السبت، 1 ديسمبر 2012

محمد علي باشا ؟؟اليس هذا يدل علي ان الشعب الالباني ايضا استعبد

بسم الله ان التاريخ للمتبحر يجده غريب كلنا نلقي اللوم علي المجتمع الاوربي ولا نسال ما هو العصر الذي عشناه عصر يسمى فيه هذا مملوكي وهذا عبد ولو راينا باسم المملوكية استعبد العرب انفسهم لذلك اصبحت القبائل في افريقيا ولاسباب اخرى تدعى الوصول الي الاشراف وفي الاصل كلمة شريف تنطبق ايضا علي ابراهيم عليه السلام بحيث شرفه ان النار لا تاكله او ما اكلته النار . وها شخصية من رموز التاريخ يخفون نسبه وامه كانه ليس له او هي تخفت وها ايضا التحليل يقود الي انه احد ابناء الانكشارية اي العبيد الذين كان احضارهم فقط كطلقة او كقنبلة تنفجر في ساحة الحرب ويزحف الاسياد عليها انه ماضينا الذي يبجب ان نعترف به وان لم تعترف به فقد تكن ام لم تبحر كثيرا واما ربط ما بين الفساد بلمعان الدين وبريقه الذي علي السنة الجميع شخصيتنا هي هي شخصية محمد علي باشا من كان يظن ان النسب شبه مبتور من كان يظن انه مجبر علي هذا الدور ؟؟؟؟؟ فلنتعظ
محمد علي اتولد فى سنة 1769 فى قريه اسمها كاڤالا ( ‍Kavala ) فى مقدونيا على بعد 320 كم غرب استانبول، كاڤالا كانت فى الوقت ده من أملاك الاتراك العثمانيين فى البلقان. بس بيتقال ان ابوه و امه اصلهم من البانيا، ابوه اللى كان اسمه ابراهيم آغا كان بيشتغل غفير طرق و خلف 17 ابن كلهم ماتو ماعادا محمد على. أم محمد على مش معروف اسمها أوهى مين. فى سنة 1773 اتيتم محمد على و هو عنده اربع سنين بعد مامات ابوه و حصلته أمه ، فأخده عمه طوسون آغا عشان يربيه و كان متسلم قرية كافالا لكن هو كمان مات بعدها بشويه بعد ما قتله السلطان العثمانى فبقى محمد على وحيد من تانى فأخده صاحب لأبوه اسمه جربتجى فى راوسطا و عيشه فى بيته مع ولاده. محمد على عاش فى مذلة اليتم و عانى كتير فى طفولته و صباه و بيتقال انه بعد مااتولى حكم مصر كان بيحكى للمقربين ليه عن المعاناه اللى شافها و هو طفل و يقول: " أتولد لأبويا سبعتاشر ولد ماعاشى منهم غيرى انا ، و عشان كده ابويا كان بيحبنى قوى و بيخاف عليا ، لكن اتوفى فبقيت عيل يتيم واتبدل عزى بذلى ، و كنت باسمعهم يقولو الجمله دى اللى عمرى مانستها طول حياتى : " ياترى مصير الواد التعيس ده حايكون ايه بعد مامات ابوه و امه ! ". فكنت بأتغافل عن الكلام ده و بيجينى إحساس غريب بيحركنى عشان اقوم من تحت المذله دى ، فكنت بأجهد نفسى فى أى شغلانه بأقدر أعملها و بهمه غريبه لدرجة انى ساعات كان بيعدى عليا يومين و انا بأسعى من غير مااكل ولا أنام غير حبه. و من الحاجات اللى قاسيتها انى كنت مره مسافر فى مركب فزادت الريح و كسرت المركب و اكمنى كنت صغير سابونى و ركبو مركبه كانت وايانا وراحو بيها على جزيره ففضلت انا اجاهد فى المايه و الموج عمال يحدف فيا و يخبطنى فى الصخر لغاية ايدايا ما اتكسرو و هم رفياعين ، و فضلت اكافح لغاية ماربنا رادلى انى اوصل الجزيره بسلامه والجزيره دى دلوقتى جزء من مملكتى. "
بيتحكى ان محمدعلى فى صباه كان بيزور فى كاڤالا تاجر فرنساوى كبير اسمه مسيو ليون.التاجرالفرنساوى ده كان لما شاف محمد على حس بالشفقه عليه لمالاحظ انه فطين و نبيه فبقى يساعده و يعطف عليه لغاية ما محمد على بقى بيحبه و بيتقال ان بعد محمد على مااتولى حكم مصر بعت للمسيو ليون فى سنة 1820 دعوه عشان يستضيفه فى مصر و قبل المسيو ليون الدعوه لكن اتوفى قبل مايروح مصر فزعل عليه محمد على و بعت لأخته هديه قيمتها عشرتلاف فرنك.
اتربى محمد على فى بيت صاحب ابوه جربتجى فى راوسطا ، و زى ولاد المنطقه اتعلم من صغره اللعب بالسيف و الجريد و بين مهاره ، فلما كبر انضم للجهاديه اللى كان جربتجى الراجلاللى رباه بيشرف عليها ، و لما بين قدراته فى تحصيل الضرايب رقاه جربتجى لرتبة بلوك باشى و جوزه من واحده قريبته اسمها " أمينه هانم نوصرتلى " كانت متطلقه و عندها فلوس وأملاك ، فساب محمد على الجهاديه و دخل فى التجاره و اهتم بالذات بتجارة الدخان و دى كانت تجاره رايجه فى المنطقه اياميها و نجح فيها و اشتهر. حب محمد على للتجاره كان اكتسبه من مسيو ليون التاجر الفرنساوى اللى كان بيشفق عليه فى طفولته و بطبيعة الحال ده كان من اسباب اهتمامه بالتجاره بعد ماحكم مصر.
فضل محمد على شغال فى التجاره لغاية لما الباب العالى فى سنة 1801 قرر تخريج الفرنساويه من مصر. الفرنساويه كانو غزو مصر سنة 1798 بقيادة نابوليون بونابرت فى الحمله المعروفه باسم الحمله الفرنساويه اللى غلبو فيها المماليك المصرليه و احتلو مصر و قعدو فيها تلت سنين و فضل السلطان العثمانى يبعت عسكر عشان يحاربهم و يخرجهم من مصر بمساعدة الانجليز من وقت للتانى. فى سنة 1801 بعت العثمانيين على مصر حمله كبيره تحت قوماندية حسين قبطان باشا بمشاركة الانجليز.

