخرين بجدهم الاتى من الشمال وكل هذه التواريخ قريبه جدا وانظر ما كتبه الاخ برقولى 1600 ولنا علماء جلل منهم فى المملكه السعوديه ومنهم بفرنسا واخر بكندا واوربا هم كثر نتمنى ان يعلموا بهذا المنتدى ويشاركونا بمعلوماتهم عن هذه القبيله وياتى صاحب الامكانيات البهمه تاريخ القبيله ينسقها ويجعلها لما بعدنا حتى لا نترك كل من هب ودب ياخذ جهد اجدادنا وينكر معرفته بنا
واقول لكل من ينكر ويجهل هذه القبيله ان المعرفه ليس بالمال ولا بالسلطه ولا بالحروبات وانما بالعلم بالعلم ترفع بيت العذ والشرف
شكرا اخوتى ومعا للامام
اخيكم الفاضل الصليحابى

في الثلاثاء يناير 11, 2011 4:40 am

من طرف واحةالراهب

قبيلة البرقو الصليحاب مليئة بأسماء لامعة نتخذ منها قدوة حسنة نسير على دربها ومنهاجها ومن هذه الاسماء:

* جدي الشيخ / ادم ابراهيم يوسف رحمه الله احد اعيان مدينة سنار وكان عضواً مرشحاً في المجلس التشريعي للولاية قبل ان ينتقل الى رحمة الله في 7رمضان عام 2004م
*البرفيسور/ عبد الله ابو نضيفة المحاضر في كلية اللغة العربية بجامعة افريقيا العالمية وكاتب ومؤرخ فذ عن قبيلة الصليحاب وله كتاب مشهور عن لغة او رطانة الصليحاب باسم ( قران مبا)
* مولانا عبد الرحمن عبود / والي ولاية النيل الأزرق سابقاً واحد الناشطين والداعمين لرابطة الصليحاب الخيرية.
* د/ محمد علم الدين محمد المحاضر بكلية اللغة العربية بجامعة القران الكريم .
* بروفيسور / عبد الغني بركة المحاضر بكلية الاداب قسم التاريخ بجامعة الخرطوم وأحد اهم المؤرخين والباحثين في تاريخ سلطنة وداي وتاريخ قبيلة الصليحاب وعضو مؤسس وبارز في رابطة الصليحاب .
* المرحوم عم/ الصافي عمر نمر أحد الاعضاء المؤسسين والبارزين في رابطة الصليحاب بالمملكة العربية السعودية وبالقضارف ( قلع النحل) رحمه الله رحمة واسعة ..
هذه قطرة من بحرالبذل والعطاء لأسماء من ذهب يبرق بريقها ويسطع لكي نهتدي به ونلم الشمل ونجدد التاريخ ونرفع راية السلطنة وراية الصليحاب عالية خفاقةهذه الأسماء منها ما جمعتني صلة القرابة والمعرفة والجوار ومنهم من قرأت وسمعت عنه كل خير منهم من حدثني كثيرا عن تاريخ قبيلتنا العريق وعلى رأسهم المرحوم جدي ادم والمرحوم عمي الصافي والبروفيسور عبد الله ابو نضيفة ود/ محمد علم الدين وغيرهم الكثير وان شاء الله سأورد في هذه المساحة عدد من المقابلات الشخصية مع بعضهم من اجل التنوير والتعريف بتراث القبيلة وايضا التوثيق لسيرتهم العطرة ليكونوا منارة لنا هنا واسأل الله لهم ان يمدهم بطول العمر ويرزقهم الصحة والعافية ويجزيهم خير الجزاء ويرحم من انتقل الى رحمته ويسكنه فسيح جناته..

في الأحد يناير 23, 2011 1:37 pm

من طرف ممثل السلطان

واحةالراهب كتب:

قبيلة البرقو الصليحاب مليئة بأسماء لامعة نتخذ منها قدوة حسنة نسير على دربها ومنهاجها ومن هذه الاسماء:

* جدي الشيخ / ادم ابراهيم يوسف رحمه الله احد اعيان مدينة سنار وكان عضواً مرشحاً في المجلس التشريعي للولاية قبل ان ينتقل الى رحمة الله في 7رمضان عام 2004م
*البرفيسور/ عبد الله ابو نضيفة المحاضر في كلية اللغة العربية بجامعة افريقيا العالمية وكاتب ومؤرخ فذ عن قبيلة الصليحاب وله كتاب مشهور عن لغة او رطانة الصليحاب باسم ( قرآن مبا)
* مولانا عبد الرحمن عبود / والي ولاية النيل الأزرق سابقاً واحد الناشطين والداعمين لرابطة الصليحاب الخيرية.
* د/ محمد علم الدين محمد المحاضر بكلية اللغة العربية بجامعة القران الكريم .
* بروفيسور / عبد الغني بركة المحاضر بكلية الاداب قسم التاريخ بجامعة الخرطوم وأحد اهم المؤرخين والباحثين في تاريخ سلطنة وداي وتاريخ قبيلة الصليحاب وعضو مؤسس وبارز في رابطة الصليحاب .
* المرحوم عم/ الصافي عمر نمر أحد الاعضاء المؤسسين والبارزين في رابطة الصليحاب بالمملكة العربية السعودية وبالقضارف ( قلع النحل) رحمه الله رحمة واسعة ..
هذه قطرة من بحرالبذل والعطاء لأسماء من ذهب يبرق بريقها ويسطع لكي نهتدي به ونلم الشمل ونجدد التاريخ ونرفع راية السلطنة وراية الصليحاب عالية خفاقةهذه الأسماء منها ما جمعتني صلة القرابة والمعرفة والجوار ومنهم من قرأت وسمعت عنه كل خير منهم من حدثني كثيرا عن تاريخ قبيلتنا العريق وعلى رأسهم المرحوم جدي ادم والمرحوم عمي الصافي والبروفيسور عبد الله ابو نضيفة ود/ محمد علم الدين وغيرهم الكثير وان شاء الله سأورد في هذه المساحة عدد من المقابلات الشخصية مع بعضهم من اجل التنوير والتعريف بتراث القبيلة وايضا التوثيق لسيرتهم العطرة ليكونوا منارة لنا هنا واسأل الله لهم ان يمدهم بطول العمر ويرزقهم الصحة والعافية ويجزيهم خير الجزاء ويرحم من انتقل الى رحمته ويسكنه فسيح جناته..[/size]


