الاثنين، 20 نوفمبر 2017

الحرية الدينية ولا اكراه في الدين

منقول:
🔴🌐📢🇸🇩🇺🇸

Deputy Secretary of State John J. Sullivan's Remarks at the Hall of the Martyrs November 17, 2017

كلمة السيد/ جون سوليفان نائب وزير الخارجية الأمريكي حول حقوق الإنسان/ الحرية الدينية في السودان
17 نوفمبر/ تشرين الثاني، 2017


السلام عليكم، أنه ليشرفني أن التقي بكم جميعاً هنا اليوم.

أود أولاً أن أشكر قادة مسجد النيلين لاستضافتنا اليوم وأشكرهم على كرم ضيافتهم.

لقد أنضم إلينا هنا اليوم الكثير من الناس من مختلف الأديان والخلفيات والثقافات للحديث عن العمل الهام الذي يقومون به في السودان لتعزيز التسامح وتقوية هدف الاحترام المتبادل بين جميع المواطنين.

وكان من دواعي الشرف قضاء بعض الوقت مع العديد منكم في وقت سابق من صباح اليوم والتعرف على الطرق العديدة التي تعمل بها مجموعات الأديان المختلفة معاً من اجل صياغة مسار جديد للمضي قدماً في السودان والابتعاد عن الانقسامات القائمة على الدين والثقافة. وبصفة خاصة، كانت مناقشاتنا مهمة ونحن نواصل بناء علاقة جديدة بين الولايات المتحدة والسودان. وأود أن تعرفوا أن حكومة الولايات المتحدة والمجتمع الدولي يقفان معكم في هذا العمل الهام.

هذه هي زيارتي الأولى إلى بلدكم الجميل. لقد طلب مني الوزير/ تيلرسون أن أسافر إلى الخرطوم لاتحدث معكم ومع حكومتكم حول الأهمية المتزايدة لعلاقتنا الثنائية. وأنا هنا اليوم للتأكيد على جانب رئيسي من جوانب هذه العلاقة: القيم المشتركة للأحترام المتبادل، والتسامح، والحرية الدينية.

وأود أن أتقاسم معكم بعضاً من تاريخي الشخصي فيما يتعلق بهذه الموضوعات لانها مهمة جداً بالنسبة لي ولمن أكون. أنا حفيد لمهاجرين أيرلنديين كاثوليك وصلوا إلى بوسطن، بولاية ماساتشوستس في الثمانينيات من القرن التاسع عشر. وفي الوقت الذي وصلوا فيه – ولعقود عديدة تلت ذلك – واجه الكاثوليك في الولايات المتحدة تحيزاً ضدهم على نطاق واسع على أساس دينهم. وعندما ترشح جون أف كيندي، وهو كاثوليكي أخر من الولاية التي نشأت فيها، لمنصب رئيس الولايات المتحدة في عام 1960، كان عليه القاء خطاب بارز لطمأنة الأمه إلى أن ديانته تتفق مع واجبات منصب الرئيس.

إن تذكر مثل هذا التاريخ في الولايات المتحدة اليوم يبدو غريبا. ولكن لم يكن الأمر سهلاً، واستغرق عقوداً عديدة. وفي نهاية المطاف قلت الانقسامات بين الكاثوليك والبروتستانت في الولايات المتحدة وتحسن التفاهم بينهم بشكل كبير. واليوم، لا يمكن تصور أن وضع الإنسان كشخص كاثوليكي في الولايات المتحدة سيكون بمثابة عائق يقف في طريق طموحاته في الحياة.

إن تجربة الولايات المتحدة في هذا الصدد تؤكد على أن احترام الكرامة الإنسانية لكل شخص، بصرف النظر عن المعتقدات الدينية أو الأصل، هو عنصر أساسي ليس فقط لحماية حقوق الإنسان، ولكن أيضاً لتعزيزإقامة مجتمع يمكن أن يزدهر، ويبنى على نقاط قوة كل شخص، ويمضى قدماً بجميع اعضائه.

وهذا يأخذني إلى أحد أهداف زيارتي: توضيح أن الولايات المتحدة لاتزال ملتزمة التزاماً عميقاً بالمشاركة الإيجابية مع السودان في عدد كبير من الموضوعات التي تشمل حماية الحرية الدينية وتعزيز حقوق الإنسان الأخرى في جميع أنحاء بلدكم.

إن مسار المشاركة الوثيقة هذا هو مسار جديد بالنسبة لكل منا.

في عام 2015، بدأت الولايات المتحدة، وبعد عقود من العلاقات الثنائية المتوترة، مشاركة محسوبة مع حكومتكم للحث على احراز تقدم أكبر في العديد من عمليات السلام والسعي لإحداث تغييرات إيجابية لصالح الشعب السوداني، بصرف النظر عن الدين أو الطبقة أو الخلفية العرقية.

وفي يونيو/ حزيران 2016، بدأ السودان والولايات المتحدة إطاراً تاريخيا للمضي قدماً، يُعرف بخطة المشاركة خماسية المسار.