تدمير اسطول العثماني وتدمير الاسطول الامريكي حرقا خطة عسكرية من مدب واحد

وكان الأسطول الروسي في بحر البلطيق، بسبب كون البحر الأسود بحيرة عثمانية مغلقة تفرض الدولة العثمانية سيطرتها عليه، فأبحر الأسطول الروسي إلى المحيط الأطلسي، واجتازه إلى البحر المتوسط، وحين أخبر السفير الفرنسي "الباب العالي" بتحرك الأسطول الروسي، لم يتحرك أحد من القادة والوزراء، ولم يصدقوا أن يقوم أسطول العدو باجتياز تلك البحار إلى المياه العثمانية، وتقابل الأسطولان في شمال جزيرة "ساقيز" ببحر إيجة، واستمر القتال أربع ساعات انتصر بعدها العثمانيون.
ورجع العثمانيون بعد إحراز النصر إلى ميناء جشمة بالقرب من إزمير، وتبعتهم سفينتان صغيرتان من مراكب الروس، وظن العثمانيون أنهما فارتان وترغبان في الانضمام إليهم، فلم يتعرضوا لهما، وما إن دخلا الميناء حتى ألقيا النيران على السفن العثمانية التي كانت ترسو متراصة بعضها إلى بعض فاشتعلت فيها النيران بسرعة، وانفجرت المعدات الموجودة بالسفن، وسرعان ما احترق الأسطول العثماني برمته في (11 ربيع الأول 1184هـ= 5 يوليو 1770م)، وأحدث هذا الانتصار دويًا هائلاً في أوروبا.

