الأربعاء، 11 أكتوبر 2017

بنو اسرائيل لا يعلمون عن بنو اسرائيل

قبل مائة عام كانت اليهود تقريبا والمسحيين شبه مندمجون في المجتمع الاسلامي. وكان المسلمون ينادونهم باسم اهل الكتاب والنصارى والذميين. ندرك ان هناك فتن كثيرة عصفت بين المسلمون انفسهم ودخول تركيا باسم الاسلام وكانت تبني امبراطورية بكل الاشكال وتحارب على الجانبين النصارى في اوربا والممالك الاسلامية في الجزيرة العربية وافريقيا.
وعند الحرب العالمية الثانية وجد الكثرون الفرصة من الهروب من هذا المارد الذي كان لا يفهم من الدين الا تاريخهم الذي كان عبارة عن قطاع طرق ووحوش بشرية. وقد يكن التاتار جزء منهم وقد تكن هي مملكة عاشة بين اقتان الفرس والروم وبين ها الفتن احتمال كانت تكن.
هنا انصبت الثورات الاوربية واججت صراع ان الاسباب اسلام ولابد ان تكن التعبئة بالضد حيث الاسلام لا ضد للمسييحية واليهودية بل هو تكملة على حسب المفهوم الاسلامي.
وعمت ما عم على الرغم من الاقرار الديني بان اورشليم هي لليهود والنصارى الا اننا لا نرى اي احد مننا المسلمون يقر بذلك وهذا وحده ابتعاد عن التعاليم. من اجل تكريث سياسة الاغوات.
ونجد ان انحياز العرب مع لورنس العرب انحياز فطري وطبيعي بمفهومهم التحرر من اتاتاروك. ونجد ان لبريطانيا ايضا اطماع حيث الاقرار بالمفهوم العربي لا يعنيها بل تغويض الدولة العثمانية ومن اجل ذلك كانت هي قائدة التحرر ووقف تجارة العبودية والتضامن مع العربي المنتزع ثقافته وعقيدته. ونجد ايضا كانت تاوى بنو اسرائيل وهي تعلم ان هدفها حجة لجعل العبري والعربي متعاركون. ونعلم ان سنة اليهود لا يميلون الى القتال.
نجد عندما انهارت الامبرطورية العثمانية وضعت للعرب ديارا والهدف من خلف ذلك ان تكن هي الوريث وجعلت لليهود دارا وهي ابعد اعترافا بهم لكن ذلك سيجعل اخصب منطقة في الجزيرة العربية تحت يدها. واتخيل ما حدث ظهرت الولايات المتحدة فكان من الواجب ان تتحرر كل الارض وفق الامم المتحدة لكن لكي تظل محتفظة باراضي اسرائيل لبس جنودها الكبة الاسرائلية وهبوا على الامة التي هناك وهم في الاصل شراكس ورومان واسرائليون اسلموا واتراك واكراد وعرب. اي تواجد عالمي حول القدس قدس الاقداس واورشليم. ودارت معركة باسم بنوا اسرائيل. والى اليوم لم تتحقق ارض الميعاد لبني اسرائيل ولم تكتمل عروبة الاعراب. والشي المخجل ابتدائت الحواجز تنكشف فا الدي اي ايه تثبت ان العرب عبرين وان العبرين عرب. وحتى في العصر الروماني قبل الاسلام والمسحيية وجد وصف جزيرة العرب ولم توجد جزيرة العبرين على الرغم من ان العبرين من الشام الى اليمن. هذا اقوة دليل على ان العبرين عربا.
وتجلت حقائق كثيرة لكل دارس طالما ان الكل ينسب الذبيح لجدهم اذا هذا الجد واحد ولكن الاسماء متعددة. ولاننسى ان حتى اللغة العربية هي وصف للسريانية اي اللغة العرابية اي الذعيمة عراب الكنيسة. وان التقديم عربي عبري ليس يعني اختلاف في  المعنى.
وان هناك علامات بادئة للمتفهمين ككلمة اذهق او اذهق. وكلمة اسحق اسحاق فانها اغرب الى من كررت عليه السكين عدة مرات ولم تذبححه. اصبحت الحواجز تنهار لكن لا يوجد عالم واحد يبحث عن الانتماء. العرقي لهولاء الاشقاء. حتى قريش زقريظة دعها بالسين قريسا واذا قلبت شين نجدها كذلك.
ونجد ان احداث التوراة كلها في جزيرة العرب حتى جبل ثورون والعماليق اسم من اسماء مكة. ونجران واصحاب الاخدود بل يمتد التواصل الى افريقيا حيث الحبشة تعني نفس معنى قريش اي تقرشت وعندهم المعنى اوضح حيث يقولون من حب تعايش وايضا قريش اقرب معنى لها قرى عيش ونجد تكرنجا اليست تقارب تقريش تقريج.
وحتى ان مصر جزء من امتداد ثقافة العرب يقولون مصر ام الدنيا ولكن الصحيح ان مكة ام القرى.
ان الحديث يحتاج الى تصحيح حتى الاتراك يقال انهم بنوا اسحاق ولكن لو قلنا بنو عصي العاص اسيا وان عويس اويس لاصبح تاويل عاص تؤم يعقوب ع س. اقري واوضح. وان آسيا من عاص. وان فرعون موسى ذكر في قصص الهنديدة او الذراديشتية سرجون مما يدل ان فرعون موسى ليس مصر دار مصرايم ابن نوح بل مصر ارض الميعاد والهجرة والنجاة. لان اسيا بنت مزاحم يحمل الاسم دلالة المعنى. وان بنو اسرائيل اليوم يتكلمون بلسان غير ليسانهم ولسانهم العربية او السريانية الوسطية الذاعمة لكل الالسن. وان لسانهم  اليوم تكثر فيه الخاء الاثينية او الفارسية او الاوردية او التركية. يدل على الجزء الذي اضهد وعلى المكان الذي اصهدو فيه. للحديث بقية
تحليل واستنتاج
حبيب الله ابكر محمد احمد

