الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017

الدب القضبي وتدرجات الروح

توجد ظواهر في الكون نأطرها بمفاهيم لكن سرعان ما نكتشف انها ابعد من الحقيقة.
لدينا معطيات ان الدب يعيش على الجليد القارص.
وانه يبيت بيات شتوي قد يقارب الستة أشهر.
بدمج ااظاهرتان يمكننا ان نولد تحليل وفرضيات جديدة.
الاسترفاع:
اجتمعت كل التعاريف على ظاهرة سمو الفرد وارتفاعه من الارض للقوة الخارقة او الطاقة الروحية.
النوم 100 عام
ذكر في التعاليم الاسلامية نوم اهل الكهف ونوم عسير (عذير) النبي عليه السلام مآئة عام. واردفت المعلومة ان طعامه لم يتغير وان حماره اصبح رفات.
الروح وفق نظرية حبيب الله
الروح عبارة عن طاقة مجالية تملاء الكون وعند زيادة ترددها تعطينا كل انواع الطاقة من نور الى مالا نعلم.
وتعريف ان الروح هو مجال اشبه بدرجة من درجات الكهرومغنطيسية هو اذا قسم اي كائن حي الى نصفين تماثل النصفان (انظر نظرية حبيب الله عن الروح).
ظاهرة الدب
هل يعقل ان توليد حرارة الدب مع الفرو وطبيعة صوف جلده المتميز وهما طبقتان هو سبب دفئه. طيب بما تفسر نومه لمدى الستة شهور بيات شتوي.
عند قرن هذه الظاهرتان نجد لابد ان نقل هناك فقرة ناقصة. ولتكملة هذه الفقرة فلنفترض القوة الخارقة.
الطاقة التي تؤمن للدب الدفء والبيات الشتوي
هنا لا يستقيم الرأي الا بفرضية القوة الخارقة او الخارجة عن الماديات. ولناخذ الروح.
بما ان نظرية حبيب الله تفرض بان كل انواع الطاقة قدرة معينة اشبه بالكهرومغنطيسية وللتبسيط الفهم فلنقل موجات الجاذبية التي تعم الكون هي التي اذا ذدنا اهتزازها اعطانا ضوءا حرارة  كهرباء اشعة سينية كهرومغنطيسية اعطانا الروح وكل ظا نسميه طاقة. اذا الطاقات الكهرومغنطيسية او الضوئية سابق وجودها وجود انشاءها مرة ثانية اي الانفجار الاول للطاقة ظلت طاقة ايلة الى السكون والارتداد الى مركز الانفجار لكن ما ان نشعل عود كبريت فان عود الكبريت يكن كالحجر الذي يولد موجات لبركة الماء.
اذا تفسير ظاهرة الدب هو ان للدب مقدرات تغير طاقته الروحية فتتحول مدى منها الى مدى مايكرويف او نعكس ان طاقته الروحية تتصادم مع المجال الكهرومغنطيسي المحيط بالارض ومن ثم بالدب فيصبح يولد طاقة مداها ةقرب لمدى الاشعة الفوق حمراء فتتولد حرارة باشتراك الروح مع تدافعه مع الحقل الكهرومغنطيسى. ( كتفسير ظاهرة الشفق و القضبي وفق نظرية حبيب الله).
من هنا نوليج ظاهرة الاسترفاع هي تحكم في الروح وجعل مدى الروح مدى تردد مشابه للمجال الكهرومغنطيسي للارض المسبب للجاذبية فيعلو الجسم حسيسا. وهذا كله يرتبط بظاهرة النوم اي الفقدان النسبي للروح.
فرضيات تحتاج الى نوع من التنقيح والتطوير.
نظرية حبيب الله ابكر محمد احمد

الاثنين، 18 ديسمبر 2017

الاسترفاع والسمو فوق الارض

http://m.templeofmystery.com/index.php?page=show_article&id=112

النزاع على اورشليم نزاع يهودي مسيحي فلا يزج بنا في امر ليس لنا

النزاع في اورشليم
نزاع مسييحي يهودي
نفس الخدعة التي عصفت باريوس الذي يقل ان الرسول عيسى عليه السلام عبد الله ورسوله وانه مخلوق. لا يرضى المسحييون بان تكن قبلتهم عاصمة لا اسرائيل. ومن ثم يحركون الوجدان الاسلامي. نعم قد ذكر ان القساوسة ارادوا ان تصبح مفاتيح اورشليم بايدي المسلمين ونشكرهم على ذلك. لكن ان يحرض العالم الاسلامي استنكارا بان اورشليم ليست العاصمة لاسرائيل فذلك مكيدة اريد منها الحرب بوجه خفي. وهذا النزاع لو ظهر بينهم حقيقة لنسف تواجد الكتاب المقدس العهد القديم والجديد ولا انقسم مجددا الى توراة وانجيل. ونحن كامة وسطية ونملك بيان ما اختلفوا فيه كتبنا وقر بان اورشليم لليهود والنصارى مجتمعين بانها قبلتهم فليتفقوا دون تحريض وحرب خفية تجعلنا مغفلين مفيدين للاخرين. وها يهاجم ديننا من عدة مرات وهجوم باطل.

الأحد، 17 ديسمبر 2017

التكبر والسمو

تكبر خيلاء افتخار ذهو اسراف غمط الحق. بطر عندما تمتلك نعمة سمو شموخ رفعة مقام عالى كلها من تستفز مشاعر الحبيب قبل الصديق....