وقد حددت هذه الخطة خمسة مجالات ذات أولوية للمشاركة البناءة، وتطلبت من الحكومة السودانية القيام بما يلي:

1)    وقف الأعمال العدائية في مناطق النزاع، بما في ذلك القصف الجوي في دارفور وولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق؛

2)    تحسين إمكانية وصول المساعدات الإنسانية في جميع أنحاء السودان حتى تتمكن المجموعات التي تقدم المعونات من توفير الموارد والمساعدات الحيوية التي يحتاجها الشعب السوداني؛

3)    الإمتناع عن التدخل في جنوب السودان، وبدلاً من ذلك لعب دور بناء في جهود تحقيق السلام الإقليمي؛

4)    التعاون مع الجهود الإقليمية لمواجهة جيش الرب للمقاومة؛ و

5)    بناء تعاون بين الولايات المتحدة والسودان لمكافحة الإرهاب، وجعل كلا البلدين أكثر أماناً.


وفي كل من هذه المجالات الخمسة، احرزت حكومة السودان تقدماً ملموساً، ونتيجة لذلك، الغت الولايات المتحدة رسمياً الشهر الماضي عقوبات أمريكية معينة كانت مفروضة على السودان من أجل فتح صفحة جديدة في علاقاتنا الثنائية.

ونحن نأمل أن تكون هذه التطورات الإيجابية تعبيراً عن مسار إيجابي لمستقبل علاقتنا الثنائية. ولكننا ندرك أيضاً أن إكمال خطة المشاركة خماسية المسار ليس سوى خطوة أولى على طريق أطول نحو التطبيع الكامل لعلاقتنا الثنائية.

المزيد من العمل الشاق مطلوب من كلا البلدين.

إن الولايات المتحدة حريصة، ونحن نعمل من أجل وضع إطار جديد للمشاركة الثنائية، على أن ترى السودان يحرز تقدماً في مجموعة من المجالات في الأشهر والسنوات المقبلة. وبإختصار، فإنه كلما توثقت العلاقات بين بلدينا، كلما ارتفع سقف توقعاتنا بالنسبة للسودان.

سوف تمضى هذه المشاركة على عدة جبهات.

يجب على السودان، لكى يصبح شريكاً كاملاً للولايات المتحدة، أن يسعى إلى تحقيق السلام داخل حدوده ومع جيرانه، وأن يتعاون بشكل موثوق مع المجتمع الدولي لتحسين الأمن والازدهار في المنطقة، وأن يلتزم بالمعايير الدولية الراسخة.

وعلاوة على ذلك، فإن دعم حقوق الإنسان، بما في ذلك الحرية الدينية، كان وسيظل، يشكل جزءاً هاماً جداً من المشاركة الثنائية بين الولايات المتحدة والسودان.

وفي الولايات المتحدة، تعتبر حماية الحقوق والحريات الأساسية لمواطنينا مكوناً أساسياً يحدد كينونتنا كأمة. إذ تنص وثيقة الحقوق في الدستور الأمريكي، وهو وثيقتنا القانونية الأساسية، على ضمانات لحماية الحريات الفردية وتحظر السلطة الحكومية في هذه المجالات، بما في ذلك الحرية الدينية، وحرية التعبير، وحرية الصحافة، وحرية التجمع. فهذه من بين أهم الحقوق التي نعتز بها كأمريكيين، وقد كانت حماية حقوق الإنسان وكرامة الفرد بمثابة الأساس الرئيسي للسياسة الخارجية الأمريكية طوال تاريخنا.

لقد أظهر هذا التاريخ أن الشراكات الأمريكية في جميع أنحاء العالم تكون أقوى وأكثر دواماً مع البلدان التي تتخذ الخطوات الضرورية لحماية نفس حقوق الانسان والحريات الأساسية التي تعد محورية في الولايات المتحدة.

وفي السنوات المقبلة، سيكون أحد مقاييس قوة العلاقات الأمريكية-السودانية هو التحسن في احترام السودان لحقوق الإنسان، ولاسيما الحرية الدينية. وفي الواقع، فإن احد الأسباب التي دعتني للتحدث إليكم اليوم، في مسجد النيلين، مع قادة سودانيين مسلمين ومسيحيين، هو التأكيد على أن الولايات المتحدة تهتم اهتماماً بالغاً بالحرية الدينية في السودان. 

ومن خلال اتخاذ خطوات لتعزيز ضمانات حماية الحرية الدينية، ستجعل الحكومة البلد بأكمله أكثر استقرارا وأمنا.

إن التفاهم والاحترام بين الاديان وحماية الحرية الدينية وغيرذلك من حقوق الانسان هي الحصن المنيع ضد التطرف. والتسامح الديني هو حجر الأساس للسلام والأمن وهو مؤشر على الحكم المسؤول. إن أسلوب معاملة أعضاء الاقليات الدينية هو في العادة المؤشر الرئيسي على التزام أي حكومة بهذه القيم.

إن التطرف العنيف يزدهر عندما تُفضل الحكومات مجموعة دينية أو إثنية أو عرقية معينة على غيرها. ونحن نعرف ايضا أن الحكومات التي ترعى العنف أو تسمح بممارسته ضد شعوبها من الأكثر احتمالاً ان ترى التطرف العنيف يتزايد في بلدانها.

ولكن حماية حقوق الانسان لكل شخص تجعل المجتمع أكثر عدلا وأكثر حرية وأكثر استقرار للجميع.