اليست اشبه بطريقة  تدمير اليابانيون للاسطول الامريكي ماهي روسيا وما هي اليابان؟

فضيحة تاريخية الكل يوصف بالمملوك الا من نجا

المماليك في اللغة العربية هم الذين سُبُوا ولم يُسْبَ آباؤهم ولا أمهاتهم[1]. ومع أن لفظ المماليك بهذا التعريف يعتبر عامًّا على معظم الرقيق، إلا أنه اتخذ مدلولًا اصطلاحيًّا خاصًّا في التاريخ الإسلامي، وذلك منذ أيام الخليفة العباسي الشهير "المأمون" والذي حكم من سنة 198هـ إلى 218هـ، وأخيه "المعتصم" الذي حكم من سنة218هـ إلى 227هـ.. ففي فترة حكم هذين الخليفتين استجلبا أعدادًا ضخمة من الرقيق عن طريق الشراء، واستخدموهم كفرق عسكرية بهدف الاعتماد عليهم في تدعيم نفوذهما.
وبذلك -ومع مرور الوقت- أصبح المماليك هم الأداة العسكرية الرئيسية -وأحيانًا الوحيدة- في كثير من البلاد الإسلامية.. وعندما قامت الدولة الأيوبية كان أمراؤها يعتمدون على المماليك الذين يمتلكونهم في تدعيم قوتهم، ويستخدمونهم في حروبهم، لكن كانت أعدادهم محدودة إلى حدٍّ ما، إلى أن جاء الملك الصالح أيوب، وحدثت فتنة خروج الخوارزمية من جيشه، فاضطُرَّ -رحمه الله- إلى الإكثار من المماليك حتى يقوي جيشه ويعتمد عليهم، وبذلك تزايدت أعداد المماليك، وخاصة في مصر[2].
تاريخ المماليك
كان الملك الصالح يستعين بالجنود الخوارزمية الذين كانوا قد فرُّوا من قبلُ من منطقة خوارزم بعد الاجتياح التتري لها، وكان هؤلاء الجنود الخوارزمية جنودًا مرتزقة بمعنى الكلمة.. بمعنى أنهم يتعاونون مع من يدفع أكثر، ويعرضون خدماتهم العسكرية في مقابل المال، فاستعان بهم الملك الصالح أيوب بالأجرة، ودارت موقعة كبيرة بين جيش الملك الصالح أيوب وبين قوى التحالف الأيوبية الصليبية، وعُرِفَت هذه الموقعة باسم موقعة غزة، وكانت في سنة642هـ، وكانت هذه الموقعة قد وقعت بالقرب من مدينة غزة الفلسطينية، وانتصر فيها الملك الصالح انتصارًا باهرًا، حرَّر بيت المقدس نهائيًّا، ثم أكمل طريقه في اتجاه الشمال، ودخل دمشق، ووحّد مصر والشام من جديد، بل اتجه إلى تحرير بعض المدن الإسلامية الواقعة تحت السيطرة الصليبية، فحرر بالفعل طبرية وعسقلان وغيرهما.
غير أنه حدث تطور خطير جدًّا في جيش الصالح أيوب رحمه الله، حيث انشقت عن جيشه فرقة الخوارزمية المأجورة..! وذلك بعد أن استمالها أحد الأمراء الأيوبيين بالشام مقابل دفع مال أكثر من المال الذي يدفعه لهم الصالح أيوب، ولم تكتفِ هذه الفرقة بالخروج، بل حاربت الصالح أيوب نفسه، ولم يثبت معه في هذه الحرب إلا جيشه الأساسي الذي أتى به من مصر، وعلى رأسه قائده المحنَّك ركن الدين بيبرس.
وخرج الصالح أيوب من هذه الحرب المؤسفة وقد أدرك أنه لا بد أن يعتمد على الجيش الذي يدين له بالولاء لشخصه لا لماله.. فبدأ في الاعتماد على طائفة جديدة من الجنود بدلاً من الخوارزمية، وكانت هذه الطائفة هي: "المماليك"[3].
من أين جاءوا؟
كان المصدر الرئيسي للمماليك إمّا بالأسر في الحروب، أو الشراء من أسواق النخاسة.. ومن أكثر المناطق التي كان يُجلَب منها المماليك بلاد ما وراء النهر (النهر المقصود هو نهر جيحون، وهو الذي يجري شمال تركمانستان وأفغانستان، ويفصل بينهما وبين أوزبكستان وطاجيكستان)، وكانت الأعراق التي تعيش خلف هذا النهر أعراقًا تركيةً في الأغلب؛ لذا كان الأصل التركي هو الغالب على المماليك، وإن كان لا يمتنع أن يكون هناك مماليك من أصول أرمينية، أو مغولية، أو أوربية، وكان هؤلاء الأوربيون يُعرَفون بالصقالبة، وكانوا يُستَقدَمون من شرق أوربا بوجه خاص.
معاملة خاصة
وقد كانت الرابطة بين المملوك وأستاذه من طرازٍ خاص؛ فقد كان السلطان الصالح نجم الدين أيوب -ومن تبعه من الأمراء- لا يتعاملون مع المماليك باعتبارهم رقيقًا.. بل على العكس من ذلك تمامًا، فقد كانوا يقربونهم جدًّا منهم لدرجة تكاد تقترب من درجة أبنائهم، ولم تكن الرابطة التي تربط بين المالك والمملوك هي رابطة السيد والعبد، بل رابطة المعلم والتلميذ، أو رابطة الأب والابن، أو رابطة كبير العائلة وأبناء عائلته.. وهذه كلها روابط تعتمد على الحب في الأساس، لا على القهر أو المادة، حتى إنهم كانوا يطلقون على السيد الذي يشتريهم لقب "الأستاذ"، وليس لقب "السيد".
تربية متميزة
كما كانت تربية المماليك تربيةً متميزة للغاية، يمتزج فيها تعليم الشرع بفنون الفروسية، بالمحاسبة على السلوك والآداب، ويشرح لنا المقريزي رحمه الله كيف كان يتربى المملوك الصغير الذي يُشترى وهو ما زال في طفولته المبكرة فيقول: "إن أول المراحل في حياة المملوك هي أن يتعلم اللغة العربية قراءة وكتابة، ثم بعد ذلك يُدفع إلى من يعلمه القرآن الكريم، ثم يبدأ في تعلم مبادئ الفقه الإسلامي، وآداب الشريعة الإسلامية.. ويُهتم جدًّا بتدريبه على الصلاة، وكذلك على الأذكار النبوية، ويُراقب المملوك مراقبة شديدة من مؤدبيه ومعلميه، فإذا ارتكب خطأً يمس الآداب الإسلامية نُبه إلى ذلك، ثم عُوقِب...".
ثم إذا وصل المملوك بعد ذلك إلى سن البلوغ جاء معلمو الفروسية ومدربو القتال فيعلمونهم فنون الحرب والقتال وركوب الخيل والرمي بالسهام والضرب بالسيوف، حتى يصلوا إلى مستويات عالية جدًّا في المهارة القتالية، والقوة البدنية، والقدرة على تحمل المشاق والصعاب.
ثم يتدربون بعد ذلك على أمور القيادة والإدارة ووضع الخطط الحربية، وحل المشكلات العسكرية، والتصرف في الأمور الصعبة، فينشأ المملوك وهو متفوق تمامًا في المجال العسكري والإداري، وذلك بالإضافة إلى حمية دينية كبيرة، وغيرة إسلامية واضحة.. وهذا كله -بلا شك- كان يثبت أقدام المماليك تمامًا في أرض القتال.
وكل ما سبق يشير إلى دور من أعظم أدوار المربين والآباء والدعاة، وهو الاهتمام الدقيق بالنشء الصغير، فهو عادة ما يكون سهل التشكيل، ليس في عقله أفكار منحرفة، ولا عقائد فاسدة، كما أنه يتمتع بالحمية والقوة والنشاط، وكل ذلك يؤهله لتأدية الواجبات الصعبة والمهام الضخمة على أفضل ما يكون الأداء.
اهتمام خاص من سيدهم  
وفي كل هذه المراحل من التربية كان السيد الذي اشتراهم يتابع كل هذه الخطوات بدقة، بل أحيانًا كان السلطان الصالح أيوب رحمه الله يطمئن بنفسه على طعامهم وشرابهم وراحتهم، وكان كثيرًا ما يجلس للأكل معهم، ويكثر من التبسط إليهم، وكان المماليك يحبونه حبًّا كبيرًا حقيقيًّا، ويدينون له بالولاء التام..[4].
وكان المملوك إذا أظهر نبوغًا عسكريًّا ودينيًّا فإنه يترقى في المناصب من رتبة إلى رتبة، فيصبح قائدًا لغيره من المماليك، ثم إذا نبغ أكثر أُعطِي بعض الإقطاعات في الدولة فيمتلكها، فتدر عليه أرباحًا وفيرة، وقد يُعطى إقطاعات كبيرة، بل قد يصل إلى درجة أمير، وهم أمراء الأقاليم المختلفة، وأمراء الفرق في الجيش، وهكذا.
وكان المماليك في الاسم ينتسبون عادة إلى السيد الذي اشتراهم؛ فالمماليك الذين اشتراهم الملك الصالح يعرفون بالصالحية، والذين اشتراهم الملك الكامل يعرفون بالكاملية، وهكذا[5].
المماليك في مصر
بدأ ظهور المماليك القوي على مسرح العالم الإسلامي في مصر في عصر الملك الصالح نجم الدين أيوب؛ ففي سنة ٦٤٧هـ/ ١٢٤٩م تواترت الأنباء عن قرب قدوم حملة جديدة تحت راية الصليب ضد مصر بقيادة لويس التاسع ملك فرنسا بهدف احتلال مصر. وبسرعة عاد الملك الصالح نجم الدين أيوب من الشام إلى مصر لكي ينظم وسائل الدفاع.
وفي العشرين من شهر صفر سنة ٦٤٧هـ/ ٤ يونيو ١٢٤٩م نزل الصليبيون قبالة دمياط، وأمامهم لويس التاسع يخوض المياه الضحلة، وهو يرفع سيفه ودرعه فوق رأسه. وانسحب الأمير فخر الدين بن شيخ الشيوخ قائد المدافعين عن المدينة بسرعة بعد أن ظن أن سلطانه المريض قد مات، وفي أعقابه فرَّ الجنود، وفي أعقاب الجنود والفرسان فرَّ السكان المذعورون، وهكذا سقطت دمياط دون قتال.
دور مهم للمماليك في معركة المنصورة
وفي ليلة النصف من شعبان سنة 647هـ وفي خضم هذه الأحداث توفي السلطان الصالح نجم الدين أيوب في يوم الاثنين ١٤ من شعبان سنة ٦٤٧هـ/ ٢٠ نوفمبر ١٢٤٩م، وأخفت زوجته شجرة الدر نبأ وفاته لكي لا تتأثر معنويات الجيش، وأرسلت في استدعاء ابنه توران شاه من إمارته على حدود العراق.
واشتدت المقاومة المصرية ضد القوات الصليبية، وبعد عدة تطورات كانت القوات الصليبية تتقدم نحو مدينة المنصورة في سرعة، ولكن الأمير بيبرس البندقداري كان قد نظَّم الدفاع عن المدينة بشكل جيد، وانقشع غبار المعركة عن عدد كبير من قتلى الصليبيين بينهم عدد كبير من النبلاء، ولم ينجح في الهرب سوى عدد قليل من الفرسان هربوا على أقدامهم تجاه النيل ليلقوا حتفهم غرقًا في مياهه، أمّا الجيش الصليبي الرئيسي بقيادة لويس التاسع فكان لا يزال في الطريق دون أن يعلم بما جرى على الطليعة الصليبية التي اقتحمت المنصورة في ٤ من ذي القعدة ٦٤٧هـ/ فبراير ١٢٥٠م.
وفي المحرم من سنة ٦٤٨هـ/ ١٢٥٠م دارت معركة رهيبة قرب فارسكور قضت على الجيش الصليبي، وتم أسر لويس التاسع نفسه في قرية منية عبد الله شمالي المنصورة، ثم نقل إلى دار ابن لقمان القاضي بالمنصورة؛ حيث بقي سجينًا فترة من الزمان حتى أُفرِجَ عنه لقاء فدية كبيرة، ومقابل الجلاء عن دمياط[6].
انتهاء حكم الأيوبيين في مصر
بعد عهد الصالح أيوب، تولَّى ابنه توران شاه الذي لم يكن على قدر المسئولية؛ فانشغل باللهو بعد انتصاره على الصليبيين، وأساء معاملة قادة الجيش من المماليك، وكذلك أساء إلى زوجة أبيه شجرة الدر؛ فتآمرت هذه مع فارس الدين أقطاي وركن الدين بيبرس وقلاوون الصالحي وأيبك التركماني وهم من المماليك الصالحية البحرية على قتل "توران شاه"، وبالفعل تمت الجريمة في يوم 27 محرم سنة 648هـ، أي بعد سبعين يومًا فقط من قدومه من حصن كيفا واعتلائه عرش مصر..! وكأنه لم يقطع كل هذه المسافات لكي "يحكم" بل لكي "يُدفن"!
وهكذا بمقتل "توران شاه" انتهى حكم الأيوبيين تمامًا في مصر، وبذلك أغلقت صفحة مهمة من صفحات التاريخ الإسلامي[7].
لقد حدث فراغ سياسي كبير بقتل توران شاه، فليس هناك أيوبي في مصر مؤهل لقيادة الدولة، ومن ناحية أخرى فإن الأيوبيين في الشام مازالوا يطمعون في مصر، وحتمًا سيجهزون أنفسهم للقدوم إليها لضمها إلى الشام.. ولا شك أيضًا أن المماليك كانوا يدركون أن الأيوبيين سيحرصون على الثأر منهم، كما أنهم كانوا يدركون أن قيمتهم في الجيش المصري كبيرة جدًّا، وأن القوة الفعلية في مصر ليست لأيوبي أو لغيره إنما هي لهم، وأنهم قد ظُلِموا بعد موقعة المنصورة وفارسكور، لأنهم كانوا السبب في الانتصار ومع ذلك هُمِّش دورهم.
كل هذا الخلفيات جعلت المماليك -ولأول مرة في تاريخ مصر- يفكرون في أن يمسكوا هم بمقاليد الأمور مباشرة!.. وما دام "الحكم لمن غلب"، وهم القادرون على أن يغلبوا، فلماذا لا يكون الحكم لهم؟!
لكن صعود المماليك مباشرة إلى الحكم سيكون مستهجنًا في مصر، فالناس لا تنسى أن المماليك -في الأساس- عبيد، يباعون ويشترون، وشرط الحرية من الشروط الأساسية للحاكم المسلم.. وحتى لو أُعتِقوا فإن تقبُّل الناس لهم باعتبارهم (حُكَّامًا) سيكون صعبًا.. وحتى لو كثرت في أيديهم الأموال، وتعددت الكفاءات، وحكموا الأقاليم والإقطاعات، فهم في النهاية مماليك.. وصعودهم إلى الحكم يحتاج إلى حُجَّة مقنعة للشعب الذي لم يألفهم في كراسي السلاطين.
كل هذا دفع المماليك البحرية الصالحية إلى أن يرغبوا بعد مقتل توران شاه في "فترة انتقالية" تمهد الطريق لحكم المماليك الأقوياء، وفي ذات الوقت لا تقلب عليهم الدنيا في مصر أو في العالم الإسلامي.
كانت هذه هي حسابات المماليك الصالحية البحرية.. فماذا كانت حسابات شجرة الدر؟!

