الثلاثاء، 5 سبتمبر 2017

حل اللغز الديني

تأثر كثير من الطبقات المثقفة بما تأتيهم من معلومات مشابهة لم يمتلكون من مفهوم للاديان.
والذين درسوا علم اللاهوت اشد حيرة من التطابق. والذين اشتكل عليهم ما يجدون في جعبتهم من عقيدة صاروا يعادون الاسلام بالتحديد لانه يستفذهم ويمحو ويكمل الاشكال لديهم. فصاروا يكيلون هجوما عليه بغضب ليس حالة نقاش او تدارك او اثراء معرفي كالقس الفذ بابا شنودة نجد صراعه الداخلي ينصب بكلمات قوية ضد الاسلام الحنيف اقرب الى السب ويدل على انه داخليا يؤمن ومنبهر بايات القران الكريم كالوليد بن المغيرة. ونجد ان اللبس على مثل هولاء ناتج من اضهادهم للفئة المستقيمة آريوس وقيل عنه مهرطق كذبا واحتيالا وخديعة في نقاشه لذلك نجد ان السلسلة الدينية بترت عنهم واصبحوا في امر هاوي وجارف. الله يعلم ما في قلوب الاخوة المسيحين من طوبة القلب للرب ولكن تركوا معزولين عن الفكر الآريوسي. فاصبح رمزهم  وحدهم الثقافي بكتابات بوليس ولوقا وما سموهم رسلا وهم سفراء او رسل. الى الان لا نجد بل يجزم الاخوة المسحيون بان يسوع عيسى عليه السلام لم يكتب انجيلاُ. لا يعقل ان رسول لن بكن له كتاب. وفي الاسلام ان الله او الرب او الوهيم اتاه الكتاب والحكم صبيا. اذا بمعتقدي الاسلامي ان عيسى عليه السلام لديه كتاب. فلنبعد ذاتيتي الاسلامية ونتحدث بفرضية جدلية ان عيسى ع س. كان يكتب وكان له حواريون يتعلمون منه وانه وجه الرسل او سفراءه بلغة من  وجه له اذا هو كان يتكلم السريانية وقد يكن انجيله انزل بالسريانية الوسطية العربية ولذلك نجد انجيل تحمل معنى من انجياء إئيل. اذا اذ تم البحث عن تعاليم آريوس سيجدون انجيلا يكاد يطابق  فرقان المسلمون. في الحبشة او سر يلانكا او عند هضبة التبت رهاب بوذا موذا موسا. او عند ت
الهندوس او السيخ او قس بلانك او حتى من هتفوا افريشا افريشا الهنود الحمر.
ان الدين المسيحي بالفكر الصحيح قد عم كل الارض شرقا وغربا. اذا بفكر روما والفاتكان وفكرنا نحن المسلمون معظم تفاسرونا متاثرة بخيالات روما وما تلاقاه يهود  بيت لحم من الرومان مع فقدهم للجزور حتى ان لغة اليونان والاغريق خمخمة دخلت على لسانهم واظن ان كتابهم كان سريانيا عربيا عبريا فصحاء ولكن نسبة لاسرهم اضطر موسى عليه السلام ان يلحد اليهم او يلحن او يفسر لهم التوراة او التوراه الثورات. وفعلا كان مذهبه ثورة ضد العبودية.
اذا عمت التوراه وعم نجاة الله انجيل او نجيئيل نجي الله كل اسيا الانجيل الاصلي والثوراه الاصلية. والعالم اجمع اضف لذلك زبو تسبار اسفار اسطر داؤود الاسد ع س وصحيفات ابراهيم ووصايا ادم والنبين من بعده. هذا الارث البشر آل الى يدي الآريوس. ومن كان على مذهبم من اناس كثيرون. ونحن بسقفنا الاسلامي نعلم ان الملك نجاشي بالمناسبة اسمه من انجيل شي يقال رب ونجا نجاة اذا نجا ئيل نجائيل اقر بان ما تلي له من قران هو نفسه الذي اتى به جبريل الى عيسى ع س. مسميه الناموس. اقرار بانه من كبار قساوسة الحبشة اذا كان يمتلك الانجيل. نجد ايضا ان موسى تعني موصى موصٍ وها الاستلاب اللغوي حيد بنوا اسراء الله ائيل من معرفة اسم نبيهم.
اذا شجرة طوبة هي كتب الانبيا والمرسلين ومرحلتها الغير احيرة الت الى عيسى عليه السلام. اصلها ثابت وجزورها تعم الارض فالببحث عن كتاب الذين ظلموا باسم مهرطقين ستحل الرمز وتصبح هناك للدين ارضية واطلال رمزية على الارض سيجد بنو اسرائيل ان سبيهم ليس في مصر مصر قد تكن اثينا او اليونان او بلاد الرافدين. وستتلاحم الاديان في سمفونية كلمة واحدة كشجرة طوبة شجرة المعرفة الربانية. طوبة للمؤمنون جميعا.
والحمد لله رب السموات والارض العلي العلم.
حطة عنا سيئاتنا اللهم الهنا رب العالمين وصلي وسلم على نبينا محمد وصحبة وال بيته المكرمين فاطمة وعلي وعائشة وخديجة والحسن و الحسين  شبرا وشبير.

