الأربعاء، 26 مايو 2021

الاهرامات المصرية هي اكسير اعادة الحياة للموتى

 لما لا نفترض ان المجال الكهرومغنطيسي الذي يذيد داخل الاهرامات قادر لان يعيد الى الاعضاء حيويتها الروحية او طاقتها البيلوجية وتتحرك بعد كمون وموت؟

اذا صح ذلك مع التجريب تصبح الاهرامات مستشففيات لاعادة الحياة لبعض الاجساد التي تقبل ذلك؟

<script data-ad-client="ca-pub-2168694515384289" async src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script>

المركبة الفضائية الارض تسير الى اين

 ليس الغريب في ان تتحرك الارض والمجموعة الشمسية والمجرة نفسها لكن الغريب هو ذلك الذكاء الذي جعل الانسان لكي يتوالد مليارات السنين التي مضت او ملاين السنين التي مضت وتاتي لكي يولد اخر طفل في اخر نقطة تصلها الكرة الارضية تكن صالحة للحياة او اكثر صلاحية من اليوم؟ ان تلك النقطة حقاً سوف يكن فيه الانسان بكامل وعيه وحينها يدرك من هو ولماذا كانت رحلته الى تلك النقط (X,Y)N  وولننتظر من ذلك الشخص ان يعيدنا الى الحياة...

حيونات تتحكم في مشاعرك

 كم احببن كلبا او هناك من احب قطة وهناك من احب نعجة او سلحفاء او غيرها ...الخ

هل خطر ببالك ان هناك حيونات تتحكم في عقلك ومشاعرك بالتخاطر او الايحاء؟ اذا تاكد كذلك يمككننا ان نقل مثلا بل ان نؤكد ان الهر كائن من الفضاء يتحكم في مشاعرك ويحولها من غضب الى لين؟

هذه الفرضية خطيرة فلنطرحهها بفكر روحي هك ان فرعون من شقين هر + عون والهر الاصلي هامان نجد ان وحشية القطة تجلت فيه على الانسانية وهنا مكمن الخطر حيونات تحكمنا بالتاثير في بني جلدتنا....

اصبح الصبح وكلمات الاحلام تبقى حلمنا والحقيقة تجد من يساندها....

صباح الخير بنو البشرية


يريدون ان يتحرروا من الشيطان ولكنهم اصبحوا تحت قيادته

 طيبة نفوس البشرية وانها تسعى نحو الاجابة الى السؤال من اين ومن هو وما اول الاولين؟

جميل فهناك من الحد عن فكر وتحليل المحليلين وهناك من كفر وهناك من امن بمعطيات التلمود والانجيل والقران.

وهنا نجد وصف فرعون هر الهر الكبير وهناك من يصف ابن اب والتثليث وهناك من يحلف بان محمداً حق ولا يفسر حتى كلمة صلى الله عليه وسلم من اين اتت. المهم كل القلوب تبحث عن الضياء والحق والحقيقة.

بالنظر الى السب الذي ينكال الى البشرية من خلال التعاليم المؤمنين بها نجد انها تدل على انها خارجة من ممن يكره الانسان ويعاديه. حقا اليس من الممكن ان الهر الكبير او الفر الكبير هو من تحكم في البشرية بجعل مثلهم تستعبدهم له. اي اليس ان ما يذعمون ان الشياطين هي من روضتت تلك المثل التي وجب ان تكن درر وحكم لوحدة سلام الامة الادمية الى استعباد البشرية.

نعم وقلوبهم تبحث عن النقاء عبود الشيطان الذي يلعنونه دون ادراك او معرفة... فلنبدا بافكار جديدة تؤل الى المنطق وان الانسان جوهرة نبيلة يصنع الضياء..

الجمعة، 16 أبريل 2021

المبدء الأول للكون

 اخيراً وجدتها بعد بحث طويل:

المبدء الأول للكون..

لا يحتمل النفي ولا يحتمل الاثبات

لانه خارج عن ادواتنا للاستدلال

الخميس، 8 أبريل 2021

القران يؤكد الكثير عن عدم صحته

 عزيزي المسلم نحن ايضاً كنا نغير عن الاسلام لدرجة التعصب... وفي بحثنا وولوجونا الى زيادة الايمان اذا انكشفت لنا حقائق في القران الكريم ينفي صحة انه كتاب موحى من اله والامثلة على  ذلك كثيرة.

- اوقف القران النسيئة والنسيئة بالتفصيل زيادة ايام اهي ست ام غير ذلك كل ثلاث شهور من رجب لتوافق السنة القمرية السنة الشمسية وتاتي الشهور العربية في وقتها

- يقال ان القران لا يمكن ان يقال مثله وانه تحدى العرب بفصاحته قد يكن القران كثير من مفرداته ليست عربية بل من السريانية والارمنية اي اللغة الشمالية او اللهجة الشمالية شمال الجزيرة العربية وان لغة القران كانت غريبة على قريش والمناطق العربية المجاورة وما ينطق اليوم هو بعد ظهور القران

- وصف القران ان هناك ديانة يهوذية يهودية وهو خطأ روماني اطلق على ديانة موسى عليه السلام

- وصف القران محصوراً على مناطق شمال الجزيرة العربية

- لم يستطع محمد تفسير القران بل حتى تفسير العلاقة بين أحمد ومحمد

- لم يستطع القران ان يربط بان اسماعيل هو صمويل هو سمع ئيل هو اسحق من اسحق 

- لم يحدد القران ان بنو يمن هم بنو بنيامين عليه السلام

- لم يستطع القران ان يفسر الاحرف التي هي في بداية الثور

- هناك وصف دقيق في سورة النور تبرء عائشة رضي الله عنها مما يدل على ان شخصية عائشة اخذت حيز اكبر من جملة ما عرض من تعاليم في القران.

- هناك خطأ في الابتدار في سورة النور ابتدر بكلمة الزانية ثم تلتهى الزاني وكل سور القران تبتدر بالرجل 

- يقال ان القران لم يكن من توليف البشر وان البشرية لا تستطيع ان تاته بمثله ولكن في ذات القران نرى هناك اية منسوخة تقل تلك الغرانيق العلى وان شفاعتهما لترجى وقيل هذا الباس القاه الشيطان على لسان نبيه محمد نجد ان الالباس هذا مطابق لروح انزال القران اذا والسجع القراني وبالاعتراف انها كلمات القيت على لسان محمد اذا الكلمات الملقيى هذه هي من تأليف الشيطان اذا هذه الكلمات المسجوعة والتي لم يلاحظها سكان مكة حينها تدل على ان الشيطان له مقدرة التاليف

- تلك الغرانيق العلى لو اردنا تصحيح وترجمة افتراضا بروح ورقة لقلنا تلك الفراديس العلى او تلك الفردوس الاعلى اذا اذا استمرت الاية ولم تنسخ لوجدناها انها اقرب الى التصحيح بتلك الفراديس العلى

- لم نستطع تفسير قاب قوسين او ادنى

- تفسيراتنا للقران متضارب تحمل هذا المعنى وضده

- التكرار في القران مع اختلاف كلمة واحدة

- السماء والسبع اراضي لو قلنا ان هناك سبع اراضي وهي القارات لامكننا ان نفترض ان سماء قصد بها ماء

- عدم اثبات ان السماء فوق الارض ولو فرضنا ان المستشرقين يتامرون علينا باخفاء السماء من الكتب العلمية سنتسال هل الارض سبعة

هناك الكثير من ما لا توافق العقول كسورة الفيل حتى لو فرضنا ان طير ابابيل هي النسور التي احرقت استراليا فرضا نتساءل ما هي ابابيل ووصف التفسير ان كل طيرة تحمل ثلاث حجارة من سجيل عبارة عن نار كيف تحمل ذلك وهي طير ولو سلمنا جدلا بها سنجد هذه القصة موجودة في الاداب القديمة لبعض الشعوب الاشورية

- العمومية وعدم ذكر التفاصيل مع اداة التنبيه القوية مثال الروح من امر ربي ؟ ليست اجابة القارعة وما القارعة وما ادراك ما القارعة؟ الاجابة ضعيفة لا تشابه البداية

- وانشق القمر اسم القمر اقرب الى انترم انقرم فبدل الانشقاق لو قيل ان القمر انشق من الارض لكن ذلك اعجاز ولكن المفسرين قالوا ان القمر انشق الى نصفين (هذه تدل على انها نقل لاسطر قديمة ولكن من وقع في يده النقل لم يفهم ما المقصود من انشقاق القمر)

- فجوات ديننا الاسلامي كثيرة وما من رجل يبحر في الدين الا وحادت بينه هذه الفجوات وجعلته ينتكس 

ووجد نفسه يحاب بسوقية المفاهيم حتى العلماء المسلمون وجدوا انفسهم محاربون حرب شديدة ضد افكارهم لما ذهبوا بعيداً لتفسير الاسلام بذات الصياغ

- اسباق الوضوء وهذه ايضا طامة كبرى حيث ان اسباق الوضوء هي في الاصل ماخوذة من الصابغة اصباغ الوضوء

- الاذان يطابق اذذان بنو اسرائيل وقالوا لنا ان صاحبها حلم بها وقدم هذه الصيغة الى النبي

- الاذان هو محاكاة لاذان ابراهيم عليه السلام

- اسم مسلم يسبق انتساب المسلمون الى الاسلام 

- لا توجد كتب عن مسلم ابن حبيب الذي اتهم زورا بانه مسيلمة الكذاب...