ولهذه الأسباب، فإننا نحث حكومة السودان على حماية الحريات الأساسية للتعبير، والتجمع السلمي، وتكوين الجمعيات والانتماء إليها، والحرية الدينية، وحرية التنقل. وتدعو الولايات المتحدة السودان إلى حماية أعضاء المعارضة السياسية والمدافعين عن حقوق الانسان وجماعات المجتمع المدني ووسائل الاعلام. ونحث الحكومة ايضا على محاسبة جميع المسؤولين عن انتهاكات حقوق الانسان.

وفيما يتعلق بمسألة الحرية الدينية، واصلت الولايات المتحدة ادراج السودان "كبلد يبعث على القلق بوجه خاص".

لقد اشار التقرير الدولي للحرية الدينية الذي تصدره وزارة الخارجية الأمريكية سنويا إلى حالات من اعتقال قادة دينيين واحتجازهم وتخويفهم، وعدم منح تراخيص لبناء كنائس جديدة؛ وتقييد دخول المجموعات الدينية غير المسلمة إلى البلاد؛ وفرض الرقابة على المواد الدينية.

وخلال المناقشات التي أجريتها مع كبار القادة خلال الأشهر الستة الماضية، رحبنا بالرغبة التي أعربت عنها الحكومة السودانية لاتخاذ خطوات لإنهاء ادراجها كبلد يبعث على القلق بوجه خاص. ولكن لكي يحدث ذلك، يجب أن نرى تقدما ملموسا يمكن اثباته من خلال تحسين السياسات وتعديل القوانين.

ولقد ابلغنا حكومة السودان بهذه الخطوات من خلال "خطة عمل" مُقترحة، نأمل أن يوافق عليها السودان وينفذها. وكإجراء فوري لبناء الثقة، فقد اقترحنا أن تعقد الحكومة اجتماع مائدة مستديرة مع أعضاء الاقليات الدينية لمناقشة قضايا تسجيل الممتلكات، حيث أشار مسؤولون حكوميون معيّنون إلى قضايا التسجيل باعتبارها المنطق الذي يُستخدم لهدم أماكن العبادة. كما يجب على حكومة السودان، بما في ذلك الولايات الفيدرالية، ان تعلق فورا عمليات هدم أماكن العبادة، بما في ذلك الكنائس والمساجد.

لقد اوضح الرئيس ترامب، ونائب الرئيس بينس، ووزير الخارجية تيلرسون أن حماية الحرية الدينية وتعزيزها هما من اولويات السياسة الخارجية للإدارة الأمريكية. وبينما نمضي قدما في علاقتنا، لن تتجاهل الولايات المتحدة انتهاكات حقوق الانسان، بما في ذلك الحق في الحرية الدينية.

إن الولايات المتحدة مستعدة وراغبة في تقديم المساعدة لهذه الجهود.

وتحقيقا لهذه الغاية، سوف نستكشف الفرص للعمل مع القادة الدينيين الذين يبنون الجسور من خلال التسامح والتفاهم بين الاديان لمواجهة التطرف – مثل هؤلاء القادة الحاضرين معي اليوم هنا – في حين نأتي بأصوات جديدة لتعزيز الحوارات بشأن المُساءلة والحكم الذي يشمل الجميع.

وستقوم الولايات المتحدة ايضا بمراجعة برامجنا للتبادل بين الشعبين مثل مبادرة القادة الافارقة الشباب وبرنامج الزائر الدولي لتحديد سُبل تحقيق اقصى قدر من الشراكة والتبادل مع شعب السودان. وإنه لمن دواعي سروري ان أرى العديد من خريجي هذه البرامج هنا هذا الصباح كدليل على نجاح هذه البرامج.

وبالفعل، فإننا نعتقد أن أي علاقة بين بلدين انما تبدأ على المستوى الفردي. ونحن ملتزمون بإيجاد المزيد من السبل للقادة الدينيين والقادة الشباب السودانيين للدفع قدماً بالجهود المبذولة للحوار بين الاديان من أجل تحقيق السلام.

وقبل أن اختتم كلمتي، أود ايضا بأن اتطرق إلى بعض الجوانب الاخرى الهامة بالنسبة للعلاقة بين الولايات المتحدة والسودان.

نحن ندرك أن هناك معوقات مستمرة، بما في ذلك بعض القيود التجارية والمالية، على العلاقات الثنائية بين بلدينا وانعدام في العلاقات الدبلوماسية الطبيعية. إن تعزيز علاقتنا الثنائية بشكل أكبر سوف يتطلب أن تقوم حكومة السودان بتجديد التزامها بشأن سياسات اخرى تتجاوز الحرية الدينية.

وعلى وجه الخصوص، ففي حين ان منع وايقاف الهجمات في مناطق الصراع هو خطوة ايجابية إلى الأمام، إلا اننا نتوقع من الحكومة السودانية الآن أن تقترب أكثر من وقف دائم لاطلاق النار من شأنه أن يفتح المجال لحوار سياسي شامل في دارفور والمنطقتين.