تاوهت نار في سمرغند

تأوهت نارا في سمرغند
الا ان جهنم نار القلب
لهيب مشتعل فاين طشغند
الكرامة هينت من فتاة نهد
حسناء بيض ثغرها العالم يشهد
لين الانامل غرسها يطيب الفرد
هجرانها هو الهجران  والصد
الحسن حسينا لمّا تقمنّ علي الحد
ااسبُ على مدحٍ وحمد
ان تلونت الكلمات وصفا او ذما مبدئها ابجد
ايعجزني حسن القول ضادٌ رد
الوجه المنير زمردا  وعسجد
تاوهت نارا في ليالي سمرغند
صلتني كلماتك فهل ستصح بيننا سدْ؟
تصرعني نفسي لو خدشتُ
فيك شعرة رفٌ على الجبين والخد
سترينني نورا وتخبريني  صبح الغد
لا للكبر والخيلا فانها تورث فقر وتجلب امر جد
الانوثة فيكي بحر ممتد
لين العريكة سمح مستطاب يااهل نجد
تاوهت نارا في سمر للغد
تاوهت نار يا اهل طسقند
فلنسجد ونزيد الله حمد

كلمات حبيب الله ابكر 17-12-2017م

السبت، 16 ديسمبر 2017

الحقيقية مرة لاننا نحمل احاسيس

نعم الحقيقة مرة لاننا نحمل احاسيس ووجدان ومشاعر لذلك نرفض الحقيقة عندما لا توافق مشاعرنا لكن تبقى الحقائق بمرارتها هي التي تصحح مسارنا.
فلنتقبل الحقيقة حتى لو بين انفسنا. وليتلطف من يحمل يحمل الحقيقة بوجدان من هو محمول اليه.
لانها مرة الطعم وتخالف وجداننا تكاد الحقائق ان تكن ذما وسبا فاللين اللين وتحمل الاخر فانت تريد ان تفيد لا تؤلم.

جمالكِ باين خلف الحجاب

أكتب لكي ياسراب
تحية تفتح لكي الف باب
اعلموا ان صاحب الاسم قد غاب
اهي سارة ام سحر  رباب
كلا اسمها مستور خلف الف حجاب
اكشف لنا يوم العقد النقاب
ان العين تصبر الحسان تحت السرداب
هيا انتي الماء مسكوبا في زجاجِ الاكواب
ذنبك مغفور عندي واراه صواب
لما التواري منيرٌ وجهك في الضباب
اترقبك في الذهاب والاياب
ميم حرفك تحل الالغاز وتجعل السالب ايجاب

كلمات: حبيب الله أبكر محمد أحمد
الفت الساعة العاشرة صبحا من صباح السبت 16- ديسمبر- 2017م

جينات الخنزير وهرمونته قد تغير هرمونات الانسان

جينات  وهرمونات الخنزير قد تكن اقوى من جينات الانسان. وتؤثر في هرموناته (افتراض يحتاج الى تجارب معملية).

تسألت الناس عن حرمت الخنزير لماذا.
فهناك من وصل فكره الى ان نجاسة الخنزير في اكله وقد ساد هذا الرائي.
ومن قال انه يحمل ديدان او يحوي ما يحوي.
وهناك من اقترب فكرا بان الخنزير اقرب الى الانسان جينيا واجرت جامعة هاردفور بحوثا في التهجين واقتربت نحو الحقيقية كيف ناكل شبيهنا.
وهناك اقوال مؤثورة في الديانات ان بشرا مسخوا الى قردة وخنازير نسال الله السلام.
نقف في المسخ ما بين الانسان الى الخنزير. في علم الاحياء نجد هناك طفرة ماء او صفة متنحية.

فلنفرض ان الانسان اعدل مقياس بالنسبة للكائنات الاخرى. اذا انتكست صفاته تنحت، هنا ناخ المسخ بمفهوم اليوم تنحي في الصفات السائدة له.

الشبه بين الخنزير والهيكل الخارجي اليومي للبعض النساء الائي اصبن ببدانة مفرطة والرجال ويبلون تفجر في القدد. واصبح الخنزير دمه كجلاتين يدخل في المشروبات الغازية يا ترى مما يتكون البيبسي كولا والكوك كولا والمشروبات البنية التي نشعر بالملمس الجلاتيني فيها. بعيدا عن الاتهامات صارت مادة الخنزير تدخل في كثير من المكولات والمشروبات.

الصفة الجنينية والهرمونية عند الخنزير اقوى من الانسان تاثيرا.

بناءا على ماذكر اعلاه نجد ان الخنزير تؤثر جيناته وهرموناته في الانسان فنجده هرمونيا او يجعل غدد نشطة مما يصبح شكل الانسان اقرب للهيئة البنية  البدينة للخنزير.

اذا استخدامات الخنزير في المأكل والمشرب قد تكن من اسبابها ضحايا البدانة اليوم.

وبالقياس نجد ان المجتمعات الاكثر استهلاكا للخنزير تظهر فيهم بدانة مفركة كامريكا اليوم. ونجد بعض الدول تستهلك لحوما اكثر من الشعب الامريكي الا ان قوامهما يذداد رشاقة.

ونجد الهنود نابذي اللحم جل من يوجد بينهم نشاذ في البنية البشرية.