لعلك تقصدين برا مبا مرفق صورة لغلاف الكتاب

المرفقات

برا مبا.pdf

لا تتوفر على صلاحيات كافية لتحميل هذه المرفقات.

(591 Ko) عدد مرات التنزيل 9

في الأحد يناير 23, 2011 1:51 pm

من طرف ممثل السلطان

المرحوم الصافي عمر نمر عضو رابطة الصليحاب الخيرية بالسودان والسعودية وقطب حزب الأمة بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية وعم واحة الراهب رحمة الله عليه وعلى جميع موتى المسلمين

[center]

في الإثنين نوفمبر 14, 2011 9:50 pm

من طرف د-هدى الصليحابي

تسلم على هذه المعلومة

في الإثنين نوفمبر 14, 2011 10:04 pm

من طرف bargawi72

سلمتي يا هدي وزادك الله هدي

في الأحد فبراير 05, 2012 11:17 pm

من طرف عفراء محمد

شباب مششكورين ع المعلومات بس احب اضيف انو القبيله دي اسمها الاساسي هو الصليحاب وليس ماسواه ولي ادله موجوده تثبت اننا صليحاب لا غير

في الأربعاء فبراير 08, 2012 5:22 pm

من طرف د-بكرى حسين

[color=darkblue]ue]ze=18]السلام عليكم ورحمه الله وبركاته---اشكر كل من ساهم فى عرض هذه المعلومات القيمه والمفيده--بس احب اشكر عزيزتى (عفراء محمد)على مشاركتها الحلوة--اسم القبيله (برقو أو صليحاب)ما مشكله كلنا كيان واحد--تبقى المشكله اين--(ماذا قدمت لهذه القبيله العريقه واين انت منها وماذا حاتقدم لهذه القبيله فى المستقبل)[/color] [/size]

في الأربعاء فبراير 08, 2012 5:32 pm

من طرف bargawi72

مشكور اخي بكري تعليقك جميل ارجو ان يوفقك الله فى الامتياز لتتحفنا بامتياز فى المنتدي بمساهماتك الطبية للقبيلة بنشر الثقافة والوعي الطبى للقبيلة كذلك مع التحيه لبدرالدين كذلك 
حسن

في الخميس فبراير 09, 2012 5:50 am

من طرف عفراء محمد

اخي بكري نحن لسنا هنا للتماشي مع الواقع ولسنا هنا لمضيعة الوقت او للتعري من نسبنا نحن هنا لاثبات حقيقه باتت مخفيه بسبب رفضنا الدائم لتقبلها وانا عندما رفضت هذا الاسم يقينا مني بانه غير صحيح وماذا ننتظر من الاخرين ان يفعلوا اذا نحن ذاتنا نرفض حقيقتنا (وانا لم انضم لهذا المنتدى لاتجادل ولكن لاثبت حقيقه اخفاها غبار الزمن واستسلم البعض منا لغيابها ) 
ولك الشكر اخي حسن 
ولك الشكر اخي د.بكري
وانا في انتظاركم في صفحتنا على الفيس بوك (الصليحاب نهج العروبه)

في الخميس فبراير 09, 2012 4:08 pm

من طرف bargawi72

سلام الله عليك اختي عفراء واسعدني ما قلتي والحقيقة بائنة كما سبق وقلت انه ليس هنالك قبيلة بعينها تسمي برقو او صليحاب انما هى كنية نسبية يتخذها او تتخذها مجموعة من البشر تكاثرت من اصل او فرع او فخذ او بطن وفقا للعرف فتكنت بنسبتها الى كيان اي ما كان فالاصل عرب من بنى هاشم من نسل العباس ومن فرع عبدالكريم بن جامع بن محمد جودة الاحمر بن محمد رمضان المكني والملقب بصليح والصليحاب نسبة اليه ليس الا فليس الصليحاب قبيلة بعينها واما برقو فنسبة لبرقو بنت اسلطان التنجر والتي كانت زوجة لحد ابناءجامع واما عبدالكريم زوجته اسمها جدية وهى من التنجر وهم عرب بنى هلال قدمو الى المنطقة من المغرب العربى عبر تونس ولهم نسب مع الامازيغ من ناحية الام فى مدينة فاس حيث اسسوا الدولة المرينية وداؤؤد المرين هو سلطان التنجر بنى هلال الذين سكنوا الاقليمالغربي من السودان والسودان الاوسط . 