لماذا خرجت بريطانيا من الاتحاد الاوربي

لسبب بسيط حملت بريطانيا تبعيات ما يحدث في مستعمراتها وايضا اجبرت بان لا تتدخل في سوريا فانها تثير الفوضى والعنصرية الطبقية في الاقطاعية في اي مجلس تدخله. وكان السودان ضحية لهذه العنجهية وصراع اللوردات والسيادة. في وسط عقلانية اصبحت تعم حتى الانجليز.

فوضى المستعمرات البريطانية

تمر المستعمرات البریطانية بفوضى رهيبا.
الروتينجا
الهند وباكستان وكشيمر وسيرلانكا وبنغلاديش.
افعانستان
العراق
ايران
اليمن
قطر والمملكة
اسرائيل وفلسطين
حزب مشيل عفلق وسوريا

الصومال حيث الت لبريطانيا
ارتريا واسوبيا
السودان جنوبا شرقا غربا
ليبيا
يوغندا جيوش الرب
جنوب السودان
هذا يدل هلى فساد النظام الملكي هناك مما ادى لفساد مجلس اللوردات... في بريطانيا
ماذا يحدث في بريطانيا مما ينعكس سلبا علينا.
وتمتاز مناطق النفوذ الجمهورى باستقرار تااااام تونس الجزائر المغرب تشاد مالي السنغال ساحل العاج الكميرون افريقيا الوسطى وحتى المستعمارت البلجيكيا والهولندية جنوب افريقيا الكنغو انجولا البرتغال والاسبانية في امريكا اللاتنية.... هذه الفوضى وجب ان تحسم فان الارواح تافق والجروح تنزف والاعضاء تباع.
Shoot the fathfull man before retan back to you.. from loards conscel.

اللهم انت ربي يا الله والهي

الله اللهم ربي........