- تعاليم مسلم ابن حبيب كانت تعاليم الحنفية الان لا نجد ولا حرف عنه ولكن اذا كتبنا عن اشعار مسلم بن حبيب قبل الهجمة الاسلامية لوجدناه ذو حكمة ودلالة الى الله وهو الدين الاحنف الذي اتبعه محمد وتحنف به اين تلك الكتب الحنفية لماذا الهجمة الاسلامية بعد الاسلام اظهرت مسلم ابن حبيب بانه ضعيف السجع سخيف المضمون اضحوكة سجع ضعيف وهو الشاعر الفذ قبل حملة الاسلام وانت فقط قارن اشعاره التي يذكر من ضمنها الرحمان؟ لوجدنا عجبا

- الايمن المشكوك فيه بالجن وسورة الجن والتحدث معهم بالعربية والحق يقال ان سورة الجن نفسها نفس قوي كانه فيها تموجات ولكنها تموجات الارتفاع او الصعود الى الجبل تدل على ان صاحبها كان يؤمن بوادي عبقر 

نواصل

لسنا ضد القران لكن التعقل واجب يحث به القران نفسه

فجوات اسلامية - الاخطاء العلمية في القران الكريم

متناقضات القران الكريم


Muosa Alarini
 الاخطاءالعلمية كثيرة جدا في القرآن
يستحيل يصدر من خالق الكون.
الا يعلم ما خلق؟
كأمثلة سريعة:
1. خروج الماء دافقا من بين الصلب و الترائب (الظهر و الصدر)، و العلم يقول من الخصيتين بين الفخذين،
2. خلق الارض في يومين أولا، و هيأها في أربع أيام و في آخر يومين من الستة، قضى السماوات السبع و مصابيحها (النجوم) و العلم يقول نشأ الكون و النجوم ب 9 مليار سنة قبل تكوين الارض،
3. مرج البحرين بينهما برزخ لا تختلط مياههما، و التجارب تؤكد اختلاطهما،
4. رجم الشياطين بالنجوم (مصابيح) مستحيل ان يدخل نجم للغلاف الجوي الارضي ،النجم اكبر من الارض ملايين المرات هو موقد نووي، يظنها المؤلف نقاط كما نراها بالعين،
5. القلب الذي في الصدر هو الذي يعقل، و لا يذكر القرآن الدماغ ابدا، و العلم يقول أن الدماغ هو الذي يعقل و يفكر و يؤمن و يقرر...
6. مراحل تكوين الجنين كلها خاطئة و عباراتها ليست علمية، و خاصة المرحلة الرابعة بعد 120 يوم، حيث يتحول الجنين الى عظام فتكسى باللحم. أما زيارة كيث مور للسعودية سنة 1984 فكانت ممولة بالبترودولار، و لم يكتب الطبيب أي كتاب و لا منشور علمي في ذلك، و كتبه ليس فيها تلك المراحل و لا عظام فتكسى باللحم.
فماذا تغني الترقيعات؟
النجوم زينة للسماء و رجوما للشياطين
لا يعلم ما في الارحام الا الله
المني يتكون في ظهر الذكر والبويضة مصدرها بين الثديين
الله يختار من يجعله عقيما
الشمس تغيب في عين حمئة
و ... و ... مئات التناقضات مع العلم
في الحقيقة أن المسلمين أمام هذا التقدم العلمي الذي يشاهدونه حولهم وجدوا أنفسهم في ذيل الأمم و كمحاولة بائسة ، حاولوا أن يلفقوا بعض الحقائق العلمية التي أكتشفها العلماء الغربيون و يدعوا أنها ذكرت بالقرآن عن طريق لي أعناق الكلمات و تأويلها و أعطائها أكثر من طاقتها .
فجاؤا بمسخ نتيجة محاولة تزويج العلم بالدين
و سموا هذا المسخ بالإعجاز العلمي بالقرآن
واعتمدوا علي هذه القاعدة البسيطة:
أي شيء في القرآن معجز – فهو إن توافق مع العلم أصبح إعجاز علمي و إن اختلف مع العلم أصبح إعجاز لغوي

لكن الحقيقة أن القرآن لا تخرج مواضيعه عن هذه الأمور 

الأحد، 4 أبريل 2021

خطأ محمد ما بين الضعف ومضروب العشرة والرجوع إلى الضعف بتميعها ضُعفاً

 

خطأ محمد ما بين الضعف ومضروب العشرة والرجوع إلى الضعف

بتميعها ضُعفاً وجعلة المسلمون حيارة ولكن نسبة للهالة التي توضع وتفخيم الذنب فانهم نادراا ما يجرئون الى الانتقاد وبالحث عن الفجوات في الفكر الاسلامي وما ان تكتشف واحدة حتى تكتشف السلسلة الباقية....


يَٰٓأَيُّهَا ٱلنَّبِىُّ حَرِّضِ ٱلْمُؤْمِنِينَ عَلَى ٱلْقِتَالِ ۚ إِن يَكُن مِّنكُمْ عِشْرُونَ صَٰبِرُونَ يَغْلِبُواْ مِاْئَتَيْنِ ۚ وَإِن يَكُن مِّنكُم مِّاْئَةٌ يَغْلِبُوٓاْ أَلْفًا مِّنَ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَّا يَفْقَهُونَ.....

 ***********************

الْآنَ خَفَّفَ اللَّهُ عَنكُمْ وَعَلِمَ أَنَّ فِيكُمْ ضَعْفًا ۚ فَإِن يَكُن مِّنكُم مِّائَةٌ صَابِرَةٌ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ ۚ وَإِن يَكُن مِّنكُمْ أَلْفٌ يَغْلِبُوا أَلْفَيْنِ بِإِذْنِ اللَّهِ ۗ وَاللَّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ (66) الانفال

(24) ثم خفف تعالى ذكره عن المؤمنين، إذ علم ضعفهم فقال لهم: (الآن خفف الله عنكم وعلم أن فيكم ضعفا)، يعني: أن في الواحد منهم عن لقاء العشرة من عدوهم ضعفًا =(فإن يكن منكم مئة صابرة)،

التفسير أعلاه لهذه الايتين غريباتان جداً اولا يعلم الله إن الإنسان فيه ضعف لا اقصد الله الذي تؤمن به البشرية بل الله رب محمد الذي ادعى إن هذا القران وحي ينزل.

اذا هذه فجوة جديدية. وتدل على إن العرب كانوا لا يحسنون الحساب وان محمد قد اشتكل عليه كلم الضعف فعدل باية منسخوة ومطلعها فيكم ضعفا كان موضوع الحلقة بينه وبين معلمه الضعف والمضاعفة فاخرجت علم الله فيكم ضعفاً . الحقيقة كانها ويكى ماذا قلت كيف رجل واحد إن يقتل عشرة بل اجعلها الضعف ....

هناك فجوات كثيرة بين ديننا  وجب إن ننتبه لها ....

الجمعة، 19 مارس 2021

كافور الاخشيدي ليس بسوداني الا ترى كلمة الاخشيدي

 كافور الاخشيدي ليس بسوداني فهو من اخشيد وان غباء المتلقين تحور فكرهم من كلمة سوداني اي اسود الي سودان البلد المنطقة... ونتمنى ان تصحح الموارد التاريخية وتطلعنا ان كافور الاخشيد ليس سوداني لكنه منا اسوداني .... سلمت يا كافور من نفاق ابي الطيب المهمداني

من قال لاخاه انت يهودي فقد بائت باحدهما القران يطابق التورات ولا يصف مكة وما حولها

 الم تلاحظوا من هذه المقولة انك يمكن ان تصبح يهودي اذا ادركت او قلت لاخاك انك يهودي يقل ال يهوذا او المسحييين ان المسلمون فئة من ال يهوذا يسمون الابونوين (اقصد يهود) ولان لا ديانة يهودية بل هناك سبط يهوذا يهودا يهود.... وما ادرك ما سورة هود وال قحطان الى هود لهم جد يسمى هود واختفى من النتسابهم... وجدت مقولة تقل القران صهيوني ذيتوني وما ادراك ما جبل زيتون الذي يجاور جبل بني صهيون وجامع الزيتونة.... وتلمسان في الجزائر وخط موسى يد او المسند والحفريات التي وجدت خط الجزم التي مكتوب فيها رب يد وكانه خط الرب.

وهذه هي موضوع للسالكين كتبت ما يفيد ولا يلبي حتى عواطفي فان الحقاق تخرج عن العواطف... 

