الخميس، 27 فبراير 2020
الوقاية من كورونا شتري فطر الرويشني للوقاية من كورنا واسبرولينا الشركة العالمية الماليزية
السبت، 15 فبراير 2020
اخطاء الاسلام في تفسير عبرىموسى عبرهة تؤكد ان الاسم نسخة ممسوخة للاسلام السابق
الجمعة، 31 يناير 2020
كيف تحاربون ابرهة وهو من نطق بسم الرحمان الرحيم
دين جاهل امي لا يناسب البحارة والبحر والحبر
السبت، 25 يناير 2020
الشبه بين الملك عبدالله ودونالد ترامب
اشور هو فرعون والمسلمون يهودا واليهود مسلمون..
الجمعة، 24 يناير 2020
نظرة جديدة لملحمة جلجامش..
الخميس، 16 يناير 2020
الفرق بين الاسم التجاري والعلامة التجارية..
العلامة التجارية
اللوقو ااشعار الرمز الأسماء المُتَّخِذة شكلاً مميّزاً أو الإمضاءات أو الكلمات أو الحروف أو الأرقام أو الرسوم أو الرموز أو الأختام أو النقوش البارزة، أو أي إشارة أخرى أو أي مجموع منها تكون قابلة للإدراك بالنظر وصالحة لتمييز مُنتَجات صناعيّة أو تجاريّة أو حرفيّة أو زراعيّة أو مشروع استغلال للغابات أو ثروة طبيعيّة، أو للدلالة على أن الشيء المُراد وضع العلامة عليه يعود لمالك العلامة بداعي صنعه أو انتقائه أو اختراعه أو الاتجّار به، أو للدلالة على تأديّة خدمة من الخدمات.
اما الاسم التجاري
الاسم المقرؤ والمكتوب باي نوع من انواع اللغات اللغات الذي تتخذه المنشأة او المؤسسة ومكتوب في سجلها التجاري او الصناعي ومعتمد من غرفة التجارة او الصناعة.
الاثنين، 13 يناير 2020
فرعون ليس في مصر الان ولا يوسف عليه السلام
هذه الصورة تحكي عن ملك ظالم واخر حكيم في البوذية لا اذكر الاحداث كليا.
لكن ما يهمنى السنبلة سنبلة القمح او الشعير.
وتذكرت قصة ورودها افتوني في رؤيايا انكنتم للرؤية تعبرون.
اذا هذه الدلالة تقود الى ان هذه الصورة تجسيد للحلم الملك.
فرعون يوسف اذا مصر المقصودة ليست مصر اليوم.
بل مصر اليوم يمكن ان تكن صورة من مصر تلك وهي بلاد السومرين وفارس والهند..
هذا تحليل لا دليل له لكن مفتاح بحث استنكاري.
حبيب الله ابكر محمد احمد
زواج خديجة
المجهول في حياة الرسول
زواج محمد من خديجة :
لقد تعددت الروايات عن زواج محمد بخديجة بنت خويلد نوجز منها ما يلي:
* أن خديجة بنت خويلد كانت استأجرت محمد ورجلا آخر من قريش إلى سوق حباشة بتهامة والذي زوجها له خويلد وكانت المرأة التي مشت في ذلك مولاة(عبدة) مولدة من مولدات مكة. وفي رواية أخرى أن خديجة أرسلت إلى محمد تدعوه إلى نفسها(للزواج) وكانت خديجة ذات شرف وكان كل قريش حريصا على نكاحها قد يبذلون في الأموال وطمعوا في ذلك فدعت أباها فسقته خمرا حتى ثمل ونحرت بقرة وخلقته بخلوق وألبسته حلة حبرة ثم أرسلت إلى محمد في عمومته فدخلوا عليه فزوجها فلما صحى(أفاق) قال ما هذا العقير ما هذا الحبير قالت زوجتني محمد بن عبد الله (فقال) ما فعلت لا افعل هذا وقد خطبك أكابر قريش فلم افعل.
(*) تاريخ الطبري باب زواج خديجة.
* عن نفيسة بنت منبه قالت كانت خديجة. امرأة حازمة جلدة شريفة فأرسلتني دسيسا إلى محمد بعد أن رجع في عيرها(قافلة) من الشام فقلت يا محمد ما يمنعك أن تتزوج؟ فقال ما بيدي ما أتزوج به فقلت فان كفيت ذلك ودعيت إلى الجمال والمال والشرف والكفاءة ألا تجيب؟ قال فمن هي؟ قلت خديجة قال وكيف لي ذلك؟ فقلت عليّ فأنا افعل فذهبت فأخبرتها فأرسلت إليه ائت الساعة كذا وكذا وأرسلت إلى عمها عمرو بن أسد ليزوجها فتزوجها محمد وهو ابن خمس وعشرين سنة أو أقل وهى بنت أربعين سنة أو أكثر نعم الزوج الابن أو الزوجة الأم.
وفي رواية أخرى أنها سقت أبيها خمرا فلما أفاق قال له لقد زوجتني لمحمد فغضب وأخذ السلاح وأخذ بنو هاشم السلاح ..
(*) الطبقات الكبرى لأبن سعد ذكر تزويج رسول الله صلعم خديجة بنت خويلد.
* عن نفيسة بنت منبه قالت كانت خديجة بنت خويلد امرأة حازمة شريفة لبيبة وهى يومئذ أوسط قريش نسبا وأعظمهم شرفا وأكثرهم مالا. فأرسلتني إلى محمد بعد أن رجع عيرها من الشام فقلت يا محمد ما يمنعك أن تتزوج؟ فقال ما بيدي ما أتزوج به قلت فأن دعيت إلى الجمال والمال والشرف والكفاءة ألا تجيب؟ قال من هي؟ قلت خديجة قال وكيف لي ذلك؟ قلت عليّ فأنا افعل.
(*) نهاية الأرب في فنون الأدب للنويري باب ذكر تزويج رسول الله صلعم خديجة بنت خويلد. السيرة الحلبية الإمام العلامة برهان الدين الحلبي باب تزويجه صلعم خديجة بنت خويلد.
مما تقدم من كل تلك القصص نستخلص الأتي:
كانت خديجة امرأة في سن الأربعين؛ حازمة ذكية احتالت على أبيها لتنتزع منه الموافقة على من لا يرض عنه. لا تحتاج إلى مال أو ثروة فقط تحتاج إلى فتى يشبع فترة مراهقتها الثانية ؛ محمد عامل أجير لدى سيدة ثرية وابن خمس وعشرون سنة ؛ لا يستطع الزواج من أي امرأة لان ليس بيده مال يتزوج به. الفتى فقير وللمال بريق ؛ محمد متلهف علىللفوز بخديجة تحت أي الظروف لان ليس لديه ما يخسره ؛ وتم الزواج وتحقق لكل غرضه ولا نقول تحقق لكل مرضه ؛ فقر محمد وثراء خديجة شباب محمد وخريف خديجة ويؤكد ذلك أبو طالب.
الخطبة التي ألقاها أبو طالب عندما خطب خديجة لمحمد:
* الحمد لله(!!!) الذي جعلنا من ذرية إبراهيم وزرع إسماعيل .. . وجعلنا سواس حرمه وجعل لنا بيتا محجوبا وحرما آمنا وجعلنا الحكام على الناس(جذور الرغبة في التصلت والحكم) ثم أن هذا ابن أخي محمد ابن عبد الله لا يوزن به رجل لا رجح به فإن كان المال قل فالمال ظل زائل وأمر حائل ومحمد من قد عرفتم قرابته وقد خطب خديجة وبذل لها الصداق ما اجله وعاجله(نفس قوانين الصداق الأجل والعاجل الذي شرعة محمد أي أنها شرائع الجاهلية). وهو والله بعد هذا له نبأ عظيم وخطب جليل ..