الاستعمار والاستقلال المفروض عليه والاحزاب السياسية

ان الاستعمار او الاستيطان فرض عليه فجاءة ان يتنازل ويترك تقرير مصير الدول بايدي ابنائها وكان هول المفاجاة ولتجنب حروب كثيرة او فكرة السطو علي الاخرين بالسلاح او تحجيم حريتهم نجد اقر بعد الحرب العالمية الثانية حرية الدول.
لكل مستعمر من المستعمرات بيوتاته الاستخباراتية فنجد انها سعت لخلق نوع من الاستقلال الشبه اسمى بان خلقت احزاب تنادي بمسميات غريبة غير المسميات التي ينادي بها اهل الامنة الاسلامية ونجد ان هذه المسميات العدالة والمساواة ونقف دقيقة حداد علي ارواح المناضلين ليست لها فكر له رائي مضاد الا الفكر الاسلامي بحيث ان طبيعة النضال في الامم الاسلامية ليست من اجل دنيا بل الدنيا تربط بالاخلاق النبيلة التي انتهجت في القران الكريم وذلك ه الفردوس المنشود عند اي مسلم ولذلك نجد شعارات الاستخبارات الاستيطانية كان هدفها الاول تحيد الفكر الاسلامي في حين ان الفكر الاسلامي يعطيهم اكثر مما ياخذ منهم وسبب ذلك الخوف من فقدان مشاريعهم التي تدر عليهم ما تدر نعترف بان الاستعمار في سبيل تنظيم حياته انشاء مؤسسات جبارة من ناحية العدالة لا يجب ان تنتزع وهم من ناحية اخرى يجب ان ترفع فرضية السخرية واغداق قليل من المال علي السكان الاصلين الذين يعملون لديهم.
من هنا نجد ان عنف الثورات في العالم العربي نجد اشدها عنفا هي اكثرها بعدا عن الحقيقة لان الوجود الاسلامي يلتزم بالعهود فمثلا نجد بالافتراض انفرنسا منشاة حزب التحريري الجزائري وان الحرب اعلامية وان ال 80000000 جندي المقمحون هم من جملة جيوشها المجمعون من الجزائر نفسها ومن افريقيا السمراء نفسها ومن النتاج التكاثري بين هذه الشعوب وفرنسا الحرة مما دعى المزيع ان يقل نتاج للثورة الجزائرية تحررت معظم بلدان افريقيا اذا فلنحلل رياضيا 800000000 جندي لو تم ادخالهم الي المستعمرات الافريقيا وتوزيعهم لكان للفرنسي الاسود حكم اسنغال وللابيض لان الاكثرية بيض فلنجعل الطبقة البيضاء او العربية هي صاحبة النهضة ولندرج اشخاصنا او ابنائنا باسماء بدو العربية ويكن الحزب حرية نضال وطنية وان تظهر المراة شعرها وتسفقر عن وجهها وتقص شعرها اي فلنخطط باسم الدافع للحرية نسرق اسمهم ومن ثم تكن الاهداف هي نفس اهدافنا لكن بمحتوى جلدي جديد.
وصاح العالم في ذاك الزمن من طبيعة القتال او الابادة التي في الجزائر الابادة الاعلامية لاقناع ان الحرية وطنية وقد يكن ان جون كندي نال عقابا نتيجة لوقفه مع الجزائر او قد نجد ان المخابرات الاطلسي خطت له لانه ذو شعر اسود مثل عرب الصحراء ان لم يكن منهم بان يقود حملة التحرير في اكبر قاعدة فرنسيا ولو رجعنا للوراء نجد انه حقا شعوب حوض البحر الابيض يضمها سلالة واحدة.
المهم نجد ان حزب البعث في العراق حزب بريطاني تحت غطاء العروبة والبعث العربي وهذه الكلمات تحمل فحوها نقيضها وعدم فهم لفكر العربي او الاسلام حيث انني كعربي ليس لنا العرب اي فكر سابق نبعثه بل حياتنا كانت اشبه بما تسميه اوربا الان حرية المراة
وان العصر الذهبي للعربي عندما اعتنق الاسلام والغريب هنا مسحت قوميته بالانانية فكانت تعاليمه اشبه بتعاليم الامم المتحدة اليوم لا فرق بين ابيض علي اسود ....
وفي سوريا كان حزب البعث فرنسيا وفي السودان اذدواجية المعاير حيث تركيا تلاحق والمملكة المصرية ماذلت حية تعاقب وتفرض وتشترط
هذه الاساليب التي خطها وبرمجها مخابري او النظام الامني الاستيطاني هي نفسها التي تخلق جدار ضخم بين ان يؤل العرب الي روسيا او يتحدوا مع الدول الاسلامية الاسيوية الفارسية والاوردوية او حتى الاتحاد ما بين العراق البريطانيا وسوريا التركية الفرنسية الايطالية حتى العربي فيهم مستخدم اسمه.
هؤلاء هم من يحاربون امريكا اليوم وليس نحن بل نحن حتى افكارنا مقروئة
ونحن امة بريئة لا حبا لنا في السلطة ولا الملك بل نظامنا مشايخ وامير وياويل من يصبح في هذه الدرجة اصبحت حياته للعامة وليست لنفسه.
لذلك نقل ان نحن المسلمون متصالحون مع الجميع فلتوطن دول الاستعمار او الاستيطان نفسها وتتصالح بصدق مع قريناتها لكي ننعم بالسلام فان الحروب وقثودها الضعفاء 

