الخميس، 24 يناير 2019

الحيوانات التي تطورت عقليا اكثر من الانسان

الحيوانات التي تطورت عقليا اكثر من الانسان

_______________

قال النبي سليمان علمنا منطق الطير..
وما يزال الهدهد رمز للمخابرات والتخابر.
اذا من مقولة علمنا منطق الطير اذا للطير منطق للتواصل مع بعضه.
اذا كل الحيونات لها درجة من درجات التخاطب.

اذا ليس غريبا ان نجد حيوانات في مكان ما من الأرض حدث لها تطور ذهني عملاق، وتحمل مقدرات عقلية. ويمكن ان تتجاوز هذه المقدرات الأنسان.
اذا ما نجده مرسوم عند الفراعنة من حيوانات بجسد بشري هي كائنات  فضائية او ارضية او ارضية فضائية غادرت الكرة الأرضية وهجرتها. او اسست مدن الظلام تحت الارض.
ايضا هذا يقودنا الى الأرث الثقافي العربي والعبري والهندي عن الجن والملائكة بانها حقيقية تحت مجهر اليقين. لكن مع قليل من التحريف نفرض نظريا انهم كائنات ارضية ذات وجود لها مقدرات أن تتخفى وتظهر اي بخصوص الجن
يمكن ان يكونوا هم واحد من الكائنات الحية ولكن تبلورت ووصلت الى مرحلة التلاش والتخفي عن الرؤية بإدراكاتها.
اي يمكن  ان تكن هذه الكائنات ذات الثقل ان تحول بنيتها الى طاقة وتحول الطاقة الى مادة كجزء من مقدراتها العلمية ومقدراتها الكينونية.
بهذا الافتراض تزيل الغيبة اللا حسية لما سموهم جن وملائكة.  دعنا نخوض عن الجن نفترض انهم وجود كائني بيننا يمتلك مقدرة التخفي.
هنا تصبح دراساتنا المخبرية تتطابق مع خواص المادة اي ان الجن كتلة تحول نفسها الى طاقة كامنة عندما تريد وهم كائنات حيوانية اكتسبت طفرة تستطيع ان تقم بذلك، كما اننا اصبحنا قادرين على تحويل المادة الى طاقة.
اذا ان ما نسميه بالهوس العربي اليهودي الاسلامي المسيحي هي حقيقة  من زاوية الاخبارية كانت لكن كيف ذلك فببساطتهم الفكرية لم يصلوا الى المعرف الاعمق.
اذا تطور الكائنات المملكة الحيوانية هي حالة واجبة الكينونة..
اذا وجود حيوانات ذكية تعيش كانت او لم تزل بيننا حقيقة لا تحتاج الى نقاش ينقصنا التواصل معهم كيفما نحن الان نمتلك قليلا من التواصل مع الحيوانات الاليفة وقد نفحم بعض نغماتهم اللغوية اذا عوت او نبحت او مواءا او صياح او نهيقا او غوار او عيارا.
هذا المقال باب يفتح لنا رؤية جديدة عن الحيوانات التي ساهمت في التكنولوجية التي نمتلكها اليوم وقد تكن هجرتنا وغادرت الى الفضاء الخارجي  او صنعت لها مدنا تحت الارض تسكن فيه.
اذا يمكن ان نبداء تحرياتنا البحثية هل ذي القرنين بشر ام كائن كالخروف تطور وسلالة اخرى لا تنتمي الى الانسان امتلك الارض وسافر الى شرق الشمس المشرق والى مغرب المغرب الشمسي فوجد الشمس عبارة عن كتلة كروية شرقها اضاء كاملة والاتجاه الأخر ظلمة وطين يقلي اي كما ان القارات كتل على الماء اذا الوجه الاخر للشمس طين او مياه تغلى اي حالة هيدروجين واكسجين في حالة اتحاد مستمر ويكون ماء ثقيل لتبريد هذا المفاعل النووي الاندماجي الانشطاري.
وهذه لو ثبتت يكن القران كتاب ليس من ابداعات البشر بل يفوق اخر الاكتشافات العلمية التي تأتي بعد سنينا بل ويرى مستقبلا لا يمكن ان يراه الا مؤسس الكون وصانعه.
وهذا تفسيري للاية التي تصف الكائن ذي القرنين بانه وصل الى مغرب الشمس مغرب الشمس وليس مغرب الأرض فوجدها تغرب او تغوص او تطفو في عين حمئة.
بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى في سورة الكهف..

(إِنَّا مَكَّنَّا لَهُ فِي الْأَرْضِ وَآتَيْنَاهُ مِن كُلِّ شَيْءٍ سَبَبًا (84) فَأَتْبَعَ سَبَبًا(85) حَتَّىٰ إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ وَوَجَدَ عِندَهَا قَوْمًا ۗ قُلْنَا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِمَّا أَن تُعَذِّبَ وَإِمَّا أَن تَتَّخِذَ فِيهِمْ حُسْنًا (86))
صدق الله العظيم
مقدم المقال:
حبيب الله أبكر محمد أحمد