(*) السيرة الحلبية للإمام برهان الدين الحلبي باب تزوجه صلعم خديجة بنت خويلد رضى الله عنها. نهاية الأرب في فنون الأدب للنويري باب ذكر تزويج رسول الله صلعم خديجة بنت خويلد.
المدقق الفاهم يجد أن العرب قبل محمد والإسلام يعرفون الله ويحمدونه وأنه رب السحاب والمطر وغيره وانه مالك كل شئ ولا يخفي على أحد بلاغتهم اللغوية التي تشابه تماما القران من حيث الأفكار والتركيب
استفهامات عن ورقة بن نوفل عليه السلام
ورقــة بن نوفل :
هو ورقة بن نوفل بن عبد العزى بن قصي ابن عم خديجة زوج محمد؛وهو أحد من اعتزل الأوثان ؛ وكان أمراء تنصر في الجاهلية وكان يكتب الكتاب العبراني فيكتب بالعربية من الإنجيل ما شاء الله أن يكتب.
وللتقرب من ورقة اكثر تحديدا ودقة نورد بعضا من أشعاره القلية النادرة التي بقيت لنرى مدى تطابق ما أوحى به شيطان الشعر لورقة وما أوحى به جبريل إلى محمد على انه من عند الله وما يتعامى عنه علماء الإسلام وما حاول كتاب التاريخ والسير الإسلامية أن يطمسوه حتى أن ما تبقى منه يستطيع المرء المفكر أن يستدل به على ما ضاع وطمس.
لقد نصحت لأقوام وقلت لهم أنا النذير فلا يغركم أحد
لا تعبدون إلها غير خالقكم فان دعوكم فقـولوا بيننا حدد
سبحان ذي العرش سبحانا نعوذ به وقبل قد سبح الجود والجمد
مسخر كل ما تحت السماء له لا ينبغي أن يناوي ملكـه أحد
لا شئ مما نرى تبقى بشاشته يبقى الإله ويودى المال والولد
لم تغن عن هرمز يوما خزائنه والخلد قد حاولت عاد فما خلدوا
ولا سليمان إذ دان الشعوب له والجن والإنس يجري بينها برد
أين الملـوك التي كانت لعزتها من كـل أوب إليهـا وافد يفد
حوض هناك مورود بلا كذب لابـد مـن ورده كمـا وردوا
ومن شعره ما قاله لزيد بن عمر بن نفيل وكان زيد نصرانيا فالتقى بورقة وتناشدا الأشعار في التوحيد وعبادة الله فقال ورقة:
رشدت وأنعمت ابن عمرو وإنما تجنبت تنـورا مـن الله حـاميا
بـدينك ربا ليس ربـا كمثلـه وتركت أوثان الطـواغي كما هيا
وأدركك الـدين الـذي قد طلبته ولـم تك عن توحيـد ربك ساهيا
فأصبحت في دار كريـم مقامها تعـلل فيهـا بالكـرامة لاهيـا
تـلاقي خليل الله فيها ولـم تكن من الناس جبارا إلى النار هـاويا
قد تـدرك الإنسان راحمة ربـه ولو كان تحت الأرض سبعين واديا
حنانيك إن الجـن كنت رجاءهم وأنت الهــي ربنــا ورجائيـا
أديـن لـرب يستجيب ولا أرى أدين لمـن لا يسمع الدهـر داعيا
أقـول إذا صليت في كـل بيعة تباركت قـد أكـثرت باسمك داعيا.
(*) خلاصة هذه الترجمة من كتابالسيرة النبوية لأبن هشام وكتاب الأغاني وكتاب السيرة الحلبية ومعجم البلدان ومحاضرة الأبرار لابن العربي نقلا عن شعراء النصرانية قبل الإسلام للويس شيخو.
هذا بعض ما ظهر من شعر ورقة بن نوفل وقبل ظهور محمد ؛ ترى ماذا عن ذلك الكم الهائل المطموس؟أليست هذه تراكيب القران وأفكاره قبل محمد؟
العرب يحفظون الشعر ويرددونه ويدونونه وظهرت معلقات عنترة وغيره ممن مات قبل ورقة بكثير ؛فلماذا ظهرت أشعار عنترة وغيره وطمست أشعار ورقة والموحدين غيره قبل محمد؟ لماذا يصر محمد أن من دلائل نبوته وصدق قرانه أن محمد وقومه لم يكونوا يعلمون كتب الله وأنبياء الله من قبل محمد.
تِلْكَ مِنْ أَنبَاء الْغَيْبِ نُوحِيهَا إِلَيْكَ مَا كُنتَ تَعْلَمُهَا أَنتَ وَلاَ قَوْمُكَ مِن قَبْلِ49 (هود11: 49)
ذَلِكَ مِنْ أَنبَاء الْغَيْبِ نُوحِيهِ إِلَيكَ وَمَا كُنتَ لَدَيْهِمْ إِذْ يُلْقُون أَقْلاَمَهُمْ أَيُّهُمْ يَكْفُلُ مَرْيَمَ وَمَا كُنتَ لَدَيْهِمْ إِذْ يَخْتَصِمُونَ 44 (آل عمران5: 44)
ذَلِكَ مِنْ أَنبَاء الْغَيْبِ نُوحِيهِ إِلَيْكَ وَمَا كُنتَ لَدَيْهِمْ إِذْ أَجْمَعُواْ أَمْرَهُمْ وَهُمْ يَمْكُرُونَ 102 (يوسف12: 10)
وَمَا كُنتَ بِجَانِبِ الْغَرْبِيِّ إِذْ قَضَيْنَا إِلَى مُوسَى الأمْرَ وَمَا كُنتَ مِنَ الشَّاهِدِينَ44 (القصص28: 44)
ترى هل كان ورقة بن نوفل وغيره من شعراء العرب قبل محمد في الجانب الغربي أو الشرقي عندما كتبوا عن أنبياء الله السابقين وعن موسى؟ هل كان الشعراء السابقين لمحمد من الشاهدين حتى انهم كتبوا قصص الأنبياء في أشعارهم وبنفس تراكيب القران التي جاء بها محمد نقلا عنهم؟ الواضح من أشعارهم انهم كانوا يعلمون كتب الله وأنبيائه جيدا قبل محمد ؛ وهذا يطعن في صحة الآيات السابقة أليس كذلك؟
ولمعرفة تعليق واحد من أكبر المفكرين المسلمين عليك بكتاب الخلافة الإسلامية للمستشار محمد سعيد العشماوي.
لكن دعنا من كل تلك الأسئلة الهامشية ونعود إلى ورقة بعمق اكبر
*عن عائشة قالت حديث طويل أن خديجة أتت بالنبي إلى ورقة بن نوفل وهو ابن عمها كان أمراء تنصر في الجاهلية وكان يكتب الكتاب العبراني فيكتب بالعربية من الإنجيل ما شاء الله أن يكتب فلما مات ورقة فتر الوحي(انقطع) حتى حزن النبي فيما بلغنا حزنا غدا منه مرارا كي يتردى من رؤوس شواهق الجبال لكي يلقي بنفسه فيتبدى له جبريل فقال يا محمد انك رسول الله حقا فإذا طالت فترة(انقطاعه) الوحي غدا لمثل ذلك..