في الخميس فبراير 09, 2012 7:44 pm

من طرف عفراء محمد

صدقت اخي حسن وانا اخذت ايضا معلوماتي من جدي من جهة الام (اي اب والدتي) وهو قال لنا ان المعلومه التي هو متاكد منها تماما ان جدوده قد قدموا من المغرب العربي وهو قد راى بعضا منهم ووالدي رحمة الله عليه محتفظ بكثير من الاوراق بالمنزل تثبت ماقيل ومايقال عن هذه القبيله 
واعجبني اهتمامك الرائع اخ حسن 
ودمت ذخرا للقبيله

في الخميس فبراير 09, 2012 7:45 pm

من طرف عفراء محمد

صدقت اخي حسن وانا اخذت ايضا معلوماتي من جدي من جهة الام (اي اب والدتي) وهو قال لنا ان المعلومه التي هو متاكد منها تماما ان جدوده قد قدموا من المغرب العربي وهو قد راى بعضا منهم ووالدي رحمة الله عليه محتفظ بكثير من الاوراق بالمنزل تثبت ماقيل ومايقال عن هذه القبيله 
واعجبني اهتمامك الرائع اخ حسن 
ودمت ذخرا للقبيله

في السبت فبراير 11, 2012 4:31 pm

من طرف bargawi72

لك التحية والشكر وحيث انني باحث فى التاريخ ومهتم بامر القبيلة ان كان بمقدورك ارسال صور من الوثائق التي بحوزة والدك عبر بريدي الالكتروني لاطلع عليها وادراجها مع ما نراه فى سفرنا الذي سيكون باسم النور اللامع فى تاريخ عبد الكريم بن جامع my emailbargawi72@hotmail.com

في السبت فبراير 11, 2012 6:29 pm

من طرف د-بكرى حسين

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته--تحيه طيبه الى اختى عفراء واشكرك كثيرا على شعورك الطيب وغيرتك الشديده على قبيله الصليحاب او البرقو---انا معاك انو فى اختلاف لدى بعض الناس فى مسمى برقو او صليحاب وغيره-----نحن لسنابصدد نكران هويتنا----نحن بصدد نزيل الخلافات ونركز جهودنا فى الاشياء التى تخدم القبيله((هذا اهم شىء))فى كثير من القبائل لها مسميات وافرع عده----مثلا قبائل النوبه---لكن الهدف الرئيسى---هو خدمه القبيله مهما((اختلفت وتنوعت الثقافات)@واختلفت وجهات النظر)@@لاننا فى النهايه كيان واحد مهماتعددت الهويه او الثقافه)

في السبت مارس 31, 2012 8:54 pm

من طرف صالح

حقيقة غمرتني الفرحة والسرور بان اشاهد منبراً قوياً ينطلق
في وسط الزهام الاعلامي الكبير علي الشبكة العنكبوتية علي يد
ابناء الصليحاب .
اهنئكم اخوتي المبا-الوداي-اليرقو -الصليحاب 
و دمتم ايها الرائعون

في الخميس سبتمبر 13, 2012 7:44 pm

من طرف فرح محمدعلى

شكران على المعلومات

person

من طرف محتوى إعلاني

Sponsored Links 

أيضا لاكتشاف

Avoid Stranger Danger With This One Innovative DeviceAlert1

This Shampoo With Baking Soda And 2 Secret Ingredients Make Hair Grow Crazy!Download from Google Play - Topbuzz

The 'Gunsmoke' Quiz: How Well Do You Remember One of TV's Longest-Running Shows?HowStuffWorks.com

Phone Companies Can't Stop You Doing This With Your LandlineCompare VoIP Systems Quotes

  

by Taboola 

×

Topic'it : التطبيق الإحترافي للمنتديات

تتبع منتدياتك المفضلة

مجاني - Topic'it لأنظمة Android

معاينة

203SHARES

الاثنين، 20 نوفمبر 2017

الحرية الدينية ولا اكراه في الدين

منقول:
🔴🌐📢🇸🇩🇺🇸

Deputy Secretary of State John J. Sullivan's Remarks at the Hall of the Martyrs November 17, 2017

كلمة السيد/ جون سوليفان نائب وزير الخارجية الأمريكي حول حقوق الإنسان/ الحرية الدينية في السودان
17 نوفمبر/ تشرين الثاني، 2017


السلام عليكم، أنه ليشرفني أن التقي بكم جميعاً هنا اليوم.

أود أولاً أن أشكر قادة مسجد النيلين لاستضافتنا اليوم وأشكرهم على كرم ضيافتهم.

لقد أنضم إلينا هنا اليوم الكثير من الناس من مختلف الأديان والخلفيات والثقافات للحديث عن العمل الهام الذي يقومون به في السودان لتعزيز التسامح وتقوية هدف الاحترام المتبادل بين جميع المواطنين.

وكان من دواعي الشرف قضاء بعض الوقت مع العديد منكم في وقت سابق من صباح اليوم والتعرف على الطرق العديدة التي تعمل بها مجموعات الأديان المختلفة معاً من اجل صياغة مسار جديد للمضي قدماً في السودان والابتعاد عن الانقسامات القائمة على الدين والثقافة. وبصفة خاصة، كانت مناقشاتنا مهمة ونحن نواصل بناء علاقة جديدة بين الولايات المتحدة والسودان. وأود أن تعرفوا أن حكومة الولايات المتحدة والمجتمع الدولي يقفان معكم في هذا العمل الهام.

هذه هي زيارتي الأولى إلى بلدكم الجميل. لقد طلب مني الوزير/ تيلرسون أن أسافر إلى الخرطوم لاتحدث معكم ومع حكومتكم حول الأهمية المتزايدة لعلاقتنا الثنائية. وأنا هنا اليوم للتأكيد على جانب رئيسي من جوانب هذه العلاقة: القيم المشتركة للأحترام المتبادل، والتسامح، والحرية الدينية.