باسم الوهيم 

باسم اللهم

بسم الله الرحمان الرحيم

بسم الله الرحمن الرحيم 

بسم الرحمن الرحيم ابتدأـ حملة عبرهة لتاديب القبائل التي خرجت من ..... سلطته من النصرانية المهم انحازت الى فارس... عبرهة ليس  ماذكر بل هناك فيلق اخر تحركت من مملكة فارس لمناصرة اتباعها ووقف عبره قد تكن هي اصحاب الفيل فلم ولن تستخدم اي فيلة او فيل في افريقيا الى اليوم...

بسم الله الرحمن الرحيم 

التعليق

فعلا حتى كلمة سورة هي توراه اي توراة. وايضا هو ليس له مخيلة عن النبي الذي ياتي اخر الزمان فذكر اسم يهوذا او احمد او محمد في خمس مواضع فقط كما ذكر اسم موسى فيما يزيد عن الثلاثمئة مرة لان مادته معلومة وايضا القران يكذب البيئة العربية والاحداث العربية ويذكر احداث شمال الجزيرة العبرية او العربية من عنب واشياء كثيرة وللمطلع الدقيق يجد ان القران يكذب نبوة محمد تكذيب واضح مثال ذلك عبسى وتولى وهي عبثى من العبث وارجع الى المراجع الاسلامية نفسها واكتب قصة موسى مع الصبي الاعمى واصبح يعبث ويحذف... وايضا اظن ان الكتابة هي ثورة من ثورة بنو اسرائيل حيث اسم القران من قرأة او مصدر قراءة. ان الاعجاز في القران لا مرده نبوة محمد بل مرده الى نبوة موسى عليه السلام. لم يفسر الاسلام ان حامورابي هو هامروش هو التوراة بالاسم العبري لم يفسر الاسلام ان اسمائيل هو اسحاق من سحق لم يفسر الاسلام الف لام راء تلك ايات الكتاب وعند قرانها تصبح مبين ... هذه هي الاحرف التي درست لموسى لكي يقراء التوراة اذا اقراء ليست لمحمد بل لموسى والتوراة منزلة له. محمد تلبسته فكرة النبوة واحتمال انه تقمص الدور بحسن نية او لذهده الشديد وحبه للقصص القديمة ولا ننسى ان الاحناف هم ديانة بنو اسرائيل حيث لا وجود لديانة اسمها يهوذا وهذا خطا روماني كان وصفهم للملكة الجنوب المملكة مملة يهوذا ومنها ظنوا ان يهوذا دين ولكن يهوذا هي احمد. لم يستطيع محمد حتى تفسير اسمه كيف يذكر احمد احمد هي الحمد هي ام حمد في الجنوب اذا ا(ل)حمد اللام شمسية لا تقراء تصبح احمد وعند ليس ام بر ام صيام ام سفر نجد الحمد تصبح ام حمد امحمد وتسقط الالف نسبة لقوانين النحو العربية العبرية. لم يفسر الاسلام ان عبري وعربي اسم واحد ولم يجتهد في ان الجزيرة العربية تصف بالعربية منذ زمن امبرطورية الرومان والعبرين او بنو اسرائيل يسكنوها حتى اليمن اذا الوصف هو عرب عبر سياق المعنى والتحريك... ونسبة لانه من بقية ال موسى نجد الاعجاز القراني فلا نستطيع تكذيبه لانه به الحق المبين ك الله احد هناك الله احاد الله صمد هناك الله صاميد .... ومن اين لبلال بي احد احد.... ولا ننسى ترجمات ورقة بن نوفل انه كان كما قالت الاعراب يترجم من الانجيل الى العربية ومن التوراه الى العبرية اي العبرية هي ما خطتت والله اعلم لكن الحق ان العبرية هي العربية ايضا... وفي النهاية الى ان يثبت صحة الاستنتاج لا نستطيع الا ان نقل محمد صلى الله عليه وسلم الى ان يبرهنه الله غير ذلك فالمسلمون قلوبهم تتوق نحو النقاء والبحث عن الله ولكن الافق الثقافي لا يمكنه ان يميزوا بين الاديان وهل هو ماخوذ او منزل وحي ؟؟؟؟؟ وكلمة سواء هي امين في المسحيية وفي ديانة موسى واتباعه.... والامين هم بنو امية ... ولكن حرفت المعاني اي ان الرسول وجب ان يكن من ال امية وليس من ال حاخم ال هاشم هاخم.....


السبت، 24 أكتوبر 2020

الشمس ليست واحدة بل هناك شمس اخرى

الشمس ليست واحدة بل هناك شمس اخرى

 الكون لا يحتمل الفراق اي بمعنى انه لو تم انشاء وجود ماء فالفقد الذي يسببه هذا الوجود ينشيء وجود اخر موازي له واذا كان الوجود المنشء موجب الكمية فالوجود المطابق له يكون سالب الكمية ( نظرية حبيب الله).

من هنا نجد ان فكرة الكون الموازي حقيقة بمقدار ثابت مضاد.

من هنا نجد ان الشمس الحارق ومصد طاقة المجموعة الشمسية وجب ان يكن لها شمس متناهية التعطش للحرارة اي متناهية انعدام درجة الحرارة نظرية حبيب الله) اي انها في غاية البرودة التي تمكنها من ان تندمج مع شمسنا وتكون النتيجة في الحرارة صفراً.

اذا الطاقة السوداء هي طاقة ممثالة لكل النجوم وبما انها طاقة مغايرة للطاقة الشمسية نجدها انها لايمكن ان ترتد منها ضوء او اشعاع بل امتصاص وقد تكون على مدى محسوب بعدا عن الشمس. اذا الشمس التي نعلمها لها تؤم اخر يضاديها في التكوينات الحرارية. اذا هذه النظرية تفسر سريان التيار من السالب الى الموجب حيث السالب طاقة منتجة والموجب طاقة امتصاص اخرى موجودة؟

تفسر ماذا نعني بالكون الموازي اي انه ما ان ينشء وجود معين في الكون الا وينشاء له وجود اخر مماثل له في القدرة مضاد له الاشارة.

اذا محصلة الكون مع الكون المتوازي يكون صفر + أ  عبارة عن ثابت ارادة التكوين المجهولة عن مقدراتنا الادراكية والثابت خارج عن طبيعة الاثنان.

نظرية:

حبيب الله ابكر محمد احمد

باحث ومخترع

00249961529854 


الأحد، 11 أكتوبر 2020

القران الكريم ينفي نبوة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

 انه لامر غريب ان نجد ان القران الكريم للذين يتبحرون فيه نجده ينفي نبوة محمد ويعيدنا الى انه منقول من الكتب الاولى وساتعرض لكم في هذا المقال لنقاط بسيطة اخاطب الذين يؤمنون لان قلوبهم حسنة ولا يستطيعون ان يدركون ان الذي نؤمن به هو ي الاصل ملخص لسائر الانبياء وفيه ينفي حقيقة ان محمد قد تم واتى.

اولاً: نجد ما لزوم اقراء والوحي يوحي للنبي...

هنا يكن المعنى سليم اذا قلنا اقراء هذه وجهة الى موسى عليهالسلام يوم ما انزل اليه التوراة...

اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ (1)


سورة العلق
وهي مكية بإجماع ، وهي أول ما نزل من القرآن
في قول أبي موسى وعائشة رضي الله عنهما . وهي تسع عشرة آية
بسم الله الرحمن الرحيم
اقرأ باسم ربك الذي خلق
هذه السورة أول ما نزل من القرآن في قول معظم المفسرين . نزل بها جبريل على النبي - صلى الله عليه وسلم - وهو قائم على حراء ، فعلمه خمس آيات من هذه السورة . وقيل : إن أول ما نزل يا أيها المدثر ، قاله جابر بن عبد الله ; وقد تقدم . وقيل : فاتحة الكتاب أول ما نزل ; قاله أبو ميسرة الهمداني . وقال علي بن أبي طالب - رضي الله عنه - : أول ما نزل من القرآن قل تعالوا أتل ما حرم ربكم عليكم والصحيح الأول . قالت عائشة : أول ما بدئ به رسول الله - صلى الله عليه وسلم - الرؤيا الصادقة ; فجاءه الملك فقال : اقرأ باسم ربك الذي خلق خلق الإنسان من علق اقرأ وربك الأكرم . خرجه البخاري .
وفي الصحيحين عنها قالت : أول ما بدئ به رسول الله - صلى الله عليه وسلم - من الوحي الرؤيا الصادقة في النوم ; فكان لا يرى رؤيا إلا جاءت مثل فلق الصبح ، ثم حبب إليه الخلاء ، فكان يخلو بغار حراء ، يتحنث فيه الليالي ذوات العدد ، قبل أن يرجع إلى أهله ويتزود لذلك ; ثم يرجع إلى خديجة فيتزود لمثلها ; حتى فجئه الحق وهو في غار حراء ، فجاءه الملك ، فقال : " اقرأ " : فقال : " ما أنا بقارئ - قال - فأخذني فغطني ، حتى بلغ مني الجهد ، ثم أرسلني " فقال : " اقرأ " فقلت : " ما أنا بقارئ . فأخذني فغطني الثالثة حتى بلغ مني الجهد ، ثم أرسلني ، فقال : " اقرأ باسم ربك الذي خلق خلق الإنسان من علق اقرأ وربك الأكرم . الذي علم بالقلم . علم الإنسان ما لم يعلم " الحديث بكماله .

