معاناة متفاخمة..... تنتاب شعوب دول العالم الثالث جراء الحروب وهيكلة النظام الاستعماري الذي وضع لاضعاف شوكة المواطن او استفادة المستعمر ووسطائه وعند خروج المستعمر اصبح الوسطاء اسوء من المستعمر لان المستعمر كان يفكر كمصلحة دولة عظمى والتفكير اخذ منحنى فردى نحو الغنى الفاحش حتى لو على حساب مؤسسية هيكل الدولة. وما المتحدث باحسن من المنتقد حيث الامور الت الى السباقون ومن وجد سلطة ابتذ ويبتذها لمصلحته الفردية. وتامين معيشته، واصبحت الوظائف صدفة لا كفاءة. ومن يظن نفسه كفء يجد نفسه يتسول من اجل سد الرمق.
هذه معظم دول افريقيا ودول العالم الثالث في اسيا تعاني من عدم توازن الدخل. والامم المتحدة في سجن من ذهب لا يرفع لها ماذا وكيف وكم يكسبون. وها هجرات الافارقة زحفا الى اوربا على الرغم من احتمال 1 في المئة من الوصل تعني انها حالات انتحارية. ووجود تجار البشر في ليبيا او غيرها هي ايضا هروب من واقع انفرض عليهم فا الاقوى يجعل ان ترضخ وتقل نعم لكل شيء حيث لا توجد لك ادوات دفاع وكيف تدافع وانت ترى اللقمة المقدمة اليك جبل تاج من دهب. ان عصافير البطن عندما تدغدغ فانها اكثر ايلاما من قنبلة هيروشيما او نجازاكي.
العصر عصر السلطة والتفرد الامريكي فهل ستبني دور المسؤل عن ويلات العالم الحق يقال ان التاريخ السابق ببشاعته الاستعمارية كانت الكثير من البطون تملاء ولم تدغدغ الاصابع احشاء النساء. ففي العصر الاني لا شرف وبيع الشرف لن يجلب شيء ان كان فها الرق الابيض يشهد قاصرات تحت عمر الاغواء. وتجد ما يفوق العشرة مليون شخص يمثلون مهرجانا من اجل ماو تسيتونغ فانه يريد ان يشهر بهجة على رغم تعاسة المجلوبين قد يكن مقابل مكوثة ان يرتدي زيا لساعة او ساعتان.
ان قدرات البشرية عطلة فلما تصطياد سمكة اذا كانت تكلفك ان تدفع مقابلها 200 سمكة ضريبة. هل من مخرج اوجه كلامي الى رجال الاقتصاد الرسمالي والاشتراكي فهمنا ان نجد لقمة تطفى نار وحش الجوع ونؤمن للابناء جرعة ماء ولقمة في صبح الشتاء.
واعرض لكم واقع دولتنا السودان.
في عام 2012 كنت امتلك محل خدمات طالب تصوير مستندات وطباعة..... وحضر على مدير مدرسة ثانوية يدعى ....... في منطقة ........ وفي اثناء الحديث سألته كم راتبك فقال 400 جنيه فقلته له هل تصدق طابعة التصوير هذه دخلت 400 جنيه بالامس فحينها صمت لبرهة من الزمن. وغاب عن شهر عندما سألت عنه اقرابائه قالوا لي قد ترك التعليم وذهب يعمل في مجال الذهب....
ان الهيكل الوظيفي ليس مقياس بل فترة عمل دون مقابل واكثرهم تكن لهم موارد اخري فمثال ذلك نجد بايعات الشاي اعمل خدمية دخلها اليومي 500 جنيه بالحساب الحديث او 500000 بالحساب القديم. نجد دخل من امراة تدير مطعم عبارة يتراوح ما بين 1500000 الى اثنين ونصف اي بالمتوسط تقريا ثلاثون الف . الموظف يستهلك ما بين 50 الى 100 جنيه ما بين مواصلات الى فطور اي يصرف في المتوسط 2500 جنيه الاسرة الصغيرة نجد صرفها فوق ال 250 جنيه مصاريف اساسية. اي 7500000 بالحساب القديم وبالجنيه تصبح سبعة الف وخمسمائة. من اين يغطون ذلك وفق المرتبات تجد افراد الاسرة كلهم يعملون والتغطية الكبرى ينتظرون المغتربين خارج السودان على ان يدعموهم اسمي المغتربين الشهداء الاحياء وبات السفر الى دول الخليج حلم اي مواطن الله يحفظها لذلك تجد السوداني اكثر دعاءا بان تنعم دول الخليج بالاستقرار والامن وعدم الحروب لما رائناه بام اعيننا الحرب الاهلية التي دامت فوق ال 50 سنة من اهلاك للمواطن وايصالنا الى سلة التاريخ.
ولو دخلنا في حسابات اخرى نجد ان مستوى المعيشة اغلى من الامارات فقد تبلغ الجمارك على سيارة ضعف ثمنها التي اشتريت به خارجيا. لان الجمارك اصبحت نوع من انواع مدخلات الدولة الاستثماري 200% قد تصل في بعض الاحيان. وقد نعاني من عدة ضرائب ضريبة بمسميات مختلفة اضف الى ذلك الزكاة التقديرية التي مخرجها هو احوج لها من مخرجيها.
