الأحد، 15 أكتوبر 2017

التقیت بها هنا وهناك

عندما تتداخل الصور وتعلوا الاقدار وتسمو عليك الاخرون جاه.
فستحصر منك المعلومة لا خلفية تاريخية حتى لذاتك.
وسوف تتغير لكي الاحوال ستفترش الارض مرقدا والسماء تتلحفه.
اعلم يومها ان ذات الوجوه ستلقاها بالف شكل وفي الف قبلة.
انها أمكانسدبة دول فاين المفرررررر.
التقيتها هنا وهناك تحت الارض وفوقها ولها الف الف لون. لكن لا باقية في قلبي المتورم المنفطر.

السبت، 14 أكتوبر 2017

الواقع اصبح تجارة

لا نعلم مدى مآسى الاخرين لكن لو رأيت الجليد يخيم 6 أشهر والجوع يهضم بطنك.
فسوف تكن لك مسالك اخرى زحفا نحو كسب العيش وتصبح الثورة الروسية الحمراء.
وقد تؤل الاطماع الى الذين يترمغون في النعم وقد قيل الجوع كافر.
وانا اقل الجوع علم كل الحيونات الاعتداء والقتل والبطش.
هنا نجد اختلاف بين بقاع العالم فمنهم من لا يتذكر انه جيعان حتى تسقط عليه قطع المانجو على راسه كافريقا وغيرها.
ومنها من هم في صحراء لكن الواحات امنة عليهم مأدبة طعمها حلو نخلا يبقى حول وحولان.
وتختلف الارزاق من مكان الى اخر فطبيعة الانسان ان يسوس الحال فمنهم من يسوس الحال بان يكلف نفسه بخدمة الاخرين ويصبح تاجرا يحمل وبعد حين يحمل وهذه تسعة اعشار الرزق فيها. الترويج التجاري ولكن كثيرون منا لم يفهموا ان التجارة اصبحت سلطان نافذ  وشاه بندر التجار اقوى من سلطة ملك القوافي والادب.
فلنعلم ان الترويج وتحويل ما بين يديك الى سلعة لمن يرغب فن فن التسويق. وقد لا يعجب  ببعض الاتجار لكن الفقه التجاري واحد.
واجود شريحة في العالم هم التجار حيث يقومون بخدمك ويحضرون لك زيتونة من المغرب هدفه الربح. ولو ترفعت هذه الفئة عن الاتجار لانعدم حتى الملح ومن اجل حبة زيتونة انكتب عليك ان تسافر من الصين الى المغرب وتحضر زيتونتك بيدك.
بارك الله في هذه الشريحة التى هدفها المال ولكن عطر مالهم يعطر جميع انواع حياتنا ويجمل نسائنا وبيوتنا. انهم الجندي المكافء في حينه وانه خدام الاخرين ولهم حق بان يتسيدون فسيد القوم خادمهم.
حبيب الله ابكر محمد احمد
+249961529854
للاستفسار...