وأود أن أتقاسم معكم بعضاً من تاريخي الشخصي فيما يتعلق بهذه الموضوعات لانها مهمة جداً بالنسبة لي ولمن أكون. أنا حفيد لمهاجرين أيرلنديين كاثوليك وصلوا إلى بوسطن، بولاية ماساتشوستس في الثمانينيات من القرن التاسع عشر. وفي الوقت الذي وصلوا فيه – ولعقود عديدة تلت ذلك – واجه الكاثوليك في الولايات المتحدة تحيزاً ضدهم على نطاق واسع على أساس دينهم. وعندما ترشح جون أف كيندي، وهو كاثوليكي أخر من الولاية التي نشأت فيها، لمنصب رئيس الولايات المتحدة في عام 1960، كان عليه القاء خطاب بارز لطمأنة الأمه إلى أن ديانته تتفق مع واجبات منصب الرئيس.

إن تذكر مثل هذا التاريخ في الولايات المتحدة اليوم يبدو غريبا. ولكن لم يكن الأمر سهلاً، واستغرق عقوداً عديدة. وفي نهاية المطاف قلت الانقسامات بين الكاثوليك والبروتستانت في الولايات المتحدة وتحسن التفاهم بينهم بشكل كبير. واليوم، لا يمكن تصور أن وضع الإنسان كشخص كاثوليكي في الولايات المتحدة سيكون بمثابة عائق يقف في طريق طموحاته في الحياة.

إن تجربة الولايات المتحدة في هذا الصدد تؤكد على أن احترام الكرامة الإنسانية لكل شخص، بصرف النظر عن المعتقدات الدينية أو الأصل، هو عنصر أساسي ليس فقط لحماية حقوق الإنسان، ولكن أيضاً لتعزيزإقامة مجتمع يمكن أن يزدهر، ويبنى على نقاط قوة كل شخص، ويمضى قدماً بجميع اعضائه.

وهذا يأخذني إلى أحد أهداف زيارتي: توضيح أن الولايات المتحدة لاتزال ملتزمة التزاماً عميقاً بالمشاركة الإيجابية مع السودان في عدد كبير من الموضوعات التي تشمل حماية الحرية الدينية وتعزيز حقوق الإنسان الأخرى في جميع أنحاء بلدكم.

إن مسار المشاركة الوثيقة هذا هو مسار جديد بالنسبة لكل منا.

في عام 2015، بدأت الولايات المتحدة، وبعد عقود من العلاقات الثنائية المتوترة، مشاركة محسوبة مع حكومتكم للحث على احراز تقدم أكبر في العديد من عمليات السلام والسعي لإحداث تغييرات إيجابية لصالح الشعب السوداني، بصرف النظر عن الدين أو الطبقة أو الخلفية العرقية.

وفي يونيو/ حزيران 2016، بدأ السودان والولايات المتحدة إطاراً تاريخيا للمضي قدماً، يُعرف بخطة المشاركة خماسية المسار.

وقد حددت هذه الخطة خمسة مجالات ذات أولوية للمشاركة البناءة، وتطلبت من الحكومة السودانية القيام بما يلي:

1)    وقف الأعمال العدائية في مناطق النزاع، بما في ذلك القصف الجوي في دارفور وولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق؛

2)    تحسين إمكانية وصول المساعدات الإنسانية في جميع أنحاء السودان حتى تتمكن المجموعات التي تقدم المعونات من توفير الموارد والمساعدات الحيوية التي يحتاجها الشعب السوداني؛

3)    الإمتناع عن التدخل في جنوب السودان، وبدلاً من ذلك لعب دور بناء في جهود تحقيق السلام الإقليمي؛

4)    التعاون مع الجهود الإقليمية لمواجهة جيش الرب للمقاومة؛ و

5)    بناء تعاون بين الولايات المتحدة والسودان لمكافحة الإرهاب، وجعل كلا البلدين أكثر أماناً.


وفي كل من هذه المجالات الخمسة، احرزت حكومة السودان تقدماً ملموساً، ونتيجة لذلك، الغت الولايات المتحدة رسمياً الشهر الماضي عقوبات أمريكية معينة كانت مفروضة على السودان من أجل فتح صفحة جديدة في علاقاتنا الثنائية.

ونحن نأمل أن تكون هذه التطورات الإيجابية تعبيراً عن مسار إيجابي لمستقبل علاقتنا الثنائية. ولكننا ندرك أيضاً أن إكمال خطة المشاركة خماسية المسار ليس سوى خطوة أولى على طريق أطول نحو التطبيع الكامل لعلاقتنا الثنائية.

المزيد من العمل الشاق مطلوب من كلا البلدين.

إن الولايات المتحدة حريصة، ونحن نعمل من أجل وضع إطار جديد للمشاركة الثنائية، على أن ترى السودان يحرز تقدماً في مجموعة من المجالات في الأشهر والسنوات المقبلة. وبإختصار، فإنه كلما توثقت العلاقات بين بلدينا، كلما ارتفع سقف توقعاتنا بالنسبة للسودان.

سوف تمضى هذه المشاركة على عدة جبهات.

يجب على السودان، لكى يصبح شريكاً كاملاً للولايات المتحدة، أن يسعى إلى تحقيق السلام داخل حدوده ومع جيرانه، وأن يتعاون بشكل موثوق مع المجتمع الدولي لتحسين الأمن والازدهار في المنطقة، وأن يلتزم بالمعايير الدولية الراسخة.

وعلاوة على ذلك، فإن دعم حقوق الإنسان، بما في ذلك الحرية الدينية، كان وسيظل، يشكل جزءاً هاماً جداً من المشاركة الثنائية بين الولايات المتحدة والسودان.