ويجب على المعارضة المسلحة بالطبع أيضاً ان تُدين الاعمال العدائية وأن تلتزم بسلام يتم التفاوض عليه. ويجب على جميع الأطراف التي وقّعت على خارطة طريق الاتحاد الأفريقي الوفاء بالتزامها بالمشاركة في حوار من اجل التوصل إلى حل للصراعات وإلى عملية سياسية شاملة يشارك فيها الجميع، ويجب على الذين لم ينضموا بعد إلى العملية أن يفعلوا ذلك، لأنه ليس هنالك مسار آخر لتحقيق السلام وتحسين أوضاع الناس الذي يعيشون في مناطق الصراع. وكخطوة أولى، يجب على المعارضة ان تقبل مقترح الولايات المتحدة بتسهيل وصول المساعدات الانسانية إلى مناطق الصراع عبر الخطوط الفاصلة لمساعدة الاشخاص الذين يعانون أكثر من غيرهم.

ونحن نمضي إلى الأمام، فإننا نشجع الحكومة ايضا على تحسين التعاون مع العملية المختلطة للاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة في دارفور، فهي تحمي المدنيين، وتسهل وصول المساعدات الانسانية، وتعمل على تسوية الصراع على المستويين المحلي والوطني في دارفور.

ستظل هذه البعثة – التي تدعمها الولايات المتحدة بقوة – ذات اهمية كُبرى بالنسبة لمستقبل السودان، كما أن تحقيق المزيد من التعاون مع الامم المتحدة هو مسألة ستحقق الفوز لكل الشعب السوداني.

إن العنف والحرب وعدم الاستقرار المستمر يعوق قدرة السودان على تحقيق مستقبل مزدهر. لقد أثر الصراع على الملايين وأدى إلى تشريد وقتل مئات الآلاف من السودانيين. لقد حان الوقت لاتباع مسار للمصالحة والسلام. إن ازدهار بلدكم وأمن الاجيال القادمة يتوقف عليكم.

إن الولايات المتحدة تدعو جميع الاطراف إلى انتهاز هذه الفرصة لتحديد مسار للمضي قدما من شأنه أن يساعد الشعب السوداني.

وأخيرا، فإن الولايات المتحدة تدعو الحكومة السودانية أيضاً إلى المساعدة في مكافحة المخاطر التي تهدد الأمن الدولي. وفي هذا الصدد، فإنني أقدر تقديراً عميقاً وأُشيد بالبيانات العامة التي أصدرها السودان لإدانة استفزازات كوريا الشمالية، والتزام السودان الكامل بالامتثال لقرارات مجلس الأمن الدولي فيما يتعلق بكوريا الشمالية. وأخيراً، فإن تصريحات حكومة السودان بالأمس والتي تؤكد أنها ستقطع جميع العلاقات مع كوريا الشمالية هي موضع ترحيب كبير.

اسمحوا لي ان اختتم بالقول بأنني اشعر بالتفاؤل الشديد من اللقاءات التي اجريتها مع الحكومة وممثلي المجتمع المدني أثناء زيارتي هنا. إن القادة الدينيين الذين قابلتهم في وقت سابق اليوم هم مصدر كبير للإلهام.

هناك بالتأكيد تحديات تنتظرنا، ولكن ينبغي أن يكون لدينا جميعا سبب يدعو إلى الأمل والتفاؤل بخصوص المشاركة المتنامية بين بلدينا.

شكرا لكم على حسن وكرم ضيافتكم. وأنا اتطلع إلى المزيد من الفرص لتعزيز اهدافنا بوجود سودان يتمتع بقدر أكبر من السلام والإزدهار – سودان يحترم حقوق الاشخاص من كل دين.

Light is Original Matter Cover Universe

Light is original matter. Which had fill the universe. it is fill it, as is in fixed frequencies state,
under the visible spectrum frequencies range.
Then when this matter had getting any more effective by some force it will be got more frequent up to visible light and if getting more effec , will give us all energy  we has knowed it now.
Theory of: Habiballa Abakar Mohamed Ahmed

فوق العامة فكرا وإعتقادا

بني تاريخ مشيد للبشرية لا ندري اكان صافيا ام تملئه الدماء.
كانت واصايا ابانا ادم لشيث اليوم لا احد يبحث عن تلك الوصايا واين اختفت. اكيد انها وصايا انزلت معه.
البشرية تتالم الدماء تسيل لماذا كل التعاليم المقدس بين ايديكم تحس نحو الوئام.
اصبحنا كأننا كأن يعشق القتل نبكي وجدا عندما يمت لنا شخص وان الاخرون يألمون لفقداهم. احقا نحن غير الاخرون لماذا لا تنتبهون بان الاخرون هم انتم.
اذا المقدسات هي هي ام دنست بالانانية.
نغضب ونتلذذ بالغضب نفتخر ويصيبنا البهو خيلاءا كالطائوس.
من نحن بحق رب السماء جملة مجرمين شياطين نفعل كل ما يفعله الشيطان الرجيم نخشى القوى ونتودد ولا نكلف انفسنا بان نبتسم للضعفا.
نهيج شططا ان قال لنا ضعيف ويحك. فيظهر فينا الاذدراء، اذا تكمن القضية في ما بين الفوارق نحن شياطين حمر مع من استضعفنا بل نظن انفسنا اسياده.
اذا الضعف قضية عالمية يجب ان يدرس وان نمحى كل اثاره ويصبح الجميع اقوياء.
اذا للسير طبقا للقدس والقديس هناك فجوة يجب ان نملاء ان نجعل الانسان قويا حتى يستطيع ان يقل لا. ويا حزن لاستضعاف الاطفال والنساء. بنيت علاقتنا على الفوارق الجسدية ويا ويلا من صرعناه.
هل للبشرية فرصة لترتيب الذات والفوارق والانانية. ام نرضى بمجتمع يموج قويه على ضعيفه.