البحث عن الايمان

البحت عن الايمان، تنكر القلوب فكرة الاله بهذه الصورة المتواترة. ونقر بذلك وتنفر النفس من الايمان مع مردفات ومفاهيم تشكل الاله حسب تصورنا إن لم يكن صنعناهم تماثيل واصنام ونقوش بأياديان ونجد انفسنا نميل الى الالحاد و عدم التيقن والرفض لافكار كثيرة وفي داخل اي انسان رفض لغير الحقيقة. حيث عهدنا على الدليل والبرهان. ان الاحاد عما قدمه لنا الفكر السابق ومأثر الحضارات السابقة شئ طبيعي وفرضية نفي وجود صورة الوهية شئ طبيعي والذهاب ابعد من ذلك كما ورد ان هناك من ادعو انهم الهة ايضا تفكير متوازن وطبيعي اي مرحل من مراحل الفكر البشري كلهم ادعو الالوهية في انفسهم ولكن تفرعن شخص فاعلنها .... فرعون. حيث جنحت البشرية الى ان تميل الى مرض جنون العظمة ومعظم الاغتيالات اليوم والصراعات سببها السب الذي يجرد الاخر من وضعية التكبر والاعتزاز والتفاخر انا انا انا. لكن السؤال يطرح نفسه عند قمة عدم الاقرار بالاله هل نحن متيقنون بان ليس هناك اله؟ او هل لنا ادلة حتمية بان كل شىء صدفة وبناء عشوائي حسنا فلنغيظ المؤمنون بالاله( المقلدون) ونقل كل شيء  صدفة استحلفك بالله ان تكمل القراة لو كنت بالله تؤمن. ونرجع الى معاملنا ونحسب المول والتركيبات الكيميائية والكمية وقوانين لا حصر لها تنظم المركبات وتثبت ان النسق والتناسق هي اسس ثابتة في بناء الكون. وتكرار العشوائية يدل على نفي الفرضية العشوائية. نجد لا دليل يثبت النفي بل يمكن ان نقل لن نستطيع فهم ما هو حولنا. الغبار الكوني... نجد اخوتنا في الالحاد وهي نفسية الاخرى ذهب بهم العلم الى نفي الاله نفيا قطعيا بصور فهم الاولين وقالوا نحن عبارة عن غبار كوني جملة حلوة وحقيقة نحن عبارة عن غبار كوني اليس عندكم خلق الانسان من تراب اليس التراب غبار منفوض بالهواء. فلنقل حقيقة ان الغبار الكوني اخذ صور عدة لكن هل الغبار الكوني اخر المطاف اليست من حكمة وديدن كوننا ان لكل حدث محدث. لكل حدث محدث هذه فكرة يجب ان تطبق ضدك ايها المؤمن من احدث الاهك. اني المؤمن هذه النظرية تجعلني اتشكك واجادل جدل بعنف وقد ادخل اللكمات والضجر واهرول. لكن اتعجز ايها المؤمن ان تاتي لنا بفرضية تقودنا الى الثبات والاحدث المحدثة. دعني ان الملحد اثبت لكل ثبات الحدوث عند نقطة معينة لكل حدث محدث واني مصدق النتائج التي تقل ان الكون نشاء من نقطة الانفجار الكبير وانا اقل انفجار طاقة والانفجار يؤل الى التوسع ومن ثم الى الارتداد والايلولة الى نقطة الصفر كالثقوب السوداء. وينفجر الكون من جديد وحساباتي تقل ويعود كل شيء من جديد وتكن انت انت من جديد عندما تمر مرحلة الانفجار بالزمن الذي انت فيه. هنا ابتسم المؤمن وهتف انها القيامة قال له الملحد لا تجادلني بايمانياتك ولكن انا بصدد الوصول الى هذه الايمانيات فسكت المؤمن واحمر وجهه لكن وصية الاله لا اكراه في الدين وسنريهم اياتنا في الافاق. قال له الملحد اراك لك حسن الصمت والاستماع الست مثل الاخرون. فرد المؤمن ان رحلة الايمان تبداء من نقطة الحادك وان الالحاد طريق الى اليقين وذكرى سنريهم اياتنا في الافاق. قال الملحد نكاد ان نتفق فلنعد الى المحدث والمحدث ان نقطة وشك الانفجار الكبير هي النقطة الالولى للكون على حسب انماطنا العلمية من اين اتت وكيف وهل هي محدثة اسئلة جعلتني لا استطيع ان اتيقن ان الالحاد حقيقة بل هي نقطة منها تتولد اسئلة لا نهائية وجوهرية. والفرضية تقل ان هذه النفقكة محدثة ولناخذ برائيك في الافاق... في الافاق فعلنا هذه هي افق لكن ما هو قبل الافق ايوجد فراغ ان الفراغ نوع من انواع اللاوجود وان الفراغ التصوري لنا فراغ من اي عنصر وكينونة البعد الرابع الزمن اذا الافتراض فراغ لا علم لنا بطبيعة هذا العدم ولكنه هو المحدث للانفجار الاول. اذا فلنقل ان الفراغ هذا فراغ عقلي لنا لكنه ليس كذلك. وبما ان معطيات العقلانية التي نبحث عنها لا تؤمن ولا تثق في الفراق ومنك اخذ الافق ان هناك حدنا الافقي تحت الظرف المخبري الكون في الزمن الان ان افقنا يقف عند حد المشاهدة والملموس بحواسنا. لكن هناك شيء خارج عن طبيعة الكون وخارج عن كل الاحداث لا يمكن ان نصفه بالبدء اي منشأ والنهاية لان لابد للتوالي الفرضي من نقطة ارتكاز. اذا لا بد من ان يكن هي النقطة او عندها تبدء كل شيء حيث لايدء له هي ازلية لادهر عليها بل هي الدهر على الاخرين. لا تؤثر فيه افقنا الذي انقسمنا مؤمن وملحد. ايضا وجود شئ من المعرفة لدى الكائنات تثير سؤال من جعلنا وحدات استقبال لما يحدث في الكون فيرض فرضية نحن جهاز استقبال وصور للحصيلة الكونية والكون جهاز ارسال مؤثر في جهاز الاستقبال والاثنان معدان اعداد مهندس عليم ذو معرفة تامة كانما نحن لوح محفوظ العلم مسجل فيه. هنا رد المسلم واستاذن من اخوته المؤمنون اليهود والنصارى والبوذيون والسيخ كل شعب الارض التي تؤمن بالاله. فاذنوا له. قال ذكرت لنا مرجع وهو القران الكريم يقل ان القلم واللوح المحفوظ اللوح المحفوظ مدون فيه كل شئ والقلم كان يكتب بامر الخالق الله مايامره به لكن ماذكر ان الانسان اللوح المحفوظ لكن هناك نقطة تربط بين القلم والانسان ونون نون والقلم وما يسطرون. الذي علم بالقلم علم الانسان مالا يعلم. هنا تصبح علاقة ما هو نون قيل الاحاطة وتنفلق اخرى الانسان هو اللوح المحفوظ. لا دليل. لكن ايها اخوة الايمان ا شعبة الايمان ان الملحدون يزيدونني ايمان لانهم يتفكرون في خلق الكون وهي عبادة والتفكير هذا ربي لا هذا ربي لا اني لا احب الافلين انها طرق تقود الى الايمان وكل مرتبة ايمانية وقف فيها عقلك مقبولة منك حتى لوكان... ما نعلمه سابقا من تعدد فامرنا بان لا نسب الهتهم فيسبون .. بغير علم. دعوا الطفل يحبو فحتما سوف يتعلم المشي. وظل يردد لوح محفوظ لوح محفوظ وبالعامية السودانية امش يالوح.