وفي الولايات المتحدة، تعتبر حماية الحقوق والحريات الأساسية لمواطنينا مكوناً أساسياً يحدد كينونتنا كأمة. إذ تنص وثيقة الحقوق في الدستور الأمريكي، وهو وثيقتنا القانونية الأساسية، على ضمانات لحماية الحريات الفردية وتحظر السلطة الحكومية في هذه المجالات، بما في ذلك الحرية الدينية، وحرية التعبير، وحرية الصحافة، وحرية التجمع. فهذه من بين أهم الحقوق التي نعتز بها كأمريكيين، وقد كانت حماية حقوق الإنسان وكرامة الفرد بمثابة الأساس الرئيسي للسياسة الخارجية الأمريكية طوال تاريخنا.

لقد أظهر هذا التاريخ أن الشراكات الأمريكية في جميع أنحاء العالم تكون أقوى وأكثر دواماً مع البلدان التي تتخذ الخطوات الضرورية لحماية نفس حقوق الانسان والحريات الأساسية التي تعد محورية في الولايات المتحدة.

وفي السنوات المقبلة، سيكون أحد مقاييس قوة العلاقات الأمريكية-السودانية هو التحسن في احترام السودان لحقوق الإنسان، ولاسيما الحرية الدينية. وفي الواقع، فإن احد الأسباب التي دعتني للتحدث إليكم اليوم، في مسجد النيلين، مع قادة سودانيين مسلمين ومسيحيين، هو التأكيد على أن الولايات المتحدة تهتم اهتماماً بالغاً بالحرية الدينية في السودان. 

ومن خلال اتخاذ خطوات لتعزيز ضمانات حماية الحرية الدينية، ستجعل الحكومة البلد بأكمله أكثر استقرارا وأمنا.

إن التفاهم والاحترام بين الاديان وحماية الحرية الدينية وغيرذلك من حقوق الانسان هي الحصن المنيع ضد التطرف. والتسامح الديني هو حجر الأساس للسلام والأمن وهو مؤشر على الحكم المسؤول. إن أسلوب معاملة أعضاء الاقليات الدينية هو في العادة المؤشر الرئيسي على التزام أي حكومة بهذه القيم.

إن التطرف العنيف يزدهر عندما تُفضل الحكومات مجموعة دينية أو إثنية أو عرقية معينة على غيرها. ونحن نعرف ايضا أن الحكومات التي ترعى العنف أو تسمح بممارسته ضد شعوبها من الأكثر احتمالاً ان ترى التطرف العنيف يتزايد في بلدانها.

ولكن حماية حقوق الانسان لكل شخص تجعل المجتمع أكثر عدلا وأكثر حرية وأكثر استقرار للجميع.

ولهذه الأسباب، فإننا نحث حكومة السودان على حماية الحريات الأساسية للتعبير، والتجمع السلمي، وتكوين الجمعيات والانتماء إليها، والحرية الدينية، وحرية التنقل. وتدعو الولايات المتحدة السودان إلى حماية أعضاء المعارضة السياسية والمدافعين عن حقوق الانسان وجماعات المجتمع المدني ووسائل الاعلام. ونحث الحكومة ايضا على محاسبة جميع المسؤولين عن انتهاكات حقوق الانسان.

وفيما يتعلق بمسألة الحرية الدينية، واصلت الولايات المتحدة ادراج السودان "كبلد يبعث على القلق بوجه خاص".

لقد اشار التقرير الدولي للحرية الدينية الذي تصدره وزارة الخارجية الأمريكية سنويا إلى حالات من اعتقال قادة دينيين واحتجازهم وتخويفهم، وعدم منح تراخيص لبناء كنائس جديدة؛ وتقييد دخول المجموعات الدينية غير المسلمة إلى البلاد؛ وفرض الرقابة على المواد الدينية.

وخلال المناقشات التي أجريتها مع كبار القادة خلال الأشهر الستة الماضية، رحبنا بالرغبة التي أعربت عنها الحكومة السودانية لاتخاذ خطوات لإنهاء ادراجها كبلد يبعث على القلق بوجه خاص. ولكن لكي يحدث ذلك، يجب أن نرى تقدما ملموسا يمكن اثباته من خلال تحسين السياسات وتعديل القوانين.

ولقد ابلغنا حكومة السودان بهذه الخطوات من خلال "خطة عمل" مُقترحة، نأمل أن يوافق عليها السودان وينفذها. وكإجراء فوري لبناء الثقة، فقد اقترحنا أن تعقد الحكومة اجتماع مائدة مستديرة مع أعضاء الاقليات الدينية لمناقشة قضايا تسجيل الممتلكات، حيث أشار مسؤولون حكوميون معيّنون إلى قضايا التسجيل باعتبارها المنطق الذي يُستخدم لهدم أماكن العبادة. كما يجب على حكومة السودان، بما في ذلك الولايات الفيدرالية، ان تعلق فورا عمليات هدم أماكن العبادة، بما في ذلك الكنائس والمساجد.

لقد اوضح الرئيس ترامب، ونائب الرئيس بينس، ووزير الخارجية تيلرسون أن حماية الحرية الدينية وتعزيزها هما من اولويات السياسة الخارجية للإدارة الأمريكية. وبينما نمضي قدما في علاقتنا، لن تتجاهل الولايات المتحدة انتهاكات حقوق الانسان، بما في ذلك الحق في الحرية الدينية.

إن الولايات المتحدة مستعدة وراغبة في تقديم المساعدة لهذه الجهود.

