الخميس، 8 نوفمبر 2012

حل شفرة التنين الذي كاد ان يعبد سبحان الله عما يصفون

حل شفرة التنين
بسم الله والحمد لله
من اصعب الامور أن تحل شفرة قد يكن عمرها 300000 سنة قبل الميلاد وقفت افكر كثيرا ايهما أفضل حضارة اخلاقية انحن ام حضارة الشرق الاقصي تحديا اعني باننا الشعب الشرق اوسطي والامة الافريقية والامة الاوربية حيث اننا جميعا مهما دارت بيننا من حروب فامة ذات جذور منتداخلة وثقافة في السواد الاعظم واحدة.
وبعد التفكير جيئتا وذهابا حيث ما اوقفني هي الحالات اللاخلاقية في الحضارة الاوربية  ولكن بالمقارنة بالوثنية أو انخادع الشعوب الشرق اسيوية سنين طويلة خلف التنيين وجدت اننا احسن قدرنا فكلنا نعرف الله ولا نذهب إلي اشياء مجسمة إذا كان الخير أن اطرح حخل شفرة التنين بين ايدكم فلتكن دعما للخير والسلام والمودة بين ابناء إبراهيم عليه السلام ونبينا لوط عليه السلام  والغايةة لله تعالى مخلصا له الدين.
اخوتي بالنظر إلي شكل التنيين المموج نجده قد رسموه الاقدمون من الصيين تميزا لتردادات الكهربائية أي أن التيار المتردد و بهذا التعريج من أين اتو بهذه الافكر اظن انها قوة النبي الاسكندر الأكبر قد ملك سر هذه القدرة .
ومن حضوري لفيلم الأطفال مورفيل.
نجد أن القوة الكهربائية التي يعتمد عليها اجداننا الصينين هي قوة التنيين الكهربائية الضخمة وهذه القوة الحسنى في الشعوب الشرق اسيوية حافظوا علي  سريتها تامة لكي لا تكون في ايدي البسطاء أو التي إلي طبقة فريدة. سيطروا بها علي البقية ونسبة لخطورة هذه القوة نجد  انها في طي الكتمان.
وقبل كل شيء فرضا لابد أن تكن شبه القارة الصينية والقارة الافريقية في يوم ما متلاحمات أو أن الحضارة كانت حضارة تحول مجالي أي بان نصد بمجال معين فنجد نفسنا في مصر ومن مصر في لمح البصر بدخول هذا المجال نجد نفسنا في الصين أي الطوق المجالي ما بين كانه قطب نقطتت التفريغ الصين والاخرى مصر الفرعونية وهذا يفسر التبادل والنقطة الثالثة هي الانكاء في امريكا اللاتنية.
إذا ما هو قوة التنيين:
انه قوة مجال ضخم :-
هذه القوة المجالية مستمدة من الأرض ( أو طاقة مولدة) وافضل تحليللي الذي يقول هو توظيف للمجال الارضي كمجال الطاقة في برمودا.
أنواع هذه القوة هي التي تفسر لنا سر كينونتها:-
هي اربعة أنواع من قوة متحدة وكان الذين اكتشفوا الكهرباء اباحوا بجز منها واظن أن التنيين هو التابوت لاني تقارب النطق يقل ذلك وان التابوت هو المفتاح السحري لهذه القوة أي انه المعدن الذي يستطيع أن يجمع مقدرة المجال الارضي..
نجد أن سر النواة هي  مجال يلف داخل مجال آخر يولد نوع من الكهربية فرعان سالب وموجب السالب مع الموجب له تاثيرات عدة والمجال يضغط كلما ذاد لف المجال المنقلب داخل المجال المحيط وهذا الضغط ينشء شحنة موجبة في المركز وشدة الضغة الكهرومغناطيسي يجعل المجال الداخلي في حالة اشبة بالسكون والالفة وان هي في طبيعة اصلها الانتشار نظرية حبيب الله لتفسير المادة.
إذا نجد أن هناك مجال مغنطيسي ضخم للارض وان كل أنواع المغنطيس المعدني تتفاعل مع اتجاه المجال المغنطيسي الارضي إذا هناك مادة أو مفتاح أو تابوت مغلق لقدرة ضخمة تستطيع استخادم طاقة الأرض.
أنواع الطاقة هي كالأتي:
1)    الطاقة المجالية الجاذبة
2)    الطاقة المجالية الطاردة
3)    الطاقة الكهرومغنطيسة السياج الامني أو الدرع الامني حتى من الحرارة