(*) صحيح البخاري باب ما بدئ به صلعم الوحي الرؤيا الصالحة.المسند للإمام أحمد بن حنبل باب مسند عائشة.نهاية الأرب في فنون الأدب للنويري باب ذكر فترة الوحي عن النبي صلعم وما أنزل بعد فترته.
* كان بعد نزول جبريل عليه باقرأ بأسم ربك مكث مدة لا يرى جبريل أي وانما كان كذلك ليذهب ما كان يجده من الرعب وليحصل له التشويق إلى العود ومن ثم حزن لذلك حزنا شديدا حتى غدا مرارا كي يتردى من رؤس شواهق الجبال فكلما أوفى بذروة كي يلقي نفسه منها تبدى له جبريل عليه السلام فقال يا محمد انك رسول الله حقا.. فإذا طالت علية فترة غدا لمثل ذلك.. كي يلقي بنفسه .. وفي فتح الباري أن أبن اسحق جزم بأنها ثلاث سنين قال أبو القاسم السهيلي قد جاء في بعض الأحاديث المسندة أن مدة هذه الفترة كانت سنتين ونصف .. ..
(*) السيرة الحلبية للإمام برهان الدين الحلبي باب بدء الوحي له صلعم.
لماذا انقطع الوحي بعد موت ورقة؟ لماذا الحزن والجزع بعد موت ورقة؟ لماذا اقدم محمد على الانتحار مرارا بعد موت ورقة وانقطاع الوحي إذا كان مؤمن بأنه نبي ولم يخالطه الشك؟
نحن نعلم أن الإجابة الصحيحة والمنطقية وان شئت الدقة والصدق قل بل والوحيدة إجابة صعبة ومرة لكنها شافية.
*عن عائشة أن خديجة سألت النبي عن ورقة بن نوفل فقال قد رأيته في المنام فرأيت عليه ثياب بياض فأحسبه لو كان من أهل النار لم يكن عليه ثياب بياض.
(*) المسند للإمام أحمد بن حنبل باب مسند عائشة.
*عن عائشة قالت قال النبي لا تسبوا ورقة بن نوفل فأني قد رأيت له جنة أو جنتين .
(*) منتخب كنز العمال في سنن الأقوال والأفعال للعلامة الشيخ علي المتقي الهندي باب ورقة بن نوفل. ومات ورقة نصرانيا ولم يؤمن بمحمد!!!
الاخطاء الجغرافية في القران
الحوار المتمدن - موبايل
بعض أخطاء القرآن الجغرافية
....
2012 / 11 / 1
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
الأخطاء اللغوية في القرآن يمكن إرجاع حدوثها إلى النقل و إلى عدم معرفة اللغة الآرامية و الدراية الكاملة بالخط الآرامي (غير منقط / غير مشكل) ، الذي كتبت به نسخ تجميع القرآن في مرحلته الأولى و الثانية ، حتى الكتابات المنسوبة إلي "محمد" الرسول ، قد تم كتابتهم بالخط الآرامي أيضا .. من هنا يُمكن إخراج كاتب القرآن من دائرة الاتهام لأخطاء اللغوية ، لك لا يمكن انطباق نفس تلك الحجج على الأخطاء الجغرافية (*1) أو التاريخية أو العلمية لقرآن ، لكن يمكن اعتباره من قبيل "التخلف المعرفي و الجهل الثقافي" لكاتب القرآن وحده فقط لا غير و مع سبق الإصرار!
1- »» غياب الشمس في بئر
جاء في سورة الكهف ( 18: 83-86 ) .. وَيَسْأَلُونَكَ عَنْ ذِي القَرْنَيْنِ قُلْ سَأَتْلُو عَلَيْكُمْ مِنْهُ ذِكْراً إِنَّا مَكَّنَّالهُ فِي الأَرْضِ وَآتَيْنَاهُ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ سَبَباً فَأَتْبَعَ سَبَباً حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ وَوَجَدَ عِنْدَهَا قَوْماً
يقول تفسير البيضاوي:
إن اليهود سألوا محمداً عن إسكندر الأكبر، فقال إن الله مكّن له في الأرض فسار إلى المكان الذي تغرب فيه الشمس، فوجدها تغرب في بئر حمئة ، وحول البئر قوم يعبدون الأوثان! وسار إلى المكان الذي تطلُع منه الشمس فاكتشف أنها تطلع على قوم لا يسترهم من الشمس بيوت أو ثياب! وسار في طريق معترض بين مطلع الشمس ومغربها إلى الشمال فوجده ينتهي إلى جبلين، فصبّ بينهما ردماً من الحديد وكوَّن بذلك سداً منيعا لا يدركه إلاّ الله يوم قيام الساعة!
يقول البيضاوي أيضا:
إن ابن عباس سمع معاوية يقرأ "حامية" فقال "حمئة" فبعث معاوية إلى كعب الأحبار: كيف تجد الشمس تغرب؟ قال في ماء وطين"
تعليق علمي :
الشمس أكبر من الأرض مليون و ثلاثين ألف مرة .. فكيف تغرب في بئر (عين حمئة) بعدما رآها ذو القرنين و رأى ماءها و طينها ورأى الناس المتواجدة عندها؟!
***
2 - »» الأرض ثابتة و لا تتحرك
جاء في سورة ( لقمان 31: 10 ) .. خَلَقَ السَّمَاوَاتِ بِغَيْرِ عَمَدٍ تَرَوْنَهَا وَأَلْقَى فِي الأَرْضِ رَوَاسِيَ أَنْ تَمِيدَ بِكُم
جاء في سورة (الرعد 13: 3 ) .. وَهُوَ الذِي مَدَّ الأَرْضَ وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ
جاء في سورة (الحِجر 15: 19 ) .. وَالأَرْضَ مَدَدْنَاهَا وَأَلْقَيْنَا فِيهَا رَوَاسِيَ وَأَنْبَتْنَا فِيهَا مِنْ كُلِّ شَيْءٍ مَوْزُونٍ
جاء في سورة (النحل 16: 15 ) .. وَأَلْقَى فِي الأَرْضِ رَوَاسِيَ أَنْ تَمِيدَ بِكُمْ وَأَنْهَاراً وَسُبُلا لعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ
جاء في سورة (الأنبياء 21: 31 ) .. وَجَعَلْنَا فِي الأَرْضِ رَوَاسِيَ أَنْ تَمِيدَ بِهِمْ وَجَعَلْنَا فِيهَا فِجَاجاً سُبُلا لعَلَّهُمْ يَهْتَدُونَ
قال البيضاوي:
أن تميد بهم " كراهة أن تميد بهم وتضطرب. وقال تفسيرا لآية الرعد: وهو الذي مدّ الأرض" بسطها طولاً وعرضا لتثبت عليها الأقدام ويتقلب عليها الحيوان
أجمل البيضاوي تفسيرا لتلك الآيات بما فسر به سورة (النحل 16: 15 ) فقال:
وألقى في الأرض رواسي - جبالاً رواسي - أن تميد بكم - كراهة أن تميل بكم وتضطرب، لأن الأرض قبل أن تُخلق فيها الجبال كانت كرة خفيفة بسيطة الطبع، وكان من حقها أن تتحرك بالاستدارة كالأفلاك أو أن تتحرك بأدنى سبب للتحريك. فلما خُلقت الجبال على وجهها تفاوتت جوانبها وتوجهت الجبال بثقلها نحو المركز فصارت الأوتاد التي تمنعها عن الحركة. وقيل لما خلق الله الأرض جعلت تمور، فقالت الملائكة ما هي بمقر أحدٍ على ظهرها فأصبحت وقد أرسيت بالجبال"
تعليق علمي :
الأرض تدور حول نفسها مرة كل أربع وعشرين ساعة ، و ينشأ عن تلك الحركة الليل والنهار ، وتدور حول الشمس مرة كل سنة ، و ينشأ عن ذلك الدوران الفصول الأربعة ، فكيف تكون الأرض ممدودة مبسوطة ثابتة لا تتحرك ، وأن الجبال تمنعها عن أن تميد؟
***
3 - »» النجوم رجوم للشياطين
جاء في سورة (المُلك 67: 5 ) .. وَلَقَدْ زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَجَعَلْنَاهَا رُجُوما للشَّيَاطِينِ وَأَعْتَدْنَا لهُمْ عَذَابَ السَّعِيرِ
البيضاوي يقول:
لقد زيّنا السماء الدنيا - أقرب السماوات إلى الأرض - بمصابيح - بالكواكب المضيئة بالليل إضاءة السرج فيها، والتنكر للتعظيم، ولا يمنع ذلك كون بعض الكواكب مركزة في سمات فوقها إذ التزيين بإظهارها فيها. وجعلناها رجوما للشياطين “وجعلنا لها فائدة أخرى وهي رجم أعدائكم، والرجوم “جمع رَجَم ، وهو مصدر سُمي ما يرجم به بانقضاض الشهب المسببة عنها، وقيل معناه وجعلناها رجوماً وظنونا لشياطين الإنس، وهم المنجمون
جاء في سورة (الصافات 37: 6-10 ) .. إِنَّا زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِزِينَةِ الكَوَاكِبِ وَحِفْظاً مِنْ كُلِّ شَيْطَانٍ مَارِدٍ لاَ يَسَّمَّعُونَ إِلَى الملأ الأَعْلَى وَيُقْذَفُونَ مِنْ كُلِّ جَانِبٍ دُحُوراً وَلَهُمْ عَذَابٌ وَاصِبٌ إِلاَّ مَنْ خَطِفَ الخَطْفَةَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ ثَاقِبٌ
جاء في سورة (الحِجر 15: 16-18 ) .. وَلَقَدْ جَعَلْنَا فِي السَّمَاءِ بُرُوجاً وَزَيَّنَّاهَا للنَّاظِرِينَ وَحَفِظْنَاهَا مِنْ كُلِّ شَيْطَاٍن رَجِيمٍ إِلاَّ مَنِ اسْتَرَقَ السَّمْعَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ مُبِينٌ
البيضاوي يقول:
وحفظناها من كل شيطان رجيم - فلا يقدر أن يصعد إليها ويوسوس إلى أهلها ويتصرّف في أمرها ويطّلع على أحوالِها إلا من استرق السمع . و استراق السّمع اختلاسه سراً، شبه به خطفتهم اليسيرة من قُطّان (سكان) السموات لما بينهم من المناسبة في الجوهر، أو بالاستدلال من أوضاع الكواكب وحركاتها. وعن ابن عباس: إنهم كانوا لا يُحجَبون من السماوات، فلما وُلد عيسى مُنعوا من ثلاث سمات. فلما وُلد محمد مُنعوا منها كلها بالشهب. ولا يقدح فيه تكونها قبل المولد لجواز أن يكون لها أسباب أخرى. وقيل الاستثناء منقطع، أي ولكن من استرق السمع "فأتبعه" فتبعه ولحقه "شهاب مبين" ظاهر للمبصرين. والشهاب شعلة نار ساطعة. وقد يطلق للكوكب والسنان لما فيهما من البريق"
تعليق علمي :
كل كوكب هو عالم ضخم ، والكواكب هي ملايين العوالم الضخمة تسبح على أبعاد شاسعة في فضاء لا نهاية له ، فكيف نتصور الكواكب كالحجارة يمسك بها ملاك في حجم الإنسان ليضرب بها الشيطان منعا له من استماع أصوات سكان السماء؟
هل كل هذه الأجرام السماوية خُلقت لتكون ذخيرة أو عتاداً حربياً كالحجارة لرجم الشيطان حتى اشتهر اسمه بالشيطان الرجيم؟! وكيف يطرح الملائكة الكواكب؟ وكيف يُحفظ توازن الكون إذا سارت في غير فلكها؟
***
4 - »» السماوات السبع و الأراضي السبع
جاء في سورة (الطلاق 65: 12 ) .. اللَهُ الذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَمِنَ الأَرْضِ مِثْلَهُنَّ
جاء في سورة (البقرة 2: 29 ) .. هُوَ الذِي خَلَقَ لَكُمْ مَا فِي الأَرْضِ جَمِيعاً ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّماءِ فَسَوَّاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ
جاء في سورة (فُصّلت 41: 12 ) .. فَقَضَاهُّنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ فِي يَوْمَيْنِ وَأَوْحَى فِي كُلِّ سَمَاءٍ أَمْرَهَا وَزَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَحِفْظاً ذَلِكَ تَقْدِيرُ العَزِيزِ العَلِيمِ
جاء في سورة (الأنبياء 21: 32) .. وَجَعَلْنَا السَّمَاءَ سَقْفاً مَحْفُوظاً وَهُمْ عَنْ آيَاتِهَا مُعْرِضُون
جاء في سورة (الحج 22: 65 ) .. وَيُمْسِكُ السَّمَاءَ أَنْ تَقَعَ عَلَى الأَرْضِ إِلاَّ بِإِذْنِهِ إِنَّ اللَهَ بِالنَّاسِ لَرَؤُوفٌ رَحِيمٌ
جاء في سورة ( ق 50: 6 ) .. أَفَلَمْ يَنْظُرُوا إِلَى السَّمَاءِ فَوْقَهُمْ كَيْفَ بَنَيْنَاهَا وَزَيَّنَّاهَا وَمَالهَا مِنْ فُرُوجٍ
يقول البيضاوي "سقفاً محفوظاً" في سورة الأنبياء بأنه محفوظ من الوقوع بأمر الله. وفسر "مالها من فروج" في سورة ق بأنها "فتوق" بأن خلقها ملساء متلاصقة الطباق. و واضح من هذه الآيات مع تفسير البيضاوي لها أن الله خلق السماء التي فوقنا وهي سقف أملس واسع، وفوقه ست سموات كالسقوف بعضها فوق بعض ، وخلق الأرض التي نحن عليها وست أراضٍ مثلها ، أصبح جملة السموات والأراضي أربعة عشر!