اذا السؤال لماذا؟

كما نجد هناك مشكل في الفرقان لم يستطيع السلف تفسيره بالتاكسد ونعلم ان الفرقان هو القران..

قوله تعالى ( وإذ آتينا موسى الكتاب والفرقان لعلكم تهتدون ) .

اعلم أن هذا هو الإنعام الرابع والمراد من الفرقان يحتمل أن يكون هو التوراة وأن يكون شيئا داخلا في ص: 73 ] التوراة وأن يكون شيئا خارجا عن التوراة فهذه أقسام ثلاثة لا مزيد عليها وتقرير الاحتمال الأول أن التوراة لها صفتان : كونها كتابا منزلا وكونها فرقانا تفرق بين الحق والباطل فهو كقولك : رأيت الغيث والليث تريد الرجل الجامع بين الجود والجراءة ونظيره قوله تعالى : ( ولقد آتينا موسى وهارون الفرقان وضياء وذكرا ) [الأنبياء : 48] وأما تقرير الاحتمال الثاني فهو أن يكون المراد من الفرقان ما في التوراة من بيان الدين لأنه إذا أبان ظهر الحق متميزا من الباطل ، فالمراد من الفرقان بعض ما في التوراة وهو بيان أصول الدين وفروعه . وأما تقرير الاحتمال الثالث فمن وجوه :

قال مالك وشعبة ، عن عدي بن ثابت ، عن البراء بن عازب كان النبي صلى الله عليه وسلم يقرأ في سفر في إحدى الركعتين بالتين والزيتون ، فما سمعت أحدا أحسن صوتا أو قراءة منه . أخرجه الجماعة في كتبهم .
بسم الله الرحمن الرحيم
والتين والزيتون ( 1 ) وطور سينين ( 2 ) وهذا البلد الأمين ( 3 ) لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم ( 4 ) ثم رددناه أسفل سافلين ( 5 ) إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات فلهم أجر غير ممنون ( 6 ) فما يكذبك بعد بالدين ( 7 ) أليس الله بأحكم الحاكمين ( 8 ) )
اختلف المفسرون هاهنا على أقوال كثيرة فقيل : المراد بالتين مسجد دمشق . وقيل : هي نفسها . وقيل : الجبل الذي عندها .
وقال القرطبي : هو مسجد أصحاب الكهف .
وروى العوفي ، عن ابن عباس : أنه مسجد نوح الذي على الجودي .
وقال مجاهد : هو تينكم هذا .
والزيتون ) قال كعب الأحبار وقتادة وابن زيد ، وغيرهم : هو مسجد بيت المقدس .
وقال مجاهد وعكرمة : هو هذا الزيتون الذي تعصرون .
وطور سينين ) قال كعب الأحبار وغير واحد : هو الجبل الذي كلم الله عليه موسى .
وهذا البلد الأمين ) يعني : مكة . قاله ابن عباس ومجاهد وعكرمة والحسن وإبراهيم النخعي وابن زيد وكعب الأحبار . ولا خلاف في ذلك .
وقال بعض الأئمة : هذه محال ثلاثة ، بعث الله في كل واحد منها نبيا مرسلا من أولي العزم أصحاب الشرائع الكبار ، فالأول : محلة التين والزيتون ، وهي بيت المقدس التي بعث الله فيها عيسى ابن مريم . والثاني : طور سينين ، وهو طور سيناء الذي كلم الله عليه موسى بن عمران . والثالث : مكة وهو البلد الأمين الذي من دخله كان آمنا ، وهو الذي أرسل فيه محمدا صلى الله عليه وسلم .
ص: 435 ]
قالوا : وفي آخر التوراة ذكر هذه الأماكن الثلاثة : جاء الله من طور سيناء - يعني الذي كلم الله عليه موسى [ بن عمران ] - وأشرق من ساعير - يعني بيت المقدس الذي بعث الله منه عيسى - واستعلن من جبال فاران - يعني : جبال مكة التي أرسل الله منها محمدا - فذكرهم على الترتيب الوجودي بحسب ترتيبهم في الزمان ، ولهذا أقسم بالأشرف ، ثم الأشرف منه ، ثم بالأشرف منهما .

وقوله : ( لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم هذا هو المقسم عليه ، وهو أنه تعالى خلق الإنسان في أحسن صورة وشكل ، منتصب القامة ، سوي الأعضاء حسنها .
ثم رددناه أسفل سافلين ) أي : إلى النار . قاله مجاهد وأبو العالية والحسن وابن زيد ، وغيرهم . ثم بعد هذا الحسن والنضارة مصيره إلى النار إن لم يطع الله ويتبع الرسل ; ولهذا قال : ( إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات )
وقال بعضهم : ( ثم رددناه أسفل سافلين ) أي : إلى أرذل العمر . روي هذا عن ابن عباس وعكرمة - حتى قال عكرمة : من جمع القرآن لم يرد إلى أرذل العمر . واختار ذلك ابن جرير . ولو كان هذا هو المراد لما حسن استثناء المؤمنين من ذلك ; لأن الهرم قد يصيب بعضهم ، وإنما المراد ما ذكرناه ، كقوله : ( والعصر إن الإنسان لفي خسر إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات ) [ العصر : 1 - 3 ] .
وقوله : ( فلهم أجر غير ممنون ) أي : غير مقطوع ، كما تقدم .
ثم قال : ( فما يكذبك ) يعني : يا ابن آدم ( بعد بالدين ) ؟ أي : بالجزاء في المعاد ، وقد علمت البدأة ، وعرفت أن من قدر على البدأة ، فهو قادر على الرجعة بطريق الأولى ، فأي شيء يحملك على التكذيب بالمعاد وقد عرفت هذا ؟
قال ابن أبي حاتم : حدثنا أحمد بن سنان ، حدثنا عبد الرحمن ، عن سفيان عن منصور قال : قلت لمجاهد : ( فما يكذبك بعد بالدين ) عنى به النبي صلى الله عليه وسلم قال : معاذ الله! عنى به الإنسان . وهكذا قال عكرمة وغيره .

......

هنا نجد الربكة في التفسير ومعلوم ان جبل زيتون وجبل صهيون هما في فلسطين فلا يجب ان نجبر الاية الاى تحريفات في المعنى ومن المعلوم ان البلد الامين هي في هذه الاية المقصود القدس او حولينها وها ترى الشطط في التفسير لكي يحتوى المعنى نبينا محمد.

ومعلوم ان هذه الاية ذكرت ما ذكرت لكي يرتبط الذكر بتنزيل القران اذا.

ايضا يلاحظ المتامل اكثر ان هناك ترجمة واضحة في انبتار المعنى.

اي والتين والزيتون,,, كانها حلف وسؤال ماذا نتوقع ان ياتي بعد التين والزيتون هل انزل الفرقان في احسن تقويم

وبرهة بعد سرحان العقل باداة التنبيه القوية نجد دخلت كلمة وطور سنين؟؟؟ اليس هناك نقاط فاقدة التكملة اليست التين والزيتون وتنزيل التوارة في طور سنين وهنا نجد وهذا البلد الامين الم يذكر في القران يا ابتي استاجره لنا ان خير من استاجرت القوي الامين بمرادفات امين اذا وهذا البلد الامين الا تثير التسال،

اذا قلن والتين والزيتون وطور سنين والرجل الامين لقد انزلنا التوراة هدى وصرط مستقيم هنا يكتمل تفسير صورة التين بانها حدث يحكي بصورة قوية لكن تكشف انها ترجمت ترجم غير مكتملة...

الم اقل لكم ان القران ينفي نبوية محمد ولكن يؤكد انه كان تلميذ ورع عند ورقة وتغمس دور النبوة لحبه الشديد بان يصبح نبياً وحبه الشديد للخير. وايضا قد يكن اشتكل اليه وهناك ما يفوق واقعه العقلي في ادراك انه ادعى تلك النبوة.

ان الذين يركزون في القران يجدون الكثير من الاشياء .

كالاية التي تقل ووضعنا لك وزرك... معلوم الوزر فان محمد لم يكن له وزر بل موسى لانه قتل نفسا دون حق؟؟؟؟ 

فلنعيد تنقيب ما بيننا ومن كتابنا المقدس وقد يكن هو كتاب مقدس للبشرية كلها اذا استبعدنا الوحي والاشكالية وعدم تطابق الاوصاف في محمد الامين؟



الثلاثاء، 6 أكتوبر 2020

لا تجتمع العبودية والمحبة فكيف ذلك يا احباب الله

 كيف تجتمع محبة الاله مع استعباده للانسان. ان الاستعباد للانسان فكرة مبدئها الانسان على اخيه الانسان ان العلاقة بين الخالق والانسان وجب ان تكن بعيدة عن فكرة العبودية لان المحبة توجب عليك ان لا تسعبد وان علاقة المحبة تختلف عن العبودية وان من استعبد لا يراد له خيرا بل ان الموت رحمة له ولذلك يمنعه حتى الموت ليظل ذليل.