قالوا وقالوا أن الشيطان وقال الرحمن ان الشيطان كان للانسان عدوا مبين.
واردف وعدهم وما يعدهم الشيطانُ الا غروراُ.
واردف المولى فوق سدرة المنتهى لا حول ولا قوة الا بالله.
ووصلاها اثنان ابانا ابراهيم ع. س. واحدثها قولا نبينا المصطفى رحمه الرحيم الله وسلمه تسليماً  وكررتها ملاء إئكة ملائكته في السماء. ودكرنا الله من بعد الذكر أن الضر والنفع بيده. وكما اكرم ابانا آدم ع. س. على كثير من خلق وبنيه فنذكر وندكر إكرامه لبنو آدم. وكل ما نراه ضرا فانه عند الله امر احكم قضاءه فلنرضى بمكرمة الالهِ الله العلي الجليل العليم. ولنعلم ولنعلمن ان الله طبيب القلوب وان الطب دواءه قد يكن مراً وقد يكن حلواً وان حلوة الامور احلاها من امرها مرارةً اختبارا.
فل تطيب الانفس وان البشرية في اختبار وفي مسلك الى الرحيم تتخبط وتستقيم. قد تألم انفسنا من سرابِ وعوداً ولكن الالم من نقص الايمان، الله العاطي والله النافع ومكرٌ من الله خيرٌ كما يقل عن نفسه والله خير الماكرين.
لا تثريب بل رضاء فكلنا إخوة من آدم وحواء. للنفس نذوتها وجذوتها وشهوتها ونعم شهواتها نزلً من الخالق فينا فلنشبعها بحدود شرع الله ولا إفراط ولا ضر ولا ضرار. واسف على قدر ادراكها فواسفاً على من لام اخاه. لا و الف لا على ان نصبح خازني الآم البشرية بل فلنكن طيف الوان نسمة من نسمات الجنان لكي تكن وجوهونا وجه رضوان. والرضاء الالهي رضوان. يا ايتها النفس الرضية لو علمت ما جهلتي لا اصبحتى تؤب الي جنة الرضوان.
فدعونا نتعلم شيئاً فنحن في ظلمة وجهل وكل ما يستنار لنا من النور  والعلم درجاً تعجلنا صعوده ياللعجول. وخلق الانسان عجولاً اللهم الهي ربي اجعلني شكورا لخيرك الذي يمسني وشكورا راضيا بطبك لقلبي يا طبيب القلوب.
اسلم الله قلوبكم وبشركم بالبشر والترحاب. اليس انتم من سماكم بشراً. وامكم حواء مخلوقة في جنة الفردوس والجنة تحت اقدام الامهاتي.
يا ايتها النفس  ..... ونعم بالله كلنا انفس... المطئنة ارجعي الى ربكي راضية مرضية.   رضينا بالاله الله رضينا بك ربا والها وانت احكم الحاكمين..... فادخلي في عبادي .... ننتظر اذنك ياكريم يامكرم..  اذا انت من تعلمنا كلمات التوبة ... اذا قال فعلم آدم كلمات فاتمها وتاب عليه..  وادخلي جنتي... كل ملكك جنة يا من احسنت خلق كل شىء.
وادركها أبانا ابراهيم عليه السلام اذ يقل لكل الاسباب اما منك فلا... واذ هو كذلك ادركه ربه وجعل النار سلاما بأمره... يا نار كن برداً وسلاما... وهو الشريف الاول الذي لم تأكل النار في الدنيا ونصلي عليه ونسلم على من سلمه الله افضل التسليم.
تجليات وأن التجلى من ثم الخياط مرفقً. والنار تجلى الذهب يامن على رجلانا يذهبوا.
حبيب الله ابكر محمد احمد

السبت، 7 أكتوبر 2017

الفوضى في العراق صورة من الفوضى في الولايات المتحدة الامريكية

الفوضى في العراق صورة من الفوضى في الولايات المتحدة الامريكية

نأسف لانهيار مملكة كبرى واكثر الامبراطوريات تأثيرا في التاريخ الامبراطورية الأمريكية.