4)    طاقة كهربائية تتحول إلي صاعقة ونيران
الطاقة المجالية :-
هي طاقة مغنطيسية ضخمة يشر اليها التنيين ولها اتجاهان سالب وموجب ليس بالضرورة ناتجة من مغنطيس بل مستفاد من مقدرات الأرض المجالية وهذه الطاقة طاقة خلاقة للموا أي من قدرتها الضخمة انها ( سبحان الله انه قال ( الذين جابو الصخر بالواد) تستطيع أن تشكل المادة من عنصر إلي عنصر آخر بل انها تستطيع أن تشكل المجال نفسه أو العدم كما يقل العامة  ( الطاقة) إلي مادة أو عنصر ترابي كما يشير فيل مرفي وهذا يفسر دقة التماثيل البوذية والمصرية حتى الرموش تكاد تكون منحوتة.
وهنا نجد تفسي لماذا يقل اجدادنا القدماء هذه الامة نسخة إلي حجاة والرجوع إلي بلاد السند وبلاد السند بادي  الزنجباد نجد أن النسخ حقيقي .
إذا تحول عنصر من عنصر إلي آخر هو طبيعي.
2) الطاقة الطاردة :
هي الطاقة الموجهة لهذه القوة سواء كانت تتنافر معه ام تجعل الطاقة الامجالية الجاذبة تندمج معه ام تنشء نوع من التواصل بين قضب سالب وقضب آخر موجب فينتجا الطاقة المجالية المغنطيسية الضخمة والشرار ومنها ينتج النوع الثالث:
3) الصاعقة:
أو الكهربية الساكنة حالة شحن  مجال اصبح غير متصل بالمجال الكلي يلف حول مجال آخر اكبر من في شكل بحيرة الأول المجال العاكس والساني المجال الداخلي الذي يلف ولف هذا المجال داخل البحيرة المجالية الأولى يعطي مقدرة جذب كبيرة بحيث تصبح حالة تسمي البلازما أي تفسر ظاهر البلازما( نظرية حبيب الله ابكر) والبلازما حالة من حالة الطاقة اقل درجة تحولت إلي صورة نحن نعلمها صاعقة كهربائية أو وميض ضوئي. وهنا نجد أن بعض برك الأشعة السينية لها تاسير الشوك الكهربائي علي سفن الفضاء أي أن قوة الجذب والانفصال بسبب  متاوليات تاثيرة اخري جعل هذه طاقة متحوصلة في بحيرة نفسها كقطرة ماء في الكون وعندما تجد نقطتتان بسرعة تنقسم وتتفرغ وهذه حالة موت اشعة قاما وبيتا التي حيرت العلماء سابقا أي تصير متوحدة مع المحجال الكوني أو المجال المحيطي لها بمعني أن هذه القوة التي استكانت علي نفسها( قد يكون هو هذا التنميين وفي لحظة استكان ويمكن تفريغه إلي القوة المذكورة سابقا أي نعكس التفسير) وبالعودة القوة التي استكانت علي نفسها نجد أن إذا حدث لها أن التمست إلي أي شي أو شبه موصل أو موصل فانها تفرغ إلي تلك النقطة ( وتفسير التفريغ انها تلتئم مع الطاقة الكونية الكبرى أو الطاقة المجالية الأكبر منها وهو المحيط الذي يحيطنا ولا نحس به لان طبيعتنا تاقلمت معه.
ويمكن أن تكون سياج اقوى من السياج الحقيقي أي هو عبارة عن قدرة طاردة تمثل جدارا ضخم يصعب اختراقه واذا اخترق يتفرغ ويتوزع كهربيته في المادة المقترخة. ويكون حجاب للرصاص أو الة ثقيلة كالبلدوزر وحجاب من الحرارة والثلج.
4( افقر واضعف مقدرة لهذه الطاقة: هي طاقتها إلي تؤل إلي وسط يستطيع الإنسان ادراكها كالنيران والضوء والدرجة الصغرى م التردد السريع كهربيتنا العادية أو كعهربائنا التي نستخدمها.
من هنا نعود ونذكر قد يكن هو التابوت تابوت بني اسرائيل أو هيكل سليمان أو الصولجان صولجان الملوك والذي كان يتوج رؤس بعض الملوك الانياء عبارة عن ثعبان  وقد يكون هذا المادة التي تتحكم هي عنصر بسيط نحن سمعنا عنه إلا وهو عصى موسى أي المفتاح الاعظم لهذه الطاقة..
تفسير فكرة الكون الموازي أو العالم الخفي:
نجد أن المادة هي متكونة من مرحلة من مراحل الطاقة وطبيعة الطاقة التي تتحوصل حول نفسها تعطينا مادة أو أن المادة عبارة عن طاقة .
أن كل طاقة لها كينونتها الذاتية ولا تتصل مع المجال الكوني أو الطاقة الأم إليا بتاثيرات مختلفة أو إذا تم تفتيتها كطاقة نووية .
طبيعة تحوصل هذه المادة حول نفسها تجعلها تتناغم مع بروتوناتها والكتروناتها وبيزوتروناتها وهلم جرى حسب التخيل التاريحي للعلماء للمادة أي أن الصندوق المنعزل من الطاقة الكونية الكبرى هي المادة وتختلف تدرجات المادة من عنصثصر إلي آخر ونظريتي تقل كل العناصر هي في الاصل واحد ولكن تختلف تناغماتها الداخلية فاعطي هذه طاقة تستتطيع عكس الطول الموجي الذي نحسه اصفر  ومن ثم سميناه ذهبا واخر كربونا واخر الماظ.
إذا الإنسان والكائنات التي تحيطنا مرحلة من مراحل اخري أي تتكون كل الخلائق بما فيها النبات من عنصر ذكر لنا طين ولكن الطين كلمة تجمع كل العناصر التي تشككلت من الطاقة الامة  إذا أن المواد التي اتت تبعا لطاقة الاصل ليس لها مقدرة التعرف إلي الطاقة الكلية إلا إذا تحررت من الحالة التي هي فيها.
إذا إذا كانت المرحلة الثانية من الطاقة أو الطاقة المتحوصلة المادة هي تم وجودها بفعل الله الله إلي كائنات حية نحن منها وقال وجعلنا من الماء كل شيء حي ويسالونك عن الروح قل هي من أمر ربي) صدق الله العيم
اصبح لنا وجود معرفي وقدرة تواصل ( وبلهجة قصيري الافق أو الذين توصل افقهم إلي مدي إذا كانت المادة اصبح لها وميض وحركة ) سبحان الله:
إذا أن الطاقة ايضا لها مقدرات وقدرة الاله لتشكيلها مؤمنون به واذا برزت عقولنا لادراك حقائقها نجد أن الطاقة في توظيفها اصبحت لها  سمات وفي هذه السمات جسمت تجسيم طاقي وليس تجسيم مادي إذا التشكيل ( يوم الروح والملك صفا صفا) تشكيل الهي لهذه الطالقة واول درجة نحن نعلمها النار اخرج أو قال الله اننه كان من الجن وخلق الجن من مارج من نار .
إذا كون أن تكن هناك مخلوقات من طاقة حقيقة اثبتتها لنا الكتب السماوية والقران والانجيل والتورات وما لا نعلم.
والدرجة التي هي نور خلق منها الملائكة والعلم بما اثبته في هذا الاثبات السريع نجده يقر أن الطاقة يمكن أن تصبح مادة والمادة تجسم منها النبات والاكائنات إذا بافتراض عكسي المادة تصبح طاقة والطاقة يمكن أن يتجسم منها حالات أخرى لها اشكال؟
إذا الطاقة يمكن أن تتشكل إلي أي شيء واي شيء في ادراكنا بان الأشياء متفرقة أي أن الطاقة يمكن أن تتحوصل وان التحوصل مادة
إذا المادة لا يمكن أن تحس كل مقدرات الطاقة لانها جزء يسير متحوصل من شيء كبير إذا كل المواد التي نحن منها ليست لنا مقدرات ادراك للطاقات إلا التي هي قريبة منا مثل النار الكهرباء الساخنة البرودة ولكن ما كبر أو تمثل بشي آخر ليست لنا القدرة في ادراكها وقال الله عالم الغيب والشهادة.
علمين منفصلين إذا هناك عالم وليس بالضرورة كما فسره العلماء عالم متواز بل علم مخلوق من طاقات نحن ليست لنا القدرة بمعرفتها ومنها الجن وما الملائكة .
وهذا عقلنا البشري بالارثي القراني نثبت الجن والملائكة ونتوقف عند قول الله تعالي يصف نفسة  ( قل هو الله احد الله الصمد ل يلد ولم يولد ولم يكن له كفوء احد ) وهذا نهاية مطاف الادراك البشري وان التمست احاسيسنا بعض من افاعيل الجن واعمال الملائة فلا  نتجوز وصف الاية قل هو الله احد.
تفسير حبيب الله ابكر محمد احمد