وتحقيقا لهذه الغاية، سوف نستكشف الفرص للعمل مع القادة الدينيين الذين يبنون الجسور من خلال التسامح والتفاهم بين الاديان لمواجهة التطرف – مثل هؤلاء القادة الحاضرين معي اليوم هنا – في حين نأتي بأصوات جديدة لتعزيز الحوارات بشأن المُساءلة والحكم الذي يشمل الجميع.

وستقوم الولايات المتحدة ايضا بمراجعة برامجنا للتبادل بين الشعبين مثل مبادرة القادة الافارقة الشباب وبرنامج الزائر الدولي لتحديد سُبل تحقيق اقصى قدر من الشراكة والتبادل مع شعب السودان. وإنه لمن دواعي سروري ان أرى العديد من خريجي هذه البرامج هنا هذا الصباح كدليل على نجاح هذه البرامج.

وبالفعل، فإننا نعتقد أن أي علاقة بين بلدين انما تبدأ على المستوى الفردي. ونحن ملتزمون بإيجاد المزيد من السبل للقادة الدينيين والقادة الشباب السودانيين للدفع قدماً بالجهود المبذولة للحوار بين الاديان من أجل تحقيق السلام.

وقبل أن اختتم كلمتي، أود ايضا بأن اتطرق إلى بعض الجوانب الاخرى الهامة بالنسبة للعلاقة بين الولايات المتحدة والسودان.

نحن ندرك أن هناك معوقات مستمرة، بما في ذلك بعض القيود التجارية والمالية، على العلاقات الثنائية بين بلدينا وانعدام في العلاقات الدبلوماسية الطبيعية. إن تعزيز علاقتنا الثنائية بشكل أكبر سوف يتطلب أن تقوم حكومة السودان بتجديد التزامها بشأن سياسات اخرى تتجاوز الحرية الدينية.

وعلى وجه الخصوص، ففي حين ان منع وايقاف الهجمات في مناطق الصراع هو خطوة ايجابية إلى الأمام، إلا اننا نتوقع من الحكومة السودانية الآن أن تقترب أكثر من وقف دائم لاطلاق النار من شأنه أن يفتح المجال لحوار سياسي شامل في دارفور والمنطقتين.

ويجب على المعارضة المسلحة بالطبع أيضاً ان تُدين الاعمال العدائية وأن تلتزم بسلام يتم التفاوض عليه. ويجب على جميع الأطراف التي وقّعت على خارطة طريق الاتحاد الأفريقي الوفاء بالتزامها بالمشاركة في حوار من اجل التوصل إلى حل للصراعات وإلى عملية سياسية شاملة يشارك فيها الجميع، ويجب على الذين لم ينضموا بعد إلى العملية أن يفعلوا ذلك، لأنه ليس هنالك مسار آخر لتحقيق السلام وتحسين أوضاع الناس الذي يعيشون في مناطق الصراع. وكخطوة أولى، يجب على المعارضة ان تقبل مقترح الولايات المتحدة بتسهيل وصول المساعدات الانسانية إلى مناطق الصراع عبر الخطوط الفاصلة لمساعدة الاشخاص الذين يعانون أكثر من غيرهم.

ونحن نمضي إلى الأمام، فإننا نشجع الحكومة ايضا على تحسين التعاون مع العملية المختلطة للاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة في دارفور، فهي تحمي المدنيين، وتسهل وصول المساعدات الانسانية، وتعمل على تسوية الصراع على المستويين المحلي والوطني في دارفور.

ستظل هذه البعثة – التي تدعمها الولايات المتحدة بقوة – ذات اهمية كُبرى بالنسبة لمستقبل السودان، كما أن تحقيق المزيد من التعاون مع الامم المتحدة هو مسألة ستحقق الفوز لكل الشعب السوداني.

إن العنف والحرب وعدم الاستقرار المستمر يعوق قدرة السودان على تحقيق مستقبل مزدهر. لقد أثر الصراع على الملايين وأدى إلى تشريد وقتل مئات الآلاف من السودانيين. لقد حان الوقت لاتباع مسار للمصالحة والسلام. إن ازدهار بلدكم وأمن الاجيال القادمة يتوقف عليكم.

إن الولايات المتحدة تدعو جميع الاطراف إلى انتهاز هذه الفرصة لتحديد مسار للمضي قدما من شأنه أن يساعد الشعب السوداني.

وأخيرا، فإن الولايات المتحدة تدعو الحكومة السودانية أيضاً إلى المساعدة في مكافحة المخاطر التي تهدد الأمن الدولي. وفي هذا الصدد، فإنني أقدر تقديراً عميقاً وأُشيد بالبيانات العامة التي أصدرها السودان لإدانة استفزازات كوريا الشمالية، والتزام السودان الكامل بالامتثال لقرارات مجلس الأمن الدولي فيما يتعلق بكوريا الشمالية. وأخيراً، فإن تصريحات حكومة السودان بالأمس والتي تؤكد أنها ستقطع جميع العلاقات مع كوريا الشمالية هي موضع ترحيب كبير.

اسمحوا لي ان اختتم بالقول بأنني اشعر بالتفاؤل الشديد من اللقاءات التي اجريتها مع الحكومة وممثلي المجتمع المدني أثناء زيارتي هنا. إن القادة الدينيين الذين قابلتهم في وقت سابق اليوم هم مصدر كبير للإلهام.

هناك بالتأكيد تحديات تنتظرنا، ولكن ينبغي أن يكون لدينا جميعا سبب يدعو إلى الأمل والتفاؤل بخصوص المشاركة المتنامية بين بلدينا.