اذا سبب حرمة الخنزير تنتج من ان الخنزير يؤثر في هرمونات الانسان ويجعلها متنحية او متحورة اشبه بهرموناته (تثبته التحارب العلمية نأمل تبرعاتكم لاكمال التجارب؟.

الامراض الحديثة الايدز

طبيعا ان الخلايا الدفاعية للانسان تهاجم الغريب واذا احدثت مشتقات الخنزير تغيرا في تركيبة الهرمونات اذا الخلايا الدفاعية تستمر في هجوم تلك الخلايا باعتبارها رجس (اوساخ) مواد غريبة عن الجسم فيصبح الهجوم المتتالي ولا يقف الجسم عن انتاح الاجسام المضادة الى ان ينهار الدفاع للجسم. اذا التغير الذي يحدثه الخنزير في تركيبتنا الهرمونية هي سبب مرض الايدز والسرطان والبدانة وانفلونزا الطيور اذا ثبت ذلك(تبرعاتكم لاجراء البحوث العلمية في هذه العلاقة).

السرطان:

ليس مرض بل انفراض التحكم الجيني للخلايانا البروتونية الاولية. اذا ثبت ان الخنزير يغير تركيب بعض الهرمونات اذا انه يصبح السبب في انتاج خلايا ليست غريبة لا تؤطر مع سابقتها من البناء الجسدي فتتركم كوحدة متالفة اذا وجدت جسدا للخنزير نمت فيه ام في جسد الانسان بعد تراكهمها تنتشر كالزيت في الماء اي انها خلايا ليست من طبيعة جسم الانسان فلنفرض فرضا انها خلايا تكوين الزيل في الخنزيرة او الاضلاف. وحيث لا زيل لدي الانسان فانها تجوب وتمرح وقد يتوازن مريض السرطان اذا مرة بتجربة زراعة ذيل (افتراض خيال لكن الواقع يفوق الخيال).

اذا من هنا نرى صدق الاديان التي حذرت من هذا الحيوان بالذات ووصفته بانه بانه رجس وخبيث. وها المسلمون واليهود يتفقون في تعظيم حرمة الخنزير، ونجد المسحيين يرفضونه لكن الشركات اجبراهم على ذلك نسبة لانه يتكاثر بكميات تجارية. فلنعد الى اخلاقياتنا واختم بهذه الاية القرانية التي ستتناقلها كل وسائل الاعلام في العالم اذ ثبتت الفرضية اعلاه.

بسم الله الرحمن الرحيم


قُلْ لَا أَجِدُ فِي مَا أُوحِيَ إِلَيَّ مُحَرَّمًا عَلَىٰ طَاعِمٍ يَطْعَمُهُ إِلَّا أَنْ يَكُونَ مَيْتَةً أَوْ دَمًا مَسْفُوحًا أَوْ لَحْمَ خِنْزِيرٍفَإِنَّهُ رِجْسٌ أَوْ فِسْقًا أُهِلَّ لِغَيْرِ  اللَّهِ بِهِ ۚ فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلَا عادٍ فَإِنَّ رَبَّكَ غَفُورٌ رَحِيمٌ ﴿١٤٥ الانعام)

بقلم: حبيب الله ابكر محمد احمد





الجمعة، 15 ديسمبر 2017

كلمات ميسون جميلة الا بيتا

https://youtu.be/HJUYCWsNTw8

وقد تهيم اميرة بكناس، ياليتها لو صارت .... وعدلت بحيث تصبح الوظائف خدمة وليس محل زم او مدح. كنسنا الارض كنس وليس عيب او ضيم. هذه لمحة ذكية من الاستاذة ميسون تريد ان تنبه ان الالقاب والتشريفات لا مكان لها في الحب وان الانسان انسان قد اكن اليوم عالي وقد تقلب العز فالعز الحقيقي تقبل اننا نحن وليس التميز. وكما انها تحب ان تلفت ان المجتمع العربي يشمئز من المهن وهذا خطاء ينهي التقدم.
فما احلى ان تكن ملكا وفي يدك مكنسة تخدم الناس وتعطيهم قيمة مقدسة لنمو الحياة ان الانتاج خير من التاج.