تاليف وتصور

حبيب الله أبكر محمد أحمد

الجمعة، 13 أكتوبر 2017

تكون الخلية العضوية الاولى

تاتينا تفسيرات من احبار اليهود بان الله احضر له بامره عينات اربعة من طين الارض  وتردف ايضا اسلاميا فلذلك نرى الابيض والاحمر والاسود. ولذلك اداة استنتاجية.
ان الاديان الابراهمية تكاد تكن نسخ مصورة طبق الاصل لاصل واحد ماعدا تفاصيل صغيرة. فكثيرا عندما احتار في فهم شيء اجدها في المسيحية .. كحديث اليد العليا خير من اليد السفلى .... تجدها في المسيحيية للعاطي سعادة اكثر من الاخذ...
اذا نجد هناك في الارث الاسلامي مادة تصف كيفية تكوين الخلية العضوية.
تقل ان تكوينها تم خارج المجموعة الشمسية وخارج الكون نفس بمجراته وما لا ندري وتوصف تلك امام جنة الفردوس.
تصف ان حادثت الخلق  تم من طين كالحماء المسنون دعون اتاكد صلصال من حماء مسنون لغة.
وجدت عجبا وجدت بين تفاسير المسلمين تفاسير لو تتبعنا اثرها لامكنا لان نصع الف خلية مصنعة:
وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ مِن صَلْصَالٍ مِّنْ حَمَإٍ مَّسْنُونٍ (26)