لكن سريان الاحداث تدل على ان امريكة ابتداءات تتهاوى ليس بسب الضربات او حروبها الخارجية بل الجشع الداخلى وعلو القوارين فاصبح كل قارون دولة قائمة بذاتها. ونعلم ان الثراء الفاحش قوة مدمرة مهلكة لمن يمتلكها. فاصبح تنازع هولاء الرائسمالية تنازع شرس بشهوة الهيمنة المادية. وللاسف حيدت اميريكا من اي مبداء انساني وحتى مبادئها الحرية والعدالة والمساواة اصبحت اعلاميا لا تركز عليها وحتى المباديء الدينة صنفت بانها عقبة وحاجز لطموحات قوارين المال. من هنا نجدها تخدر شعبها بان هناك ايادي ضدهم وفي الاونة الاخيرة يظهر ان السياسة الامريكية تلقت خطاب شديد اللهجة من المافيا نجد الاتهامات التي كانت تنهال على المافيا صوبت نحو شخص اخر وهو الاسلام ها اليوم ينزاح الستر الاسلامي وتتفكك امريكيا الى جزئيات قد تتطاحن والغريبة لا احد ياسف عليها حتى شعبها. لكن العقلاء لا يريدون لتكنولوجية مثل هذه ان تنهار وتعلن حتفها. بل نريد ان تمتد ايادي العالم جميعا لانقاذ هذا الطفل العملاق الجشع الذي يرق العالم دماء من اجل حلوة شيكولاتة. وللاسف انه قادر، ونجد الانحراف الامريكي بداء في بوش وبوش الابن وقد يكن بوش الابن لا وجود له بل هو الاب نفسه متنكرا في وجه جديد واتي كلينتون واوباما او اسامة وبعدها عاد ترامب وممكن كتحليل بعيد المدى نسبة لسنه الذي يقارب بوش الاب ان نقل لما لا يكن هو بوش الاب في ولاية ثالثة بوجه تنكري جديد. لا نسرح في دنيا الخيال فلنرضى بمعلوماتنا الانية ان ترام اتى تحت ضغط الشركات الراسمالية متجاهلة الديمقراطية الامريكية وتم تنحية هلاري. اي ان شبه التزيف وارد وسلطة اكبر من سلطة القرار السياسي. اين السي اي ايه من المؤسف ان تتلاعب الامبراطورية الرأسمالية بالجيش الامريكي باعنبار انه اكبر قطاع استثماري لو خلقت له حروب وذد مالك ياقارون.
ان قوة مثل هذه تتلاعب بالجيش الامريكي لها القدرة لان تعتقل السي اي ايه وتصغيه سواء لوكربيا او طائراتماليزية مفقودة. او شتى الطرق.
والاف بي اي اصبح يلهث من اجل ان يثبت انه برئ لانه اصبح غير مرغوب في انفه التي تشتم الاحداث.
وتنعكس الفوضى الامريكية ان صورة التنافس والانفكاك نراها في العراق وها روسيا في 6 اشهر تدهس فيلق امريكي منشق سمى نفسه داعش واكبر فضيحة لامريكيا قد تقلب امريكا الى دولة شيوعية يثور شعبها ان ادركوا ان الراسمالية بهذه الصورة المفرطة تسارع الخطى الى هلاك امريكا. فالعالم له مقدرة ان يحمي نفسه من هيجان هذا الطفل العملاق. وها الخليج استشفى اللعبة وعلم ان امريكا تقاد با اهواء لا ضمان لهم وذهب بعض ملوكها الحكماء لعقد اتفاقيات امنية مع روسيا والرجوع حتى لو دعى الامر الى الاستعمار القديم انبل. والدليل على ذلك فرنسا ماذالت تحافظ على الافروفرونكيا سعداء ومبتهجين ونجد القنابل والانفجارات اصابع يد العم سام اصبع دنميت ما ان تطز اي دولة تنفجر في قلب حشاها.
وهذا يقودنا الى ان نرى انتصار ضخم لليمنين على السعوديون الذين اقحموا في حرب قهرا.
من هنا نكرر بان تجلس اباطرة الراسمالية والشيوعية والاشتراكيون والدنيون بان يخرجوا بحل وسط للخروج من انفجار الاوضاع ويصبح العالم العراق واليمن وليبيا.
ان الحكمة يجب ام تحكم العائلة المافيوية الراسمالية الامريكية الى الجلوس وتكريس القانون ... وليعلم الجميع ان كل ما فوق الارض تراب عندما تمتلكه. الا الاداب وحسن المعشر.
تحليل: حبيب الله أبكر