الاثنين، 5 أكتوبر 2020

خطاء في العقيدة الاسلامية يكشف ان القران مترجم لا يفهمه من ادعوا بانه لهم

 الخطا بسيط هو ان النبي محمد التقى مع موسى في السماء عند الاسراء والاعراج من دون تدليس فكري او تحليل ما هو الزمن الذي التقى به النبي محمد مع موسى وخفض له عدد الصلوات توصية. هل الماضي ام المستقبل ام الحاضر. اذا اقررنا بان القران هي تراجمة بن نوفل من التوراه ومن الانجيل بالعربية والعبرية يستقيم المعنى، ويصبح الاعراج المقصود الى السماء هي الى كلمة سماء التي تعني الماء هنا نجد ان موسى كان يبحث عن معلمه في نهر او بحر عند موضع معين ماء نضيف سماء سين + ماء اذا لقاء موسى ونبيى الله الخضر في عين الحياة عند صخرة معينة هي حدث يطابق عرفيا بمقولة ان نبي الله الخضر اعطى استمرارية الحياة كما تقل الكتب والمفاهيم الدينية واستمرارية حياته ليس الاكسير او شربة من نهر بل بواقع تلك المنطقة التي تجعل الاشياء تستعيد طاقة الحياة او طاقة الحياة ترمم الكتل.

اذا يصبح من السهل ان يكن الوصي لموسى هو نبي الله الخضر كلم ربك بان يخقض لك صلاواتك لان امتك امة ضعيفة لا تقدر على خمسون صلاة وصارات كما تتبع اليوم ال يهوذا ثلاث ونحن المسلمون خمس.

يجب ان نعيد فهمنا لايمان لان القران يوضح حقائق تنفي ما نسلمي به وهذه اضافة الى الفجوات الاسلامية الاخرى..

تحليل:

حبيب الله ابكر محمد احمد

نقطة العدم والتلاشي والوجود هو الاصل

 كثيرا ما الحدنا عن افكار السابقين لان فكرة العدم هي الفكرة التي تسيطر على عقولنا، يسبح الفكر متاملاً في نقطة ان الكون يؤل الى العدم وان هناك نقطة لا وجود. وترفض العقول فكرة بداية من نقطة منشئة لهذا الكون.

فلنسرح مع منطقية تعقلنا للاشياء ان الكون كان معدوما ولنصدق هذه الفكرة العدم وان لا اله ولا شيء هناك!!

عند هذه النقطة تتجدد فكرة جديدة الا وهي من اين نحن اذا كان هناك تلاشي وعدم، وجودنا المحسوس يفرض علينا بان نقطة العدم نقطة مرفوضة بتاتاً واننا لا بد من حدث محدث صرنا انا وانت وان كنا قد تسلسلنا من انحدار من اباء وامهات.

اذا نعود ونقل وجودنا يفرض وجود منشيء لنا من نقطة معينة واجب الوجود بوجوب وجودنا الذي نقره. هذا المحدث هو الذي منه او منه تم ابداعنا وخلقنا كائنات لها استمرارية محتومة بمدة زمنية معينة. 

اذا هذا يثبت وجود نقطة تنسف فكرة ان التلاشي ومن التلاشي تم انشائنا. بل هناك شيء لا يمكن ان نعقله بعقليتنا هذه هي ان الوجود هو وجود دائم وان العدم هي حالة مصطنعة. كيفية هذا الوجود الدائم لان لو كان هناك عدم لكنا معدومين الوجود ولا كينونة لنا.

اما هذا المبدع الخلاق فليس كما نعلم او كما اكتنز كفي فكرنا من اسماء ان الاسماء هي احرف لا تدل الى الايمان البحت بان الوجود اصيل لا يفترض انه ابدع من عدم كيف ذلك فان مقدراتنا الاستشفافية او الالتقاطية مبنية على العدم ولكن العدم لا يمثل حقيقة الوجود الدائم الاذلي لان العدم هي طبيعتنا نحن اذا نعيش دهرا ونكن حالة عدم.. اذا طبيعة الاستمرارية الوجود لا يؤطر بادراكنا الذي يذهب الى كان ويكن حيث لا كان ولا يكن. وبنظرة للوجود والمعرفة والارادة نجد ان المحدث المستمر له ادراك وعلم تام وارادة وتصميم بحكم ما نراه في انفسنا.

ويتولد سؤال بل عد اسئلة هل نحن خلقنا الكون ونسينا؟ واتمسحت ذاكرتنا فهذا سؤال يضحه وجودنا في الكون حيث نحن عمرنا حديث ليس كعمر الديناصورات والمتحجرات. اذا نحن صورة جعلت لتقراء طلاسيم الكون والزحف نحو الكنز المفقود في عقلينا الخالق لنا. وليس من المفترض ان يكن هذا الخالق احرف تجريدية كما تحتويه الكتب الدينية في كل انحاء العالم... فتلك كلمات وصفية لتجسيد الادراك، ككلمة اله ومشتقاتها الله نعم بالله رمزا لخالق الكون لكن خالق الكون لن تحتويه كلمة مبنية على المجهول ومعرفة. بل المحدث السرمد الذي لايربط وجوده بكان او يكن هو ذالك هو سيد الكون ومبدع الخلائق. وامر وجودنا؟ مجهول الى الان بفكر تحليلي اما برجعتنا الى الاديان فتقررنا باننا عبيد للخالق المحدث حيث ان السيادة والعبودية هي فكر اجتماعي نشاء مع مجتمعاتنا. اذا فالعبودية تعني التمهيد الجسدي لاحتمال شفرات الاله السيد الذي انشائنا.

تحليل:

حبيب الله ابكر محمد احمد

الاثنين، 21 سبتمبر 2020

الشمس والموجات الكهرومغنطيسي والبقع السوداء

 بالامس نشرت وكالة ناسا الفضائية فيديو يتكلم عن الحقول المغنطيسية للشمس. وقديما تم رسم هذه البقع على ايادي الصينين.

من الملفت للنظر ان ناسا ماذالت تتمسك بالفرضيات القديمة التي تقل ان الشمس عبارة عن بلازما.

الشمس عبارة عن حقول  مغنطيسي ضخمة تدور ونتاج ذل نجد محصلة مبرى هي الشمس. اي ان الشمس عبارة عن طاقة هائلة مخزنة.

اهم نقطة لفتت انظاري الثقوب السوداء فصحت هامسا اثارة للعجب يمكن ان نجد ثلوج على سطح الشمس.

هذه البقع وما توصلت اليه ناسا قادتنس الى عدة نظريات ومن ضمنها نظريتي التي تحلل اصل وكنه الضوء وتحل كل الالغاز واللقط مابين موجات او كونتا كميات.

ندخل الى لب النظرية التي استخرجتها ان الشمس محصلة شموس داخلية تتقلب فوق بعضها البعض كتقلب فقاعات الصابون.

وان الشمس التي نراها هي الشنس السالب وجب ان تكن هناك شمس اخرى وهي موجب القدرة او ما اطلقه العلماء اليوم الطاقة السوداء.

اي بنفس الشمس التي نسميها شمسنا اليوم هناك شمس تؤم نقيض لهذه الشمس درجة حرارتها كمية عكس درجة حرارة الشمس اليوم.

الافتراض نجد انه عندما ينشاء ثقب اسود في الكون ونسبة لان الكون لاييحتمل الفراق تنشاء ايضا دوامة ثقب اسود في الاتجاء المعاكس وهولاء الدوماتان كلما ئادت حركتها الاهليجية داخل نواتها تولد لنا المذيد من الكهرباء والمجالات المغنطيسية ( هذا الافترض يلغي افتراض وجد شمس موجبة بل يقل ان الشموس هي نواة لحركة ضخمة من محصلت مجالات تدور بشكل حلزوني ومن المعروف الحقل المغنطيسي عندما يدور في نفسه يولد كهربية وحقول مغنطيسية اخرى) ولن مبدئيا نؤمن باننا لنا طاقة اخرى سالبة للشمس اي تؤم الشمس... نواصل نظرية حبيب الله ابكر محمد احمد


الخميس، 23 أبريل 2020

استغاثة الى منظمة الصحة العالمية الحجر لكورونا مع غياب توفر الخدمات المعينة على المعيشة

تم فرض حظر التجور عن طريق وزارة الصحة السودانية..
في حين ليس هناك اي خدمات للمواطنين.
حتى السكن داخل الخرطوم نجد معظم السكن  عبارة عن غرف فيها ما يزيد عن عشرة اشخاص..
ام من ناخية الخدمات فنحن نعاني من مجاعة حيث صف الخبز يزيد عن ثلاثمائة شخص. ولكي تحصل على خبزة سعة وزن سبعة حرام عليك ان تقف في الصف تنتظر دورك اربعة ساعات او اكثر..
ومع تردي الخدمات تحاول وزارة الصحة السودانية ان تحجب الخقائق عن وزارة الصحة العالمية لانها لا تريد ان تعلن انها غير قادرة لكبح جماح كورونا ان وجدت اصلا..
ولا تريد ان تترك مفوضية من وزارة الصحة ان تتولى اشراف مباشر وتزور مستشفيات السودان لانها تعلم ان السودان دون غطاء صحي..
ومن المفارقات اننا نعاني من الخبز ةتضخم في العملة المحلية.. ولا تقدم الحكومة مساعدات للشعب المحجوز في بيوتهم والمكتوب عليهم ان لا يتجولوا الا من الساعة  السادسة صباحا الى الساعة الواخدة ظهرا..
ان الشعب السوداني يحتاج الى وقفة من منظمة الصحة العالمية ووقفة اجبارية لان هذه الوزارة على الرغم من علمها بان الجوع يطحن كل بيت تجبر الشعب السوداني للحجر لزر الرماد امام اعين وزارة الصحة العالمية.. لانني اعلم ان وزارة الصخة العالمية قدمت الكثير من اجل ان تتوفر بيئة صحية للمواطن السوداني لكنها ذهبت في مهب الريخ.. وللاسف كوادر الحكومة المنحلة يشغلون مناصب لهم قدرة تسير اي قرار لصالحههم..
الشعب السوداني يستغيث من الجوع وعدم وجود صحة وحجر صحي من دون مقومات خدمية..