هذا الضنك في العاصمة لكن ناس البدو والقرى فتجدهم شبه مكتفين ذاتيا من مواشي وزرة ودواجن والبان حوجتهم تتضمن السكر والشاي وبعض الفلوس العينية. لكن من دخل العاصمة يدخل في صراع لا انفكاك له وديون فوق ديون الا بحول الله الكريم يخرج منها. لكن على كل تخطو الدولة خطوات محثوثة للرفع الفقر عن المواطن. ونتمنى ان يدخل السودان الاستثمار الحقيقي. فلا كرام او مثل مع الفقر الا ان الشعب كريم ابي يناضل حتى ولو وجبة واحدة في اليوم فتراه يصبر ويصطبر.
وبشر الصابرين.....
تحليل حبيب الله ابكر
السبت، 23 ديسمبر 2017
معاناة حقيقة ولكن ما هو الحل....
الخميس، 21 ديسمبر 2017
الفرق ما بين المفهوم وما تشير عليه الجمل
نحمل الكلمات علي انطبعاتنا الذاتية عمن يقلها.
اذا لا يمكن ان يكن هناك جانب من التواصل، عندما تنشاء الشحنآء.
فهل نتريث ونعي مضمون ما كتب، ريثما تحمل بعدا اخر.
حقا سنتجاوز الانطباعات السلبية التي تغطي على سماعنا انين الاخرين فنفسرها هجوما وسبا بل هي استغاثات والم نابعة من تئن كلماته.
فلنقراءها جيدا فحقا ستعلم ان هناك فرق ما بين مضمون الكلمات ومقاصدها وما تتصوره من نقد وهجوم...
فل نجعل في قلوبنا مساحة لطف للعدو. فان العداواة غشاوة قد تزول بين ليل او اقل.
بقلم: حبيب الله أبكر
نصأئح للشخصية النبيلة والعفيفة
الى كل نموذج انساني نبيل
1- ليس لديك مشاكل كبت جنسية
2- لا يوجد عندك حالة رهاب اجتماعي
3- لا تعاني من الاوهام بل انت مطلع جيد وكثرة التغور في البحوث جعلك تستكشف مع تقمص الدور
4- السهر الشديد والتفكير الزائد هو سبب الانهيار ورؤية جامحة
5- احساسك مرهف وتملك احساس طفل قد يكن سلبا او ايجابا
6- تحب النبل والشرف والعدالة وهذه مثل قل ما نجدها مكتملة عند شخص
7- لا ترضى بالانتقاذ لانك اكثر تبحرا وثقافة من الذي ينتقدك. وجب ان نتعلم فنون تقبل الاهانة فانها الوجه الاخر للانسان وليس كل الكلام مدح فالذم صورة اخرى من صور الحياة.
8- تحب الاعجاب والنجاح واي شيء يقف في سبيل ذلك تراه ضدك فاعلم ان الطرق مليئة بالاشواك
9- لك توازن ديني الحمد لله على ذلك لكن كلما زاد التشبس بالتعاليم النبيلة فهذا يدخلك في اهتزاز نفسي لان المجتمع والتجمهر يميل الى السطحية وسهولة التعامل.
10- لاباس عليك رغم شدة المهن فلك عزة نفس تقهر الرجال
11-تطلب ان يكن الناس بحنان امك وابوك وهذا مستحيل
12- تقبل المجتمع كما هو فانت ليس مصلح اجتماعي، والمثل اصبحت ضربا عند الكثير من ضروب الخيال
13- صبور
14- تحب الحقيقة الكاملة لا توجد حقيقة حيث نحن ضعاف والادراك نسبي وليس بالضرورة معرفة كل الاشياء
15- ابعد عن الدخول في عالم الجن واعتبره خيال واوهام. او ان ما خفية لا يجب ان نبشه
17- تتحدث كثير عن نفسك وهذه مشكلة كل من يرى نفسه هو المقياس الامثل للحياة وروح الابوبة ومشكلة الاذكياء والمبرزين
18- يمكن خداعك بسهولة لانك لم تعلم شيء عن قذارت افكار الانسان الضعيف وتجربتك الاجتماعية قليلة اتمنى لو تعمل في محل جمهوري حتى ترى الناس على حقيقتهم فليس الانسان مثالي مثلك او مثل ما تعتقد اي لسنا ملائكة
19- تثور عندما يقال لكي حبيبي لانك علمت ان هذه الكلمة يراد منها استغلالك
20- جمالك الزائد تجعل العيون تبحلق فيك وانتي في قرارة نفسكي ان النظرة توبيخ وليس اعجاب. (هذه العبارة للنساء)
اخيرا اخرج من سياج الوحدة والملذات واعلم انك شخص مهم وسيدا وهذا وحده مكمن شرف واعلم ان الجريمة حدها انها خروج عن المالؤف لكنه سلوك يتوقع في كثير من الناس. وتقبل الاهانة بانها فقط كلمات تخرج من رجل حقود وناقص. ولا تتبع الفخر والتفاخر ان المدح جميل لكنه ليس الدوافع المحركة للانسان وليس هو المقابل لما نقدم فالمقابل المادي مهم. حب المشاركة الوجدانية هي اهم شيء في الوجود. وهي الآداب التي خلفت لنا وهي تهدف الى ربط النسيج الاجتماعي لكن اذا اصبح عبودية وجب ان تهد القيم فالحرية انبل الاداب.