أ

الاثنين، 4 سبتمبر 2017

المفهوم الكثوليكي للاديان اسيا

للاسف نجد ان المفهوم الكاثوليكي المسيحي والمفهوم الاسلامي لديانات شرق اسيا وجزيرة الهند غيه نوع من عدم الفهم وتؤطر بانهم وثنين. كلا فاني ارى ديانة موسى ع س تطبق عند السيخ بتعظيمهم للبقر وارى ان تعظيم البقر نتج من اذبحوا بقرة ....  اذا السيخ فئة من فئات ديانة موسى التي لا يعلم اتباع موسى الغربيون عنه اي شيء.
ومن شذرات التاريخ الغربي واعتناقه حديثا للديانات السماوية نجدهم يكفرون الحضارة المصرية بل ان كل ما يوجد في الحضارات المصرية ارتبط بحياة البعث  هذا دليل بان مصر عميقة الايمان وان الكهنة ليس سحرة بل قد تكن من تكهنات ويزاملها نبوات. وايضا آمون راع اليست الامين الراعي.امين.
نجد ان التفسير الديني الاوربي والاسلامي  يصف ان يوسف ع س عاش في مصر لكني افترض ان فيلسوف او يوسف عاش في الهند بدلالة الالهات اللائي قطعت راسها باظفرها نتيجة الشهوة. وبدلالة الشاطر رنج حيث انها لعبة تحتاج الى وقت لا يتوفر الا في السجون وقصة يوسف معلومة حسب ما نعتقد. ايضا مبتكر الشطرنج امتلك كل قمح الهند ويوسف امتلك كل الغلال. ان مفهومنا الشرقي الاسلامي واليهودي والمسيحي والاوربي فيه نوع من التعالي من اصل الاشياء ونجذبها الى محيطنا.
اذا الهرطقة تعاليم صحيحة وجب على المجلس الكنائسي فتح بابها لانها هي مفتاح الاديان الاخرى  وقد تقودنا الى تاريخ بشري وحضارة دينية تحل المشكلة الابراهيمية. الذين فقدوا التدوين والاتجاه  والمكان ولا يدري العربي انه عبري ولا العبري انه عربي ولا يعلمون ان اصل العمامة الهند وقد تكن هي التاج الالاخي لادم عليه الصلاة والسلام.
اكرر فئة المهطرفون فئة مظلومة وكلنا نعلم ان الكنائس ركنت نحو هوى النفوس لا تهش ولا تنش.