الأحد، 21 أكتوبر 2012

انحن العرب ام نحن غير العرب

هذه القصيدة كتبتها عام 1981م عندما اجتاحت اسرائيل لبنات وعندما قتلت بلقيس في بيروت وكنت متاثرا باسلوب نزار قباني لقصيدته بلقيس اتدرون كم كان عمري كان 16 سنة ولم يهتم احد وقد تكون هي سبب تقدمي الي الان .
كل ما اراه حلم يسري 
وانا في اسري
انحن الذين زعمنا العالم باسره
انا لا افهم التاريخ باثره
اذعامة تولت علي زعامة
ام كنا نعذب العالم زمانِ
وقد بلغنا اليوم مكان زلٍ واهانة
انحن العرب ام نحن غير العرب
قد نسينا الغضب
ونسينا الصد عن الغلط
من كثرة الدموع جفت ينابع الدموع
وعجزنا عن البكاء على المشروع
انحن العرب ام نحن غير العرب

الأحد، 14 أكتوبر 2012

قال البريطانيون النيل اطول ما يكون هناك

قالوها انه اطول ما يكون هناك واعتذار ضمن قالوا من اجل النيل تفعل اي شيء اي تفعل اي شيئا لكي تستحوذ عليه , وقال احد الاخوة الزوار السعودين وهو في فندق القصر في وسط النيل الازرق قال هذه مياه قيل له نعم قال عذبة قيل له نعم قال هذا وحده يجعل السودان مستهدفا.
نحن ليس مستهدفين لا نميري نميري ولا لان الاسلام فينا رايته ولا لاننا سود حيث نحن قنطرة كل الاعراق تلتقي في السودان وان دهنتنا الشمس بالسوداد ولا لان مصر تقل اننا جنوب الوادي نحن مستهدجفون كما يستهدف الفيل ليس لانه عدواني ولكن لسنه او لعاجه ولهذا ليس هناك جريمة للحكام السودانين ولا للشعب السودان حيث انه يقل ويغضب ولكن ان لقيك تبسم واذا اذداد غضبا سيرد عليك السلام مغتضبا اهلا بحدة.
فهذا السعودي يريد ان يعرفنا بدافع الاخوة والمصاهرة قال انه وحده يجعل السودان مستهدفا وقالها البريطانيون احتمال اعتذار لعصبة الامم المتحدة وليس لنا واحتمال لاجيالنا التي تعي ان النيل اطول ما يكن هناك هذا يجعلك تفعل اي شيء .......
هذه دنقلا احدى مدن السودان نقلا عن الويكيبيديا:-

مدينة وادي حلفا ، حلفا القديمة

من المدن التاريخية التي يعود عهدها إلى الحضارة النوبية القديمة، كانت تعج بالاثار النوبية والمسيحيةكانت يوما ما المقر الرئيسي للبريطانيين أواخر القرن التاسع عشر الميلادي. قبل اتفاق الحكومتين السودانية والمصرية على اغراقها في 8 نوفمبر 1959 في تضحية نادرة قل ماعرف مثلها بين الأمم لتتمكن الحكومة المصرية من تشييد السد العالي، وتم نقل معبد بوهين ومعبدى سمنة شرق وغرب وكاتدرائية فرس منها إلى متحف السودان القومي بالخرطوم، كما تم تهجير سكانها النوبيين إلى منطقة حلفا الجديدة بالبطانة. وقد ترك هذا الحدث اثرا مؤلما على النوبيين على جانبى الوادى.