الخوف الخرافي من الجريمة والذنب عند الشرق الاوسط

تعاني المجتمعات المسلمة في الشرق الوسط فوبيا الخطاء والجريمة والذنب. فنجد الواحد يهزئ عندم يحدث ذنب او جريمة.
ان الذين يرتكبون الجرائم نجدهم سعاداء داخل السجون. لا لان الجريمة شى ليس ببشع لكن علموا حجمة مساحة الجريمة ليست بتلك الحجم الذي افرد في ضمائرهم.
لدينا وهم خرافي وخوف لدرجة الوساوس من الجرم. اكبر من الجريمة نفسها. ماذا يحدث اذا سرقة نظرة او اختلستها انها جريمة لكن مساحة هذه الجريمة ليست كبيرة لدرجة ان تفقع كلتا عيناك يكفيها ان تفقع عينا واحدة على سبيل المزاح.
ماهي الجريمة وما هو الذنب. كل الاشياء حلال اذا اخذتها وفق القوانين والشرع. اذا الجريمة فقط ظرف جعلك تجنح الى طريق خارج المعيار التنظيمي. والمعيار الديدني هو معيار عام فقط مثل معيار  اسم البشرية فلكل قانون يؤطره خاص لظرفه. مثال ذلك اذا كانت هناك مجاعة سقطتت قوانين الملكية ويجوز ان تتحصل لكي تبقى حيا.
الشهوات تنظم الى اجل ان توجد لها منفذ بصورة قانونية لكن اذا تغير الحال القانوني واصبح لا يتيح لك التحصيل اكيد سيسلك الانسان سلوك خارج الاطر القانونية.
اذا القوانين هي اسس تاطير المجتمع ليعيش متماسك. لكن هذه الاسس عامة وما مراعية الفوارق الفردية. هناك من ادركوا ذلك بالمفهوم الديني وقالوا كالاخوة الشيعة مفهوم التقية وعند الاخوة السنين مفهوم الضرورة. وابواب التفصيل الدقيق موجود لكن ظهر الفقه العام المتشدد. فمثال ذلك لا صيام لمن لا يستطيع ان يصبر على النساء قد تراه ذنديقا اذا لم تعرف حالته وهو حقا فحولة ذائدة ... ابحث عن هذا الحديث. حتى الذانية يؤجل حكمها حتى تكمل ارضاع الطفل ولو دخلنا في تفاصيل حالة مكانية وظرف زماني وحالات شخصية قد تسقط عنها العقوبة، للتوضيح ليس للمريض حرج.
من هنا ان ارتكاب الجرم فقط جريمة لكن ليست مساحتها تلك الدرجة التي تجعلنا نضرب انفسنا حتى تسيل دمتئنا.
اذا هناك حالة تجعلنا ندمر حياتنا ونسود ايامنا لاننا ارتكبنا جريمة او خطاء كلا ان حجمها قد يكن بليحات من تمر تقدم للمجتمع او قد تكن انت احق بها. القبلة في الشارع قد يطيرون راسك وراس الفتاة اانتقام ايعادل قطع الراس الخروج عن الاطار وتقبيل فتاة كلنا نقبل زوجاتنا. اذا فطرة لكن ان تقبل خارج اطار الاطر القانونية الزواج هذه هي الجريمة، لكن ليست القبلة جريمة نحن نحدر من اباء وجدود تلك فطرة. اذا فلنرى ماذا يقل القانون عندما تخرج عن اطاره قد تكن ذيادة تهجد وسجود. اشياء تذكرك بان لا تكررها.
ان الخوف الخرافي الفوبيا هي تخلق فينا الحزن الدائم لا استصغر الذنوب لكن اريد ان اهد ذلك التفخيم الخيالي الذي يقودنا الى الانتحار او يجعلنا نحن الشفافيز ونحكم على الخاطي احكام اكبر من الذنب مليون مرة بان احرقوه قطعوه سنريك الويل ونسبه حتى ينحط اجتماعيا ويتمنى ان يكن نسيا منسيا. فعلا الان علمت بعض الحكمة مما اصابة الصديقة مريم وهو نفخ رباني وكلمة الله لا طرم لها لكن وفق القانون العام تانبت وقالت ياليتني كنت نسيا منسيا.
( ردود سلوكياتنا اكبر من الحدث المرتكب).
بقلم:
حبيب الله أبكر محمد احمد ابولفته

الأربعاء، 13 ديسمبر 2017

الذهابُ سراب الا من اياب


      الذهابُ سراب الا من اياب

قفي ولا تكن اخر كلماتك سراب
فهل لنا يوما الى ديارها مآب
ليت وياريت نعود اطفال بعد سن الشباب
همنا النقاء  وضمائرنا مفتحت الابواب
لن انسى بواكر العمر ولكل فترة شئ من عقاب
انتي زهرةٌ رسمَّ خُلقك بشيم الآداب