الأحد، 3 سبتمبر 2017

الكنيسة الكاثولوكية يجب تصحيح نظرتها عن المهرطقين

كل انسان يسعى الى الرب فليبارك الرب خطواته. ان الاضطهاد الذي ناله اتباع عيسي يسوع كان كبيرا فهو نفسه عانة من الخيانة نحوه ولكن الله نجاه من الموت في الفكر الاسلامي وفي الفكر الذي اتهم زورا بانه مهرطق. فالروية الاسلامية وهي اقرب الى رواية المهرطقين ان يسوع السيد عيسى عليه السلام توفاه الله وهنا الوفاه تعني النوم ورفع الى السماء والكل يعلم لكي يعرج الانسان الى السماء وجب ان يأخذ طبيعة احرى. ونجد ان الذي قتل هو الدال لمكان وجوده.
الموقف المحرج للكنيسة الكاثولوكية هو ان الذندقة حصلت فيها واعتبروا ان المسيح ذو طبيعتان وهذا مرفوض واعتبروه مات وها الدين المسيحيحي يدحض ذلك ويتسال اين الدليل اين الشبيه.
ان الدين الذي اتهمت الكاثولوكية والمجمع الامبراطوري بانه مهرطق هو دين مسيحي يتعبد به من افريقيا الى اليابان وما بوذا والسند الا تاكيد على ان هذا الدين انتشر وان الجزيرة العربية كان لها نصيب الاسد. والدليل على ذلك لو اخذنا كتب المهرطقين لوجدناه تطابق مع البوذية وتعاليم كرسنا او كرشنا ولوجدناه يصف ان سرجون هو موسى ويتطابق مع الذرادشتية و حكم ااصين ويكاد يكن هو نفسه التعاليم الاسلامية.
اذا في 200 عام من المسحيية عمت المسيحية افريقيا واسيا الى اليابان وسمرقند نشهد وقد يكن لامريكا نصيب الاسد. ساعدها على ها الانتشار اصلا ان امم شرق اسيا كانوا على ديانات ادريسية ويهودية. ولكن اوربا تكاد لا تفقه قولا فعزلت المسيحية برؤيتها الاشراكية واصبحت اليوم تتسال ما سر التطابق العجيب. السر ان هولا الامم كانوا على الهرطقة وهذا يدل ان الهرطقة هب الطريق الميستقيم وان ما ادعوهم هم الذين ادخلوا الذندقة وغيروا مواقع التاريخ متذ لو كان موسى في العراق والذرادستين هم ذراري النبوة ونبوخنصر هو نبي قوس النصر الاسكندر. والاسلام يتتطابق تاكيدا مع هولاء المسحين الاصلين ويصفهم بالاسلام. مهما كانت اختلافاتكم في الاسلام ولكن تبقى حقيقة ان القران هو الانجيل المقدس الذي اخفيى عن المتطضهدين. بل هو العهد القديم والحديث اضف الى مزامير داؤود اسف لتعنصري ولكن يحتوي كثير مما ذكر للاقدمين.
اذا بفكر المهرطقين تتحل مشكلة علم اللاهوت وتنكشف حقيقة وجود الاديان قبل التحريف الام براتوري. وكلنا نحو الحقيقية نسعى فلنكمل بعضنا البعض.

بنو اسرائيل لا تحب لأنبيائها دخول الشام

الراهب اليهودي لم يكن بنوا اسرائيل يصفون باليهودية انفسهم حيث يهوذا يحمل اسم نبي الاسلام احمد فتعنى أحمد الله. ونعود الى الراهب اليهودي مصطلحا ولكن اصلا الى الرجل الصالح من بني اسرائيل الذي اقامة وليمة. وحضر كل عرب الرحل ما عدى الصبي الصالح الامين محمد ام حمد ال حمد أحمد واجلسوه تحت الشجرة. فتفقده هذا الراهب اين الصبي قيل اجلسناه تحت تلك الشجرة. قال او قيل لنا بلسانه ما جلس احد تلك تحت الشجرة الا نبي هنا اتذكر شجرة اكسير الموصى موسى ع السلام والنار المقدسة وكلمات انني الله. اذ راء نارا . ونودية ان بورك من في النار ومن حولها اليست مقدسة وجب للفرس ان يقدس نارا ليست ككل النيران. هنا قال الراهب ما اقمت هذه الوليمة الا من اجله. ااتوا به ولم اتى صفي الله حبيب الله قيل ان الطعام زاد. فقال الراهب انه لنبي لا تدخله الشام فانهم سيقتلونه انه يعلم وسيعلمه علماء بني اسرائيل ان كل من دخل السأم كان مسموماً فيموت بعد حين انه أمة تسم الطعام يا خالد بن الوليد ر ا ع قال اتوني بالسم باسمك اللهم وشرب واطال الله عمره.
اذا حذر الراهب ان نبيه هذا لا تدخله السأم السامة الشأم وحقا رجع به. بارك الله فيك يا علم بنوا اسرئيل.