عبري

تنطق بالنوبية ابري من المدن القديمة ومحاطة بالاثار التاريخية الهامة والمتنوعة بين الحضارة النوبية كمناطق (عدو) وصلب وصادنقا وغيرها والحضارة الإسلامية كمنطقة (سيدى عكاشة) وقبة الشيخ ادريس في كويكة. من أهم مدن الولاية مع حلفا ودنقلا ودلقو، وبها مجلس بلدي ومدارس ثانوية ومستشفى ومطار محلي وتعتبر حاضرة السكوت (أحد فروع النوبيين في السودان).

كرمة

من المدن التي يعود تاريخها إلى العصر الحجرى ويعتقد بعض الباحثين السويسرييين انها من أول التجمعات البشرية في التاريخ، وكانت من أهم عواصم الممالك النوبية القديمة. افتتح بها متحف كرمة للحضارة النوبية في 19 يناير 2008. الجدير بالزكر ان البروفيسور شارلس بونيه السويسرى الجنسية والمتخصص في التاريخ والحضارات القديمة والمقيم بالمنطقة منذ اربعين عاما هو المشرف على المتحف.

دنقلا

تسمى أيضا دنقلا العجوز من المدن التاريخية الهامة وهي عاصمة الولاية، وكانت عاصمة مملكة المقرة المسيحية وبها أيضا مسجد عبد الله بن ابى السرح أول المساجد في السودان المؤسس في عام 652 والموافق عام 31 هجرى.

دنقلا العرضي عاصمة الولاية

اسمها دنقلا العرضي وتسمي البندر أو بندر دنقلا وساكنيها هم سكان البندر وعند تقسيم السودان لمديريات في عهد حكومة جعفر النميري كانت هي عاصمة المديرية الشمالية، ثم عاصمة الإقليم الشمالي، ثم عاصمة الولاية الشمالية حسب التقسيم الإداري الحالي لجمهورية السودان, وهي مقر المفتش الإنجليزي المسئول عن المنطقة الشمالية من السودان في زمن الاستعمار الإنجليزي المصري للسودان، وتكتب هكذا - دنقلا الأوردي، بضم الهمزة وتسكين الواو والراء وكسر الدال. يرتبط تاريخ مدينة دنقلا العرضي بتاريخ سكانها الاصليين الذين هم الفلاليح أو فلاليح دنقلا كما يسمون ويطلق عليهم فلانجي باللهجة المحلية، وهم عرب اصولهم ترجع الي جنوب مصر هاجروا للمدينة منذ زمن لا يمكن تحديده بدقة وعمروها وطبعوها بنكهتهم وميزوها بثقافتهم وما زالوا يقطنوتها الي اليوم، وهم سكان البندر، وينقسمون الي عوائل وأسر متصاهرة ومترابطة.

ماذال السودان مستعمرة مصرية

ها هي الفيئة المباركة التي يمهد لها الطرق اما نحن في الشرق حرب في الغرب حرب في الجنوب حرب. وامة للاسف بقية الجالية المصرلاية بالشمال تابد لها الطرق سرا وتربط لها طرقا ولنا يقال زما امش يا تشاد وتشاد نصف هي دارفور ودارفور هي تشاد.
ولادروبي حبشي والحبشة هي شرق السودان وشرق السودان هي اثيوبيا او قل ثوبا اما
الجنوب فحدث ولا حرج اخرت مصر مسيرة النهضة في السودان ريثما تتحكم اداريا في السودان وتقصى كل سوداني ليس من شيمتها وها الحل يرضي بريطانيا لانها عن طريق مصر تنفرد بالسودجان دون ايفا لعهود فشودة واتفاقيات عصبة الامم وفي النهاية هي تمتلك الزمامين..... واما لابن الشمال يقال له انت ودريف ود بلد ؟؟؟؟ كبدنا يحترق وفي نفس اللحظة هم اهلنا لا يقرونا بنا ويقال علينا قراقير او بالليبية جيرجيرا.
لخرطوم (أ ش أ)
Add to Google
تجرى الاستعدادات بالولاية الشمالية فى السودان لافتتاح الطريق الشرقى الرابط بين السودان ومصر (قسطل ـ أشكيت ـ وادى حلفا) فى وقت لاحق من شهر سبتمبر الجارى.