يقول تعالى ذكره: ولقد خلقنا آدم وهو الإنسان من صلصال. واختلف أهل التأويل في معنى الصلصال، فقال بعضهم: هو الطين اليابس لم تصبه نار، فإذا نقرتَه صَلَّ فسمعت له صلصلة.
* ذكر من قال ذلك:
حدثنا ابن بشار، قال: ثنا يحيى بن سعيد، وعبد الرحمن بن مهديّ، قالا ثنا سفيان، عن الأعمش، عن مسلم البطين، عن سعيد بن جبير، عن ابن عباس، قال: خلق آدم من صلصال من حمأ ومن طين لازب ، وأما اللازب: فالجيد، وأما الحَمَأ: فالحمأة، وأما الصَّلصال: فالتراب المرقَّق ، وإنما سمي إنسانا لأنه عهد إليه فنسي.
حدثنا بشر، قال: ثنا يزيد، قال: ثنا سعيد، عن قتادة، قوله ( وَلَقَدْ خَلَقْنَا الإنْسَانَ مِنْ صَلْصَالٍ ) قال: والصلصال:  التراب اليابس الذي يسمع له صلصلة.
حدثنا محمد بن عبد الأعلى، قال: ثنا محمد بن ثور، عن معمر، عن قتادة ( مِنْ صَلْصَالٍ مِنْ حَمَإٍ مَسْنُونٍ ) قال:  الصلصال: الطين اليابس يسمع له صلصلة.
حدثنا ابن وكيع، قال: ثنا حميد بن عبد الرحمن، عن الحسن بن صالح، عن مسلم، عن مجاهد، عن ابن عباس ( مِنْ صَلْصَالٍ ) قال: الصلصال:  الماء يقع على الأرض الطيبة ثم يحسَرُ عنها، فتشقق، ثم تصير مثل الخَزَف الرقاق.
حدثنا ابن وكيع، قال: ثنا يحيى بن سعيد، عن سفيان، عن الأعمش، عن مسلم، عن سعيد بن جبير، عن ابن عباس، قال: خُلق الإنسان من ثلاثة: من طين لازب، وصلصال، وحمأ مسنون. والطين اللازب: اللازق الجيد، والصلصال: المرقق الذي يصنع منه الفخار، والمسنون: الطين فيه الحَمْأة.
حدثني محمد بن سعد، قال: ثنا أبي، قال: ثني عمي، قال: ثني أبي، عن أبيه، عن ابن عباس، قوله ( وَلَقَدْ خَلَقْنَا الإنْسَانَ مِنْ صَلْصَالٍ مِنْ حَمَإٍ مَسْنُونٍ ) قال: هو التراب اليابس الذي يُبَل بعد يُبسه.
حدثني المثنى، قال: ثنا إسحاق، قال: ثنا عبد الله، عن ورقاء، عن مسلم، عن مجاهد، قال: الصلصال: الذي يصلصل، مثل الخَزَف من الطين الطيب.
حُدثت عن الحسين، قال: سمعت أبا معاذ يقول: ثنا عبيد، قال: سمعت الضحاك، يقول: الصلصال: طين صُلْب يخالطه الكثيب.
حدثني المثنى، قال: ثنا أبو حذيفة، قال: ثنا شبل، عن ابن أبي نجيح، عن مجاهد ( مِنْ صَلْصَالٍ ) قال: التراب اليابس.
وقال آخرون: الصلصال: المُنْتِن. وكأنهم وجَّهوا ذلك إلى أنه من قولهم: صلّ اللحم وأصلّ ، إذا أنتن، يقال ذلك باللغتين كلتيهما: يَفْعَل وأَفْعَل.
* ذكر من قال ذلك:
حدثني محمد بن عمرو، قال: ثنا أبو عاصم، قال: ثنا عيسى، عن ابن أبي نجيح، وحدثني الحارث قال: ثنا الحسن، قال: ثنا ورقاء، وحدثنا الحسن، قال: ثنا شبابة، قال: ثنا ورقاء، وحدثني المثنى قال: ثنا إسحاق، قال: ثنا عبد الله، عن ورقاء، عن ابن أبي نجيح، عن مجاهد ( مِنْ صَلْصَالٍ )الصلصال: المنتن.
والذي هو أولى بتأويل الآية أن يكون الصلصال في هذا الموضع الذي له صوت من الصلصلة، وذلك أن الله تعالى وصفه في موضع آخر فقال خَلَقَ الإِنْسَانَ مِنْ صَلْصَالٍ كَالْفَخَّارِ فشبهه تعالى ذكره بأنه كان كالفخَّار في يُبسه. ولو كان معناه في ذلك المُنتِن لم يشبهه بالفخارِّ، لأن الفخار ليس بمنتن فيشبَّه به في النتن غيره.