عدم منطقية كثير من التعاليل في الاديان

الدايانة المسحيية اكثر الديانات قربا للاسلام. واكثرهم محبة للمسلمين وكانوا هم من نصروا الاسلام واعطوا من امن به حق اللجوء والعيش في اثيوبيا الحبشة شابقا. وفي الجزيرة العربية نجد الاوس والخزرج النصارى صاروا انصار رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم.
حفظ المسلمون الاوأئل جمائل النصارى ولم تشمل غزواتهم ديار الحبشة اكراما لهم ولكن عندما ابتعدت التعاليم الاسلامية وانبثقت الصرعات في عصر الامام على كرم الله وجه والصحابي معاوية رضى الله عنه الذي لم يعترف بخلافته احد من المسلمون الا عصابته من الدم  والمنخدع ومحبي المدهانة ومن اكره لانه يرفض رفع السيف في وجه اخاه المسلم مهما تداعة الاسباب.
هنا انشطر المبدا وكثرت الاهواء وظهر الملك والتملك واصبحت تبرر المنافع والكسب باسم كلمة لا اله الا الله. فحدث ان اصبح انتشارا جبريا بالسيف وبادعاء كلمة الله هي العليا وفي نفس اللحظة نجد ائمتنا في السجون والبعض الاخر يقتلون ولو سائلت ساد صمت مبررة بكلمات يقال لك  تلك فتنة جنبن الله ايادينا فليجنب الله السنتنا.
ونجد ان الشيعة لم يكنوا كذلك فكان مذهبهم مبني على حرقة وفجيعة كربلاء ورفضا لصمتنا العجيب.
ووجدنا معظم الاحديث التي تأخذ منحنى مؤيد للامام يقال لك ضعيفة السند.
وبين المد والجزر والشد والجذب ظهرنا مجتمع حجب عننا ائمة الحق وظهروا لابسي الديباج.
وحقا ان الفتنة التي نشبت بيننا كبيرة وفيها ظلم لتعاليم الرسول ص وظلم للمسلم.
وكانت مبررات كاذبة من ساسوها لدنيا يقولونا اليهود هم سبب ذلك، في حين استنكرت احبار اليهود قتل الحسين في جملة قالوا  اليس هم بنوا نبيكم والله انهم شبرا وشبير المذكورون عندنا في التوراة لو كانوا عندنا لظللنا نبرهم الى بنو بنيهم.
وظلوا يوهموننا ان العد هم في حين التقارب العقائدي موجود ولا يكتمل ايمان المسلم الا بالايمان بالتوراة والانجيل ولفيفا صبغة كتب سماوية.
ان امة بائسها مع بعض شديد اكيد قد تولد ماتولد اشكال من النمط السلوكي. وايضا نفسي الساسة قد يلعبون بالحبال يعتدون ظلما وبهتانا على الامم الاخرى ويعكسون صورة سيئة عن الاسلام. هناك دولة ادعت انها اسلامية وسمت نفسها الخلافة العثمانية، ارهبت المسلمون وارقت دمائهم من اجل التكبر و التفاخر وهونمة نسائهم وللوصل الى اهدافهم من قحطهم رفعوا العقيدة الاسلامية وكان بينهم من يقراء سورة الفاتحة على مضض كمحمد على باشا لم يقراء ويكتب اين ترتيله لكتاب الله. ومحمد علي باشا ايضا مظلوم من التركية فحياته انكشارية وقيل له اباه توفى وسلم الى عمه اكيد انه تاجر بشر. نعم محمد على باشا ظلم من العثمانية التي هي تركية وكان عبدا اجبر على مهارة السلاح. وها هو حرق السلالة الفاطمية في مصر وسمى حكامها مماليك انظروا بشاعت الواقع لدرجة ان المباعن اكثر. وليست هذه عقيدة دينية او سماوية بل اهواء النفوس. ووصف امبراطورية الفرس بالموالى انها حقا كلمات شيطانية. ليس من تعاليم الاسلام وهولاء المماليك يشمل اكثرهم من الاعراب انفسهم الذين غدر بهم واستضعفوهم ومن الدول التي اسلمت فاعسوا فيها فسادا المذهب جميل  وبارق كالذهب الا ان التعامل اسواء ما يكن وحالتنا اليوم من حروب في الجزيرة تفسر تلك العقلية. ان اغتتال الاغتتال صار هرج ومرج وقد يقتل الانسان غدا في اسمه لانه لا يشبه اسم القاتل.
بهذه العقلية التي سادت الفوضى واصبح باسم الاسلام فوصى تحرق المسلم وها للتنافس كعصابات هدفها الدهب يتصارعون في الحجاز فيوم يمتلكها هذا  واليوم الاخر يغتصبها ذلك. وها دول كالدولة الفاطمية تحارب في مصر بانيت جامعة فاطمة الزهراء كرمها الله باسم الازهر الشريف. وحارب المملكة الاسلامية الحبشية السودانية تعاليم الصحابة المهاجرين في الحبشة المملكة الزرقاء وحاربوا الاتراك كل مكان شرهة انفسهم له.