الخميس، 5 مارس 2020

eworld DXN

الشركة الماليزية الالكترونية العالمية للتسويق.. 
نقدم اليكم فرصة التجارة الالكترونية التسجيل مجانا..
فقط اضافة الايميل والعمر والدولة ورقم التلفون ورقم المندوب الذي ادلاك لهذه الشركة وهو..
820304951
كما
ننوه
بانكم عالميا يمكنكم الشراء ويصلكم ما تطلبونه عن طريق واصل لابنا الخليج العربي..
من مما تحلمون به من ادوية ومن ادوات تجميل عشبية..
فقط تصفح الموقع المرفق..

الشركة الماليزية من خلال الموقع ادناه:

https://eworld.dxn2u.com/index.php

لم اكذبكم يوما..
سجلوا في الشركة الالكترونية العالمية الماليزية..
ويمكن عالميا ان تشتري برقمنا رقم المندوب:
820304951

الثلاثاء، 3 مارس 2020

مصادرات حرية النشر في الانتقاد للدين الاسلامي وغلق المواقع..

ان الدين الاسلام به الكثير من العيوب تبين للمسلم نفسه..
وفي الحقيقة انه دين مليئ بالتناقضات مما يدل على انه دين مركب ومركبه لا يعي الحقيقة كاملة عن شمولية الاديان السابقة.. ويسرد قصصهم ولا يدرك معناها تفصيلا..
فلم تكن هناك يهودية بل كان هناك اسلام.. وابرهة ابتداء حملته ببسم الرحمن الرحيم.. ام الفيل فليحث عن فارس التي تربي الافيال.. وحملتها المضادة لابراهة..
ان التعمق في الاسلام ينسف نفسه بنسفه كفكر الهي منزل..
مثال ذلك قصة المهدي المنتظر..
هو نفسه ملك ال يهوذا وبني اسرائيل..
نفس الشعر باسلوبان انه لا يقبل الدية الا الايمان او الاسلام.. وعند بني اسرائيل ملكهم شعاره امت امت اي لا يقبل الا المسلمون..
المسيح الدجل عينه عورة وهناك عين جالوت عين جلد..
ونجد ان الدين الاسلامي اغلق النبوة..
النبوة صلة بين السموات والارض كيف للاله ان يقفل باب الانبياء.. وان فترة محمد ص س الى الان تعادل اربعة اضعاف فترته من منبعث عيسى ع. س.. اي بالمنطق من اولى بالنبوة انحن ام حديث العهد بالنبوة.. اكذوبة طرح الفكر الاسلامي كاذوبة محمد الفاتح قال انه محمد الفاتح والناس تؤمن له بانه محمد الفاتح.. قد يكن محمد الفاتح للقسطنطنية او غصن الزيتونة.. هو احمد هو يهوذا هو المهدي هو ملك ال يهوذا سبط بنو اسرائيل.. هو بن سباء سبا يوسف السبي الذي اسبوه طفلا.. وهم ...
ان ضعف ربط التاريخ يبين ركاكة ديننا الاسلامي فلنبحث عن عيوبه لكي نصحخ ايماننا..
نحو والى الاله الحق..
وفي الختام اقل ورقة بن نوفل صلى الله عليه وسلم..
لان الاعراب لم تكن تصف الانبياء بوصف النبوة تقريبا بل تصفهم بشيخ وكاهن وقس وراهب...

السودان دولة تتجسس تحت غطاء الفقر للمخابرات المصرية. والبريطانية وو

فضائح دولة لا تستطيع ان تجلي رعاياها..
وقد اجلتهم ابوظبي لها..
اي بريطانيا تجلي الرعايا السودانيون..
اذا لمصلحة من يتجسس السودان...
على الصين.. ويمثل السودان دور الفقير الذي لا يملك ثمن تذكرة...
هل الفقر هو جواز سفر مصداقية السوداني لكي يتجسس حتى على الصين ولمن؟!!!!
ممكن جائز..
قد نكن دولة تجسسية ووجودنا داخل الجامعة العربية من اجل التجسس عليها؟!
كل شيء وارد..
لان هناك راتبان في السودان.. راتب ظاهري لا يكفيك تقوت يوم وراتب خفي تجدهم مفتولين العضلات وممتلي الاجساد كانهم ياخذون الف دولار كحد ادنى..
السودان خلقت كدولة تجسسية لذلك لا يمكن لاحمد حسن مطر ان يستفيد من حياته..
الا اذا كشفت دول العالم ان فقر السودام لاهداف تجسيسية على من يعطف عليه..
والدليل.. الاتحاد السوفيتي اعلن ان ميزانية التعليم التي تصرفها السودان على طلاب الجامعات بالخارج اكبر من ميزانية الدول الاوربية..
من يدفع..
امريكا
بريطانيا..
فرنسا..
الاتخاد السوفيتي..
المخابرات المصرية..
.....
ام نحن اسرائييل..
لا نعلم.. لكن خياتنا لا تنفع الا لتطويعنا جواسيس..
مغفلون..
تحليل: حبيب الله ابكر 

الخميس، 27 فبراير 2020

الوقاية من كورونا شتري فطر الرويشني للوقاية من كورنا واسبرولينا الشركة العالمية الماليزية

هي لا بتكار طرق ذاتية للوقاية من فايروس كورونا.. فلنجرب فطر الرويشني واسبرولينا..
للشراء من الشركة العالمية من خلال موقعها بالرقم المذكور ادناه..
الشركةالعالمية الماليزية..
شركة بيع الكتروني عالمية تصبح ان مندوب لها وتنال رقم مثل رقمي المذكور: 820304951 وبمجرد منحك الرقم قم بتفعيله اول مرة.. 
ان التسجل لن يكلفك شي سوى التسجيل من خلال اي ميلك ويستحسن ان يكن من خلال ايميل غير ايملك الرسمي تحسبا لو كانت الشركة خادعة.. ولوكانت صادقة سيصبح هذا الايميل من اهم ايمالاتك لانه يدر عليك ارباح صغيرة وتكبر مع الايام.. 
يمكنكم ان تشتروا ما ترغبون من مكملات غذائية عبر رقم المندوب الاتي وتصلكم في اي مكان..
820304951
ويمكنكم الدخول الي الشركة الماليزية من خلال الموقع ادناه:

https://eworld.dxn2u.com/index.php

السبت، 15 فبراير 2020

اخطاء الاسلام في تفسير عبرىموسى عبرهة تؤكد ان الاسم نسخة ممسوخة للاسلام السابق


جهل العقيدة الاسلامية في تفسير  عبور موسى ابراموس ابرهة يؤكد خطاء الاسلام المستحدث من الاسلام السابق..
لكل مطلع لابرهة او عبر موسى. نجد ان الاسلام يثبت خطاء تفسيراته للاحداث وان رؤيته ضيقة جدا حيث انه لا يستوعب الاحداث التاريخية.. مما يدل على انه نهض قائم على اطلال لم يفهم مرمهما الرمز الديني الحقيقي للاسلاميات السابقة فترة النبوة المذعومة عند العرب..
ان هناك معركتان في تاريخ الاعراب والاثيوبين..
ان اسم عبرا موس يدل دلالة قاطعة عبور البحر لموسى..  وان مملكة اكسوم هي مملكة مؤمني موسى عليه السلام فهي مملكة القسمان ونعلم ان العازر اقسم ليدخلنا القرية التي لم يدخلها ابيه.. واحتمال هي كعبة ابيه يعقوب..
وتقل الاسطورة العربية ان الاصنام في المكعب هي من الهند.. ويتقاضى التاريخ الاسلام ذكر الهند ويصب جل غضبه وتفسيراته في فارس والاشوريين والماسورين وحول خدقات بنو اسرائيل..
يتناسون المل الظالم فرعون او فور الهندي..
ان الاسلام بنيان قام انقضاض الاسلام الاصلي شالومين ولكنه قام مشوها يبعد عن الحقيقة المثلة.. نتمنى ان ينقح الاسلام تنقيح يعيد سيرته الاولى لا ان يصبح على صور فهم خاطيء لوريقات النبي ورقة بن نوفل او القس او الراهب او المعلم او النبيل او الحكيم او السيد او سليل الالهة او مصطفى الاله او بنو الرب كل ماذكر سابقا تعني النبوة وليست المعنى المحرف..
فمعلمين البوذية والسندية في الهند والتبت هم الانبياء ومنهم المعلم بوذا الاول وهو يونس الذي يسمى مربي او معلم او مهاتما..
ان الفشل الزريع الذي نملئه بالعاطفة والارهب وكلمات ان الدين الاسلامي خط احمر فهذا كذب يجعلنا نرتكز الى همجية العقيدة.. ان الدين الاسلام نسخ ممسوخ للعقيدة الاسلامية الاولى في عصر عبر موس او ابرهة او عبرها او عبور موسى البحار..
ان الحقائق ستوصل كل من كان يبتقى المثوبة الى الله..
نعود ان تماثيل المكعب المقدس وفق الرواية الاسرائلية الصحيحة انها بيت اباهم ابراهيم ودعوة ئيل المستجابة سمع ئيل الملقب بالمسحق اسحاقا.. قد طردوا منها بفعل قوم اخرون والتزيف يقل عرب.. والعمق العربي يقل ان الاعراب قبيلة نلشئة من الهند..
لا ان العرب هم العبرانيون.. وان عبراهة هو عبرانيون..
ان هناك نقطة امتلاك القمح ليوسف وامتلاك القمح لمكتشف الشطرنج وجب للباحثين ان ينظروا عليها بعين الفطرة...
ان ابرهة اتى ليقيم الدين..
ولكن هناك ثلة من راكبي الافيال جاءوا عن طريق اخر وقد يكونوا باسم عبرهة المؤمن الذي ابتداء حملته باسم الرحمن الرحيم.. ووضع القليس او الظليظ والكنيسة او القديسة او ...

ام الافيال فانها حرب اخرى معاكسة حركة تتقدم بافيال تعفت في الطريق فجلبت صقورا تخوم حول رممها النتنة..
وذات القصة في رسومات الهنود..
اذا كانت هناك حملتان حملة تطهير ونصرة بن العبريانيون مهما اختلفت تصنيفاتهم عرب وعبر.. بقيادة العبرانيى عبرى موسى واقل النبي صلى الله عليه وسلم عبرى موس ابرهة.. وحركة نجس وزفارة تقودها الافيال ذات الافيال التى احرقت نجران وقداسهم..
ولكن المنجي ابراهة زيف حملته نحو التطهير..
فالخطاء في عبرهة الاشرم وكسر بن شروان شاه روان شارون هارون... 
يؤكد لاحباب المسلمون ان الاسلام بنى على نقيض دين الاسلام السابق الذي جاء مع ادم وموسى ولكن للاسف بنيان  ممسوخ  مغلوط لا يرتقي مدعيه حتى على مقدرة تفسير الاسطر المكتوبة فيه..
وحتى حكم ابراهيم وسمع الله والواح موسى الذهبية داخل الكعبة قالوا معلقات شعرية بمعنى الشعر المفهوم لدينا لكنها مقالات اشعرية بمعنى ما يشعر به موسى في وادي عبقر.. الاجن ظلمة وليس وادي الجن او الاجن  خضرة.. فلنعيد ترتيب انفسنا.. الى جذورونا الاصلية.. اسلام فوق الضباب. موسيلمة موسى تعاليم وما قبله..
وان من يخلق شخصية تدعي انه ابرهة قادر لان يدس السم سم الفهم في عقيدة ادم وبنيه.
والان نعرج الى حقيقة ابرهة عبر موسى كما تذكر في الموسوعة العلمية الحرة ادناه لعلك اكثر فهما مني...

أبرهة الحبشي

أبرهة بن الصباح الحبشي ويقال له أيضاً أبرهة الأشرم (لاتينية:Abramus آبراموس وتعني إبراهيم) هو قائد عسكري من مملكة أكسوم وأعلن نفسه ملكا على حِميَّر. حكم بلاد اليمن والحجاز من الفترة مابين 531 أو 547 وحتى 555 أو 565[1][2] ذكر أبرهة في المصادر البيزنطية والسريانية ونصوص خط المسند ونُسجت حوله العديد من الروايات والأساطير، وحسب ما ورد في الموسوعة البريطانية فهو مسيحي متدين اشتهر ببناء كنيسة ضخمة في صنعاء وبحملته العسكرية نحو مدينة مكة في نفس العام الذي ولد فيه النبي محمد صلى الله عليه وسلم في ربيع الأول 53 ق هـ الموافق لأبريل 571م وقد فشلت الحملة رغم استعانته بالفيلة، وانتهى حكم الحبشة وسيطرتهم على اليمن نهائيًا بالغزو الساساني الفارسي لليمن عام 575 م [3]، بعد وفاة أبرهة بأربع أعوام.

أبرهة الحبشي
Balami - Tarikhnama - The miraculous rescue of the Ka'ba from Abraha's attack (cropped).jpg
الطيور تهاجم جيش أبرهة قرب الكعبة من كتاب تاريخنامه للبلعمي
معلومات شخصية
اسم الولادة
أبرهة بن الصباح الحبشي
تاريخ الميلاد
القرن 6
تاريخ الوفاة
عام 570
سبب الوفاة
أحجار من سجيل (وفقاً للديانة الإسلامية)
مواطنة
Flag of Ethiopia.svgإثيوبيا  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
منصب
ملك
الحياة العملية
المهنة
تسار،  وعسكري  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
سبب الشهرة
محاولة هدم الكعبة المشرفة
تعديل مصدري - تعديل طالع توثيق القالب
التاريخ عدل

نقش في نجران يعود إلى القرن السادس الميلادي، يوثق غزوة ابرهة الحبشي وأصحاب الفيل، قاصدين مكة لهدم الكعبة
في العام 516، استعرت الفوضى السياسية في مملكة حمير وسقطت نهائياً عام 525 ـ 527 ب.م. بررت بيزنطة تدخلها بدعم الملك كالب ملك مملكة أكسوم بسبب المجازر التي ارتكبها يوسف أسأر بحق المسيحيين في نجران والمخا وظفار يريم ولكن الحقيقة هو أن البيزنطيين أرادوا وحدة سياسية مستقرة في بلاد الحميريين ضد الإمبراطورية الفارسية[4] ولم يكن المسيحيين في نجران بالبراءة التي صورتها بعد المصادر، بل كانوا يريدون إبادة اليهود من اليمن بدلالة إحراقهم عدداً من المعابد اليهودية[5] فجهود التنصير التي بذلتها بيزنطة من القرن الرابع الميلادي كانت لهذا الهدف.

فور مقتل يوسف أسأر اليهودي تم تعيين حميري مسيحي يدعى شميفع أشوع كحاكم على البلاد وإعادة إعمار كل الكنائس التي هدمها يهود اليمن وحلفاؤهم في ظفار يريم ونجران والمخا ومأرب وبناء ثلاث كنائس جديدة في نجران وحدها[6] غادر معظم الجيش الأكسومي ـ البيزنطي اليمن ولكن بعض أفراده رفضوا الرحيل لإن "أرض الحميريين جيدة جداً" وفقا للمؤرخ البيزنطي بروكبيوس وأحد هولاء كان أبرهة. قُتل شميفع أشوع من قبل أبرهة واللافت للنظر هو أن أبرهة قدم نفسه كملك حِميَّري وأعاد استخدام اللقب الملكي للحِميَّريين وهو "ملك سبأ وذو ريدان وحضرموت ويمنت وأعرابهم في المرتفعات والتهائم" [7] من المؤكد أنه لم يكن حميريا على الإطلاق بل من مملكة أكسوم في إثيوبيا حالياً ومع ذلك فإنه دون كتاباته بلغة سبئية وأعاد استخدام اللقب الملكي الحميري ولم يحاول طمس أو تغيير أي شي من ثقافة مملكة حمير التغيير الوحيد كان تعصبه للمسيحية[7] عدة عوامل أدت لتبنيه هذه السياسة، ضعف مملكة أكسوم وفقدان سيطرتها على النوبة بجنوب مصر ورغبته بكسب الزعامات القبلية المسيحية والذين تركزوا في ظفار يريم ومأرب وحضرموت ونجران، والعامل الثالث والأهم هو إختلاف مذهبه الديني عن بيزنطة وأكسوم[8] المصادر مختلفة حول تصويرها لأبرهة، المصادر البيزنطية ترسم صورة سيئة عنه ومرد ذلك أنه لم يفِ بأي من وعوده لهم[9] أما المصادر المسيحية الأخرى فتصفه بأنه كان "مسيحيا حقا يخاف الرب"[10]

المصادر الأساسية لحياة أبرهة هي ستة كتابات بخط المسند، أربع منه كتبها بنفسه[7] أطولها معاركه مع يزيد بن كبشة سيد قبيلة كندة وزعيم تحالف قبلي كان قد قاتل المسيحيين إلى جانب يوسف أسأر[11] وقد أُكتشف نص بخط المسند لكاتب مجهول يذكر كندة وبكيل و"ذي يزن" و"ذي خليل" و"ذي سحر" وبنائها لتحصينات مقابل البحر لقتال أبرهة[12] ورد في النص ذاته أن أقيال حضرموت والأشاعرة و"ذي معاهر" و"ذي كلاع" و"ذو ذبيان" و"ذو رعين" (يافع) كانوا إلى جانب أبرهة ضد سيد كندة.