رسول الهنود الحمر ايام الثورة الامريكية

كان سكيرا وتفرغت عنه اسرته الا بنته وفي يوم سكر واحترق البيت وكاد ان يمت وانقذته بنته وخرج بتعاليم فحواها ان من يظلم  ويسكر يصب في اذنيه الرصاص المصهور تعذيبا من الاله. واصبح مقاتل صلبا ضد الوجود الامريكي وادعى انه رسول وتنبىء بغياب الشمس في يوم من الايام.
وانتظر الامركان نبوته فمالت السماء تصدق كلماته واذداد مؤمنوه به.
غرائب التاريخ

نبي ليون الفرنسية

اهو نبيل ليون ام نبي ليون النبوة حقا ان نابليون قام باعمال جليلة حررت الاوربين من الطبقية والاقطاع الذي هو نوع من الصلف والعبودية. لولا ان النبوة وقفت في عصرنا الاسلامي لتوجته العامة اية من ايات الحكمة والرؤى العميقة. انه رجل وجب على فرنسا ان تحتفل بميلاده عام خلف عام تحية احترام للقائد الذي ساااار خلفه الفقراء مكرمين.

فرنسا لا تريد سلام بين العرب والاسرائلين

الخميني بواسطة الفرنسيين دخل ايران حاكما اذا الوحود الفرنسي ازاح الوحود الانجليزي، حزب الله فرنسا تعترف به. اذا يا للعرب والاسرائلين هناك ايادي تلعب ببني العمومة.
حقيقة لا يدركونها الكثير النزاع العربي الاسرائيلي. هناك تنافس فرنسي على المتاجرة بالقضية الفلسطينة الاسرائلية والاصل بلبلة المنطقة لكي لا تتمد وتتغلغل ضد بريطانيا قطاع غزة بقعة كان الوجود  الفرنسي توغل فيها. ولذلك نجد ان مناطق الاستعمار الفرنسي نجدهم كلهم شبه متفقون على رائي واحد في يحوي الحقد الشديد على تطور دول الخليج ويمتد الحقد الى نوعية التعاون مع امريكيا بين دول الخليج اسرائيل كانت وجود وكيان موجود في الجزيرة العربية  ولا احد يقل شيء اثناء الدولة العثمانية بل نسميهم ذميين ووجودهم طبيعي وقبل الاسلام كان جزيرة العرب توصف بانها الجزيرة العربية وهم من ضمن سكانها تحت هذا اذا هم تعريفا سابقا امة عربية او سلالة ضمن العرب. المقصود عندم ضغط الثوار على الوجود السوري في الايام الاخيرة او على بشار نجد اخرجت اريحة او غزة فكرة الصواريخ التي ضربت وايضا رائيت كثير من الافلام التي تثير الفتن طفل محروق بايادي اسرائلية وفتاة الجنود الجنود يضربونها وكان تفسيري انها مدبلجة وصور قد تكن لراس حيوان لعبة فيه الايادي الفنية واما الفتاة كان التمثيل واضح بان سقطت البنت او الصبية عند ضربها وبحركة التي فطرت عليها الانوثة ضمت  ارجلها مما يدل على انها واعية حتى ان تنستر اذا الموقف ليس ضربا بالرصاص. جمال الدرة كانت تمثلية اخراجية لالتهاب المنطقة... اذا هناك من هو يحقد على دول الخليج وانهم لايريدون ان يكن هناك سلام بين العرب واسرائيل. والعداء يتجاوز الدين اي ان العداء الديني ليس بحجم العداء اليوم.
نعرج مجددا لمسالة عندما استدت الضربات على سورية صعدت المشكلة الفلسطنية لدرجة اني صغت جملة على لساني متخيلا ما قالته فرنسا لامريكا وبريطانيا" لو اردتم ان تسقطوا سوريا من يدي فان ساجعل المنطقة ملتهبة بحرب دينية شاملة" لان بعدها نجد خروج بريطانيا من الوحدة الاوربية وتراجع واضح للثوار ودخول اردوغان كشخصية ملمعة الى المسرح السوري واول عملية له ضرب الطائرة الروسية وما يكشف الاكذوبة قيل انها سقطت قرابة الحدود لكنها داخل سوريا اي لا احد ياخذ الطائرة من حلف ناتو لدراسة تكنولوحيتها.
خلاص القول لم تكن هناك قضية عربية اسرائيلية وعلى وزن الاكراد لغة عرئيل واسرائيل قبل الحدود المفروضة على الامة و بعد فرض الحدود ضخمت القضية العربئيلية مع الاسرائلية على حسب اعتقاداتهم ناسين ان في الايام التي تحرق فيها اليهود ويتضهدوا كان الخلافة في تركية تحتويهم وداخل الجزيرة العربية يعيشون ولهم حق المواطنة المعترف به. وينعدم ذلك في اوربا.
تحليل
حبيب الله ابكر

الأحد، 19 نوفمبر 2017

لماذا اخذ جزء من الاموال واعطائها للمحتاجين ينعش الاقتصاد

في الاديان يسمونها الزكاة... لا تكتمل الشيوعية الا بادراج الراسمالية ولن تنجح الرسمالية اقتصاديا الا بادرج نسبة من الشيوعية. وكلاهما مع بعض يسبب الاذدهار.