تحليل: حبيب الله ابكر
الأربعاء، 20 ديسمبر 2017
يعقوب بن اسحق بن اسماعيل بن ابراهيم عليهم السلام
يقول علي بن الجهم براس اسحق بن اسمعيل
وقفة تامل هنا اذا دان اسحاق بن اسماعيل اذا يعقوب حفيد لاسماعيل عليه السلام وهنا تحل معضلة النسب والخلاف بين بنو اسرائيل وبنو عربئيل .
https://ar.m.wikipedia.org/wiki/%D8%B9%D9%84%D9%8A_%D8%A8%D9%86_%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%87%D9%85
مزعج
الاميرة
الفت الان ها الصباح 29.8.2014م
مزعج زج الباب
ليه يا ميرة صد
ليتَ الخنجر هنا غمد
انتي البهو ورداً و دلال وجاه ولين عضد
ان نور لي لا تصد و لا ترد
حلمت بك منذ الصبي بل طفل مهد اارنب يقفز يكاد
يطير و يحط
بل لؤلوة انفلتت من العقد
اميرة فوق كل اميرة
فالطبع فخر وحبها حقا الود
اميرة غيري وهواها هوىًفما بيننا طود وسد
انتي الحرية متموجة بل شهبا عابرا لا ياحط او يحد
انامل يداك صباع يشرق الارض اقدامك طيف فوق الماء تعد
طيف ربيع نسيمه زهرٌ ورود
لا تترفقي فالخنوع للاميرة ذل
انحر العنق وخنجر فيا غمد
ان رمتي فاني لا اصد
اني لعسجد نور حب و للتعالي ند أاكلها حصا ورمل و لله حمد
ويديا باذلال لاتمد
حسناء قمر ضاء شاهبا شارد
اريده وان اردتُ شياء لا يتجسد تقية تغلبها فطرة الخلق ان ذكرتها بتقوى الله لن تحيد
تعد بين استغفار وثناء وحمد
انا انتي انتي العنود و انا العند انتي وردا صبح واصيل وانا قطرة عليك تند
يافرحتي برشاقة ارنبا ينط وينط وينط
وفراشة الوانها نور صفر حمر زرق خضر خضر للبصر ترد
وياسين تحصى اية اية تعد
تم النشر قبل 27th October بواسطة Habiballa Ahmed
الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017
تغاريد تغاريد انغام ونغم
قالت "انّ مشاعري تغاريد انثرها للقلوب الناشفة"
تلك هي الفراشة تنثر حولنا اللوان وقلوبنا عليها شمس حارقة
اسرائيل عربئيل هي صراع ما بين بنو لورنس العرب (اكذوبة- البريطاني) وبني نابليون
اولا كمقدمة اصبح لورنس ياخذ الجنسية العربية والعرب بدون ذلك بنو لورنس بستمتعون ونحن مضطهدون الا تكفي جنسية نطقا بالعربية ان تتجول في بلاد جدودك كلا فان ذلك لن يعجب بنو لورنس الا يكفي ان تكن اسرائيل ان تطوب الارض الى اليمن مارا باصحاب الاخدود الا يكفي ان تكن فارسيا لكي تنعم بكل الدبلوماسبة والغزل مع العراق. الا يكفي ان تكن مسلم وتنال الاممية وتبارك عليك اليهودية والنصرانية على الكلمة السواء التي توحدنا.
وقضية عدم اعتراف بنو لورنس بالقدس اورشليم عاصمة لليهود هي نفسها قضية عدم اعتراف لنا بعروبتنا ولنا الحق في الارض. ولم يعطونا جنسية موحدة مكتوب عليها عربي او عبري الجد.
قضية واضحة واسكتت فيها فقهاء الدين لان الدين الاسلامي ليس به العداء الكامل نحو اليهود ويفرض تقبلهم لذلك اين المفسرين؟
لن تجد احد لانهم امر بالصمت.
وكما علمنا ان داعش فتنة اريدت بنا فالكل يفهم عندما يراد سببا لاصطياده فانه يحرب من الشبكة وقضية فلسطين اسرائيل هي شبكة صيد فرنسية بريطانية اذا واليت احداخما قتلت واذا واليت الاخر قتلت واذا لزمت الصمت حرضوا عليك ما يشبهك فكرا وتلاعبا بالالفاظ وديباج مدبلج وها ابتسامة الشهيد الفلسطيني تكشف كذبهم ان تبسمات الشهيد حين استشهاده كتبسم وجه الكبش ولذك سمي باسم. ام ابتسامة حتى تبدو النواجذ شدا فانها اكذوبة وكل شعارتنا تستخدم علينا اكذوبة. وهذا زمن نحاجج بايمانياتنا ممن لم يؤمن بها. كفى ادركا اننا نلتقى اعلاما من كاسيات عاريات اشعارهن اقرب الى سنام اليخت.