مشروع هاربي والكوارث الطبيعية

مشروع هاربي والكوارث الطبيعية


مشروع هاربي مشروع يتحكم في مناخ وتضاريس الارض من الزلازل الى الرياح والامطار.
اذا هل هذه الرياح والذوابع الرعدية التي تصيب المناطق المأهولة بالافارقة السود في الولايات المتحدة الامريكية عميلة محسوبة ومقصودة كحرب عرقية فوق مستوى فهم المثقف حتى.
ام حرب مسلطة من غواصات لا تحمل هوية ضد الامركان وفي صمت تام.
ام انها عبارة عن ظاهرة كوارث طبيعية. علما بان الطبيعة لا تتكر كوارثها الا نادرا او بسنة هالية 70 سنة او اكثر.
ام هي نتاج للتجارب النووية التي اصبحت تستخدم دون واعظ انساني وخوف من معقبات الامورا.
ام سلسلة انفجارات لمفاعلات نووية في وسط المحيط كتشرنوبل.
وجب الشفافية فاصبحت الانسان يمتلك الة دمار اكبر من ادراكه وحتى انه لا يفهم كنه.
.........

الجمعة، 6 أكتوبر 2017

حزب المنافقين

ضاقت الدنيا بالصادق الشريف. فترنح واصبح يسقط دركا دركا واصبح لا يقوى ان يرتكز على دعائم الخير.
وطرق باب العمل وجد ان النصابين يتسببون في خروجه من العمل وان الوظيفة لا تحكمها مقايس النجاح وان رب العمل هو مع النصابين يقتسم ويوزع ابتساماته لهم عليه.
فطرق باب الدين فوجد ان السلفين لت يسلفون. وطرق اخر احل له ليكن ضمن دائرة الشرفاء ان يشحد ولكن وجد هناك من ينهب طفلا ويلفت عطف العاطفين ووجد من تلبس بالية الثياب اغراء للاهين وجد الشحد ضرب من الاحتيال لبيع الشرف.
ففكر في ليلته مالي وما اسود يومى على الاخرين الغانية تعيش في برووج مشيدة وهي التي تمدني بالطعام خلسة وذاك الملتحي يحرمني من الذكاء ويتمشدق في التلفاز والمذياع. نفاق عظيم وقال اه ان ضربات المنافقين هدتني ساكن منهم لان المجتمعات اصبحت مافيا سراق سراق حتى العفاف يسرقون. ولم يحتار وذهب مع اقربهن توددا فقالت ان مسلكنا السترة في ظاهر اللمة واللمعة بالكلمات وخذ كل ما يسقط في يدك وان لا تساعد شريفا فان الشرفاء اذا لم يسقطوا معنا في دائرة السوء اقاموا علينا الحد والحدود.
فذهب والغانية تقدمه ما بين هز للصدر وما بين تراقص للارادف والكل مبتهج .... من معك يا شموخ النساء .... معي الحبيب من احبه حبيناه وتنهال عليه التهاني والدعوات انتي وخليلك اليوم مدعوان في فندق العشاق.
وبعد عدة شهور يتراخي على الجي ام سي ويقل يا لجمال السقوط والساقطات وتفوها بها امام المذيعة التي ابدت كل اورامها في التلفزيون انها سلعتها ... فاذا بالغانية تخطف الميكرفون ان هذا البطل لا يهموه السقوط من اعلى قمم الهملايا او كلمنجاروا في افريقيا ... ان له قدرة عجيبة ضد السقوط انها قدرةة .... وصفق الجمهور. وسالته المذيعة متى علمت ان الجاذبية الارضية لا تؤثر فيك فرد انجذابي نحوك اقوى فضحكت ووسعت الفتاحات بين الصدرين تراخي ولكن الغانية جذبته للمرة الثانية اصبر فان الجميع يراك و حزبنا حزب النفاق لا يجب ان تظهر مشاعرك..... واخذته بعيدا اليوم ساعرض لك حزب الضعاف الذين لا يحق لهم حق وسط الاقوياء و دواجنهم الشرفاء .... لم ترق له كلمة دواجن وشرفاء لكن السقوط جميل. واردفت نحن حزب المنافقين هكذا جعلوننا ساعرفك لهم واحد واحد غدا غدا.
وجاء الموعد قالت انبداء بباب الرجال ام النساء قال الرجال اولا...
وفتح الباب فاذا بالشريف الساقط يتهيب الموقف حصرة الشيخ الملت مفتي الدير انه قدوتي. فردت الغانية لذلك حاربناك انك تهوى الشعرات التي تقيدنا وهي اسلحة الجبابرة الطغاة. واصبح الشريف الساقط يتهول اصديفي فلان هنا  وي وي ويك .     ويدخل اهذا هو الذي كنت افديه بروحي كلهم في حزب المنافقين ولو شئت لاريتك زعيمك متوجن بتاجين تاج الشرفاء وفوق تاج المنافقين ميدالية عرفان وجميل.
لكن دعنا نكمل وندخل على باب النساء ولا تنفعل انفعل انفعل مماذا قال قد تجد عشيقتك تتربع مع عشرة عاسقين قالا لا لا احتمل الان دعيني حتى اكمل رحلة السقوط ...
قالت انظر ان زوجتك خارجة من ذلك الباب مسرعة للبيت خوفا من بطشك فانتفض يريد ان يضربها فوجد نفسه يكاد ان يكسر سرير النوم ... وزوجته البريئة تقل له انتابتك هلاويس كثيرة ومن هي الفاتنة قال لا فاتنة بل غانية قالت ان سمعتك تناني فاتن فاتن قال ما المخرج فظهرت له الغانية امامه كانها حقيقة نافق تخرج ولا نجادلها في ايمانها قال نعم فاتنة وملهون ولاهون من تبعها انها الدنيا الفاتنة. قالت انك نعم الصالحين ابعد من الفاتنة فتانة بنت فتان. قال يا زوجتي ا للدنيا اب قالت نعم لكن ابوها لا يعلمه الا امها الفاتنة للرجال غاوية وذهبت كانها طأوؤس ارض غروره لا يهمها فقر ولا نقر.
وقال اه لحسن المفاتن ماااااااافيا.