تعليق علمي :
الفضاء المتسامي سموا لا متناه وأصبح في القرآن أن السماء فوقنا سقف أملس قابل للسقوط، وإنه يوجد سبعة سقوف من هذا النوع؟ وإن ملايين الكواكب التي تسبح في الفضاء غير المحدود مصابيح مركزة في هذا السقف الموهوم؟ وكيف يقول إن أرضنا، وهي واحدة من ملايين الكواكب والسيارات والأقمار والشموس يوجد سبعة مثلها؟
***
5 - »» شهر النسيء القبطي كفراً
جاء في سورة التوبة (9: 36 و37 ) .. إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْراً فِي كِتَابِ اللهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ القَيِّمُ فَلاَ تَظْلِمُوا فِيِهنَّ أَنْفُسَكُمْ وَقَاتِلُوا المُشْرِكِينَ كَافَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَافَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللهَ مَعَ المُتَّقِينَ إِنَّمَا النَّسِيءُ زِيَادَةٌ فِي الكُفْرِ يُضَلُّ بِهِ الذِينَ كَفَرُوا يُحِلُّونَهُ عَاماً وَيُحَرِّمُونَهُ عَاما ليُواطِئُوا عِدَّةَ مَا حَرَّمَ اللهُ فَيُحِلُّوا مَا حَرَّمَ اللهُ زُيِّنَ لَهُمْ سُوءُ أَعْمَالِهِمْ وَاللهُ لاَ يَهْدِي القَوْمَ الكَافِرِين
تحليل فلكي :
كيف لا يمكن أن نعتبر الحساب الفلكي الطبيعي كفرا إلا فى حالة واحدة وهى أن يكون المتكلم جاهلا بعلم الفلك ، لقد عرف العلماء أن هناك ثلاثة أنواع من التوقيتات
(1) السنة الشمسية التي تراقب حركة الأرض حول الشمس
وجد أن الأرض تدور حول نفسها مرة كل يوم وحول الشمس مرة كل سنة فتكمل هذة الدورة في * 365 يوما وثماني ساعات و 11 دقيقة و 11 ثانية – وفى السنة الفرعونية القبطية قام الفراعنة بتقسيم السنة على 12 شهر كل منها 30 يوم = *360 يوما وأضافوا شهرا صغيرا أسموه النسيء يتكون من ما تبقى من السنة 365- 360= 5 أيام أي أن شهر النسيء هو خمسه أيام فقط ولكن السنة أكثر من 365 بثمان ساعات وعدة دقائق وعدة ثواني التي تكون يوما كل أربع سنوات فأضافوا يوما كل أربع سنوات ليكون شهر النسيء 5 أيام في السنة البسيطة و 6 أيام في السنة الكبيسة
(2) السنة القمرية قد قسمها العرب إلى 12 شهرا كل منهما 30 يوما وبهذا نجد أن أعيادهم ليس ثابتة حسب فصول السنة مرة تجئ في الصيف أو الشتاء 000ألخ
(3) السنة النجمية وقد تبعها الفراعنة أيضا فكانوا يراقبون نجما يظهر بعد فيضان النيل أسمه نجمة الشعري اليمانية ،من الملاحظ أن السنة النجمية أصدق من الشمسية والشمسية أصدق من القمرية في الحسابات الفلكية فأين الكفر في الحسابات الفلكية
***
6 - »» ري مصر بالغيث
جاء في سورة (يوسف 12: 49 ) .. ثُمَّ يَأْتِي مِنْ بَعْدِ ذَلِكَ عَامٌ فِيهِ يُغَاثُ النَّاسُ وَفِيهِ يَعْصِرُونَ
تعليق علمي:
الإشارة هنا إلى القحط الذي أصاب مصر سبع سنين متوالية أيام يوسف فيبشرهم بالخصب بعد الجدب ، ويقول إنه في عام الخصب يُمطَرون، فكأن خصب مصر مسبَّب عن الغيث أو المطر. وهذا خلاف الواقع، لقد عاش في مصر أكثر من نصف قرن و هى تشرب و ترتوى وتزرع من نيلها العظيم
قال يوسيفوس المؤرخ أن مصر هبة النيل ، وأنه لم يذكر التاريخ و لو مرة واحدة أن مصر ارتوت من الغيث أو المطر ، أن الاعتماد على المطر يتطلب استمرارية المطر طول العام ولكن قلّما ينزل المطر على أرض مصر ، وأن أقصى كمية سنوية تسقط في منطقة الإسكندرية والساحل الشمالي و نفس الكميه تسقط على أستراليا في يوم واحد كما أنه لا دخل له في خصبها الناتج عن فيضان النيل
كيف ينسب خصب مصر للغيث والمطر؟ كما أنه من المعروف في قصة يوسف ، أن فرعون رأى في حلمه البقرات السبع كانت خارجة من النهر فآي نهر إلا إذا كان نهر النيل العظيم!
***
7 - »» الرعد ملَك من الملائكة
جاء في سورة (الرعد 13: 13 ) وَيُسَبِّحُ الرَّعْدُ بِحَمْدِهِ وَالمَلاَئِكَةُ مِنْ خِيفَتِهِ وَيُرْسِلُ الصَّوَاعِقَ فَيُصِيبُ بِهَا مَنْ يَشَاءُ وَهُمْ يُجَادِلُونَ فِي اللهِ وَهُوَ شَدِيدُ المِحَالِ.
قال البيضاوي:
عن ابن عباس، سُئل النبي عن الرعد فقال: ملَك موكّل بالسحاب معه مخاريق من نار يسوق بها السحاب "والملائكة من خيفته" من خوف الله وإجلاله، وقيل الضمير للرعد"
أخرج الترمذي عن ابن عباس: أقبلت اليهود إلى محمد فقالوا أَخبِرنا عن الرعد ما هو؟ قال ملَك من الملائكة موكل بالسحاب معه مخاريق من نار يسوقه بها حيث يشاء الله. قالوا: فما هذا الصوت الذي يُسمَع؟ قال: زجره السحاب حتى تنتهي حيث أُمرت. قالوا: صدقت!
تعليق علمي :
الرعد هو الشحنات الكهربية في السحاب ، فإذا تلامست سحابة تحمل شحنة كهربية موجبة مع أخرى ذات شحنة كهربية سالبة فتنشئ شرارة مع صوت رعدي ، و ليس صوت أحد الملائكة كما يقول القرآن
***
8 - »» الوادي طُوى
جاء في (سورة طه 20: 12 ) إِنِّي أَنَا رَبُّكَ فَاخْلَعْ نَعْلَيْكَ إِنَّكَ بِالوَادِ المُقَدَّسِ طُوىً.
قال المفسرون :
إن طُوىً اسم الوادي. ولكن الكتاب المقدس يعلّمنا أنه لما كان موسى يرعى غنم يثرون حميه كاهن مديان ساق الغنم إلى ما وراء البرية. وجاء إلى جبل الله حوريب. وظهر ملاك الرب بلهيب نار من وسط عليقه. ونظر وإذا بالعليقة تتوقد بالنار دون أن تحترق: فناداه الرب وقال له "لا تَقْتَرِبْ إِلَى هَهُنَا. اخْلَعْ حِذَاءَكَ مِنْ رِجْلَيْكَ، لأَنَّ المَوْضِعَ الذِي أَنْتَ وَاقِفٌ عَلَيْهِ أَرْضٌ مُقَدَّسَةٌ" (خروج 3: 1-5). إذاً موسى كان في جبل الله حوريب. فمن أين جاء القرآن باسم "طُوىً" مع أن حوريب اسم جبل مشهور في شبه جزيرة سيناء منذ زمن الفراعنة ؟! كما أنها كتبت بالوحي فى كتب اليهود وفى كتب المسيحيين قبل أن يكتبها عثمان فى القرآن بمئات السنين
***
9 - »» الزيتون في طور سيناء
جاء في سورة (المؤمنون 23: 19 و20 ) .. أَنْشَأْنَا لكُمْ بِهِ جَنَّاتٍ مِنْ نَخِيلٍ وَأَعْنَابٍ لَكُمْ فِيهَا فَوَاكِهُ كَثِيرَةٌ وَمِنْهَا تَأْكُلُونَ وَشَجَرَةً تَخْرُجُ مِنْ طُورِ سَيْنَاءَ تَنْبُتُ بِالدُّهْنِ وَصِبْغٍ لِلآكِلِينَ"
قال المفسرون:
المراد بالشجرة هنا الزيتون وبالصبغ أي الآدام الذي به يصطبغ الخبز.، لم تشتهر صحراء سيناء الجرداء بشجر الزيتون بل يذكر الكتاب المقدس أنه عند خروج بنى إسرائيل من أرض مصر جاعوا ولم يجدوا في سيناء لا جنات ولا نخيل ولا أعناب ولا فواكه ولا زيتون . ألم يكن الأجدر أن يذكر فلسطين بزيتونها، لا سيناء التي من قحطها أرسل الله لبني إسرائيل فيها المن من السماء؟
***
10 - »» جريان الشمس
جاء في سورة (يس 36: 38 ) .. وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَهَا ذَلِكَ تَقْدِيرُ العَزِيزِ العَلِيمِ".