هذه قضية لها ابعاد سياسية فقط نعم للمسلمين المسجد الاقصى. ولا احد ينكر ذلك وهل وهبة لنا مكة حتى نفكر في الاقصى.
اذكر ايام اتفاقية السلام مع محمد انور السادات رئيس وزراء اسرائيل بيجن قراء الفران كدليل اثبات على وجود اسرائيل. اسرائيل دولة لا تنكرها عقيدتنا فكيف ان ننكر عليهم ارضهم.
هناك من الفلسطنين من يقل ان بنو اسرائيل جاءوا من مصر. لكن قبل مصر كان يوسف ع السلام. ويعقوب.
اين هي المدينة التي قيل لهم لان دخلتم الباب انكم لغالبون... ستقولي فتيهوا في الارض اربعون عاما ... وتكملة الروايا ان العاز بن موسى عليه السلام اقسم بالله ليفتحن تلك المدين ... وذاكرتنا تعج ببملكة اكسوم اقسوم. والعرب القصمان القسمان. ان الصراع بين اسرائيل والعرب صراع الغير مدرك. ولو تعمقنا قليلا لا اسرائيل لها وجود ولا الدول العربية بل الوجود الاصلي الذي يتحرك باسم الطرفان هو الانجليز. ومن اجل التنافس التقسيمي بينهم الاوربين فانها مرة ترفع سعار فلسطين ومرة اخرى ترفع شعار اسرائيل. ونحن نعلم كيف انفردت بريطانيا بالسودان من المشاركة الاوربية لهم. اذا ادعت ان السودان اراضي مصرية وتم لها ما ارادت.
بنفس الصورة ان الصراع الديني ليس كبير لدرجة قتال حتى تسال الدماء الى الركب. اننا كامم كتابية 85% متفقون. والباقي كان اختلاف بنية على معاهدات ووثائق العهد مع الذمة .... كانت التعايش في اروع ما يكون بين المسلمون واليهود والخلافة العثمانية اوتهم يوم طردتهم اوربا.. وكن مع انهيار ما انهار دخلت سياسة الابادة كابادة الهنود الحمر وما لانعلم. اولها يهود عرب علما بان المجازر ارتكبت بايادي الحامية البريطانية. وللاسف الاستعمار البريطاني كان تنافس شركات فهي ليست دولة بل اقطاعية شركية تتبع لمن صف نفسه مجلس لوردات.
وهنا ابتدائت قضية ابادة باسم انا اسرائيلي وانت عربي ... وعندم فتر الحماس وتتدخلت المنظمات الدولية . ظهرت فتنة ابنا حرب بين مسلم ومسيحي والاصل صراع مباشر بين فرنسا وبريطانيا. وتحول الى تصفية باسم عراق ايران شيعة سني وفي الاصل كان الصراع انتقاما ضد فرنسا التى زرعت قوتها باسم الخميني.. طال الانتقام الجزائر واخرجت بريطانيا عباس مدني في شكل اخواني وساعة البيق بنج لا تكاد تفارق ساعده اعلاما بانه يتبع القيادة البريطانيا الرشيدة. ومنها عرجت الي تونس ومسحت الصومال وفتنة اثيوبية وارترتريا ولا ننسى قبلها تصفية سنوسى ليبيا وزرع القذافي كانه ابنا لملكة بريطانيا. وحتى السادات الذي كان اكثر قراة للواقع واحدث عملية السلام قتلته المخابرات البريطانية التى متمثلة في جيهان السادات لانه اقترب من امريكا وقد يكن من فىنسا فالعروض الفرنسية تقرى كل عاشق للحرية. وها اليوم انتهجت الحرب منحنى جديد بين الاشقاء السعودين والحوثين باسم وقف التمدد الشيعي ولكن في الاصل وقف المد الفرنسي. وها سوريا اصبحت اشلا واصبحت بلد المليونا شهيد وخمس مليون مشرد فرنسا ترتكز بقوة في سوريا ولا تسمح حتى بتجريم بشار او حزب الله. وها عمر البشير ظلما يطالب بان يحاكم فتنة هو بريء منها.
نحن نمر بحالة تصفية كالهنود الحمر لا يهم شعارك او عقيدتك بل يجب ان لا نبقي على الحياة باي مذهب من المذاهب نقتل حتى جنوب السودان يصفى جسديا وهم مسحيون ولا ننسى جنوب افريقيا.
ان الحقيقة الدموية تخالف كل الشعارات المطروحة ... الحقيقة خيانة كبرى بين الاستعمار الاوربي كل يبدل رقعته اختلاسا والايادي المنفذة هولا بشوية كلمات ذينية تجدهم جنود مغفلون يخدمونك يالورنس العرب. اصبحنا نحارب حتى تابعنا الحبيب ظلنا. وهناك الحرب بالفقر والافتقار.