وندخل في نظرية اذدهار الاقتصاد وفق رؤية حبيب الله ابكر لندن
نجد ان اكثر عنصر ينعش السوق ان نعطي البطالة جزء من اموال وثروات القادرين والممتلكين فوق قدر معين مع مرور زمن معين.
كيف يفيد هذا الفرد الماخوذ منه والمجتمع ؟
نجد ان قيمة المال في دنمية حركته وان سكن تفقد الاموال قيمتها. ويذداد المال حركة كلما كان ملك لاعداد ضخمة من الناس كمواقع التواص الاجتماعي تذداد قيمتها بزيادة اعضائها.
قانون التجارة بسيط العرض والطلب
نبداء بالطلب
هب ان العرض انثى والطالبين كل الرجال نجد ان الرغبة تقوة بزيادة الاعداد واذا ذادة النساء واصبح هناك طالب واحد فقيمة الطلب من هذا الرجل تؤل الى الصفر.
اذا الطلب يرتبط بالرغبة ورغبة الكائن الواحد تؤل الى الصفر مهما كان شرها اي ان رغبات الفرد مهما عظمة فانها لا تتجاوز الصفر بقليل.
اذا ما يقوي الطلب هو تعدد الطالبين وليس قلتهم اذا الرغبة مضروبة متوالية عددية حدها الاول واحد وحدها الاخير ما لانهاية هذه اكبر قوة شرائية فلنفرض الحد الاخير اصبح 6 مليار نسمة مضروبة في الرغبة + 0.9 فانه قوة شراء لا تقهر هنا يبين ان المجتمع له نصيب في خلق هذه القوة  وارتقاع اسعارها.
اذا للمجتمع نصيب ضمني من هذه الثروة وحق ان تسميه ضرائب او زكاة او منحة او بند للظروف بند عطالة.
اذا جمهرة المجتمع ترفع الرغبة ولا يمكن انسان ان يشتهي كل انواع الطعام.
اذا تنعدم الرغبة الى الصفر تماما اذا لم يمتلك الفرد مبلغ او قدرة شراء. اذا منحه القدرة من جملة رغبات الناس ومقدار يسير يزيد الرغبة ويجعله ضمن الجمهرة الراغبة وانتعاش السوق على طول.
تجعله بصورة اخرى له قدرة ابتكار اساليب جديد ويصبح منتجا ومن ثم يرتفع من مستوى العدم اللحظي وتصير مقدراته ذاتي.
اذا الطلب هو علم كبير وهو العالم البشري اجمع وبسببه يصبح ما نملكه له قيمة اذا اي فرد اذا سقط الى مستوى الفقر له مال مستحق من تلك الثرواة وتظل حركة المال كتيار كهربائي يسير طالما كان هناك فرق جهد حادث. واذا توقف فرق الجهد لا ينتفع الطرفان بما لهما لانفعك الرغبة لانك لا تملك ولاتنفعك لو جمعت مكتنزات الارض جميعا ثروة لانك لن تجد من يعرض لك شيئا فق سقطوا.
هكذا يذهر الانتاج بالاخذ والاعطاء. اذا اذا غيرت البنوك منهجيتها في التسليف بفوائد الى قروض بدون فوائد سيختفي التضخم ويذداد الانتاج وتكن الفائدة ان قيمة المال تكن ثابتة والتيار مستمر.
بحث وتحليل:
حبيب الله أبكر محمد احمد
اذا قوة ا

سو يا سو حبيبي السودان امتلكوا

مصر كل يوم تكشف عدائها السافر للسودان ايه ده يا حبايبنا. ليه وليه؟
مصر تعترض رسميا علي صفقة شراء السودان 38 طائرة سوخوي35

أفاد مصدر مطلع عن قيام دولة مصر عبر سفيرها بموسكو بتقديم إعتراض رسمي بسبب السماح للسودان بعقد صفقة لشراء 38 طائرة من نوع سوخوي  35 الروسية الصنع .

الجدير بالذكر أن السودان يعتبر أول دولة عربية سوف تتسلم هذا النوع من الطائرات و تعد المقاتلة وبحسب إفادة الخبراء أن بإستطاعتها التفوق على كافة المقاتلات التكتيكية من جيل" 4 "و"4+" مثل مقاتلتي "رافال" و" EF 2000 " الأوروبيتين، والمقاتلات الأمريكية المطورة من طراز "أف – 15" و"أف – 16" و"أف – 18" وأف – 35". كما بوسع المقاتلة الروسية مواجهة الطائرة "أف – 22 آ".
منقول