تصاميم للبيع وطريق شرح كيفية تكوينها علي الثريدي ماكس

ك



كيفية انشاء منظر جميل وخلاب بالثريدي ماكس مع طريقة التكوين ببرنامج الثريدي ماكس 2009 بمبلغ 500 دولار مع شرح الطريقة مقدم بواسطة stpone43dmax 

002 كيفية تصميم كبابي شرب واخراجها بحيث تطابق الواقعي مع شرح مفصل للخطوات مع النموذج يبين الخطوات علي الثريدي ماكس 750 دولار مع كيفية الاضاء مقدم بواسطة stpone43dmax  الاتصال بالبريد اللالكتروني cia1318@yahoo.com





003 كيفية تصميم lمجالس عربية  واخراجها بحيث تطابق الواقعي مع شرح مفصل للخطوات مع النموذج يبين الخطوات علي الثريدي ماكس 400 دولار مع كيفية الاضاء مقدم بواسطة stpone43dmax  الاتصال بالبريد اللالكتروني cia1318@yahoo.com





004 كما نقم بعمل الاظهار او المناظير لاي خارطة باذن الله بجودة عالية فقط ارسل لنا الخريطة و الواجهة من خلال الايميل وسوف لن نتوقف عن تطوير العمل المراد حتى نجد الرضاء والقبول من زبائننا الكرام ولنا مساهمات مع شركات ممتازة في السعودية   قيمة العمل للفيلا 500  دولار مقدم بواسطة stpone43dmax  الاتصال بالبريد اللالكتروني cia1318@yahoo.com


لكل الراغبن الاتصال بالرقم : 00249112097295
لا تدعوا الفرص تفوتكم

الاقتصاد يكفي العالم ولكن الاخلاقيات هي التي تحرم السواد

ان الالة اليوم قادرة لان تكفي ملاين البشر اقتصاديا ولكن العالم يحتاج الي اخلاقيات الانسانية وهذا ما يعدمه انسان العصر الحديث حيث السادية والعنصرية والتحيز للمجتمع الذي يعيش فيه ولمجتمع مصلحته جعله لا يدرك ان ما لديه من تكنولوجية كفيلة بان تسقى حتى الحيوانات ماء محليا.
ولكن التحيز بعدم اخلاقية لهذا البلاط الفكري والذي يعلم انه غير صحيح وولد نتيجة صراع البقاء للاقوى ام اليوم فلا حاجة الي الصراع في الكل والشرب والعيشة النبيلة ولكن ماذالات روسيا تنظر بعين الثورة البلشفية التي حرمت الاكل فثارت ولا تنظر بان الاله يمكن ان تحول المجتمع كله ارستقراطيا او برجوازيا وماذال المجتمع الراسمالي يركن بنظرية الجبن والخوف والانتهازية والخداع وغش الاخرين في فرق تنال وفرق تسود واكذب للترويج عن الفاسد لكي تكسب وهذه نظرة عصر ما قبل الاله لو لم يكن الانسان مخادعا ثعلبا مكارا بدونت قيم لما امكنه ان يعيش وان يكفيه نصيبه نصف سمسمة اذا وجب عليه ان يجعل القيم فضفاضة تلبسه وتؤكله ولكن ها اثريا امريكا وبعض الاخرون ادجركوا ان ما نكنزه اكبر من حاجاتنا بالف عام فتبرعوا لنهضة فقراء بلدهم والحقيقة ان الاقتصاد الرسمالي نابع من الشح الذي ولد بخلا فكريا يعني نظرية ولدتها ظرلاوف التخشف ومبداء المحتالون.وهم معذورون
اما المجتمع الشيوعي والاشتراكي فمجتمع وليد لعدة ظروف هي الوفرة في ايد الشححين المحتالون وسلبطة القوة في الانتزاع فانتزعوا ما اخذه الغير حتى لو كان بشرف قانون التجارة الذي يمكن ان يكن اكبر قانون اجرامي ويمكن ان يكن نبيلا.
وها الصورة تعبر 
 

السبت، 24 نوفمبر 2012

تعريف الأنثروبولوجيا العضوية (الطبيعية)



تعريف الأنثروبولوجيا العضوية (الطبيعية)