القضية ليست اسلام ويهودية ولا مسحية ولا شيعة وسنة القضية هي المال او جبل الذهب البترول والخيرات ها الان نحن احيا ولكن 60%ماتوا.
وكالمثل اليمني ... عشرة ماتوا عشرة فروا عشرة....
فان لم نفهم حقيقة الصراع كشرق اسيا لن يتوقف تصدير لحومنا البشرية بايدي اخوتنا.. وها نفس الصلف علينا تحول الى سجود وركوع للصين واليابان. لانهم ادركوا والحقيقة بنو الروم لا يوقفهم الا بنو الفرس لانهم بهم خبراء فنحن بدو لا علم لنا في علوم الخيانة وقد نشهد على انفسنا بجريمة اصغر من سرقة حبة سمسم وهم يبيدون مدن ويضحكون. وا شندي وا المتمة وا رباه.
الدب القضبي وتدرجات الروح
توجد ظواهر في الكون نأطرها بمفاهيم لكن سرعان ما نكتشف انها ابعد من الحقيقة.
لدينا معطيات ان الدب يعيش على الجليد القارص.
وانه يبيت بيات شتوي قد يقارب الستة أشهر.
بدمج ااظاهرتان يمكننا ان نولد تحليل وفرضيات جديدة.
الاسترفاع:
اجتمعت كل التعاريف على ظاهرة سمو الفرد وارتفاعه من الارض للقوة الخارقة او الطاقة الروحية.
النوم 100 عام
ذكر في التعاليم الاسلامية نوم اهل الكهف ونوم عسير (عذير) النبي عليه السلام مآئة عام. واردفت المعلومة ان طعامه لم يتغير وان حماره اصبح رفات.
الروح وفق نظرية حبيب الله
الروح عبارة عن طاقة مجالية تملاء الكون وعند زيادة ترددها تعطينا كل انواع الطاقة من نور الى مالا نعلم.
وتعريف ان الروح هو مجال اشبه بدرجة من درجات الكهرومغنطيسية هو اذا قسم اي كائن حي الى نصفين تماثل النصفان (انظر نظرية حبيب الله عن الروح).
ظاهرة الدب
هل يعقل ان توليد حرارة الدب مع الفرو وطبيعة صوف جلده المتميز وهما طبقتان هو سبب دفئه. طيب بما تفسر نومه لمدى الستة شهور بيات شتوي.
عند قرن هذه الظاهرتان نجد لابد ان نقل هناك فقرة ناقصة. ولتكملة هذه الفقرة فلنفترض القوة الخارقة.
الطاقة التي تؤمن للدب الدفء والبيات الشتوي
هنا لا يستقيم الرأي الا بفرضية القوة الخارقة او الخارجة عن الماديات. ولناخذ الروح.
بما ان نظرية حبيب الله تفرض بان كل انواع الطاقة قدرة معينة اشبه بالكهرومغنطيسية وللتبسيط الفهم فلنقل موجات الجاذبية التي تعم الكون هي التي اذا ذدنا اهتزازها اعطانا ضوءا حرارة كهرباء اشعة سينية كهرومغنطيسية اعطانا الروح وكل ظا نسميه طاقة. اذا الطاقات الكهرومغنطيسية او الضوئية سابق وجودها وجود انشاءها مرة ثانية اي الانفجار الاول للطاقة ظلت طاقة ايلة الى السكون والارتداد الى مركز الانفجار لكن ما ان نشعل عود كبريت فان عود الكبريت يكن كالحجر الذي يولد موجات لبركة الماء.
اذا تفسير ظاهرة الدب هو ان للدب مقدرات تغير طاقته الروحية فتتحول مدى منها الى مدى مايكرويف او نعكس ان طاقته الروحية تتصادم مع المجال الكهرومغنطيسي المحيط بالارض ومن ثم بالدب فيصبح يولد طاقة مداها ةقرب لمدى الاشعة الفوق حمراء فتتولد حرارة باشتراك الروح مع تدافعه مع الحقل الكهرومغنطيسى. ( كتفسير ظاهرة الشفق و القضبي وفق نظرية حبيب الله).
من هنا نوليج ظاهرة الاسترفاع هي تحكم في الروح وجعل مدى الروح مدى تردد مشابه للمجال الكهرومغنطيسي للارض المسبب للجاذبية فيعلو الجسم حسيسا. وهذا كله يرتبط بظاهرة النوم اي الفقدان النسبي للروح.
فرضيات تحتاج الى نوع من التنقيح والتطوير.