قال البيضاوي:
الشمس تجري لمستقر لها" - لحد معين ينتهي إليه دورها ، قد شُبّه بمستقرّ المسافر إذا قطع مسيره ، أو لكبد السماء فإن حركتها فيه توجد أبطأ بحيث يُظن أن لها هناك وقفة
قال أيضا:
"والشمس حيرى لها بالجو تدويم". أو لاستقرار لها على نهج مخصوص ، أو لمنتهى مقدّر لكل يوم من المشارق والمغارب
فإن لها في دورها ثلاثمائة وستون مشرقاً ومغرباً تطلع كل يوم من مطلع وتغرب من مغرب، ثم لا تعود إليهما إلى العام القابل. أو لمنقطع جريها عند خراب العالم. وقرئ "لا مستقر لها" أي لا سكون فإنها متحركة دائماً ولا مستقر. على أن لا بمعنى ليس
.
تعليق علمي :
الشمس ثابتة تدور حول نفسها ولا تنتقل من مكانها، والأرض هي التي تدور حولها. فكيف يقول القرآن إن الشمس تجري، وإن لها مستقراً تسير إليه؟
وأما القول بوجود قراءة في القرآن أن الشمس تجري ولا مستقر لها، فيدلّ على اختلاف قراءات القرآن اختلافاً يغيّر المعنى، مما يطعن في سلامة القرآن وصحته
***
11 - »» القمر كالعُرجون القديم
جاء في سورة (يس 36: 39 و40 ) .. القَمَرَ قَدَّرْنَاهُ مَنَازِلَ حَتَّى عَادَ كَالعُرْجُونِ القَدِيمِ. لاَ الشَّمْسُ يَنْبَغِي لَهَا أَنْ تُدْرِكَ القَمَرَ وَلاَ اللَّيْلُ سَابِقُ النَّهَارِ وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ
قال البيضاوي:
"والقمر قدرناه " أي قدَّرنا مسيره "منازل" أو سيره في منازل وهي ثمانية وعشرون: السرطان، البطين، الثريا، الدبران، المحقمة، الهتعة، الذراع، النترة، الطرف، الجيهة، الزبرة، الصرفة، العواء، السمالك، الزيانا، الإكليل، القلب، الشوكة، التعائم، البلدة، سعد الذابح، سعد بلع، سعد السعود، سعد الاحبية، فرغ الدلو المقدم، فرغ الدلو المؤخر، الرشا وهو بطن الحوت. ينزل في كل ليلة في واحد منها لا يتخطاه ولا يتقاصر عنه. فإذا كان في آخر منازله وهو الذي يكون فيه قبيل الاجتماع دق واستقوس. "حتى عاد كالعرجون" كالشمراخ المعوج. "القديم" العتيق وقيل ما مرّ عليه حول فصاعداً. "لا الشمس ينبغي لها" يصح لها ويتسهل. "أن تدرك القمر" في سرعة سيره. "ولا الليل سابق النهار" يسبقه ويفوته. "وكلٌ" الشموس والأقمار "في فلكٍ يسبحون" يسيرون فيه بانبساط.
12- »» جبل قاف المحيط بالأرض كلها
جاء في سورة ( ق 50: 1 ) .. ق وَالقُرْآنِ المَجِيدِ
جاء في كتاب عرائس المجالس صفحة 7 و8
"خلق الله تعالى جبلاً عظيماً من زبرجدة خضراء خضرة السماء منها ، يقال له جبل قاف فأحاط بها كلها (أي الأرض). ، وهو الذي أقسم الله به فقال "قَ والقرآنِ المجيد"
جاء في كتاب قصص الأنبياء صفحة 5
"إن عبد الله بن سلام استفهم من محمد قائلاً: ما هي أعلى قمة في الأرض؟ فقال هي جبل قاف! فقال فما هو؟ فقال من زمرد أخضر وخضرة السماء هي منه. قال صدقت يا رسول الله. وما هو ارتفاع جبل قاف؟ فقال إنه سفر خمسمائة سنة! قال كم هي المدة التي يقطع الإنسان فيه محيطه؟ فقال إنها سفر ألفي سنة"
أصل حكاية جبل قاف ما جاء في كتب أحد اليهود المسمى حكيكاه باب 11 فصل 1 في تفسير الكلمة العبرية "توهو" النادرة الاستعمال ومعناها الفضاء والفراغ. وقد وردت في تكوين 1: 2. قال كتاب حكيكاه: توهو هو الخط الأخضر المحيط بجميع العالم قاطبة ومنه تنبعث الظلمة". فالكلمة العبرية المترجمة "الخط" هي "تاو". ولما سمعها الصحابة لم يعرفوا أن معناها "خط" بل توهّموا أنها سلسلة جبال عظيمة اسمها قاف! فكيف يعتبر القرآن ما نسميه الأفق (وهو خط وهمي) جبلاً حقيقياً؟
مع شكري و محبتي
ملحوظة:ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(*1) الدراسة الغرض منها التوثيق و هي تجميعية عنى و عن كثيرين من الباحثين و الدارسين لقرآن إليهم راجع الفضل
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
Share1
التعليقات
1 - لمن يريد ان ينظف عقله من الخرافات
فراس ( 2012 / 11 / 1 - 18:42 )
الاستاذ الفاضل .. راجعت كل تفسير كتبته في الدراسه ولم اجد فيه مايختلف عما كتبه المسلمين في كتبهم .. الزغلوليات تعتبر ان كل ماكتب هو الاعجاز القرآني بعينه ..كيف؟؟ لاأعرف ؟ ان الآنترنيت هي معجزه العقل البشري الذي يفكر ويبدع كفيله بنشر الغسيل لمن يريد ان ينظف عقله من الخرافات التي لم تجلب للانسان العربي الا المصاعب الكوارث واضاعه الوقت والشعور بالذنب لاثم لم يرتكبه .. مسلسل الرعب يجب ان ينتهي ويتحرر العقل .. ليس هناك من ضرر ان اختار الانسان ما يريح قلبه ولكن الضرر يكون عندما يكون الدين مصدر للشرور والفرقه والعدوان تحت مسميات (الله امرنا بذلك) عند ذلك تطلق صافرات الانذار لحجر هؤلاء البشر بمصحات عقليه .. وشكرا لجهودكم التنويره من اجل حمايه البشريه من افكار كهوف الصحراء المظلمه
2 - سلامه شومان ومصب نهر الامازون
فراس ( 2012 / 11 / 1 - 19:03 )
الاخ سلامه شومان .. ان ردودك المفصله والتفسيرات التي تقدمها تعكس حقيقه تفكير الاسلامي المؤدلج الذي ينشر الخرافات .. اعتقد انك تسئ لنفسك اكثر.. معركتكم بوجود العلم والعقل خاسره .. والا مامعنى ماتقوله عن نهر الامزون والطين؟؟ عيب يا أخي .. محمد اختزل حضاره عمرها 6000 سنه بقصص فرعون؟ اي فرعون؟ فهم كثر .. اتشائم من حالنا عندما اجد هكذا تعليقات من قبل اشخاص يستخدمون الكومبيوتر والانترنيت ..