كتاب علم النفس العظيم العجيب

أن القران من اعظم كتب علم النفس و شفآء ما في الصدور والايات كثيرة لدرجة انه ينبر الوجه من جمال ترتيب النفس الداخلية. فمن ترتبت نفسيته ذادت هالته النورانية.
ان الاعجاب بالقران الكريم لا ينتهي لكن من اعجب الاشيآء يصف القران نفسه وحكمته بان هدفه شفآء والشفاء اكبر من العلاج شفآء ما في الصدور شفآء النفوس. فيا بشرى لاصحاب الامراض النفسية فان الشفاء محمول بين طياته فابحث فيه عما تحتاجه نفسك.
وهذا ابلغ وصف للقرآءن
بسم الله الرحمن الرحيم
(56يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَتْكُم مَّوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَشِفَاءٌ لِّمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ (57) من سورة يونس
صدق الله العظيم

ثروتك ليس كلها ملكا لك للمجتمع نصيب فيها

مالي مالي ثروتي ثروتي ابني ابني فلنبداء بالابن احقاً ان الابنآء أبنائك وحدك لك كلا فهناك شريكتك الزوجية لها مالك من الابوة امومة اكثر.
هل الثروة التي كونتها ملك لك وحدك؟ كلا فان التعملات البشرية تمتلك فيها نصيب  وخير مثال لو قيل لك احمل ثروتك لوجدت نفسك تتركها جلها وتحمل قدر طاقاتك و سوف تبحث عن عصبة تحملها معك.
هنا تلميح ذكي في صورة القصص تبين ان هناك علاقة ما بين الثروة التي كونتها  وايادي المجتمع الذي حولك الذي ساعدك في تكوينها دون قصد مباشر لكن الفعل مباشر وعلاقة ما بين العصبة والفرد  واسس الامتلاك. وايضا هناك ايات الذكاء تذكر اتوهم من حقهم اي نصيبهم الذي اسهموا في تكوين ثروتك دون ان تشعر او يشعرون. ولولا وجود المجتمعات لما نلنا فوائد وارباح من تحارتنا.
فلنعي هذا الدرس في سورة القصص والربط بين العصبة ( الجماعة)  وابسط صورة هي من تحمل مفاتيح ثروتك وهي اثقل من ان يحملوها فان لك ان تحملها  وحدك.
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
۞ إِنَّ قَارُونَ كَانَ مِن قَوْمِ مُوسَىٰ فَبَغَىٰ عَلَيْهِمْ ۖ وَآتَيْنَاهُ مِنَ الْكُنُوزِ مَا إِنَّ مَفَاتِحَهُ لَتَنُوءُ بِالْعُصْبَةِ أُولِي الْقُوَّةِ إِذْ قَالَ لَهُ قَوْمُهُ لَا تَفْرَحْ ۖ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْفَرِحِينَ (76) سورة القصص.
كتاب المسلمون فيه كلاما عجباً يهدي الى الرشد...

We arn't Against Socializm Now

Tention we mus think about some socializm. Our walse bolonged to our sociatey.
1 in every 5 children don't have enough to eat in America. We are 20 Bowls, an organization made to put food on the table for those who need it most. We promise to donate 20 meals for every product sold. Help us fight hunger in America, together.
So what about Africa Asia China. Dear captalist system it's a time to retrat and think how to renew our Captalizim system by insert some socil ... socializm Idea.
Yours walse blonged to society.

الضوء مادة موجودة مسبقا في الكون

الضوء مادة موجودة مسبقا في الكون وليس متولد من المادة المنيرة بل المادة المنيرة هي الطاقة التي لها القدرة لهز هذه المادة الموجودة مسبقا ملئ الكون وجعل منه كل انواع الطاقات وجعله يهتز لدرجة ان يصبح ضوء. والدليل اين يذهب الضو؟ الاجابة تسكن الموجة المختزة نسبيا فنقل ان الضوء تلاشى لكن في الاصل ان هذه المادة قلة درجة اهتزازها من المدى المرئي الى صور اخرى.
النظرية لمكتشفها: حبيب الله ابكر لندن
للتوضيح الاتصال ب:
+249961529854
لايجوز النشر الا باذن كتابي من صاحب النظرية اعلاه.

اختلف اليهود مع المسحيين في كلمة مشكاه ففسر الاسلام ذلك

قالت اليهود ان الله مشكاه ورفض المسحيين هذه الكلمة في حق الله وقالوا ان كلمة مشكاه مؤنثى ولا تليق بجلالة الله. نقاش جميل بين اخوتنا في الكتب السمواية. يدل على هيمهم ورسوخهم في معرفة الله.
وهنا اتى الاسلام يحل الخلاف الاعتقاد ويفسر لليهود ان المشكاة مثلا ضرب فقط ولنترك المساحة لاية من سورة النور تحكي وتؤكد ذلك ونحب ان نرى اصحاب آريوس يهوفا وتنتس ماذا يقولون فهم المذهب الاكثر تطابقا وقربا للمسلمون للاسف اتهم كيدا وخدعا بانهم مهرطقون...
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
(اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۚ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ ۖ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ ۖ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لَا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ ۚ نُورٌ عَلَىٰ نُورٍ ۗ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ ۚ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ ۗ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ)