وأما قوله ( مِنْ حَمَإٍ مَسْنُونٍ ) فإن الحمأ:  جمع حَمْأة، وهو الطين المتَغيِّر إلى السواد. وقوله ( مَسْنُونٍ ) يعني: المتغير.
واختلف أهل العلم بكلام العرب في معنى قوله ( مَسْنُونٍ ) فكان بعض  نحويِّي البصريين يقول: عني به: حمأ مصورّ تامّ. وذُكر عن العرب أنهم قالوا: سُنّ على مثال سُنَّة الوجه: أي صورته. قال: وكأن سُنة الشيء من ذلك: أي مثالَه الذي وُضع عليه. قال: وليس من الآسن المتغير، لأنه من سَنَن مضاعف.
وقال آخر منهم: هو الحَمَأ المصبوب. قال: والمصبوب: المسنون، وهو من قولهم: سَنَنْت الماء على الوجه وغيره إذا صببته.
وكان بعض أهل الكوفة يقول: هو المتغير، قال: كأنه أخذ من سَنَنْت الحَجَر على الحجر، وذلك أن يحكّ أحدهما بالآخر، يقال منه: سننته أسنُه سَنًّا فهو مسنون. قال: ويقال للذي يخرج من بينهما: سَنِين، ويكون ذلك مُنْتنا. وقال: منه سُمِّيَ المِسَنّ لأن الحديد يُسَنُّ عليه. وأما أهل التأويل ، فإنهم قالوا في ذلك نحو ما قلنا.
* ذكر من قال ذلك:
حدثنا عبيد الله بن يوسف الجبيري، قال: ثنا محمد بن كثير، قال: ثنا مسلم، عن مجاهد، عن ابن عباس، في قوله ( مِنْ حَمَإٍ مَسْنُونٍ ) قال: الحمأ: المنتنة.
حدثني يحيى بن إبراهيم المسعودي، قال: ثنا أبي، عن أبيه، عن جده، عن الأعمش، عن مسلم، عن سعيد بن جبير، عن ابن عباس ( مِنْ حَمَإٍ مَسْنُونٍ ) قال: الذي قد أنتن.
حدثنا أبو كريب، قال: ثنا عثمان بن سعيد، قال: ثنا بشر بن عمارة، عن أبي روق، عن الضحاك، عن ابن عباس ( مِنْ حَمَإٍ مَسْنُونٍ ) قال: منتن.
حدثني محمد بن سعد، قال: ثني أبي، قال: ثني عمي، قال: ثني أبي، عن أبيه، عن ابن عباس، قوله ( مِنْ حَمَإٍ مَسْنُونٍ ) قال: هو التراب المبتلّ المنتنُ، فجعل صَلصالا كالفَخار.
حدثني محمد بن عمرو، قال ثنا أبو عاصم، قال: ثنا عيسى، وحدثني الحارث، قال: ثنا الحسن قال: ثنا ورقاء، وحدثنا الحسن، قال: ثنا شبابة، قال: ثنا ورقاء، وحدثنا ابن وكيع، قال: ثنا شبل جميعا، عن ابن أبي نجيح، عن مجاهد ( مِنْ حَمَإٍ مَسْنُونٍ )قال: منتن.
حدثنا القاسم، قال: ثنا الحسين، قال: ثني حجاج، عن ابن جريج، عن مجاهد، مثله.
حدثنا بشر، قال: ثنا يزيد، قال: ثنا سعيد، عن قتادة ( مِنْ حَمَإٍ مَسْنُونٍ ) والحمأ المسنون: الذي قد تغير وأنتن.
حدثنا محمد بن عبد الأعلى، قال: ثنا محمد بن ثور، عن معمر ( مِنْ حَمَإٍ مَسْنُونٍ ) قال: قد أنتن، قال: منتنة.
حدثني المثنى، قال: ثنا عمرو بن عون، قال: ثنا هشيم، عن جويبر، عن الضحاك، في قوله ( مِنْ حَمَإٍ مَسْنُونٍ ) قال: من طين لازب، وهو اللازق من الكثيب، وهو الرمل.
حُدثت عن الحسين، قال: سمعت أبا معاذ يقول: ثنا عبيد بن سليمان، قال: سمعت الضحاك يقول في قوله ( مِنْ حَمَإٍ مَسْنُونٍ ) قال: الحمأ المنتن.
وقال آخرون منهم في ذلك: هو الطين الرَّطْب.
* ذكر من قال ذلك:
حدثني المثنى، قال: ثنا عبد الله، قال: ثني معاوية، عن عليّ، عن ابن عباس، قوله ( مِنْ حَمَإٍ مَسْنُونٍ ) يقول:  من طين رَطب.