نظرية حبيب الله ابكر محمد احمد
الاثنين، 18 ديسمبر 2017
الاسترفاع والسمو فوق الارض
النزاع على اورشليم نزاع يهودي مسيحي فلا يزج بنا في امر ليس لنا
النزاع في اورشليم
نزاع مسييحي يهودي
نفس الخدعة التي عصفت باريوس الذي يقل ان الرسول عيسى عليه السلام عبد الله ورسوله وانه مخلوق. لا يرضى المسحييون بان تكن قبلتهم عاصمة لا اسرائيل. ومن ثم يحركون الوجدان الاسلامي. نعم قد ذكر ان القساوسة ارادوا ان تصبح مفاتيح اورشليم بايدي المسلمين ونشكرهم على ذلك. لكن ان يحرض العالم الاسلامي استنكارا بان اورشليم ليست العاصمة لاسرائيل فذلك مكيدة اريد منها الحرب بوجه خفي. وهذا النزاع لو ظهر بينهم حقيقة لنسف تواجد الكتاب المقدس العهد القديم والجديد ولا انقسم مجددا الى توراة وانجيل. ونحن كامة وسطية ونملك بيان ما اختلفوا فيه كتبنا وقر بان اورشليم لليهود والنصارى مجتمعين بانها قبلتهم فليتفقوا دون تحريض وحرب خفية تجعلنا مغفلين مفيدين للاخرين. وها يهاجم ديننا من عدة مرات وهجوم باطل.
الأحد، 17 ديسمبر 2017
التكبر والسمو
تكبر خيلاء افتخار ذهو اسراف غمط الحق. بطر عندما تمتلك نعمة سمو شموخ رفعة مقام عالى كلها من تستفز مشاعر الحبيب قبل الصديق....
تاوهت نار في سمرغند
تأوهت نارا في سمرغند
الا ان جهنم نار القلب
لهيب مشتعل فاين طشغند
الكرامة هينت من فتاة نهد
حسناء بيض ثغرها العالم يشهد
لين الانامل غرسها يطيب الفرد
هجرانها هو الهجران والصد
الحسن حسينا لمّا تقمنّ علي الحد
ااسبُ على مدحٍ وحمد
ان تلونت الكلمات وصفا او ذما مبدئها ابجد
ايعجزني حسن القول ضادٌ رد
الوجه المنير زمردا وعسجد
تاوهت نارا في ليالي سمرغند
صلتني كلماتك فهل ستصح بيننا سدْ؟
تصرعني نفسي لو خدشتُ
فيك شعرة رفٌ على الجبين والخد
سترينني نورا وتخبريني صبح الغد
لا للكبر والخيلا فانها تورث فقر وتجلب امر جد
الانوثة فيكي بحر ممتد
لين العريكة سمح مستطاب يااهل نجد
تاوهت نارا في سمر للغد
تاوهت نار يا اهل طسقند
فلنسجد ونزيد الله حمد
كلمات حبيب الله ابكر 17-12-2017م
السبت، 16 ديسمبر 2017
الحقيقية مرة لاننا نحمل احاسيس
نعم الحقيقة مرة لاننا نحمل احاسيس ووجدان ومشاعر لذلك نرفض الحقيقة عندما لا توافق مشاعرنا لكن تبقى الحقائق بمرارتها هي التي تصحح مسارنا.
فلنتقبل الحقيقة حتى لو بين انفسنا. وليتلطف من يحمل يحمل الحقيقة بوجدان من هو محمول اليه.
لانها مرة الطعم وتخالف وجداننا تكاد الحقائق ان تكن ذما وسبا فاللين اللين وتحمل الاخر فانت تريد ان تفيد لا تؤلم.
جمالكِ باين خلف الحجاب
أكتب لكي ياسراب
تحية تفتح لكي الف باب
اعلموا ان صاحب الاسم قد غاب
اهي سارة ام سحر رباب
كلا اسمها مستور خلف الف حجاب
اكشف لنا يوم العقد النقاب
ان العين تصبر الحسان تحت السرداب
هيا انتي الماء مسكوبا في زجاجِ الاكواب
ذنبك مغفور عندي واراه صواب
لما التواري منيرٌ وجهك في الضباب
اترقبك في الذهاب والاياب
ميم حرفك تحل الالغاز وتجعل السالب ايجاب
كلمات: حبيب الله أبكر محمد أحمد
الفت الساعة العاشرة صبحا من صباح السبت 16- ديسمبر- 2017م
جينات الخنزير وهرمونته قد تغير هرمونات الانسان
جينات وهرمونات الخنزير قد تكن اقوى من جينات الانسان. وتؤثر في هرموناته (افتراض يحتاج الى تجارب معملية).
تسألت الناس عن حرمت الخنزير لماذا.
فهناك من وصل فكره الى ان نجاسة الخنزير في اكله وقد ساد هذا الرائي.
ومن قال انه يحمل ديدان او يحوي ما يحوي.
وهناك من اقترب فكرا بان الخنزير اقرب الى الانسان جينيا واجرت جامعة هاردفور بحوثا في التهجين واقتربت نحو الحقيقية كيف ناكل شبيهنا.
وهناك اقوال مؤثورة في الديانات ان بشرا مسخوا الى قردة وخنازير نسال الله السلام.
نقف في المسخ ما بين الانسان الى الخنزير. في علم الاحياء نجد هناك طفرة ماء او صفة متنحية.
فلنفرض ان الانسان اعدل مقياس بالنسبة للكائنات الاخرى. اذا انتكست صفاته تنحت، هنا ناخ المسخ بمفهوم اليوم تنحي في الصفات السائدة له.