ذو القرنيين لم يكن من البشرية

ذو القرنيين لم يكن من البشرية

تسألت كثير لماذا هذا الكائن الذي راسه كبش وجسده جسد انسان؟
فوجد مقال للاستاذ سي ياسين  الوارد نصه ادناه:
نقش الفراعنه في معابدهم صور للكائنات الجوف أرضية
أن ما ظهر لنا مؤخرا عن عجائب الفراعنة .. أنهم قد نقشوا الكثير من الصور لبعض أمم جوف الأرض المسماة بالمخلوقات الفضائية وما هي بمخلوقات فضائية بل أرضية كانت موجودة على الأرض منذ ألاف السنين وتصوير الفراعنة لهم بنقوش معابدهم .. ليدل على أنهم أمم من الأرض وليست فضائية كما يزعم الزاعمون .. فهذه أمم منها من هم من النسناس .. ومنها من هم من يأجوج ومأجوج .. فقد كان لها تواجدها وخروجها وظهورها على سطح الأرض قبل بناء ردم ذو القرنين.. حيث أن أمم يأجوج ومأجوج كانوا يخرجون على سطح الأرض ويغيرون على الأمم الأخرى قبل بناء الردم وأثار وصور نقوش الفراعنة لتدلل على تواجدهم في زمن الفراعنة مما يدل على كذب من قال أنها فضائية والكثير من الأدلة الدامغة تدل على أنهم من أهل الأرض أنما سموهم بالكائنات الفضائية لأنهم نزلوا بالأطباق الطائرة من السماء ولم يعرف الغرب مصدرهم وموقعهم فسموهم بالكائنات الفضائية لأنهم ليس لهم وجود على سطح الأرض وأنمى هم الآن موجودون بعوالم جوف الأرض من بين طباق الأراضين الست التي بجوف أرضنا .. ويخرجون علينا بأطباقهم الطائرة من الفينة والأخرى..!
أن من غريب أمم يأجوج ومأجوج الموجودة حقا والتي وردنا حقيقة صدق خبرها.. أمة من الناس وجوههم كوجوه الثعالب والكلاب وأبدانهم أبدان البشر وهم حقيقة لا بد من ذكرهم ودراسة أمرهم.. فلقد ذُكرت هذة الأمم في الكثير من الكتب التاريخية الإسلامية .. والأحاديث النبوية .. والآثار الفرعونية والآثار التاريخية الإسلامية والعثمانية والغير أسلامية من قصص تراث الشعوب من اليونان والأسكندنافيين والانجليز والهنود الحمر وغيرهم من شعوب الأرض..!
فتبدوا لكم من الوهلة الأولى .. حقيقة هذه الأمم محض أساطير لا حقيقة فيها.. لكن ما أن تتعمقوا بالتاريخ الذي يذكرهم ويؤكد وجودهم حتى تتبينوا أن وجود هذه الأمم حقيقة لا بد من ذكرها وعدم نكرانها.. فلنعرف مكان تواجد هذه الأمة فلنرجع إلى أقدم المصادر الإسلامية الدالة على وجودهم .. فلنرجع إلى الأحاديث النوبية الشريفة التي تتحدث عن ذو القرنين علية السلام .. فهذه الأمم كانت قبل بناء ردم يأجوج ومأجوج منتشر خبرها عندنا .. وخصوصا عند الفراعنة حيث كانت رسومات هذه الأمم على نقوش معابدهم وقصورهم..فهذا الحديث النبوي الشريف يتحدث عن الأسكندر ذو القرنين الذي ملك الأرض كلها وعبر هذه الأمم ووجدهم خلف يأجوج ومأجوج وهم يحاربون يأجوج ومأجوج فالحديث مذكور بتفسير الطبري وهو :حدثني عثمان بن صالح قال حدثني عبد الله بن وهب عن عبد الرحمن بن زياد بن أنعم عن سعد بن مسعود التجيبي عن شيخين من قومهقالا: (كنا بالإسكندرية فاستطلنا يومنا فقلنا لو انطلقنا إلى عقبة بن عامر نتحدث عنده فانطلقنا إليه فوجدناه جالسا في داره فأخبرناه أننا استطلنا يومنا فقال وأنا مثل ذلك إنما خرجت حين استطلته ثم أقبل علينا فقال: (( كنت عند رسول الله {صلى الله عليه وسلم} اخدمه فإذا برجال من أهل الكتاب جاءوا ومعهم مصاحف أو كتب فقالوا استأذن لنا على رسول الله {صلى الله عليه وسلم} فانصرفت إليه فأخبرته بمكانهم فقال رسول الله {صلى الله عليه وسلم} ما لي ولهم , يسألوني عما لا أدري , إنما أنا عبد لا علم لي إلا ما علمني ربي , ثم قال أبلغني وضوءا , فتوضأ ثم قام إلى مسجد بيته , فركع ركعتين فلم ينصرف حتى عرفت السرور في وجهه والبشر , ثم انصرف فقال أدخلهم ومن وجدت بالباب من أصحابي فأدخله قال فأدخلتهم فلما دفعوا إلى رسول الله {صلى الله عليه وسلم} قال لهم: إن شئتم أخبرتكم عما أردتم أن تسألوني قبل أن تتكلموا وأن أحببتم تكلمتم وأخبرتكم , قالوا: بل أخبرنا قبل أن نتكلم , قال: جئتم تسألوني عن ذي القرنين وسأخبركم كما تجدونه مكتوبا عندكم أن أول أمره أنه غلام من الروم أعطي ملكا فسار حتى