من هنا ظهرت ماساة المسحيين واليهود والامة الاوربية خاصة. كانت اوربا تفتخر بالتعاليم الاسلامية واي نبيل اوربي كان يتحدث العربية. لكن ما اصبح يحصل لهم رق واسترقاق من نوع خاص بنات الاصفر والجمال وخضروات العيون حرب لا من اجل الاسلام بل من اجل الغزل لدرجة ان نسل امم تغير من بشاعات السبي في بنات الاصفر ناهيك عن الزنا الذي احدثه الاترك في تلك الامة التي كانت تتطلع للشرق ككتابابات ميكافلي الامير. ضجرت اوربا ان بنو الروم وصفوا في الاسلام اكثرهم منعة للضعيف من الحكام الجائرين. وابتدت تمسح مجد بنوا امية في الاندلس لانهم سادو وعاثوا فسادا حتى صنفوا الطوارق عبيدا وارجعوها لقسمة الملذات عنصرية عربية خداعا وفي العنصرية العربية حيدو الائمة والفقهاء وحابوا الشعراء والندما والحشاشين نمط اخر. وداخل العنصرية العربية تعنصر اخر تعنصر بنو امية اليست امية تصغير لامنا هاجر امه والامه في افريقيا مومو اي ام السلطان... ما علينا المهم اخذت العنصرية عنصرية القبيلة وداخل القبيلة اصبحت عنصرية الذات. ويا ويل من عارض علنا فكل القيم الاسلامية تغسر ضده وخلاصة الامر يقال انه مرتد كاف الف ويكملون الحرف الاخير للمصالحتهم التملكية.
هذا هو الوضع الذى ساد واظهر من تقل شفتي اعطيها لمن يشتهيها ولادة ولادة بنت رجل اسمه كلابس عباءة مسروقة المستكفي بالله. واصبح الدين عباءة مسروقة  من المؤمنين تلبس للمظاهر ... انتفضت اوربا او الاندلس من هولاء المنافقون سادتهم مسكفون بالله اسما ولا تملا كروشهم كل النساء يولدون وينكرون واول انتقام انتام ولادة من ابيها تقل علنا شفتي اعطيها... ولو زجرها والدها اقل له انها تتنتقم لامها التي جعلتها جارية. او متاع مباح نعم الانتقام عندما يحاسبنا الابناء.
ثارت ولادة تمنيت ان تكن هي محرضة الولايات الاسبانية. لاننا نحن ايضا قلوبنا كانت تحترق كل العالم الاسلامي المسلمون حقيقة كانوا يحترقون. والارهابيون يعتلون السلطة . واتمنى ان كان مذهب ولادة عذاب وبلاء واصبحت الثورة بكلمة لغة اهل اسبانية ايزاب وبلا ايزبيلا . ونجحت وطبيعي اي ثورة لا تفرق بين الاخضر والاصفر. وانتفضت امة الفرنجة وهاك للانتفاضات وانتفض السودان لكن انتفاضة بعيون اخرى ايست عيون اسبانية بعيون نقل للعالم اجمع ان ذلك ليس اسلام بل اكذوبة كبرى والدليل انتفاضة اسلامية باسم الهداية والمهدية وقالوا ان الاتراك عملهم كفر مبين قد استباحو شند ونكلوا شر تنكيل ونهو المملكة الاسلمية التي اسست على اثر تعاليم صحابة الرسول عند هجرتهم للحبشة وهي اشبه بانصهار بين تعاليم المسحيية والاسلامية المملكة الزرقا وانتفضت الحجاز وانتفاضلت كثيرة. بنفس مبدء التحرر الاوربي هم لاذوا الى الحرية حتى ولو فساد والى كتابهم المقدس ضد دولة تكبرات تشكرات.
اليوم تركيا تريد اشعال الفتن وها حزبهم الاخوان المسلمون او خوان اغا يرفضون الوجود العالم الذي فقط يحتاج لوقت للينسجم ويعرف الجميع ان فطرة الانسان الحرة هي الدين نفسه وهي المقصد الديني.
ولكن للاسف ظلت اوربا تحكم على كل المسلمون بانهم خطر.
هذا الخطر الذي واجهكم حاربه الامام علي قبل 14 الف سنة ولكن الفساد له حيل واكاذيب رفعوا المصاحف وعملوا عكس المصحف. ان الذي في القران الكريم نفس الذي في صحفكم الاولى صحف ابراهيم وموسى عليهم السلام.
فلنتحاور ليس اختلافا لكن حوار كيفية ان نوحد الانتماء.
واقل للمسلمون كونك حوثي ليس سببا للقتال وكونك سني او شيعي ليس سببا للسب والاغتتال والكل  يعلم حرمة قتل النفس لكن كلنا خائفون صامتون. فليجنب الله ايدينا من هذه الفتن. وقديما ايضا لزمنا الصمت  وه اليوم نتمنى ان نكن خارج دائرة القاتل والمقتول لكي نبراء....
ان لم يكن هناك سلام بيننا  فكيف للاخرون ان يامنوننا.