3 - يا مسكين
منير يوسف ( 2012 / 11 / 1 - 19:11 )
يا مسكين يا سلامة شومان الله يشفيك
4 - موريس رمسيس
سلامة شومان ( 2012 / 11 / 1 - 19:15 )
اما ما ذكرته كله من القران ويخالفه العلم اذن فالعلم باطل لانها كلها نظريات والنظريات قابله للتغيير والتعديل لان كل يوم تحدث اكتشافات تمحى الامور السابقة فى النظريات كما حدث لنظرية النشوء والتطور الفاسدة الباطلة
وكما حدث لاكتشاف الكواكب امس اربعة او خمسة ثم سته ثم سبعة
كما ان الاراضى سبع كما قال القران وهم سبع اراضين حقا اليس هذه عدد قارات الارض وكذلك سبع سموات لكل سماء ارضها بما فيهم ارضنا هذه وليست كوكب كما تقولون
ولماذا تتعجل فالشمس كانت بالامس ثابته واليوم اصبحت متحركة ولم تنتقضوا العلم مع ان القران منذ 1400 سنه قال (والشمس تجرى لمستقر لها )ا
اما عن الجغرافية التى فى كتابكم دا ان كنت تؤمن بكتابكم فكلها تخالف الحقيقة وان الارض لها اربع زوايا والكثير انتظر منى حقيقة خرافات كتابكم المؤدس
5 - عالم الاسلام
على سالم ( 2012 / 11 / 2 - 04:08 )
الاستاذ الكاتب الكريم ,بدون شك كل ما ذكرته عن القران حقيقه ,ليست فقط الاخطاء الجغرافيه بل اخطاء نحويه وعلميه وتاريخيه ,كاتب القران كان يعيش فى القرن الاول الهجرى ونشا فى صحراء جزيره العرب الكالحه لذلك فاننا نجد ان كل الحقائق المذكوره فى القران تدل على الجهل والخرافه والسذاجه انعدام التفكير والتمييز ,بالطبع من سوء حظ عالمنا فى القرن الواحد والعشرين ان تجد من يملك عقليه الشومان ,من الاسف انها عقليه صماء مثل الصخر ولاتستخدم عقلها بتاتا ,هؤلاء الاسلامجيه ماهم الا طاعون وسرطان ومن الصعب ترشيدهم وافهامهم ,انهم كارثه على البشريه
6 - استاذ سلامة
منير يوسف ( 2012 / 11 / 2 - 11:21 )
اولا كون ال ض كروية وتدور حول نفسها وكونها تدور حول الشمس هدة ليست نظرية بل حقيقة علمية فالإنسان الكافر صعد الى القمر ودار حول الرض وصورها
ثانيا تهديدك ووعيدك بنك ستنشر خرافات الكتاب المقدس لا يجعل خرافات واخطاء القران حقيقة فإذا كان كلامك صحيح فهذا يؤكد ان الكتابين كتابي خرافات واخطاء
7 - مبروك عليكم سلامة
hubel ( 2012 / 11 / 2 - 12:56 )
مبروك على اصحاب القران بسلامة شوفان اذا اكو مزيد ياريت
8 - منير يوسف
سلامة شومان ( 2012 / 11 / 2 - 15:27 )
اذا كانت الارض تدور وهى حقيقة كما تدعى اعطينا دليلا واحدا مادى حتى نقتنع بما تقول ؟
مع العلم ان الليل والنهار ايتان منفصلان عن الشمس والقمر وكذلك لهما فلك يسبحون فيه كما للشمس والقمر فلك يسبحون فيه
قل لى اذا كانت الارض هى التى تدور فلماذا تقولون حتى الان ان الشمس تشرق وهى من تغرب لو سألك ابنك ماذا تقول له عن الشروق والغروب --لماذا لاتقول له الارض هى التى تشرق وتغرب
ومعنى ان الشمس هى التى تشرق وتغرب اذن هى التى تتحرك وهى التى تجرى ؟ اليس كذلك
العلم لاشك ان العلم فى الاختراع والابداع الدنيوى نعترف به ونعترف فى ان علماء الغرب نجحوا فى الكثير من الاختراعات للادوات المنزلية والانارة ووسائل الموصلات
اما عن الكون فالله هو اعلم بما خلق واغلب اقوال العلماء عن الكون كله خطأ
ولكن انا اعطيك اقل شىء ممكن ان تتناقش فيه -لماذا لايغير العلماء كلمات الشروق والغروب حتى الان وينسبونها للشمس ؟
كان العلم والعلماء يستهزئون بقول القران ان الشمس تجرى لمستقر لها وكنتم تتبعونهم واليوم وجدوا ان الشمس بالفعل تجرى ولكنهم قالوا حول المجرة ومع ذلك لم تعلقوا وصدقتوهم فورا مع ان القران ذكر الامر من 1400 سنة
9 - الرد
عبد الله خلف ( 2012 / 11 / 2 - 16:58 )
تم الرد على الكاتب | موريس رمسيس , في هذا الرابط :
http://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=438816019509975&id=100001447417768
10 - كلام امية بن ابي الصلط
بلبل عبد النهد ( 2012 / 11 / 2 - 18:44 )
ف دينِكُم مِن رَبٍ مَريمَ آيةٌ مُنَبِّئَةٌ بِالعَبدِ عِيسى اِبنِ مَريمِ (1) اَنابَت لِوَجهِ اللَهِ ثُمَّ تَبتَّلَت فَسَّبَحَ عَنها لَومةَ المُتَلَوِّمِ (2) فَلا هِيَ هَّمَت بالنِكاحِ وَلا دَنَت إِلى بَشرٍ مِنها بِفَرجٍ وَلا فَمِ (3) ولَطَّت حِجابَ البَيتِ مِن دُونِ أَهلِها تغَيَّبُ عَنهُم في صَحاريِّ رِمرِمِ (4) يَحارُ بِها السارِي إِذا جَنَّ لَيلُهُ ولَيسَ وإِن كانَ النَهارُ بِمُعلَمِ (5) تَدّلى عَليها بَعدَ ما نَامَ أَهلُها رَسولٌ فَلم يَحصَر ولَم يَتَرَمرَمِ (6) فَقالَ أَلا لا تَجزَعي وتُكذِّبي مَلائِكَةً مِن رَبِ عادٍ وجُرهُمِ (7) أَنيبي وأَعطي ما سُئِلتِ فاِنَّني رَسولٌ مِن الرَحمنِ يَأتِيكِ بابنَمِ (8) فَقالت لَهُ أَنّى يَكونُ ولَم أَكُن بَغيّاً ولا حُبلى ولا ذاتَ قَيّمِ (9) أَأُحرَجُ بالرَحمنِ إِن كُنتَ مُسلِماً كَلامِيَ فاقعُد ما بَدا لَكَ أَو قُمِ (10) فَسَبَّحَ ثُمَّ اغتَرَّها فالتَقَت بِهِ غُلاماً سَوِيَّ الخَلقِ لَيسَ بِتَوأَمِ (11) بِنَفخَتِهِ في الصَدرِ مِن جَيبِ دِرعها وما يَصرِمِ الرَحمَنُ مِلأَمرِ يُصرَمِ (12) فَلمّا أَتَمَتَّهُ وجاءَت لِوضعِهِ فآوى لَهُم مِن لَومِهم
11 - كلام محمد
بلبل عبد النهد ( 2012 / 11 / 2 - 18:48 )