اذا تروى تسلوب ومراحل تحول الطين الى مادة عضوية نوع من الطين اللازب وكالصلصال بدرجة لزوجة اقرب الى الصب بصب صبا حماة ويترك يتأكسد حتى يصبح اسودا وتبداء دبيب الحياة فيه بان يتحول الى خلايا تخمرية وبكتريا وتنتن رائحته.
انه ابلغ وصفا مك استنتاجاتنا. ما حقيقة الاسلام كيف لدين حديث يصبح مرجعية لكل الاديان. هذا سوال متولد عرضا اسف فقد اكن تعصبت دينيا. والهدف هو العرض العلمي فقط.
بقلم:
حبيب الله ابكر محمد احمد
للاستفسار
00249961529854

أحقا توجد شياطين كما نتصورها

كل مورثاتنا الدينية تحكى لنا عن الشيطان  وابليس وارادة تعمل ضد الناس.
احقا هناك شواطين كما تجسمها خيالاتنا.
الى عصر قريب الغريب في الشارع يسؤل اانس ام جن، اختفت هذه الاسئلة وكان هناك رواة يحكون عن الاشباح بل وكيفية رؤيتها.
أن الارادة التي نراها تتضارب مع ارادة الانسان له فوائد اخرى. كالشمس وحرها وبني الكون على التناقض.
اذا تصور الشياطين بمخيلتنا التي مستحوها من تصورات لا يؤكدها الواقع.
في الارث الاسلامي خلق الجان من مارج من نار صورة علمية جميلة ومادة للبحث عن كينونة ما بين الدخان والاشتعال. وقد نعلم كم هي كثيرة الصخور الجرانتية التي هي من كربون وسليكون. والحمم البركانية التي يتولد منها ما يتولد. لكن نجد الكيمياء البيلوجية للانسان في عمليات الايض الغذائي نحن شعلة من نار. اي الانسان هو ايضا مارج من نار وقد يكن ايضا روحه من نور. قلت قد ... اي اني افترض اسئلة للاجابة. ونجد نفس الدين يصف بصورة تحتاج الى تصور رشيد ويقل في الوصف " ان الشيطان يجري في الانسان مجرى الدم في الجسد".  ولكل انسان قرين. اذا يمكننا أن ننشئ الاف التصورات ومنها ما قد يتطابق مع الحقائق العلمية. ويجنح خيالي الى ان الشيطان صفة ملازمة للانسان من اصله او من ضرورة تكوينه اليس كان الانسان طين من حمئ مسنون. كالفخار ان النار تحول الطين الى فخار. انى ايضا اتسال ولن اجزم فهناك حقائق وجب ان تؤطر بمنظورنا الاني ليس كالامس وقد يكن غدا اكثر فهما لادياننا من اليوم والكل مقبول لان ما لا يدركه الادراك لا لوم عليه. انه من فعل منكم سوء بجهالة.... الجهالة تنفي القصد ..   وتدون جنائيا اهمال ...
بقلم
حبيب الله ابكر محمد احمد