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017

الخرافات والاوهام

تشكل الخرافة الجانب الاكبر لتفسير القيم التي نؤمن بها.
ذكرت في العقائد الدنية رمزيات كملائكة وجن والتدرج الانسان.
هذه الرمزية ادركت ادراك خرافي وتفسير خرافي وقد يكن لحد الوهم وتقيد النفس.
-الملائكة الجن الانس:
رسمت صور خرافية لها منهم من يرسمهم اطفال ومنهم من يتخيلهم بنات وهناك وغير ذلك لا غبار للشخص الذي يفسر وفق ما اكتسب من معرفة محيطية تحيط به في زمن ما ومكان ما.(انتبه)
جزء من المكنون المعرفي هناك من احاط ادراكه بان يقل هو عدو لجبريل وميكائيل نستعيذ بالله من ذلك. لكنها معرفة محيطية احاطت بهم في زمن ما ومكان ماء.
اذا الفهم الادراكي الذي يناسب عصر يصل قمة مقدراتهم التحليلية وفق عناصرهم المعرفية التي يتخيلون به استناتاجا منطقيا لهم.
البشرية في عصور سالف لم تمتلك الية المعرفة كاليوم. والمعلومة كانت من مصدر واحد عن وعن وعن، وقد تكن قصص تروى وتحكى وذاكرة الانسان لاتمتلك قدرة سرد الحديث كما سمع. وان نقل كما هو ما هو العناصر التي تخولك للتحليل والفهم.
اذا فرض ٌ  افتراضي ان المعلومات القادمة من السماء لم ولن يستطيع احد احتوائها في ذلك الزمان. الا  وان يركن في تفسيره الخرافي.
خذ ثلاثة امثلة الملائكة والجن والانس مترادفات نعلمها ونؤمن بما بين يدينا من اسطر وسجل. لكن فلنقف وقفة تسائل هل الادراك العقلي توصل لفهم هولاء المخلوقات.... ام اكمل تفسيرهم دون معطيات علمية يدركها  وهو ما تم ادخل تعريفات مبدئها الخرافات من القول واجتهادات مبنية على تصور رجل اعزل من العلوم التجريبية وقد تكن هناك اكاذيب لملء الفجوة.
خذ مثال الخرافات حرق الجن! (هذه الخرافات تجعل الناس يحنفون عن الايمان بالجن ويرفضون السلسلة التعليمية كله رفضا الحاديا وهو محق في ذلك حيث مفسر الماء يستدل بالسراب).(تفسيرات ادق وملمة في حلقة منفردة)
تفسرات تفرضها الحقائف الملموسة
نظرية الطاقة اليوم تقل ان اي مادة تنتج طاقة من ضمن هذه الطاقة اشعاعات نورانية ونار ومرج.
جميل جدا فلنرجع الى المعلومة التي استلمتها البشرية: تقل المعلومة هناك خلق من نور وهناك خلق من مارج من نار وخلق من طين الجن يرانا ولا نراه.
هذه المعلومة مجردة فعلا تدل على انها خارجة من عالم عليم.
لكن هل يستطيع ان ندرك ويدرك الانسان الاول ان الطين مكمن للثلاثة حالات وحالة من حالات الاستقرار.
اي فرضية علمية لكني لا اؤمن بها لانني مُسلم على تواتر ثقافتنا. الفرضية تفرض ان الملك والجان من طبيعة الطين او الطين حالة المادة متكونة من حالة محصلة للحالتان الاولى نور نار ثم مادة اي طين. (تنبيه-  وردنا عمن سبقنا ان الحالة النورانية والحالة النارية لها قدرة التجسد الطيني المادي).
جميل جدا فلنرفع السقف التفسيري لدرجة الطاقة هي مادة متحوصلة يمكن تجسدها الي مادة او طين وكذلك المادة بالتجربة اصبحت طاقة.
اذا لما لا نقل ان الانسان عبارة عن ملك نوراني و جن من نار اخرج حالة ثالثة الانس. هذا الافتراض تفرضه التسلسل المنطقي ولا ينفي الايمان بل يثبته بادراك يناسب ما اصبح من غيب الى مشاهدة علمية راسخة. لو ثبت ذلك اذا التفاسير السابقة نسفت نفسها نسفا مبينا.
الجن ملك طاهر
كان الملاء الرباني ملائكته تعتبر الجن ملك الى ان فسر بانه كان من الجن.
اذا بنفس النسق آدم وحواء لما لا كانا يوصفان بانهم ملكان ولكن عندما ادخلت فيه الشهوات عصيا ربهم. وعندما استتاب دعو الرب الاله بان يكن عذابهم دنيوي فاصبح هاروت ومارود يعذبان بالكبد والضنك والامراض والجوع واكبر عذاب ان تنتزع منهم هدية الحياة (هنا يصبح العلة طبيعية ومنطقية بالنسبة للملحدين اليوم حيث يهاجموننا بان الاله سادي يحب التعذيب ونحن نرد بانه رحمان رحيم لكن اذا تناسق التفسير كذالك اصبحت منطقية وان حب الانسان لله اختار ان يتعذب). (انتبه انها فرضية ايضا وليست حقيقة والفرضية ان لم تبرهن فلن تحتوي المعنى المذكور ويصبح خضرفة وخرفات بمعطيات العلوم المادية).
لكن لما لا فالبحث نحو تصحيح المفاهيم هي عبادة اي الاجتهاد وليس للمجتهد سقف يلزمه طالمة تولد سؤال فانت تبحث عن الاجابة ضللت ام اصبت فانت مبحر نحو المعرفة.
الجن وفق الخرافات
تمتلي الجزيرة العربية وشبه القارة الهندية بخرافات عن الجن لدرجة انك تخال نفسك تراه.
وقصص لا حول لها ولا قوة من سلطان. ووصل الامر الا من تدعي ان شيطان ينكحهها وهبلت منه وقد اكرم بعض المفتيون بحل النكاح او حرمته. ولو رفضت هذه الخراف يقل لك الجن مذكور في القران نعم مذكور لكن لم يذكر ان فلةنة هذه ضاجعها جان.

ومن هنا تبدا الخرافات وتكملة الاحلام والتنفيس عن شهوات الفرج جان حتى احتلام الصبي الذي هو افرازات زائدة تخرج من الفتى او الفتاة سميت بنت ابليس وولد ابليس. عجبا انها حالة اخراج طبيعة عند المنام لا بنت ابايس ولا ولد الجن له علاقة.

وكذب المتكسبون في اخراج  وصفات لحرق الجن زيت زيتون واية الكرسى واشطاطوا اشططاطا في ذلك وفي النهاية يريد هو كسب المال  ويوهم الموهومة بانه حررها من الزوج الشرير الجان وهم يداوى بالوهم.

الدجالون وممارسة الجنس مع النساء:

عرضت افلام اليوه تيوب اناس دجالون يقولون انهم يستخرجون الجن من النساء ويمارس معهم الجنس. ان الجنس مرفوض في كل العقائد لكن الحق يقال ان هذا الدجال ادرك ان هذه الموهومة بانها ممسوسة بالجان او توهم الاخرين ان سببها الكبت الجنسي والتشدد في مفهومية هذه العلاقة. التي كانت حلها بابسط ما يكن الزواج حتى لو لم يمتلكا مالا يكفي فردة من نعله مهرا. اليوم تدخل المراة الاربعون ولم تجد رجلا اكيد ستثور علي قيمها الدينية التي استخدمت استخدام ناقص وتشطاط ولها وتراخي ممسوسة لا قانون عليها وهاك من فنون  الزار والتنفيس بقانون اخر اكبر من سلطة الرجال. اليوم لبعض النساء لو سباها احد يركبك جني تفرح وتقل ليت وليت. حسرات مجتمعاتنا وتخاريفاتنا.