أتى ساحل البحر من أرض مصر فابتنى عنده مدينة يقال لها الإسكندرية فلما فرغ من بنائه أتاه ملك فعرج به حتى استقله فرفعه فقال انظر ما تحتك فقال أرى مدينتي وأرى مدائن معها ثم عرج به فقال انظر فقال اختلطت مدينتي مع المدائن فلا أعرفها ثم زاد فقال انظر فقال أرى مدينتي وحدها ولا أرى غيرها قال له الملك إنما تلك الأرض كلها والذي ترى محيطا بها هو البحر وإنما أراد ربك أن يريك الأرض وقد جعل لك سلطانا فيها وسوف تعلم الجاهل وتثبت العالم فسار حتى بلغ مغرب الشمس ثم سار حتى بلغ مطلع الشمس ثم أتى السدين وهما جبلان لينان يزلف عنهما كل شيء فبنى السد ثم أجاز يأجوج ومأجوج (أي دخل بلاد يأجوج ومأجوج) فوجد قوما وجوههم وجوه الكلاب يقاتلون يأجوج ومأجوج ثم قطعهم فوجد أمه قصارا يقاتلون القوم الذين وجوههم وجوه الكلاب ووجد أمه من الغرانيق يقاتلون القوم القصار ثم مضى فوجد أمه من الحيات تلتقم الحية منها الصخرة العظيمة ثم أفضى إلى البحر المدير بالأرض فقالوا نشهد أنأمره هكذا كما ذكرت وأنا نجده هكذا في كتابنا))
فمن حديث رسول الله (صلوات الله وسلامة علية وعلى أله وصحبة) نعلم أن بلاد (أمم وجوه الكلاب) من خلف بلاد يأجوج ومأجوج أي أن بلادهم بالعالم الداخلي بجوف الأرض .. أي أنهم بعالم جوف الأرض الغامض العظيم .. من خلف يأجوج ومأجوج ..وهم حقيقة لا مجال لنكرانها ..فسبحان الله الذي يقول في مجمل كتابه(وَيَخْلُقُ مَا لَا تَعْلَمُونَ) {النحل} وسبحانه الذي يقول (فِي أَيِّ صُورَةٍ مَا شَاءَ رَكَّبَكَ) [الانفطار: 6-8]... فالله سبحانه وتعالى في أي صورة ما شاء ركبهم فجعل رؤوسهم كأنها رؤوس الثعالب والذئاب مع أنهم بشر .. حتى أن كثير من الناس في عصرنا الحاضر .. رؤؤسهم كأنها رؤوس القرود فلما الأستغراب والتعجب ..!! فهناك بشر رؤوسهم رؤوس الكلاب وقد أكد جميع الأمم وجودهم..؟؟
الوثائق العثمانية الدالة على وجود هذة الأمم
لقد ذكر الشيخ الجغرافي العلامة العثماني العظيم محيي الدين أبن محمد الريس الذي تـ عام 962 هـ الذي أكتشف أمريكا قبل أن يكتشفها الأوربيون والأسبان..قد ذكر في خرائطة أن بأمريكا الجنوبية (أمم من الناس وجوههم في صدورهم وليس لهم رؤؤس وطول الواحد منهم سبع أشبار وبين عينيه مسافة شبر وهم غير مؤذون وأمم أخرى وجوههم وجوه الثعالب والكلاب ).. وأما ألأمم التي رؤوسسهم في وجوههم فيسمون عند الأوربيين والغرب بالبيليميين وهم قبيلة من القبائل أنتشر خبرها عند الغرب يقال أنهم يأكلون البشر ويقال أن هذه القبيلة انقرضت من ألأمريكيتين وليس لها أية وجود الأن وربما لهم وجود في عالم جوف الأرض الداخلي العظيم ..
وليس الغرب فقط من ذكر الأمم التي وجووههم في صدورهم .. بل ذكرهم العرب فقد قال العلامة زكريا القزويني في كتابه كتاب (عجائب المخلوقات وغرائب الموجودات) في قسم – أمم غريبة الأشكال – قال منها - أمة (منسك) وهم في جهة المشرق لهم أذان مثل أذان الفيلة وكل أذن مثل كساء(وهم الذين طولهم وعرضهم سواء) –ومنها- أمة في جزائر البحر وجوههم مثل وجوه الكلاب وسائر بدنهم كبدن الناس يتقوتون بثمار الأشجار وأن وجدوا شيئا من الحيوانات أكلوه –ومنها- أمة لا رأس لأبدانهم وأفواههم وعيونهم على صدورهم )...
وقد ذكر خبر هذه الأمم التي لا رؤوس لأبدانهم أيضا في كتاب (المعارف) وقال: (( ثم ملك التُبع العبد بن أبرهة وهو ذو الأذعار سمي بذلك لأنه كان غزا بلاد النسناس فقتل منهم مقتله عظيمة ورجع إلى اليمن من سبيهم بقوم وجوههم في صدورهم فذعر الناس منهم فسمي ذا الأذعار وكان هذا في حياة أبيه فلما ملك أصابه الفالج فذهب شقه قبل غزوه وكان ملكه خمسا وعشرين سنة.