تعرّف بوجه عام، بأنّها العلم الذي يبحث في شكل الإنسان من حيث سماته العضوية، والتغيّرات التي تطرأ عليها بفعل المورّثات. كما يبحث في السلالات الإنسانية، من حيث الأنواع البشرية وخصائصها، بمعزل عن ثقافة كلّ منها. وهذا يعني أنّ الأنثروبولوجيا العضوية، تتركّز حول دراسة الإنسان / الفرد بوصفه نتاجاً لعملية عضوية، ومن ثمّ دراسة التجمعّات البشرية / السكانية، وتحليل خصائصها.
وتهتمّ هذه الدراسة بمجالات ثلاثة هي :
-
المجال الأوّل : ويشمل إعادة بناء التاريخ التطوّري للنوع الإنساني، ووصف (تفسير) التغيّرات التي كانت السبب في انحراف النوع الإنساني، عن السلسلة التي كان يشترك بها مع صنف الحيوانات الرئيسة .
-
المجال الثاني : يهتمّ بوصف (تفسير) التغيّرات البيولوجية عند الأحياء من الجنس الإنساني. وتمتدّ هذه الأبحاث لتشمل : العلاقة الكامنة بين التركيب البيولوجي من جهة، والثقافة والسلوك من جهة أخرى.
-
المجال الثالث : وهو تخصّص هام في علم الأنثروبولوجيا العضوية، ويبحث في الرئيسات : علاقاتها مع بيئاتها، تطوّرها، سلوكها الجماعي.
ومن أجل إعادة بناء التاريخ التطوّري للإنسان، يعمل علماء الأنثروبولوجيا الطبيعية – أحياناً- ما يعتبره غالبية الأنثروبولوجيين العمل الأكثر سحراً في الأنثربولوجيا العضوية، وهو البحث عن المستحاثات، ولا سيما تلك التي تتعلّق بالنوع الإنساني، وبأسلافه من الرئيسات التي وجدت من قبله. Daniel , 1990,8))
ويستخدم مصطلح الأنثربولوجيا الطبيعيّة (العضوية) للإشارة إلى ذلك العلم الذي يهتمّ بدراسة الجانب العضوي (الحيوي) للإنسان، منذ نشأته كنوع حيواني على سطح الأرض، وقبل فترة زمنية تزيد على ثلاثة ملايين سنة ونيّف، وحتى الوقت الحاضر الذي نعيش فيه.
إنّ الموضوع الأساسي في الأنثروبولوجيا العضوية (الفيزيائية) هو الاختلاف البيولوجي الذي يطرأ على الكائن الإنساني في الزمان والمكان .. والشيء الذي ينتج غالبية هذه الاختلافات، هو اتحاد المقومات الوراثية مع البيئة .. فثمّة تأثيرات بيئية لها صلة مباشرة بهذا الموضوع، مثل : (الحرارة، البرودة، الرطوبة، أشعة الشمس، الارتفاع، والمرض ..). وهذا التركيز على اختلاف الكائن الإنساني عن غيره من الرئيسات، يضم خمسة تأثيرات محدّدة تدخل في سياق الأنثروبولوجيا العضوية، وهي :
1-
نشوء الكائن الشبيه بالإنسان، كما تمّ الكشف عنه من خلال التقارير التي نجمت عن البحث في المستحاثات (الأنثروبولوجيا القديمة ).
2-
التركيب الوراثي للإنسان .
3-
نموّ الإنسان وتطوّره .
4-
المرونة (المطواعية) الموجودة في بيولوجيا الإنسان (قدرة الجسم على التكيّف مع ضغوطات، مثل : الحرارة، البرودة، درجة حرارة الشمس..)
5-
التركيب البيولوجي وما يتبعه من عملية النشوء والسلوك والحياة الاجتماعية للسعادين (القردة )، والحيوانات الأخرى من فصيلة الرئيسات. Kottak, 1994,9))
ولا بدّ من الإشارة هنا، إلى أنّ الألمان يعتبرون / يوهان بلومينياخ / المؤسّس الأول للأنثروبولوجيا الطبيعيّة. فهو من الروّاد في دراسة الجماجم البشرية، كما أنّه قسّم الجنس البشري إلى خمسة أقسام (سلالات )، هي : القوقازي، المغولي، الأثيوبي، الأمريكي، والملاوي. (سليم، 1981،
ص 122)
ولكي نستطيع أن نفهم الإنسان كنتاج لعملية عضوية، يجب أن نفهم تطوّر أشكال الحياة الأخرى، بل وطبيعة الحياة ذاتها، وكذلك خصائص الإنسان القديم والإنسان الحديث .. وقد استطاع هذا العلم – من هذه المنطلقات – أن يجيب عن العديد من التساؤلات ، التي كانت موضع اهتمام الإنسان وتفكيره منذ القديم وحتى العصر الحاضر. (محمّد، 1974، ص 12)