الشبه بين الخنزير والهيكل الخارجي اليومي للبعض النساء الائي اصبن ببدانة مفرطة والرجال ويبلون تفجر في القدد. واصبح الخنزير دمه كجلاتين يدخل في المشروبات الغازية يا ترى مما يتكون البيبسي كولا والكوك كولا والمشروبات البنية التي نشعر بالملمس الجلاتيني فيها. بعيدا عن الاتهامات صارت مادة الخنزير تدخل في كثير من المكولات والمشروبات.
الصفة الجنينية والهرمونية عند الخنزير اقوى من الانسان تاثيرا.
بناءا على ماذكر اعلاه نجد ان الخنزير تؤثر جيناته وهرموناته في الانسان فنجده هرمونيا او يجعل غدد نشطة مما يصبح شكل الانسان اقرب للهيئة البنية البدينة للخنزير.
اذا استخدامات الخنزير في المأكل والمشرب قد تكن من اسبابها ضحايا البدانة اليوم.
وبالقياس نجد ان المجتمعات الاكثر استهلاكا للخنزير تظهر فيهم بدانة مفركة كامريكا اليوم. ونجد بعض الدول تستهلك لحوما اكثر من الشعب الامريكي الا ان قوامهما يذداد رشاقة.
ونجد الهنود نابذي اللحم جل من يوجد بينهم نشاذ في البنية البشرية.
اذا سبب حرمة الخنزير تنتج من ان الخنزير يؤثر في هرمونات الانسان ويجعلها متنحية او متحورة اشبه بهرموناته (تثبته التحارب العلمية نأمل تبرعاتكم لاكمال التجارب؟.
الامراض الحديثة الايدز
طبيعا ان الخلايا الدفاعية للانسان تهاجم الغريب واذا احدثت مشتقات الخنزير تغيرا في تركيبة الهرمونات اذا الخلايا الدفاعية تستمر في هجوم تلك الخلايا باعتبارها رجس (اوساخ) مواد غريبة عن الجسم فيصبح الهجوم المتتالي ولا يقف الجسم عن انتاح الاجسام المضادة الى ان ينهار الدفاع للجسم. اذا التغير الذي يحدثه الخنزير في تركيبتنا الهرمونية هي سبب مرض الايدز والسرطان والبدانة وانفلونزا الطيور اذا ثبت ذلك(تبرعاتكم لاجراء البحوث العلمية في هذه العلاقة).
السرطان:
ليس مرض بل انفراض التحكم الجيني للخلايانا البروتونية الاولية. اذا ثبت ان الخنزير يغير تركيب بعض الهرمونات اذا انه يصبح السبب في انتاج خلايا ليست غريبة لا تؤطر مع سابقتها من البناء الجسدي فتتركم كوحدة متالفة اذا وجدت جسدا للخنزير نمت فيه ام في جسد الانسان بعد تراكهمها تنتشر كالزيت في الماء اي انها خلايا ليست من طبيعة جسم الانسان فلنفرض فرضا انها خلايا تكوين الزيل في الخنزيرة او الاضلاف. وحيث لا زيل لدي الانسان فانها تجوب وتمرح وقد يتوازن مريض السرطان اذا مرة بتجربة زراعة ذيل (افتراض خيال لكن الواقع يفوق الخيال).
اذا من هنا نرى صدق الاديان التي حذرت من هذا الحيوان بالذات ووصفته بانه بانه رجس وخبيث. وها المسلمون واليهود يتفقون في تعظيم حرمة الخنزير، ونجد المسحيين يرفضونه لكن الشركات اجبراهم على ذلك نسبة لانه يتكاثر بكميات تجارية. فلنعد الى اخلاقياتنا واختم بهذه الاية القرانية التي ستتناقلها كل وسائل الاعلام في العالم اذ ثبتت الفرضية اعلاه.
بسم الله الرحمن الرحيم
قُلْ لَا أَجِدُ فِي مَا أُوحِيَ إِلَيَّ مُحَرَّمًا عَلَىٰ طَاعِمٍ يَطْعَمُهُ إِلَّا أَنْ يَكُونَ مَيْتَةً أَوْ دَمًا مَسْفُوحًا أَوْ لَحْمَ خِنْزِيرٍفَإِنَّهُ رِجْسٌ أَوْ فِسْقًا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ ۚ فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلَا عادٍ فَإِنَّ رَبَّكَ غَفُورٌ رَحِيمٌ ﴿١٤٥ الانعام)
بقلم: حبيب الله ابكر محمد احمد
الجمعة، 15 ديسمبر 2017
كلمات ميسون جميلة الا بيتا
https://youtu.be/HJUYCWsNTw8
وقد تهيم اميرة بكناس، ياليتها لو صارت .... وعدلت بحيث تصبح الوظائف خدمة وليس محل زم او مدح. كنسنا الارض كنس وليس عيب او ضيم. هذه لمحة ذكية من الاستاذة ميسون تريد ان تنبه ان الالقاب والتشريفات لا مكان لها في الحب وان الانسان انسان قد اكن اليوم عالي وقد تقلب العز فالعز الحقيقي تقبل اننا نحن وليس التميز. وكما انها تحب ان تلفت ان المجتمع العربي يشمئز من المهن وهذا خطاء ينهي التقدم.