من المعروف أن الفراعنة أمة عظيمة يرجع نسبها إلى بنو عمليق من قوم عاد من العرب البائدة .. حيث كان بنو عمليق بمكة حينما هلك قوم عاد ولجئوا بالبيت الحرام ولم يهلكهم الله سبحانه وتعالى .. فهم بقايا من بقايا قوم عاد بن أرم بن سام بن نوح علية السلام .. هاجروا من مكة إلى الشام ومن ثم نزلوا مصر منهم التدمريين والكنعانيين والفينيقيين وغيرهم من حضارات وادي الرافدين.. فهم أمم عظيمة كانوا قبل أبينا إبراهيم علية السلام والكثير من الناس من يعرف قصة جدنا أبراهيم علية السلام مع فرعون مصر وهذا يدل على أن الفراعنة قبل جدنا إبراهيم بكثيرً من الأزمان ..فمن المعلوم أن ذو القرنين علية السلام كان بزمن أبراهيم أي أن الردم الذي رُدم على يأجوج ومأجوج كان بعد وجود الفراعنة .. والأحاديث النبوية الشريفة تذكر أن من خلف يأجوج ومأجوج أمم من البشر وجوههم وجوه الكلاب أي أنهم بالعالم الداخلي.. هذا يعني أن الفراعنة القدماء قد التقوا بأمم وجوه الكلاب وبيأجوج ومأجوج من قبل أن يُبنى الردم .. حيث أن وجود الفراعنة قبل بناء الردم يقدر بمئات السنين أو أكثر من ذالك حيث أن الحضارة الفرعونية لها أكثر من السبع ألاف سنة.. فهناك الكثير من الأدلة على التقاء الفراعنة بأمم يأجوج ومأجوج وبأمم وجوه الكلاب .. المسمون بالكائنات الفضائية كذبا وزورا .. فمن عجيب العجب أن الفراعنة قد نقشوا نقوش لصورهم منذ منذ الاف السنين وهي تطابق صور ما يوسمون بالكائنات الفضائية وأمم وجوه الكلاب فوجود نقوش و صور لهذه الأمم على جدران معابد وقصور الفراعنة لدال على أن المخلوقات الفضائية ما هي الا مخلوقات أرضية من البشر موجودون على أرضنا منذ ألاف السنين وهذا ما سوف نبينه لكم بالصور والأدلة .. فالفراعنة كانوا من المؤمنين بالعالم السفلي أو أرض تاتنن الأرض المغمورة والعالم العلوي وكانوا يؤمنون بمصر العليا وبمصر السفلى ..وكانوا يؤمنون أن للعالم السفلي حراس وهم من أمم وجوه الكلاب حيث أنهم يؤمنون أن حارس العالم السفلي هو – أنوبيس- وهو إنسان له رأس ذئب .. ويؤمنون أن للعالم السفلي محاكم و أن هئية المحكمة بالعالم السفلي تتمثل باثنين وأربعون قاضي بعدد أقاليم مصر .. وكانوا يؤمنون أن ملك العالم السفلي هو (بتاح-سِكِر(أوزيريس) .. وكانوا يسمون عالم الأرض الداخلي (العالم السفلي) (بأرض- تانن أو تاتنن) أي الأرض المغمورة أو المرفوعة .. وقد ملكها رجل من الفراعنة أسمة (بتاح أوزيريس) وهم يصورن صور الملك بتاح بمعابدهم بصورة رجل ملتحي يلبس طاقية وقد ألهوه وجعلوه ألها كما هي عادة الفراعنة بتالية البشر كفرعون موسى .. فمثل الفراعنة في تصوير ملوكهم ورهبانهم بإلهة كمثل أهل التبت حيث أن أهل بلاد التبت جعلوا كبير رهبان الدلاي لاما أله من دون الله سبحانه .. فالفراعنة كانوا يؤمنون بالأرض المغمورة أرض العالم السفلي..فمن المؤكد أنهم قد التقوا بأمم وجوه الكلاب والتقوا بأمم سكان جوف الأرض من أمم يأجوج ومأجوج وغيرهم من الأمم الثانية..حيث أن الفراعنة يشبهون الكائنات الفضائية بتضخم الرأس فمن الفراعنة من رؤوسهم كبار كمثل رؤوس ما يسمون بالمخلوقات الفضائية (أقصد الأرضية من يأجوج ومأجوج وغيرهم من أمم النسناس ) .. فهل تم التزاوج والتصاهر بين يأجوج ومأجوج والفراعنة..!! أم أنها جينات بشرية قديمة..!
فالله سبحانه وتعالى على كل شيء قدير .. فقد دلت الأحاديث النبوية على وجودهم والأثار الفرعونية وتاريخ الشعوب القديمة والكتب التاريخة العربية الأولى..!
                                                      #سي_ياسين
الاستنتاج
كائنات ليست بشرية كانت تعيش على الارض سويا مع الانسان
اذا ذو القرنين ليس انسان..
كما اننا يمكننا ان نعمم ان ما يسمونهم جنون كائنات كانت تعيش بيننا وترى.
اذا سياحة ذو القرنين كانت سياحة فضائية، وانه بلغ وجه الشمس المشرق وعكس هذا الوجه ووجده عبارة عن ماء ساخن.
وهذا الماء كالماء الثقيل في المفعلات الننوية، وهو نظير الهيدروجين والاكسجين وقد تكن هي وقود الشمس وقد يكن وجه الشمس المشرق يطفو على هذا الماء.
اذا ثبت هذا الافتراض بصبح هناك تفسير جديد لطبيعة الشمس الاخرى وان لها وجه غير مرئي او عموم الشمس ماء يغلي في كثافة عالية جدا والوهج يكون على بعد من اصل مادة الشمس المندمجة والمنشطرة.
وقد يكن وصف ذو القرنين في القرآءن اعجاز علمي على اثره يصل كثير من الناس للايمان بوجود القرآن وانه من قادر عليم..
الصورة:

للحديث بقية:
حبيب الله ابكر

السبت، 19 يناير 2019

اكتشاف منطقة عبور بني اسرائيل

عبور بنو اسرائيل اللغظ الذي طال انتظاره.
اليوم قد نفك الطلسم ولكن فلنعيد قراءة الاديان في الجزيرة العربية قبل الاسلام.
نجد في احدى خرائط العرب منطقة تسمى مصر. وقد تسمى مظر او مضر في مناطق نجران بالقرب من منطقة باب المندب.
اذا السؤال هل الهجرة كانت عكسية من جزيرة العرب الى مصر الثانية دار الاقباط الحبشة والسودان ومصر او مملكة القسمان القلزم اقسوم اكسوم..
الديانات في جزيرة العرب قبل الاسلام
يذكر الكاتب محمد شعبان
شهدت شبه الجزيرة العربية عدداً من العقائد الدينية السابقة على الرسالات السماوية، وقد تأثرت هذه المعتقدات بما حولها من عقائد الحضارات المجاورة وأبرزها حضارتا العراق ومصر.

وقد تناول أهم هذه التأثيرات الدكتور علاء شاهين، رئيس قسم الآثار المصرية بجامعة القاهرة، في بحث رصد فيه أهم العقائد المبكرة في هذه المنطقة خلال الفترة الزمنية التي بدأت من عصور ما قبل التاريخ حتى الألف الثالث قبل الميلاد. محمد شعبان

معابد ومواقع

من خلال الحصر الأثري والنصي تبيّن وجود منشآت دينية هامة في شبه الجزيرة العربية تؤرخ للعقائد التي سادت في المنطقة حتى الألف الثالث قبل الميلاد. وقد ذكر شاهين في بحثه المذكور والمنشور في مجلة اتحاد الأثريين العرب، في نوفمبر 2006، في 36 صفحة، وهو أحد الأبحاث التي عُرضت في مؤتمر الاتحاد الذي عُقد في مقرّ جامعة الدول العربية في ذلك العام تحت عنوان "دراسات في آثار الوطن العربي، ذكر أنه عُثر على منشآت تعود إلى الألف الثاني ومنتصف الألف الأول قبل الميلاد في بعض المناطق مثل جزيرة "فيلكة" بالكويت، وكانت العبادة فيها مكرّسة لإله المياه المشهور المسمى في النصوص العراقية "إنكي" أو "انزاكي".
رف عرب شبه الجزيرة العربية الثالوث المقدس: الإله القمري الأب، الإلهة الشمس، ومن زواجهما كان الإبن عثتر. (عنترا وتاريخ العرب)

شاركغردكيف تأثرت العقائد الدينية في شبه الجزيرة العربية قبل الإسلام بمعتقدات حضارات العراق ومصر؟الكويت

كما ذكر أن أعمال الحفائر في منطقة جزيرة البحرين كشفت عن العديد من المواقع الأثرية من بينها معابد كانت مخصصة لآلهة مشهورة، وعُثر بين أنقاض تلك المعابد على بعض الآثار التي ارتبطت بالطقوس والشعائر الدينية التي مورست، ولعل أشهر تلك المعابد هو ما عُرف اصطلاحاً بمعابد "بار بار" وأيضاً معبد آخر عثر عليه في موقع "سار.

كما ذكر في الموقع ادناه

العقائد الدينية في شبه الجزيرة العربية قبل الرسالات السماوية

محمد شعبان


شهدت شبه الجزيرة العربية عدداً من العقائد الدينية السابقة على الرسالات السماوية، وقد تأثرت هذه المعتقدات بما حولها من عقائد الحضارات المجاورة وأبرزها حضارتا العراق ومصر.

وقد تناول أهم هذه التأثيرات الدكتور علاء شاهين، رئيس قسم الآثار المصرية بجامعة القاهرة، في بحث رصد فيه أهم العقائد المبكرة في هذه المنطقة خلال الفترة الزمنية التي بدأت من عصور ما قبل التاريخ حتى الألف الثالث قبل الميلاد.

معابد ومواقع

من خلال الحصر الأثري والنصي تبيّن وجود منشآت دينية هامة في شبه الجزيرة العربية تؤرخ للعقائد التي سادت في المنطقة حتى الألف الثالث قبل الميلاد. وقد ذكر شاهين في بحثه المذكور والمنشور في مجلة اتحاد الأثريين العرب، في نوفمبر 2006، في 36 صفحة، وهو أحد الأبحاث التي عُرضت في مؤتمر الاتحاد الذي عُقد في مقرّ جامعة الدول العربية في ذلك العام تحت عنوان "دراسات في آثار الوطن العربي، ذكر أنه عُثر على منشآت تعود إلى الألف الثاني ومنتصف الألف الأول قبل الميلاد في بعض المناطق مثل جزيرة "فيلكة" بالكويت، وكانت العبادة فيها مكرّسة لإله المياه المشهور المسمى في النصوص العراقية "إنكي" أو "انزاكي".

أقوال جاهزة

شاركغردعرف عرب شبه الجزيرة العربية الثالوث المقدس: الإله القمري الأب، الإلهة الشمس، ومن زواجهما كان الإبن عثتر

شاركغردكيف تأثرت العقائد الدينية في شبه الجزيرة العربية قبل الإسلام بمعتقدات حضارات العراق ومصر؟

 من آثار جزيرة "فيلكة" في الكويت من آثار جزيرة "فيلكة" في الكويت

كما ذكر أن أعمال الحفائر في منطقة جزيرة البحرين كشفت عن العديد من المواقع الأثرية من بينها معابد كانت مخصصة لآلهة مشهورة، وعُثر بين أنقاض تلك المعابد على بعض الآثار التي ارتبطت بالطقوس والشعائر الدينية التي مورست، ولعل أشهر تلك المعابد هو ما عُرف اصطلاحاً بمعابد "بار بار" وأيضاً معبد آخر عثر عليه في موقع "سار". (ساره اسراء اسرائيل).

 معابد "بار بار" في البحرين

كذلك عُثر، كما كتب شاهين، على معبد يُعرف باسم معبد "شميس" .

هنا نجد اجابة كافية لماذا تسمي العرب عبد مناف وعبد شمس اي انهم ينتسبون الى احدى هذه العبادات؟! وهذا استنتاج لوضع ابنة نحو تحليل يخرجنا من هذه الدوامة الدينة والصرعات الدموية وفك اللغز وقد نكن نعبد دين واحد لكننا لا نعرف.