ثانياً- فروع الأنثروبولوجيا العضوية
تقسم الأنثروبولوجيا العضوية بحسب طبيعة الدراسة، إلى فرعين أساسيين، هما:
1-
فرع الحفريات البشرية Paleontology)) :
وهو العلم الذي يدرس الجنس البشري منذ نشأته، ومن ثمّ مراحله الأولية وتطوّره، من خلال ما تدلّ عليه الحفريات والآثار المكتشفة. أي أنّه يتناول بالبحث نوعنا البشري واتجاهات تطوّره، ولا سيّما ما كان منها متّصلاً بالنواحي التي تكشفها الأحافير. (لينتون، 1967، ص 17)
ومهمّة هذا النوع من الدراسة، هي محاولة استعادة (معرفة) ما نجهله عن الإنسان البائد، وذلك من خلال الحفريات التي تكشف عن بقاياه وآثاره وما خلفه وراءه من أدوات، ومحاولة تحليل هذه المكتشفات من أجل معرفة الأسباب التي دعت إلى حدوث تغيّرات مرحلية في شكل الإنسان، الذي أصبح كما هو عليه الآن.
ويحاول العلماء الذين يدرسون هذا الفرع، الإجابة عن العديد من التساؤلات التي تدور حول موضوع الإنسان، وكيفيّة ظهوره على الأرض، ومن ثمّ كيف اختلفت الأجناس البشرية، بفصائلها وسلالاتها وأنواعها. وكيف تغيرّ الإنسان وتطوّرت الحياة على وجه الأرض إلى أن وصلت إلىشكلها الحالي / المعاصر. (ناصر، 1985، ص32)
وقد برهن العديد من الحفريات التي تمّت في هذا المجال، على أنّ الإنسان القديم الذي كان يعيش على هذه الأرض منذ ما يقرب من نصف مليون سنة ، كان يختلف عن الإنسان الحالي، حيث كان أكبر حجماً وأقوى بنية، إضافة إلى بروز فكيّه وغور عينيه وعرض جبهته ..
2-
فرع الأجناس البشرية أو الأجسام البشرية Somatology)):
وهو العلم الذي يدرس الصفات العضوية للإنسان البدائي (المنقرض) والإنسان الحالي، من حيث الملامح الأساسية والسمات العضوية العامة. ولذا كرّس علماء الأجسام معظم جهودهم لدراسة الأصناف البشرية ورصد الفروقات بينها، ومحاولة معرفة الأسباب المحتملة لهذه الفروقات .. ويلاحظ أنّ اهتمامهم انصبّ – إلى عهد قريب جدّاً – على تصنيف الأجناس البشرية المختلفة على أساس العرق، وإيجاد العلاقات المحتملة بين هذه الأجناس .
ويمكن القول : إنّ التصنيفات العرقية التي طوّرها علماء الأجناس البشرية، لا تزال تعتمد في المقام الأوّل، على خصائص سطحيّة بسيطة : كلون الجلد وشكل الشعر. وفي الآونة الأخيرة ، أخذ الاهتمام يتحول إلى فروق أقلّ وضوحاً وأوثق ارتباطاً بالمشكلات التي نواجهها، كالفروق بين أنواع الدم وبين الأجهزة العضلية وغيرها. ومع بداية الستينات من القرن العشرين، سار علماء الأجسام شوطاً أبعد من ذلك، إذ بدأوا يدرسون الفوارق بين الفئات المختلفة من حيث سرعة النمو، وسنّ النضوج الجنسي، ومدى المناعة ضد الأمراض. .( لينتون، 1967، ص 18-19) ويمكن القول : إنّ الكثير من اكتشافاتهم في هذه الميادين، قد يكون ذا قيمة علمية مباشرة، ولا سيّما في الدراسات الأنثروبولوجية.
وعلى هذا الأساس، فإنّ فرع الأجناس البشرية، يدرس التغيّرات البيولوجية التي تحصل بين مجموعات إنسانية في مناطق جغرافية مختلفة، على أساس تشريحي ووراثي، وذلك من خلال المقارنة مع الهياكل العظمية للإنسان القديم، والموجودة في المقابر المكتشفة حديثاً. وهذا ما ساعد العلماء كثيراً، في وضع التصنيفات البشرية على أسس موضوعية وعلمية، يمكن الاعتماد عليها في دراسة أي من المجتمعات الإنسانية .
وتعمد الأنثروبولوجيا العضوية من أجل أن تحقّق أهدافها في دراسة أصل الإنسان دراسة تاريخية وفق منهجية علمية، إلى الاستعانة بعلم الأحياء وعلم التشريح، إلى درجة يمكن معها أن يطلق على الأنثروبولوجيا العضوية اسم " علم الأحياء الإنسانية Human Biology " أي أنّها الدراسة التي تتعلّق بالإنسان وحده دون غيره من الكائنات الحيّة الأخرى.
واستناداً إلى ما تقدّم، يمكن القول إنّ الأنثروبولوجيا العضوية (الطبيعية) إنّما تدرس تلك الخصائص والملامح العامة للبناء الفيزيقي للإنسان، أو ما يسمّى بالبناء العضوي للإنسان. (اسماعيل، 1973، ص 42) أي أنّها تدرس التاريخ العضوي للإنسان الطبيعي، مع الأخذ في الحسبان خصائصه العضوية المختلفة، وملامحه البنائية الحالية والمنقرضة، وبما يعطي في النهاية، المراحل التطوّرية الارتقائية للجنس البشري.
ثالثاً-الصفات العضوية للإنسان وعروقه :
يتصف الإنسان بميزات عضوية خاصة، لا يشاركه فيها إي من
الكائنات الحيّة الأخرى، وتتمثّل هذه الصفات في الجوانب التالية:
Ardrey , 1961, p.86) (
-
انتصاب القامة والسير على قدمين اثنين .
-
تركيب الرأس من حيث شكله ومكوّناته .
-
تركيب الجسم، من حيث شكله العام ومقاييس أطرافه (الذراعين والساقين) ومدى تناسبهما مع الأعضاء الأخرى في الجسم .
-
محدودية المساحات التي ينبت فيها الشعر، وتحديد أماكن وجودها.
-
فترة الطفولة الطويلة، مقابل قصرها عند الكائنات الرئيسة الأخرى (الثدييات) .
وعلى الرغم من الصفات الجسميّة العامة المشتركة بين البشر، إلاّ أن ثمة فروقات في تكوين بعضها وخصائصها، والتي تؤثّر إلى حدّ ما ببنية الشخصيّة الإنسانية، ولا سيّما من النواحي النفسيّة والسلوكية .
وكان من نتائج انشغال علماء الأنثروبولوجيا الجسمية بمسألة العرق، أن اكتسب هذا المفهوم (النوع أو العرق) رسوخاً أعاق تفكير الباحثين عن الكائن البشري. فالأصناف العرقية البشرية ظلّت – إلى عهد قريب _ تعتبر كيانات ثابتة نسبيّاً، وقادرة على الصمود أمام تأثيرات البيئة أو قوى التغيّر الفطرية.
ويلاحظ أنّ التطرّف في تمجيد فكرة (العرق) أدّى إلى فرض عدد محدود من التصنيفات الصارمة على بني البشر الذين يمتازون بتنوّع لا حدّ له، وأدى بالتالي إلى زجّ الأفراد في هذه التصنيفات، بصورة تطمس صفاتهم الأصلية الخاصة. ولو أنّ عملية التصنيف لوحقت ضمن المجالات المناسبة لها، ومن أجل الأضواء التي تلقيها على تطوّر الإنسان، ولو أنّها أيضاً اقترنت بإدراك طبيعتها – شبه الاعتباطية- لكان من الممكن حصر نتائجها في استعمالات عملية مشروعة .
ولكنّ هذه العملية – ولسوء الحظّ- تحمل في طيّاتها نزعة تلقائية إلى المبالغة .. وما ذلك إلاّ لأنّ طبيعة التصنيف نفسها، تقتضي اعتبار الشواذ والأشكال المغايرة، كما لو أنّها من الظاهرات التي تستحقّ الاستهجان. ومهما يكن الأمر، فإنّ هذه الأشكال المغايرة، هي نفسها التي اكتسبت دلالة خاصة في التطوّرات الأخيرة لعلم البيولوجيا. (لينتون، 1967، ص 46 )
واستناداً إلى هذه الاختلافات الشكلية وأيضاً السلوكية، فقد جرى الاتّفاق بين علماء الإنسان على تقسيم البشر إلى ثلاثة أجناس أو عروق رئيسيّة، وهي: (أبو هلال، 1974، ص 107 )
1/3/1-
العرق الأبيض (القوقازي) : يمتاز هذا العرق بصفات خاصة في: (علو الأنف ودقّته، اعتدال الشفة وبروز الفكّين، استقامة العينين، تموّج الشعر وتجعّده، وكثرة شعر الجسم وكثافة اللحية..)
ويندرج ضمن هذا العرق : العرق الهندي – عرق البحر الأبيض المتوسط، العرق الألبي (وسط أوروبا )، العرق النوردي (الإيرانيون، الأفغان، البربر، المصريون، والأثيوبيون ).
1/3/2-
العرق الأسود (الزنجي) : يمتاز بالأنف المتوسّط والشفة الغليظة، والفك البارز بشكل كبير. وكذلك بالعيون المستقيمة والشعر القصير الأشعث، والرأس المستطيل.
ويمثّل هذا العرق : زنوج أمريكا، زنوج أفريقيا الوسطى، والحاميون النيليون في مصر .
1/3/3-
العرق الأصفر (المنغولي) : يمتاز هذا العرق ببشرة معتدلة الدكنة، ويتراوح بين اللون النحاسي البنّي كما عند (الهنود الحمر)، واللون الأصفر الفاتح كما عند (الصينيين الشماليين ). كما يمتاز هذا العرق باستقامة الشعر ونعومته -إلى حدّ ما -على الرأس، وقلّة كثافته على الجسم والذقن .
ويمثّل هذا العرق : المغول الأصليون (الأسكيمو، اليابانيون، الكوريون، والصينيون) وكذلك، الأتراك والأندونيسيون، والهنود الأمريكيون، وسكان التيبت.
إنّ هذه الاختلافات الشكلية الظاهرة بين العروق (الأنواع) الثلاثة، هي العوامل الأساسية التي يعتمد عليها في الدراسات الأنثروبولوجية، للتمييز بين الأفراد والمجتمعات. إلاّ أنّ بعض العلماء يضيفون عاملاً آخر للتمييز بين عرق وآخر، يتمثّل في القدرات الذكائية (نسبة الذكاء )، مع أنّ هذا العامل لم تثبت صحّته، حيث أنّ الزنجي الأسود، على سبيل المثال، لا يقلّ ذكاء عن الأمريكي الأبيض، في حال وفّرت لـه الظروف النمائية والتربوية المناسبة .
ويميل معظم علماء الأنثروبولوجيا اليوم، إلى نبذ حتى الفكرة القائلة بأنّ تقدّم أي شعب من الشعوب في مدارج الحضارة، يقيم دليلاً غير مباشر على قدرات هذا الشعب الفطرية. وقد تأثّر هؤلاء العلماء بالدور الذي يؤدّيه انتشار الثقافات في تحقيق التقدّم، وبأثر " الأحداث العَرَضيّة " في توجيه التطوّر. ولذلك تراهم يميلون إلى إهمال ما يسمّى بالقدرات الفطرية لشعوب العالم، ويؤثرون كتابة تاريخ الحضارة في ضوء عوامل البيئة والحظّ وتسلسل الأحداث المترابطة. (لينتون، 1967، ص 59)
وهذا يعني أنّ البيئة الاجتماعية والطبيعية لها دور كبير في تكوين الشخصيّة الإنسانية، المنتجة والمبدعة، وليست العوامل الوراثية (العرقية) فحسب. وهذا ما بدأت تأخذ به الدراسات الإنسانية المعاصرة .