35 النّور 

اول عملية انعاش القلب في التاريخ

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
(وَإِذْ قَتَلْتُمْ نَفْسًا فَادَّارَأْتُمْ فِيهَا ۖ وَاللَّهُ مُخْرِجٌ مَّا كُنتُمْ تَكْتُمُونَ (72فَقُلْنَا اضْرِبُوهُ بِبَعْضِهَا ۚ كَذَٰلِكَ يُحْيِي اللَّهُ الْمَوْتَىٰ وَيُرِيكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ (73)) من سورة البقرة ( البقرة لغة أنثى الثور)
صدق الله العظيم
الضرب يحلو للاطباء اليوم عمليات الانعاش وهو ضرب من توقق قلبه بالصدمة الكهربائية. ان الكهرباء منها الكهرباء البيولوجية وياللنتفاضات التي تحصل ونرها في لحوم الحيونات انقباضات. فهل هي مصدر كهربائي يغنينا عن الصدمة الكهربية التي نراها اليوم تستعمل في المدارس الطبية.
يا للعجب هذا الكلام احياء للموتى ذكر في قرأءن المسلمون الكريم كيف لهذا الكلام المتطور ان يذكر بين عرب الصحراء اسجد متضرعا للالاههم الله ومؤمنا به وبنبيهم محمدا ص عليه وسلم الذي ذكر على لسانه هذه الاية. فليتبحر اخوتنا من الطوائف الاخرى في هذا الكلام...
والاية في عصر النبي الوجيه الموصى به موصى عليه السلام أشهر انبيا بنو العمومة او الاخوة بنو أسرائيل. اقف معجبا مستعطبا!

المدينة الفاضل هي تفجير النقاط الحميدة في الذات

السيرك التهجين،  التدجين نجد ان الانسان روض الكثير من الحيونات لصفات حميدة تفيده هو منها. والترويض قهرا وعوذا. صفات حميدة له يريدها في الحيونات فيفعل ما يفعل.
لكن يا ايها الانسان السيركي انت ايضا سوف ثصبح حياتك سعيدة اذا اصبحت تتفجر منك السلوكيات الحميدة وتصبح محمود الخلق حامدا للخالق.
اذا وجب ان نروض انفسنا للسموء باخلاقنا الحميدة. فان الغريزة تظهر  غير مشذبة منمنقة من اجل السعادة لكل عندما كنا اطفال. ولكن عندما نكبر نريد بيتا فاضل وأفضل نريد مجتمع فاضل حميد حامد محمود الخلق وبعدها نريد مدينة فاضلة انية وقصورا في الجنان نتمناها. ولكن المدينة الفاضلة تلك الكنز المفقود المنشود انها انت ايتها النفس انها فضائل اخلاق يجب ان تسمو  وتحف عن ايذاء الاخيرن عندما تكن اخلاقنا الحميدة درة لامعة فان مدينة الفاضلة تزير من ذاتيتنا وهالاتنا المضيئة نورا تصف لنا سعادة مدينتنا الانية وتجعلنا نتمنى رحمة من الخالق بان يرحمنا برحمة قصورا في مدينته وفردوسه.
امين لكل البشرية الا من ابى...

امثلة عن السلاح المدمر الفساد

يتبادر لاي رجل ومرأة في  الاوسط الدينية  ان الفساد كلمة روحية مرتبطة بالاخرة والعذاب المؤجل.
لكن الفساد سلاح مدمر واليوم اعىض بعض الامثلة.
الفساد الجنسي... الضحايا اطفال يرمون في الملاجي ولا حتى يجدون حقهم في ان يرضع جرعة واحدة من ثدي امه ومسلوب منه حق النسب لا ابيه وامه بل يكن مقذوفا في العراء ان عاش بين ايادي من يتكرمون له بتوفير ما تخاذلة عنه امهاتهم وابهاتهم، او تدفع المراة ضريبة فنائها وتتفانى في ان تربي هذا الابن الذي لا يرضى من اشتركا معها في ملحمة الافساد الاعتراف حتى بتبني انه منه علنا هذا هو الفساد في صورة مادية جدلية تفكك اسري.
الفساد في نهب الاموال نظام جميل يجب ان لا تأخذ الا بقدر ما تعطي. لكن السارقون يجدون ان يصبحوا لصوص في وسط يمشي بنظام حقك وحقي. وسوف يكبر حزب السارقون ويكبر ويصبح لا انتاج بل سارق مسروق. وبها الطريق يعيد السارقون نفسهم ويصبحوا شرفاء العهد بينهم لانهم يعلمون بالتجربة ان اختراق حق الملكية بالسلب  والنهب والسرقة ينهي وجودهم.
فساد تبوء السلطة باسم السلالة الاشرف.
يجعل الشعب منبوذ واراد تعلو عليه. وبعد فترة ينقرض الشعب ولكن يظهر شعب جرار من نفس سلالة الاسرة الكريمة ذعما حينها هل تحكم الديمقراطية بينهم ام يظهر من بين سلالة الملك من يدعي انه اشرف من سلالة شعبه الملكي المتكاثر. اذا الناس لها حق مماثل في كل شيء الصعود لدرجة التفرد جهدا والهبوط الى درجة الانتباذ والعامية تراخيا وكسلا.
والامثلة لكم مساحة بيضاء فليضف من يستطيع مثال عن ماهو الفساد بمفهوم مادي وليس مفهوم روحي.