نميل الي الخيال اكثر من الواقع

ان الخيال صفة جميلة لكنها ان اصبح ديدن الحياة فانه يدمر وجودنا الذي هو بالكد يكن موجوداً. يوجد مصلحون كثر حاربوا الخيال منهم الاخ محمد عبد الوهاب. وغيرهم لكن تدور الدوائر عليهم. ماذا يوجد في جٌعبتنا الفكرية لماذا هذا الخلط. من الحقائق التي كنا نسلم بها فاطمة السمحة و الغول. حتى اتتنا بعيض العلوم من جيراننا وعرفنا ان لا غول. اخوتنا الشيعة يبنون تصورات ويروننا نحن السنة بعيون لا يمكن ان تخطر ببعقل رجل متحضر. يرسمون خط للغائب الحاضر كرسم عودة موسى ع. س. ولا يمكن ان نتناقش او يناقشون قضية اصبحت عقيدة متوارثة. لما لا تكن هناك مرجعية للاخذ والعطاء فكرا اخوتنا السنة ما ان تقل هذا رافضي او خوارج حثى نجدهم لوو اعناقهم صمتا او اسقاطا. ان الاصحاح الفكر يبداء بان نقر ان الخيال جنح جنوحا كبيرا. والمسلم اليوم عداه لليهودي اصبح ضرب من ضروب الخيال الذي هو يبتعد عن مبدئه كلمة سواء وان لا تجادل اهل الكتاب الا بالتي هي احسن. تتهلل وجوهنا اذا رتبنا الكلمات جملاً لكن هل نلتزم بهذه الجمل نجده تقال في مقام معين ولكل مقام مقال. اصبحنا نحمل اذدواجيات كل جديد نقابله بانه حرام وبدعة وبعد حين نلبسه بشبق اكثر من صانعيه.
لا حد لتلميع الذات وعلوها وسموها. نحكيي قصص بان مرتكبوها شيطان مارد ولكنها تدين ثقافة المجتمع ببكرة ابيها. كالمراهف الذي انذوى وغلق الابواب. لماذا انزوى لماذا غلق الابواب لماذا كان كذلك الا يحق له ان ينال زوجة صالحة ان انزوائه رجل هرب من قيد القيود التى لا تنفك ولوكان القيد يتبعه الحالة الاخرة المعروفة حلا وحلالاً لتشرف هذا الفتى بان يعطى ذلك الحق.
ان الشباب يتألم غريزيا ولا احد يصارح القول بان الجسد الصحيح له حقوقا اخرى غير الطعام  وان المنع لحين الفرج بمعيار قدسية الانفراج. نستعيذ من اوربا فقط اوربا جعلت ظاهرها مثل باطنها اما نحن بشبق عظيم نفعل معظم ما نرفضه في الظاهر وبتمادي. عدم اعتراف بحق الذات والجنوح الى الخيال. او مدينة فاضلة. اوصلنا الام بان تتخلص من ابنها سفاحاً ونكبر ونهول ان هناك طفل لقيط. نفسر وما ابرئ النفس ان النفس لامارة  بالسوء ان السوء دائرة السوء لكن اليس كلنا يقل الحمد لله الذي اخرج منى الاذى وعافاني ان افرازات الجسد سوءً على الجسد وسوءً ان لم نهيئ للشباب والشابات عش زوجياً. فلا يجب ان نفخم الهول والتهويل. اننا نحاسب باخطائنا.
فلنعد للواقعية ونقر بان ابن العشرين احق بالزواج من ابيه الذي يتزوج للمرة الثالثة سيكن الافساد من عقر دارك.
ان الحديث ما المقصود به شد وجذب فنعلم اننا امة قامة تحت سلطة القوة والسب او الخنوع والمدح لكن ما اقصده الواقع والخيال.
المراة في اوربا انتزعت حىيتها ونحن الرجال لا حرية لنا والسياج يقال لك الدين قال ان الدين دفتي ميزان يطلب ويعطي...

الواقع والخرافة

ما ان تقل انك مسحور حتى صدقك الوسط الشرقي كله.
ان الخرافة تاخذ حيز كبير جدا.  ويبدع بعد الخيالين في وصف حالات موتى تم غسلهم ويرون العجب ناسين حرمة الموتى وان ما يرونهوا لم يحدث لفرعون ولاباطرة التاريخ ظلما. وبين الفينة والفينة ترد اخبار من داخل القبور. خيال واسلوب تخويفي. هذا جزء من صور عقلانية الشعوب تبني وتروي بخيال خصب. وادي الجنون وادي عبقر. فتاة حبلى من الجن. هناك حالة وجب علينا ان ندرس ماذا بنا واتمنى ان لا تصيبنا العين.

الخميس، 5 أكتوبر 2017

المراة في الثقافة العربية تبحث عن من يسبيها

الثقافة العربية الاسلامية ثقافة معقدة  وثقافة هي نتاج كيل من العقد وعدم فهم الاخرين. فنفس البيد التي حبست العربي بنفس هذه العقلية يرى الاخرون فالكل موالى او عبيد لانها ثقافة قائمة عندهم. حتى النصوص الدينية جعلوها تتماشة مع سياسة السيد والمسيود وان القوي يفعل كل شيء. ولا اقصد الاسلام بل الثقافة التي تولدت باسم الاسلام وللاسف الاسلام يقر كثير من انواع الاضطهاد على المراة اكيد ان هناك لبس او كانت حالة تدريجة للاخراج من جهل مظلم. مهما كانت الرؤى فنجد ان ديننا الاسلامي بصورته الراهنة ضرب من ضروب الخروج عن الفطرة.ونذكر ما يلي..
هذا الظلم يكرس قدسية الاباء كانهم الهة او ملهمين ولهم ان تؤدى كل ولاء الطاعة فحزنا لابناء الشرق الاوسط. ويصفهم صدام بانهم الة اي اي . ويجرمهم المجتمع ان ارد الابن الخروج عن طوع ابيه. واكثر شريحة مستعبدة هن النساء. فالحب من جانبها عار  وان لا تتزوج الا بهوى ابيها. وحقا وضعت المرأة بالتعاليم انها لا يجب عليهن ان يتطلعن الى الحب بل ان يستسلمن للقوى الذي يسبيهن. فلذلك عندما تجد من يؤازرها فتجدها ترفض كل تلك الذل.
ابيحك سراً دينا يكرس العبودية للاقوة. والدين حول لوثنية قريش. المراة عار. والمراة محبوسة داخل جحر ضب اسود فاسفاره قيل حرام هذه العادات عادات بنو الصحراء فكانوا يهيلون التراب عليها واليوم يهيلون عليها بعدا عن المجتمع. ام ان ترضى بان لا تعيش او تحمل ضغينة ما ان وجدت قوة حتى انقلبت على هذا التراب المنهال عليها الذي يقال تراث. واول براثين العصيان يكن مع خليلها....  وكل الذين يدعون الوقار اخلاء لجميع النساء الا على زوجته يحاربها ويهيل عليها التراب.
لذلك نجد كل الممالك الاسلامية سعت المراة لتدميرها. لان الفكر اصبح يكبلها ويجعلها دون درجة الانسانية ويحلل لكبير القوم او قويهم ان تحل له كل النساء حريم بك.
وتحرم على حبيبها الضعيف.
امة مثل هذه حقا ستنغرض ا  تشهد عصيان ... وان وصفنا بالصعاليك....  وصعلوك العرب حقا هو من نشد الحرية..