شكرا لكم على حسن وكرم ضيافتكم. وأنا اتطلع إلى المزيد من الفرص لتعزيز اهدافنا بوجود سودان يتمتع بقدر أكبر من السلام والإزدهار – سودان يحترم حقوق الاشخاص من كل دين.

Light is Original Matter Cover Universe

Light is original matter. Which had fill the universe. it is fill it, as is in fixed frequencies state,
under the visible spectrum frequencies range.
Then when this matter had getting any more effective by some force it will be got more frequent up to visible light and if getting more effec , will give us all energy  we has knowed it now.
Theory of: Habiballa Abakar Mohamed Ahmed

فوق العامة فكرا وإعتقادا

بني تاريخ مشيد للبشرية لا ندري اكان صافيا ام تملئه الدماء.
كانت واصايا ابانا ادم لشيث اليوم لا احد يبحث عن تلك الوصايا واين اختفت. اكيد انها وصايا انزلت معه.
البشرية تتالم الدماء تسيل لماذا كل التعاليم المقدس بين ايديكم تحس نحو الوئام.
اصبحنا كأننا كأن يعشق القتل نبكي وجدا عندما يمت لنا شخص وان الاخرون يألمون لفقداهم. احقا نحن غير الاخرون لماذا لا تنتبهون بان الاخرون هم انتم.
اذا المقدسات هي هي ام دنست بالانانية.
نغضب ونتلذذ بالغضب نفتخر ويصيبنا البهو خيلاءا كالطائوس.
من نحن بحق رب السماء جملة مجرمين شياطين نفعل كل ما يفعله الشيطان الرجيم نخشى القوى ونتودد ولا نكلف انفسنا بان نبتسم للضعفا.
نهيج شططا ان قال لنا ضعيف ويحك. فيظهر فينا الاذدراء، اذا تكمن القضية في ما بين الفوارق نحن شياطين حمر مع من استضعفنا بل نظن انفسنا اسياده.
اذا الضعف قضية عالمية يجب ان يدرس وان نمحى كل اثاره ويصبح الجميع اقوياء.
اذا للسير طبقا للقدس والقديس هناك فجوة يجب ان نملاء ان نجعل الانسان قويا حتى يستطيع ان يقل لا. ويا حزن لاستضعاف الاطفال والنساء. بنيت علاقتنا على الفوارق الجسدية ويا ويلا من صرعناه.
هل للبشرية فرصة لترتيب الذات والفوارق والانانية. ام نرضى بمجتمع يموج قويه على ضعيفه.

رسول الهنود الحمر ايام الثورة الامريكية

كان سكيرا وتفرغت عنه اسرته الا بنته وفي يوم سكر واحترق البيت وكاد ان يمت وانقذته بنته وخرج بتعاليم فحواها ان من يظلم  ويسكر يصب في اذنيه الرصاص المصهور تعذيبا من الاله. واصبح مقاتل صلبا ضد الوجود الامريكي وادعى انه رسول وتنبىء بغياب الشمس في يوم من الايام.
وانتظر الامركان نبوته فمالت السماء تصدق كلماته واذداد مؤمنوه به.
غرائب التاريخ

نبي ليون الفرنسية

اهو نبيل ليون ام نبي ليون النبوة حقا ان نابليون قام باعمال جليلة حررت الاوربين من الطبقية والاقطاع الذي هو نوع من الصلف والعبودية. لولا ان النبوة وقفت في عصرنا الاسلامي لتوجته العامة اية من ايات الحكمة والرؤى العميقة. انه رجل وجب على فرنسا ان تحتفل بميلاده عام خلف عام تحية احترام للقائد الذي ساااار خلفه الفقراء مكرمين.

فرنسا لا تريد سلام بين العرب والاسرائلين

الخميني بواسطة الفرنسيين دخل ايران حاكما اذا الوحود الفرنسي ازاح الوحود الانجليزي، حزب الله فرنسا تعترف به. اذا يا للعرب والاسرائلين هناك ايادي تلعب ببني العمومة.
حقيقة لا يدركونها الكثير النزاع العربي الاسرائيلي. هناك تنافس فرنسي على المتاجرة بالقضية الفلسطينة الاسرائلية والاصل بلبلة المنطقة لكي لا تتمد وتتغلغل ضد بريطانيا قطاع غزة بقعة كان الوجود  الفرنسي توغل فيها. ولذلك نجد ان مناطق الاستعمار الفرنسي نجدهم كلهم شبه متفقون على رائي واحد في يحوي الحقد الشديد على تطور دول الخليج ويمتد الحقد الى نوعية التعاون مع امريكيا بين دول الخليج اسرائيل كانت وجود وكيان موجود في الجزيرة العربية  ولا احد يقل شيء اثناء الدولة العثمانية بل نسميهم ذميين ووجودهم طبيعي وقبل الاسلام كان جزيرة العرب توصف بانها الجزيرة العربية وهم من ضمن سكانها تحت هذا اذا هم تعريفا سابقا امة عربية او سلالة ضمن العرب. المقصود عندم ضغط الثوار على الوجود السوري في الايام الاخيرة او على بشار نجد اخرجت اريحة او غزة فكرة الصواريخ التي ضربت وايضا رائيت كثير من الافلام التي تثير الفتن طفل محروق بايادي اسرائلية وفتاة الجنود الجنود يضربونها وكان تفسيري انها مدبلجة وصور قد تكن لراس حيوان لعبة فيه الايادي الفنية واما الفتاة كان التمثيل واضح بان سقطت البنت او الصبية عند ضربها وبحركة التي فطرت عليها الانوثة ضمت  ارجلها مما يدل على انها واعية حتى ان تنستر اذا الموقف ليس ضربا بالرصاص. جمال الدرة كانت تمثلية اخراجية لالتهاب المنطقة... اذا هناك من هو يحقد على دول الخليج وانهم لايريدون ان يكن هناك سلام بين العرب واسرائيل. والعداء يتجاوز الدين اي ان العداء الديني ليس بحجم العداء اليوم.
نعرج مجددا لمسالة عندما استدت الضربات على سورية صعدت المشكلة الفلسطنية لدرجة اني صغت جملة على لساني متخيلا ما قالته فرنسا لامريكا وبريطانيا" لو اردتم ان تسقطوا سوريا من يدي فان ساجعل المنطقة ملتهبة بحرب دينية شاملة" لان بعدها نجد خروج بريطانيا من الوحدة الاوربية وتراجع واضح للثوار ودخول اردوغان كشخصية ملمعة الى المسرح السوري واول عملية له ضرب الطائرة الروسية وما يكشف الاكذوبة قيل انها سقطت قرابة الحدود لكنها داخل سوريا اي لا احد ياخذ الطائرة من حلف ناتو لدراسة تكنولوحيتها.
خلاص القول لم تكن هناك قضية عربية اسرائيلية وعلى وزن الاكراد لغة عرئيل واسرائيل قبل الحدود المفروضة على الامة و بعد فرض الحدود ضخمت القضية العربئيلية مع الاسرائلية على حسب اعتقاداتهم ناسين ان في الايام التي تحرق فيها اليهود ويتضهدوا كان الخلافة في تركية تحتويهم وداخل الجزيرة العربية يعيشون ولهم حق المواطنة المعترف به. وينعدم ذلك في اوربا.
تحليل
حبيب الله ابكر