اذا بنوا اسرائيل الذين فروا الى الله لا يتركون انبيائهم الى دخول الشائم.
ماذا حل بعمر وماذ حل بمعاوية ر ا ع . الذي البس الديباج الذهبي على الابيض اسحروا في الشام ام سمما. لا ننسى السؤال الاستتكاري لمعاوية قيل له ااصبحت تلبس الديباج. قال اني في قوم ان لم البس كذلك لم يحترموني. هل هذا هو كلام كاتب الوحي ام رجل سحر او استدل.

الانجيل الخفى هو كتب ما قيل عنهم مهرطقون

عندما اشركت كنائس روما الكاثولوكية وحدث فيها ادخال اشراكي ما بين صفة اللاهوت وصفة الانسانية. ووفق فهم روما السابق بان سليل الالهة هم ابناء الاله. نسبة لافكارهم ومعتقداتهم الا ان سليل الالهة تعني عند اللاوين اللؤوين الاولياء اللادوين انهم اصفياء الاله واختياره كا مصطفى. وصفي هو الذي تم امتحانه وتجل فيه الثبات.
ونسبة لعامية اوربا وضحالة علمها فانها حاربة الفكر المسيحي المستقيم الذي لا اشراك فيه وهو ان المسيح ذو طبيعة انسانية. وكانت جزيرة العرب حيث ان العبرين يصنفوا عربا بتسمية الجزيرة العربية التي تحتويهم. كانوا يدينون على المسيحية المستقيمة. كا لبيك اللهم لبيك لا شريك لك لبيك. هنا الديانة اليهودي ة تظهر من كلمة اللهم اولوهيم. على فكرة اليهودية وصف اطلق على سلالة بنوا اسرائيل لكنهم انفسهم لا يعرفون عن هذا المسمى شيء في السابق حيث انهم يعرفون بانهم مسلمين.
هنا عندما ضلت الكنيسة وظهر النقاش المخادع من الكاثوليك واريوس. وصف اتباع اريوس وصف لا يليق برجل دين وسموهم المهرطيفين. في حين ان الكنيسة الكاثولوكية هي التي تحوي الهرطقة. والكذب والتدليس حولت المسيحية الى انزال الاله الى صفة البشرية. فلو نظروا الى طبيعة روح الانسان لعلموا ان الانسان هو جسد وروح ليست ذات الاله وان هذه الروح سكنت هذا الجسد فبل السيد المسيح.  والدلالة على كذبهم ما يصفون به المهرطقون والمسلمون وينكرون الاسلام كانهم يدركون ان الاسلام هو الانجيل المفقود. من هنا فلما رائت مسلموا المسيحين ما حل بهم فخبئوا كتبهم الدينية بشتى الصور ورقة ابن نوفل رحمان اليمامة. وسحبوا الارتباط الاخوي ابني اسرائيل وفرقوا ما بين عربي وعبري وخفيت اللغة السريانية. اذا من الطبيعي ان تظهر كتب الله بمسميات اخرى او الاسم الاصلي له.  وحيدت تعاليم ذو نون ذو يزن مداخلة وقالوا هندوسية خوفا من الاحراج وان هندوسية تحمل ذونونية وماذالوا يرمون انفسهم في البحر. واخفيت كنيسة الحب تعايش الحبشة وابعدت حتى عن عرضها اعلانية في حين ان اسقفها قال ان القران وما يمتلكه من كتاب عيسى يتشابه  وانه يخرج من مشكاة واحدة والمسكاه عند التوراتين اسم للاله. فلنقل فرضا لجدل ان القران هو الصحف التي فرت من اباطرة روما وحربهم في طمس الهوية الدينية. لذلك خبئت واخرجت بدلالة جعلت الكتثوليك وما يدعون بانهم مسحيين يطيشون يمين ويسار ويخرجون عن الادب ويلطخون النسب قد يكن هم انفسهم من  اتهم السبد عيسى ايام امه الاميرة ميرام مريم الحكامة مريم. اليوم تواجه كنيسة روما ادلة كثيرة وتنكرها ك سرجون ببساطة هو موسى وتضع سوال لما التطابق وستفاجئ ان الاحداث حدثت غي بلاد الرافدين والهجرة الى مصر كانت هربا من فرعون دجلة والفرات . والان الكاثولوكية تصف افريقيا هي دار فرعون بل من سرد الاحداث هي من هاجر اليها الاخرون من ارض الرافضين. الرافدين دجل دجلة  والفور فورات. ونسبة لسقفهم ينكرون بوذا وتعاليم السند واليابان وينكرون ادثورة السيد جين جينكيز خان سلالة بلجيز حاخام بلقيس خان. هنا تظهر الحقيقية كاملة ان الكتب الموجودة في دار السند والعربي والعبري انها كتب اخفيت من رعاة التيران اتاتوريك توريرور ام توريرور ام بررورو امبراتوري. وحقا انهم تم خداعهم حتى تستمر لعبة دموية البلاط الملكي. وبربرية روما كانها دار عين جالوت عين جلد العينه مطفية كجلد الاعور الدجال . حقا مناطق خارج روما من فاس الى هونك كونك واليابان كلهم على اعتقاد واحد. ولا اجزم لكم بما اراه في الروح وقد تكن ملك للرحمان. لكن ان الرحمن وضع نقاط روحنا ونحن اقرب اليه من حبل الوريد ويمثل الروح. ولكن الله الوهيم الرب سامي وطاهر . اذا غلنعيد دراسة افكار اريوس الجنس الاري باارويسا البرتاستونتية. ونقل كفى خداعا يا من خدعتم اوغسطين.
والى الهرطقة ونحن المسلمون والنجاشي  مهرطقون بذعمكم....
ما كتب عن الهرطقة....