في إمارة "أم القيوين" في دولة الإمارات العربية المتحدة ويعود تاريخه إلى العصر الحديدي، وفي اليمن عُثر على مواقع هامة قدمت نموذجاً للعمارة الدينية بالمنطقة في ذلك الوقت خاصة ما ارتبط بحضاراتها القديمة المشهورة المعروفة باسم "السبئية" و"المعينية" و"القنبانية" و"الحضرمية".

ومن بين أشهر تلك المعابد معبد "مراوح" ومحرم "بلقيس" حيث خُصصت العبادة فيه للإله القمري المعروف باسم "الموقة"، وكذلك معبد "معربم" الذي اكتُشف على مسافة 27 كيلومتراً من مدينة مأرب، ومعبد الإله "عثترم" في موقع "تمنح" وينتمي إلى العصر القنباني، والمعبد المخصص للإله "سين".

اليست اشبه بسيناء..

وكشفت أعمال الحفريات عن تماثيل في هذه المعابد لكهنة شاركوا في خدمة تلك الآلهة. وفي حالات استثنائية كان للمرأة دور في تلك الخدمة الدينية. حسبما قال شاهين مشيراً إلى أن مصادر دخل تلك المعابد تنوعت ما بين النذور والقرابين والعطايا الملكية أو عطايا الأفراد، وكذلك غنائم الحرب.

نورد هنا هذا المقال الذي يعرفنا اين كان عبور بني اسرائيل

(المعروف باسم "الموقة"، وكذلك معبد "معربم" الذي اكتُشف على مسافة 27 كيلومتراً من مدينة مأرب، ومعبد الإله "عثترم" في موقع "تمنح" )

معرب معربم مارب سد معربم اليس تقودنا هذه الكلمات الى معبر يم ونجد في سورة سبا من القران الكريم تتطابق لما حال اليه ال فرعون كم تركوا من جنات وعيون وابدلناهم بشجر يقطين وهنا وايضا نجد اشارة الي توسع باب المندب وبعادنا بينهم وبين القرى. احلل في بحثي المتواضع هذا ان بنو اسرائيل عبروا من باب المندب..

ونعيد دراسة مملكة سباء قد تكو سابقة لقدوم موسى ونعيد دراسة الكهنوتية حيث يمكنها ان تحدثنا هل هي تدل على بنو اسرائيل ومن هم بنو اسرائيل وهل تداخلت الانساب. واشتطاطت السبل.

بحث تحليلي: حبيب الله.

فجوات اسلامية هل انتهت الكهانة ام نحن في صلب الكهان اليوم

نهاية الكهانة

تداخلت الكهانة مع مختلف أوجه الحياة الاجتماعية والسياسية لعرب شبه الجزيرة ولكن وظيفتها بدأت تنحسر تدريجياً مع مجيء الإسلام الذي حرّمها باعتبارها خروجاً على الإيمان، خصوصاً أن أعداء الرسول خلطوا بين نبوّته والكهانة. وتقول بعض التفسيرات الدينية إن الأتباع من الجن فقدوا القدرة على استراق السمع من السماء.

ولكن رغم مرور نحو 14 قرناً على تحريم الإسلام هذه الممارسة، فقد عرفت طريقها إلى المجتمعات المسلمة في أشكال أخرى كـ"الشيخ المبروك" و"صاحب الاطلاع على عالم الجن" و"فاتح المندل" وغيرها.
المرجع:
وليد فكري

فجوات اسلامية والانتقام المسيحي من اليهود باسم الاسلام

كثير هي الدلائل التي تحتاج الى وقفة هل نحن ثورة غضب اخرجنا للنتقم لاصحاب الاخدود.
هنا نجد اسباب اعتداء عبرا ابراهة عبرهة على فارس اليمن.
ووبساطة اذا نستطيع ان نتوصل الى تلميحان ان اليمن وفارس امتداد لديانة هامران وموسى بدلالة قتلهم لا صحاب الاخدود المسحيين.
ومن التاريخ النقص ان يذكر لنا ان ابرهة اتي الى كعبة العرب لتدنيس عرب كنيسة القليس. وما اشبه القليز ببلقيس وجنقيس او جنكيز نعرض كهنة شق وسطيح:شق وسطيح، وارثا كهانة طريفة

عندما شعرت طريفة بدنو أجلها أمرت جواريها بأن يبحثن عن رضيعان ولدا تواً في يوم احتضارها. وكان قد ولد مولودان مشوّهان، أحدهما اسمه "شق" وكان نصف مكتمل، أي كان له عضو واحد فقط مما يكون للمكتمل منه اثنان، والآخر اسمه "سطيح" وكان بلا عظام في جسده عدا الجمجمة، فكان يقال أنه يطوى كما يطوى الثوب.

جيء بالوليدان إلى الكاهنة فنفخت في فم كل منهما، وقالت للنساء ألا يرضعنهما فقد كفاهما هذا. وهكذا كانت مراسم انتقال الكهانة من طريفة إلى خليفتيها. ومع الوقت، صار شق وسطيح أشهر كهنة اليمن بل وجزيرة العرب، ووصلت شهرتهما إلى كسرى ملك فارس.

وفي أحد الأيام، حلم الملك بأن حمماً بركانية تخرج من صخور سوداء فتحرق كل شيء، وعندما استيقظ كان قد نسي تفاصيل حلمه. فاستدعى كلاً من الكاهنين على حدة وسأله عن حلم رآه فأفزعه فنساه. أنبأ كل منهما الملك أنه رأى حمماً تخرج من حجارة سوداء، وعندما طلب الملك التفسير كان ردهما واحداً: "ستغزو الحبشة اليمن".