صرح بذلك فتحى خليل والى الولاية الشمالية فى تصريحات صحفية اليوم "الأحد"، وقال إن الاستعدادات تجرى بصورة طيبة لافتتاح الطريق الذى يمثل امتدادا للتواصل بين شعبى وادى النيل، مؤكدا حرص حكومة ولايته على تفعيل التجارة بين السودان ومصر بما يخدم مصالح مواطنى الشعبين الشقيقين.

ومن جهته أوضح شرف الدين على مختار وزير المالية بالولاية أن التحدى الأكبر الذى تواجهه الولاية يتمثل فى تفجير الطاقات وتوفير الموارد المالية وتنويعها، وأضاف أن افتتاح طريق (قسطل - حلفا) سيسهم فى دفع عجلة التجارة والاستثمار بين بلاده ومصر.

ومواكبة لذلك الحدث تجرى الاستعدادات كذلك لافتتاح منفذ "أشكيت" البرى بين السودان ومصر خلال الفترة المقبلة، حيث يجرى استكمال الخدمات الضرورية التى يتطلب توفيرها بالمنفذ استعدادا لافتتاحه.

ومن المقرر أن يصل وفد وزارى مشترك من السودان ومصر إلى وادى حلفا قريبا، للوقوف على التجهيزات الجارية لافتتاح المنفذ، وعقد لقاءات دورية وتحديد الجوانب الفنية المتعلقة بعمل المنفذ.

كان مدير شرطة الجمارك بوادى حلفا قد أكد فى تصريح سابق جاهزية إدارته والمنشآت التابعة له فى المنفذ، وقال "إن الخطوات جارية لتوصيل التيار الكهربى"، وأوضح أن تخليص السلع الواردة عبر المنفذ البرى سيتم داخل رئاسة الجمارك بوادى حلفا، وأشار إلى النقلة النوعية التى يحدثها افتتاح المنفذ وأثره الاقتصادى على كل من مصر والسودان ودول المنطقة.

جدير بالذكر أنه يجرى العمل أيضا فى طريق آخر يربط بين السودان ومصر هو الطريق الغربى (أرقين ـ دنقلا)، وكان من المفترض أن يكتمل العمل فيه بنهاية يونيو الماضى، ولكنه تأخر لظروف خاصة بالشركات القائمة عليه بنظام الـ "بى أو تى"، كانت لجنة المتابعة المصرية السودانية المشتركة اتفقت خلال اجتماعها بالقاهرة مؤخرا على افتتاح شبكة طرق الربط البرية بين البلدين، وخاصة طريق (قسطل ـ وادى حلفا) خلال الشهر الجارى.

الجمعة، 12 أكتوبر 2012

نظرية تفسر كيفية تكون البترول ! وكيفية ان نصنع ابار بترول


بسم الله الرحمن الرحيم
اعتزر لغيابي الذي قارب الشهر
اعزائي المتابعين 
السلامن عليكم اليوم اتقدم اليكم بنظريتي المتواضعة التي تفسر تكوين البترول
اختلف العلماء في هل البترول معدن من معادن الارض ام هو عبارة عن تحلل بقلايا النباتات والكائنات الميتة
والنظرية هي وسيط بين بين
ان البكتريا التحليلية تنشاء علي لالنباتات وهذه النباتات تؤدي الي ان تتكاثر بكمية اكبر ومن ثم يتولد ايضا محفز وسيط وهو نوع من الطحالب وتعملا مع الاعداد الضخمة من البكتريا لتاكل التربة او لتحليل التربة الطينية اهم عنصر فيها مركب الماء والكربون والسيلكون والامونيوم .
وبهذه الصورة تصبح التربة مع وجود الوسط المائي قد تحللت واول ما ابداء في التحلل تحولها الي اللون الاسود.
وهذه النظرية تفسر ان التربة السوداء في الامزون وهي ملهمت النظرية تقريبا التي عملها اصحاب حضارة الانكا ماهي الا تربة تم تخميرها او تبكتريتها وتحخلل ان البقوليات لا تحتوي علي البكتريا ولكن ان جذورها سريعة التاثر بالتخمر او بالبكتريا مما يجعل البكتريا تنمو عليها اوليا ومن ثم تصبح قادرة لتحليل نسبي للتربة ومن ثم تساعد هذا النبيات الي تحسين تربته والتربة
وتفسر النظرية للعالم الياباني الذي امكنه تحريك العربة بالماء
حبيب الله ابكر
00249112097295
السودان
stpone@yahoo.com
cia1318@yahoo.com
ونتمنى دعمكم لاكتمال ابحاثي