افتح القائمة الرئيسية

ابحث

عدلراقب هذه الصفحةاقرأ بلغة أخرى

هرطقة

الهرطقة ويطلق عليها أيضا الزندقة (بالإنجليزية:heretic) هي تغير في عقيدة أو منظومة معتقدات مستقرة، و خاصة الدين، بإدخال معتقدات جديدة عليها أو إنكار أجزاء أساسية منها بما يجعلها بعد التغير غير متوافقة مع المعتقد المبدئي الذي نشأت فيه هذه الهرطقة.

يركز التعريف في هذه المقالة على السياق المسيحي بسبب الخلفية التي نشأت فيها الكلمة، لكن "الهرطقة" تنطبق في سياقات مختلف العقائد، الديني منها و غيره. و في السياق الإسلامي تستخدم الزندقة و"بدعة" للدلالة على المعنى ذاته فيما يتعلق بعقيدة الإسلام و فِرقه.

أصلها و معناهاعدل

الكلمة "هرطقة" من اليونانية αἵρεσις "ايرِسيس" (أصلها من αἱρέομαιι "ايريوماي" بمعنى "يختار")، و هو ما يعني إما اختيارا مغايرا في العقيدة أونحلة من المؤمنين. كان إرنايوس Irenaeuss هو من  أعطى الكلمة زخمها المعروفة به حاليا في مؤلفه Contra Haerese "ضد الهرطقات" الذي وصف فيه و فند آراء مناوئيه في بدايات الكنيسة المسيحية، و قد وَصفَ إرنايوس نفسه بأنهأورثودوكسي ("أوروثو" تعني "صحيح" و "دوكسا"  تعني عقيدة)، و قد تطور موقفه ليصبح في النهاية الموقف الرسمي للكنيسة المسيحية المبكرة.

لذا فكلمة "هرطقة" ليست وصفا موضوعيا و إنما تنطلق من وجهة نظر من يستخدمها الذي ينتمي إلى جماعة كانت قد اتفقت فيما بينها مسبقا على ما هو "أورثودوكس"، أي صحيح و ملتزم بالأصل، أي أصوليا. فلكي يوجد من يمكن وصفه بالمهرطق فإنه يجب أن يسبقه وجود نظام راسخ من المعتقدات (دوجما) يوصف بأنه أورثودوكسي. و تستخدم كلمة "هرطقة" لوصف أي رؤية لا تتوافق مع الراسخ في أي مجال.

تستخدم لفظة "أورثودكس" في المسيحية الأورثودكسية الشرقية و البروتستنتية و الإسلام (في الكتابات الغربية أساسا) و بعض الفرق اليهودية و بقدر أقل في بعض الديانات الأخرى. كما توصف التنويعات على الفكر الماركسي اللينيني بأنها انحرافات إلى اليمين أو إلى اليسار. و في العلوم يستخدم وصف "هرطقة" على نحو مجازي ساخر.