أفزعت الإجابة الملك فطلب منهما أن يعطياه تفاصيل أكثر عن هذه النبوءة، فزادا نبوءة شخصية بأن الأحباش سيغزون اليمن في عهد ملك قادم غير صاحب الحلم، وأنهم سيبقون فيها عقوداً ثم يطردهم أحد أبناء رجل اسمه ذي يزن. وتدور الأيام، ويتسبب اضطهاد الملك الحميري يوسف ذو نواس للمسيحيين في استفزاز مملكة الحبشة فتغزو بلاده وتسقط دولته، ثم بعد عقود يخرج سيف بن ذي يزن ثائراً ويتحالف مع الفرس لطردهم (وليد فكر).

فجوة في التاريخ الاسلامي كاهن ورؤية

من فجوات التاريخ الاسلامي عدم التفسير لمورثاتنا الدين تفسيرا يصوبنا.
نجد كلمة كهانة العرب تفسر بالسحر والجن والطلاسيم..
وهنا يستبين ان الكهانة عندهم هي الاحلام وقد تكن الرؤية.. ماشبه نظام الكهنوت بنظام الاستخارة..
نحتاج للبحث عن هذه الفجوات وماذا نحمل بين طياتنا.. قد يكن العرب سحرة موسى والاسرائلين هم العرب..
والان نورد حقاقئ عن كاهن سبع وسبعا من فراق المحبين سباع..
الكاهنة التي تنبأت بانهيار مملكة سبأ

يقال إنها كانت زوجة ملك سبأ اليمنية، ويقال إنها كانت كاهنته فقط. تقول قصة الكاهنة طريفة إنها كانت نائمة فجاءها في المنام مَن يسألها إن كانت تفضل ابناً تفخر به أم علم غيبي تشتهر به، فاختارت العلم، فمسح مَن جاءها رحمها فأصيبت بالعقم، واستيقظت لتصبح أشهر كهنة عصرها.

وفي ليلة حلمت أن سحابة ضخمة غطت أرض اليمن وانطلقت منها الصواعق لتحرق كل الشجر، فلما استيقظت فسّرت هذا الحلم بخراب الدولة وانهيارها، فرحلت الطبقة الحاكمة عن اليمن وتفرقت، وأشارت طريفة لكل فئة منها بنبوءاتها، فتوجهت الأولى إلى منطقة ماء غسان في الشام وأقامت دولة الغساسنة، وأقامت الفئة الثانية دولة المناذرة في العراق، بينما توجه الآخرون إلى يثرب ليقيموا قبيلتي الأوس والخزرج. ثم تحققت النبوءة بانهيار سد مأرب وسقوط دولة سبأ، وقامت بعدها دولة حمير اليمنية (وليد فكري) الرصيف
من كلمة يثرب يدل على ان كل اليهوذين  ( بنو اسرائيل) في العالم تشتتوا من سباء.

فجوات في التاريخ الاسلامي تبرئة الزناة باكاذيب

ونقلا لمقال الكهنوت عند العرب نجد قصة اتهام هند بالزنى سفاه او سفاح او بنو سيفاهين.

الكاهن الذي تنبأ بملك معاوية بن أبي سفيان

كانت هند بنت عتبة بن ربيعة متزوجة من رجل اسمه الفاكه بن المغيرة كان يفتح في داره مضيفة لعابري السبيل. وذات مرة جاء عابر سبيل وكان الفاكه خارج البيت فأدخلته هند إلى المضيفة، ولما جاء زوجها اتهمها بالزنا مع الرجل.

ولأن توجيه اتهام كهذا لابنة سيد قريش لم تكن لتمرّ مرور الكرام، كان لا بد من الاحتكام إلى كاهن. أخذ عتبة ابنته إلى أحد كهنة اليمن، ولما اقتربوا من داره بان الاضطراب على هند وقالت: "إنكم تأتون بشراً يخطئ ويصيب فلعله يخطئ فيضيع شرفي"، فقرر عتبة أن يختبر الكاهن فخبأ حبة قمح في العضو الذكري لفرسه وسأل الكاهن عما خبأه فأجاب: "حبة من بر في أحليل مهر". فأدخل عتبة هند وجلست بين بعض النساء، فتقدم الكاهن وصار يضرب كتف بعضهن قائلاً: "قومي" حتى وقف أمام هند وقال: "قومي غير زانية، ولتلدين ملكاً اسمه معاوية". فلما تأكد الفاكه من براءة زوجته تقدم معتذراً فدفعته قائلة: "إليك عني! إني لأرجو أن يكون هذا من غيرك"، وفارقته لتتزوج أبا سفيان، وتنجب معاوية، وتدور الأيام لتتحقق النبوءة.
اسلوب التبرئة ضعيف فقليل من المال كان يكفي الكاهن لان يقل مايقل..
ولا يستطيع كاهن ان يهتك شرف امراة فيسبب لنفسه القتل. وهم حزب الجن والاساطير كيف يحقون الحقيقة انهم يشكلون خزعبلات العرب الى الام فكل شيء يصرفونه الى الجن كان الجنون اخطئت العالم وسكنت بين فكي الجزيرة العربية.

فجوات في التاريخ الأسلامي الكهانة عند العرب

انبه الاخوة بان هناك سبط كبير من الاسباط العربية اسمائها تحمل شركي ويعبدون لاله هواهم. مثال ذلك عبد شمس، عبد مناف.
والان نقدم اليكم موضوع الكهانة عند العربي كما قال الباحث وليد فكر:
عن الكهنة والكهانة في الجزيرة العربية قبل الإسلام

وليد فكريالـ227 د.ثقافة

02.08.2015

اتخذهم عرب الجزيرة قبل الإسلام منبئين عن الغيب، كاشفين للأسرار، متنبئين بالمستقبل، ومحكّمين في ما غمض. إنهم فئة "الكهان" الذين تنكشف أمامهم الحقائق، بحسب معتقدات الناس آنذاك.