**

مصادر الفصل ومراجعه
-
أبو هلال، أحمد (1974) مقدّمة في الأنثروبولوجيا التربوية، المطابع التعاونية، عمّان.
-
اسماعيل، قباري محمد (1973) الأنثروبولوجيا العامة، منشأة المعارف، الإسكندرية .
-
الجباوي، على (1997) الأنثروبولوجيا – علم الإناسة – جامعة دمشق .
-
لينتون، رالف (1967) الأنثروبولوجيا وأزمة العالم الحديث، ترجمة : عبد الملك الناشف، المكتبة العصرية، بيروت .
-
محمد، رياض (1974) الإنسان – دراسة في النوع والحضارة، دار النهضة العربية، القاهرة .
-
ناصر، ابراهيم (1985) الأنثروبولوجيا الثقافية، (علم الإنسان الثقافي)،عمّان .


إبراهيم الساعدي  
 



الثلاثاء، 20 نوفمبر 2012

UFO: The Real Deal Documentary

UFO: The Real Deal Documentary

تم النشر في 31/08/2012 بواسطة
Please Subscribe To The DocumentaryStream YouTube Channel:
http://www.youtube.com/DocumentaryStream

 

اعجبت بهذه المعلومات وخرجت بخط عام فليتضافر العالم في حل معضلة الاطباق الطائرة ويدلوا كل مكن يتحصل بنظرية الي العامة او الخاصة حتى نصل الي حل هذا الطلسم؟ الذي قد يفتح لنا افاق جديدة من الطاقة والحركة واسلوب جديد في التكنولوجية.

الي ناسا:

يقول هذا الفيلم الوثائقي ان الاطباق الطائرة تتحرك دون صوت:

هنا نخرج بنظرية تتفرع منها نظرية-:

لايمكن ان تتحرك كتلة علي الارض دون ان تحتك بالمواد التي تشكل الارض ومن ثم تصدر اصوات 

اذا لماذا لا تصدر الاطباق الطائرة اصواتا

النظرية تقل " ان اي كتلة تتحرك في مدار غير مدارنا فان سرعتها تتغير وذمنها ينقص او يقل" اذا الاطباق الطائر تسير في فلك وشروط فزيائية لا ترتبط بالارض وان كان مداه في الفق الارضي ومرمى البصر.؟

تفسير النظرية كنظرية اختزال الزمن الذي تم تفسيرها قبل ايام في هذه الصفحة نجد ان اي كتلة تسير بنائا علي احداث ردة فعل مع طاقة الجاذبية الارضية اذا لو تحررت هذه الكتلة من (الضوء مثلا) متحررا من التاثير المجالي للارض ... لو تحررت كتلة من الشروط الارضية من جاذبية ومن ارتباط مجالي ومن خاصية الترابط الايوني الذي يشكل كل زرة من ترابطها الايوني الالكتروني في محور الارض محصلة هي الجازبية الارضية ومجال كامل حول الارض.؟ يفرض شروطه علي كل حركة اي يكبل اي حركة وفق المضمون المجالي الارض؟ 

اذا اذا تحررت كتلة واصبحت تسير بتزامن مع مجال اخر غير المجال الذي نحن نسبح فيه فلنسميه الفلك الارض فسوف تسبح هذه الكرة بسرعة اخرى قد تكن شبيهة بسرعة الضو او اسرع من ذلك.؟

نفرض فرضية العلماء الذين يهتمون بعلم الجن فرضية العالم الموازي ولكن الفرضية هنا ليست لجن ولكن لادراك علاقة جازبية اخر وسرعات تختلف عن سرعتنا وزمن يختلف عن زمننا

 نفرض ان للكرة الارضية مجالات اخرى متداخلة لا علاقة لها بالمجال المنشء ارضيا ولتاكيد ذلك نرجع ونفترض ان هناك سرعة مطلقة يسير بها المجال الكوني المنطلق عند نقطة معينة يرتد هذا المجال ومن ثم  يصتدم بقوة من نفسه فتتكون منطقة نشوء المواد والجاذبيات الاخرى التي ترتبط بطبيعة ومحصلة الزرات التي حولها ممما تؤسر علي حركتها سلبا

واجمل مثال علي ذلك نقص الجاذبية في شرط معين وظرف معين القمر ولو فرضنا ان الطاقة النووية تعطينا علي الارض سرعة تساوي 10% من سرعة الضوء اذا فلنضرب فرضا انها تصبح 60% علي القمر هذا مثال توضيحي وليس تاكيديا اذا اذا اتصلت اي كتلة بطاقة مجالية من الطاقات التي تحيط الكرة الارضية ولا تتاثر بمجالية الارض او مغنطسيتها اذا فسوف تسير الكتلة بسرعة خرافية اكبر مما نتصور اذا يتولد سؤال الي اين ينجذب الضوء ومع من القوة المجالية يتعامل وينتشر . 

هذا هو الافتراض الذي سوف يكن مفتاح لتفسير ظاهرة الاطباق الطائرة ان كانت حقية ؟

او بصورة اخرى ان الاطكباق اللطائرة تصنعغ مجال كالقبة البرقية ويتحرك في داخله اي يصنع شرط مغاير للشرط الارضي ؟  وارتباط بقوة مجالية اخرى

حبيب الله ابكر

دعمكم لتطوير الموقع ولتكملة الابحاث

رقم الحساب 5016  بنك فيصل الاسلامي فرع المغتربين السودان المحطى الوسطى

تلفون 00249112097295