لا يَصفُ من يُعَدُّون هراطقةً آراءَهم على أنها هرطقات، فمثلا يرى المسيحيون اللاتين الكثوليك أنالبروتسنتية هرطقة، بينما ترى جماعات غير كاثوليكية أن الكاثوليكية هي الردة الكبرى.

و في المقابل فإن من يوصفون بأنهم هراطقة يرون أنفسهم على أنهم إصلاحيون أو مجددون أو أنهم  يُنَقُّون العقيدة و يخلصونها مما شابها، أو أن فهمهم لها هو الفهم الأصلي الذي انحرفت عنه الجماعة التي تصف ذاتها بأنها أرثودكسية.

البدع في السياق الدينيعدل

المسيحيةعدل

ظهرت في المسيحية خلال عصورها الأولى آراء متباينة في العقيدة ذهب البعض الآخر إلى ان إنكار لاهوت المسيح وأنه لم يكن إلهاً بل هو مجرد إنسان مخلوق وكان هذا هو الموضوع الذي تم بحثه في مؤتمر نيقية 325 م والذي قرر الوهية يسوع وتم إطلاق مصطلح الهرطقة على كل ماإعتبره الأكثرية خروجا عن ماإعتبرته "تفاسير وتأويلات غير صحيحة لمفهوم آيات الكتاب المقدس الكنسى فكان  يعقد بين الحين والآخر اجتماعات تُعرف باسم المجامع لبحث هذه الهرطقات وإصدار الحكم بصددها.[1].وتم معاقبة القس آريوس على اعتقاده ان يسوع نبى ومخلوق وتم معاقبة اتباعه وقتل كل من لديه كتب بذلك وعقدت مؤتمرات القسطنطينية وافسس وعقد في عام 449 المجمع الرابع أو ماسمي مجمع أفسس الثاني الذي تم رفض قراراته من قبل بابا روما ودعى الإمبراطور مرقيانوسوالإمبراطورة بولخيريا لانعقاد هذا المجمع بناء على  طلب أسقف روما فتم عقد مجمع خلقيدونية في مدينة خلقيدونية سنة 451 وحضره 3300 أسقفاً (في رواية) و600 أسقف في رواية أخرى.[1]. يعتبر المجمع الرابع ومجمع خلقدونية وفيه رفض بطريرك  الكنيسة المصرية راى الطبيعتين ليسوع واصر على رأيه بان يسوع له طبيعة واحده فضربه اصحاب الراى بالطبيعتين بالاحذية وشجوا رأسه ونفوه ورفضت الكنيسة المصرية هذا الاعتداء وبقيت على الرأى بالطبيعة الواحدة وانفصلت عن الرومانية وقالت ان باقى الكنائس مهرطقة أوطاخي قد "دلّس به وخدع آباء المجمع الذين أقرّوا بأرثوذكسيته، وهذه الكنائس هي التي رفضت لاحقاً مجمع خلقيدونية وإن كان آباؤها قد قاموا في ذلك المجمع (خلقيدونية) بالحكم بهرطقة أوطاخي وحرموه، أما الكنائس التي اعترفت بخلقيدونية فتطلق على مجمع إفسس الثاني وترفض كامل نتائجه وتعدّ مجمع خلقيدونية المجمع المسكوني الرابع.[2] وقد  أدى نتائج مجمع خلقيدونية إلى انفصال تدريجي لكنائس مصر والحبشة وسوريا وأرمينيا.[3]

مصادر

آخر تعديل تم قبل 8 شهور بواسطة ASammourBot

صفحات ذات صلة

نسطورية

مجمع خلقيدونية

ثيوتوكس

هو مصطلح لاهوتي مسيحي يطلق على السيدة مريم العذراء

المحتوى متاح وفق CC BY-SA 3.0 إن لم يرد خلاف  ذلك.