كهيعص (1)…وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مَرْيَمَ إِذِ انْتَبَذَتْ مِنْ أَهْلِهَا مَكَانًا شَرْقِيًّا (16) فَاتَّخَذَتْ مِنْ دُونِهِمْ حِجَابًا فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَرًا سَوِيًّا (17) قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَنِ مِنْكَ إِنْ كُنْتَ تَقِيًّا (18) قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلَامًا زَكِيًّا (19) قَالَتْ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُ بَغِيًّا (20) قَالَ كَذَلِكِ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَلِنَجْعَلَهُ آَيَةً لِلنَّاسِ وَرَحْمَةً مِنَّا وَكَانَ أَمْرًا مَقْضِيًّا (21) فَحَمَلَتْهُ فَانْتَبَذَتْ بِهِ مَكَانًا قَصِيًّا (22) فَأَجَاءَهَا الْمَخَاضُ إِلَى جِذْعِ النَّخْلَةِ قَالَتْ يَا لَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هَذَا وَكُنْتُ نَسْيًا مَنْسِيًّا (23) فَنَادَاهَا مِنْ تَحْتِهَا أَلَّا تَحْزَنِي قَدْ جَعَلَ رَبُّكِ تَحْتَكِ سَرِيًّا (24) وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا جَنِيًّا (25)فَكُلِي وَاشْرَبِي وَقَرِّي عَيْنًا فَإِمَّا تَرَيِنَّ مِنَ الْبَشَرِ أالخ
12 - العقل والقلب
بلبل عبد النهد ( 2012 / 11 / 2 - 18:52 )
القران كله اخطاء نحوية لغوية تاريحية علمية جغرافية لكن المسلمون يعتبرونها صحيحة ويبحثون لها عن حجج لتزكيتها لانهم لا يفكرون بعقولهم وانما بقلوبهم فالعقل في الاسلام لا وجود له فحتى نبيهم فتح الملائكة قلبه واملؤه بالحكمة فهل هناك سخافة اكثر من هذه
اخر الافلام
.. اعتداء على متحف يهودي قبل 5 سنوات والمحاكمة اليوم
.. مصر.. وزير الخارجية الأمريكي يزور مسجد العليم وكاتدرائية ميل
.. بي_بي_سي_ترندينغ: هل خلعت النائبة الإسلامية المغربية في حزب
.. من يحرر ابنة -منقذ الأسرى الأيزيييدن- الصغيرة من براثن تنظيم
.. محاكمة نموش في بروكسل المتهم بقتل أربعة أشخاص بالمتحف اليهود
التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي
الموقع الرئيسي | الموقع الرئيسي للكاتب-ة
الموقع الرئيسي
هيئة ادارة الحوار المتمدن - للإتصال بنا
إحصائيات مؤسسة الحوار المتمدن
الارشيف
قواعد النشر
ابرز كتاب / كاتبات الحوار المتمدن
يوتيوب التمدن
مكتبة التمدن
عدد الزوار: 2,040,095,876
الاعلانات في الحوارالمتمدن
شارك برأيك / رأيكم مهم للجميع
اضافة موضوع جديد
اضافة الاخبار
حملات الحوار المتمدن التضامنيةأخبار عامة
وكالة أنباء المرأة
اخبار الأدب والفن
وكالة أنباء اليسار
وكالة أنباء العلمانية
وكالة أنباء العمال
وكالة أنباء حقوق الإنسان
اخبار الرياضة
اخبار الاقتصاد
اخبار الطب والعلوم
اخبار التمدن
إضافة يوتيوب-فلم إلى يوتيوب التمدن
إضافة كتاب إلى مكتبة التمدن
الحيوانات التي تطورت عقليا
قال النبي سليمان علمنا منطق الطير..
وما يزال الهدهد رمز للمخابرات والتخابر.
اذا من مقولة علمنا منطق الطير اذا للطير منطق للتواصل مع بعضه.
اذا كل الحيونات لها درجة من درجات التخاطب.
اذا ليس غريبا ان نجد حيوانات في مكان ما من الأرض حدث لها تطور ذهني عملاق، وتحمل مقدرات عقلية. ويمكن ان تتجاوز هذه المقدرات الأنسان.
اذا ما نجده مرسوم عند الفراعنة من حيوانات بجسد بشري هي كائنات فضائية او ارضية او ارضية فضائية غادرت الكرة الأرضية وهجرتها. او اسست مدن الظلام تحت الارض.
ايضا هذا يقودنا الى الأرث الثقافي العربي والعبري والهندي عن الجن والملائكة بانها حقيقية تحت مجهر اليقين. لكن مع قليل من التحريف نفرض نظريا انهم كائنات ارضية ذات وجود لها مقدرات أن تتخفى وتظهر اي بخصوص الجن يمكن ان يكونوا هم واحد من الكائنات الحية ولكن تبلورت ووصلت الى مرحلة التلاش والتخفي عن الرؤية بإدراكاتها.
اي يمكن ان تكن هذه الكائنات ذات الثقل ان تحول بنيتها الى طاقة وتحول الطاقة الى مادة كجزء من مقدراتها العلمية ومقدراتها الكينونية.
بهذا الافتراض تزيل الغيبة اللا حسية لما سموهم جن وملائكة. دعنا نخوض عن الجن نفترض انهم وجود كائني بيننا يمتلك مقدرة التخفي.
هنا تصبح دراساتنا المخبرية تتطابق مع خواص المادة اي ان الجن كتلة تحول نفسها الى طاقة كامنة عندما تريد وهم كائنات حيوانية اكتسبت طفرة تستطيع ان تقم بذلك، كما اننا اصبحنا قادرين على تحويل المادة الى طاقة.
اذا ان ما نسميه بالهوس العربي اليهودي الاسلامي المسيحي هي حقيقة من زاوية الاخبارية كانت لكن كيف ذلك فببساطتهم الفكرية لم يصلوا الى المعرف الاعمق.
اذا تطور الكائنات المملكة الحيوانية هي حالة واجبة الكينونة..
اذا وجود حيوانات ذكية تعيش كانت او لم تزل بيننا حقيقة لا تحتاج الى نقاش ينقصنا التواصل معهم كيفما نحن الان نمتلك قليلا من التواصل مع الحيوانات الاليفة وقد نفحم بعض نغماتهم اللغوية اذا عوت او نبحت او مواءا او صياح او نهيقا او غوار او عيارا.
هذا المقال باب يفتح لنا رؤية جديدة عن الحيوانات التي ساهمت في التكنولوجية التي نمتلكها اليوم وقد تكن هجرتنا وغادرت الى الفضاء الخارجي او صنعت لها مدنا تحت الارض تسكن فيه.
اذا يمكن ان نبداء تحرياتنا البحثية هل ذي القرنين بشر ام كائن كالخروف تطور وسلالة اخرى لا تنتمي الى الانسان امتلك الارض وسافر الى شرق الشمس المشرق والى مغرب المغرب الشمسي فوجد الشمس عبارة عن كتلة كروية شرقها اضاء كاملة والاتجاه الأخر ظلمة وطين يقلي اي كما ان القارات كتل على الماء اذا الوجه الاخر للشمس طين او مياه تغلى اي حالة هيدروجين واكسجين في حالة اتحاد مستمر ويكون ماء ثقيل لتبريد هذا المفاعل النووي الاندماجي الانشطاري.
وهذه لو ثبتت يكن القران كتاب ليس من ابداعات البشر بل يفوق اخر الاكتشافات العلمية التي تأتي بعد سنينا بل ويرى مستقبلا لا يمكن ان يراه الا مؤسس الكون وصانعه.
وهذا تفسيري للاية التي تصف الكائن ذي القرنين بانه وصل الى مغرب الشمس مغرب الشمس وليس مغرب الأرض فوجدها تغرب او تغوص او تطفو في عين حمئة.