الروح سرها اجابة لاحبار اليهود

سئل أحبار اليهود قبل 14 قرن عن سر الروح.
الان قد اجيب على هذا السر او محاولة لفك هذا السر العحيب حبا لان تتوب البشرية وتقترب نحو الاله.
بسم الله الرحمن الرحيم.
عندما نتامل حياتنا واجسادنا نجد الاجساد عبارة عن قسمين صورة واصل. اي اذا قسم اي جسد على نصفان لوجدنا النصفان متماثلان.
السؤال الطبيعي لماذ هذا التماثل المطابق.
نجد ان علمنا الحديث توصل الى أن هناك الشفرة الوراثية دي ان ايه وهي حلزونان.
اثنين اثنين. نظريتي هنا قد سبقني اليها البوذين وشعارهم الدائر التي نصفها ابيض والاخر اسود.
هذه هي الموجة الكهرومانية او الكهرومغنطيسة او النسيج الروحي للكون تنقسم الى اثنين موجة ذاهبة منفلتة من مركزها وعندما يصل صدر الى السرعة النهائية في مدى مسافة ف فانها ترتد الى المركز م  ونسبة لان اعيننا ترى فطاع كرة نصفية فان مقدرتها فرضا ترى نصف الكرة او نصف المجسم وترمز كعلم كوريا او رسم عباد البوذية.
ما بين الموجى المتحركة والمرتدة تتكون بؤر متحوصلة للطاقة نسميها مواد( انظر نظرية حبيب الله للذرة والانوية).
نعود الى الحقل المغنطيسي او الكهربائي او المجالي او النسيج الكوني نجد ان لكل مادة حقل مغنطيسي او مجالي متداخل مع محصلة المواد الاخرى ومم ثم ترتبط بالمجال الكوني العالمي. ندرك جزء من هذه الحقول على حسب قدرتنا  فنقل حقل مغنطيسي.... واخر. هذا الحقل المجال ناخذ صورة اوضح الحقل المجالي للارض متماثلين سالب ومن ثم موجب اي اثنان.
من هنا نجد ان الحقل المجالى أثنان والدي اي ايه شريطان والانسان عبارة عن جزاءان متماثلان بل كل الكأئنات الحية والنباتات.
اذا لدينا ترتبط منطقي يجبرنا الى السؤال ما هي العلاقة.
كل النباتات تنمو في اتجاه اشهة الشمس اذا هناك علاقة ما بين المادة والطاقة.
من دون تفاصيل كثيرة درجة من درجات الحقل المجالي هي الروح او الطاقة الكامنة التي تدفع لكي تتحول الجمادات الى كائن حي يتحرك.
فرضية الحقل المجال هي الروح
نضع اولا اسما لها المجال او النسيج المجالي الكلي للكون  فل تكن على حسب اسطر الاولين كهرمان، كاهن، اكسير، كهرباء، طاقة، او روح، فلناخذ كهرمان واختصارها كاهن.
نجد ان كاهن نسيخ اخطبوطي يملاء التكوين الكوني وطاقة زاحفة.
طريقة عمل كاهن
الفكرة بسيطة اولا نسلم  الكون روح عملاقة حية والطاقة نفرض انها الحياة ( يوم يقوم الروح والملائكة صفا صفا).
تبني فكرتي على اساس بسيط جدا في مكان ما عند نقطة ما تحت ضغط معين ما في وسيط مستجب للتاثير كاهن وناقل له فلناخذ الماء اسف هنا ثقافة الاسلامية استمد منها بعد عناصر التكوين (وجعلنا من الماء كل شئ حي). يزحف القدرة كاهن نحو مجموعة من عناصر تكونت كتركيب معين وتنتقل لهذه المجموعة المادية او الجمادية ( ظاهرة الفيروسات خارج الجسم تستمد الحياة من الكائن الذي تغزوه). وما ان تضرب الطاقة كاهن المجموعة المناسبة (اي كاد الطين مع الصواعق وبوجود وسط مائي ان يكن كائن حي).
حتى تصبح هذه المجموعة ممتصة لعناصر اخرى وهنا تزداد حجم زحف كا هن كا ..... هن ومان ان تبلغالشدة كا وهن مدى معين حتى يحدث تنافر قادر لقسمة المجموعة  المادية المنتقاء فل نسميها نطفة الى نصفين او تحريكها الى نصفين متماثلين وهذا ما نسميه نموء.
وتتكر العملية الى ما لا نهاية وتتشكل الاشكال على حسب انواع كاه وكثافته المبدئية.
لكني اجد نفس هنا في دوامة افتراضية اخرى خارجة عن دائرة الية الروح المحسوسة ولا خراج لها الا بفرضية وكالة ناسا.
فرضية العقل والتعقل
نجد كل ما ذكر آلية خارجة عن حالة العقل والتفكير والمنطقية فنجد انها حالة اولية اكراهية كالالات والعربات. اذا الافتراص من اين تاتي المعرفة ولا اقصد المعرفة الارادية بل المعرفة الغرزية والبرمجة الكاملة لتكوين الحيواني السوي اذا كان انسان او حيوان او نبات. وحدة المعرفة والعلم اذا تفرض لنا فرضية تفتح باب جديد ان هذه الالية تطورت في نسق اخر مما يقود الى ان هناك كيان مدرك عاقل عالم جل جلاله له قدرة اخرى يضيفها الى ها النبت الذي يتكون عشوائي وباشكال عدة. وهنا امام السؤل الذي ورثنا من ما سبقونا من هو المدبر اذا هنا الافتراض يظهر ويقل لابد من عاقل مبدع من هو هذه سدرة منتهى علمي التحليلي واقف واقل صدق الاولون في ارثهم الثقافي ان هناك الكائن او الخالق الذي يخرج عن طبيعتنا.
وقد وجد في الاسلام ما يجعلني اندهش ان العالم اثنين عالم المشاهدة بالنسبة لطبيعتنا وما اسلفنا اعلاه وما ندركه من شواهد اختصرت بجملة عالم المشاهدة.
ام العالم الآخر فسميا بعالم الغيب وقيل ان طبيعتنا الانسانية لا تدركه. ووصفت الاديان والدين الاسلامي ان الاله الله او الرب لم تجلى ربك للجبل جعله دكاً دكا. اذا القدرة التي هي خارج عالمنا تنسف عالمنا الا تحت شرطية جديد وكون جديد حتى يتم التواصل وذكر يوم تبد الارض غير الارض وايضا بصرك اليوم حديد المعني حدة البصر ام هناك مرحلة تكوين غير ها التكوين العضوي وان عنصر الحديد يكن البديل للعنصر الماء.
في النهاية نصل او نحن في عتبة اولية نحو الاله بفرضية ثابتة واسس مدرك وبوسيط ومخزون ثقافي يختلف عن الوسطى الذي عن طريقه صور لنا ونقل الاسطر التي صوروها لنا فقد تحتمل الكلمات في تلك العصور والحفب رسالة الى امة يحدث لها رقي علمي أكثر. وقد نكن نحن مع علمنا اليوم قد وصلنا تعلم الفا  وبيتا وقاما فقط من الست وعشرون حرف اي عشر ما قد يصله احفادنا من البشرية او من الكائنات الحية الاخرى.
نظرية :
حبيب الله ابكر محمد أحمد
للاستفسار
00249961529854