الخصوصيةسطح المكتب

تحليل/ حبيب الله ابكر محمد احمد

السبت، 2 سبتمبر 2017

بنت العُرّبِ والعبر


......
بنت العُرّبِ
مادا اقل في امرك يا حرم؟
سوي ان اكتب علي الورق بالقلم

صديتني وهذا اخر صدٍ

لا تعرف معنى الحب بل انت من تلهى
تحرم الحبيب من خير مشتهى
و تلاطف وتلاعب احاسيسا صادقا
اف لصبر من كدر العيش مولد
اف لحياةٍ لم يكن فيها قريناً مشتهى
ماذا اقلك
تلاعبتُ بالكلماتِ حتي اكن لك واصلا
لماذا تحرمي من  الهوى
ام في حبي طمعا عليك
ام هناك ظنا في وريبا مبيتا
اخترتك من دون الحريم
لانك طيفاً مبهرجاً

احبتو ان احبو  ممشوق الراس اسعى اليك
لاني لا ارضى لمن كان للرأس مطاطاءا
عجبا من قولك فيه تدلعاً
لست لعبة ترمى
ان كنت حمل وديعاً
فان طبعك حملا جميلا متبسماً
اتمنى ان يبتسم لك القدرَ
ولحسنَ الحالَ ميسراً
اما انا فاتركيني للظروف التي جعلتني مسفها
لن اصير مريضا منتقماً
بل ساكن منسحبا منهزما
لا حول لي الا بالله والله منتصرا
فيا ذينة العرب خلفتي خلفك قلبا محطما
سانتظرك يوما وايام وان كان بعض اليوم لي محرقا
فان لم تاتي ساكن لهواك مفارقة
لست في القول منافق
ولست مع القوم مجالس
فها حسبي من الكلمات لنار وجدي فيها مفرغاً
ماذا أقل لهواك و لهواك الذي انا له مؤنبا
فلنصبر لك مني  الاماني الطيبة
وان كنتي لنا مفارقة
فالختام مسك وان كان المسك ان كنا ممسكاً
2001م كلمات حبيب الله ابكر

الاثنين، 28 أغسطس 2017

دليل اثبات ان الضوء هو ترددات الحقل المغنطيسي للارض

وفق نظرية حبيب الله للضوء يقل ان الضوء هو ترددات الحقل المغنطيسي للارض عندما يؤثر فيه مؤثر ما.
نجد عدة ادلة على ذلك نجد عدة تجارب تثبت ذلك وهي على ما اذكر

سرعة الضوء الساقطة والمنطلقة نحو ومن الارض:
تساوي سرعة سقوط الضوء نحو الارض وسرعة انبعاث الضوء منها الحالة التي حيرت العلماء مما فرض بعضهم ثبات حركة الارض فرضيا.
تجربة الضوء مع دوران قاعدة.
وجدت حالة انحراف نسبي ولا تفسير لها الا ان دوران القاعدة والمنشور والضوء المنطلق هو ان الضوء عبارة عن الحقل المغنطيسي للارض بعلاقة ثبوت الحقل المغنطيسي للارض مع تغير القاعة بتاثير الدوران.
انقلاب محور الارض بعد 300000 سنة:
من الملاحظ ان 300000 هي سرعة الضوء تقريبا في الثانية اذا بدلالة تساوي سرعة الحقل المغنطيسي للارض نفرض انهما شئ  واحد اذا الضوء هو ذيادة تردد حالة الحقل المغنطيسي الذي يتبدل بزمن يساوي سرعة الضوء نسبة لعلاقة طردية يمكن حسابها..
التداخل والحيود:
نجد ان للضوء انحناء ونجد ان المجال المغنطيسي للارض له انحنا.
ظاهرة الشفق القضبي:
نجد ان الحقل المغنطيسي للارض عندما يضربه يذداد الحقل المغنطيسي للشمس يصبح مقاوما لها فيتردد المجال المغنطيسي للارض منحسرا ومرتدا الى وضعه فيذداد تردده وعندما يصل الى تردده الى مدى تردد الطيف المرئي نرى الشفق القضبي.
الضوء حول الحزام المجالي للارض:
احتارت وكالة ناسا في الحزام الضوئي الموجود في الحقل المغنطيسي للارض من اين يأتي؛ نجد ان الحقل المغنطيسي يصد الحقل المغنطيسي الشمسي اذا عملية الصد مقاومة مجالية تولد ترددات متناهية ومنها في موقع ما تصل هذه التردات مدى الطيف المرئي الضوء الاخضر الليموني .
وكل تلك النقاط تثبت ما اغفله العلماء وانشتاين هو ان الضوء ترددات المجال المغنطيسي للارض او ما اكتشف حديثا النسيج الكوني.
نظرية حبيب الله ابكر محمد احمد
للاستفسار الرجاء الاتصال
00249961529854
سوداني
يمنع النقل او النشر الا باذن كتابي من صاحب النظرية والمدونة المذكور اعلاه.
الله الموفق.