الأحد، 19 نوفمبر 2017

لماذا اخذ جزء من الاموال واعطائها للمحتاجين ينعش الاقتصاد

في الاديان يسمونها الزكاة... لا تكتمل الشيوعية الا بادراج الراسمالية ولن تنجح الرسمالية اقتصاديا الا بادرج نسبة من الشيوعية. وكلاهما مع بعض يسبب الاذدهار.

وندخل في نظرية اذدهار الاقتصاد وفق رؤية حبيب الله ابكر لندن
نجد ان اكثر عنصر ينعش السوق ان نعطي البطالة جزء من اموال وثروات القادرين والممتلكين فوق قدر معين مع مرور زمن معين.
كيف يفيد هذا الفرد الماخوذ منه والمجتمع ؟
نجد ان قيمة المال في دنمية حركته وان سكن تفقد الاموال قيمتها. ويذداد المال حركة كلما كان ملك لاعداد ضخمة من الناس كمواقع التواص الاجتماعي تذداد قيمتها بزيادة اعضائها.
قانون التجارة بسيط العرض والطلب
نبداء بالطلب
هب ان العرض انثى والطالبين كل الرجال نجد ان الرغبة تقوة بزيادة الاعداد واذا ذادة النساء واصبح هناك طالب واحد فقيمة الطلب من هذا الرجل تؤل الى الصفر.
اذا الطلب يرتبط بالرغبة ورغبة الكائن الواحد تؤل الى الصفر مهما كان شرها اي ان رغبات الفرد مهما عظمة فانها لا تتجاوز الصفر بقليل.
اذا ما يقوي الطلب هو تعدد الطالبين وليس قلتهم اذا الرغبة مضروبة متوالية عددية حدها الاول واحد وحدها الاخير ما لانهاية هذه اكبر قوة شرائية فلنفرض الحد الاخير اصبح 6 مليار نسمة مضروبة في الرغبة + 0.9 فانه قوة شراء لا تقهر هنا يبين ان المجتمع له نصيب في خلق هذه القوة  وارتقاع اسعارها.
اذا للمجتمع نصيب ضمني من هذه الثروة وحق ان تسميه ضرائب او زكاة او منحة او بند للظروف بند عطالة.
اذا جمهرة المجتمع ترفع الرغبة ولا يمكن انسان ان يشتهي كل انواع الطعام.
اذا تنعدم الرغبة الى الصفر تماما اذا لم يمتلك الفرد مبلغ او قدرة شراء. اذا منحه القدرة من جملة رغبات الناس ومقدار يسير يزيد الرغبة ويجعله ضمن الجمهرة الراغبة وانتعاش السوق على طول.
تجعله بصورة اخرى له قدرة ابتكار اساليب جديد ويصبح منتجا ومن ثم يرتفع من مستوى العدم اللحظي وتصير مقدراته ذاتي.
اذا الطلب هو علم كبير وهو العالم البشري اجمع وبسببه يصبح ما نملكه له قيمة اذا اي فرد اذا سقط الى مستوى الفقر له مال مستحق من تلك الثرواة وتظل حركة المال كتيار كهربائي يسير طالما كان هناك فرق جهد حادث. واذا توقف فرق الجهد لا ينتفع الطرفان بما لهما لانفعك الرغبة لانك لا تملك ولاتنفعك لو جمعت مكتنزات الارض جميعا ثروة لانك لن تجد من يعرض لك شيئا فق سقطوا.
هكذا يذهر الانتاج بالاخذ والاعطاء. اذا اذا غيرت البنوك منهجيتها في التسليف بفوائد الى قروض بدون فوائد سيختفي التضخم ويذداد الانتاج وتكن الفائدة ان قيمة المال تكن ثابتة والتيار مستمر.
بحث وتحليل:
حبيب الله أبكر محمد احمد
اذا قوة ا