توقفت المعارك عقب وصول أخبار بتصدع هو الثالث أصاب سد مأرب منذ بداية إنشائه، فتوصلوا لهدنة لبناء السد ويذكر أبرهة أنه بنى كنيسة جديدة في مأرب [13] نص آخر يشير لإستقبال أبرهة لمبعوثين من بيزنطة و فارس[14] النص الثالث يشير لحملة على قبائل معد واحدة ضد عامر بن صعصعة في تربة قرب الطائف والأخرى في حلبان التي تبعد قرابة 300 كيلو متر غرب الرياض وانتهت الحملة بتقديم سكان تلك المناطق أبنائهم رهائن مقابل الولاء[15] فسر عدد من المستشرقين النص بأنه يشير إلى المعركة التي ذكرت في قصة أصحاب الفيل، ولكن اكتشافات حديثة تفند هذا الرأي لعدة أسباب [16]:

لم يشر النص أن جيش أبرهة كان يحوي أي فيلة ولم يتطرق لمكة بل لمكانين اسمهما تربة وحلبان.
الفيلة تستهلك الكثير من الماء ولا تحتمل الصحراء ومن غير المنطقي أن يسير أبرهة مسافة تتجاوز 1000 كيلو متر راكبا على فيل.
تاريخ نقش مريغان قد حدد توقيت الحملة بعام 662 من التقويم اليمني الحميري اليعفري، والذي يناظر سنة 552 من التقويم الميلادي بمعنى أنه متقدم على غزو الكعبة بحوالي 19 سنة.
أبرهة في المصادر الإسلامية عدل

بقايا كعبة ابرهة الحبشي في صنعاء القديمة 1942
القرآن ذكر قصة أصحاب الفيل والغالب عند المفسرين أنها تحكي قصة أبرهة رغم أن القرآن لم يذكر اسمه وكذا الحال في قصة أصحاب الأخدود لم تذكر ذو نواس ولا من معه.

المشهور في التفسير يحكي أن أبرهة بنى كنيسة ضخمة اسمها القليس في صنعاء وبالفعل يوجد في اليمن موقع بصنعاء القديمة يسمى غرقة القليس ولكن كلمة "قليس" مشتقة من "قلسن" بالحميرية وتعني كنيسة، فغرقة القليس قد تكون مقرا لأي كنيسة فالمسيحية موجودة باليمن من القرن الرابع. وكان هدف بناء الكنيسة على ما أورد الرواة، هو صرف العرب عن حج مكة وتحويل أنظارهم إلى كنيسته في صنعاء بعد أن أحدث فيها رجل من "بني فقيم" ذكره الطبري بأنه "من أهل البيت الذي تحج له العرب". ويحكي الرواة أن رجلا من بني سليم كان عند أبرهة اسمه "محمد بن خزاعي" كان يتودد للملك فدخل عليه يوما وهو يأكل "الخصي" فقال محمد لأخيه قيس: "والله لئن أكلنا هذا لا تزال تسبنا به العرب ما بقينا" ثم قام أبرهة بتعيين "محمد" هذا سيدا على مضر وأمره أن يدعو الناس بالحج إلى الكنيسة فلما وصل لديار بني كنانة ضربه رجل منهم بسهم مما أثار غضب أبرهة وعزم أن يهدم الكعبة لأجل ذلك. بل تذكر أهل الأخبار أن الكعبة كانت معظمة عند اليمنيين قبل الإسلام، فما أن علم رجل اسموه في كتبهم "ذو نفر" بنية أبرهة حتى عزم القتال دفاعا عن البيت، فقاتل أبرهة وغُلب "ذو نفر" ويذكر الطبري بعض ما يدعم نقوش المسند وكتابات البيزنطة التي عاصرت أبرهة ما شأنه أن الأشرم كان "حليما" فلم يقتل أعدائه [17]

وبلغ أبرهة بلاد خثعم وخرجت له قبائل أكلب وشهران وناهس بقيادة رجل يدعى نفيل بن حبيب الأكلبي الخثعمي،[18] فأسره أبرهة وأراد قتله فقال له الخثعمي: أيها الملك لا تقتلني، فإني دليلك بأرض العرب، وهاتان يداي لك على قومي بالسمع والطاعة". أما ثقيف فلم تبدِ مقاومة وخرج قائدهم المدعو "مسعود بن معتب" فقال: أيها الملك، إنما نحن عبيدك، سامعون لك مطيعون، ليس لك عندنا خلاف، وليس بيتنا هذا بالبيت الذي تريد إنما تريد البيت الذي بمكة ونحن نبعث معك من يدلك" فلما اقترب أبرهة من مكة استولى على إبل بني هاشم وبعث رجلا يدعى "حناطة" الحميري ليسأل عن شريف المنطقة فقيل له هو: "عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي" فتوجه حناطة هذا وقال لعبد المطلب إن الملك لا يريد حربكم إنما جاء ليهدم البيت، فإن لم تعرضوا دونه بحرب فلا حاجة لي بدمائكم، فإن لم يرد حربي فأتني به.

فخرج عبد المطلب مع حناطة نحو معسكر أبرهة وسأل عن "ذو نفر" المذكور آنفا وتزعم كتابات أهل الأخبار أنه كان صديقا له فقال له: يا ذا نفر، هل عندك غناء فيما نزل بنا ؟ فقال له ذو نفر، وكان له صديقا: وما غناء رجل أسير في يدي ملك، ينتظر أن يقتله غدا أو عشيا. ما عندي غناء في شيء مما نزل بك، إلا أن أنيسا سائق الفيل لي صديق، فسأرسل إليه، فأوصيه بك، وأعظم عليه حقك، وأسأله أن يستأذن لك على الملك، فتكلمه بما تريد، ويشفع لك عنده بخير، إن قدر على ذلك. قال: حسبي، فبعث ذو نفر إلى أنيس، فجاء به، فقال: يا أنيس إن عبد المطلب سيد قريش، وصاحب عير مكة، يطعم الناس بالسهل، والوحوش في رءوس الجبال، وقد أصاب الملك له مائتي بعير، فاستأذن له عليه، وانفعه عنده بما استطعت، فقال: أفعل.

فدخل عبد المطلب على أبرهة سائلا إياه أن يرد له العير أو الإبل التي سلبها منه فعجب أبرهة وأحتقره رغم أنه أكرمه حينما رأى وسامته على روايات الإخباريين، متعجبا منه كيف يطلب الإبل ويترك البيت الذي جاء لهدمه فأجاب عبد المطلب إني أنا رب الإبل، وإن للبيت ربا سيمنعه فلما رفض أبرهة طلب عبد المطلب، خرجت قريش إلى الجبال تنظر مافاعل أبرهة في كعبتهم. وفي صبيحة اليوم التالي عزم أبرهة على تنفيذ مخططه وهيأ الفيل الذي جلبه من صنعاء واسم الفيل كان "محمود".

فقام الخثعمي الذي أسره أبرهة بالهمس في أذن الفيل قائلا: "ابرك محمود، وارجع راشدا من حيث جئت، فإنك في بلد الله الحرام" فبرك الفيل ولم يقم. فوجهه أبرهة جهات مختلفة عن مكة فقام "يهرول" ورفض الهرولة ناحية مكة. وإذ هم في إنشغالهم حتى خرجت طيور من البحر تحمل ثلاث حجارة، واحدة في مناقيرهم وإثنتان في أرجلهم أصابت جميع الجيش فحاولوا الفرار وسألوا الخثعمي طريق العودة وأورد أهل الأخبار بيتا شعريا منسوبا إليه جاء فيه:

أين المفر والإله الطالب والأشرم المغلوب غير الغالب
ويقول الطبري:

«خرجوا يتساقطون بكل طريق، ويهلكون على كل منهل، فأصيب أبرهة في جسده، وخرجوا به معهم، فسقطت أنامله أنملة أنملة، كلما سقطت أنملة أتبعتها مدة تمث قيحا ودما، حتى قدموا به صنعاء، وهو مثل فرخ الطير، فما مات حتى انصدع صدره عن قلبه فيما يزعمون»
وكان الطبري ينهي كل فقرة بعبارة والله أعلم.

المصادر
في السينما والتلفزيون
المراجع
آخر تعديل تم قبل 2 شهور بواسطة مصعب 

https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A3%D8%A8%D8%B1%D9%87%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8%D8%B4%D9%8A