الخلاصة لا نكرر الجن ولا الملائكة بل بفهم يوافق بيئة ادركنا اليوم بعيدا عن الخرافة. وان لم نتوصل الى تفسير يوازي عصرنا فنجد ان الاديان ستلحد لان الكرة ةلارضية ليست مسكة وليست هي مركز الكون.

اللهم اهدي بنو ادم اجمعين

بقلم:

حبيب الله ابكر محمد أحمد

السبت، 9 ديسمبر 2017

طاقات الانسان

عندما نؤول الاحداث الى الايمانيات شي جميل، لكن من الممكن ان نبحث عن الاسباب، اقصد قديما كانت الصاعقة وقف على انها قوة مسلطة لحرق من لم يكونوا في مستوى المفسرين، هذا حد سقفي مكتمل بالنسبة لمجتمع ما في عصر ما حيث كل الاشياء ومسبباتها تنتهي الى قدر الله العظيم الجبار، ايضا نجد ان المسببات يمكن فهم جزء من الياتها.
نجد ان مجتمتاتنا الشرقية تقف عند الجن والعين حق، لا غبار على ذلك لكن لا نجد دراسة تستفيض في كنه هذه الاشياء.
اني اريد ان اتحدث عن طاقات الانسان الغريبة.
حكيت لي قصة غريبة اريد ان استلهم منها محاولة تفسير طاقة الانسان (ارادة الانسان الخفية في تغير بعض الاحداث).
تقول القصة أن اخاهم لديه سوسيو صغير وذات يوم خطفه الصقر، هنا صاح هذا الطفل بحرقة سوسوتي سوسوتي وكان يفرك كلتا كفاه وينظر الي السماء الى ذاك الصغر وفجأة سقط السيسو من الصقر ولم يصب باذى وقد انكسرت احدى رجليه ولكن عاش واصبح دجاجة وفقست له الكثير واصبح له سعية من ذاك السيسو.
قصة عادية كلنا نقل صدفة وهذه كلمة في حدي ذاتها يجب ان نقف فيها.
لكن دعنا نفرض مصطلح ارادة الانسان الخفية لتغير الاحداث. اليست تنطبق في هذه الحالة انها طاقة لا نعرفها نتضمنها اليت وليت.
هناك قصة قرائتها في الادب العرب الشاعر الذي قال احببتها واحبت ناقتها بعير. قال فيما معناه اذا توفى وزارته المحبوة سيقم ويسلم عليها او رقى لها من قرب القبر طائر. وعند وفاته الحت صحيباتها بان تزوره وفعلنا مع بعض وهنا قالت الحبيبة كان صادق في كل ابياته الا في البيت انه سيقم من مماته ويسلم عليها، وكانت المفاجأءة ان رقى طائر فجاءة فانخلعت وسقطت من الناقة وتوفت في الحال ودفنت بقربه.
ايضا كيف صنع احداث مستقبلية وكيف تحققت مناه. طاقات الانسان الخفية.
لستُ ضليعا في هذا العلم لكن هناك اشياء كثيرة نتمناها ونجدها في الحال او مع مرور الايام. من هنا قد توافق طاقة الارادة الخفية امانينا او قد تناقض امانينا.
الانسان ذلك هو المجهول.....
بقلم: حبيب الله ابكر

الجمعة، 8 ديسمبر 2017

ميكروبات مقاومة للمضادات الحيوية

انا لا اؤمن بالميكروبات المضادة للمضادات لان تركيبة الميكروب بسيطة. لكني اؤمن بان جسم الانسان يصبح مقاوم للمضادات الحيوانية.
وايضا اذكر اطباء وصيادلة السودان يوجد تذكير بان يحفظ المضادات الحيوية تقريبا ما بين 21 الى 37 او 27 درجة فهر. لكن نلاحظ ان درجات الحرارة في السيارة المغلقة تصل الى اعلى من درجة بسترت الالون وفي الظل تصل الى 46 درجة او اكثر. وهل الصيدليات لها نظام تبريدي بصورة دائمة مع قطوعات الكهرباء احيانا. وحتى لو تم ذلك هل يستطيع حامل الدواء ان يوفر درجة حرارة مناسبة. انا شخصيا ارفض الكبسولات كثيرات لم تناسبي ووجدت الملجاء في الحبوب الصلبة المصادة  ك نورفلكسين ووجدتها اكثر فاعلية وامنت بان جودتها لانها تتحمل درجات حرارة عالية.
نتمنى قبل ان تنشر الصحف عن الميكروبات المضادة للمضادات او المقاومة قلنفرض ونجرب هل افسدت درجة حرارتنا المضادات الحيوية. ونتمنى ان نجد سنمار عن العلاقة مابين ارتفاع حرارة السودان والتخزين والادوية وهل الادوية مطابقة للموصفات ووالتوزيع .... وسنمضى قدما نحو اصحاح كامل وتصحيح.
بقلم: حبيب الله ابكر محمد احمد أبولفته

اتريدون الحق لمثل هذه الحالة نزلت هذه الاية

في مثل هذه الحالة ولمثل هذه الايام انزلت هذه السورة. والكلام لمن يؤمن بلا اله الا الله محمد رسول الله.
فقط اقراءوا هذه الاية
وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا ۖ فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَىٰ فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّىٰ تَفِيءَ إِلَىٰ أَمْرِ اللَّهِ ۚ فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا ۖ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ

9 الحجرات 
هل بعد كلام الله قول او لكن؟؟؟؟