الأربعاء، 4 أكتوبر 2017

من حقنا ان نعرف من صنعنا

طم طم اقطع اقطع الطمطم الافريقيا بوذا بودا السندية فرعون ودياناته الابراهمية الاصنام و الملوك الاسياد وكذب العبودية.
شيئ يحيرني يا ادماك اليس غريب كل ما نراه من اديان لن ترينا الخالق بل تقل انه جريمة كبرى. ولن تقودنا الى التكنولوجية التي صنعتنا؟!
حم حم اداماك وصرخ وي وي وي اني اخشى ان اتجاوز تعاليم جدودي؟
فقد قيدوني بالرعب ووصفوني بان نجس وقيدوني لكي اباع وان طلبت الحرية حتى من ملابسى قالوا ابق وقالت رسالاتهم ذنديق. اها اين جدي نمر كان نمروداً على العبودية.
جدي آداماك احترس فقد قيل ان النمرود عدوا الاله.
تنفس آدماك كيف من ارضعته الحيونات وراعته جبروت خالق الكون ان يكون عدوا للصانع.
ادماك لا تقلب راسي فدعنى مستسلم في محيط العبودية الهادي لا تجعلني ذق ذق ذندقة كندكة.
تنهد ادماك قال انا اتسال يا بني واسترسل.
هذه الاله كلها حجب لكي لا نعلم الذى لهانا وواوجدنا.
جعلوا العلاقة بيننا وبينه علاقة سيد ومعبود هل يحتاجون لان نكن عبيدا لهم.
يسبون الشيطان ولم نرى شيطانا يقولون ان الشيطان من نار نار والانسان كائن مشتعل نار.
جدها كيف ذلك ؟
خلاياك مشتعلة نار كل خلية عبارة عن معمل موقد فيها جمرة تحرق لكي تتحرك.
هل ان شيطان يا جدي فضحك الجد تلك مفاهيم من قال انه وسيط بيننا وبين الالها انت شطران انت شطان شطىء من نار وشطء من نوران بارد كا الثلج.
يا بني لا تجعلني اقر بما لا اؤمن به فاني اؤمن بهلاويس المهلوسين لكني دعنا نكمل قد نصل الى معرفة الصانع.
جداه كل هولاء يدعون لهم بانهم صناعنا.. هيرقل اطلس بطل لي موسى. تلك جاهلية ارم ارمنيا روما ام توريروا رعاة البقر هلاوسيهم من روث البقر المختمر والعنب المخمر تولد لهم بطولات وعظمة بانهم حالة وسط بين رب الارباب وهم ابناء لهولاء الارباب ونحن من خلال اطلس سنعبر الى المدين الفاضلة والباقية.
جدها ان راسى لا يحتمل كل ما تخل عندما كنت في عصر اطلس كان اطلس ابن الهي رب الجبال وكنت اقدم له الطاعة.
ضحك الجد اذا ما الفرق بين الالهة وانت لماذا اطلس الانه قوي وانت ضعيف ههههه اذا فلنكن كلنا التل اليس.
التل اليس ! ماذا تقصد يا جداها؟ اقصد ان هولاء لا يعرفون حتى جذور كلماتهم التي اتت من سر الانوار الربانية. ان اطلس هي اصلا تل وتل موسان في الجزائر تقود الاحرف ت لام ميم واو سين وافتح فمك واسعا كالصارخ تجدها تقل اسم رجل فاضل اجود فكرا ممن تبعوه.
قال لم افهم يا جداه! اف  حقا ان فكرك قد حجم بهذه الالهة التي لا اله ضمنها الا الذي يجب ان نعرفه، اقرا تل موسى. ! قال الابن تل موسى اهي اتلس التل س اطلس يا بني الاحرف تقل ذلك. وتلمسان الالف والنون تعني بلد ك كردستان ... والميم والسين مس وراء مسيس اذا تل راء ومس ومسيس موسس موس اذا اطلس بمجمع الجزر تعني تل موسى جبل موسى. آدماك جدي صرعتك الالهة اصبر ماذا تقل اتريد ان تقل اطلس جبل صهيون  والجزائر منبع قصص الهة ابراهيم قال آدماك اله ابراهيم خطوة نحو الالحاد بكل الالهة الا المبني للمجهول رب السموات والارض. ادماك جدك يا بني شاهد للتاريخ يرى من خلف مت سيدوا انفسهم الكلمات لو اتبعنها لوجدنا ان جبال اطلس ومضيق اطلس هو المطيق المطروق بالماء اها يا نهر السين ويا فرنجي فرعون جي فرعون جاه او فرعون ...  