فما احلى ان تكن ملكا وفي يدك مكنسة تخدم الناس وتعطيهم قيمة مقدسة لنمو الحياة ان الانتاج خير من التاج.
الخوف الخرافي من الجريمة والذنب عند الشرق الاوسط
تعاني المجتمعات المسلمة في الشرق الوسط فوبيا الخطاء والجريمة والذنب. فنجد الواحد يهزئ عندم يحدث ذنب او جريمة.
ان الذين يرتكبون الجرائم نجدهم سعاداء داخل السجون. لا لان الجريمة شى ليس ببشع لكن علموا حجمة مساحة الجريمة ليست بتلك الحجم الذي افرد في ضمائرهم.
لدينا وهم خرافي وخوف لدرجة الوساوس من الجرم. اكبر من الجريمة نفسها. ماذا يحدث اذا سرقة نظرة او اختلستها انها جريمة لكن مساحة هذه الجريمة ليست كبيرة لدرجة ان تفقع كلتا عيناك يكفيها ان تفقع عينا واحدة على سبيل المزاح.
ماهي الجريمة وما هو الذنب. كل الاشياء حلال اذا اخذتها وفق القوانين والشرع. اذا الجريمة فقط ظرف جعلك تجنح الى طريق خارج المعيار التنظيمي. والمعيار الديدني هو معيار عام فقط مثل معيار اسم البشرية فلكل قانون يؤطره خاص لظرفه. مثال ذلك اذا كانت هناك مجاعة سقطتت قوانين الملكية ويجوز ان تتحصل لكي تبقى حيا.
الشهوات تنظم الى اجل ان توجد لها منفذ بصورة قانونية لكن اذا تغير الحال القانوني واصبح لا يتيح لك التحصيل اكيد سيسلك الانسان سلوك خارج الاطر القانونية.
اذا القوانين هي اسس تاطير المجتمع ليعيش متماسك. لكن هذه الاسس عامة وما مراعية الفوارق الفردية. هناك من ادركوا ذلك بالمفهوم الديني وقالوا كالاخوة الشيعة مفهوم التقية وعند الاخوة السنين مفهوم الضرورة. وابواب التفصيل الدقيق موجود لكن ظهر الفقه العام المتشدد. فمثال ذلك لا صيام لمن لا يستطيع ان يصبر على النساء قد تراه ذنديقا اذا لم تعرف حالته وهو حقا فحولة ذائدة ... ابحث عن هذا الحديث. حتى الذانية يؤجل حكمها حتى تكمل ارضاع الطفل ولو دخلنا في تفاصيل حالة مكانية وظرف زماني وحالات شخصية قد تسقط عنها العقوبة، للتوضيح ليس للمريض حرج.
من هنا ان ارتكاب الجرم فقط جريمة لكن ليست مساحتها تلك الدرجة التي تجعلنا نضرب انفسنا حتى تسيل دمتئنا.
اذا هناك حالة تجعلنا ندمر حياتنا ونسود ايامنا لاننا ارتكبنا جريمة او خطاء كلا ان حجمها قد يكن بليحات من تمر تقدم للمجتمع او قد تكن انت احق بها. القبلة في الشارع قد يطيرون راسك وراس الفتاة اانتقام ايعادل قطع الراس الخروج عن الاطار وتقبيل فتاة كلنا نقبل زوجاتنا. اذا فطرة لكن ان تقبل خارج اطار الاطر القانونية الزواج هذه هي الجريمة، لكن ليست القبلة جريمة نحن نحدر من اباء وجدود تلك فطرة. اذا فلنرى ماذا يقل القانون عندما تخرج عن اطاره قد تكن ذيادة تهجد وسجود. اشياء تذكرك بان لا تكررها.
ان الخوف الخرافي الفوبيا هي تخلق فينا الحزن الدائم لا استصغر الذنوب لكن اريد ان اهد ذلك التفخيم الخيالي الذي يقودنا الى الانتحار او يجعلنا نحن الشفافيز ونحكم على الخاطي احكام اكبر من الذنب مليون مرة بان احرقوه قطعوه سنريك الويل ونسبه حتى ينحط اجتماعيا ويتمنى ان يكن نسيا منسيا. فعلا الان علمت بعض الحكمة مما اصابة الصديقة مريم وهو نفخ رباني وكلمة الله لا طرم لها لكن وفق القانون العام تانبت وقالت ياليتني كنت نسيا منسيا.
( ردود سلوكياتنا اكبر من الحدث المرتكب).
بقلم:
حبيب الله أبكر محمد احمد ابولفته
الأربعاء، 13 ديسمبر 2017
الذهابُ سراب الا من اياب
الذهابُ سراب الا من اياب
قفي ولا تكن اخر كلماتك سراب
فهل لنا يوما الى ديارها مآب
ليت وياريت نعود اطفال بعد سن الشباب
همنا النقاء وضمائرنا مفتحت الابواب
لن انسى بواكر العمر ولكل فترة شئ من عقاب
انتي زهرةٌ رسمَّ خُلقك بشيم الآداب