الأربعاء، 19 سبتمبر 2012

تفسير رياضي لماذا الربا يمحق البركة

من المعروف ان الربا زيادة وان الربا هو مثال ذلك اذا دينت شخص مليون ان يعيده اليك بعد فتر علي حسب الاتفاق فلنقل 2مليون دولار
ناتي ونراجع ماذا يحدث في مجتمع يتعامل بالربا
نفرض ان ثلاث راسمالين يتحكمون في مصير قرية بها عدة اشخاص ونفرض ان كل شخص يربح 2 مليون دولار في السنة نجد ان واحد من هولاء الرسمالين الثلاثة احتاج لان يقترض من صديقه قرض بمليون دولار وان يعطيه بعد عام وعندما اتي العام اصبح دخله 2 مليون دولار سوف يضطر ان يعطيها جميعا للذي اقرضه
هنا تصبح حصة  المقرض 2مليون ربحه واثنين مليون من القرض الذي اعطاه للشخص سيضاعف استثمارته حتى يجعل المنافس الثاني له يضعف وطبيعا الثالث قد خرج عن اللعبة وها رجل يملك اربعة مليون والثاني يملك 2 مليون المهم بشتى السبل قل بالاحتكار دفع الراسمالي الثاني لان يفلس ويتدين وتصبح محصلته كلما استدان مليون سيصبح دخله 2 مليون وهذا المبلغ برمته يسلمه لمن يسلفه
تصبح المحصلة ان الاثنين الذين افلسوا يعملون بدافع الاكراه لتامين حياتهم من لقمة العيش وانهم رويدا رويد سيتركون الانتاج
وهنا نجد ان الراسمالي المتبقي رقم واحد يجد يصبح يمتلك قل 8 مليون دولار لكن نجد انه عندما يذهب الي السوق لايجد عرض لان اصحاب الانتاج قد زهدوا لان الاموال حتى لو عملوا سترجع ارباحههم الي تغطية الربا
اذا سيضطر النقص في الطلب الي رفع السعر ومن ثم نجد ان الراسمالي اصبح وحيدا لكنه يجد ان شح الانتاج او ان تغطية تكاليف الانتاج يدفع الاخرون ليرفعوا الاسعار لكي يغطوا ويزدادو ربحا اذا يحصل تضخم في ايدي الرسمالي والاثنين المسقطين لا يستطيعون الانتاج وهنا التضخم يعني نقصان البركة يعني يمكن ان تصبح الخبزة بنصف مليون دولار
من هنا نجد ان تكدس الاموال في يد شخص واحد في النهاية تؤل الاموال الي الجمود ويؤال المال لان يصبح كنز محفوظ تحت حراسة مشددة وفي الاصل ان المال لا قيمة له وانه عملية رمزية اريد ان يتعانمل الناس به بصدق ولكن ان اصبح العامة لا يحصلون عليه فيصبح الذهب عبار عن قطعة من المعدن في الرفوف لا تزيد ولا تنقص ولا قيمة لها
اذا المال يكتسب شريعيته من التيار الذي لا يتعادل ما بين المنتجين وجامعي الاموال هنا يصبح المال منتعش اذا بدل من اخذ ربا علي الاموال المدانة يجب ان يدفع المدينون للدائنون نسبة ربع العشر  فتصبح العلاقات الربحية الحقيقية.

تفسير ماذ تعني الذكاه والصدقة بعقلية دنيوية رياضية

تفسير ماذ تعني الذكاه والصدقة بعقلية دنيوية رياضية
أنضم 11 مليارديرا جديدا إلى قائمة أصحاب المليارات الذين سيتبرعون بنصف ثروتهم لأعمال خيرية، وذلك بناء على طلب مؤسس شركة "مايكروسوفت" بيل غيتس ورجل الأعمال وارن بافيت.