الخميس، 12 أكتوبر 2017

سر الحياة الروح

سبق صحفي يفسر سر من اكثر الاسرار غموضا للبشرية الحياة التي ..... كهنت المعابد احتاروا فيها وكذلك سحرة الكهرمان والمدجلين والعلماء. غموض الروح كغموض الاله....
لمعرفة سر الحياة الروح الرجاء من المنظمات العلمية الاتصال
ب: حبيب الله ابكر محمد أحمد
00249961529854

ما بين الاستقلال والاستغلال

قد يصدق كثير من الناس اكذوبة الاستقلال. لكن الحقيقة اننا في مرحلة الادارة بوجوه تدعي وطنية ولكن في الاصل هي نفس وجوه الاستعمار وتجدها تفعل عكس ارادة شعوبها.

عدم وضع صور تعريفية

هناك شريحة كبيرة من الناس في التواصل الاجتماعي لا يضعون اي صور تعريفية لهم او اي صورة اخرى.
وهناك ايضا من يهون الورود وغيرها.

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017

بنو اسرائيل لا يعلمون عن بنو اسرائيل

قبل مائة عام كانت اليهود تقريبا والمسحيين شبه مندمجون في المجتمع الاسلامي. وكان المسلمون ينادونهم باسم اهل الكتاب والنصارى والذميين. ندرك ان هناك فتن كثيرة عصفت بين المسلمون انفسهم ودخول تركيا باسم الاسلام وكانت تبني امبراطورية بكل الاشكال وتحارب على الجانبين النصارى في اوربا والممالك الاسلامية في الجزيرة العربية وافريقيا.
وعند الحرب العالمية الثانية وجد الكثرون الفرصة من الهروب من هذا المارد الذي كان لا يفهم من الدين الا تاريخهم الذي كان عبارة عن قطاع طرق ووحوش بشرية. وقد يكن التاتار جزء منهم وقد تكن هي مملكة عاشة بين اقتان الفرس والروم وبين ها الفتن احتمال كانت تكن.
هنا انصبت الثورات الاوربية واججت صراع ان الاسباب اسلام ولابد ان تكن التعبئة بالضد حيث الاسلام لا ضد للمسييحية واليهودية بل هو تكملة على حسب المفهوم الاسلامي.
وعمت ما عم على الرغم من الاقرار الديني بان اورشليم هي لليهود والنصارى الا اننا لا نرى اي احد مننا المسلمون يقر بذلك وهذا وحده ابتعاد عن التعاليم. من اجل تكريث سياسة الاغوات.
ونجد ان انحياز العرب مع لورنس العرب انحياز فطري وطبيعي بمفهومهم التحرر من اتاتاروك. ونجد ان لبريطانيا ايضا اطماع حيث الاقرار بالمفهوم العربي لا يعنيها بل تغويض الدولة العثمانية ومن اجل ذلك كانت هي قائدة التحرر ووقف تجارة العبودية والتضامن مع العربي المنتزع ثقافته وعقيدته. ونجد ايضا كانت تاوى بنو اسرائيل وهي تعلم ان هدفها حجة لجعل العبري والعربي متعاركون. ونعلم ان سنة اليهود لا يميلون الى القتال.
نجد عندما انهارت الامبرطورية العثمانية وضعت للعرب ديارا والهدف من خلف ذلك ان تكن هي الوريث وجعلت لليهود دارا وهي ابعد اعترافا بهم لكن ذلك سيجعل اخصب منطقة في الجزيرة العربية تحت يدها. واتخيل ما حدث ظهرت الولايات المتحدة فكان من الواجب ان تتحرر كل الارض وفق الامم المتحدة لكن لكي تظل محتفظة باراضي اسرائيل لبس جنودها الكبة الاسرائلية وهبوا على الامة التي هناك وهم في الاصل شراكس ورومان واسرائليون اسلموا واتراك واكراد وعرب. اي تواجد عالمي حول القدس قدس الاقداس واورشليم. ودارت معركة باسم بنوا اسرائيل. والى اليوم لم تتحقق ارض الميعاد لبني اسرائيل ولم تكتمل عروبة الاعراب. والشي المخجل ابتدائت الحواجز تنكشف فا الدي اي ايه تثبت ان العرب عبرين وان العبرين عرب. وحتى في العصر الروماني قبل الاسلام والمسحيية وجد وصف جزيرة العرب ولم توجد جزيرة العبرين على الرغم من ان العبرين من الشام الى اليمن. هذا اقوة دليل على ان العبرين عربا.
وتجلت حقائق كثيرة لكل دارس طالما ان الكل ينسب الذبيح لجدهم اذا هذا الجد واحد ولكن الاسماء متعددة. ولاننسى ان حتى اللغة العربية هي وصف للسريانية اي اللغة العرابية اي الذعيمة عراب الكنيسة. وان التقديم عربي عبري ليس يعني اختلاف في  المعنى.
وان هناك علامات بادئة للمتفهمين ككلمة اذهق او اذهق. وكلمة اسحق اسحاق فانها اغرب الى من كررت عليه السكين عدة مرات ولم تذبححه. اصبحت الحواجز تنهار لكن لا يوجد عالم واحد يبحث عن الانتماء. العرقي لهولاء الاشقاء. حتى قريش زقريظة دعها بالسين قريسا واذا قلبت شين نجدها كذلك.
ونجد ان احداث التوراة كلها في جزيرة العرب حتى جبل ثورون والعماليق اسم من اسماء مكة. ونجران واصحاب الاخدود بل يمتد التواصل الى افريقيا حيث الحبشة تعني نفس معنى قريش اي تقرشت وعندهم المعنى اوضح حيث يقولون من حب تعايش وايضا قريش اقرب معنى لها قرى عيش ونجد تكرنجا اليست تقارب تقريش تقريج.
وحتى ان مصر جزء من امتداد ثقافة العرب يقولون مصر ام الدنيا ولكن الصحيح ان مكة ام القرى.
ان الحديث يحتاج الى تصحيح حتى الاتراك يقال انهم بنوا اسحاق ولكن لو قلنا بنو عصي العاص اسيا وان عويس اويس لاصبح تاويل عاص تؤم يعقوب ع س. اقري واوضح. وان آسيا من عاص. وان فرعون موسى ذكر في قصص الهنديدة او الذراديشتية سرجون مما يدل ان فرعون موسى ليس مصر دار مصرايم ابن نوح بل مصر ارض الميعاد والهجرة والنجاة. لان اسيا بنت مزاحم يحمل الاسم دلالة المعنى. وان بنو اسرائيل اليوم يتكلمون بلسان غير ليسانهم ولسانهم العربية او السريانية الوسطية الذاعمة لكل الالسن. وان لسانهم  اليوم تكثر فيه الخاء الاثينية او الفارسية او الاوردية او التركية. يدل على الجزء الذي اضهد وعلى المكان الذي اصهدو فيه. للحديث بقية
تحليل واستنتاج
حبيب الله ابكر محمد احمد