لم تكن قبيلة لتخلو من بعضهم، فقد كانوا ضرورة للحكم في المسائل التي تصل إلى طريق مسدود وتحتاج إلى حل غيبي، ولتنبيه القوم من الأخطار المحدقة. ونظراً إلى تكرار تحقق ما يقوله الكاهن، كان العرب يثقون به ويلجؤون إليه في مختلف الشؤون.

مَن هم كهنة العرب القدماء؟

هم يختلفون عن فئة الكهنة في مصر وبابل واليونان. فكهنة هذه الحضارات القديمة كانوا مرتبطين بالآلهة والمعابد وكانت الكهانة منصباً دينياً بحتاً. بينما لم تقتصر كهانة العرب على طبقة معينة ولا ارتبطت بإله خاص. كانت موهبة تظهر عشوائياً عند بعض الأشخاص الذين يمتلكون حظوة لدى السماء والجن والكائنات الغيبية.

مواضيع أخرى:

آلهة العرب القدماء: مَن كان يعبدها وأين؟

نظرة إلى ما كانت عليه أصنام العرب

وكان الكاهن يمتلك مواهب خاصة، كالفراسة والحكمة والقدرة على صياغة أقواله في شكل أدبي مسجوع أنيق. ولهذا انتشر مصطلح "سجع الكهان". وكان يرتبط بكل كاهن "تابع" أو "ولي"، وهو جنّي يأتيه بالأخبار عن الغيبيات الماضية والحاضرة، أو بأخبار المستقبل وذلك من خلال استراقه السمع من السماء. لذا كان الكاهن في بعض الأحوال يقول لمَن يلجأون إليه: "موعدنا الغد حتى ألقى تابعي وأسمع منه". وسنقدم إليكم بعض نماذج كهان العرب الذين ذكرت أخبارهم كتب التاريخ العربي، مع العلم أن هذه الأخبار تمزج بين الحقيقة والأسطورة.

الكاهن الذي افتتح صراع بني هاشم وبني أمية

كان هاشم بن عبد مناف، جد بني هاشم، مثالاً للكرم والشرف ونجدة الملهوف، وكان سيداً في قومه. أثار ذلك غيرة أمية ابن أخيه عبد شمس، فدعا عمه للمنافرة، وهي عادة قديمة يقوم خلالها كلّ من الخصمين بذكر مكارمه ليرتفع عن الآخر ويقضي بينهما حكم يختارانه.

في البداية ترفّع هاشم عن المنافرة. ولكن إصرار أمية دفعه إلى الموافقة، فتوجها إلى الكاهن الخزاعي، واتفقا على أن مَن يخسر المنافرة عليه تقديم خمسين ناقة من ماله والرحيل عن مكة منفياً عشر سنوات.

ومن دون أن ينتظر الكاهن بدء المتنافرين بالكلام سارع وقال: "والقمر الباهر، والكوكب الزاهر، والغمام الماطر، وما بالجو من طائر، وما اهتدى بعلم مسافر، من منجد وغائر، لقد سبق هاشم أمية إلى المآثر، أو منه وآخر". فغضب أمية وصاح به: "من انتكاث الدهر أن جعلناك حكماً"، ولكنه خضع للحكم وقدم الإبل ورحل عن مكة إلى الشام عشر سنوات كانت ذات أثر في تمهيد الأوضاع هناك لبني أمية لتصبح دمشق بعد ذلك عاصمة حكمهم. وكانت هذه بداية المنافسة المريرة بين بني هاشم وبني أمية.

الكاهن الذي وقف في صف عبد المطلب بن هاشم

وكما لعبت الكهانة دورها لمصلحة هاشم، لعبته مجدداً لمصلحة ابنه عبد المطلب. فعندما اختصم بنو ثقيف مع عبد المطلب حول بئر له في الطائف احتكموا إلى كاهن اسمه عزي. وليختبروا براعته، خبأوا رأس جرادة في خرزة مزادة معلقة بقلادة يرتديها كلب اسمه سوار، وقالوا للكاهن: "خبأنا لك شيئاً فأخبرنا عنه"، فأجاب: "خبأتم شيئاً طار فسطع، فتصوب فوقع في الأرض منه بقع"، فقالوا: "أوضح"، فقال: "هو شيء طار فاستطار، ذو ذنب جرار وساق كالمنشار ورأس كالمسمار"، ولما طلبوا توضيحاً أكثر قال: "خبأتم لي رأس جرادة في خرزة مزادة في عنق سوار ذي القلادة"، فاستشاروا الكاهن في ما اختلفوا فيه، فقضى لعبد المطلب بالحق في البئر.

الكاهن الذي أنقذ والد النبي من الذبح

عندما أراد عبد المطلب إعادة حفر بئر زمزم، وكانت قد ردمت، تصدت له قريش لأن حفره للبئر سيرفع من مقامه أكثر بين الناس. امتعض من ضعفه ونذر أن يذبح أحد أبنائه قرباناً للآلهة لو رُزق عشرة أبناء يكوّنون له عصبة. ولما تحققت أمنيته، ضرب بينهم القرعة فجاء اسم عبد الله، فتقدم به للإله هبل لينحره عنده.

وهذا يفودنا الى ان نتحرر من عقلية الجن والجنون والزار ودثورني ودستروني..