الاثنين، 21 أغسطس 2017

فصل الروح عن الجسد

الان علمت ان الروح تنفصل عن الجسد وامنت باليوقا والصوفية فيما يسمونها تربية النفس والسمو بالروح.
تمر علينا حالات ناخذها دليل بانفصال الروح عن الجسد.
الحالة الاخيرة
الموت
الحالة واحد
الاغماء
الحالة 2
النوم
الحالة3
المخدرات والتخدير.
كل هذه الحالات لايشعر صاحبها بالالم على الرغم من وجود المؤثر.
اذا هذه الفرضية تدخلنا الى استنتاج ان هناك انفصال للروح غير تام. منها نستنتج ان رياضة اليوقا تمارين منطقية لهدف يعلمه اصحابها.
وما يسمى بمستوى النور في لعبة الكنفو حقيقة.
اذا ان علم فصل الروح عن الجسد يدل على ان الروح قد يكن طبقات متراكبة  وفق نظام يحتاج الى دراسة علمية وقد يشمل حالات الانفصال والالتحام كا التمويم المغنطيسي.
هل هءا سيقودنا الى استلاب الارواح او تبديل روح في جسد بدل روح؟
او هل الالتحام الفكري اندماج روح مع روح؟
كقراة الافكار.
ان الروح علم مادي بدلالته الفرضية اؤسس هذا العلم ولنبداء به.
ومن امثلة الاندماج الالفة بين الارواح والشعور بحنين الفراق.
الشعور بانطباق شخصية شخص فيك.
الرياط الابوي
المحبة الشديدة بين الحيوان ومؤلفه.
فرضية البحث في علم الارواح بحث مادي جدلي بدلالة مؤثرات الروح.
فرضية:
حبيب الله أبكر محمد أحمد

الجسد والروح

خبرنا الجسد زايد الروح انه كائن حي وعلمنا الجسد خالى من الروح.
ان الجسد يحمل مكونات المادة والكون. اما الروح لولا الدليل بجمود الجسد ما يكاد يعلم فكل ما في الكون ليس له قدرة الاستشهاد به او مسه او وصفه.
اذا هناك طبيعة اخرى خارج عن التكوين الكوني وبدلالتها نصل على ان هناك وجود مشابه لها لا نعرفه اءا نثبت علميا ان هناك ملائكة وشواطين اذا ماتم وصفه لنا يؤل الى الحقيقة لكن كيف فلا قياس او وحدة قياس تقيس ذلك الى الان.
اذا هناك وجود اخر مهيمن على الكون فليوصف بما تشاء اللغات لكن ادراكيا هناك وجود خارج عن طبيعة الكون ولا يحده تغيرات الزمن والمكان وكل مؤشرات الكون تنطلق من محدث وتؤل الى نهاية لكن تلك الطبيعة الموجودة خارجة عن احداثات ما نحن ندركه وقد تكن هي الكائن الذكي الحقيقي لان كل من العلوم والملذات لا ينالها الجسد الميت اي ان طبيعة الروح لها او يؤل لها الادراك.
اذا في ذلك الوجود الموجد العلم اللا نهائي والسرمد الابدي لا بداية ولا نهاية حيث الزمن ظرف مادي وكينونة مابعد ذلك. اذة الوهيم او الرب او اللهم او الاله او الله اسماء تم استمدادها وتعني الاله وهذا ادراكنا المسمى له لكن لا وصف له لاننا لا نملك وحدة قياس تحتويه. فقط التعريف الواجد الموجود سابقا والباقي والخارج عن دائرة الوصف والقياس.
الله الواحد الاحد الفرد الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوء احد.
ذلك اصدق وصف وجدته في اسطر الشعوب.
نظرية حبيب الله ابكر محمد احمد
21/08/2017