وبات عدد المنتسبين إلى هذه القائمة الذين قرروا ان يحذوا حذو غيتس وبافيت 92 مليارديرا، من بينهم ريد هاستينغز المدير العام لشركة تأجير أشرطة الفيديو على الانترنت "نيتفليكس" وغوردن مور احد مؤسسي شركة "انتل" وتشارلز برونفمن المدير السابق لشركة المشروبات الروحية الكندية "سيغرام"

ماذا يعني انتشاء السوق
وماذا يعني الركود؟
ان من العجب العجاب ان لاينتبه الملياديرات او النظام العالمي الراسمالي ان حيوية السوق في اكبر عدد يدخله
وان لا ينتبه انه اذا تساقطوا واخذنا ارباحا اكثر من مقدراتهم فان الاموال تؤل بين الاغنياء اذا عدد رواد الطلب سيصبح يقترب من الصفر
والمال الذي كدس بين الخزائن سيصبح تحفة جميلة لان اصحاب الطلب لو ال عددهم الي الصفر فان المنتجين سيؤلون الي الصفر
اذا ان تفتيت الاموال وليس تفتيت الاموال (مع الاعتزار للذين يتحسسون من كلمة الاقتصاد الاسلامي) ان الفكر الاسلامي لا يسعى الي تفتي الاموال بل يقر بالملكية لدرجة انه يعطيك حق ان تدافع عن مالك حتى الانتصار او الاستشهاد وتعتبر نبيلا بالمفهوم الدنيوي وتعتبر شهيدا بالمفهوم الاخروي
ويعاقب منتزعي الاموال وقطاع الطرق بقوة بحيث انهم يسم حدهم حد الحراب بان يقطعوا من خلاف ........ اذا الملكية والحيازة يقرها الاسلام وقديما هناك من كان يريد ان يربط الاسلام بالماركسية وهو رباط باطل (الاشتراكية)
وظهرت كلمة خاطئة تفتيت اموال الاغنياء وهم يريدون ان يفسروا الذكاء
الان المبرمج بيل اوصلني للفكرة الصحيحة والكلمة الصحيحة (انعاش المال) الذكماء تعني انعاش المال
تخيل لو عندك سوق يسعي مليون شخص وقدمت 100 مليون دولار لمليون بواقع ان كل فرد مئة دولار ؟
هل سيصرفون الاموال في المستهلاكات ام يستثمرونها فلنفرض ان ال النصف مليون استثمروا اسثمارات ناجه وكانت معدل ارباحهم برؤس اموالهم 6 اذا تصبح قوة السوق الشرائية 300 مليون وطبيعي نفرض ان السوق المركزية لشخص واحد نجد ان عملته انتشت بقوة مضاعف ثلاث مراات
اذا الذكاة ليست تفتيت الاموال بل انعاش الاموال لان الطبقة الفقيرة هي الطبقة المنتجة وان الذكاة تجعلهم يرنتجون وبصورة غير مباشرة تجد ان الله اربا لك الصدقة والذكاة وتطهير للناس المحرومون لان من يكتنز مالا بقدر مقدرات قرية كاملة له مشاركة نسبة في معاناة اخرون ولو معنوية
نقل لهم جزاكم الله خير وسوف تنعشون السوق لخمسون عاما قادمة

الخميس، 13 سبتمبر 2012

هي ذا(العنود)



هي ذا (العنود)  
نخرج الي واحتنا الكلمات العربية فنكمل في خيالنا صورا حرمنا منها فنكتب قصورا ونصبح اسيادها ونرسم بريشتا شقلئقا ويصبحنا اشقائنا اي نريح قلوبنا ساعة ساعة فليس لملحد ان يحخاسبنا بحلال او حرام فهو رسا الرمح كله
هي ذا قارت فل اضرب لها المضارب
واتيها بفصح حديث الاعارب
تقاربنا فكان الجانب بالجانب
احتويتها فحنت وتمايلت وكانت في الب ذائب
ناعمة ملساء لا تبخل وتخشى الاجانب
عندما تبوح يبوح لها الصوت وانا لها راغب
ياعزيزتي احرصي فاني في هذا المجال كثير المطالب
لا تكفيني المرة والكرةاني اعرف الواجب
تملكتها وانا ملك من ما املك ولست بكاذب
فادني منى بمثل هذا التقارب والتجاذب والتجاوب
فسارعي نحوي الخطى وتجودي بحسن الوصل اني عازب
حبيب الله ابكر محمد احمد
 /  /2001م