عجز جدك يظهر ان ضلالية الالهة قد اصابتي. ان موسى عبر من اسبانيا بمضيق طبل طارق الى  واسفي وا يوسف وكان عبوره بطرق اليحر بالمطرقة. جدها اي مطرقة ان الرواية تقل عصاة. ههههه عتمة الالهة جعلوها في عيناك يا بني ام اي عصاة تطرق بها فهي طارق! جداه اتريد ان تلوي عنق الزجاج وتقل جبل طارق هم صفة لحادثة العبور ههههه ان غشاوة الالهة انزاحت عنك وصرت الان في طريق معرفة الخالق الاوحد الذي نبحث عنه واصبحت نبي.... ! وي وي ويك ويك ويك كي انا نبي لا يا جداه انت تجلب هلاك الالهة.
ضحك الجد بل اجلب الهلاك للمتألهين الالف اله وليس لك ان من صنعك جعل في كل فرد قدرة تنبوء واستنباط والهام وقد يكن وحي ذاتي الم ترى ان النحل يوحى اليها يوميا الم ترى هذا ما خطر ببالي الم ترى الحادسة السادسة الم تسمع بفراسة العربي. فقاطع الابن قائلا سمعت بعلما بنوا يعقوب الاحبار علماء بنو اسراء امنا اسراء يا جدنا ... يسمون الفرسين. فضحك الجد هههههههه اسراء  الله اتقصد السائرون في درب ايل قال الابن اي اي والله. قال بني فلنبدلها بكلمات العصر المهاجرون في الله مهاجرون ايل..... صمت الجد وقال اليس مهاجر هاجر قال الابن بل بل قال الجد اذا هاجر هي ساره وهي اسراء هاجر ايل. بني لا تطرق فكرك للتكفير والهجرة فانهم لا يعلمون من اين بدأت الهجر ان الالهة غباش غباش على اعينهم. ما اريد ان اقل لك اتقوا فراسة العربي والفرسيين هم هما وجه واحد لعملة واحدة انغمست صورة بها من المرآة اي انهم امة واحدة واحدة. وانها تعني النبوة وان النبوة بضع وسبعون درجة اقلاها الرؤية الصالحة... فلا تتجبر وتغمس حقوقاً. جبل طارق هو جبل سون ميسون سهل ...  يون  وان طارق الاول هو موسى عليه السلام. وصاح الابن موسى ابن النضير.    فضحك ابحد عاد الاولى وسنعيدها سيرتها الاولى. ان الاحداث تتكرر لكي تفتح نبؤتك يا عاقل.
جداها دعني في حالى فان الامور امكر برائسي. قال الجد نحن في طريقنا لمعرفة الصانع والحجب كثيرة. فلنؤمن بما بين ايدينا الى ان نجد من ينجينا ولنقر ان كل انسان يرى المماء فقط وليست الكرة فانه داخله. وقال الجد يا افريقيا يا ارض الميعاد  اقسم اكسوم القسمان القصيمان آل عثمان من دخلك تحرر من اوهام ارم وروما ....
وقال الابن بوذا بودا يوسفا اني اهرب من ذلك المنجس للافكار وساتطهر في نهرنا الطاهر هق هق انغمس في النهر وطفح تاجه المرصع بالجواهر وعمامة حمراء فوقها ريشة ترفر.
وهرول الحفيدان احداهما مسلما يقل اعوذ بالله من الشيطان الرجيم والاخر مسييحي يقول ايتها الخراف .... المجد لله في الاعلى وعلى الناس المسرة.
وجلس الملحد يتفكر ويقل في نفسه ايهم احق ما انكره ام ما يصدقون. فرمقه آدماك وتلاه بكلمة الحقيقة ستتجسد يوما ماء.